إعلان

Collapse
No announcement yet.

روسيف وبعض أبطال العالم يُعيدون افتتاح "ماراكانا"

Collapse
X
  • تصفية
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
مشاركات جديدة

    روسيف وبعض أبطال العالم يُعيدون افتتاح "ماراكانا"

    روسيف وبعض أبطال العالم يُعيدون افتتاح "ماراكانا"









    تعود الحياة مجدّداً إلى ملعب "ماراكانا" العملاق والشهير في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية غداً السبت من خلال مهرجان يشهد حضور تسعة من أبطال العالم لكرة القدم ونحو ثمانية آلاف عامل وعائلاتهم لإعادة افتتاح هذا الملعب، الذي تُقام عليه المباراة النهائية لبطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل.
    ويتوقّع أن تتقدّم ديلما روسيف رئيسة البرازيل الحضور في هذا المهرجان لإعادة افتتاح الملعب الأسطوري، الذي يشهد غداً الاختبار الأوّل له بعد إصلاحه وتحديثه.
    ويتضمّن المهرجان غداً عرضاً موسيقياً إضافة لمباراة ودّية بين فريقين يقودهما بيبيتو ورونالدو نجما المنتخب البرازيلي سابقاً وعضوا اللجنة المنظّمة لمونديال 2014.
    ويُفتتح الملعب رسمياً في الثاني من حزيران/يونيو المقبل بالمباراة الودّية بين منتخبي البرازيل وإنكلترا قبل أسبوعين فقط من بدء فعاليات بطولة كأس القارات التي تستضيفها ستّ مدن برازيلية.
    ويشارك أيضاً في مباراة الغد سبعة من النجوم الذين سبق لهم الفوز مع المنتخب البرازيلي بلقب كأس العالم، وهم: ألدايير وزيتي وجورجينهو وماورو سيلفا وزينهو وريكاردو روكا الذين فازوا مع بيبيتو بلقب كأس العالم 1994 بالولايات المتّحدة وإديلسون، الذي فاز مع رونالدو والمنتخب البرازيلي بلقب كأس العالم 2002 بكوريا الجنوبية واليابان.

    ولم يستدعِ لهذا المهرجان اللاعب السابق روماريو، عضو البرلمان البرازيلي حالياً، الذي أصبح من أشدّ المنتقدين لسير استعدادات بلاده لتنظيم مونديال 2014 علماً بأنّه كان شريكاً لبيبيتو في قيادة هجوم المنتخب البرازيلي بمونديال 1994.
    ورغم هذا، أعلن روماريو قبل أسابيع قليلة عن رغبته في العودة للعب على ملعب "ماراكانا" وقال آنذاك: "سأكون سعيداً للغاية في حالة عودتي مجدّداً للعب بجوار بيبيتو".
    ولكنّه أوضح: "رغم هذا، لم يعد هذا الملعب هو ماراكانا الذي نعرفه. أنتظر أن يستقبل الملعب مجدّداً مباريات كبيرة ومنافسات ضخمة".
    وأوضحت حكومة ريو دي جانيرو أنّ النجم البرازيلي السابق زيكو رفض دعوة لحضور المهرجان غداً متعلّلاً بارتباطات أخرى.
    ويتصدّر زيكو قائمة أفضل الهدّافين على أرضية ميدان "ماراكانا" عبر تاريخه حيث سجّل 333 هدفاً في 435 مباراة خاضها عليه.

    ومع اكتمال العمل فيه، يستطيع ملعب "ماراكانا" استقبال 78 ألفاً و838 مشجّعاً بما يقلّ عن نصف سعته الأساسية التي بلغت 200 ألف مشجّع لدى افتتاحه للمرّة الأولى قبل نهائيات كأس العالم 1950 بالبرازيل.


تنفيذ...
X