إعلان

Collapse
No announcement yet.

وفاة الشيخ محمد الجميح في الرياض

Collapse
X
  • تصفية
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
مشاركات جديدة

    وفاة الشيخ محمد الجميح في الرياض

    "إيلاف" من الرياض: توفي مساء اليوم في العاصمة السعودية الرياض الشيخ محمد بن عبدالله الجميح أحد أبرز رجال الأعمال السعوديين عن عمر يناهز الخامسة والتسعين.

    وتعتبر عائلة الجميح من أكبر البيوتات التجارية السعودية وأعرقها، إذ أسس الشيخ محمد إلى جانب أخيه الشيخ عبدالعزيز في العام 1936 شركة الجميح في مدينة شقراء بمنطقة الوشم وسط نجد. ومع بداية الأربعينات الميلادية من القرن الماضي انتقلت أعمال الشركة إلى الرياض وبعد فترة وجيزة زاد أتساع أعمال الشركة فافتتحت فروعاً لها في كل من جدة والدمام.
    وفي الخمسينات تنوعت نشاطات الشركة لتشمل مجالات تجارة السيارات والمرطبات الغازية والإطارات وزيوت التشحيم والمعدات الزراعية الثقيلة. وفيما بعد توسعت أعمال الشركة لتشمل مجالات الصناعة والعقار والاستثمار وخدمات السيارات.
    وتعتبر شركة الجميح للسيارات أكبر وكيل لشركة جنرال موتورز في الشرق الأوسط.
    وأشتهر الشيخ محمد الجميح بعصاميته ومساهماته الفاعلة في الأعمال الخيرية، وأحتفظ بسمعة حسنة طوال مسيرته الاقتصادية الطويلة، وأنتسب إلى عضوية عدداً من المؤسسات الخيرية، من بينها، عضوية في مجلس أمناء مؤسسة بن باز الخيرية، وعضوية في مجلس إدارة مؤسسة الرياض الخيرية للعلوم، وعضوية مجلس إدارة الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام في منطقة الرياض (إنسان).

    رحم الله الشيخ وجميع اموات المسلمين اجمعين
تنفيذ...
X