أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > الطب البشري - العلاج بالأدوية و الأعشاب الطبية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


13-11-2003, 01:14 AM
Jacky غير متصل
طبيب بشري
رقم العضوية: 2113
تاريخ التسجيل: Oct 2003
الإقامة: بلاد الله الواسعة
المشاركات: 2,057
إعجاب: 338
تلقى 10 إعجاب على 9 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1 موضوع
    #1  

قل لي ما حجمك اقل لك متى ستتزوج!!!!!!


حجمك ستتزوج!!!!!! قرات مقالة طريفة اعجبتني و احببت ان اشرككم فيها و هي لللدكتور أحمد شراب
أخصائي الأطفال والعلوم الوراثية
المملكة العربية السعودية - جدة

قد لا تكون زيادة الوزن مشكلة لا بد أن نتخلص منها في نهاية المطاف ، فهناك قنوات فضائية تعرض برامج مسابقات و ألعاب يكسب الرابح فيها مقدار وزنه ذهباً ! و هناك عروض خاصة للأشخاص البدينين ، و حفلات انتخاب ملكة جمال البدينات . أما الجديد في هذا المجال ، فهو ما تم الإعلان عنه مؤخراً بعد الأبحاث التي تمت في مستشفى ساوثهامبتون في جنوبي إنجلترا ، و التي ربطت بين اللحظة التي يبكي فيها الرجل لأول مرة بعد ولادته مباشرة عندما يكون وليداً ، و اللحظة التي يبكي فيها عند تفكيره بالزواج ، من الفرحة طبعاً ..! فقد قال الباحثون البريطانيون إن الرجال الذين كانت أحجامهم ضئيلة عند الولادة تقل فرص زواجهم ، كما أنهم يكونون عرضة للإصابة بأمراض مزمنة معينة ، وللمشاكل الاجتماعية . وأعلن الباحثون في وحدة مجلس الأبحاث الطبي في المستشفى المذكور أن الأطفال صغار الحجم يبدؤون حياتهم في ظروف غير مواتية لأن أحجامهم الضئيلة ، و لا نتحدث هنا عن الطول فحسب ، تزيد من مخاطر تعرضهم لأمراض السكري والربو والمتاعب التنفسية وأمراض القلب كلما تقدم بهم العمر، كما أنهم قد يواجهون مشكلات اجتماعية أيضا ! ، أي أنه ، و بكلمات مزعجة ، إذا كنت طفلاً صغير الحجم فستقل احتمالات زواجك ! .

وتوصل الباحثون في هذه الدراسة إلى أن الرجال غير المتزوجين تزداد لديهم معدلات الإصابة بأمراض القلب ، كيف لا ؟! و القلب لم يجد من يسكنه بعد ، لكنهم في دراستين منفصلتين أجروهما لمعرفة العلاقة بين الحجم والزواج قالوا إنهم اكتشفوا أن من لم يتزوجوا أبدا كانوا ذوي أجسام ضئيلة عند الولادة وكانوا أقصر قامة وأنحف بدناً في سن الخامسة عشرة عن غيرهم ممن تزوجوا . ورغم أن الزواج عملية معقدة تتنوع أسباب عزوف الرجال عنه ، إلا أننا يمكن أن نفهم وجهة النظر هذه إذا حاولنا أن نتخيل أنفسنا مع الجنين في رحم أمه ، فنتوقع أن نموه في الرحم يؤثر على عوامل و جوانب مختلفة من حياته خارج هذا الرحم .. منها شخصيته وقدرته الجنسية واستجاباته العاطفية وكلها أمور حيوية في اختيار شريك الحياة الزوجية ، و هذا يعني أن العلاقات بين الحالة الاجتماعية وبين الصحة يمكن أن تتحدد أثناء الحياة داخل الرحم . وقد درس الباحثون حالات 3477 رجلا ولدوا في فنلندا في الفترة بين عامي 1924 و1933 ، واعتمد الباحثون على بيانات الميلاد والسجلات المدرسية ومعلومات الإحصاء السكاني في مقارناتهم بين الحجم عند الولادة وطول القامة أثناء المراهقة والحالة الاجتماعية بالنسبة للأشخاص موضع الدراسة . وثبت من الدراسة أن الرجال الذين لم يسبق لهم الزواج مطلقا وعددهم 259 مسكيناً كانت أحجام أجسامهم صغيرة وهم أطفال ، وفي المتوسط كانوا أقصر قامة بمعدل سنتيمترين ، وأقل وزنا بحوالي 2.4 كيلوغرام وهم مراهقون .. عن نظرائهم من المتزوجين . وظهر أن معظم غير المتزوجين ذوو دخول أقل . وأظهرت دراسة مماثلة أجريت على بريطانيين ولدوا في عشرينات القرن الماضي وجود نفس العلاقة بين الحجم عند الولادة والزواج فيما بعد .

و من المعروف في طب الأطفال .. أن هناك مجالاً من القيم الطبيعية لكل من الوزن و الطول و محيط الرأس و الصدر .. و غيرها من القياسات التي تهم الطبيب و تساعده على فحص الطفل و تشخيص حالته ، و إن كلمة الوزن الطبيعي .. أو الطول الطبيعي لا تضفي الدقة المطلوبة ، فالحديث يكون عن أطوال و أوزان ضمن الحدود الطبيعية ، و هذه تكون مسجلة على شكل مخططات خاصة تعرف باسم مخططات النمو ، و يتخذ كل طفل عادة خطاً معيناً في وزنه و طوله منذ ولادته .. بحيث أن الحالات التي " يقفز " فيها الطفل من منحنى وزنه أو طوله الخاص إلى منحنى آخر قليلة نسبياً ، و بهذا فإن الأطفال ضئيلي الحجم عند الولادة ، و الحديث هنا دائماً عن أطفال ضمن الحدود الطبيعية ، سيتخذون منحنى ضئيل القياسات فيما بعد ، مع الإشارة إلى أن حالات القفز المشار إليها أعلاه .. تحدث بشكل أكبر ، إن حدثت ، في فترة المراهقة و البلوغ ، فليستبشر ضخام الحجم .. و لكن إلى حد ما ! ، لأن دراسة أخرى أجريت أثبتت أن النساء لا يحبذن الارتباط بضخام الحجم و القوام ، و إنما يجدن من المناسب الارتباط برجال عاديين ، أو متوسطين ، و بينما تتباين الدراسات الطبية و العلمية المختلفة في شؤون حياتنا الخاصة و العامة فإن الله وحده يعلم ماذا تريد النساء !



ملاحظة : أرجو ألا يفهم من كلامي هذا أنني أحض على التحول إلى البدانة ، أو أنني لا أرى فيها مشكلة مرضية ، بل على العكس .. لقد أصبحت البدانة ، و في معظم بلدان العالم ، تعد مشكلة صحية كبيرة جداً و مكلفة ، و صار الأطباء يعدونها مرضاً مزمناً له مشاكله و عواقبه التي يمكن أن تكون وخيمة أحياناً .. عافانا الله و إياكم من كل شر ، و لم تكن إشاراتي في المقال السابق إلا من باب التفكه و الاستطراف





المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
زدمن دخلك وانت في المنزل الصابره الربح من الانترنت 6 10-10-2014 03:22 PM
لعيونكم موقع رفع روابط مباشره --حيآك-- محمد باشا برامج 2 08-06-2012 03:55 PM
يلا بسرعه ألحق و خدلك آى باد 2 r2_sara العاب كمبيوتر PC Games 0 21-07-2011 06:02 PM
هل تبحث عن فرصة تزيد بها دخلك ؟ ليلى المغربية أرشيف المواضيع المخالفة والمحذوفات 1 17-10-2009 02:33 AM
مجموعة من الالعاب بروابط مباشره{شد حيلك} ammar555 العاب كمبيوتر PC Games 2 15-07-2007 12:49 AM
 


قل لي ما حجمك اقل لك متى ستتزوج!!!!!!

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.