إعلان

Collapse
No announcement yet.

ما السبب - من وجهة نظرك - فى إغلاق القنوات الدينية الفضائية ؟!

Collapse
X
  • تصفية
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
مشاركات جديدة

    ما السبب - من وجهة نظرك - فى إغلاق القنوات الدينية الفضائية ؟!






    جريدة الشروق: الاثنين 25 اكتوبر 2010

    أجمع علماء ومشايخ قنوات "الناس" على أن إغلاق القنوات الدينية في الفترة الأخيرة، يرجع إلى اقتراب الانتخابات الرئاسية وانتخابات الشعب، وأكد الداعية الإسلامي صفوت حجازي، أن القنوات الدينية التي تم إغلاقها ليس بسبب مخالفة التراخيص؛ ولكن بسبب اقتراب الانتخابات الرئاسية، جاء ذلك خلال الندوة التي عقدتها نقابة الصحفيين لمناقشة أسباب وتداعيات إغلاق بعض القنوات الفضائية.

    وأضاف حجازي قائلاً: "اتفق رؤساء القنوات المغلقة على إعادة بث القنوات من الخارج إذا قررت الحكومة المصرية عدم إعادة القنوات قبل عيد الأضحى المقبل".

    ووصف حجازي الشروط التي وضعتها وزارة الإعلام، ووقَّع عليها رؤساء القنوات الفضائية؛ بأنها هجمة شرسة على الإسلام، وأكد أن بعض الشروط تتمثل في أن ذكر كلمة (النصارى) تعتبر خطًا أحمر، كما أن الحديث عن الشيعة لا يجوز، كذلك عدم نقل الأخبار من الصحف والقنوات الأخرى وعدم ظهور مقدم البرامج بلحية، ولا بد أن يكون متخصصًا وحاصلاً على شهادة ممارسة العمل الإعلامي. وتساءل حجازي، قائلاً: "كل مشايخ قناة الناس حاصلون على شهادات من الأزهر وكلهم علماء".

    وعن تضارب الفتاوى داخل القنوات الدينية، شن حجازي هجومًا على التليفزيون المصري قائلاً: "المؤسسة المصرية الرسمية، هي السبب الرئيسي في تضارب الفتاوى"، وأكد قائلاً: "خرج شيخ الأزهر، وأكد أن الذهاب إلى فلسطين بتأشيرة إسرائيلية حرام ولا يجوز شرعًا، ويخرج وزير الأوقاف، ويقول: الذهاب إلى القدس قربة إلى الله، ولا بد من الذهاب إلى القدس للحصول على الأجر.

    مضيفا أن المفاجأة الأكبر هي وضع الشيعة في منأي عن أي تناول إعلامي، مرجعا سبب ذلك إلي محاولة التقرب من إيران نكاية في الولايات المتحدة التي تسعي لمراقبة الانتخابات.


    وعن المتضررين من قرارات غلق القنوات، تساءل حجازي قائلاً: "العاملون بالقنوات الدينية يبلغون 3000 موظف وعامل، حصلوا جميعًا على إجازات بدون مرتب، فمن يقوم برعاية أولادهم ويقوم بالإنفاق عليهم؟!.

    ومن جهة أخرى، أكد الداعية سلامة عبد القوي أنه لا يعلم حتى الآن السبب الرئيسي لإغلاق القنوات الدينية، وأضاف قائلاً: "الكل يعرف أهمية وقيمة القنوات الدينية في حياة المصريين، وأنها عملت على تنظيم حياتهم بإضافة وجبة دينية إلى الحياة اليومية للمصريين".

    وأضاف سلامة عبد القوي، أنه قام بالاتصال بجميع رؤساء القنوات الدينية؛ ولكنهم أكدوا أنهم لا يعلمون السبب الرئيسي لإغلاق القنوات الدينية".

    ومن جانب آخر، أكد الداعية حازم صلاح أبو إسماعيل، أن هناك حالة من تضييق الخناق والحصر لكل أجهزة الإعلام، وبذلك "لن يتكرر ما حدث في انتخابات 2005"، بحسب قوله، مؤكدًا أن القرار صادر من وزير الداخلية، وليس من وزير الإعلام.

    ونفى أبو إسماعيل أن تكون القنوات الدينية سببًا لفتنة طائفية في مصر. واستنكر من تحديد أشخاص بعينهم ممنوعين من الظهور على التليفزيون، وأكد أن من أسباب ما يحدث هو الفرقة التي تعاني منها قوى المعارضة في مصر.


    وصلى اللهم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم




    #2
    حسبنا الله ونعم الوكيل

    تعليق


      #3
      1. وَمِنَ النَّاسِ مَن يَقُولُ آمَنَّا بِاللَّهِ وَبِالْيَوْمِ الآخِرِ وَمَا هُم بِمُؤْمِنِينَ
      2. يُخَادِعُونَ اللَّهَ وَالَّذِينَ آمَنُوا وَمَا يَخْدَعُونَ إِلاَّ أَنفُسَهُم وَمَا يَشْعُرُونَ
      3. فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ فَزَادَهُمُ اللَّهُ مَرَضاً وَلَهُم عَذَابٌ أَلِيمٌ بِمَا كَانُوا يَكْذِبُونَ
      4. وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لاَ تُفْسِدُواْ فِي الأَرْضِ قَالُواْ إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ
      5. أَلا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِن لاَّ يَشْعُرُونَ
      6. وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُواْ كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُواْ أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاء أَلا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاء وَلَكِن لاَّ يَعْلَمُونَ
      7. وَإِذَا لَقُواْ الَّذِينَ آمَنُواْ قَالُواْ آمَنَّا وَإِذَا خَلَوْا إِلَى شَيَاطِينِهِمْ قَالُواْ إِنَّا مَعَكُمْ إِنَّمَا نَحْنُ مُسْتَهْزِؤُونَ
      8. اللَّهُ يَسْتَهْزِئُ بِهِمْ وَيَمُدُّهُمْ فِي طُغْيَانِهِمْ يَعْمَهُونَ
      9. أُوْلَئِكَ الَّذِينَ اشْتَرُوُاْ الضَّلالَةَ بِالْهُدَى فَمَا رَبِحَت تِّجَارَتُهُمْ وَمَا كَانُواْ مُهْتَدِينَ
      هذا هو حالهم كما وصفهم رب العزة في كتابه العزيز في سورة البقرة .فهل بقي تعليق؟
      جزاك الله خيرا


      تعليق


        #4
        للأسف .. هذه هى الحقيقة المرة
        جزاكم الله خيراً على المشاركة


        وصلى اللهم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم

        تعليق


          #5
          لك الله ياشعب مصر

          تعليق

          تنفيذ...
          X