إعلان

Collapse
No announcement yet.

الذئب يبشر بالنبي صلى الله عليه وسلم

Collapse
X
  • تصفية
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
مشاركات جديدة

    الذئب يبشر بالنبي صلى الله عليه وسلم

    أشهد أن لا إله إلا الله، وأشهد أن محمدا عبده ورسوله بعثه الله - عز وجل - على فترة من الرسل فبصر به من العمى، وأسمع به من الصمم، أتى إلى أمة ضالة فهداها، وإلى أمة غافلة فوعاها، وإلى أمة عمياء فبصرها، وإلى أمة صماء فأسمعها - صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا-.

    أما بعْــد:

    فلنستمع إلى المنقذ العظيم، وإلى الرسول الكريم * وإلى المعلم النبيل، وإلى الهادي الجليل في كلماته المعطاءة النيرة، وفي حديثه العذب، عليه أفضل الصلاة والسلام.

    في Link وLink عن Link رضي الله عنه وأرضاه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: {Link } يعني في الطفولة والصبا ما تكلم إلا ثلاثة أطفال، ثلاثة يرضعون اللبن من ثدي أمهاتهم، تكلموا وأنطقهم الله الذي أنطق كل شيء، والذي ينطق الحجارة فتتكلم، والجلود ينطقها يوم القيامة فتتحدث، والأعضاء يستشهدها يوم العرض الأكبر فتشهد، ويختم على الأفواه التي كانت تتكلم، فلا تتكلم.

    أرأيتم إلى الذئب، الذئب حيوان أبكم لا يتكلم، لكن أنطقه الله الذي أنطق كل شيء، ففي الصحيح {Link -في عهد المصطفى عليه الصلاة والسلام- فأتى الذئب فأخذ شاة، فطارده الرجل حتى أمسك الشاة وانتزعها من الذئب، فجلس الذئب على أرجله يقول للرجل: أتأخذ رزقا رزقنيه الله، كيف بك إذا أخذت الشاة ولا راعي لها إلا الذئب، قال الرجل -وقد ذهل-: يا عجبا ذئب يكلمني! قال: نعم، وأعجب من ذاك رسول بين النخل -يقصد الرسول عليه الصلاة والسلام- يخبركم بما سبق وبما أتى هو أعجب من هذا، فترك الرجل غنمه، وأتى بعصاه إلى المصطفى عليه الصلاة والسلام، وقال: يا رسول الله، وقع لي هذا اليوم كذا وكذا، فتبسم عليه الصلاة والسلام، وجمع الناس وأخبرهم، ثم قال: آمنت بذلك أنا وLink وLink }.

    فالرسول عليه الصلاة والسلام هنا يخبرنا أن الله أنطق ثلاثة في المهد، والله ينطق الخشب وهو جامد، ففي Link عن Link قال: {Link }.

    فمن أنطقه؟! إنه الله الذي أنطق كل شيء. انظر إلى النملة حشرة لا تكاد ترى، مر سليمان عليه السلام بجيشه فتكلمت في النمل وقالت: Link [النمل:18].منقول
    </SPAN>
    جزء من محاضرة : ( Link ) للشيخ : ( Link )

    #2
    بارك الله فيك اخي على هذه المشاركة المستنيره واضيف ايضاً بأن الله انطق نبي الله عيسى ابن مريم في المهد وهذا من اعجاز ربي للذين ظلموا انفسهم .

    تعليق


      #3
      ماشاء الله

      مشاركة قيمة ورائعة

      نرجو المزيد

      جزاك الله خيرا

      تعليق


        #4
        اشكر لكم اهتمامكم وتواصلكم

        يعطيكم العافيه

        تعليق


          #5
          السلام عليكم
          الم يكن الذين تكلموا في المهد ثلاثه من بني آدم؟؟
          المسيح عيسى بن مريم
          والطفل من اصحاب الأخدود
          واعتقد غلام جريج ؟؟؟؟؟؟

          تعليق

          تنفيذ...
          X