إعلان

Collapse
No announcement yet.

فتوى على الطريقة الهولنديه

Collapse
X
  • تصفية
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
مشاركات جديدة

    فتوى على الطريقة الهولنديه

    أترككم مع هذا الخبر الذي ورد على الكثير من المواقع الألكترونيه وعدد من الصحف العربيه

    فتوى تبيح إرضاع المرأة زميلها في العمل منعاً للخلوة المحرمة

    وصل الجدل المحتدم بين علماء الدين في مصر إلى البرلمان بعد فتوى لرئيس قسم الحديث بجامعة الأزهر، تبيح «إرضاع الكبير»، في وقت انتقدت عدة صحف تدريس كتاب في هذا القسم يؤكد أن الارضاع يحلل الخلوة بين رجل وامرأة غريبة عنه في مكاتب العمل المغلقة.
    وقال عضو مجلس الشعب عن كتلة الاخوان المسلمين صبري خلف الله إن نحو 50 نائبا في البرلمان تدارسوا هذا الموضوع، وأعربوا عن قلقهم من انتشار هذه الفتوى اعلاميا، واقترح بعضهم تقديم طلبات احاطة، لكنهم اتفقوا على ارجاء ذلك لإعطاء فرصة للأزهر والاعلام لوقف الخوض في هذا الموضوع الذي أثار حالة من اللغط الشديد في الشارع المصري خصوصا في أماكن العمل التي تضم موظفين وموظفات، وعندها قد يمتنعون عن طلبات الاحاطة منعا لحدوث زوبعة برلمانية قد تساهم في تضخيم المسألة وتضر بالاسلام.
    وكان د.عزت عطية رئيس قسم الحديث بكلية أصول الدين بجامعة الأزهر فجر مفاجأة حيث أباح للمرأة العاملة أن تقوم بإرضاع زميلها في العمل منعا للخلوة المحرمة، إذا كان وجودهما في غرفة مغلقة لا يفتح بابها إلا بواسطة أحدهما.
    واكد د.عطية لـ «العربية.نت» أن إرضاع الكبير يكون خمس رضعات وهو يبيح الخلوة ولا يحرم الزواج، وان المرأة في العمل يمكنها أن تخلع الحجاب أو تكشف شعرها أمام من أرضعته، مطالبا توثيق هذا الإرضاع كتابة ورسميا ويكتب في العقد أن فلانة أرضعت فلانا.

    Link
    Link
    Link

    شلي بقى بعد وما سويناه يا أمة الإسلام


    #2
    خزعبلات علماء ومشايخ الأزهر:1002:

    تعليق


      #3
      شوفوا تخاريف مفتي مصر شنو يقول
      Link
      Link
      لا حول ولا قوة إلا بالله

      تعليق


        #4
        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

        الحقيقة المشكلة ليست في الأزهر ولا في الإعلام المشكلة في النت وفي من يروج للموضوع بهذا الشكل المتدني

        الحقيقة أكد أحد علماء الأزهر أن الفتوى التي خرجت لا تقول هذا الكلام مطلقا (كما كانت الصحف ذكرت على لسانه شخصيا)
        أرجوا ان يكون وعيك ووعي العديد من الشباب أكبر للتيارات داخل الانتر نت من العلمانيين والمتشديدين المسحيين والمتشديدين اليهود والمتشديد المسلمين أيضا

        وفهم الاتجاهات السياسية للسياسين المتشدقين باسم الدين

        خليني أرجع للموضوع :

        معلوماتي عن ارضاع الكبير أنها آية كانت موجودة في القرآن وتم نسخها بامر الله
        والقصة أن سيدة وزوجها كانا يتبنيان سالم (20 سنة ) وقد نزل تحريم التبني فأتت السيدة (وتدعى سلمى في احدى الروايات من روايات عديدة التي تؤكد الواقعة) للنبي صلى الله عليه وسلم وأخبرته أن زوجها متضرر من هذا الموضوع فأمرها النبي صلى الله عليه وسلم بارضاع سالم ولكن ليس بالهامه الثدي كما يصور بعض الضالين بل توضع له الشربة في اناء (وقيل خمس رضعات ) أي خمس مرات تكرر هذا الموضوع ثم عادة هذه الصحابية الجليلة للنبي صلى الله عليه وسلم وأخبرته ان مافي صدر زوجها ذهب والحمد لله.

        أما عن اختلاف الفقهاء فجاء من :

        انقسم الصحابة في هذه القضية بعد وفاة الرسول إلى قسمين :

        الأول وهم غالبية الصحابة: على أن هذا الحكم جاء يحل مشكلة التبني والتبني حرم في الاسلام اذا المشكلة لن تتكرر مرة أخرى وعليه يلغى هذا الحل.

        الثاني وتترأسهم السيدة عائشة: وقالوا بأن التبني حرم فعلا ولكن النبي رسول ونزل في هذا خبر من السماء والنبي لا يحل الخطأ بخطأ وعليه لو أن هذا الحل خطأ ما كان رسول الله ليستخدمه وعليه ولو أن التبني حرم ولكن نظل محتفظين بهذه الاداة والحل الشرعي السليم ولكن لا يستعمل إلى في الظروف القصوى.


        نعود إلى ظروف الفتوى التي يستغلها أعداء الدين وعاشقي المسخرة من الصحفيين والاعلاميين :

        القصة أن في حادث غرق العبارة السلام 98 ماتت عائلة عن بكرة أبيها ولم يبقى منهم إلى صبي في الرابعة من عمره (بعد الفصام بسنتين) .... لا يوجد للولد سوى عمه أب لبنات وكان يؤرقه وجود الولد في البيت مع البنات بنظرة مبعدية لسن الـ 15 سنة مثلا والولد في ذروة سن المراهقة وأحوج ما يكون للتوجيه وفي دراسة وغيره كيف سيحل المشكلة، فأشار عليه المفتي بهذا الحل وهو في الرابعة أيضا بدون ان يرضع مباشرة من الثدي فقط يوضع له الرضعات الخمسة في اناء وهكذا تكون المشكلة حلت بأن يكون أخ للبنات من الرضاعة وذلك يحرم زواجه منهن وينشأه 100% على انهم اخواته، كما نشأ الصحابي سالم على أن سلمى أمه التي يبر بها ويجلس في خدمتها عمره

        لم تتضمن الفتوى كما قرأت المكاتب والموظفات وعابري السبيل كلها افتراءات على الدين
        أؤكد في ختام مشاركتي أن سمعت الكلام من الرجل بنفسي وليس عن طريق صحفي او اعلامي
        وأطلب منك توخي الحذر في مصدر المعلومة وكن على يقين من وجود الصحف الصفراء وعملاء الطابور الخامس والاتجاهات السياسية والاعلام الموجه والمتشددين والاعلاميين وغيرهم ممن لهم مصلحة في الفتنة

        قدرنا الله عليهم ويرينا فيهم يوم ...... بالتأكيد انتظر تعقيبك على المشاركة بنفس النشاط الذي تحليت به في الخبر الوهمي

        تحياتي لك

        م. بهاء السيد

        تعليق


          #5
          جزاك الله خير الجزاء

          جعله الله في موازين حسناتك يوم ان تلقاه

          تعليق

          تنفيذ...
          X