إعلان

Collapse
No announcement yet.

مــــولــــد الـــــــــــــــنـــــــــــــور...و سقوط الطواغيط

Collapse
X
  • تصفية
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
مشاركات جديدة

    مــــولــــد الـــــــــــــــنـــــــــــــور...و سقوط الطواغيط

    غمرتني المشاعر و رفرفت روحي في سماء مدينة النور المنورة و انهمرت دموعي لسماع اهازيج المصلين على نبينا المصطفى عليه صلوات الله وسلامه في ذكرى مولده المبارك الذي غير الله به البشرية و اخرجها من الظلمات الى النور .
    ذكرى المولد النبوي في هذا العام ليست كالعادة و ليست معهودة حيث كان يتصدر بعض حكامنا مواكب الاحتفال و توزيع المكرمات و الاعانات للمعوزين و تنظيم حفلات الختان الجماعي لابنائهم للترويج لصلاحهم ومدى العناية التي يحيطون بها المحتاجين و ضعاف الحال و ما اكثرهم في عهودهم البائسة التي انتشر فيها الفقر الى جانب الظلم و الاستبداد.
    ذكرى المولد النبوي في هذا العام تدركنا على وقع احتفلات شعبية غير مسبوقة و تلقائية على اثر سقوط اثنان من الطغاة في كل من تونس و مصر بعد ان استجاب ربنا لدعوات المظلومين و أنات المعذبين في المعتقلات و بكاء ثكالى و ايتام ضحايا الجلادين في البلدين .
    استجابة الجبار جاءت على وعد صادق و موعد محدد لا يمكن ان يخلف او يؤجل او يشكك فيه لان الوعد واضح و جلي في رد الجبار على المظلوم اذا دعاه و عــزتــي و جــلالــي لأنـصــرنــك و لــو بــعــد حــيــن).
    ذكرى المولد النبوي و ان اختلف البعض على الاحتفال بها مما لا ينقص من شرف و اجلال صحبها الذي ارسله ربه الى اعظم امة أخرجت للناس أذا امرت بالمعروف و نهت على المنكر و هو ما لم تفلح فيه بسبب
    تسلط حكام باعوها للغرب و سلموه خيراتها مقابل بقائهم على كراسي الحكم متناسين مكر الله و انتقامه و ثورات الشعوب و انتفاضاتها ضد الاستبداد.
    و جاء الدرس و العبرة من تونس البلد الصغير المغاربي و المقابل للضفة الغربية من المتوسط و الذي لطالما وصف بتغريب شعبه و فرنسته و اتباعه طريقة غربية للحياة مع تغييب مضاهر التدين و محاربتها من اجهزة النظام البائد و تباهي رئيسها المخلوع بنجاح تجربته الرائدة في محاربة ما يسمى بالارهاب و هو ما يعني التدين و المتدينين و تشديد الرقابة حتى على المساجد و اختصار فتحها في اوقات الصلاة فقط.
    تونس ذات 10 ملايين ساكن تراكمت فيها الاسباب من بطالة الى قمع الى انعدام حريات الى فقدان الكرامة التي تجسمت في محمد البوعزيزي صاحب الشهادة الجامعية الذي لم يجد عملا سوى بائع متجول على عربة خضار مجرورة لكن القدر وضعه امام دورية من الشرطة البلدية منعته من تحصيل مورد رزقه لا بل تلقى صفعة من احدى عناصرها التي كانت و لسوء الحظ فتاة مستهترة فوقع ما وقع فبعد ان اشتعلت النار في جسد البوعزيزي اشتعلت نار الثورة التي اطاحت باعتى طاغية على الاطلاق.
    و تلقف الشعب المصري المهيئ من زمان شرارة الثورة ليطيح بفرعونه العجوز الذي حكمه 30 سنة ذاق فيه الويلات في السجون و المعتقلات حيث التعذيب حتى الموت او في طوابير الرغيف التي لا تنتهي و اللهث اليومي وراء لقمة العيش و انسداد موارد الرزق امام آلآف الشباب المصريين المتخرجين من الجامعات و استشراء الفساد و الرشوة و انحصار الثروة عند اعضاء الحزب الوطني و منتسبيه و عائلة الرئيس و الرئيس نفسه الذي بلغت ثروته 70 مليار دولار.
    ذكرى المولد النبوي هذا العام لها طعم التحرر و الانعتاق من الاستبداد و تزرع فينا الامل في عدالة السماء
    و قبول الدعاء من المظلومين و المروعين في اوطانهم او المشردين الهاربين من القهر و التعذيب.
    ذكرى كريمة نتمنى ان تعود علينا العام القادم و قد تحررت كل الشعوب العربية المقموعة و المغيبة عن تسيير ذاتها من كل الطواغيط و المستبدين و اقامت شرع الله في ارض الاسلام.

    #2
    اقتباس
    ذكرى كريمة نتمنى ان تعود علينا العام القادم و قد تحررت كل الشعوب العربية المقموعة و المغيبة عن تسيير ذاتها من كل الطواغيط و المستبدين و اقامت شرع الله في ارض الاسلام.


    ونحن نقول آمين اللهم استجب

    وجزاك الله خيرا اخي الحبيب

    تعليق


      #3
      كل عام والعالم العربى بخير وسلام وتحررمن العبودية والحكام الظالمين

      تعليق


        #4
        لكما كل الشكر أخويا الكريمين على مروركما
        و اضن ان وعد الله حق و الظلم لا يعمر و ألأمــــة العظيمة لا تموت.

        تعليق

        تنفيذ...
        X