إعلان

Collapse
No announcement yet.

فتوى غريبة واعتقد انها جديدة

Collapse
X
  • تصفية
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
مشاركات جديدة

فتوى غريبة واعتقد انها جديدة

أمس بتاريخ 19-8-2005
    في برنامج الافتاء على قناة mbcوالذي يقدمه سليمان العيدي
    كان ضيف الحلقة الشيخ عبدالمحسن العبيكان، وقد سأله احد المشاهدين عن موضوع الرضاعة من الكبار ""والى هنا السؤال عادي " ونسمعه في كثير من البرامج والجواب معروف
    فأجاب الشيخ ان الارضاع الذي يؤخد عليه الحكم يكون للأطفال الرضع دون الثانية لكن هناك حالات خاصة واستدل بقصة او حديث - ان صحابية اشتكت صعوبة حالتها للرسول انها تبنت طفل قبل ان يحرم التبني من صعوبة التستر عن الولد بعد تجاوزه 16 سنة لأنه غير محرم عليها فسمح لها الرسول ان تعطيه من حليبها في كأس وليس مباشرة ما يوازي خمس رضعات وبذلك يكون ابن لها من الرضاعة ويكون محرم لها
    وقال ان عائشة رضي الله عنها كانت عندما تريد ان تظهر على احد من الاشخاص ويكون محرم لها تطلب من احدى اخواتها أن ترضعه فتصبح خالته من الرضاعة ، فبادره مقدم البرنامج الأخ سليمان العيدي انه توجد حالات كثيرة في دور الرعاية ودور الأيتام فهل يأخذوا بهذه الفتوى فأجابه أن يجوز لهم أن يأخذوا بها فقال المقدم هذه فتوى أول مرة نسمعها وسنبلغها للمسؤلين في هذه الدوور للإستفادة منها
    يعني قصده من عنده ولد غير ولده ويكون بالغ ممكن انه يخلي زوجته تضع ما مقدار خمس رضعات في كأس ويشربه البالغ ويكون ابن لهذه المرآة من الرضاعة

[GL]هذه فتوى غريبة ةانا أول مرة اسمعها ارجو منكم التعليق عليها وبيان مدى صحتها[/GL]
    [SHDW]
    هذا اللي سمعته في هذه من هذه الحلقة عن طريق اذاعة ال ام بي سي
    الرجاء من الاخوة اللذين شاهدوا او سمعوا هذه الفتوى تعديل اي خطأ قد وقعت
    [/SHDW] فيه

والله يا اخي
    تعليقي على
    الموضوع
    ان مشايخ هذا الزمان دوخونا وفتلو راسنا
    وبالنسبه لي لا اعترف الا بالقران الكريم وسنة النبي محمد عليه الصىة والسلام وما تاكد منها فقط
    ولا حول ولا قوة الا بالله
    وارى ان بعض المشايخ اصبحو مثل الفنانين

انا لله وانا اليه راجعون

ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

وسيعلم الذين ظلموا اي منقلي ينقلبون والعاقبة للمتقين

:un5: أنا لله وأنا أليه راجعون يا أخوانا هذي مسألة تكلم فيها مشايخ كبار مثل الالباني وقال مافيهاشيء وأن الشيخ عبدالمحسن العبيكان شيخ من مشايخ أهل السنة والجماعة

الرجاء عدم ابداء رأي قبل التأكد من صحة الفتوى:un3:

سبحانك اللهم وبحمدك اشهد انا لااله الاأنت استغفرك واتوب اليك:read:

هو الشيخ / عبدالمحسن العبيكان شيخ وعالم ولا أنا ولا أنت ينكر ذلك ، وإذا كان في أعتراض عليه شخصيا ينكر ذلك أهل الشأن والإختصاص، وهنا ليس مجال للطعن فيا الشيخ،
          ولكن نرجوا النظر في الموضوع والفتوي بحد ذاتها ، ولم اذكرها هنا الا لشدة استغرابي بالفتوى
          واتمنى الفائدة للجميع

تنفيذ...
          X