إعلان

Collapse
No announcement yet.

إلا رسول الله يا العربية

Collapse
X
  • تصفية
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
مشاركات جديدة

    إلا رسول الله يا العربية

    عندما قامت بعض الصحف في الدنمارك بنشر صور تفعيلاتيرية مسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم قامت المظاهرات الصاخبة في كل بقعة من الأرض فيها مسلمون تطالب بمعاقبة هذا الرسام ومقاطعة المنتجات الدنماركية عقابًا على سكوت الحكومة الدنماركية التي اعتبرت هذه الإساءة حرية تعبير يكفلها دستورها بل إن البعض طالب بطرد سفراء الدنمارك من البلاد المسلمة وعلى الرغم من أن الدنمارك دولة كافرة والإساءة للنبي صلى الله عليه وسلم متوقعة منها لقول الله تعالى: {وَلَن تَرْضَى عَنكَ الْيَهُودُ وَلاَ النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ قُلْ إِنَّ هُدَى اللّهِ هُوَ الْهُدَى وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءهُم بَعْدَ الَّذِي جَاءكَ مِنَ الْعِلْمِ مَا لَكَ مِنَ اللّهِ مِن وَلِيٍّ وَلاَ نَصِيرٍ} [البقرة: 102].

    إلا أن هذه الإساءة مست شعور كل مسلم غيور على دينه لدرجة أن العاصين ممن يرتكبون المعاصي و الكبائر من المسلمين انتفضوا دفاعًا عن النبي صلى الله عليه وسلم كونه نبيهم الذي اصطفاه الله من جميع خلقه لحمل رسالته والتبشير بآخر الأديان وناسخها.

    ومع ذلك لم تكف هذه الإساءات للنبي صلى الله عليه وسلم بل تبع هؤلاء الكفار سفهاء المسلمين الذين لم يكونوا من عامة الشعب ورعاع الناس لكنهم من المثقفين و أصحاب الفكر وحملة لواء الإعلام العربي.

    فها هو مراسل قناة العربية الإخبارية -إن صح ما ورد على لسانه- ينقلب على عقبيه مستهزئًا بالنبي محمد صلى الله عليه وسلم وبجبريل عليه السلام في حديث مصور بث عن طريق شبكة الإنترنت.

    فقد ظهر هذا المذيع جالسًا مع بعض المواطنين العراقيين قائلاً لهم إن هناك حديثًا شريفًا غافلون عنه وقد رواه مسلم ـ بزعمه جاء فيه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: «من أطعم إخوانه صلّت عليه الملائكة إلا جبريل ظل واقفًا. قيل: لماذا ظل جبريل واقفًا يا رسول الله؟ قال: ينتظر الشاي»، فانفجر الحضور ضحكًا مقهقهًا سائلين هذا المراسل عن صحة الحديث فقال إنه عن الإمام مسلم ويرى أن هذا الحديث صحيح!، حسب ما جاء في الحديث المصور، فيا للعجب من كلمة يقولها المرء لا يلقي لها بالاً قد تورده نار جهنم. فهل بعد هذا الكذب على رسول الله صلى الله عليه وسلم والاستهزاء به وبجبريل عليه السلام عظيم جرم وقبيح قول.

    فو الله إن هذا القول أعظم جرمًا من الرسوم المسيئة للنبي صلى الله عليه وسلم من ناحيتين:

    الأولى: أن هذه الرسوم صادرة من كافر لا يؤمن بالله ولا باليوم الآخر، أما هذا القول فصادر من مسلم يعلم علم اليقين بأن الإساءة للنبي صلى الله عليه وسلم بالقول أو الفعل من الكبائر التي تخرج من الملة مصداقًا لحديث أبو معاوية عن عاصم عن محمد بن بشر عن أنس قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «من كذب علي متعمدا فليتبوأ مقعده من النار».

    أما الناحية الثانية فالرسومات المسيئة تضمنت فقط رسمًا كاريكاتيريًا ساخرًا للنبي صلى الله عليه وسلم، أما هذا القول فقد شمل استهزاء بالنبي صلى الله عليه وسلم وبجبريل عليه السلام وهو الروح الأمين الذي اصطفاه الله من ملائكته لتنزيل الرسالة على الرسول صلى الله عليه وسلم و الرسل من قبله، كما شمل هذا القول الكذب على رسول الله صلى الله عليه وسلم والكذب على الإمام مسلم كونه نسبه إلى صحيحه.

    فالله سبحانه وتعالى يحذر من الاستهزاء بما أنزله سبحانه بقوله: {وَقَدْ نَزَّلَ عَلَيْكُمْ فِي الْكِتَابِ أَنْ إِذَا سَمِعْتُمْ آيَاتِ اللّهِ يُكَفَرُ بِهَا وَيُسْتَهْزَأُ بِهَا فَلاَ تَقْعُدُواْ مَعَهُمْ حَتَّى يَخُوضُواْ فِي حَدِيثٍ غَيْرِهِ إِنَّكُمْ إِذاً مِّثْلُهُمْ إِنَّ اللّهَ جَامِعُ الْمُنَافِقِينَ وَالْكَافِرِينَ فِي جَهَنَّمَ جَمِيعاً} [النساء: 140]، وحديث النبي صلى الله عليه وسلم وحي من الله تعالى لقوله سبحانه وتعالى: {وَمَا يَنطِقُ عَنِ الْهَوَى*إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى} [النجم: 3-4]، فنرجو من قناة العربية التحقيق في هذه الحادثة المسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم ومعاقبة هذا المراسل كونه يمثلها، وسكوتها قد يفسر بأنها راضية عن فعلته هذه.

    كما أن على هذا المراسل التوبة إلى الله تعالى توبة نصوحة لأن جميع العلماء الأولين والمعاصرين يفتون بكفر من استهزأ بالرسول صلى الله عليه وسلم أو كذب عليه متعمدًا.

    #2
    كلامك صحيح وازيد شي بسيط وهو

    ان الحق معنا ولكننا لا نحسن التصرف فيه فا اذا عرضنا الحق اسئنا في بيانه وعرضه

    هذا المذيع الماجن لو ان هناك رقابه "ولا توجد" للاقامت الحد عليه ؟لما؟ لانه استهئذ بالدين الممثل في السنه الممثله في الحديث النبوي ....
    قال ابن قدامة المقدسي - رحمه الله - :
    ومَن سب الله تعالى : كفر ، سواءَ كان مازحاً أو جادّاً ، وكذلك من استهزأ بالله تعالى أو بآياته أو برسله أو كتبه ، قال تعالى : ( وَلَئِنْ سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ قُلْ أَبِاللَّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنْتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ ) التوبة/65 .
    " المغني " ( 12 / 298 ) .
    وقال شيخ الإسلام ابن تيمية – رحمه الله - :
    إن سب الله أو سب رسوله كفرٌ ظاهراً وباطناً ، سواء كان السابُّ يعتقد أن ذلك محرم ، أو كان مستحلا له ، أو كان ذاهلاً عن اعتقاده ، هذا مذهب الفقهاء ، وسائر أهل السنَّة القائلين بأن الإيمان قول وعمل .
    " الصارم المسلول " ( 1 / 513 ) .
    وفي " الموسوعة الفقهية " ( 22 / 184 ) :
    اتّفق الفقهاء على أنّ من سبّ اللّه تعالى كفر ، سواء كان مازحاً أو جادّاً أو مستهزئاً .
    وفي ( 24 / 139 ) :
    اتّفق الفقهاء على أنّ من سبّ ملّة الإسلام أو دين المسلمين يكون كافراً .
    وقال الشيخ عبد العزيز بن باز – رحمه الله - :
    سب الدين من أعظم الكبائر ، ومن أعظم المنكرات ، وهكذا سب الرب عز وجل ، وهذان الأمران من أعظم نواقض الإسلام ، ومن أسباب الردة عن الإسلام ، فإذا كان مَن سبَّ الرب سبحانه وتعالى أو سب الدين ينتسب إلى الإسلام : فإنه يكون بذلك مرتدّاً عن الإسلام ، ويكون كافراً ، يستتاب ، فإن تاب وإلا قتل من جهة ولي أمر البلد بواسطة المحكمة الشرعية ، وقال بعض أهل العلم : إنه لا يستتاب ، بل يقتل ؛ لأن جريمته عظيمة ، ولكن الأرجح أنه يستتاب لعل الله يمنُّ عليه بالهداية فيلزم الحق ، ولكن ينبغي أن يعزر بالجلد والسجن حتى لا يعود لمثل هذه الجريمة العظيمة ، وهكذا لو سب القرآن أو سب الرسول أو غيره من الأنبياء فإنه يستتاب فإن تاب وإلا قتل ؛ فإنَّ سبَّ الدين أو سب الرسول أو سب الرب عز وجل من نواقض الإسلام ، وهكذا الاستهزاء بالله أو برسوله أو بالجنة أو بالنار أو بأوامر الله كالصلاة والزكاة ، فالاستهزاء بشيء من هذه الأمور من نواقض الإسلام ، قال الله سبحانه وتعالى : ( قُلْ أَبِاللّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ . لاَ تَعْتَذِرُواْ قَدْ كَفَرْتُم بَعْدَ إِيمَانِكُمْ ) التوبة/66،65 ، نسأل الله العافية .
    " مجموع فتاوى الشيخ ابن باز " ( 6 / 387 ) .
    وقال – رحمه الله - :
    كلُّ مَن سبَّ الله سبحانه بأي نوع من أنواع السب ، أو سب الرسول محمدا صلى الله عليه وسلم ، أو غيره من الرسل بأي نوع من أنواع السب أو سب الإسلام ، أو تنقص أو استهزأ بالله أو برسوله صلى الله عليه وسلم : فهو كافر مرتد عن الإسلام إن كان يدَّعي الإسلام ، بإجماع المسلمين ؛ لقول الله عز وجل : ( قُلْ أَبِاللَّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنْتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ لا تَعْتَذِرُوا قَدْ كَفَرْتُمْ بَعْدَ إِيمَانِكُمْ ) الآية .
    وقد بسط العلامة الإمام أبو العباس ابن تيمية رحمه الله الأدلة في هذه المسألة في كتابه " الصارم المسلول على شاتم الرسول " ، فمن أراد الوقوف على الكثير من الأدلة في ذلك فليراجع هذا الكتاب لعظم فائدته ولجلالة مؤلفه ، واتساع علمه بالأدلة الشرعية رحمه الله .
    " مجموع فتاوى الشيخ ابن باز " ( 7 / 77 ، 87 ) .



    بارك الله فيك

    تعليق


      #3
      السلام عليكم و رحمة الله
      الحمد لله رب العالمين و الصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه


      (((لا إله إلا الله محمد رسول الله))) أحب من أحب و كره من كره


      يا أخي كثر المتكالبون على الإسلام و على رسول الإسلام و على كتاب الإسلام
      و ما أكثرهم في عقر دار الإسلام
      يا حبيبي ما أدراك بأن هذا المراسل مسلم ? فقناة العربية أصبحت ملجأً لكل مستعرب وكل متشدق ...فصراع الإعلام يجرها غالباً إلى الضرب من تحت الحزام خصوصاً مع قناة الجزيرة التي يبدو أنها تقطع الطريق عنها بإكتسابها شعبية عارمة عند العرب و غير العرب...
      الإحتراف الصحفي يلزم القناة بالإبتعاد عن كل ما يثير العقائدية و الطائفية والقبلية
      و هذه مبادئ لا تعرفها قناة العربية لأنها أصلاً وجدت لكسر الجزيرة ومدعومة من أباطرة المال و البترول بخلاف الجزيرة التي أخذت استقلالها المالي منذ أزيد من عامين....


      لهذا فأنا شخصياً لا أستغرب هذا الموقف الغبي من قناة غبية ومراسل أغبى

      لاحول و لا قوة إلا بالله حسبنا الله و نعم الوكيل

      تعليق


        #4
        الله يهدينا جميعا
        أنا على ثقة أن المذنب لن تتركه العربية في صفوفها..لأنه سيسبب لها صداع..وستمر ألأمور كما مرت مع الكافرة التي تحدثت على الجزيرة...
        الكل ملعون ونجس ..دلوني على قناة ذات دين وخلق ..وحتى التي تسير على منهج الدين تتاجر باسم الدين وتخدع النساء والرجال..ويأخون ثمن الرسالة دولار..نصب وإحتيال وإغتصاب لفكر قليلي العقل وقليلات العقل..
        إن في السماء ربا لن يترك هذا المسيء وأمثاله.زفنحن أكذب منه ولو كنا صادقين فهيا للشوارع هيا لمقرات قناة العربية نحطمها.زلن نفعل هذا لأننا خائفين والخائف لن يكون مجاهدا وبالتالي ليس مؤمنا!!!

        تعليق


          #5

          تعليق

          تنفيذ...
          X