إعلان

Collapse
No announcement yet.

الأسلام

Collapse

Unconfigured Ad Widget

Collapse
X
  • تصفية
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
مشاركات جديدة

    الأسلام

    بسم الله الرحمن الرحيم
    أحبتي في الله من مدينة رسول الله صلى الله عليه وسلم
    أحييكم بالتحية الأسلام فسلام الله عليكم ورحمته وبركاته .. وبعد
    بداية أود أن أبين لكم أن موضوعي هذا ماهو إلا إجتهاد شخصي في بعض المسائل والمغالطات في مفاهيم بعض الكتاب والمتحدثين بأسم الأسلام وذلك عبر وسائل الأعلام وقد أخطئ وقد أصيب والله وحده يعلم ما ورى القصد والغايات وأعوذ بالله أن أكون مِن مَن قال الله فيهم (وَمِنَ النَّاسِ مَن يُجَادِلُ فِي اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَلا هُدًى وَلا كِتَابٍ مُّنِيرٍ ) وأسئله أن أكون من من قال عز وجل فيهم ( وَهُدُوا إِلَى الطَّيِّبِ مِنَ الْقَوْلِ وَهُدُوا إِلَى صِرَاطِ الْحَمِيدِ )
    أخوتي في الله الكل منا يسمع ويرى الهجوم الشرس على الأسلام من الغرب الحاقد والملاحدة المستكبرون والعلمانيون الجهله ثم نسمع ونرى ردة الفعل من الكتاب والمتحدثون ودفاعهم عن الأسلام بفهوم خاطئ فعندما نسمع متحدثً بأسم الأسلام يقول( لقد وقع الأسلام فريسة للغرب نتيجة الغزو الفكري ) هذا هو المفهوم الشائع بين الكثير وهنا تكون وقفة للتنبيه !! وسؤال للتصحيح ؟ من الذي وقع فريسه أهو الأسلام أم بعض المسلمين ؟؟؟!!.
    بلا شك من وقع هم بعض المسلمين أنما الأسلام الذي هو دين الله الذي بدأ في دار في مكه ثم أتسع في المينة المنوره ثم دخل أهل الجزير ة العربيه في دين الله أفواجا ثم ساد مشارق الأرض ومغاربها لم يقع فريسه ولن يقع وها هو التاريخ يقول نعم لم يقع الأسلام فريسه بل على العكس الأسلام أفترس أسود القياصرة وأفيال الأكاسرة وتماسيح الأباطرة فيا أمة محمد صلى الله عليه وسلم أنتم الأعلون وأنتم الغالبون وبأذن لله للجنة داخلون فهل أنتم حامدون وأخيراً أعلموا أن الذين وقعوا من أخواننا المسلمون ماكان لهم أن يقعوا لو أنهم ألتزموا بقول الحق سبحانه ( وأعتصموا بحبل الله جميعً ولا تفرقوا ) والحمدلله واستغفر الله ولاحول ولا قوة إلا بالله ... للحديث بقيه
    .

    #2
    " إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ (9) " الحجر .

    " وَبِالْحَقِّ أَنْزَلْنَاهُ وَبِالْحَقِّ نَزَلَ وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا مُبَشِّرًا وَنَذِيرًا (105) " الإسراء

    " قُلْ يَا أَيُّهَا النَّاسُ قَدْ جَاءَكُمُ الْحَقُّ مِنْ رَبِّكُمْ فَمَنِ اهْتَدَى فَإِنَّمَا يَهْتَدِي لِنَفْسِهِ وَمَنْ ضَلَّ فَإِنَّمَا يَضِلُّ عَلَيْهَا وَمَا أَنَا عَلَيْكُمْ بِوَكِيلٍ (108) " يونس .

    " فَإِنْ أَعْرَضُوا فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظًا إِنْ عَلَيْكَ إِلَّا الْبَلَاغُ ... (48) " الشورى .

    " إِنَّ هَذِهِ تَذْكِرَةٌ فَمَنْ شَاءَ اتَّخَذَ إِلَى رَبِّهِ سَبِيلًا (29) وَمَا تَشَاءُونَ إِلَّا أَنْ يَشَاءَ اللَّهُ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيمًا حَكِيمًا (30) يُدْخِلُ مَنْ يَشَاءُ فِي رَحْمَتِهِ وَالظَّالِمِينَ أَعَدَّ لَهُمْ عَذَابًا أَلِيمًا (31) " الإنسان .

    " إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَالَّذِينَ هَادُوا وَالصَّابِئُونَ وَالنَّصَارَى مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَعَمِلَ صَالِحًا فَلَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ (69) " المائدة .

    " وَالَّذِينَ كَذَّبُوا بِآيَاتِنَا وَاسْتَكْبَرُوا عَنْهَا أُولَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ (36) " الأعراف .

    " هَذَا بَلَاغٌ لِلنَّاسِ وَلِيُنْذَرُوا بِهِ وَلِيَعْلَمُوا أَنَّمَا هُوَ إِلَهٌ وَاحِدٌ وَلِيَذَّكَّرَ أُولُو الْأَلْبَابِ (52) " إبراهيم .


    هدانا الله وإياك سواء السيبل , ولك الشكر على هذا البيان النافع ..

    تعليق

    تنفيذ...
    X