إعلان

Collapse
No announcement yet.

المعارضة السعودية تحشد لمسيرات

Collapse
X
  • تصفية
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
مشاركات جديدة

    المعارضة السعودية تحشد لمسيرات

    .
    [c]
    المعارضة السعودية تحشد لمسيرات ومظاهرة
    كبري بالحرم خلال رمضان




    اعتقال العشرات اثر احتجاجات في تسع مدن وسط تواجد امني كثيف
    الرياض ـ لندن ـ القدس العربي :


    شهدت المدن السعودية الكبري تواجدا امنيا كثيفا للحيلولة دون نجاح انطلاق مسيرات دعت اليها المعارضة السعودية للمطالبة بالاصلاح. ومع ذلك خرج آلاف متفرقين في تسع مدن، بعد ان اغلقت السلطات الطرق المؤدية لاماكن التجمع في كل من الرياض وجدة والاحساء وبريدة وحائل والجوف والباحة والمنطقة الشرقية.
    وقال سعد الفقيه رئيس الحركة الاسلامية للاصلاح التي تتخذ من لندن مقرا لها ان السلطات السعودية استطاعت التشويش علي المحطة الفضائية التابعة للحركة، ومقرها المانيا، ما ادي الي قطع البث ليومين، وذلك للحيلولة دون تحريض الناس وحثهم علي المشاركة في المسيرات. واضاف في تصريح لـ القدس العربي ان الحركة تستعد لتصعيد المسألة لدي السلطات الالمانية علي اعتبار ان التشويش علي المحطة غير قانوني. وقدر الفقيه عدد المتظاهرين في الرياض بنحو الفي متفرقين، حيث اغلقت السلطات جميع الطرق المؤدية لمسجد الراجحي. وقال ان قوات غفيرة من الشرطة ومكافحة الشغب والمباحث العامة انتشرت قبل انطلاق المسيرات، وقامت بتفريقها، ونفذت حملات اعتقال طالت العشرات. واضاف ان السلطات اغلقت مداخل جدة في المنطقة الغربية، واستخدمت العنف في تفريق نحو الف متظاهر حضروا من مكة وضواحيها، واعتقل منهم العشرات.
    وسبق ان دعت الحركة الاسلامية للاصلاح التي تتخذ من لندن مقرا لها الي مسيرة جرت في 14 تشرين الاول (اكتوبر) في الرياض شارك فيها الآلاف، وشكلت حدثا نادرا ما تشهده المملكة العربية السعودية.
    وقال الفقيه ان الحركة ستعمل علي حشد مظاهرات عدة في الايام القادمة، بحيث تنتهي في مظاهرة كبري في الحرم المكي خلال شهر رمضان المبارك.
    واعتبر ان انجح المظاهرات التي خرجت امس كانت في الحائل، وتخللتها مواجهات استمرت من صلاة العصر حتي المغرب.
    وفي الرياض منعت الشرطة حركة المرور، بينما بدت سيارات الأمن والشرطة منتشرة في منطقة المسجد وحولها، وشوهد عناصر مكافحة الشغب وهم يحملون الهراوات والاسلحة.
    يذكر أن مسجد الراجحي يشهد كثافة من المصلين خاصة وقت صلاتي الظهر والعصر حيث تتجه إليه نعوش الموتي للصلاة عليهم قبل الدفن في مقبرة النسيم القريبة نسبيا من المسجد.
    واغلقت سيارات الشرطة الطرق المؤدية الي الشوارع الموصلة الي المسجد لمنع مرور السيارات ومنع المارة من دخول المسجد.

    .
    [/c]
تنفيذ...
X