أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > اخر الاخبار في العلوم والتكنولوجيا والتقنية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


30-10-2007, 12:28 AM
محمود صبرى غير متصل
عضو فعال
رقم العضوية: 88279
تاريخ التسجيل: Jul 2007
المشاركات: 178
إعجاب: 12
تلقى 121 إعجاب على 42 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #1  

حقا العلم به الكثير




طائرة يابانية للركاب اسرع من الصوت
العلم الكثير



أجرى مهندسون يابانيون اختبارا لتصميم ثوري لطائرة ركاب أسرع من الصوت قد تخلف طائرة الكونكورد البريطانية-الفرنسية التي أحيلت للتقاعد قبل عامين، وذلك في وقت مبكر من صباح الاثنين.

وقالت وكالة استكشاف الفضاء اليابانية ( جاكسا) إن النموذج يبلغ طوله 11 مترا وأطلق بواسطة صاروخ من موقع اختبار ووميرا في الصحراء الاسترالية، وانفصل النموذج عن الصاروخ كما كان مخططا له وأجرى طيرانا اختباريا مدة 15 دقيقة بسرعة تعادل ضعف سرعة الصوت.

وقد انفصلت الطائرة عن الصاروخ الذي حملها حسب البرنامج الموضوع على ارتفاع 18 ألف متر لتبدأ رحلتها الاختبارية وسط جو من القلق.

وكان اختبار مماثل أجري قبل ثلاثة أعوام قد انتهى بالفشل وتحطم النموذج واحتراقه.

وستعلن تفاصيل الاختبار الجديد في مؤتمر صحفي في وقت لاحق، لكن وكالة الأنباء الفرنسية نقلت عن متحدثة يابانية قولها إن الاختبار تم بنجاح.

ويقول مصممو الطائرة، التي ستتسع لنحو 300 مسافر، إنها قد تطير بسرعة مماثلة للكونكورد في غضون 15 إلى 20 عاما، وإنها ستكون أقل ضوضاء وإضرارا للبيئة واقل استهلاكا للوقود، و بأسعار تنافس اسعار تذاكر الطيران العادية على درجة رجال الأعمال
ماكينات ناطقة لغسيل الملابس


العلم الكثير

تمكن طلبة يدرسون الهندسة في جامعة ولاية ميشيجن الامريكية من إدخال تعديل على آلات غسيل الملابس لتمكنها من إصدار أصوات لتمكين ضعاف البصر من استخدامها.

وقال الباحثون إنهم قرروا القيام بذلك نظرا لأن آلات غسيل الملابس الحديثة يتم تشغيلها بالضغط على ازرار رقمية بدلا من استخدام المؤشر.

وقال البروفسور اريك جودمان رئيس فريق البحث إنهم قاموا بوضع دائرة كهربائية بحيث يصدر صوت بوظيفة الزر عندما يتم الضغط عليه.

كما يوجد زر أخر حول حالة الآلة.

ويتم تجربة الغسالة الجديدة من جانب زوج من المكفوفين هم مايكل وكارلا هدسون. ويعمل مايكل مديرا لمركز الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة في الجامعة.

وقال مايكل انه سعيد بهذه التكنولوجيا الجديدة كما إن زوجته تشعر بأنها متأكدة مما تقوم به.

وسيقوم بروفسور جودمان بتخصيص الفصل الدراسي القادم لتعديل ماكينات التجفيف.

ويقول إنه يجب أن تكون الأجهزة الكهربائية متوافرة للجميع بما في ذلك ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن بدون أي زيادة في التكلفة.

ويقول مايكل هدسون إن المهندسين قاموا بتطوير أفكارهم بدون الأخذ في الاعتبار ذوي الاحتياجات الخاصة.

ويقول إذا كان بامكان الشركات تصميم منتجاتها بحيث تصدر أصواتا، كان عليهم أن يجعلوا لهذه الأصوات معنى لأي شخص لا يتمكن من رؤية الكتابة.
العلم الكثير
تطوير آلة تساعد المشلولين على القيام بتمارين





طور مهندسون في جامعة غلاسكو وفي وحدة الملكة إليزابيث للإصابات الفقرية آلة تعمل على الإشارات الكهربائية قد تساعد المشلولين على ممارسة التمارين الرياضية والحفاظ على السلامة الجسدية.

فقد تمكن شون رواك المصاب بالشلل التام من تقوية عضلاته وتحسين نبضات قلبه من خلال القيام بجلسات تمرينية تستمر نصف ساعة وذلك ثلاث مرات في الأسبوع لمدة عدة أشهر.

وقال رواك: "لقد أصبحت النشاطات اليومية التي أقوم بها، كالانتقال من الكرسي المتحرك إلى السيارة مثلا، أسهل بكثير."

وتعمل الآلة من خلال بث الوحدات الكهربائية الصغيرة على الجلد لإيصال النبضات الكهربائية إلى العضلات المشلولة، وذلك للحلول محل الإشارات الكهربائية التي يبعثها الدماغ من خلال الأعصاب في الأشخاص غير المشلولين.

ويمكن التحكم في قوة الإشارات من خلال جهاز كومبيوتر وذلك لتلبية الحاجات المختلفة لكل شخص.

وللآلة فوائد تتخطى العضلات، إذ أنها تساعد أيضا في الحفاظ على صحة القلب والرئتين.

وبالنسبة للذين يتمتعون ببعض القدرة على استخدام الذراعين قد تساعد الآلة على منح القوة الكافية للقيام بنشاطات يومية من دون مساعدة، كتناول الطعام مثلا.

وأعرب المهندسون الذين عملوا على الآلة عن أملهم في أن يتمكن أشخاص أصيبوا بالشلل جراء أزمة قلبية من الإفادة منها، إضافة إلى الذين تعرضوا لإصابة في العمود الفقري.

كما يأملون أن يتم استغلال الآلة تجاريا انطلاقا من التكنولوجيا التي استخدموها. وقد بدأت إحدى الشركات بالقيام بأبحاث تهدف إلى الانتاج بشكل تجاري.

واعتبر بول سميث مدير جمعية الإصابات في العمود الفقري أن للتقنية فوائد ضخمة.

وأكد في الوقت نفسه أنها "لا تمثل علاجا لكنها تساعد ليس فقط الصحة القلبية إنما أيضا الضغط في العضلات ... إنها تشكل سبيلا للحفاظ على الصحة الجسدية وصورة الجسد."
وأضاف أن الفرد الذي يستخدمها يمكنه تولي مسؤولية الحفاظ على صحته بنفسه بدلا من الاعتماد على الأخصائيين





المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أكبر مكتبة تجميل ويندوز Xp : أيقونات خلفيات ثيمات و الكثير الكثير .. تفضل marenda المرحلة الثانية : العمليات التجميليه على النسخة 6 20-07-2011 12:48 AM
عند الاقلاع يحتاج الى ثلاث دقائق ليبدأ العمل. حذفت الكثير من البرامج غير برامج التشغيل الض محمد حرفوش صيانة الكمبيوتر وحلول الحاسب الألي - هاردوير 5 16-09-2009 01:00 AM
الاستاذ الكبير \ أيجيبت هاك أطلب مساعدتك بخصوص العمل من خلال برنامج EasyBoot hany hassien برامج 3 24-08-2009 12:54 AM
الرائع AudioJack للاستماع لمحطات الراديو و الكثير الكثير من الميزات المفيده New star برامج تحرير الفيديو وتحويل الصيغ وبرامج الصوتيات والملتيميديا 1 17-06-2005 02:34 AM
 


حقا العلم به الكثير

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.