إعلان

Collapse
No announcement yet.

هل هذا الحديث صحيح؟؟؟سؤال لأخي أحب الخير! ولمشرفي المندى

Collapse
X
  • تصفية
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
مشاركات جديدة

    هل هذا الحديث صحيح؟؟؟سؤال لأخي أحب الخير! ولمشرفي المندى

    اخواني في الله
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    في يوم الجمعة الماضيه وبعد ان فرغت من الصلاة، كان يجلس الى جواري شاب حسبته من الصالحين -ولا أزكي احدا على الله- هذا الشاب كان يجلس الى جواري وسمعني وانا أقرأ التشهد وأقول اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد ... الخ فقال لي بصوت خافت (لا تستخدم كلمة سيدنا حينما تتحدث عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- بل قل محمد وخصوصا في التشهد فلقد ثبت في الحديث الصحيح انه صلى الله عليه وسلم قال (لا تسيدوني).

    لا حول ولا قوة الا بالله، اخواني واخواتي في الله، أنا لست عالما ولا فقيها ولكنني درست اللغة العربية، او على الأقل النذر اليسير من اللغة العربية وأعلم كما يعلم الجميع بان نبينا محمدا صلى الله عليه وسلم كان لا ينطق عن الهوى! وكلمة تسيدوني ليست من اللغة العربية! فلو كان قائلا صلى الله عليه وسلم لقال (لا تسودوني-بضم التاء وتشديد الواو-) وليس (لا تسيدوني) وهذا يثبت ان هذا الحديث مكذوب على المصطفى صلى الله عليه وسلم.
    يقول صلى الله عليه وسلم (من كذب علي متعمدا، فليتبؤ مقعده من النار) او كما قال عليه الصلاة والسلام.

    أخذت هذا الشاب من يده وخرجت به من المسجد وقلت له ما علمت ان هذا الحديث لا يمكن ان يكون صحيحا لانه لغويا لا يصح! فأقسم لي بأغلظ الأيمان أنه في صحيح البخاري ومسلم ....الخ وانني ملحد بل كافر -استغفر الله واتوب اليه- وانني يجب أن لا افتي في الدين بغير علم! فاعتذرت له عن جهلي وتركته ومضيت الى حال سبيلي، فكما قال نبينا محمد صلى الله عليه وسلم (أنا زعيم ببيت في ربض الجنة لمن ترك المراء ولو كان محقا... الى آخر الحديث)او كما قال صلى الله عليه وسلم. والمراء هو الجدال البيزنطي والذي لن يصل فيه الطرفين الى نتيجة او الى اتفاق.

    أخواني وأخواتي في الله، قبل ان نتحدث على لسان رسول الله عليه أفضل الصلاة واتم التسليم فلنتذكر قوله صلى الله عليه وسلم (من كذب علي متعمدا فليتبؤا مقعده من النار) او كما قال.

    يا مشرفي هذا المنتدى المبارك، يا اخي احب الخير، أفيدونا افادكم الله، هل هذا الحديث (لا تسيدوني) صحيح؟
    بارك الله فيكم.

    #2
    لا تسيدوني في الصلاة
    حديث موضوع لا أصل له

    تعليق


      #3
      جزاك الله خير أخي الكريم على حرصك على إتباع الحق
      أما الحديث فكما ذكر أخونا أنه لا أصل له و ذكر ذلك السخاوي و غيره من أهل العلم .
      أما عبارة سيدنا في التشهد فهي زائدة لا أصل لها و لا نعلم حديثا صحيحا فيه هذه الزيادة , كما ذكر ذلك شيخنا و حبيبنا العلامة الألباني رحمه الله
      و كل الأحاديث الصحيحة وردت بلفظ _ اللهم صلي على محمد _ دون هذه الزيادة
      هذا ما أعلم و الله تبارك و تعالى أعلى و أعلم
      و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

      تعليق


        #4
        أخي احب الخير وأخي ابو حمزة، باركم الله فيكم وجزاكم الله خيرا
        أخي احب الخير، لقد علمنا من المدير العام ظروفكم الخاصة، تقبل عزائي، غفر الله لها واسكنها فسيح جناته، اسأل الله لها الرحمة ولكم وللاسرة الصبر والسلوان.

        تعليق

        تنفيذ...
        X