إعلان

Collapse
No announcement yet.

كيفية تنظيف الكبد

Collapse
X
  • تصفية
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
مشاركات جديدة

    كيفية تنظيف الكبد



    يعتبر الكبد بمثابة الخادم فى جسمك، حيث أنه يعمل على تنظيف وتطهير الجسم من جميع أنواع السموم التي توجد فيه، وبالتالي يقوم بالحفاظ على جميع الأنظمة الداخلية لتعمل بسلاسة.
    النظام الغذائي الحديث، والملوثات البيئية، وإعتمادنا المتزايد على منتجات العناية الشخصية السامة لها أثار سيئة وخطيرة على الكبد، لهذا السبب من المهم أن نعرف كيفية تنظيف الكبد بدقة وفعالية، والأهم أن يكون ذلك بشكل طبيعي وسهل.
    أهمية الكبد فى الجسم:
    يعمل الكبد على تطهير الدم وإزالة المواد السامة التي يتم أكلها، إستنشاقها، أو التى تمر على أجسادنا، ولكن أحيانا يكون ذلك أكثر من طاقته، خاصة عندما تكون الملوثات بكميات كبيرة، أو أن يعانى الفرد من الإجهاد البدني أو حتى العقلي، فيبدأ الكبد فى الكفاح لمواكبة كل هذه المتاعب.
    إن الآلاف من الإنزيمات المسؤولة تقريبا عن كل نشاط للجسم تم صنعها داخل الكبد فى الأساس، ويوضح الباحثون أن حسن سير العمل في العيون، القلب، الدماغ، الغدد التناسلية، والمفاصل، و الكلى كلها تعتمد على نشاط الكبد الجيد.
    إذا إنخفضت قدرة الكبد على بناء ولو واحدة من الآلاف من الإنزيمات التى يتطلبها الجسم، ستكون النتيجة ضعف في وظائف الجسم بشكل عام، وذلك كمحصلة لمزيد من الضغوط على الأيض الخاص بالفرد.

    كيفية تنظيف الكبد بدون المنتجات الصناعية:
    قد تتمكن من مساعدة الكبد على التخلص من السموم فى جسمك، من خلال إستخدام بعض الأصناف المتوفرة فى المحلات، أو حتى بعض منها بالفعل موجود في المطبخ الخاص بك!


    وفيما يلى كيفية تنظيف الكبد مع 5 طرق طبيعية من المواد الغذائية التى يسهل عليك إدراجها فى طعامك:
    1 المياه الدافئة مع الليمون :
    المياه الدافئة مع بعض قطرات الليمون هو وسيلة رائعة للتخلص من السموم بالكبد، خصوصا عند شربها كل صباح على معدة فارغة، هذا ليس المقصود به عصير الليمون، لذلك ليس مطلوب هنا إضافة السكر أو أي شيء آخر، فقط الماء النقي وجرعة صحية من عصير الليمون الطازج ويستحسن أن يكون مع القشر.
    بعض الخبراء يعتقدون أن الكبد ينتج المزيد من الأنزيمات ردا على هذا الماء مع الليمون أكثر من أي طعام آخر.
    2 الثوم :
    إضافة بعض الثوم إلى الطبخ أو شريحة رفيعة جدا في سلطتك والمقبلات قد يساعد الكبد أيضا، حيث يحتوي الثوم على مركبات الكبريت التي يمكن أن تساعد في تنشيط الإنزيمات في الكبد، كما يحتوي على الأليسين والسيلينيوم، وكلاهما جيد لحماية الكبد.
    3 الأفوكادو:


    وإذا كنت بحاجة إلى سبب آخر لإضافة الأفوكادو إلى النظام الغذائي الخاص بك، وجدت دراسة يابانية أن الأفوكادو يحتوي على مركبات يمكن أن تحمي الكبد من التلف.
    بالمقارنة مع 21 غيرها من الفواكه، كان الأفوكادو الأهم في حماية الكبد من غالاكتوزامين، وهو سم قوي قد ينتج عنه تلف الكبد مثل التهاب الكبد الفيروسي عند بعض الناس.
    4 الكزبرة:
    هذه العشبة يمكن أن تضاف لأي طبق، بما في ذلك السلطة أو الطعام أو الحساء. ويمكنها أن تساعد في إزالة المعادن الثقيلة من الجسم، وهو أمر يمكن للكبد أن يكافح كثيرا من أجل الوصول إليه.
    5 الكركم:
    من التوابل القوية التى لها قائمة طويلة من الفوائد، وهو ليس فقط لحماية الكبد من التلف، ولكن أيضا لتشجيع تجديد خلايا الكبد. وبالإضافة إلى ذلك، يزيد إنتاج الصفراء الطبيعي ويساعد في الحفاظ على الجسم خالي من السموم.
    وأخيرا تطهير الكبد هو أمر بالغ الأهمية، لذلك لا تتردد في دمج هذه الأشياء البسيطة فى نظامك الغذائى فورا وكل يوم.

    #2
    بارك الله فيك واسال الله الصحة والعافية للجميع

    تعليق


      #3

      تعليق


        #4
        جزاكَ الله خيراً أخي

        تعليق


          #5
          شكرا على المعلومات القيمة

          تعليق

          تنفيذ...
          X