إعلان

Collapse
No announcement yet.

صورة العربي في المناهج المدرسية الإسرائيلية!

Collapse
X
  • تصفية
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
مشاركات جديدة

    صورة العربي في المناهج المدرسية الإسرائيلية!

    طبقا لدراسة أكاديمية نشرت مؤخرا في إسرائيل، فان المناهج المدرسية التي تدرس للأطفال والتلاميذ الإسرائيليين تصور الفلسطينيين والعرب على انهم مجرمون ومشاغبون ومثيرون للشكوك.
    ويقول البروفيسور دانييل بارتال إن المناهج الدراسية الإسرائيلية في الأدب والتاريخ والجغرافيا تقدم صورة سلبية جدا عن العرب عموما وعن الفلسطينيين بشكل خاص.
    ويضيف بارتال انه لم يبذل من الجهود ما يكفي لتصحيح تلك المناهج وتقديم صورة موضوعية عن العرب، إذ ما زال العربي بحسب تلك المناهج يصور مجردا من السمات البشرية!

    ويضيف الباحث الإسرائيلي: "إن المناهج الإسرائيلية تركز على شيطنة الشخصية العربية من خلال ترسيخ صور نمطية عن العربي فهو شخص غير مستنير ووضيع وسلبي وغير منتج وقبلي وميال للانتقام وخاطف أطفال وارهابي وفقير ومريض وقذر ومزعج وملون!
    وبدلا من تعليم التلاميذ قيم المصالحة والتسامح فان المناهج وبعض المدرسين لا يعلمون التلاميذ سوى الإمعان في كراهية العرب واحتقارهم".

    ويقول الباحث الإسرائيلي ادير كوهين إن كتب الأطفال تغرس في نفوسهم الكراهية للعرب عندما تجردهم من طبيعتهم الإنسانية وتدرجهم ضمن فصيلة أخرى غير البشر!

    وقد استعرض كوهين قائمة من 86 كتابا مدرسيا تدرس لطلبة المدارس الإسرائيليين ووجد أنها تصنف العرب باعتبارهم مجرمين وأفاعي وقذرين وحيوانات شريرة ومتعطشين للدماء والحروب وقتلة ومؤمنين بالأساطير!

    ويضيف كوهين: "إن الأوصاف التي يقدم بها العرب في مناهجنا المدرسية هي جزء لا يتجزأ من القناعات التي تحاول كتب التاريخ والأدب العبري ترسيخها في أذهان النشء".

    السؤال: لماذا تطلب الولايات المتحدة من العرب تصحيح مناهجهم الدراسية وتطهيرها من التطرف والتكفير، فيما تلتزم الصمت حيال ما تمتلئ به المناهج المدرسية الإسرائيلية من صفات عنصرية ومهينة بحق العرب وثقافتهم، ثم ألا يخجل المسئولون العرب من حقيقة أن هناك من الإسرائيليين أنفسهم من تجرأ على انتقاد المناهج الإسرائيلية المملوءة حقدا وكراهية ضد العرب والإسلام في الوقت الذي يلتزم فيه هؤلاء المسئولون الصمت وكأن الأمر لا يعنيهم؟!

    #2
    الدنيا فيها خيار و فقوس يا أخت قدسية

    تعليق


      #3
      احنا اللي خليناها بهالشكل اخوي Hippocampus

      تحياتي

      تعليق


        #4
        كاتب الرسـالة الأصلية : Hippocampus
        الدنيا فيها خيار و فقوس يا أخت قدسية



        اضحك الله سنك -- رد جميل ويحمل المعنى


        تحياتي

        تعليق

        تنفيذ...
        X