أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


18-09-2007, 03:39 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #1  

الأهلي يكمل مئويته و يفوز علي الزمالك بهدف نظيف في لقاء القمة رقم 100


حقق النادي الأهلي فوزا مستحقا علي غريمه التقليدي الزمالك بهدف صحيح أحرزه محمد أبوتريكة في الشوط الثاني من زمن اللقاء الذي أقيم علي استاد القاهرة.

بدأ الأهلي بتشكيل مكون من: عصام الحضري, شادي محمد, أحمد السيد, عماد النحاس, أنيس بوجلبان, حسن مصطفي, حسام عاشور, محمد بركات, جلبرتو, محمد أبوتريكة و فلافيو.
بدأ اللقاء حماسي في محاولة من كلا الفريقين إحراز هدف مبكر يريح الأعصاب.. نشط الزمالك في العشر دقائق الأولي ثم بدأ الأهلي في السيطرة علي وسط الملعب بعدما أضاع أبوتريكة أكثر من فرصة ما بين الدقيقة الـ10 و الـ 15.
مع الدقيقة 18 يضيع فلافيو رأسية من أخطر فرص اللقاء بعدما أهداه أبوتريكة عرضية سحرية لتمر فوق العارضة بغرابة.. و مع الدقيقة 28 يحصل حسن مصطفي علي إنذار للخشونة.
تأتي الدقيقة 37 بالفرحة الأهلاوية بعدما استغل أبوتريكة خطأ قاتل للدفاع و ينفرد بالمرمي ليحرز هدف الأهلي و هدف الفوز بمهارته المعروفة.. تمر بعدها دقائق الشوط الأول دون خطورة علي كلا المرميين وسط دفاع أهلاوي منظم.
الأهلي يكمل مئويته يفوز الزمالك"
هدف صحيح 100% لأبوتريكة
يبدأ الشوط الثاني بنزول وائل جمعة بدلا من حسن مصطفي و يختلف حال الزمالك عن الشوط السابق فيبدأ بمبادلة الأهلي الهجمات و إن كان هو الخطر في الـ5 دقائق الأولي من الشوط.. و من هجمة مرتدة يحصل فلافيو علي ضربة جزاء صحيحة من عرقلة واضحة من عبدالمنصف يحصل بسببها علي إنذار, ثم يتقدم شادي محمد ليسددها علي يسار الحارس الذي تصدي لها ببراعة ليمنع هدفا محققا للأهلي.
ثم يضيع فلافيو أسهل فرص اللقاء عندما يمرر بركات عرضية تمر من جميع مدافعي الزمالك ليسددها فلافيو في الدفاع وسط استغراب الجميع!
يدخل إسلام الشاطر بدلا من جلبرتو رغبة من جوزيه إحكام السيطرة علي وسط الملعب بعدما بدأ الزمالك في مبادلة الأهلي الكرة.. بعدها يسيطر الأهلي علي مجريات اللقاء و يبدأ الزمالك في الاستسلام للنتيجة لتنتهي المباراة بفوز الأهلي بهدف نظيف يتربع به علي قمة الدوري مؤقتا انتظارا لباقي نتائج مباريات الأسبوع.





http://www.ahlynews.com/showarticle.php?articleID=2078


الأهلي يكمل مئويته يفوز الزمالك






المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الأهلى يهزم الزمالك بهدف أبو تريكه فى قمة رمضان ALAA رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 23-07-2012 08:45 AM
الأهلى كالعادة يفوز على الزمالك و الزمالكوية يتسائلون متى سنفوز ؟ ahmdatef رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 14 21-07-2008 06:25 PM
الأهلى يفوز على الزمالك 2 / صفر و يعزز صدارته على قمة الدوري ahmdatef رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 15 15-03-2008 01:50 PM
فى بطولة أفريقيا لأندية الأهلي يهزم اسيك العنيد بهدف نظيف ahmdatef رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 4 06-08-2007 01:26 AM
الزمالك يفوز على بدلاء الأهلى بهدفين و شباب الأهلى يقدمون مستوى كروى مشرف ahmdatef رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 21 28-05-2007 06:24 AM
18-09-2007, 03:40 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #2  
قاد محمد أبو تريكة الأهلي لتحقيق الفوز على الزمالك بهدف من دون مقابل في القمة رقم 100 في الدوري الممتاز مساء الاثنين في استاد القاهرة.

وسجل أبو تريكة هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 37 من الشوط الأول، استغلالا لتمريرة ذكية من حسام عاشور في غفلة من دفاع الزمالك.

وكاد الأهلي أن يضاعف النتيجة في الدقيقة 51 عندما احتسبت ركلة جزاء لمصلحة فلافيو بعدما عرقله حارس الزمالك محمد عبد المنصف داخل منطقة الجزاء.

ولكن الحارس الدولي عوض خطأه وتصدى للركلة التي انبرى لها المتخصص شادي محمد. يذكر أنه بعد الهدف الذي أحرزه محمد أبو تريكة في مرمى محمد عبد المنصف في مباراة الإثنين بين الأهلي والزمالك دخل محمد عبد المنصف التاريخ .

حيث أصبح حارس المرمى الوحيد الذي تلقت شباكه 25 هدف من الأهلي خلال السنوات المائة الماضية حيث سكنت شباك محمد عبد المنصف بمفرده 25 هدف بأقدام لاعبي الأهلي خلال سبع سنوات فقط ؟؟

أكثر اللاعبين الذين أحرزوا أهداف في مرمى عبد المنصف من صفوف الأهلي كان محمد أبو تريكة الذي أحرز في مرمى عبد المنصف سبع أهداف بينما يأتي بركات في المركز الثاني برصيد ست أهداف ويأتي بعدهم خالد بيبو بأربع أهداف وبعدهم بركات بثلاثة أهداف وأسامة حسني بهدفين وهدف لكلا من علاء أبراهيم وأبراهيم سعيد وجلبيرتو .


الفوز رفع رصيد الأهلي إلى 11 نقطة محتلا صدارة الدوري فيما تجمد رصيد الزمالك عند تسع نقاط في المركز الخامس.

الهدف رفع رصيد أبو تريكة الشخصي إلى سبعة أهداف أمام الزمالك في مباريات الدوري، معادلا رقم توتو هداف الأهلي عبر العصور.

وشهد اللقاء أيضا إنقاذ عبد المنصف لركلة الجزاء الثالثة أمام الأهلي في السنوات الثلاث الأخيرة، إذ تصدى لمحاولة فلافيو في 2005 وأبو تريكة في 2006 قبل أن يمنع شادي من مضاعفة النتيجة في هذا اللقاء.

بداية متوازنة

دفع مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي بثلاثة لاعبين يميلون إلى أداء الواجبات الدفاعية في منتصف الملعب وهم أنيس بوجلبان، وحسن مصطفى، وحسام عاشور وأمامهم صانع الألعاب أبو تريكة وفلافيو فيما بقى عماد متعب على مقاعد البدلاء.

أما الزمالك، فلعب بطريقته المعتادة ولم تحمل تشكيلته أي مفاجآت باستثناء دخول عبد الحليم علي أساسيا وبقاء حمزة على مقاعد البدلاء.

بدأت المباراة بنشاط من الفريقين وحصل الأهلي على الركنية الأولى في الدقيقة الثانية قبل أن يرد الزمالك بعرضيتين خطيرتين من الجانب الأيسر عبر محمد أبو العلا وعمرو زكي.

ولكن الفرصة الأولى جاءت في الدقيقة العاشرة عندما مر أبو تريكة من كريم ذكري من الجانب الأيسر ولعب عرضية داخل منطقة الجزاء، نجح دفاع الزمالك في تشتيتها.

ولعب أبو تريكة عرضية أخرى من الجانب الأيمن تمكن فلافيو من الوصول إليها قبل عبد المنصف ولكن ضربة الرأس التي أطلقها علت العارضة.

استعاد الزمالك زمام السيطرة قليلا بعد هذه الكرة وأطلق عبد الحليم تسديدة قوية في الدقيقة 26 ارتدت من يدي الحضري ولكنها لم تجد المتابع الجيد ليضعها في الشباك.

وانتزع الأهلي زمام المبادرة في الدقيقة 37 عندما وجه عاشور الكرة بلمسة ذكية في اتجاه أبو تريكة في غفلة من دفاع الزمالك، انفرد على إثرها صانع الألعاب الدولي وراوغ عبد المنصف بجسده قبل أن يرسل الكرة في الشباك الخالية.

وبدا للوهلة الأولى أن أبو تريكة في موقف تسلل ولكن الإعادة التلفزيونية أظهرت أن محمود فتح الله أفسد مصيدة التسلل وأن الهدف صحيح.

تغيير وركلة جزاء

بدأ الشوط الثاني بتغيير من الأهلي، إذ دفع جوزيه بوائل جمعة بدلا من حسن مصطفى ونقل جيلبرتو إلى منتصف الملعب وأحدث هذا التبديل نشاطا واضحا في صفوف الفريق الأحمر الذي كاد أن يضاعف تقدمه بعد ست دقائق فقط.

وانفرد فلافيو بالمرمى في الدقيقة 51 ورواغ عبد المنصف الذي لم يجد حلا سوى عرقلته ليحتسب الحكم ركلة جزاء ويحصل عبد المنصف على بطاقة صفراء.

وانبرى شادي محمد للكرة ولكن عبد المنصف واصل تألقه في ركلات الترجيح ونجح في إنقاذ الكرة وتحويلها إلى ركنية.

نشط الزمالك بعدما أهدر الزمالك ركلة الجزاء وأرسل أحمد غانم عرضية متقنة من الجانب الأيمن في الدقيقة 57 ولكنها لم تجد أحدا من مهاجمي الفريق الأبيض.

وكاد المدافع التونسي وسام العابدي أن يتعادل للزمالك في الدقيقة 68 عندما أرسل ضربة رأس قوية في اتجاه المرمى بعدما تخطت إحدى العرضيات عصام الحضري، ولكن شادي محمد أخرج الكرة قبل أن تتجاوز خط المرمى.

دفع كرول بأسامة حسن وجمال حمزة ومجدي عطوة بدلا من محمد أبو العلا وعبد الحليم علي وأحمد مجدي، وغيرت هذه التغييرات قليلا من مستوى الزمالك.

وأطلق حمزة تسديدة جميلة بعد نزوله بدقيقة واحدة عندما مر من أكثر من لاعب قبل أن يطلق تسديدة بيسراه استطاع الحضري تحويلها إلى ركنية.

ضغط الزمالك في الدقائق الأخيرة وأرسل لاعبوه عرضيتين من الجانبين الأيمن والأيسر فشل الحضري في التعامل معهما ولكن الدفاع نجح في تشتيت تلك الكرات لتنتهي المباراة بفوز الأهلي.

وشهد ملعب المباراة احتكاكا بين لاعبي الفريقين بعد إطلاق صافرة النهاية بين شيكابالا وأحمد السيد ولم ينته قبل تدخل عدد من لاعبي الفريقين لفض الاشتباك




http://sports.filbalad.com/Arabic/News.asp?NewsID=35911

18-09-2007, 03:40 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #3  
أكد مانويل جوزيه في المؤتمر الصحفي عقب اللقاء سعادته العارمة بالفوز الذي حققه على نادي الزمالك، مشيراً لكونه فوز شاق و مستحق و مؤثر للغاية في مسيرة الأهلي.


"


المظهر الرائع لجمهور الأهلي

و في حضور AhlyNews.com بدأ جوزيه حديثه قائلاً :"هدفنا منذ البداية كان الفوز، و دخلنا المباراة بعد أداء سيء أمام المقاولون، حيث كان أداء اللاعبين مشغول بالتفكير في مباراة الزمالك التي لعبناها اليوم"
و يضيف :"أدينا بشكل جيد طوال المباراة، الزمالك بدأ المباراة بقوة، لكن بعد عشر دقائق عادت الأمور للتوازن ثم سيطرنا نحن لدرجة أننا في بعض الأوقات كان اللاعبون يتناقلون الكرة بشكل أربك لاعبي الزمالك و سبب في توترهم"
و عن الهدف يقول جوزيه :"كالعادة أحرز أبوتريكة الهدف على طريقته الخاصة، و هو أمر ليس جديد عليه، أما عن تغيير حسن مصطفى فكان بسبب الإنذار الذي ناله في الشوط الأول، و عادة ما ينال لاعبو الوسط القسط الأكبر من البطاقات الملونة، و الدفع بوائل جمعة كان لتعويض قصر القامة الذي لدى لاعبينا الأمر الذي أعطى ميزة للاعبي الزمالك"
و استطرد قائلا :"ضربة الجزاء كان لها تأثير كبير بالطبع و هبطت من معنويات لاعبينا و أعطت للزمالك فرصة كبيرة ليحسن من أداءه، و بالرغم من ذلك كان لنا أكثر من هجمة مرتدة خطيرة و كدنا نسجل الهدف الثاني و ننهي المباراة"
و يعلق جوزيه على أداء لاعبيه قائلاً :"اللاعبون ارتكبوا أكثر من خطأ و كان من الوارد جداً أن يخرج اللقاء بتعادل إيجابي، فضربة الجزاء تحكمت في اللقاء، و شادي هي المرة الأولى التي يضيع فيها ركلة جزاء . باختصار هو فوز شاق و مستحق"
"اللاعبون لابد أن يكونوا أكثر احترافا، فتلك المباراة أثرت فيها العواطف و العوامل النفسية، فهم تأثروا بشدة بعد ضياع ركلة الجزاء و كان عليهم أن يتماسكوا أكثر من ذلك ، لكن في النهاية أهنئ الزمالك على أداءه في المباراة و أنا سعيد بالفوز لأنه يعطينا ثلاث نقاط غالية تعيد لنا الثقة و تعدنا بشكل جيد لمباراة الاتحاد الليبي"
أما رود كرول المدير الفني لفريق الزمالك فقال :"لم نكن موجودين في المباراة بنسبة 100%، فهناك أكثر من لاعب هي المرة الأولى لهم أن يشاركوا في مباراة أهلي و زمالك، و هو أمر مؤثر بالطبع ... في الشوط الأول اللاعبون نسيوا كيف يلعبوا الكرة و ظلوا يشتتوا الكرة عند الطرف الآخر لدرجة أنهم كانوا يلعبون ضد أنفسهم أكثر من ما لعبوا ضد الأهلي "
و يضيف :"الأهلي استفاد من أخطاء مدافعينا، فنحن وفرنا لهم مساحة للعب بحرية، لكن في النهاية أشكر اللاعبين على الأداء و المجهود الذي بذلوه"
صورة بدون تعليق :



"
الصورة من الموقع الرسمي للنادي





http://www.ahlynews.com/showarticle.php?articleID=2079

18-09-2007, 03:41 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #4  
عقب مباراة الأهلى والزمالك والتى انتهت بفوز الأهلى بهدف دون مقابل أعرب مانويل جوزيه المدير الفنى للأهلى عن سعادته بالفوز مشيراً إلى أنه جاء عن استحقاق وكان مطلوب بقوة قبل لقاء الأهلى مع الاتحاد الليبى فى ذهاب الدور قبل النهائى لبطولة دورى رابطة الأبطال الإفريقى وأن هذا الفوز يرفع من معنويات لاعبى الأهلى قبل اللقاء الإفريقى الذى يسعى الأهلى أيضاً للفوز به لتكون خطوة مهمة نحو الوصول إلى نهائى أفريقيا للمرة الثالثة على التوالى واستعدنا من خلال هذا الفوز الثقة مرة أخرى .

وعن المباراة قال جوزيه إن المباراة شهدت فترة تناقلت فيها الكرة بين أقدام لاعبى الأهلى مما أصاب لاعبى الزمالك بالارتباك وأن الأهلى أحرز هدف متميز للغاية عن طريق أبو تريكة كالعادة .. وعن التغييرات قال جوزيه إن حسن مصطفى قدم أداء جيد فى الشوط الأول لكن حصل على إنذار ولأن لاعبى خط الوسط بصفة خاصة أكثر عرضة للحصول على إنذارات تخوف من حصول حسن مصطفى على الإنذار الثانى وخسارة مجهوده بالطرد .. وبالنسبة لنزول وائل جمعه كان هناك نقطة سلبية فى دفاع الأهلى وهو قصر القامة أمام لاعبى الزمالك طوال القامة مما مكنهم من التفوق على لاعبى الأهلى فى العديد من ألعاب الهواء من الضربات الثابتة والكرات العرضية الجانبية فكان نزول وائل لوقف هذا التفوق الزملكاوى .

وقال جوزيه إن إضاعة ضربة الجزاء أثرت على لاعبى الأهلى وحدث بعدها نوع من الارتباك اعتمدنا خلالها على الهجمة المرتدة ولو كان هناك رؤية أفضل من صاحب آخر تمريرة لتمكن الأهلى من تسجيل الهدف الثانى .

وأشار جوزيه إلى أن فريق الأهلى ارتكب خطأ أو خطأين خلال المباراة كان يمكن للزمالك أن يتعادل من خلالها .. وكان يمكن للمباراة أن تنتهى بالتعادل .. وكما قال من قبل أن مفتاح المباراة كان ضربة الجزاء التى أهدرها شادى محمد للمرة الأولى .



http://www.ahlyegypt.com/Arabic/News...e7_zamalek.htm

18-09-2007, 03:42 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #6  
شيكابالا يخرج عن الروح الرياضية فى مباراة القمة

تصرف مؤسف ذلك الذى جاء من لاعب الزمالك شيكابالا عقب مباراة القمة والتى انتهت بفوز الاهلى 1/صفر .. لاعب الزمالك عقب اللقاء وبدون اى داع ذهب لجمهور الاهلى رافعاً حذائه بصورة استفزازية بعيدة كل البعد عن الروح الرياضية المتعارف عليها فى كل ملاعب العالم .. ودخل اللاعب فى مهاترات غير مسئولة مع جمهور الاهلى ..


http://www.ahlyegypt.com/Arabic/News/press/sheka.htm

18-09-2007, 03:43 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #7  
الأهلى يفوز على الزمالك 1/صفر ويتصدر قمة الدورى

عن جدارة واستحقاق نجح الأهلى فى الفوز على الزمالك بهدف دون مقابل فى إطار مباريات الأسبوع الخامس لبطولة الدورى .. هدف الاهلى أحرزه نجم الفريق محمد أبو تريكه فى الدقيقة 36 من الشوط الأول بعد انفراد ومراوغة أكثر من رائعة لحارس الزمالك محمد عبد المنصف ..

الاهلى قدم الزمالك مباراة أدارها باقتدار الجهاز الفنى للفريق بقيادة مانويل جوزيه الذى نجح فى توظيف لاعبيه بطريقة مكنته من السيطرة على المباراة وتحقيق الفوز .. وبهذا الفوز يرتفع رصيد الاهلى الى 11 نقطة يحتل بها قمة الدورى ..


تشكيل الأهلى

بدأ الاهلى مباراته مع الزمالك بتشكيل يضم عصام الحضرى وعماد النحاس واحمد السيد وشادى محمد ومحمد بركات وجيلبرتو وحسام عاشور وحسن مصطفى وأنيس بوجلبان ومحمد أبو تريكه وفلافيو .. وفى الشوط الثانى يجرى الاهلى تغييراته الثلاث بنزول وائل جمعه بدلاً من حسن مصطفى وإسلام الشاطر بدلاً من جيلبرتو وعماد متعب بدلاً من أبو تريكه .




الشوط الأول


بدأ الشوط الأول من مباراة الأهلى والزمالك ومن الدقيقة الأولى يحصل جيلبرتو على ضربة مباشرة ضد أحمد غانم يلعبها أبو تريكة ويحصل منها على ضربة ركنية تلعب داخل منطقة الجزاء ويبعدها دفاع الزمالك .. ومن البداية يحاول كل فريق اكتشاف طريقة لعب الفريق الآخر .. ولا تكاد تمر العشر دقائق الأولى حتى يسدد أبو تريكة قوية فوق العارضة بقليل ..


ويتألق أبو تريكة ويمرر الكرة إلى جيلبرتو الذى يلعب عرضية يبعدها محمود فتح الله ويحصل علاء عبد الغنى على الإنذار الأول فى المباراة .. وفى الدقيقة 15 يحصل أبو تريكة على ضربة حرة مباشرة يلعبها أبو تريكة تصطدم بعبد الحليم علي ويحصل الأخير على إنذار لتحركه قبل لعب الكرة .. ويلعب أبو تريكة الكرة مرة ثانية يقابلها فلافيو برأسه بقوة فوق العارضة .

وفى الدقيقة 18 يحصل الزمالك على ضربة حرة تلعب عرضية يبعدها النحاس وترتد هجمة سريعة من حسن مصطفى إلى فلافيو ويمرر الأخير كرة عرضية يبعدها علاء عبد الغنى إلى رمية تماس .. وفى الدقيقة 25 يسدد عبد الحليم علي كرة قوية يمسكها عصام الحضرى على مرتين ويحصل حسن مصطفى على إنذار ويلعب شيكابالا كرة عرضية يقابلها عبد الحليم فوق العارضة .

ينحصر اللعب فى وسط الملعب ويحاول كل فريق السيطرة من خلال كثرة التمريرات فى وسط الملعب .. وفى الدقيقة 32 يحصل حسن مصطفى على ضربة حرة مباشرة أمام منطقة جزاء الزمالك ويلعب أبو تريكة الكرة بجوار القائم .


وفى الدقيقة 37 تأتى لحظة تقدم الأهلى بهدف جميل للنجم محمد أبو تريكة الذى انفرد بحارس الزمالك محمد عبد المنصف وراوغه بمهارة ووضع الكرة بشكل رائع داخل المرمى معلناً تقدم الأهلى بهدف .

بعد الهدف يحاول الزمالك الرد ويبعد الحضرى كرة شيكابالا إلى طرف الملعب ثم ضربة ركنية للزمالك تنتهى دون خطورة .. وتمر الدقائق الأخيرة من الشوط الأول والوقت بدل الضائع الذى احتسبه الحكم دون خطورة حتى ينتهى الشوط الأول بتقدم الأهلى بهدف .

الشوط الثانى


مع بداية الشوط الثانى يجرى الأهلى تغييره الاول بنزول وائل جمعه بدلاً من حسن مصطفى .. ويحصل أنيس بوجلبان على إنذار .. وفى الدقيقة السادسة ومع ضغط الأهلى على لاعبى الزمالك يحصل الاهلى على ضربة جزاء نتيجة عرقلة فلافيو من محمد عبد المنصف يتصدى لها شادى محمد وينقذها محمد عبد المنصف ليستمر تقدم الأهلى بهدف واحد ..


بعد ضربة الجزاء الضائعة ينحصر اللعب لفترة وسط الملعب وفى الدقيقة 12 ينطلق بركات بالكرة ويلعبها الى فلافيو الذى يسدد فى دفاعات الزمالك ..

وفى الدقيقة 17 يحصل بركات على إنذار ويخرج جيلبرتو ويلعب بدلاً منه إسلام الشاطر ..


وفى الدقيقة 21 يبعد شادى محمد رأسية عمرو زكى من على خط المرمى ... وفى الدقيقة 26 إنذار للاعب أسامه حسن للخشونة مع حسام عاشور .. وبعد 4 دقائق إنذار آخر لوسام العابدى ..

ويحاول الزمالك الوصول الى مرمى الاهلى ويسدد جمال حمزه كرة قوية يبعدها الحضرى الى ضربة ركنية .. وتمر الدقائق مع محاولات هجومية من هنا وهناك وفى الدقيقة 40 يخرج أبو تريكه ويلعب بدلاً منه عماد متعب .. وتشتعل المباراة فى دقائقها الأخيرة ويحتسب الحكم 5 دقائق وقت بدل ضائع ..


ويقطع بركات الكرة بعد مراوغة عطوه ويمرر الى أنيس بوجلبان لكن الكرة تصل الى محمد عبد المنصف و"تسخن" المباراة على المستوى الفردى حتى الوصول الى النهاية التى يطلق فيها الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز الأهلى 1/صفر عن طريق نجمه محمد أبو تريكه ..


</SPAN>


http://www.ahlyegypt.com/Arabic/News...malek0_1st.htm

18-09-2007, 03:47 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #8  
أبو تريكه يتساوى مع توتو فى عدد أهداف القمة

دخل محمد أبو تريكه نجم الاهلى التاريخ بالهدف الذى سجله فى مرمى الزمالك بالهدف الذى سجله فى مرمى الزمالك فى المباراة التى جمعت بين الفريقين فى إطار لقاءات الأسبوع الخامس لبطولة الدورى ..

الهدف الذى احرزه أبو تريكه فى المباراة هو السابع له فى مباريات القمة ليتساوى مع توتو هداف الاهلى فى القمة برصيد 7 أهداف ومعه مهاجم الزمالك علاء الحامولى بنفس الرصيد .. ويقترب أكثر من حسام حسن الذى سجل 9 أهداف فى لقاءات القمة منها 5 أهداف وهو فى صفوف الاهلى و 4 أهداف بالفانلة البيضاء .



http://www.ahlyegypt.com/Arabic/News...treka_goal.htm

18-09-2007, 03:49 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #9  
جوزيه سعيد بالفوز في القمة 100 ورود كرول يدافع عن لاعبيه

اعرب البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للنادي الاهلي عن سعادته بالفوز الثمين الذي الي حققه فريقه علي الزمالك في القمة رقم 100 والتي جمعت بينهما مساء الاثنين علي ملعب استاد القاهرة الدولي.

وقال جوزيه في تصريحات صحفية بعد اللقاء اوردها الموقع الرسمي للنادي الاهلي أن الانتصار في لقاء القمة جاء عن استحقاق وكان مطلوب بقوة قبل لقاء الأهلى مع الاتحاد الليبى فى ذهاب الدور قبل النهائى لبطولة دورى رابطة الأبطال الإفريقى مؤكدا اهمية المكسب كونه يساهم في رفع الروح المعنوية لللاعبي فريقه قبل لقائهما الهام في ذهاب نصف نهائي دوري ابطال افريقيا امام الاتحاد الليبي.

وأضاف جوزيه إن المباراة شهدت فترة تناقلت فيها الكرة بين أقدام لاعبى الأهلى مما أصاب لاعبى الزمالك بالارتباك وأن الأهلى أحرز هدف متميز للغاية عن طريق أبو تريكة كعادته في لقاءات القمة.

وحول التغييرات التي اجراها قال جوزيه إن حسن مصطفى قدم أداء جيد فى الشوط الأول لكن حصل على إنذار ولأن لاعبى خط الوسط بصفة خاصة أكثر عرضة للحصول على إنذارات تخوف من حصول حسن مصطفى على الإنذار الثانى وخسارة مجهوده بالطرد .. وبالنسبة لنزول وائل جمعه كان هناك نقطة سلبية فى دفاع الأهلى وهو قصر القامة أمام لاعبى الزمالك طوال القامة مما مكنهم من التفوق على لاعبى الأهلى فى العديد من ألعاب الهواء من الضربات الثابتة والكرات العرضية الجانبية فكان نزول وائل لوقف هذا التفوق الزملكاوى .



وقال جوزيه إن إضاعة ضربة الجزاء أثرت على لاعبى الأهلى وحدث بعدها نوع من الارتباك اعتمدنا خلالها على الهجمة المرتدة ولو كان هناك رؤية أفضل من صاحب آخر تمريرة لتمكن الأهلى من تسجيل الهدف الثانى

وأشار جوزيه إلى أن فريق الأهلى ارتكب خطأ أو خطأين خلال المباراة كان يمكن للزمالك أن يتعادل من خلالها .. وكان يمكن للمباراة أن تنتهى بالتعادل .. وكما قال من قبل أن مفتاح المباراة كان ضربة الجزاء التى أهدرها شادى محمد للمرة الأولى.

وفي المقابل دافع الهولندي رود كرول المدير الفنى للزمالك عن لاعبيه وأكد خلال المؤتمر الصحفى الخاص بالمباراة كما نشر الموقع الرسمي لنادي الزمالك علي الانترنت .. أن اللاعبين بذلوا ما فى وسعهم خلال الشوط الثانى وحاولوا تغيير نتيجة اللقاء بخلاف الشوط الأول الذى لم يظهر فيه اللاعبون بشكل مقنع وفقدوا التركيز تماما خلال هذا الشوط

وأوضح كرول أن فريقة يضم عدد كبير من اللاعبين الجدد الذين لم يلعبوا من قبل مباراة قمة بين الأهلى والزمالك وكان لذلك تأثير كبير فى أداء الفريق طوال شوطى المباراة ولم يظهروا بالشكل المتوقع منهم



وأضاف كرول أن فريقة افتقد للتركيز خلال فترتين من اللقاء الأولى عندما أحرز الهدف الأول للأهلى والثانية عندما أحتسبت ركلة الجزاء التى تصدى لها عبد المنصف ويرجع ذلك الى تمكين لاعبى الزمالك للاعبى الأهلى واعطائهم مساحات كبيرة فى خط الوسط ولكن فى الشوط الثانى تغير الأداء

وحاول اللاعبون جديا تعديل النتيجة ولكن سوء الحظ حال دون ذلك أما مانويل جوزية المدير الفنى للاهلى فأشاد بالزمالك كثيرا وأشار الى أنه كان بمقدور لاعبيه التعادل ولكن سوء التوفيق الذى لازم لاعبيه فى احراز الفرص السهلة التى أتيحت لهم كان لذلك تأثير فى هزيمة الفريق.




http://www.yallakora.com/arabic/news/details.aspx?ID=27230

18-09-2007, 03:51 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #10  

هدف أبوو تريكة



http://pic.damasgate.com/IMGUP/1/22769_1190119883.swf

18-09-2007, 03:52 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #11  
أخبار


خاص Yallakora: اتجاه في الزمالك لتغريم شيكابالا

يدرس مجلس إدارة نادي الزمالك حاليا فرض غرامة مالية على اللاعب محمود عبدالرزاق (شيكابالا) على ما بدر منه من سلوك سيء بعد لقاء الزمالك والأهلي الإثنين والذي انتهى بفوز الأخير بهدف نظيف.

وذكر مراسل Yallakora.com أن مبلغ الغرامة سيتراوح ما بين خمسة آلاف إلى عشرون ألف جنيها مصريا.

ذلك بالإضافة إلى عزم مجلس إدارة النادي إلى عقد إجتماع في أقرب وقت ممكن للوقوف حول أسباب هزيمة الفريق الأخيرة وتوضيح موقف الفريق خلال مشواره القادم.

جدير بالذكر ان شيكابالا خرج عن شعوره بعد اللقاء إثر مهاجمة جمهور النادي الأهلي له المتواصلة منذ بداية اللقاء والتي اشتدت في آخر عشرة دقائق بألفاظ خارجة دفعت اللاعب إلى رفع حذائه في وجه الجماهير بالإضافة إلى مشادته مع اللاعب أحمد السيد.



http://www.yallakora.com/arabic/news....aspx?ID=27281

18-09-2007, 03:53 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #12  
أخبار


عبد المنصف يدخل التاريخ !

بعد الهدف الذي أحرزه محمد أبو تريكة في مرمى محمد عبد المنصف في مباراة الإثنين بين الأهلي والزمالك دخل محمد عبد المنصف التاريخ .

حيث أصبح حارس المرمى الوحيد الذي تلقت شباكه 25 هدف من الأهلي خلال السنوات المائة الماضية حيث سكنت شباك محمد عبد المنصف بمفرده 25 هدف بأقدام لاعبي الأهلي خلال سبع سنوات فقط ؟؟

أكثر اللاعبين الذين أحرزوا أهداف في مرمى عبد المنصف من صفوف الأهلي كان محمد أبو تريكة الذي أحرز في مرمى عبد المنصف سبع أهداف بينما يأتي بركات في المركز الثاني برصيد ست أهداف ويأتي بعدهم خالد بيبو بأربع أهداف وبعدهم بركات بثلاثة أهداف وأسامة حسني بهدفين وهدف لكلا من علاء أبراهيم وأبراهيم سعيد وجلبيرتو .



http://www.yallakora.com/arabic/news....aspx?ID=27280

18-09-2007, 03:54 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #13  
في القمة التاريخية رقم‏100‏
الأهلي يهزم الزمالك‏1/‏ صفر في مباراة تكتيكية
لعبها جوزيه بواقعية وذكاء‏!‏
الفريق الأبيض سيطر ووصل كثيرا‏..‏
لكن عساكر الشطرنج الحمراء تصدت للهجوم وقامت بحماية الملك‏!‏



كتب - حسـن المسـتكاوي



إلا مباراة الأهلي والزمالك‏..‏ إنها المباراة الوحيدة في الكرة المصرية التي لايمكن توقع نتيجتها‏..‏ فقد انتهت بفوز الأهلي بهدف نظيف ووحيد علي الرغم من أن معظم التوقعات كانت تشير قبل اللقاء إلي أن كفة الزمالك أرجح‏..‏ قياسا علي ماسبق من مباريات‏..‏ لكن بمقياس الاستحواذ والامتلاك والفرص كان الزمالك أفضل وأكثر اقترابا من مرمي الأهلي إلا أن مانويل جوزيه أدار اللقاء باحترافيه وبذكاء وبواقعية وعرف كيف يكسب وكافح خط وسطه ودفاعه ببراعة وصمود علي مدي التسعين دقيقة ويمكن اختيار دفاع الأهلي نجما‏..‏ وهو مايعكس فيلم المباراة‏..‏ وقد غير جوزيه تكتيكيا وغير من طريقة اللعب وتلك إحدي مميزاته ومميزات الأهلي‏!‏


تبادل الفريقان السيطرة في الشوط الأول وكان الأهلي أكثر إيجابية في تمريراته القليلة والسريعة التي يصل بها إلي حافة صندوق الزمالك بينما وصل الزمالك كثيرا ودخل صندوق الأهلي كثيرا خاصة في الشوط الثاني ولم يحالفه التوفيق في بعض الفرص ومنها واحدة أخرجها شادي محمد من قلب المرمي‏!‏

المباراة شأن مباريات الأهلي والزمالك الأخيرة حافلة بالصراع والندية والأداء التكتيكي ومضت سريعة ونظيفة في وقتها كله ثم ألقي بعض المتهورين والمتعصبين والغوغائيين بقاعا سوداء علي الثوب الابيض عقب صفارة النهاية فوقعت اشتباكات ليس لها مايبررها‏!‏

هدف المباراة
‏‏هدف أبوتريكة‏:‏ في الدقيقة‏36‏ كرة مشتركة في نصف ملعب الزمالك تضل طريقها إلي أبوتريكة فينفرد بالحارس عبد المنصف يرقصه ويثبته ويلعب لعبة المقص فجعل عبد المنصف يذهب في إتجاه وهو مثل طرف المقص الآخر كان في اتجاه وأودع الكرة المرمي كمن يودع شيكا في حسابه‏!‏

فيلم المباراة‏..!‏
{{1-‏ ـ بدأ الفيلم بلا تتر وبلامقدمات فقد انتهي عصر‏'‏ جس النبض‏'‏ ومحاولات كسر الغموض والاكتشاف فلاشيء غامضا هنا أو هناك‏.‏ الفريقان يلعبان بطريقة واحدة وهي‏2/3/5‏ لكنها تتغير خلال اللعب بالتحركات‏..‏ الزمالك يشن هجومه عبر الجبهة اليسري التي تضم أحمد مجدي وأبوالعلا مع مساندة من عمرو زكي أحيانا يتحرك بجوار الخط لفتح مساحة للاعبي الوسط للتقدم لكنهم لايتقدمون‏..‏ أما الأهلي فهو يبدأ هجماته من جبهته اليسري التي تضم جليبرتو ويسانده أبوتريكة رأس الحربة الثاني لكن الأهلي تميز نسبيا بتغيير جبهة الهجوم عبر بركات الجناح المتأخر‏!‏

{{2-‏ الصراع علي السيطرة في منطقة الوسط كان متبادلا في البداية وهناك ضغط مبكر من لاعبي الفريقين علي المنافس مما ضيق المساحات‏..‏ إلا أن وسط الأهلي نشط في ثلث الساعة الأول خاصة بتقدم حسن مصطفي في الجناح الأيمن وكذلك المساك شادي محمد‏..‏ فيما إلتزم عاشور بالتمركز خلف مصطفي وتمركز أنيس بوجلبان خلف الإثنين لمقابلة أبو العلا أو علاء عبد الغني أو لملاحقة شيكابالا وهو يقطع الطريق‏..‏ كما ساهم دفاع الأهلي في تضييق الملعب علي الزمالك بالتقدم خارج الصندوق وهي محاولة غير مباشرة للضغط‏..!‏

{{3-‏ المدربان منحا شيكابالا وأبوتريكة حرية حركة‏..‏ لكن الأول يتحرك عرضيا بصورة أفضل بين الجبهتين هربا من رقابة حسام عاشور‏..‏ وتأثرت مناورات أبوتريكة بتراجعه إلي الخلف إلي وسط الملعب وبالتالي تأثرت القوة الهجومية للأهلي الذي لعب برأس حربة واحد هو فلافيو‏..‏ فكانت بعض الكرات العرضية تذهب إلي لا أحد‏..!‏

{{4-‏ الحكم الكرواتي إيفان بيبك لايمزح وقد عبر عن شخصيته مبكرا بتعدد الإنذارات وكان أغربها إلي عبد الحليم علي لأنه قفز وهو في الحائط لعله يريد أن يقول‏:'‏ أنا إيفان الرهيب‏'..‏ ومن كرة ثابتة لاحت فرصة تهديف لفلافيو حين تلقي تمريرة من أبوتريكة حولها برأسه فوق العارضة‏..‏ وكانت الكرات الثابتة مصدر الخطر الأول علي مرمي الزمالك‏..‏ الذي لاحت له فرصة هو الآخر من كرة عرضية أرسلها شيكابالا إلي رأس حذاء عبد الحليم علي فخطفها بجوار مرمي الحضري‏!‏

الشوط الأول شهد انتفاضة بيضاء بعد هدف أبوتريكة لكنها انتفاضة غير منظمة بدت كأنها‏'‏ هوجة شيكابالا‏'‏ مع الاعتذار لعرابي الذي لم ينصفه التاريخ لكن هل ينصف التوفيق شيكابالا ورفاقه‏.‏

تفوق الوسط الأحمر‏..!‏
‏{{5‏ ـ من لوغاريتمات المباراة أن الزمالك يدخل صندوق الأهلي كثيرا لكنه ظل بعيدا عن مرمي الحضري طوال الـ‏45‏ دقيقة الأولي بينما يدخل هجوم الأهلي صندوق الزمالك قليلا‏..‏ وكان ضروريا أن يندفع محمد أبو العلا وعبد الغني من العمق لتشكيل جبهة تهديد أخري‏..‏ ولعل الفضل في الحد من مساندة ثنائي وسط الزمالك يعود إلي ثلاثي خط وسطه فالصراع لم يكن متكافئا لأنه بين ثلاثة ضد اثنين بين بوجلبان وحسن مصطفي وعاشور وبين أبوالعلا وعلاء عبدالغني‏..‏ فلاعب الوسط الثالث وهو شيكابالا أقرب إلي المهاجم الثالث وليس لاعب الوسط الثالث‏..‏ كما هزم جليبرتو بأدائه الدفاعي المحكم منافسه علي نفس الجبهة أحمد غانم سلطان فخسر الزمالك جبهة‏..‏ والواقع أنه خسر جبهتين‏..‏ لماذا‏!‏

تحركات شيكابالا النشيط جدا بين الجناحين عرقلت تقدم أحمد مجدي أيضا في بعض الأحيان فالمساحة التي يتحرك فيها يجدها مشغولة بشيكابالا أو بالمدافع بركات‏..‏ وهذا الواجب الدفاعي لأحد أهم مفاتيح الأهلي أضعف من القدرة الهجومية للفريق‏..‏ لكن في تلك المباريات يهتم أي مدرب بالنتيجة أكثر من تعدد الأهداف‏..‏ فهل قبل الزمالك بتقدم الأهلي بهدف أو هل اكتفي الأهلي بهذا الهدف‏!‏

العقدة الدرامية‏..!‏
‏{{6-‏ كان هدف أبوتريكة إعلانا ببدء مرحلة جديدة من فيلم المباراة حيث تحمل الأهلي الضغط الأبيض في نهاية الشوط ثم دفع مانويل جوزيه بالمساك وائل جمعة بدلا من حسن مصطفي ليلعب الفريق بأربعة مدافعين والتغيير يعود إلي ما أشرنا إليه وهو كثرة وصول الزمالك إلي صندوق الأهلي‏..‏ لكن هذا التغيير كان إشارة باحتمال جعل صراع الوسط متكافئا بين لاعبين ضد لاعبين بصورة مباشرة إلا أن التغيير تبعه جوزيه بتغيير في طريقة اللعب لتصبح‏1/1/4/4‏ بتمركز جليبرتو في الوسط‏..‏ وبقي اللعب بالخطط وبلاعبي الجنب‏..‏ وبكيفية الوصول إلي مرمي المنافس‏..‏ فمن تمريرة طولية انفرد فلافيو بحارس الزمالك فعرقله واحتسب ايفان بيبك ضربة جزاء سددها شادي محمد وتصدي لها عبد المنصف ببراعة‏..‏ لتكون تلك عقدة درامية أخري في المباراة‏!‏

{{7‏ ـ زيادة مدافعي الأهلي كان لمقابلة زيادة مهاجمي الزمالك وحقق ذلك نجاحا ثم تبع ذلك تغيير آخر لمانويل جوزيه حين دفع بإسلام الشاطر مكان جليبرتو ليجري تغييرا تكتيكيا أيضا حيث انتقل بركات إلي الجبهة اليسري مع زيادة في مساحة حريه حركته في محاولة لزيادة عدد المهاجمين عند امتلاك الفريق للكرة‏..‏ وبغض النظر عن جدوي تلك التغييرات وتأثيرها فقد بدا لنا أن هذا المدرب البرتغالي يلعب‏'‏ شطرنج‏'‏ أحاط‏'‏ الملك‏'‏ بأربعة عساكر ولم يسكت كرول فلعب كما يلعب جوزيه‏..‏ سحب أبو العلا ودفع بأسامة حسن‏..‏ دفع‏'‏ بحصان مكان حصان‏'‏ ودفع بمجدي عطوة بدلا من أحمد مجدي وزاد بذلك من قوة خط وسطه‏..‏ وفي تلك اللحظة شاهدت عمرو زكي يسدد ضربة رأس والكرة في طريقها إلي المرمي لكنها وجدت شادي محمد لينقذ مرماه من الإصابة بهدف محقق‏..‏ ثم دفع كرول بالوزير جمال حمزة بدلا من عبد الحليم علي الذي ظل وقتا طويلا حصانا ثم تحول إلي طابية والوزير صاحب مهارة وعنده الحلول والقرارات فهو يتحرك في كل الإتجاهات‏..‏ لكن يبقي أن يسعف الوقت الوزير‏..‏ فالباقي حوالي‏15‏ دقيقة وليس‏15‏ سنة‏!‏

{{8‏ ـ كاد يفعلها جمال حمزة بتسديدة قوية تصدي لها الحضري بمنتهي البراعة والتسديد يبقي أحد الحلول الرئيسية في كرة القدم وفي المباريات الصعبة لكن المهم من يتذكره‏..‏ تذكره أيضا اسامة حسن وشيكابالا ومجدي عطوة‏..‏ لكن فريق الأهلي كله نسي أو لم تتح له الفرصة كي يتذكر تلك المهارة أو هذا الحل خاصة في الشوط الثاني الذي امتلك فيه الزمالك كثيرا وهاجم كثيرا وتصدي له عساكر الأهلي بقتال واستبسال فداء للملك ولمرماه‏!‏




http://www.ahram.org.eg/Index.asp?CurFN=spor1.htm&DID=9343

18-09-2007, 03:55 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #14  
أخبار


فنان الكرة المصرية الأول .. مازال يغرد خارج السرب

اعداد: محمد الحطاب

مايزال محمد ابو تريكة فنان الكرة المصرية الأول يغرد خارج السرب للموسم الثالث علي التوالي .. ومايزال نجم وسط الاهلي ومنتخب مصر هو حامل اختام السعادة لجماهير الكرة المصرية بوجه عام وللجمهور الأحمر بصفة خاصة.

محمد ابو تريكة نجح مساء الاثنين 17 سبتمبر في تسجيل نجاحا اخر يضاف لسجل انجازاته في السنوات الاخيرة بعدما دخل تاريخ لقاءات القمة بين القطبين الكبيرين الاهلي والزمالك من اوسع الأبواب بتسجيله الهدف السابع للأهلي في الشباك البيضاء لينفرد صاحب الرقم 22 بصدارة هدافي لقاءات القمة في الثلاثون عاما الاخيرة.

محمد ابو تريكة تساوي مع نجم الاهلي السابق توتو الذي سجل هو الاخر 7 اهداف حمراء في شباك الزمالك وهو الرقم نفسه الذي يحمله علاء الحامولي نجم الزمالك السابق هو الاخر في شباك الاهلي.







اول اهداف ابو تريكة في لقاءات القمة كان في مباراة الدور الثاني موسم 2003/2004 وخسر الاهلي يومها 1-2 امام الزمالك وكان هدفا لا ينسي لتريكة كونه كان من تسديدة صاروخية رائعة في شباك عبد الواحد السيد.

سجل ابو تريكة هدفين في لقاء القمة بالدور الاول موسم 2004/2005 حينما فاز الاهلي 4-2 آنذاك وعاد ليسجل ثنائية اخري في لقاء الدور الثاني والذي فاز به الاهلي 3-0.

وسجل ابو تريكة هدفا للاهلي في قمة الدور الثاني موسم 2005/2006 والتي فاز بها الاهلي 2-0 قبل ان يعود ليسجل هدفا اخر في القمة 100 في شباك عبد المنصف حارس الزمالك الامين.

وشكك البعض ممن تابعو اللقاء في صحة الهدف السابع لتريكة بدعوي التسلل الا ان الاعادة التلفزيونية في استوديو التحيكم والذي قدمته القناة الفضائية المصرية اثبتت بما لا يدع مجالا للشك صحة الهدف بوجود قدم مدافع الزمالك علي خط يسبق الخط الذي تواجدت قدم ابو تريكة عليه لحظة تمرير الكرة.



ويملك ابو تريكة فرصة ذهبية للانفراد بالرقم القياسي في حالة مواصلته العطاء بملاعب كرة القدم وتسجيله لاحقا لهدف واحد علي الاقل في مرمي الغريم التقليدي للاهلي .. فهل يفعلها فنان الكرة المصرية الاول حاليا ..

الايام وحدها كفيلة بالاجابة علي هذا التساؤل.






http://www.yallakora.com/arabic/news....aspx?ID=27229

18-09-2007, 03:57 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #15  

عاد الأهلي للتألق. استعاد بريقه الأحمر علي حساب غريمه الأبيض. وتألق الولد الشقي أبوتريكة كعادته دائماً وسجل هدفاً جميلاً "ماركة الشيخ المبروك". اغتال أبوتريكة دفاع الزمالك كله.. وفض غشاء شبكة عبدالمنصف في الدقيقة 37 من الشوط الأول بحركة ذكية. وبتسديدة لولوبية. وبتمويه خيالي "رقص" فيه عبدالمنصف الذي لا يسأل عن هذا الهدف.. بقدر مسئولية دفاع الزمالك الذي أخطأ وتكاسل ليخطف حسام عاشور الكرة من ثلاثة مدافعين دفعة واحدة ويمررها أمامية للاعب اللص الظريف أبودم خفيف. صاحب المهارة العالية والذي وقع علي أتوجراف عبدالمنصف بهدف أضاف للأهلي ثلاثة نقاط ورفعه إلي المقدمة متقدماً ومتفوقاً علي الزمالك الذي كان يسبقه بنقطة من قبل.. وليعود الأهلي من جديد نجماً للدوري بفضل أبوتريكة رجل المهام الصعبة ويرتفع رصيده إلي 11 نقطة.
كان الحكم الكرواتي صغير السن وابن الثلاثين نجم المباراة بجدارة. رغم أنه أخرج الكارت الأصفر سبع مرات طوال المباراة.. لكنه ادار اللقاء بذكاء وكان أسرع من اللاعبين في الحركة وفي اتخاذ القرار.
وهذا الفوز الذي حققه الأهلي جاء بصعوبة بالغة. حيث ركز الأهلي دفاعياً في تشكيلة وطريقة لعبه.. وملأ الوسط واعتمد علي اللمسة الواحدة وسرعة الانقضاض حتي سجل هدفه الوحيد.. وسنحت فرصة التسجيل في الشوط الثاني ولكن شادي محمد أهدر ضربة جزاء أنقذها عبدالمنصف ببراعة.. هذا في الوقت الذي هاجم الزمالك خلال النصف ساعة الأخير وكاد يسجل لولا براعة الحضري الذي ذاد كعادته عن مرماه.. وإذا كان هناك من نجم للمباراة فهو بلاشك الحضري وأبوتريكة. أما الزمالك فقد لعب بدون صانع لعب حقيقي واعتمد علي مهارات لاعبيه فقط وليس علي جمل تكتيكية يمكن من خلالها الوصول إلي مرمي الحضري.
بداية متوازنة
* اعتمد كرول وجوزيه علي ملء منطقة وسط الملعب بأكبر عدد من اللاعبين.. فازدحمت بشكل كبير وكأنها شوارع القاهرة ظهر احد ايام رمضان وتسببت الرقابة اللصيقة التي فرضها كل دفاع علي مصدر الخطورة في الفريق الآخر في احتكاكات خفيفة خاصة بين احمد غانم وجليبرتو.
وضح من البداية أن الزمالك يعتمد علي شيكابالا الذي فتح الشارع الأيسر للزمالك بالإضافة لتحركات أبو العلا الكثيرة وهروب عمرو زكي من داخل المنطقة الدفاعية للأهلي والتحرك يميناً ويساراً لفتح الثغرات في دفاع الأهلي امام القادمين من الخلف.
بينما تشكلت خطورة الأهلي في الجانبين.. جليبرتو يساراً وبركات يميناً رغم الرقابة اللصيقة عليهما من احمد غانم واحمد مجدي والقياس مع الفارق بين المراقب صاحب الخبرة ومن يراقبه صغير السن الصاعد.
ولم تمض خمس دقائق حتي بدأت الهجمات في الاقتراب من مرمي منصف والحضري خاصة من عرضيات جليبرتو جناح أيسر الأهلي وشيكابالا جناح أيسر الزمالك.. فشكلا خطورة كبيرة علي دفاع الفريقين.
اعتمد الزمالك أيضا علي الكرات الخلفية الطويلة من الخلف عن طريق محمود فتح الله.
وسط العرضيات الخطيرة من أهل اليسار كانت هناك بعض الضربات الثابتة للأهلي خاصة وكانت من نصيب ابو تريكة المتخصص في الكرات الثابتة ومن احداها حصل عبدالحليم علي علي الانذار لعدم الالتزام بأوامر الحكم وسبقه علاء عبدالغني وحصل علي الانذار أيضا.
وسنحت الفرصة لفيلافيو الذي تلقي العرضية الثانية من أبو تريكة لكنه لم يستغلها ولعبها أعلي العارضة.. وأخري لأبو تريكة الذي انطلق وسدد كرة جميلة أعلي العارضة وتباطأ فلافيو في هجمة مرتدة انقذها علاء عبدالغني.
فرض احمد السيد رقابة صارمة علي عمرو زكي خاصة عندما يتقدم داخل الصندوق ولذلك حاول عمرو الهروب وترك الطريق مفتوحا لعبدالحليم الذي كانت الرقابة عليه اقل لكنه لم يجد الكرات المناسبة في الوقت المناسب من الخلف.
تميز الاهلي علي الزمالك في سيطرته علي منطقة المناورات المزدحمة بعاشور وحسن مصطفي وأنيس وبركات وجليبرتو واحيانا نزول ابو تريكة معهم وقت اللزوم بالاضافة للتمرير السريع من لمسة واحدة لفتح الثغرات في دفاع الزمالك.. ويحصل حسن مصطفي علي انذار مستحق.
ويستغل عبدالحليم علي الفرصة عندما تقدم بالكرة وسدد من 25 ياردة أرضية زاحفة صعبة انقذها الحضري علي مرتين بينما شيكابالا يتحرك يمينا ويسارا يعاونه وسام وعلاء عبدالغني وأبو العلا مع تقدم احمد غانم ومجدي ويعود عبدالحليم ليتلقي كرة عرضية من شيكابالا ويلمسها بصعوبة لتعلو العارضة ليصبح عبدالحليم الورقة الرابحة الخطيرة للزمالك علي مرمي الحضري.
اجاد لاعبو الاهلي الحصول علي الضربات الثابتة من حول الصندوق ويعود ابو تريكة ليسدد واحدة اخري بجوار القائم الايسر لكن سرعة شيكابالا كانت مصدر الخطورة الوحيدة مع عبدالحليم بينما اختفي عمرو زكي نهائيا واختفي خط وسط الزمالك الذي اقتقد لصانع اللعب.
في الدقيقة 37 ترتد الكرة من وسط الملعب عندما ضغط حسام عاشور وأربك دفاع الزمالك فارتدت الكرة الي الاهلي ليتلقاها ابو تريكة الفنان وينطلق بها و"يغازل" عبدالمنصف علي القدم الثابتة ويسدد الكرة سهلة أرضية في الزاوية اليسري لعبدالمنصف مسجلا الهدف الاول.
رد شيكابالا علي ابو تريكة بتسديدة ماكرة عرضية لحظة تقدم الحضري ولكنه الحارس أبعد الكرة بصعوبة بعد ان كادت تسكن الشباك ويسدد بعدها وسام العابدي من كرة ثابتة ولكنها بعيدة المدي وامسكها الحضري.
بداية جديدة
لعب وائل جمعة بدلا من حسن مصطفي في بداية الشوط الثاني وهو تغيير دفاعي في المقام الاول للحفاظ علي النتيجة واحكام السيطرة علي منطقة مرمي الحضري والرقابة علي مصادر الخطورة في الزمالك الذي بدأ مهاجماً عن طريق الضغط من الجنابين والوسط.. لاسيما وأنه امتلك في بداية هذا الشوط زمام الوسط ومنطقة المناورات.
عاب الزمالك التمرير الخاطيء وسط الملعب مع سرعة الاندفاع دون تركيز.
في الدقيقة الثامنة تقدم فلافيو بالكرة لكن عبدالمنصف تقدم وعرقل اللاعب فاستحق الانذار واحتسب الحكم ضربة جزاء سددها شادي محمد ضعيفة في الزاوية اليسري انقذها عبدالمنصف ببراعة وكانت سببا في زيادة حماس الزمالك للتعويض فاقترب كثيراً من مري الحضري لكن بطريقة عشوائية خاصة من الهجمات والتمريرات العرضية.
وسط هذه السيطرة الزملكاوية سنحت فرصة حقيقية لفلافيو الذي تسرع فيها وسددها مباشرة في وسام العابدي يرد عليها علاء عبدالغني بتسديدة قوية امسكها الحارس عصام الحضري ويتباطأ بركات في لعب الكرة ويستحق الانذار ليبعده عن اللقاء القادم في الدوري حيث أن لديه انذاراً سابقاً.
أشرك جوزيه اسلام الشاطر بدلا من جليبرتو ليتحرك بركات من اليسار للعب في الناحية اليمني..عاد أبو تريكة كثيرا للخلف في هذا الشوط ليساعد في صناعة الهجمات تاركا فلافيو كرأس حربة وحيداً في الامام فالمهم بالنسبة لجوزيه في الثلث ساعة الاخير كان الحفاظ علي النتيجة والتقدم وملء الوسط بخط دفاعي قوي.
فرصة العمر كانت للزمالك عندما سدد عمرو زكي ضربة رأسية قوية مرت من أيدي عصام الحضري لينقذها شادي محمد من علي خط المرمي ويعوض اهدار ضربة الجزاء.
لعب أسامة حسن بدلا من ابو العلا علي أمل زيادة الضغط الهجومي للزمالك خاصة من الناحية اليسري حيث صنع مع شيكابالا "دويتو" في بعض الهجمات لكن سرعان ان حصل أسامة علي الانذار هو الآخر لاعتدائه علي لاعبي الاهلي بدون كرة.
لعب جمال حمزة آخر ثلث ساعة بدلا من عبدالحليم وكأن كرول بدأ يغير كل لاعبيه وطريقة هجومه علي اعتبار ان جمال حمزة لعب داخل الصندوق ليزيد من الضغط علي مرمي الحضري بروح جديدة وبسرعة تحرك بعد ان اصيب عبدالحليم بالارهاق..
آخر فرصة
لم يستغل عمرو زكي فرصة العمر التي سنحت له في الدقائق الاخيرة عندما اخطأ النحاس واراد اعادة الكرة للحضري قصيرة انقض عليها عمرو زكي ولكن الحضري كعادته انقذ الكرة بصعوبة بالغة يشكر عليها بعد هذه الفرصة لعب عماد متعب بدلا من أبو تريكة في آخر خمس دقائق من باب التواجد وراحت الكرة تتراقص امام مرمي الحضري بعد ان ازداد هجوم الزمالك.. لكن بدون دقة أو توقيع في شباك الحضري الذي حافظ علي شباكه نظيفه لتؤكد فوز الاهلي في موقعة جديدة خسرها الزمالك بأخطاء دفاعه ومهارة الفنان أبو تريكة.
مهزلة أخلاقية
تسبب شيكابالا لاعب نادي الزمالك في مشكلة مع جماهير النادي الأهلي.. توجه عقب نهاية المباراة نحو الدرجة الثالثة لجماهير الاهلي ورفع حذاءه مما أثار غضب لاعبي النادي الأهلي ودخلوا معه في معركة بالأيدي اشعلت فتيل الازمة داخل ستاد القاهرة بعدما تحول الملعب إلي خلية نحل في مهزلة اخلاقية وتبادل لاعبو الفريقين الشتائم والضرب بالايدي والأرجل وكادت الأمور تتطور أكثر من ذلك لولا تدخل رجال الأمن لانقاذ الموقف.
لم يتوقف شيكابالا عن مضايقة جماهير الاهلي وراح يطوف الملعب وهو يحمل فانلته ويشير إلي جماهير الأهلي التي ردت عليه بالشتائم وزجاجات المياه.
علي الجانب الآخر راحت جماهير نادي الزمالك تسب نائب رئيس اتحاد الكرة أحمد شوبير وتتهمه بالانحياز للنادي الأهلي.


http://www.algomhuria.net.eg/algomhuria/today/sports/detail00.asp

 


الأهلي يكمل مئويته و يفوز علي الزمالك بهدف نظيف في لقاء القمة رقم 100

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.