إعلان

Collapse
No announcement yet.

نقطة هامة جدا هنا لكى تكون متاجرتك تجاره اسلامية من شركة mcxlns

Collapse
X
  • تصفية
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
مشاركات جديدة

    نقطة هامة جدا هنا لكى تكون متاجرتك تجاره اسلامية من شركة mcxlns

    * نقطة هامة جدا هنا أحيانا البنك يعمل كشركة وساطة وبنك في نفس الوقت ، ولا ينصح أن تتعامل مع بنك بشكل مباشر ، بل يجب أن يكون بينك وبين البنك وسيط منفصل لتفادي أي شبهة ربا ... أي افتح حساب إسلامي مع شركة وساطة تلعب دور البوركر بينك وبين البنك ، ولا تفتح حساب مع بنك يلعب دور البنك والبروكر في نفس الوقت .

    شركة الوساطة تمنح العميل التسهيلات النقدية التي تسجل في حساLinkبه والتقابض الفوري
    بعدما تطلب فتح صفقة جديدة بأي حجم لوت ترغب به عبر برنامج منصة التداول ، هنا سيوفر الوسيط الأموال من البنك ، وتسجل كل مبالغ التسهيلات النقدية في حسابك فورا وبسرعة عبر الإنترنت لإجراء البيع أو الشراء وهذا التسجيل يثبت الشرعية لك.
    لأنه طالما أن كل عملية بيع وشراء ( بتوكيل ) حتى وإن كانت عبر الإنترنت تسجل فورا بدون تأجيل فهي بذلك جائزة شرعا ، وقد أجاز الفقهاء هذا النوع من التعامل عبر الإنترنت بشرعيته وأنه بمثابة التسجيل والتقابض الحكمي ، فالمتاجرة في أسواق العملات الأجنبية جائزة إذا كان يتم فيها الحلول والتقابض في مجلس العقد أي يداً بيد، والقبض الحكمي يلحق بالقبض الحقيقي وهذا لا ربا فيه ، فالعمليات تتم فورا بعد طلب التاجر ولا يكون هناك أي تأجيل وفي حال ربحه أو خسارته يحول المبلغ إلى حسابه فورا أو يطرح من حسابه فورا ، أي أن العملتان تدخل وتسجلا في حسابي البائع والمشتري فورا مع إنهاء فوري للصفقة بربح أو بخسارة .

    ومن فتوى لفضيلة الشيخ الدكتور ، عبد الله الفقيه ، التي أجاز فيها القبض من خلال البورصة عبر الإنترنت ، واعتبره في مجلس العقد ..

    وقال : فلا حرج في بيع Linkمن البورصات العالمية إذا خلت المحاذير الشرعية الموقعة في الربا أو الغرر أو الجهالة أو التغرير أو الخداع ، فما دام القبض يتم في وقت إجراء المعاملات وهو ما يعبر عنه في كتب الفقه بالقبض في مجلس العقد وليس هناك نسيئة فلا حرج في ذلك . وإذا كان التحويل أو البيع في عملة واحدة فلابد من التماثل ويحرم التفاضل أما إذا كان بين عملتين فلا حرج في التفاضل إذا تم القبض في نفس المجلس ، ولمزيد من التفصيل يراجع الجواب رقم 3099 والجواب رقم 3702 ، والله أعلم

    إلغاء الفوائد الربوية على التسهيلات النقدية الممنوحة
    الرجاء ملاحظة أن الوسيط الذي يوفر خدمات تداول طبقا للشريعة الإسلامية لا يحصل على فائدة ربوية مقابل التسهيلات المالية ، ولا يأخذ كوميشين أو عمولة على التسهيلات النقدية ، ولكن يمكنه أن يأخذ كوميشين تداول على الخدمات أي أجرة ، كتقديم برنامج تداول خاص ، أو خدمة تداول خاصة مدفوعة الثمن ، أو غيرها من أعمال الوكالة .

    هنا نود أن نشرح لك شيء هام ، بالنسبة لرسوم تبييت الصفقات " أي الفائدة الربوية على أموال التمويل لمرور يوم على الصفقة ، أو أكثر من يوم "
    * ينتهي اليوم في الخامسة مساء بتوقيت نيويورك .

    هذه الفائدة ملغية تماما بالنسبة Link، أما الحسابات العادية عندما يتاجر بأموال التمويل و ويستمر مده العقد إلي أكثر من يوم هنا علي الشركة أن تضيف الفائدة إلي حساب العميل أو تقوم بخصمها من حسابه بناء علي زوج العملات المبرم في العقد و ما إذا كان العميل في حاله بيع أو شراء و هو ما يمثل عقبه إذ أنه يعتبر ربا محرم شرعا.

    لذلك عندما تطلب حساب إسلامي منLinkتأكد أنه لا يوجد أي فوائد على تثبيت العقود أكثر من 24 ساعة ، حتى ومهما طالت مدة العقد المفتوح ، وأن خانة ال Rollover في برنامج منصة التداول تكون صفر بشكل ثابت .

    في الحسابات الإسلامية تتغلب Linkعلي هذه العقبة بإلغاء الفائدة على التمويل نهائيا ، لأنها تقوم بإغلاق العقد في تمام الساعة الخامسة مساء بتوقيت نيويورك ، ثم تقوم بفتح العقد مره أخري مباشره و من ثم تتجنب التعامل مع مبدأ الفائدة الربويه من أساسه ، وتتحمل الشركة تكلفه السبريد بدلا من عملائها.

    عمولة التداول " عمولة جائزة للوسيط "
    وقد تطلب بعض شركات الوساطة هنا "عمولة على خدمات التداول" أي تأخذ أجرة مقابل تنفيذ إغلاق الصفقات وإعادة فتحها في نهاية يوم العمل ، بدلا عنك ، أي عمولة (وكالة) أي مبلغ أجرة ثابت يؤخذ مقدما ولا يعاد جدولته بتقادم الزمن مهما طالت أيام استفادة التاجر من التمويل وهي لربط حسابك بنظام برنامج التداول للحسابات الإسلامية وهذه جائزة شرعا ، فهذه العمولة لا علاقة لها بالدين مبلغ التمويل فهي أجرة لتنفيذ إبرام إغلاق العقود إلكترونيا وإعادة فتحها عند نهاية يوم التجارة لإلغاء الفائدة الربوية .
    ومن أمثلة Link خدمات التداول أيضا الجائزة شرعا :
    1- عمولة ربط حساب العميل بأنظمة برامج الحسابات الإسلامية لإلغاء الفوائد .
    2- عمولة مدير الحساب الذي يطلب عمولة أجرة عملة ومتاجرته لصالح العميل.
    3- عمولة الوسيط أو الوكيل "ياللا فوركس دوت نت" لأخذ وكالات المتاجرة من العملاء لتوفير حسابات إسلامية وخدمات لعملائه .

    السبريد " أجرة الوسيط "
    بالطبع الوسيط لا يعمل مجانا ، الوسيط معروف أنه سمسار و يربح من خلال السمسرة ، والسمسرة في الفوركس يعني أن يحصل الوسيط على السبريد Spread وليسLinkنصيب منها إطلاقا ( أي يحصل الوسيط على أجرة خدماته من خلال الفرق بين سعر الشراء وسعر البيع ) ويظهر السبريد في شكل فرق نقاط وهو أجرة على الخدمات من توفير برنامج تداول وأخبار السوق وتحليلات تقنية وخدمة عملاء ... وغيرها

    الرجاء ملاحظة أن السبريد ليس له أي علاقة نهائيا بتسهيلات الرافعة المالية التي يوفرها الوسيط من البنك الممول إلى العميل.
تنفيذ...
X