أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


28-10-2007, 09:05 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #1  

100 "بوسة"..للأهلي في سوسة


"بوسة"..للأهلي سوسة

خطا فريق الاهلي خطوة كبيرة نحو الاحتفاظ بلقبه الافريقي والوصول لمونديال أندية العالم باليابان للمرة الثالثة علي التوالي بعد ان استطاع انتزاع تعادل ثمين بدون أهداف امام النجم الساحلي في ذهاب الدور النهائي بالاستاد الاولمبي بمدينة سوسة التونسية.
بهذه النتيجة قطع الأهلي أكثر من نصف الطريق نحو لقبه الافريقي اذ يكفي الفوز بهدف واحد في لقاء الاياب يوم 9 نوفمبر القادم ليحقق الانجاز التاريخي المنتظر من الجميع.
ولكن التفاؤل الزائد عن الحد واعتبار أن المباراة انتهت غير حقيقي لانه مازال هناك 90 دقيقة اخري بالقاهرة والتعادل السلبي سلاح ذو حدين.
لعب الأهلي مباراة متميزة يستحق عليها 100 بوسة في سوسة وذلك من الناحية التكتكية والالتزام بالتعليمات التامة للجهاز الفني بعيدا عن الاهتمام بالنواحي الجمالية أو الفلسفة غير المفيدة وهو ما جعله ينجح في مهمته باغلاق الملعب امام النجم ويخرج بالتعادل السلبي.
وضح منذ البداية ان هناك تكليفات مشددة بالتأمين الدفاعي لكل لاعبي الفريق حتي اننا لم نر أبوتريكة أو فلافيو يهاجمان مثلما كانا يتراجعان للخلف للدفاع فقط. كان محمد بركات الأكثر تقدما بسبب خفة حركته وسرعته في الملعب.
يستحق احمد السيد التحية والاشادة فقد تحمل عبء اللعب في مركز غير معتاد عليه ودافع بقوة وهاجم علي قدر استطاعته في الجانب الأيسر.
وكالعادة لعب عصام الحضري دور المنقذ ببراعة واستطاع انقاذ الفريق من الهزيمة اكثر من مرة في لحظات الهدوء لزملائه المدافعين.
أما فريق النجم الساحلي فقد بذل اقصي ما لديه ولكن شباب لاعبيه لم يستطع التغلب علي خبرة نجوم الأهلي الكبار وتأثروا بالتوتر الذي ظهر واضحا عليهم ولم يتمكنوا من هز شباك القلعة الحمراء.
الحكم الكاميروني ايفيصهي جاء اداؤه وادارته للمباراة بمثابة مفاجأة بكل تأكيد فكل قراراته سليمة وحازمة جدا حيث يعمل ضابط شرطة في بلاده وكان قريبا من كل لعبة لذا كان قراره بطرد مهدي مرياح شجاعا وكان خطأه الوحيد في عدم احتساب ضربة جزاء لمحمد بركات كما تسرع في منحه الانذار لان مدافع النجم جذبه من الشورت.
أما عن أحداث اللقاء فقد بدأ الشوط الأول بضغط واضح من النجم الساحلي معتمدا علي تحركات الرباعي جيلسون سيلفا وامين الشرميطي وموريه اجومبيه ومحمد علي نفخة.
وتركزت سيطرة التوانسة خلال الدقائق العشرين الاولي في منطقة وسط الملعب ولم تصل الي حد الخطورة الحقيقية لاسيما في ظل التأمين الدفاعي المتماسك للغاية من جانب الأهلي ومساندة محمد أبوتريكة ومحمد بركات في التغطية الدفاعية بالعودة لمنتصف ملعب الأهلي.
حصل محمد بركات علي انذار ظالم من الحكم الكاميروني بداع تمثيل السقوط في منطقة جزاء النجم ليحرم من المشاركة في مباراة العودة بالقاهرة يوم 9 نوفمبر.. وكان بركات قد انطلق وراوغ ثنائي الدفاع في النجم وانفرد ودفعه المدافع ليسقط علي الارض وينتظر الجميع ضربة جزاء ولكن الحكم فاجأ الجميع بالكارت الأصفر.
يكثف النجم من ضغطه ويبعد أحمد السيد كرة عرضية قبل ان تصل الي اجومبيه ويحولها الي ضربة ركنية.
يشكل الخطير جيلسون سيلفا ازعاجا شديدًا الدفاع الاهلي ويراوغ وائل جمعة ويمرر الي رجومبيه لكنه يسدد بعيدا عن المرمي.
كاد وائل جمعة يتسبب في احراز النجم لهدف عندما خطف منه امين الشرميطي الكرة دفعه الي محمد علي نفخة الذي سدد بقوة ولحسن الحظ تصطدم بالقائم الايسر وتعود للملعب.
يحاول الاهلي الرد ويتلقي أبوتريكة الكرة ويلعبها إلي بركات داخل منطقة الجزاء يلحق بها دفاع النجم ويشتتها.
تتاح أول فرصة حقيقية للأهلي في الدقيقة 36 عندما يحتسب الحكم الكاميروني خطأ لصالح الأهلي امام منطقة الجزاء لعرقلة فلافيو ويتصدي ابوتريكة ويسدد في الحائط البشري.
ينطلق سيلفا من الجانب الأيسر كالمعتاد ويتقدم داخل منطقة الجزاء ويلعب عرضية تصطدم بقدم عماد النحاس وترتطم بالعارضة وتخرج ركنية.
آخر فرصة تونسية أهدرها امين الشرميطي عندما دخل منطقة الجزاء ومرر عرضية استطاع النحاس ابعادها الي رمية تماس وتمر الدقائق الأخيرة دون جديد وينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
شهد الشوط الثاني مع بدايته مزيدا من التراجع للدفاع حتي ان محمد أبوتريكة لم يكن يتخطي نصف ملعب النجم.
كاد سيلفا يحرز هدفا مؤكدا في الدقيقة الثامنة حيث انفرد بالمرمي من كرة موسي نارية البينية خلف دفاع الاهلي لكنها سدد في السماء.
يحاول محمد بركات منح التقدم للأهلي بالانطلاق والتسديد ولكن الكرة اصطدمت بالشبكة من الخارج.
يرد صابر بن فرج سريعا وينطلق من الجانب الأيمن دون وجود ما يعوقه ويلعب عرضية زاحفة لا تجد المتابع فتمر بسلام.
يلعب محمد علي نفخة الكرة الي سيلفا داخل منطقة جزاء الأهلي ويحاول سيلفا مراوغة وائل جمعة لكنه يفشل ويسدد ضعيفة في يد الحضري.
يدفع الفرنسي مارشان باللاعب سادات بخاري بدلا من مجدي تراوي لتنشيط الهجوم والابقاء علي الاهلي في حالة دفاع مستمر.
يتغير سير احداث اللقاء في الدقيقة 35 عندما يطرد الحكم مهدي مرياح لاعب النجم من الملعب بعد عرقلته لمحمد بركات وهو في طريقه للمرمي ويستكمل النجم المباراة بعشرة لاعبين.
يدفع جوزيه بلاعبه عماد متعب في الدقائق الخمس الأخيرة بدلا من فلافيو خوفا عليه من الطرد بعد أن حصل علي انذار وينزل احمد صديق بدلا من محمد أبوتريكة.
يتراجع النجم للخلف خوفا من هجوم الاهلي وليحافظ علي التعادل السلبي باعتباره افضل من الهزيمة.
في الدقيقة الاخيرة من الوقت الاصلي كاد امين الشرميطي يخطف هدفا بتسديدة قوية يتصدي لها عصام الحضري ببراعة.
يهدر جوزيه آخر دقيقة من المباراة في اجراء استبدال بنزول اسامة حسني بدلا من الشاطر ولكنه لا يستطيع لمس الكرة حيث انهي الحكم المباراة بعد نزوله بثوان قليلة جدا والنتيجة التعادل السلبي بين الفريقين.






المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رئيس "نينتاندو" يرحل .. و"موزيلا Mozilla Firefox" تنهي تعاونها مع "فلاش" stetofski برامج 18 18-07-2015 11:34 PM
تحديث جديد لأنظمة "ويندوز 7" و"8" استعداداً لاستقبال "ويندوز 10" عبدالرحمن مشاكل وحلول الويندوز, اسئلة واستفسارات وشروحات الويندوز 4 21-05-2015 03:02 AM
"جوجل" تقدم خدمة "حاسة الشم" فى "كذبة أبريل" Smsm Star اخر الاخبار في العلوم والتكنولوجيا والتقنية 8 18-09-2014 11:19 PM
علمونا مما علمكم الله "" اريد مساعدتكم فى تنصيب هذه البرامج تنصب صامت ؟ بارك الله فيك mahmoud_BESAN المرحلة الثالثة : إضافة البرامج و الدرايفرات وبعض ملفات الميديا أو الخلفيات 5 14-02-2007 03:34 PM
شاشة 30 بوصة من "أبل" jabour اخر الاخبار في العلوم والتكنولوجيا والتقنية 0 25-03-2005 04:37 PM
28-10-2007, 09:08 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #2  


بات فريق النادي الأهلي المصري على بعد 90 دقيقة فاصلة لتحقيق إنجاز تاريخي غير مسبوق في تاريخ الرياضة ليس على المستوى المحلي فحسب بل على الصعيد القاري والعالمي وذلك بعد تعادله بالأمس مع النجم الساحلي في المباراة التي أقيمت بين الفريقين على إستاد الملعب الأوليمبي بمدينة سوسة في ذهاب نهائي بطولة الأندية الأفريقية أبطال الدوري والتي يحمل الأهلي لقبها
بدأت المباراة كما هو متوقع من خبراء الكرة بحذر شديد من الفريقين في محاولة لجس النبض واحصر اللعب بداية في وسط الملعب وبدا أن السيطرة الميدانية لفريق النجم الساحلي وسط تشجيع جنوني من الجماهير الغفيرة التي ملأت جنبات الإستاد
وبين شد وجذب يحصل أحمد السيد مدافع الأهلي على الإنذار أول ي الدقيقة 12 ويخالف التوفيق الحم الكاميروني في الدقيقة 18 عندما يتغاضى عن احتساب ضربة جزاء صحيحة مائة بالمائة لفريق الأهلي إثر عرقلة بركات في منطقة جزاء النجم بل والأكثر إنذاره لبركات ليحرمه من مباراة العودة في القاهرة يوم 9 نوفمبر
أما خطورة النجم ظهرت بشكل عملي في الدقيقة 29 عندما استغل محمد علي نفخة خطا فادح لوائل جمعة وانطلق من الناحية اليسري وسدد كرة صاروخية ردها القائم الأيسر لعصام الحضري.
سنحت للنادي الأهلي فرصة ذهبية للتقدم عندما احتسب حكم اللقاء ضربة حرة مباشرة من علي حدود منطقة جزاء النجم لعرقلة فلافيو وانبري أبوتريكة لتنفيذ الركلة ولكنه وضعها في الحائط البشري
و في الدقيقة 41 يحصل النجم الساحلي علي ضربة ركنية عن طريق محمد علي نفخه تصطدم الكره بالعارضه و تخرج إلى ضربه ركنيه
و يحتسب الحكم الكاميروني دقيقتين وقت بدل ضائع يمران دون خطورة لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف .
ومع بداية الشوط الثاني يبدأ الأهلي في تامين دفاعاته في سبيل المحافظة على نتيجة الشوط الأول التي تعتبر في حد ذاتها فوزا كبيرا في مثل هذه الأجواء التي يلعب بها الأهلي ويستمر النجم في محاولاته لاختراق دفاعات الأهلي المحكمة ولكنه يفشل في ذلك
و في الدقيقة العاشرة و بعد تمريرات عديدة تصل الكره إلى محمد بركات يدخل بها منطقة جزاء النجم و يسدد الكره في الشبكة من الخارج .
و في الدقيقة 13 يحصل النجم ضربه حرة تسدد قويه تصطدم بدفاع الأهلي و تخرج إلى ضربة ركنيه يلتقطها الحضري .. و يحاول فريق النجم الساحلي الوصول إلى مرمي الحضري بأكثر من طريقة دون جدوى و إنذار للاعب سيف غزال للخشونة و يغيب هذا اللاعب عن لقاء العودة بالقاهرة .
و يسعى الأهلي الوصول إلى مرمي النجم الساحلي بتمريرات في قلب دفاع الفريق التونسي و من إحداها ينطلق محمد بركات بالكره في الدقيقة 34 و يقترب من مرمي النجم و يتعرض لعرقله واضحة من اللاعب مهدي مرياح الذي يحصل علي الكارت الأحمر و يغادر الملعب قبل نهاية المباراة بـ عشر دقائق و بعد دقيقة واحدة كرة طوليه أهلاويه أخري يبعدها الحارس قبل فلافيو الذي دفع الحارس ونال الإنذار
وفي نهاية المباراة ينقذ الحضري براعة تسديدة أمين الشرميطي لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي واقتراب الأهلي من تحقيق الإنجاز التاريخي

28-10-2007, 09:11 PM
Disha93 غير متصل
الوسـام الذهبي
رقم العضوية: 68400
تاريخ التسجيل: Mar 2007
المشاركات: 1,627
إعجاب: 162
تلقى 596 إعجاب على 142 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #3  
100 "بوسة"..لــــــــ ahmdatef فى بوابة داماس


الف شكرااا اخى على الموضوع الف شكرا

بس لز كنت تزينه بشويت صور

الف شكر vbmenu_register("postmenu_751900", true);


Php Coder
Last Active login => 2007

28-10-2007, 09:11 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #4  


عاشت بعثة النادي الأهلي ساعات سعيدة عقب انتهاء مباراة النجم الساحلي بالتعادل بدون أهداف حيث تسابقت وكالات الأنباء والفضائيات ورجال الإعلام علي متابعة تصريحات الجهاز الفني للفريق واللاعبين حيث سمح حسام البدري للاعبين بالتصريحات.
أكد حسن حمدي رئيس البعثة أن لاعبي الأهلي كانوا رجالاً وحققوا نتيجة جيدة ولكن البطولة لم تنته ومازال هناك لقاء العودة بالقاهرة وهو لقاء صعب بكل تأكيد ولابد من الاستعداد الجدي له.
وأكد جوزيه أن فريقه قدم مباراة جيدة واستطاع أن يرد علي مارشان عملياً الذي اتهم الفريق بأنه عجوز واستطاع الخروج بالتعادل وأثبتنا أننا علي قدر المسئولية وقادرون علي تحدي الصعاب وهدفنا اللقب للعام الثالث وإضافة إنجاز جديد.
وأضاف جوزيه أنني أهنئ اللاعبين والجمهور الذي حضر خلفنا من القاهرة وفي نفس الوقت أشيد باداء النجم وهو فريق جيد وإنني تعاملت معه علي أساس استغلال الكرات المرتدة وإن كان ذلك لم يحدث كما أريد واتيحت لنا فرصة للتسجيل والمباراة الثانية مازالت في الملعب.
وأكد جوزيه أن الأهلي أحياناً يؤدي بشكل غير جيد ولكن للاعبين كل العذر فالفريق خلال ثلاث سنوات لم يحصل إلا علي 26 يوماً إجازة كما أن لدينا 14 عملية جراحية للاعبين ومع هذا نحقق النجاح.
وأكد حسام البدري مدير الكرة أننا قطعنا خمسين بالمائة من المشوار ومازال هناك في مصر مباراة أخري ومازال الأمر يحتاج لجهد وعمل متواصل وتركيز إننا بالفعل قدمنا مباراة جيدة كما أن الحكم تغاضي عن احتساب ضربة جزاء سليمة لمحمد بركات والغريب أنه حرمنا من محمد بركات والتحضير للقاء الثاني يبدأ من مساء اليوم فور العودة للقاهرة مباشرة وبعد الحصول علي راحة لساعات ويبدأ الإعداد الجيد للدوري.
وأكد شادي محمد كابتن الفريق أن المهمة ليست سهلة ولقاء العودة سيحتاج لجهد مضاعف ونحن نجحنا أن نقدم مباراة جيدة ونخرج بنتيجة طيبة وتعاملنا مع اللقاء باحتراف ونأمل استمرار المشوار وأشيد باداء اللاعبين للمباراة مما ساهم في تحقيق التعادل.
وأكد عصام الحضري أن المباراة كانت صعبة بكل المقاييس واستطعنا أن نكون الأفضل ونحقق التعادل ولكن هذا لا يمنع أن لقاء العودة سيكون أصعب وأعتقد أن جمهورنا سيلعب دوراً كبيراً في الفوز.
وأضاف أبوتريكة إنني سعيد بروح لاعبي الأهلي وأدائهم بقوة واللقاء كان صعباً بكل المقاييس لكننا نفذنا المطلوب وإن كان الشق الهجومي أقل إلي حد ما.
وأضاف أنيس بوجلبان أن المباراة جاءت صعبة للغاية وشعرت بصعوبتها باعتباري لاعب سابق بالصفاقسي ولكن الأهلي بخبرته الأفضل والمستقبل جيد للنجم.
وأكد إسلام الشاطر أن الأهلي أدي المباراة بقوة من البداية للنهاية كما وضح التركيز وكان من الممكن أن نحقق الفوز وعموماً لقاء العودة ليس سهلاً بالمرة.
وأكد مارشان المدير الفني الفرنسي للنجم أن المباراة جاءت صعبة والأهلي فريق كبير ولديه مفاتيح لعب عديدة ولكن لا يمنع أن النجم كان الأفضل وأضاع عدة فرص ولعل أخطرها كرة نفخة في الشوط الأول وأن التعادل السلبي جيد عموماً والكأس مازال في الملعب وسنقوم بالاستعداد علي الفور للقاء العودة ورغم الغيابات فلدي لاعبون جاهزون وأؤكد أننا سنلعب للفوز والعودة بالكأس من القاهرة.
وأكد جلال كريفة نائب رئيس النادي أن الحكم الكاميروني لم يكن موفقاً وتسبب في ضياع المباراة وأعطي إنذارات غير سليمة فالنجم لعب مباراة جيدة ولم يكن فريقاً سهلاً وكان الأفضل والشوط الثاني لن يكون سهلاً وسنلعب بأفضل ما لدينا.
وأضاف صابر بن فرج نجم الفريق أن المباراة جاءت صعبة والنجم صادفه سوء حظ وأضاع عدة فرص للتسرع وفارق الخبرة رجح كفة الأهلي وأعتقد أن المباراة الثانية لن تكون سلهة وسنبذل أقصي الجهد لإسعاد جماهيرنا والفوز باللقب الثاني صعباً بكل المقاييس لأن الأهلي سيلعب وسط جماهيره.
وأكد محمد بركات أن حكم المباراة ظلمه بالإنذار رغم أن ضربة الجزاء سليمة وأن اللقاء جاء متكافئاً ولدي حزن شديد للغياب عن لقاء الإياب لكن لدي ثقة كبيرة في زملائي اللاعبين.
أخبار سريعة
* إقبال الجماهير علي الملعب منذ الرابعة عصراً وتشجيع رهيب علي مدي ساعة ونصف الساعة سابقة للمباراة وكان دخول الإعلام المصري بمنتهي السهولة وتوفير أماكن رغم الضغط الإعلامي علي اللقاء.
* أكتسي الملعب باللون الأحمر سواء من جماهير النجم أو الأهلي التي حجزت مدرجاً علي يمين المقصورة وشجعت بمنتهي الحماس ووضح دورها واستقبلت اللاعبين بالتحية وكذلك جوزيه.
* فريق الأهلي نزل للتسخين في السادسة والثلث وكان أول اللاعبين عصام الحضري وسط عاصفة من الضغط لجماهير النجم واستمر التسخين علي مدي نصف ساعة علي عكس فريق النجم الذي نزل الملعب فور وصوله في الخامسة والنصف واستقبلته الجماهير بعاصفة من التحية وقام الفريق بالتسخين بالملعب الفرعي ورفضوا التسخين في الملعب.
* أحمد شديد قناوي خرج من قائمة المباراة في مفاجأة.
* فور نزول الفريقين فوجئ الجميع بلافتات غطت المدرجات تحمل رسوما وعبارة طريقنا لليابان عبر القاهرة مع رسم للأهرامات وأبوالهول وقابلها جماهير الأهلي بالهتاف للاعبين لحثهم علي الفوز.
* جماهير النجم هتفت باسم بوجلبان وألقت صواريخ بالمدرجات وشجعت بحرارة مع بداية المباراة وظلت تطالب الحضري باللعب مباشرة وتهتف ضده.
* تم اختيار أنيس بوجلبان وشادي محمد من الأهلي والحارس الاحتياطي نديم ثابت لتحاليل المنشطات وجاءت التحاليل سليمة.

أبدى مانويل جوزيه المدير الفنى للاهلى رضاه التام عن التعادل أمام النجم الساحلى التونسى فى ذهاب نهائى دورى رابطة الابطال الافريقى مشيراً الى ان النتيجة تعد إيجابية لصالحنا وأننا حققنا الهدف من المباراة وتركنا المنافس يهاجمنا عن عمد لإجهاد لاعبيه فى نفس الوقت الذى اعتمدنا فيه على الهجمة المرتدة وأعطينا تعليمات للاعبين بعدم ترك أى مساحة امام المنافس خاصة وأن لديه لاعبون مميزون ويتحلون بالمهارة والسرعة فى خط الهجوم والمرة الواحدة التى حدثت فيها خطورة كانت نتيجة تمريرة خاطئة فى وسط الملعب ارتدت بهجمة على الاهلى وانتهت بتسديدة من لاعب النجم الساحلى فى القائم ..

وأضاف مانويل جوزيه أن الحكم لم يحتسب ضربة جزاء صحيحة لصالح محمد بركات كان من الممكن أن تغير مجرى الاحداث بل وأشهر الكارت الأصفر وحرمه من المشاركة فى لقاء العودة بالقاهرة رغم أن بركات لم يتعمد الاصابة بل تعرض للعنف من جانب مدافع النجم الساحلى ويجب على الاتحاد الافريقي سحب هذا الانذار نظراً لكونه غير مستحق وأكد مانويل أن الحكم الكاميرونى لم يستخدم الكروت ضد لاعبى النجم الساحلى ويبدو أنه كان يعلم أن بعضهم لديه كروت صفراء وكانت هناك مواقف عديدة تستحق إخراج كروت ..

وبصفة عامة فإن الشوط الاول من المباراة قد انتهى ولا يزال هناك شوط آخر بالقاهرة وأضاف المدير الفنى للاهلى ان الاهلى تعرض لتصريحات استفزازية من الجانب التونسى من نوعية أن لاعبى الاهلى عواجيز وأصابتهم الشيخوخة وهو أمر لم يؤثر فيهم بل العكس تماماً خلق دوافع جديدة أمام اللاعبين لإثبات أنهم الافضل ..

وأكد مانويل جوزيه على أن لاعبى الاهلى لا يحتاجون لدوافع أو إعداد نفسى وانتصاراتهم وإنجازاتهم هى أكبر دوافع لهم لمواصلة المسيرة والأهلى يمتلك أفضل مجموعة من اللاعبين وهم كتيبة فريدة من نوعها.. ولو تم حساب عدد البطولات التى حصل عليها لاعبو الأهلى فسوف يكون نصيب كل لاعب منهم 252 بطولة بمفرده ..

وأضاف المدير الفنى للاهلى ان الاتحاد الافريقى عمره 50 عاماً ولا يوجد فريق فى القارة حصل على البطولة 3 مرات والاهلى مقبل على تلك اللحظة وهى لحظة تاريخية وإنجاز كبير لم يسبقه اليه أى نادى آخر ..

وأشار جوزيه إلى أنه يعلم جيداً كيفية الحفاظ على البطولة للمرة الثالثة على التوالى وإذا كان البعض قد وجه انتقادات للاهلى حول إنخفاض المستوى فى بعض المباريات فهذا أمر وارد على أى فريق فى العالم معرض لذلك فاللاعبون لم يحصلوا على راحة إلا 26 يوم خلال ثلاث سنوات .. وأجريت 14 عملية جراحية فى صفوف الفريق ورغم ذلك فإن المسيرة تتواصل والاهلى على القمة سواء محلياً أو أفريقياً ..

وقدم مانويل جوزيه التحية للاعبى النجم الساحلى مشيراً إلى أن مستواهم مميز خلال المباراة وبذلوا جهداً رائعاً ولاحت لهم بعض لفرص خلال شوطى المباراة وفى المقابل كنت أعتمد على الهجمة المرتدة وطلبت من اللاعبين استغلالها لإحراز هدف ..

وأكد جوزيه أن الاهلى حقق الهدف من المباراة وأن اللاعبين نفذوا التعليمات بجدارة وكانوا على مستوى المسئولية

28-10-2007, 09:16 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #5  


علي مسئولية الخبراء:
الأهلي في اليابان..للمرة الثالثة
جوزيه بخبرته يقود نجوم الفانلة الحمراء للبطولة والأرقام القياسية
بهيج: الحكم تغاضي عن ضربة جزاء
قابيل: أبطال أفريقيا وصلوا بالمباراة لبر الأمان
جمال البدراوي
أجمع خبراء الكرة المصرية علي أن الفوز للأهلي في لقاء الاياب بالقاهرة في نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم والحفاظ علي اللقب وحصد المليون دولار والوصول لمونديال الأندية باليابان في "مونديال الكون" سيكون الأقرب بعد التعادل الايجابي للأهلي بفضل خبرة لاعبيه "والتكتيك" الفني من "الداهية" مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي الذي لعب من أجل الفوز أو علي الأقل الخروج بالتعادل.. تجولت "المساء" بين الخبراء فماذا قالوا؟!
* في البداية أكد الكابتن عصام بهيج نجم مصر والزمالك الأسبق أن فرصة النادي الأهلي للفوز بالبطولة هي الأكبر بنسبة تتراوح ما بين 70- 80% وللأهلي ضربة جزاء واضحة وصحيحة 100% ولكن المباراة في مجملها طيبة وقوية للأهلي خاصة وأن مانويل جوزيه المدير الفني لعب بمبدأ "إن لم أكسب لا أخسر" وكان المبدأ العام هو الفوز بنتيجة المباراة بأقل خسائر ممكنة.
* أما اللواء عبدالمنعم الحاج رئيس نادي الترسانة السابق ونجم مصر والترسانة الأسبق فقال: إن الأهلي أدي أداء جيدا بخطة متوازنة وحقق الغرض الذي سعي إليه منذ البداية وهو عدم دخول مرماه هدف وكان الهدف من البداية الفوز والهروب من الخسارة. والاداء والروح والتكتيك هم عوامل قطع المشوار بنسبة 80%. وأتوقع فوز الأهلي في مصر بلا شك والجماهير هناك ألهبت حماس الجميع وصورت اللقاء وكأنه معركة.. وهنا الأمر مختلف.
* وقال اللواء عبدالعزيز قابيل نجم مصر السابق ونادي الزمالك: إن مانويل جوزيه هو سر النجاح والخروج بالمباراة لبر الأمان ولعب بخطة قوية جدا ووضع في رأسه الخروج بالتعادل علي الأقل وان لم يتم الفوز واستغلال الفرص الثلاث التي لاحت اليه ولكن كان من الممكن الفوز ولكن طريقة اللعب الدفاعي بنسبة 75% في المباراة واللجوء للهجوم بنسبة 25% زادت إلي 35% في بعض الأحيان لتحقيق هدفه وهو الخروج بالمباراة لبر الأمان.
* قال الكابتن ربيع ياسين المدير الفني لمنتخب الشباب ونجم مصر والأهلي: إن النتيجة طيبة للأهلي بالرغم من حدوث تراجع في الاداء والدفاع امام النجم الساحلي.. إلا ان الاهلي في مصر ستكون فرصته أكبر والحضري كان نجم المباراة.
وفي المباراة ايضا الشق الفني سيكون الأعلي بالنسبة للأهلي في مصر.. وسيتغير التكتيك بإيقاف خطورة النجم في الاجناب والمهارات الفردية التي لديهم وبرغم قلة عنصر الخبرة بالنسبة لهم.. وخبرة الأهلي هي التي حسمت النتيجة في تونس بالتعادل ويكون لها دور كبير في مصر.
* وقال الحكم الدولي الكابتن عادل علام مدير الكرة بنادي الاتصالات: ان الحكم لم يكن علي مستوي أداء المباراة وكانت اخطاؤه مسيطرة علي اللقاء..

28-10-2007, 09:20 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #6  
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مصطفى القادوم 
100 "بوسة"..لــــــــ ahmdatef فى بوابة داماس


الف شكرااا اخى على الموضوع الف شكرا

بس لز كنت تزينه بشويت صور


الف شكر
شكرا أخى الحبيب على المرور الكريم و تفضل الصور
وصور التغطية تشمل التدريبات الاحمائية للنادي الأهلي قبل اللقاء ودخلة جمهور النجم الساحلي قبل بدء المباراة، بالإضافة إلي صور جماهير النادي الأهلي التي حضرت اللقاء وصور اللقاء ذاته.




































28-10-2007, 09:23 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #7  


قطع الأهلي شوطا كبيرا نحو الاحتفاظ بلقبه ودوري أبطال إفريقيا عندما تعادل أمس مع النجم الساحلي التونس صفر‏/‏صفر‏,‏ في لقاء الذهاب لنهائي دوري رابطة الأبطال الإفريقي التي جرت باستاد سوسة‏.‏ جاءت المباراة متوسطة المستوي من الفريقين‏,‏ وإن كانت السيطرة لفريق النجم الساحلي‏,‏ إلا أن الأهلي نجح في فرض ادائه من خلال التنظيم الدفاعي الجيد والأداء الانضباطي في وسط الملعب وهو ما أوقف وأبطل حماس شباب النجم‏.‏

نجح جوزيه في استدراج مارتان الفرنسي إلي القاهرة لحسم من يكون بطل الكأس‏,‏ وبالرغم من أن التعادل السلبي يجعل الفرص متساوية للفريقين‏,‏ ولكن خبرات الأهلي كبيرة لحسم اللقب‏.‏

تغاضي الحكم الكاميروني عن احتساب ضربتي جزاء لبركات وفلافيو في واقعتين صريحتين تجاهلهما الحكم دون مبرر‏.‏

بداية ساخنة لاحداث الشوط الأول من جانب الفريقين لامتلاك منطقة وسط الملعب‏.‏

تنافس‏9‏ لاعبين من الفريقين لانتزاع السيطرة علي منطقة المناورات وهو ما أدي إلي وجود تكدس في وسط الملعب‏.‏

انتهت بسرعة حالة الحذر والترقب التي غالبا ماتكون اللغة السائدة في مثل هذه اللقاءات الكبيرة‏.‏

أخذ النجم الساحلي السبق في البدء بالهجوم عن طريق أحد مفاتيح اللعب صابر بن فرج الظهير الايمن الذي أعطي تحركه شكلا هجوميا لفريقه لكن أحمد السيد راقبه جيدا‏.‏

ينال أحمد السيد انذارا دون داع بعدما دخل بقوة في مدافع النجم سيف غزال في هجمة عنترية لفريقه‏.‏

اعتمد الاهلي علي تبادل بركات وابو تريكة في بناء الهجمات من الخلف واستغلال المساحات الخالية لفريق النجم وهو الأمر الذي أعطي الافضلية للأهلي في تبادل الكرة في وسط الملعب‏.‏

نجح النحاس في قيادة الدفاع وتوجيه زملائه بصورة حرمت النجم من أوراقه الخطيرة علي رأسها أمين الشرميتي هداف الفريق‏.‏

انحصر اللعب في وسط الملعب دون خطورة حقيقية تذكر من الفريقين بالرغم من الحماس الجماهيري‏.‏

تبلغ المباراة قمة الاثارة في الدقيقة‏21‏ عندما يتغاضي الحكم الكاميروني عن احتساب ضربة جزاء صحيحة لمحمد بركات الذي تعرض لعرقلة واضحة من رقيبه مجدي تراوري داخل منطقة الجزاء بعد هجمة منظمة للاهلي ولم يكتف الحكم بتجاهل ضربة الجزاء وأعطي بركات انذارا ليحرمه من مباراة العودة‏.‏

أصابت ضربة الجزاء الملغاة لاعبي النجم الساحلي بحالة من الرعب والقلق والتوتر والاضطراب لعدة دقائق‏.‏

ينال الشرميتي انذارا بعد محاولة خداع الحكم أمام منطقة جزاء الأهلي‏.‏

هبط الاداء العام للمباراة والتزمت الجماهير الصمت بعد الهجوم المباغت للأهلي‏.‏

استشعر لاعبو النجم بخطورة موقفهم فعادوا للمباراة بعد أن أفاقت جماهيرهم مرة أخري‏.‏

تمنح الأخطاء الساذجة التي يقع فيها لاعبو الأهلي في التمرير الأفضلية لفريق النجم‏.‏

يقود جيلسون سيلفا هجمة من الناحية اليمني ويتخطي وائل جمعة لكن النحاس تدخل في الوقت المناسب‏.‏

يضغط النجم الساحلي ويسدد محمد علي كرة قوية تصدي لها القائم الايسر لينقذ هدفا مؤكدا للنجم لتشتعل المباراة‏.‏

يرد الاهلي بهجمة قوية ويدخل فلافيو منطقة الجزاء ويتعرض للعرقلة ولكن الحكم احتسبها من الخارج لينفذها أبوتريكة دون خطورة‏.‏

ينال مجدي تراوري انذارا للعنف مع حسام عاشور‏.‏

يقود جيلسون سيلفا هجمة من الناحية اليمني ويمررها لتصطدم بالعارضة‏.‏

يشدد النجم من قبضة ويفلت الشربيني من شادي محمد ولكن النحاس تدخل في الوقت المناسب‏..‏ ليطلق الحكم صافرته معلنا نهاية الشوط‏.‏

بداية هجومية للشوط الثاني من جانب النجم الساحلي سعيا لإحراز هدف التقدم ولكن التنظيم الجيد للاعبي الأهلي حال دون إدراك لاعبي النجم لرغبتهم‏.‏

تلوح لجيلسون سيلفا مهاجم النجم فرصة الهدف الأول عندما انفرد بعصام الحضري مستغلا تمريرة بينية خلف دفاع الأهلي ولكن جيلسون أضاعها بغرابة بالتسديد خارج المرمي‏.‏

أعطت كرة جيلسون الأمل لزملائه في إمكانية مباغتة مرمي الأهلي بسهولة ولكن الرقابة الدفاعية من جانب النحاس ورفاقه حالت دون فرض سيطرتهم علي مجريات اللعب‏.‏

استشعر لاعبو الأهلي بخطورة موقفهم فانطلق فلافيو بكرة من وسط الملعب ومررها لبركات في الناحية اليسري الذي كان قريبا من مرمي النجم وبدلا من تخطي مدافع النجم اكتفي بالتسديد بجوار القائم‏.‏

فرض النجم الساحلي سيطرته علي مجريات اللعب ولكن دون فاعلية بالصورة المطلوبة‏,‏ وهو ما أدي إلي لجوء مهاجمي النجم إلي الأداء الفردي والتسديد من خارج منطقة الجزاء عن طريق أوكييه الذي أطلق تسديدة قوية أمسكها الحضري علي مرتين‏.‏

توقف اللعب بعد إصابة الحضري من الكرة المشتركة مع صابر بن فرج‏.‏

دفع مارتان المدير الفني للنجم بسادات نجاري علي حساب مجدي تراوري لاعب الوسط المدافع لزيادة القدرة الهجومية لفريقه‏.‏

ينال سيف غزال إنذارا لعرقلة فلافيو وبذلك سيغيب سيف غزال عن لقاء العودة‏.‏

اختفي محمد أبو تريكة الذي بدا بعيدا عن مستواه بعدما تعرض لرقابة لصيقة من موسي نجاري‏.‏

انحصر اللعب في وسط الملعب بين الفريقين دون هوية واضحة للعب من جانب الفريقين بعدما فرض الأهلي التنظيم الدفاعي الجيد قابله حماس الشباب من جانب لاعبي النجم‏.‏

تشهد المباراة قمة الإثارة عندما يتعرض محمد بركات للإعاقة الواضحة من قبل مهدي برياح مدافع النجم وهو منفرد بمرمي فريقه‏,‏ مما اضطر الحكم لإخراج البطاقة الحمراء للمهدي ومنح الأهلي ضربة حرة مباشرة سددها النحاس قوية أمسكها المتلوتي ببراعة‏.‏

ينال فلافيو إنذارا لتدخله بقوة مع الحارس المتلوتي‏..‏ ويدخل حاتم البيحاوي علي حساب أوكييه‏.‏

ويدفع جوزيه بمتعب وصديق وحسني علي حساب الشاطر وفلافيو وأبو تريكة‏.‏

تشتعل المدرجات بعد حالة الطرد ويطلق أمين الشرميتي صاروخا من خارج منطقة الجزاء ولكن الحضري تصدي لها ببراعة و تمر الدقائق المتبقية حتي يطلق الحكم صافرته معلنا نهاية اللقاء بالتعادل السلبي‏.‏





28-10-2007, 09:26 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #8  


خيم الحزن على مدينة سوسة معقل النجم الساحلي وسيطر الاحباط على جماهير الفريق بعد سقوطه في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه الاهلي المصري في مباراة الذهاب بالدور النهائي لدوري ابطال افريقيا لكرة القدم يوم السبت. وكان مشجعو النجم الساحلي يمنون النفس بتحقيق فوز مريح على الاهلي حامل اللقب في الموسمين لينعش اماله في احراز اللقب قبل مباراة الاياب.
وامتلات مدرجات استاد سوسة بمشجعي النجم وحضروا باعداد غفيرة لمساندة فريقهم ودعمه لوضع حد لسيطرة الفريق المصري على اللقب الافريقي.
ولم يوفق النجم الساحلي في التغلب على ضيفه بعدما عجز عن الوصول الى شباك الاهلي الذي حقق تعادلا ثمينا عزز به فرصه في الفوز باللقب للمرة الثالثة على التوالي.
وحمل عدد من أحباء النجم مسؤولية التعادل للجهاز الفني للفريق بقيادة الفرنسي برتران مارشان بعدما عجز عن فك شفرة الخطة الذكية التي استخدمها البرتغالي مانويل جوزيه مدرب الاهلي.
وقال فريد شوشان اللاعب السابق للنجم "فشل برتران مارشان في اختياراته التكتيكية واستسلم للخطة الذكية التي انتهجها البرتغالي مانويل جوزيه الذي عرف كيف يتحكم في مفاتيح اللعب."
وبات النجم بحاجة للفوز أو التعادل الايجابي في القاهرة حتى يهدي تونس اللقب الاول لدوري ابطال افريقيا بنظامه الجديد بينما قطع الاهلي خطوة كبيرة نحو تحقيق انجاز غير مسبوق بالفوز باللقب للمرة السادسة في تاريخه.
وبدت الحيرة على وجه أسامة خليج مشجع النجم عقب المباراة وقال " اصبحت المهمة صعبة بعد التعادل في مباراة الذهاب.. من الصعب الانتصار على الاهلي على أرضه وأمام مشجعيه رغم ان كل الاحتمالات ممكنة في كرة القدم."
ولم يخف خليج خوفه من تكرار سيناريو الدور النهائي الذي جمع النجم بمنافسه المصري عام 2005 عندما تعادل الاهلي مع الفريق التونسي سلبيا في لقاء الذهاب قبل ان يفوز 3-صفر في القاهرة.
وستقام مباراة الاياب بين الفريقين في التاسع من نوفمبر تشرين الثاني المقبل على استاد الكلية الحربية بالعاصمة المصرية.



28-10-2007, 09:35 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #9  




انتزع الاهلي المصري حامل اللقب في العامين الاخيرين تعادلا ثمينا من مضيفه النجم الساحلي صفر-صفر اليوم السبت على الملعب الاولمبي في سوسة في ذهاب الدور النهائي لمسابقة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم. ويلتقي الفريقان ايابا في التاسع من تشرين الثاني/نوفمبر المقبل على استاد الكلية الحربية في القاهرة.

وتكرر سيناريو الدور النهائي بين الفريقين عام 2005 عندما انتزاع الاهلي التعادل السلبي من سوسة قبل ان يسحق النجم الساحلي بثلاثية نظيفة ايابا ونال اللقب.
وعزز الاهلي حظوظه للاحتفاظ باللقب للعام الثالث على التوالي ورفع رصيده من الالقاب في المسابقة الى 6 القاب وبالتالي الانفراد بالرقم القياسي الذي يتقاسمه مع مواطنه الزمالك، ومن ثم التأهل الى بطولة العالم للاندية للعام الثالث على التوالي.
في المقابل، وجد النجم الساحلي، الساعي الى احراز اللقب للمرة الاولى في تاريخه لترصيع سجله بالكأس التي تنقص خزائنه، صعوبة كبيرة في فك التكتل الدفاعي للاعبي الاهلي واكتفى بالتعادل امام التألق اللافت للحارس عصام الحضري، وبالتالي ستصعب مهمته في مباراة الاياب في ظل غياب لاعبين بارزين في خط دفاعه هما القائد سيف غزال ومجدي تراوي الاول لتلقيه انذارا في مباراة اليوم والثاني لطرده.
في المقابل، سيفتقد الاهلي خدمات لاعب وسطه المتألق محمد بركات في مباراة الاياب بسبب الايقاف لتلقيه انذارا في مباراة اليوم، فيما يعود الى صفوفه الانغولي جيلبرتو لغيابه عن مباراة سوسة بسبب الاصابة.

وجاءت بداية المباراة حذرة من الفريقين وخصوصا الاهلي الذي احتفظ لاعبوه ببرودة اعصابهم ونحجوا الى حد كبير في امتصاص الظغط الهجومي للنجم الساحلي في منتصف الملعب حيث لم ينجح اصحاب الارض في فرض افضليتهم عليه وبالتالي غابت فرص التسجيل الا ما ندر منها.
وناور الفريقان انطلاقا من خط الدفاع دون خطورة على مرميي الحارسين الحضري وايمن المثلوثي.

وكاد الاهلي يفتتح التسجيل في الدقيقة 17 عندما توغل محمد بركات داخل المنطقة وحاول التسديد بيد انه تعرض للعرقلة من المدافع مجدي تراوي بيد ان الحكم الكاميروني رافائيل دوفين ايفيهي لم يحتسب ركلة جزاء ومنح انذارا لبركات سيحرمه من المشاركة في مباراة الاياب.
وكانت ابرز فرصة في الشوط الاول للنجم الساحلي عندما استغل محمد علي نفخة خطأ فادحا للمدافع وائل جمعة في تشتيت الكرة فانتزعها منه وتوغل داخل المنطقة قبل ان يسددها بقوة مرت تحت يدي الحضري وارتدت من القائم الايسر (30).
ورد الاهلي من هجمة مرتدة قادها الانغولي فلافيو امادو الذي حاول التوغل داخل المنطقة بيد انه تعرض للعرقلة من لاعب الوسط موسى ناري من النيجر عند حافتها فاحتسبت ركلة حرة مباشرة انبرى لها الاختصاصي محمد ابو تريكة بيد انها ارتدت من الحائط البشري.

وضغط النجم الساحلي في الدقائق الاخيرة وحصل على ركلات ركنية كاد يفتتح التسجيل من احداها عندما وصلت الكرة الى جيلسون سيلفا الفيس من الرأس الاخضر فسددها بقوة لكنها ارتدت من قدم القائد شادي محمد وارتدت من العارضة وتحولت الى ركنية (42).
ومرر موسى ناري كرة بينية رائعة الى جيلسون سيلفا خلف المدافعين فهيأها لنفسه على مشارف المنطقة وسددها بعيدا عن المرمى (53).
ورد الاهلي عندما سدد الحضري كرة طويلة هيأها فلافيو برأسه الى بركات المندفع من الخلف فتوغل داخل المنطقة وسددها في الشباك الخارجية (57).
وتوغل النيجيري موري اوغونبيي داخل المنطقة وسدد كرة قوية تصدى لها الحضري بصعوبة على دفعتين (65).

ودفع مدرب النجم الساحلي الفرنسي برتران مارشان بالمهاجم الغاني سادات بوكاري مكان المدافع مجدي تراوي لزيادة الكثافة الهجومية لفريقه.
وتلقي سيف غزال انذارا سيغيب على اثره عن مباراة الاياب (72).
وتلقى النجم الساحلي ضربة موجعة بطرد مدافعه مجدي برياح لعرقلته بركات من الخلف وهو في طريقه الى الانفراد بالحارس المثلوثي (79). وانبرى النحاس للركلة الحرة بتسديدة قوية تصدى لها المثلوثي على دفعتين (81).
وانقذ الحضري مرماه من هدف محقق عندما ابعد تسديدة قوية للشرميطي من 25 مترا الى ركنية (90).

* مثل النجم الساحلي: أيمن المثلوتي- صابر بن فرج وسيف غزال ومجدي تراوي (سادات بوكاري) ومهدي برياح ومحمد علي نفخة وموسى ناري ورضوان الفالحي وموري اوغونبيي (حاتم البجاوي) وامين الشرميطي وجيلسون سيلفا الفيس

* مثل الاهلي: عصام الحضري- احمد السيد وعماد النحاس وشادي محمد ووائل جمعة واسلام الشاطر (أسامة حسني) وانيس بوجلبان وحسام عاشور ومحمد بركات ومحمد ابو تريكة (احمد صديق) والانغولي فلافيو (عماد متعب).

28-10-2007, 09:38 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #10  



حقق الأهلي المصري ما أراد واقترب كثيرا من الاحتفاظ بلقبه الأفريقي المفضل بتعادل سلبي ثمين خارج ملعبه مع النجم الساحلي التونسي في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا.
وبذلك يكفي الأهلي الفوز بأي نتيجة في مباراة العودة في 9 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل على ملعب الكلية الحربية بالقاهرة .
أما النجم فليس أمامه سوى التعادل الإيجابي أو الفوز ليحقق أول لقب له في دوري الأبطال وسيلجأ الفريقان لضربات الترجيح إذا تكرر التعادل السلبي.
خطة متوزانة وفي المباراة التي جرت السبت على الملعب الأولمبي بسوسة فشل هجوم النجم بقيادة أمين الشرميطي في فك شفرة دفاع الأهلي بقيادة عماد النحاس وشادي محمد ووائل جمعة.
ولعب مدرب الأهلي البرتغالي مانويل جوزيه بخطة ذكية اعتمدت على تضييق المساحات في وسط الملعب بالزيادة العددية في هذه المنطقة لامتصاص حماس أصحاب الأرض.
كما فرض النحاس وشادي وجمعة رقابة لصيقة على الشرميطي وزميله جيلسون سيلفا ولاعب بنين أوجمبي.
ولم يندفع الأهلي هجوميا بل اعتمد مدربه على الهجمات المرتدة ولعب في البداية برأس حربة واحد فقط هو الأنجولي فلافيو ومن خلفه النجم الخطير محمد أبو تريكة وفي الوسط محمد بركات وحسام عاشور والتونسي أنيس بوجلبان.
وسط ودفاع النجم انشغل بمراقبة أبوتريكة فجاءت الخطورة من بركات

وشكلت سرعة ومهارة أبو تريكة وبركات في الهجمات المرتدة خطورة على دفاع النجم وأتت هذه الخطة ثمارها خاصة في الشوط الثاني حيث كاد بركات ينفرد تماما بمرمى النجم في الدقيقة 81 من المباراة ليعرقله المدافع مهدي مرياح وينال البطاقة الحمراء ليكمل فريقه الدقائق الحاسمة بعشرة لاعبين.
كما وقف الحظ إلى جانب الضيوف أحيانا خاصة في كرة لاعب الوسط محمد على نفخة التي اصطدمت بالقائم في الدقيقة 32 من الشوط الأول إضافة إلى ثلاث فرص أخرى محققة.
وفشل مهاجمو النجم أيضا في استغلال الضربات الركنية المتعددة التي أتيحت لهم خاصة خلال الشوط الأول، وبذل ثنائي الارتكاز في النجم مجدي تراوي ونفخة جهدا كبيرا في مواجهة الزيادة العددية للاعبي الأهلي في وسط الملعب.
وبدا أن جوزيه لعب جيدا بورقة بركات فيما انشغل وسط ودفاع النجم بمراقبة أبو تريكة، لكن بركات حصل على الإنذار الثاني الذي سيحرمه من لعب مباراة العودة.
وعقب المباراة بدا مدرب الأهلي واثقا من نفسه وقال للصحفيين" النتيجة إيجابية لصالحنا وحققنا الهدف من المباراة".
وأشاد جوزيه بلاعبيه وقال إنهم كانوا على مستوى المسؤولية وطبقوا تعليماته بالكامل وأضاف" هناك شوط ثان في القاهرة ونحن نعرف كيفية الحفاظ على اللقب".
من جهته قال الفرنسي برتران مارشان مدرب النجم إنه وضع خطة للضغط على المنافس منذ البداية بهدف تسجيل هدف مبكر ولكنه فوجئ بـ" الطريقة الممتازة التي لعب بها الأهلي".
كما اعتبر مارشان أن سوء الحظ لازم لاعبيه خاصة في تسديدة نفخة التي ارتدت من القائم وقال إنها كانت ستغير وجه المباراة.
وقال مدرب النجم إنه سيحاول تجاوز أخطاء مباراة سوسة في مباراة الإياب بالقاهرة.
حزن في سوسة وقد خيم الحزن أمس على مدينة سوسة التونسية معقل النجم الساحلي فقد كانت الجماهير تمني نفسها بفوز يريح فريقها في مباراة العودة.
وعاد إلى الأذهان سيناريو نهائي 2005 حين تعادل الفريقان سلبا في سوسة وأحرز الأهلي اللقب بثلاثية نظيفة في مباراة العودة على ملعب الكلية الحربية.
وحملت الجماهير مسؤولية التعادل للمدرب مارشان واتهموه بالفشل في مواجهة خطة جوزيه.
وقال فريد شوشان اللاعب السابق بالنجم لوكالة رويترز إن مارشان " فشل في اختياراته التكتيكية واستسلم للخطة الذكية لجوزيه الذي تحكم في مفاتيح اللعب".
أرقام قياسية وفي حال فوزه سيضيف الأهلي المزيد لجعبته من الارقام القياسية، فهو سيحتفظ بالبطولة للعام الثالث على التوالي و سيتخطى غريمه الزمالك في عدد مرات الفوز بهذه البطولة بنظاميها القديم(كأس الأندية الأفريقية بطلة الدوري) والجديد( دوري أبطال أفريقيا).
ويتساوي حاليا الأهلي والزمالك في عدد مرات الفوز بالبطولة خمس مرات لكل منهما.
وفاز بها الأهلى 1982 و 1987 و 2001 و 2005 و 2006 . سيكون الأهلي أيضا في حالة الفوز أول ناد عربي يتاهل ثلاث مرات متوالية لكاس العالم للأندية التي يحمل ميداليتها البرونزية وهو انجاز لم يسبق لاي ناد في العالم تحقيقه.


28-10-2007, 09:40 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #11  


تونس(CNN)-- فرض التعادل دون أهداف نفسه على ذهاب نهائي دوري رابطة الأبطال الأفريقية لكرة القدم، السبت على ملعب مدينة سوسة الأولمبي بتونس، بين النجم الساحلي التونسي وضيفه الأهلي المصري حامل اللقب.
ورغم أنّه سيطر على مجريات المباراة في شوطيها إلا أنّ النجم عجز عن الوصول إلى مرمى الحارص عصام الحضري.
وكان النجم الأقرب إلى التسجيل ولاسيما في الشوط الأول حيث أتيحت له عدة فرص فشل في تسجيل أي منها بسبب تألق الحارس الحضري وحسن تمركز مدافعيه.
وفي الشوط الثاني كثّف النجم من عملياته غير أنّ النجاعة غابت عنه حيث فشل في استغلال سلاحه المعروف في الكرات الثابتة.
وزاد من أزمة النجم طرد مدافعه مهدي مرياح من الحكم الكاميروني إيفين قبل النهاية بنحو عشرين دقيقة.
وعموما فقد جاءت المباراة تكتيكية خالصة ولم ترق إلى مستوى ما توقعه المراقبون من كونها ستكون واحدة من أجل المباريات في تاريخ الكؤوس الأفريقية.
وللإشارة إلى ما تحمله المباراة من وعود يكفي القول أنّها دارت تحت الشبابيك المغلقة حيث تمّ بيع تذاكر المباراة عن آخرها قبل يوم من موعدها.
وفي ظاهرة غير مسبوقة، حظى النجم الساحلي هذه المرة بمساندة كل التونسيين بما فيها أنصار غرمائه التقليديين مثل الترجي والأفريقي والصفاقسي.
كما أنّ تزامن المباراة مع "احتفالات" الذكرى العشرين للانقلاب الذي جاء بالرئيس زين العابدين بن علي، وهو من مدينة سوسة التي يتبعها النجم الساحلي، إلى الحكم، زاد من الأهمية التي تكتسيها لدى التوانسة حيث يأملون أن يتوّج الفوز باللقب جميع ما بذلته السلطات في ميدان الرياضة والذي انعكس أصلا إيجابيا على موقع الرياضة التونسية في العالم.
كما أنّ ما يزيد من قوة نهائي هذا العام أنّه يتخذ صبغة ثأرية لأن طرفيه سبق أن التقيا في نهائي البطولة عام 2005، حيث استطاع الأهلي المصري أن يحسمها بتعادله مع النجم خارج ملعبه في سوسة وفوزه على الفريق التونسي بثلاثة أهداف في القاهرة.
كما أنها المرة الثالثة على التوالي التي يتقابل فيها الأهلي مع فريق تونسي في نهائي البطولة. فبعد أن حصل الأهلي على بطولة 2005 عن طريق النجم الساحلي، عاد وحصل عليها عام 2006 عن طريق الصفاقسي بعدما تعادل الفريقان في لقاء الذهاب بالقاهرة بهدف لكل منهما. ثم حسم الأهلي اللقب لصالحه في لقاء العودة في رادس بتونس، بهدف في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع من اللقاء، مما شكّل "غصّة" لدى الفريق التونسي.
كما أنّ الفائز باللقب سيمثل القارة الأفريقية في بطولة كأس العالم للأندية باليابان وهو الإنجاز الذي يأمل الأهلي تكراره للمرة الثالثة.
ليس ذلك فقط بل إنّه لم يسبق أن جمع نهائي طرفين يحمل كلاهما أرقاما قياسية نادرة.
وإذا كان الأهلي هو صاحب الأرقام في عدد مرات الفوز باللقب فضلا عن إنجازاته الكبيرة في المسابقات الأخرى، فإنّ النجم الساحلي بدوره يخوض النهائي الأفريقي العاشر له في الـ13 سنة الأخيرة.
كما أنّ النجم يخوض النهائي الخامس على التوالي، علما بأنّه أحرز جميع الألقاب الأفريقية والعربية الأخرى، ولا تنقص خزائنه سوى هذا اللقب على المستوى القاري.
ومن نقاط قوة الأهلي المصري هذا العام، فضلا عن خبرة إحراز اللقب ثلاث مرات على التوالي، أسامة حسني الذي تألأق مع المنتخب العسكري المصري الذي أحرز لقب بطولة العالم الأخيرة في الهند.
غير أنّ النجم ورغم تشبيب الفريق جزئيا أظهر في الأسابيع السابقة قوة جعلت المدرب الشهير عبد المجيد الشتالي يطلق صيحة فزع حول الدوري التونسي قائلا إنّ "النجم خطر على الدوري" للدلالة على ما وصل إليه الفريق تحت قيادة مدربه الجديد الفرنسي برتران مارشان القادم إليه من الأفريقي خلفا لفوزي البنزرتي الذي أهداه العام الماضي أوّل بطولة تونسية منذ عقد من الزمان.
والغريب حقا أنّ الفريق باع عقدي أفضل لاعبيه وهما ياسين الشيخاوي، إلى الدوري السويسري، وإيميكا أوبارا الذي غادر إلى الدوري الألماني.
غير أنّ الفريق فرض مع ذلك سيطرته المطلقة على الدوري التونسي وفاز في ستّ مباريات منه وتعادل في مباراة وحيدة.
والمثير أيضا أنّ هداف الدوري التونسي ليس سوى مدافع النجم صابر بن فرج، في إشارة إلى قوة هذا الفريق هذا العام، وهو ما يجعل من النهائي، على الأقلّ على الورق، نهائي العمر في تاريخ أفريقيا.
وباتت مهمة الأهلي سهلة في الاحتفاظ بلقب بطولة دوري أبطال أفريقيا حيث أنه يخوض مباراة العودة على ملعب الكلية الحربية في القاهرة بعد أسبوعين ويكفيه فيها الفوز بأي نتيجة.




28-10-2007, 09:44 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #12  
الأهرام المسائى

قطع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي خطوة كبيرة ومهمة علي طريق الاحتفاظ بلقب وعرش بطولة رابطة الأندية الإفريقية للمرة الثالثة علي التوالي إثر تعادله مع النجم الساحلي التونسي في عقر داره ووسط جماهيره وبدون أهداف في المباراة التي جرت بينهما مساء أمس باستاد سوسة الأوليمبي في ذهاب الدور النهائي للبطولة‏.‏

جاءت المباراة متوسطة المستوي اتسمت بالحماس والعصبية علي حساب النواحي الفنية ولم تحفل بالإثارة إلا ماندر ويمكن التأكيد علي أن خبرة لاعبي الأهلي الذي لعب أمس بالزي الأزرق لعبت الدور الركيزي في الخروج بهذه النتيجة التي تعد من الناحية النظرية إيجابية للغاية خاصة وان لقاء العودة سيقام بالقاهرة بعد أسبوعين وباتت فرصة الأهلي في التأهل لمونديال اليابان هي الأكبر جدا‏.‏

وظهر واضحا ان جوزيه بني خطته علي الخروج بأقل الخسائر أو بمعني أدق بأفضل نتيجة ممكنة فاعتمد علي اللعب برأس حربة وحيد هو فلافيو ومعه في قاعدة المثلث الهجومي محمد بركات وأحمد السيد فيما لعب محمد بركات كصانع لعب حر وشكلت انطلاقاته من الخلف بعض الازعاج الا انه لم يصل لمرحلة الخطورة الحقيقية‏.‏

وفي الدقيقة‏11‏ ينال أحمد السيد إنذارا للخشونة وتدريجيا يبداأ الأهلي في السيطرة علي الملعب بشكل أفضل مستغلا توتر وتسرع لاعبي النجم الساحلي الا انه اكتفي باللف والدوران حول منطقة جزاء التوانسة والكرة الوحيدة التي حملت ملامح الخطورة انتهت نهاية مؤسفة جدا لجوزيه عندما تقدم المتألق محمد بركات بالكرة وتوغل في منطقة الجزاء وسقط علي الأرض بعد ان تعرض للشد من الخلف إلا ان الحكم انذره بحجة التمثيل ليتأكد بذلك غياب بركات عن مباراة العودة بالقاهرة حيث دخل المباراة وفي حوزته انذار من قبل‏.‏

ويتواصل اللعب دون جديد وينال أمين الشرميطي لاعب النجم انذارا للخشونة ويبدأ التوانسة في الاعتماد علي الاختراق من الاجناب وتتعدد الضربات الركنية والثابتة لهم وتحمل الدقيقة‏30‏ أخطر فرص النجم عندما يتقدم جيلبسون في الجبهة اليمني ويراوغ وائل جمعة باقتدار ويلعب كرة داخل المنطقة وسط ارتباك من مدافعي الأهلي لتصل الي تراو الذي لعبها بتسرع خارج المرمي‏.‏

وفي الدقيقة‏30‏ يطلق جيلبسون صاروخا أرضيا من داخل المنطقة يأخذ يد الحضري ويرتطم بالقائم الأيسر وسط ذهول الجميع معلنا ضياع هدف مؤكد للنجم‏.‏

ويشعر الأهلي بخطورة الموقف ويلجأ للمزيد من التأمين الدفاعي الا ان النجم فشل في استثمار الموقف ليعاود الأهلي سيطرته ومحاولاته الهجومية وتشهد الدقيقة‏37‏ فرصة حقيقية لفلافيو الذي تلقي كرة بركات وتعرض لعرقلة واضحة علي حدود المنطقة ليحتسب الحكم ضربة حرة يلعبها ابوتريكة بدون تركيز لترتطم بحائط الصد دون ان تشكل اي خطورة‏.‏

وينال مجدي تراوي إنذارا للخشونة‏,‏ وينشط النجم في الدقائق الأخيرة وتتعدد ضرباته الركنية الا ان الحضري المتألق كان بالمرصاد ويحتسب الحكم دقيقتين وقتا بدل ضائع وفي النهاية يطلق صافرته معلنا انتهاء الشوط الاول بالتعادل السلبي‏.‏

واختلف الحال تماما مع بداية الشوط الثاني حيث فرض فريق النجم الساحلي سيطرته التامة علي مجريات اللعب وحاصر الأهلي أغلب الوقت في الثلث الأخير من ملعبه اللهم الا ماندر وشكل جيلبسون إزعاجا كبيرا لمدافعي الأهلي إلا انه افتقد اللمسة الأخيرة تماما مما افقد الفريق التونسي ثلاث فرص تهديفية مؤكدة‏.‏

ويجري فريق النجم تغييرا هجوميا بنزول نجاري رأس الحربة بدلا من مرسي المدافع في محاولة للبحث عن جديد وترجمة السيطرة الي اهداف‏..‏ وينقذ الحضري هدفا مؤكدا من تسديدة صاروخية لجيلبسون ترتد من صدره ويتعرض للاصابة قبل ان يسيطر عليها مرة أخري‏.‏ ويصرخ جوزيه في لاعبي الأهلي وهو يراهم يؤدون بهذا الشكل الروتيني المؤسف وبالفعل ينشط الفريق نسبيا وتلوح فرصة خطيرة لفلافيو لكنه يتعرض للعرقلة خارج حدود المنطقة ليحتسب الحكم الكاميروني ضربة حرة يتصدي لها أبوتريكة وترتطم بالحائط البشري‏.‏ وتفرض خبرة الأهلي نفسها في إهدار الثواني الأخيرة من خلال كثرة التمرير والسيطرة التامة علي الكرة‏.‏ وأخيرا يطلق الحكم الكاميروني صافرته معلنا انتهاء المباراة بالتعادل السلبي‏.‏





28-10-2007, 09:48 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #13  




قطع الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي نصف المشوار نحو الاحتفاظ بلقبه بدوري رابطة أبطال أفريقيا بعد تعادله السلبي مع النجم الساحلي التونسي علي أرضه ووسط جماهيره في المباراة التي جرت بينهما مساء أمس بذهاب الدور النهائي للبطولة.

جاءت المباراة جيدة المستوي، وفرض لاعبو الأهلي كلمتهم علي المنافس بفضل خبرتهم وتركيزهم الشديد داخل المستطيل الأخضر، خصوصاً محمد بركات الذي كان مكمن خطورة فريقه.


جاءت البداية حماسية من لاعبي الفريقين الذين بدت عليهم الرغبة الجدية للحسم المبكر، ولعب مانويل جوزيذه المدير الفني للأهلي بتشكيل متوازن فدفع بعصام الحضري في حراسة المرمي وأمامه عماد النحاس وشادي محمد ووائل جمعة وفي اليمين إسلام الشاطر، واليسار أحمد السيد، أما وسط الملعب فحسام عاشور وأنيس بوجلبان ومحمد بركات وأمامهم محمد أبوتريكة وفلافيو.


كانت التعليمات واضحة لمحمد بركات باللعب حراً داخل المستطيل الأخضر فكان أنشط زملائه وشكل الكثير من الخطورة علي مرمي النجم.


في المقابل لم يهاجم صاحب الأرض بكل خطوطة وكان أداؤه متوازناً احتراماً لقوة بطل القرن، واعتمد الفريق الفريق التونسي في هجماته علي الجهة اليسري عن طريق السريع جونسون سيلفا الذي أمد زملاءه بأكثر من عرضية لم يتم استغلالها.


فيما تم فرض رقابة لصيقة علي أبوتريكة وفلافيو حدت من خطورتهما بشكل كبير.


اعتمد الأهلي علي الهجمة المرتدة بواسطة بركات، ومن إحداها انطلق بالكرة من منتصف الملعب حتي دخل منطقة الجزاء ليعرقله رضوان الغالي من الخلف، وبدلاً من أن يحتسبها الحكم الكاميروني ضربة جزاء، فوجئ به الجميع يمنح بركات الكارت الأصفر بحجة ادعاء السقوط داخل الصندوق ليحرمه من اللعب في مباراة الإياب بالقاهرة باعتباره الإنذار الثاني له.


بعدها انطلق جونسون سيلفا من ناحية اليسار، ودخل منطقة الجزاء مرواغاً أكثر من مدافع وسدد الكرة صاروخية أبعدها الحضري بأطراف أصابعه لترتطم بالقائم الأيسر مهدراً أول فرصة حقيقية لفريقه.


لم تؤثر تلك الهجمة علي معنويات لاعبي الأهلي، وخطف فلافيو الكرة من أحد المدافعين في منتصف الملعب وانطلق بالكرة بسرعة، فلم يجد المدافع التونسي حلاً أمامه سوي عرقلته أمام منطقة الجزاء مباشرة ليحتسبها الحكم ضربة حرة مباشرة، تصدي لها أبوتريكة لكنه سددها ضعيفة في الحائط البشري أمامه.


بعدها تراجع لاعبو الأهلي إلي الخلف لتأمين منطقة جزائهم وتضييق المساحات أمام المنافس الذي ضغط بكل قوته من أجل إدراك هدف التقدم.


وتحمل الدفاع الأهلاوي العبء الأكبر ومعه أنيس بوجلبان وحسام عاشور اللذين كانا بمثابة حائط صد أمام الهجمات التونسية.


وضح افتقاد بطل مصر جهود جيلبرتو في الجبهة اليسري، فلم يؤد أحمد السيد واجباته الهجومية بالشكل المطلوب مما أفقد الفريق أحد جناحيه للهجوم.


وفي الدقائق الأخيرة، ضغط النجم بكثافة عددية كبيرة، وتعددت الكرات العرضية داخل منطقة الجزاء، ومن إحداها مرر الشرميطي الكرة عرضية لكنها ارتدت من العارضة.


بعدها أطلق الحكم الكاميروني صافرته بنهاية الشوط الأول وتعادل الفريقين بدون أهداف.


وفي الشوط الثاني، واصل النجم ضغطه المكثف علي مرمي الحضري، خصوصاً من الناحية اليمني استغلالاً لعدم خبرة أحمد السيد بها، وشكلت الهجمات التونسية من خلالها الكثير من الخطورة.


في المقابل تراجع أداء لاعبي الأهلي بشكل ملحوظ ووضح انخفاض لياقتهم البدنية، فلم يتمكنوا من تشكيل أي خطورة علي مرمي المثلوتي كما كان الأمر في الشوط الأول.


ومرر موسي ناريه تمريرة سحرية من منتصف الملعب خلف المدافعين انفرد علي إثرها جونسون سيلفا بالمرمي لكنه سددها عالية بشكل غريب.


واصل النجم هجومه، ورغم الاندفاع الهجومي للاعبي النجم، إلا أن الأهلي لم يستغله جيداً في ظل نقص اللياقة والرقابة الصارمة المفروضة علي محمد أبوتريكة.
حاول فلافيو كثيراً خطف أي هدف، لكن عدم وجود مساندة له قللت من قدراته.


ومن مجهود فردي لفلافيو مرر الكرة إلي محمد بركات المندفع من الخلف للأمام فدخل بها إلي منطقة الجزاء وسدد الكرة بيسراه لكن خارج المرمي.


بمرور الوقت استدرك لاعبو الأهلي موقفهم بعد أن استشعروا خطورة موقفهم، فلجأوا إلي مبادلة منافسهم الهجمات باعتبارها الوسيلة المثلي لتأمين مرمي الحضري.


وكالعادة كان بركات نجم الشباك، و مكمن الخطورة الحقيقي من خلال انطلاقاته.


ومن إحداها، استغل بركات سرعته وانطلق بالكرة سريعاً متخطياً مدافعي النجم، وانفرد بالمرمي تماماً، فلم يجد مهدي بن رياح أي حل أمامه سوي عرقلته من الخلف، فلم يتردد الحكم الكاميروني في إشهار الكارت الأحمر له، ليلعب فريقه ناقصاً في الـ١٥ دقيقة الأخيرة من عمر اللقاء.


ارتفعت معنويات لاعبي الأهلي للنقص العددي في صفوف المنافس، واستغلوا خبرتهم في إهدار الوقت من خلال التمريرات القصيرة والسريعة بمنتصف الملعب.


وأجري جوزيه تغييراً بالدفع بعماد متعب بدلاً من فلافيو الذي نال إنذاراً بعد أن ادعي الحارس التونسي الإصابة.
بعدها دفع بأحمد صديق لتأمين الدفاعات بدلاً من محمد أبوتريكة.


ووسط السيطرة الأهلاوية فاجأ أمين الشرميطي الجميع بتصويبة صاروخية طار عليها عصام الحضري ببراعة محولاً إياها إلي ركنية.


ودفع جوزيه بآخر أوراقه من علي دكة البدلاء لاستهلاك الدقائق القليلة المتبقية فأشرك أسامة حسني بدلاً من إسلام الشاطر.
بعدها أطلق الحكم صافرته بنهاية اللقاء بالتعادل السلبي بدون أهداف.

29-10-2007, 10:41 PM
الفارس العنيد غير متصل
عضو محترف
رقم العضوية: 65859
تاريخ التسجيل: Feb 2007
المشاركات: 569
إعجاب: 104
تلقى 32 إعجاب على 8 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #14  
انا مش عاوز نفرط بالفرح بالتعادل
لان لغاية دلوقتي نسبة الفوز 60% فقط
بس طبعا ان شاء الله يكسب الاهلي وينطلق الي كاس العالم
جزاك الله خيرا يااستاذ احمد


29-10-2007, 11:02 PM
moatazshendy غير متصل
عضو فعال
رقم العضوية: 66979
تاريخ التسجيل: Feb 2007
المشاركات: 51
إعجاب: 0
تلقى 0 إعجاب على 0 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #15  
فى الحقيقه الاهلى عمل مباراه قويه وكان الاحسن من النجم واول مره اشوف الاهلى ككتله موزون على ارض الملعب بعد احتراف محمد شوقى .والخساره الوحيده للاهلى كانت فقد محمد بركات فى مباراة العوده والذى تألق اخيرا بعد عدة مبارات له كان اقل فى المستوى.
مبروك للاهلى النتيجه الممتازه.
ولكن مباراة العوده فى غاية الصعوبه والنتيجه فى علم الغيب وحظوظ الفريقيين مازالت متساويه والنجم هيكون اخطر واصعب فى مصر والخوف ان يظن احد ان الاهلى كسب النجم .النجم فريق خطر والتوانسه يجودون الهجمه المرتده اعتمادا على ثبات ظهيرى خط المنتصف اليسار واليمين متقدميين وباقى الفريق يكون فى حالة دفاع .
مبروك للاهلى ولازلت المهمه فى غاية الصعوبه


 


100 "بوسة"..للأهلي في سوسة

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.