إعلان

Collapse
No announcement yet.

Sundew، الدورسيرة، الندية، اعشاب ، استخدامات الندية، فوائد الدورسيرة

Collapse

Unconfigured Ad Widget

Collapse
X
  • تصفية
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
مشاركات جديدة

    Sundew، الدورسيرة، الندية، اعشاب ، استخدامات الندية، فوائد الدورسيرة

    الدورسيرة أو الندية
    الاسم العلمي: Drosera rotundifoliah
    الأجزاء المستخدمة و أين تنمو؟
    هذه العشبة تفرز بعض العصارات الحلوة التى تجتذب الحشرات، و ما أن تحط عليها حتى تغلق عليها الأوراق، و تهضم تلك الفرائس من الحشرات.
    و المستخلصات الطبية من (النبتة الندية) أو الدروسيرة، بالإضافة إلى الأصناف الأخرى التي تنتمي إلى فصيلة الدروسريات Droseracea تصنع أساسًا من الجذور و الزهور، و الكبسولات الشبيهة بالثمرة.
    و المصدر الأساسي لهذا النبات هو شرق إفريقيا و مدغشقر، و لكنه يزرع في العديد من أنحاء العالم، و فى آسيا و أوروبا وأمريكا الشمالية.

    و تم استخدام الأصناف الأساسية أساسًا في مستحضرات السعال في ألمانيا، و الأصناف الأخرى المماثلة للدورسيرا، مثل دي روتنديفوليا D. rotundifolia، و دي انترميديا D. intermedia و دي انجليكا D. anglica ، و نادرًا ما تستخدم حاليًا نظرًا للخوف عليها من الانقراض، و بدلًا عن ذلك تم استخدام دي رامنتاسي D. ramentacea, و أصناف الدروسيرة الأخرى الموجودة فى استراليا.
    الاستخدام التاريخي أو التقليدي:
    الاستخدام التاريخي القديم للعشبة الندية مشابهًا لاستخدمها في طب الأعشاب الحديث; ففي عام 1685م. كتب – جوهان شرودر – في كتابه “خزانة الأدوية القيمة” أن عشبة الندية أو الدروسيرة تعتبر عشبة مفيدة حيث أنها تعالج آلام الرئة و تعالج السعال, و شاي هذه العشبة قد تمت التوصية به في أوروبا للكحة أو السعال الجاف، الالتهابات الشعبية، الربو، و التشنجات الشعبية الأخرى.

    المركبات الفعالة:
    إن النافثاكونيوناتNaphthaquinones يعتقد بأنها تعطي النبتة الندية أو الدروسيرة فعالية المقاومة للتشنجات مما جعلها دواءا معروفا لعلاج السعال في أوروبا، كما أنها تعتبر مضاد للبكتريا، و مضاد للتقلص. وتحتوي النبتة أيضًا على الرامنتاسيون ramentaceon و البلمباجين plumbagin و الرامنتون ramentone و البيرامنتاسيون biramentaceone, كما توجد فى العشبة الإنزيمات المختلفة، الفلافينودات، مضادات للتقلص، و بعض الزيوت الطيارة.

    و أضحت الدراسات الدوائية تأثيرًا واضحًا لمقاومة التشنجات في الجهاز التنفسى, و هناك واحد من النافثاكونيون و الذى يشار إليه C.O.N وجد في دراسة أجريت على الحيوان أنه يخفض حدة السعال إلى درجة مناسبة مثل الكودين، و لكن لم يثبت ذلك عند الإنسان.

    و اعتمادًا على هذا التأثير فإن عشبة الندية أو الدروسيرة غالبًا ما يشار إليها كمادة قادرة على الوقاية من السعال أو التخلص منه, و قد أوضحت الدراسات على الإنسان قيمتها إما بمفردها أو متحدة مع أعشاب أخرى مثل الزعتر لعلاج السعال المرتبط بالالتهابات الشعبية، و التهاب البلعوم، و التهاب الحنجرة و حتى الشهقة أو (الظغوطة) و السعال الديكي.
    و بعض الأصناف الأخرى من الدورسيرة يمكن أن تسبب نوع من التهيج الجلدى، الذى يعقبه التخفيف من الآلام الروماتزمية فى مكان الدهان بالعشبة حول المفصل المصاب.
    و يستخدم نبات الندية أو الدروسيرة فيما يتصل بالحالات التالية:
    - السعال (خاصة الجاف).
    - أزمة الربو الشعبى.
    - السعال الديكى.

    ما هو المقدار الذي يتم عادة تناوله ؟
    المتوسط اليومي لكمية عشبة الندية أو الدروسيرة للكبار و الأطفال بخلاف عمر 12سنة هو 3 جرامات، و تحضر مثل الشاي، حيث يغلى الماء ثم يصب فوق 1-2 جرام (ملعقة شاي أو تقريبا 0.4 جرام) من جذور الندية أو الدروسيرة المقطعة بصورة ناعمة مع الأجزاء العلوية للنبات، ثم ينقع لمدة 10 دقائق فى الماء المغلى، و يمكن تناول كوب واحد ثلاث إلى أربع مرات يوميًا.
    و في أوروبا يتم تحضير صبغة عشبة الندية أو الدروسيرة غالبا بجمعه مع الزعتر، و هو مضاد آخر للسعال يستخدم في أدوية السعال (الشراب) للأطفال و الكبار, و تستخدم صبغة الندية في بعض الأحيان بمعدل 0.5 – 1 ملليتر ثلاث مرات يوميًا

    #2
    مشكوررررررررررررررررررررررر
    ربى اشفى كل مسلم على وجه الارض

    تعليق

    تنفيذ...
    X