أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


08-10-2007, 09:29 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #1  

لشياطين الحمر يصلون لنهائي دوري أبطال أفريقيا للمرة الثالثة على التوالي بالفوز بهدف د


جح الشياطين الحمر في الوصول لنهائي دوري أبطال أفريقيا عن جدارة و إستحقاق بعد الفوز الغالي على حساب نادي الإتحاد الليبي بهدف دون مقابل أحرزه أسامة الحمادي مدافع الإتحاد بالخطأ في مرماه, و رغم إنتهاء المباراة بهدف يتيم إلا أن الأهلي أهدر الكثير من الفرص السهلة عن طريق متعب و فلافيو و بركات و لكن الحمد لله على الفوز و الوصول للنهائي لملاقاة النجم الساحلي التونسي في تكرار لنهائي 2005 الذب فاز فيه الشياطين الحمر.

إنتهى الشوط الأول بتقدم النادي الأهلي بهدف دون مقابل أحرزه أسامة الحمادي بالخطأ في مرماه بعد كرة عرضية ممتازة من جيلبرتو و متابعة قوية من عماد متعب ليتقدم النادي الأهلي بهذا الهدف يعد أن سيطر بقوة على مجريات اللقاء بالكامل و سنحت له أكثر من فرصة خطيرة.

الأهلي بدأ اللقاء بتشكيل مكون من عصام الحضري في حراسة المرمى و ثلاثي دفاعي مكون من عماد النحاس و شادي محمد و أحمد السيد و في الجانب الأيمن محمد بركات و في الجانب الأيسر سبستياو جيلبرتو و في الوسط أنيس بوجلبان و حسام عاشور و مثلث هجومي مكون من أبو تريكة و فلافيو و عماد متعب.

من الدقيقة الأولى للمباراة كاد الأهلي يسجل أول الأهداف عن طريق خطأ فادح من سمير عبود حارس مرمى الإتحاد الذي لعب الكرة بالخطأ لفلافيو إلا أن الأأخير تباطأ في تنفيذ الكرة و بدلاً من التسديد السريع تأخر بشدة حتى أنقذ الدفاع الليبي الكرة.

بعد هذه الهجمة تقهقر الفريق الليبي و إعتمد الأهلي على الإنطلاق من الجانب الأيسر عن طريق جيلبرتو و بالفعل لعب جيلبرتو كرة عرضية ممتازة بقدمه اليمنى على غير المعتاد و إرتقى لها عماد متعب مع أسامة الحمادي مدافع الإتحاد إلا أن الأخير لعبها بالخطأ في مرماه ليتقدم الأهلي بهدف دون رد.

بعد الهدف لاحت للأهلي أكثر من فرصة عن طريق فلافيو و عماد متعب خاصة و أن الأخير ظهر بمستوى جيد جداً ففي إحدى الكرات إنطلق من الجانب الأيمن نحو العمق ماراً من الجميع و ذهبت الكرة لفلافيو المنفرد غلا أن الحارس سمير عبود أنقذ تسديدة متعب الخطيرة.

و تستمر الفرص الأهلاوية عن طريق بركات و بوجا من الجانب الأيمن و لكن سمير عبود و الدفاع الليبي كانوا بالمرصاد لكل الفرص إلى أن أطلق حكم المباراة صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف دون مقابل.

الشوط الثاني بدأ بهجوم أهلاوي قوي و لاحت لفلافيو أمادو أخطر فرص المباراة من كرة عرضية رائعة لرجل المباراة الأول سبستيان جيلبرتو وجدت فلافيو الموجود داخل منطقة الست ياردات و لكنه أهدر الفرصة بغرابة شديدة جداً.و يتعرض سمير عبود لإصابة و يخرج لينزل مفتاح غزالة الحارس البديل.

و يبدأ مدرب الإتحاد الليبي المراهنة و المغامرة بالدفع بأكثر من مهاجم مثل علي رحومة و كوليبالي من أجل السعي وراء تسجيل هدف التعادل الذي يعتبر بالنسبة للجانب الليبي هدف الفوز و يقابله جوزيه بالدفع بوائل جمعة بدلاً من محمد أبو تريكة ليتقدم بركات لوسط الملعب و يلعب شادي محمد كظهير أيمن ثم يعقبه بالدفع بحسن مصطفى بدلاً من بركات.

و تتسع المساحات في دفاع الإتحاد الليبي و و يحاول متعب نقل الكرات السريعة و في إحدى الكرات الثابتة يقوم كوليبالي بضرب أحمد السيد بدون كرة و هو ما دفع حكم المباراة لطرده و هو ما أراح الدفاع الأهلاوي نوعاً ما و صدر القلق و التوتر للفريق الليبي.

و سنحت فرصة وحيدة للإتحاد من تسديدة من سالم الرواني تصطدم في عماد النحاس و تمر بجوار القائم وسط رعب أهلاوي من دخول الكرة في المرمى, و تسنح بعدها فرصة لفلافيو المنفرد إلا أنه تباطأ بغرابة شديدة جداً و تضيع الفرصة و تمر الدقائق إلى أن يطلق حكم المباراة صافرة النهاية معلناً فوز الأهلي و تأهله للنهائي الأفريقي الثالث على التوالي ليواجه النجم الساحلي التونسي.






المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مدرب الأهلي: حان وقت التفكير في دوري أبطال أفريقيا ALAA رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 09-07-2011 02:26 AM
يسعى الأهلي لتحطيم ثقة إنيمبا النيجيري والعبور على حسابه لنهائي دوري أبطال إفريقيا ahmdatef رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 18-10-2008 05:55 AM
أنتهى أمس الأحد دور الـ 8 ( دورى المجموعات) من بطولة دورى أبطال أفريقيا ahmdatef رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 22-09-2008 03:12 PM
5 قرعة دور المجموعات لبطولة دورى أبطال أفريقيا ahmdatef رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 14-05-2008 09:40 PM
الزمالك المصري بدأ مشواره في بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بالفوز على أفريكا سبورتس ahmdatef رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 24-03-2008 08:24 PM
08-10-2007, 09:31 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #2  
القاهرة/أ ش أ/قال البرتغالى مانويل جوزيه المدير الفنى لفريق النادى الأهلى لكرة القدم عن مباراة الأهلي والاتحاد الليبي التي جرت الأحد "لعبنا تحت ضغط لأن المباراة على ملعبنا وأمام جماهيرنا وتحمل النجوم مسئولية كبيرة والمهم أننا وصلنا الى النهائى للمرة الثالثة".

وأضاف جوزيه أن المباراة النهائية لن تكون سهلة لأن الفريقين يعرفان بعضهما تماما, كما أشار إلى أن نتيجة المباراة الأولى فى ليبيا كانت جيدة ولكن خشينا من أى هدف يدخل فى مرمانا اليوم يربك حساباتنا, وقال جوزيه "لعبنا بحرص وسيطرنا على معظم فترات اللقاء وسجلنا هدفا وحافظنا عليه ونجحنا فى تحقيق الهدف النهائى من المباراة".

وأوضح فى المؤتمر الصحفى عقب المباراة إننى حرصت على تحفيز اللاعبين والدفع بعماد متعب نجم الهجوم وأكدت له أنه سوف يستعيد خطورته وسيجيد وهذا ما حدث وهاجم الأهلى وأضاع العديد من الفرص كان يمكن أن تؤكد الفوز على خصم قوى عنيد بادل الهجوم وأضاع فرصة فى الدقائق الأخيرة كان يمكن أن تقلب اللقاء.

وأضاف أن فريق النادى الأهلى لعب تحت ضغط لأن المباراة على ملعبنا وأمام جماهيرنا وتحمل النجوم مسئولية كبيرة والمهم أننا وصلنا الى النهائى للمرة الثالثة والمباراة النهائية لن تكون سهلة لأن الفريقين يعرفان بعضهما تماما.

ومن ناحيته, هنأ الكابتن طاهر أبوزيد نجم الأهلى الدولى السابق جماهير الناديين الشقيقين. وقال إن الفريق الليبى يستحق التهنئة قبل الأهلى لأنه قدم مباراة أفضل من المباراة الأولى.

وأكد شادى محمد كابتن الأهلى أن الفريق حقق الهدف وهو الوصول إلى النهائى. مشيرا إلى أن الحرص على الفوز كان السبب فى أن يأتى الأداء بدون الناحية الجمالية.

أما مدرب الاتحاد الليبى فأشاد بفريق النادى الأهلى وقال إنه أجاد ونجح فى الوصول الى النهائى بفضل خبرة لاعبيه أما فريق الاتحاد فقد أدى ولم يرهب الاهلى وأضاع العديد من الفرص وتأثر بطرد لاعب فى الدقائق الأخيرة.

وقال الصربى برانكو المدير الفنى لفريق الاتحاد الليبى إن فريقه أدى مباراة على استاد القاهرة أفضل من مباراة الذهاب بليبيا, موضحا أن سبب ذلك يرجع إلى أداء لاعبى الاتحاد اللقاء بدون ضغط جماهيرى.

وأضاف أن الأهلى فريق محترم ويملك لاعبين على أعلى مستوى وبرغم من ذلك أدى الاتحاد مباراة قوية وهدد مرمى الحضرى, وقال "إن الأهلى اذا لعب بنفس الطريقة التى واجهنا بها فسوف يفوز فى المباراة النهائية على فريق النجم الساحلى التونسى برغم قوة بطل تونس والذى تأهل الى النهائى باستحقاق".


08-10-2007, 09:33 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #3  
شهدت قاعة المؤتمر الصحفي باستاد القاهرة حالة من الهرج و المرج عقب المباراة و قبل بداية المؤتمر، و ذلك في حضور AhlyNews.com كالعادة.
"
و تسبب تأخير مستر مانويل جوزيه لأكثر من عشر دقائق كاملة في حالة من الضيق لدى المدير الفني الصربي للاتحاد الليبي "برانكو" .. و قبل المؤتمر طلب برانكو من جوزيه الحديث بالإنجليزية خاصة أنه لا يفهم العربية أو البرتغالية، و هو ما فعله مانويل جوزيه بالفعل، بينما تحدث برانكو بالإنجليزية و تطوعت مراسلة الـBBC بالترجمة للحضور من الإنجليزية للعربية.
بدأ مستر برانكو حديثه عن المباراة مؤكداً أن فريقه قاتل حتى نهاية المباراة و قال :"الفريق كافح و قاتل حتى نهاية المباراة استكمالاً للمشوار الذي بدأ في مباراة الذهاب، و المواجهة بشكل عام استمرت 180 دقيقة و كان من الممكن أن تمتد أكثر من ذلك إلا أن التوفيق لم يكن حليفنا"
و أضاف برانكو :"بشكل عام لعبنا أفضل من مباراة الذهاب بكثير، و كان لدينا أمل حتى النقطة الأخيرة من المباراة، وكنا نعلم جيداً أن الأهلي فريق كبير و خصم قوي جداً، لذلك فنحن استفدنا الكثير من مواجهة الأهلي لكونه فريق كبير، و أصبحنا نحن أيضاً فريق كبير و إن لم نصل لمستوى الأهلي بعد"
و إجابة على سؤال أحد الصحفيين حول رؤيته لمواجهة الأهلي و النجم الساحلي باعتبار أن فريقه واجه النجم الساحلي مرتين في دوري المجموعات قال :"النجم فريق قوي، لكن إذا أدى الأهلي بمستواه المعروف عنه فسيفوز في تلك المواجهة"
أما عن التحكيم فقال :"أعتقد أن الناحية الفنية هي مسئوليتي في الحديث، أما الأمور التحكيمية فهي ليست من اختصاصي و ليس لي تعليق عليها"
أما عن مانويل جوزيه فبدأ حديثه قائلاً :" فريق الاتحاد الليبي أدى بشكل جيد و أفضل كثيراً من مباراة الذهاب، و بالرغم من الأسلوب الدفاعي الذي لعبوا به إلا أنهم نجحوا في تنظيم الهجمة المرتدة بشكل جيد و اعتمدوا على الكرات الطويلة، و أقول لهم حظ أفضل المرة القادمة"
و عن الأداء يقول المدير الفني البرتغالي :"كان أمر طبيعي أن تظهر العصبية على أداء لاعبي الأهلي لتركيزهم الشديد على الرغبة في تحقيق اللقب للعام الثالث على التوالي و هو أمر لم يحدث من قبل، و نتيجة 0-0 في ليبيا لم تكن بالنتيجة المطمئنة و جعلت المباراة هنا صعبة أيضاً و وضعت علينا ضغط كبير لخوفنا من أن يسكن مرمانا أي هدف"
و يستأنف قائلاً :"عدم تسجيلنا للهدف الثاني كان سبب في زيادة الصعبية، و جعل المنافس يتمسك بالأمل خاصة أنهم إذا كانوا أحرزوا أي هدف لقضوا علينا"
و عن التغييرات التي أجراها جوزيه في المباراة :"التغييرات جاءت حسب سير اللقاء و حسب تغييرات فريق الاتحاد أيضاً، فمثلاً اللاعب رقم 14 كان لاعب سريع و كان لابد من إيقاف خطورته، كما اعتمدت على وائل جمعة لإيقاف الكرات الطويلة عن الطريق الموريتاني كمارا لاعب الاتحاد، أما أبوتريكة فقد شعرت أن اليوم مش يومه و كان أداءه تحت المتوسط لذلك فضلت استبداله .. لكن بشكل عام لو كنا أحرزنا الهدف الثاني لكنت رأيت الأهلي العظيم"
و عن مواجهة النجم الساحلي للمرة الثانية في ثلاثة أعوام يقول جوزيه :"لاشك أن النجم الساحلي فريق قوي و مواجهته للمرة الثانية لن تكون أمراً سهلاً على الإطلاق بل ستكون أكثر صعوبة هذه المرة لأكثر من سبب أبرزها أن الفريق يلعب تحت ضغط منذ أربع سنوات تقريباً، و لازالت مشكلة الإرهاق موجودة"
و يكمل حديثه عن النجم :"لابد من تحقيق نتيجة إيجابية في الذهاب، فإذا خسرنا 2-0 مثلاً أو 3-0 فسيكون الأمر صعباً علينا، لكننا سنكرر محاولات الموسم قبل الماضي و سنلعب على الفوز هناك"
و في النهاية علق جوزيه على انضمام اللاعبين الدوليين للمنتخب أمام بتسوانا ثم رحلة اليابان و قال :"رحلة اليابان ستكون مرهقة للغاية للاعبين خاصة أن السفر رحلته طويلة للغاية، و نتمنى أن لا يؤثر ذلك عليهم في مبارياتنا"
و قرر مانويل جوزيه منح اللاعبين راحة سلبية لمدة خمسة أيام بدايةً من بعد غد الثلاثاء و حتى الأحد المقبل و هو ثاني أيام العيد تقريباً.


08-10-2007, 10:07 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #4  
[MEDIA]http://pic.damasgate.com/IMGUP/1/22769_1191870222.swf[/MEDIA]

12-10-2007, 09:58 AM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #5  
أهداف الأهلى و النجم فى نهائى 2005 التى انتهت بفوز الأهلى 3 \ صفر
الهدف الأول لأبو تريكه
[media]http://pic.damasgate.com/IMGUP/1/22769_1192170426.swf[/media]
الهدف الثانى لأسامة حسنى

[media]http://pic.damasgate.com/IMGUP/1/22769_1192171018.swf[/media]

الهدف الثالث لمحمد بركات

[MEDIA]http://pic.damasgate.com/IMGUP/1/22769_1192172089.swf[/MEDIA]

 


لشياطين الحمر يصلون لنهائي دوري أبطال أفريقيا للمرة الثالثة على التوالي بالفوز بهدف د

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.