إعلان

Collapse
No announcement yet.

يوميات مسلم .. ندعوا الله فلا يستجاب لنا ؟

Collapse
X
  • تصفية
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
مشاركات جديدة

    يوميات مسلم .. ندعوا الله فلا يستجاب لنا ؟

    الحمد لله الذي أكمل لنا الدين وأتم علينا النعمة وجعل أمتنا ولله الحمد خير أمة وبعث فينا رسولًا منا يتلو علينا آياته ويزكينا ويعلمنا الكتاب والحكمة أحمده على نعمه الجمة وأشهد أن لا إله الله وحده لا شريك له شهادة تكون لمن اعتصم بها خير عصمة، وأشهد أن محمدًا عبده ورسوله أرسله للعالمين رحمة وفرض عليه بيان ما أنزل إلينا فأوضح لنا كل الأمور المهمة وخصه بجوامع الكلم فربما جمع أشتات الحكم والعلوم في كلمة أو شطر كلمة صلى الله عليه وعلى آله وأصحابه صلاة تكون لنا نورًا من كل ظلمة وسلم تسليمًا أما بعد :








    "قابل رجل إبراهيم بن أدهم وسأله : يقول الله عز وجل (( ادعوني استجب لكم )) فما لنا ندعوا الله فلا يستجاب لنا ؟ فقال إبراهيم * من أجل خمسة أشياء .. قال وما هي ؟



    قال : عرفتم الله فلم تؤدوا حقه وقرأتم القرآن فلم تعملوا بما فيه * وقلتم نحب الرسول وتركتم سنته * وقلتم نلعن ابليس واطعتموه والخامسة تركتم عيوبكم ونظرتم في عيوب الناس .







    أوليس هذا وصفا دقيقا لحالنا ؟

    ما رأيكم ؟
    وكيف نتغلب علي هذه الأسباب ؟

    #2
    جزاك الله خيرا أخي
    ويكفينا حديث رسول لله صلى الله عليه وسلم
    " إن الله تعالى طيب لا يقبل إلا طيبا و إن الله أمر المؤمنين بما أمر به المرسلين فقال تعالى ’’يا أيها الرسل كلوا من الطيبات و اعملوا صالحا ’’ و قال تعالى ’’ يا أيها اللذين آمنوا كلوا من طيبات ما رزقناكم ’’ " ثم ذكر الرجل يطيل السفر أشعث أغبر يمد يديه إلى السماء يا رب يا رب و مطعمه حرام و مشربه حرام و ملبسه حرام وغذي بالحرام فأنى يستجاب له

    تعليق


      #3
      شكرا لكم اخواني على المرور والتفاعل

      تعليق


        #4
        شكرا

        تعليق


          #5
          T
          نسال اللع العلي القدير ان نكون ممن يستجاب دعائه
          بارك الله فيك اخي الكريم على طرحك هذا
          جعله ربي في موازين حسناتك

          تعليق

          تنفيذ...
          X