إعلان

Collapse
No announcement yet.

خطبة المسجد الحرام تطالب دعاة حقوق المرأة بإنقاذها من أوكار الرذيلة

Collapse
X
  • تصفية
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
مشاركات جديدة

    خطبة المسجد الحرام تطالب دعاة حقوق المرأة بإنقاذها من أوكار الرذيلة

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أنقل لكم مقتطفات من خطبة إمام وخطيب المسجد الحرام فضيلة الشيخ عبدالرحمن السديس ليوم الجمعة 9/6/1426 هـ ...


    المصدر : جريدة الرياض السعودية

    «أيها المسلمون الحقيقة التي يشهد بها الواقع وينطق بها التاريخ هي ان الامم والحضارات لاتقوم اركانها ولا يعلو بنيانها الا على قواعد الفضيلة ولا تحل الانتكاسات إلا اذا اتجهت الامة نحو الرذائل.

    واضاف يقول ان الامة الاسلامية لا تزال تتناوشها الخطوب من كل فج عميق فمن امعن النظر في بعض القضايا الاجتماعية ومع ما ابتلي به العالم اليوم من حوادث العنف والتفجير واعمال الارهاب والتدمير مما يتنادى العقلاء والشرفاء بتجريمه ويتوارد علماء الامة المعتبرون على تحريمة وتتجرع الامة الاسلامية سلبياته واثاره فان من اخطر الحروب التي ابتليت بها الامة بل وانتكست في حموتها الامم والحضارات هي الحرب على الفضيلة واعلاء راية الرذيلة.

    ومضى فضيلته يقول «لقد اولت الشريعة الغراء كل القضايا الرعاية والعناية ومن اهمها قضية حفظ الاعراض بل قضية وقاية الاسر وحفظ المجتمعات والاجيال من لهيب الرذيلة والسفور وبراثن الفجور واعاصير الشرور وان انكأ سلاح أشهره العدو في صدورنا فكدر به حياتنا الروحية وعكر به صفو حياتنا الاجتماعية هو ذلك الطوفان الغاشم من زمرة الرذيلة مما يعد نوعا من الوان الارهاب الاخلاقي والسلوكي ضد قيم الامة ومثلها وفضائلها عبر القنوات الفضائية الاباحية وشبكات عنكبوتية دنيئة في فضائيات مفتوحة وتلك الاقراص الحاسوبية الخفية بوتقة الاثم التي يمتلكها الصغير والكبير في غفلة من الاباء والامهات والمربين والمربيات.

    وقال فضيلته «ان من عدل الله وحكمته ان اعطى الفضيلة والنقاء.. الصحة والنشاط واعقب الفساد والرذيلة.. الادواء والانحطاط ولا بد من الاستيقان بلا مراء لا سيما من المنهزمين البلهاء ان للفضائل خيرات وبركات ومن ثم عزائم وانتصارات وان للرذائل مصائب وجراحات ومن ثم هزائم وانتكاسات».

    وطالب الشيخ السديس دعاة حقوق المرأة بالمحافظة عليها وانتشالها من اوكار الزنا وجعلها ينبوعا للحنان ومدرسة للاجيال ومربية للرجال داعيا الاباء والامهات وارباب الفكر ورجال الاعلام والمعنيين بقضايا التربية بان يسهموا في انتشال الامة من مستنقعات الرذيلة وان يتعاونوا من اجل ايجاد البدائل المشروعة والحلول العاجلة التي تقلم اظفار الاباحية وتجفف منابع الرذيلة مما يحقق الطموحات والامال ويسير بالمجتمع نحو التوازن والاعتدال ويقصد الى جلب الخيرات والمصالح ودرء المفاسد والقبائح».




    يجب التسجيل لمشاهدة الروابط

    #2
    T
    جزاك الله كل خير

    تعليق

    تنفيذ...
    X