إعلان

Collapse
No announcement yet.

وصفات علاجية بحبة البركة

Collapse

Unconfigured Ad Widget

Collapse
X
  • تصفية
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
مشاركات جديدة

    وصفات علاجية بحبة البركة





    حبة البركة

    حبة البركة أو ما تعرف بالحبة السوداء : هي من الثمار الإستوائية التي تزرع بمنطقة البحر المتوسط، تحتوي حبة البركة على العديد من العناصر الدوائية المعالجة للعديد من الأمراضقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (عليكم بهذه الحبة السوداء.. فإن فيها شفاء لكل داء إلّا السأم) رواه البخاري، وهذا أكبر دليل على مدى فائدة الحبة السوداء ويبقى الأمر بكيفية العلاج بالحبة السوداء.


    تعالج الحبة السوداء العديد من الأمراض وكل منها له طريقته باستخدام الحبة السوداء ولكم بعض منها :

    لتساقط الشعر :نحضر مطحون الحبة السوداء ويتم عجنه بعصير الجرجير وفنجان من زيت الزيتون وملعقة من الخل ويتم تدليك فروة الرأس به يومياً كل مساء من ثم يتم غسله بالماء الدافئ والصابون.
    للأرق : نحضر ملعقة من الحبة السوداء ونضيفها على كأس من الحليب ونحليه بالعسل من ثم يتم قراءة أية الكرسي والمعوّذات وما تيسّر من القرآن من ثم نشربها وهي دافئة.
    الصداع :نحضر مطحون الحبة السوداء ونضيف له نصف الكمية من القرنفل المطحون وكمية من اليانسون من ثم نخلط المكونات مع بعضها البعض ويتم تناولها عند الشعور بالصداع مع إضافة ملعقة من الخليط إلى اللبن الزبادي ويتم تدليك المنطقة المصابة بزيت حبة البركة.
    لعلاج الدوخة وآلام الأذن :نحضر زيت حبة البركة من ثم نقطر بالأذن قطرة واحدة ويتم دهن مؤخرة الرأس والصدغين للتخلص من الدوخة.
    للقراع والثعلبة : نحضر فنجان من حبة البركة المطحونة ونضع عليها فنجان من الخل المخفف وفنجان من عصير الثوم ونخلطها حتى يتكون لدينا مرهم يتم تدليك الرأس يومياً من ثم نقوم بدهن المنطقة بزيت الحبة السوداء.
    لأمراض النساء والولادة: تعتبر حبة البركة من اكثر المسهلات للولادة وذلك بغليها مع البابونج ونحليها بالعسل الطبيعي ويتم إضافته لجميع المشروبات الساخنة لشفاء من جميع الأمراض النسائية التي تتعرض لها المرأة.
    لعلاج ألم الأسنان والحنجرة واللوزتين :نغلي الحبة السوداء بوعاء ويتم تغطيته تماماً اثناء الغلي من ثم نستخدم المغلي بالمضمضم والغرغرة لعلاج جميع أمراض الفم والأسنان واللثة كذلك إن شاء الله تعالى.
    للأمراض الجلدية:نأخذ مقدار من زيت الحبة السوداء وقدار من زيت الورد ومقدار مضاعف من الدقيق ويتم خلط المقادير مع بعضها البعض وعند استعمالها على الجلد يتم دهن الجزء المصاب بقطعة مبلّلة من الخل المخفف ونعرضها للشمي وبعد ذلك ندهن الجزء المصاب يومياً مع تجنب الطعام المثير للحاسية.
    قناع الجمال والبياض:نحضر مطحون حبة البركة المطحونة ناعماً مع فنجان من زيت الزيتون ويتم دهن الوجه به مع التعرض الخفيف للشمس بأي وقت خلال النهار وفي أي يوم.



    .

    #2
    بارك الله فيك

    تعليق


      #3
      جزاك الله كل خير

      تعليق


        #4
        شكرا لك

        تعليق

        تنفيذ...
        X