إعلان

Collapse
No announcement yet.

رئيس وزراء مصر ورئيس الاتحاد يعتذران لتونس بعد احداث استاد القاهرة

Collapse
X
  • تصفية
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
مشاركات جديدة

    رئيس وزراء مصر ورئيس الاتحاد يعتذران لتونس بعد احداث استاد القاهرة

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    .
    قال رئيس الوزراء المصري عصام شرف إنه يعتذر لشعب وحكومة تونس بعد أحداث شهدتها مباراة الزمالك ضد الافريقي في دوري أبطال افريقيا لكرة القدم اليوم السبت.



    ووصف رئيس الوزراء المصري الأحداث بانها اهانة لاسم مصر من "بعض البلطجية".
    وتوقفت المباراة عندما كانت النتيجة تشير لتقدم الزمالك المصري 2 -1 على الافريقي التونسي في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني من اللقاء المقام في استاد القاهرة الدولي في جولة الاياب لدور 32 عندما اجتاح المشجعون الملعب واعتدوا على لاعبين.

    وجاء نزول المشجعين لأرض للملعب ومطاردتهم للاعبين بعد لحظات من الغاء الحكم لهدف احرزه أحمد جعفر مهاجم الزمالك بداعي التسلل. وكان الزمالك بحاجة لتسجيل الهدف الثالث ليتأهل لدور الستة عشر بعد انتهاء لقاء الذهاب في تونس بفوز الافريقي 4-2.



    وقال شرف في تصريحات تلفزيونية بعد اللقاء "ما حدث اساءة بالغة لثورة الشعب المصري وستكون هناك عقوبات صارمة للمتورطين" في اشارة لثورة شعبية اندلعت في 25 يناير كانون الثاني الماضي وأطاحت بالرئيس حسني مبارك بعد أقل من شهر من اطاحة انتفاضة تونسية مماثلة بالرئيس زين العابدين بن علي.

    واضاف "الحكومة المصرية لن تسكت على هذه البلطجة وستتعامل معها بكل حزم وحسم.. لا يمكن ان يكون من قاموا بهذه الأحداث ينتمون الى الشعب المصري."

    وتابع "سأطمئن بنفسي على لاعبي الفريق التونسي وأكرر اعتذاري للشعب التونسي وحكومته على ما حدث."



    وقال شرف إنه تحدث الى وزير الداخلية وطلب منه سرعة اجراء تحقيق في أحداث استاد القاهرة كما أكد أنه سيتحدث الى المجلس القومي للرياضة من أجل عدم استئناف الدوري المصري الممتاز الذي كان من المقرر استئنافه يوم 13 ابريل نيسان بعد توقفه منذ اندلاع الثورة.



    ومضى قائلا "يجب ان يتوقف الدوري حتى لا نعرض الناس للخطر" مضيفا أن التوقف سيكون حتى استعادة الهدوء واجراء الترتيبات اللازمة لاستئناف المنافسات.

    وقال وزير الخارجية المصري نبيل العربي في مقابلة تلفزيونية إنه أجرى اتصالا مع نظيره التونسي لتقديم اعتذار.
    واضاف "وزير خارجية تونس تفهم الأمر وتقبل اعتذاري."



    وكذلك تقدم مجلس إدارة اتحاد كرة القدم المصري برئاسة سمير زاهر بالاعتذار للشعب التونسي والاتحاد التونسي لكرة القدم ونادى الأفريقي، إدارة وجماهير، بعد الأحداث المؤسفة التي وقعت مساء يوم السبت في مباراة الزمالك أمام الأفريقي، كما تقدم الاتحاد أيضا بالاعتذار لطاقم التحكيم ومراقب المباراة.

    وأكد اتحاد الكرة على عمق العلاقات مع تونس والترابط والتلاحم الذي أفرز الثورتين في البلدين الشقيقين، تلك العلاقات التي تعد أكبر وأقوى من أي حدث عارض من فئة غير مسؤولة، حسب ما ذكره الاتحاد في موقعه على الإنترنت.

    وسيعقد مجلس إدارة الاتحاد جلسة طارئة ظهر يوم غد الأحد لبحث كل الأحداث وأسبابها ومناقشة التقارير واتخاذ القرارات اللازمة تجاه تلك الأحداث لضمان عدم تكرارها.

    وسيسبق اجتماع اتحاد الكرة اجتماع بين المهندس حسن صقر رئيس المجلس القومي للرياضة مع سمير زاهر رئيس الاتحاد لمناقشة نفس الأوضاع واتخاذ اللازم تجاهها.
    :love:





تنفيذ...
X