إعلان

Collapse
No announcement yet.

خطر مياه الزجاجات البلاستيكية

Collapse
X
  • تصفية
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
مشاركات جديدة

    خطر مياه الزجاجات البلاستيكية

    السلام عليكم ايها الاخوة اليكم هذا الخبر الرهيب و الذي ارجو من المسلمين توخي الحذر حياله :في قرار جديد لهيئة الغذاء والدواء الأمريكية تمت مراجعة استخدام أحد أنواع البلاستيك المستخدم في حفظ المياه المخصصة للشرب، يدعى هذا المركب بـ bisphenol Aأو BPA . حيث وجدت دراسات جديدة أن القرارات السابقة التي اتخذت للسماح باستخدام هذا البلاستيك قد أخذت بعين الاعتبار الدراسات التي قدمتها الشركات المصنّعة لهذه المادة أكثر من الدراسات الحيادية.

    وجدت الدراسات الجديدة وجود علاقة بين BPA وعدّة مشاكل صحية، فقد وجد السنة الماضية علاقة بين BPA وأمراض القلب والسكري، كما علاقة بين BPA والبدانة. كما وجد رابط بينه وبين الاضطرابات الهرمونية لدى النساء والأطفال، حيث أن هذا البلاستيك يقلد عمل بعض الهرمونات في جسم الإنسان.
    يمكن للمستهلكين تفادي هذه المادة بالشرب من العبوات الزجاجية والمعدنية، وتخزين الطعام والشراب في عبوات من السيراميك. كما يجب تلافي استخدام البلاستيك في حفظ الطعام وتسخينه. والأهم منع تقديم أي عبوة بلاستيكية للنساء الحوامل والمرضعات وللرضع والأطفال، حيث وجدت البيانات أن هذه المجموعات هي الأكثر تعرضاً لخطر البلاستيك و عليه ارجو لاخوتي المسلمين الحذر الحذر فصحتكم بالدنيا
تنفيذ...
X