إعلان

Collapse
No announcement yet.

فضل سورة يس

Collapse
X
  • تصفية
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
مشاركات جديدة

    فضل سورة يس

    أخواني وأخواتي في الله،
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،
    لقد ورد في فضل سورة يس الكثير، وعدد آيات هذه السورة المكية 83 آية، من احبه الله هداه الى حفظ هذه السورة، فهلموا اخواني واخواتي الى حفظها وقرائتها، يقول الرسول صلى الله عليه وسلم:
    (ان لكل شيء قلبا، وقلب القرآن يس)-رواه البزار- ، ويقول صلى الله عليه وسلم: (من قرأ يس في ليلة أصبح مغفورا له، ومن قرأ حم التي التي يذكر فيا الدخان أصبح مغفورا له)-رواه ابو يعلى واسناده جيد-، ويقول صلى الله عليه وسلم: (أقرؤها على موتاكم) يعني يس -رواه الامام أحمد-.
    قال بعض العلماء انه من خصائص هذه السورة أنها لا تقرأ عند أمر عسير الا ويسره الله تعالى، وكأن قرآئتها عند الميت لتنزل الرحمة والبركة وليسهل عليه خروج الروح.
    وأخرج ابن جرير عن عكرمة قال: قال أبو جهل: لئن رأيت محمدا لأفعلّن ولأفعلّن، فأنزل الله (إنا جعلنا في أعناقهم أغلالا) إلى قوله تعالى (لا يبصرون) فكانوا يقولون: هذا محمد، فيقول -أبو جهل-: أين هو؟ أين هو؟ ولا يبصر.
    ويقول الشيخ جلال الدين السيوطي: أخرج أبو نعيم في الدلائل عن ابن عباس قال: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقرأ في السجدة فيجهر بالقراءة حتى تأذى منه ناس من قريش حتى قاموا ليأخذوه، واذا أيديهم مجموعة الى اعناقهم، واذا بهم عمي لا يبصرون، فجاؤوا الى النبي صلى الله عليه وسلم فقالوا: ننشدك الله والرحم يا محمد، فدعا حتى ذهب ذلك عنهم فنزلت (يس والقرآن الحكيم) الى قوله تعالى (أم لم تنذرهم لا يؤمنون) قال: فلم يؤمن من ذلك النفر أحد.
    وختاما، يقول المصطفى صلى الله عليه وسلم عن سورة يس:
    (لوددت أنها في قلب كل انسان من أمتي) رواه البزار والله أعلى وأعلم.
    وصدق رسول الله صلى الله عليه وسلم، فهلموا اخواني وأخواتي الى قراءة يس والى حفظها، نفعنا الله واياكم ووفقنا واياكم لحفظها وتلاوتها. وتقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال. (مرفق سورة يس للقارىء عبد الباسط محمد عبد الصمد) نفعنا الله وأياكم بما فيها من الآيات والذكر الحكيم، ولا تنسونا في الدعاء.

    #2
    بارك الله فيك
    جعلها الله فى ميزان حسناتك

    تعليق


      #3
      جزاك الله خير الجزاء ..

      جعله الله في موازين حسناتك يوم ان تلقاه

      تعليق


        #4
        شكرا على المرور الطيب أخي BAHBOUH وبارك الله فيك

        تعليق


          #5
          جزاك الله خير أخي احب الخير و بارك الله فيك
          و جعلك الله ذخرا لهذا الدين
          تحياتي للجميع

          تعليق

          تنفيذ...
          X