أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


18-09-2007, 03:58 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #16  
03:58 PM

كرول:بصراحة.. الزمالك هزم نفسه
لم يكن لنا وجود في الشوط الأول.. التنظيم الدفاعي غاب.. فجاء الهدف
كتب:إبراهيم حمودة
أعلن الهولندي رود كرول المدير الفني للزمالك أن فريقه هزم نفسه أمام الأهلي في لقاء القمة وأنه يستحق الخسارة نظراً لابتعاد أغلب اللاعبين عن مستواهم المعتاد بنسبة 100%
مضيفا أن تراجع الأداء طوال الشوط الأول ترتب عليه اهتزاز خط الدفاع ووجود أكثر من ثغرة حتي استطاع محمد أبوتريكة ترجمتها لهدف السبق ليحسم اللقاء لصالح الأهلي بجانب ضربة الجزاء التي تصدي لها محمد عبدالمنصف بجدارة.
اعترف المدير الفني للزمالك بأنه يتحمل وحده اختيار التشكيل.. وبالنسبة لتراجع مستوي ظهري الجنب أحمد غانم سلطان وأحمد مجدي يرجع لحالة التوتر التي سيطرت علي الفريق بصفة عامة ولم نتمكن من الاستفادة من الناحية اليمني طوال اللقاء.
قال كرول إن الاستعداد لمباراة القمة امام الأهلي كان تدريجيا من أجل الاستقرار علي أفضل العناصر بغرض زيادة معدلات الثقة نظراً لعدم وجود تشكيل ثابت للزمالك منذ فترة بعيدة.
أوضح المدير الفني أنه لم يتأخر في إجراء التعديلات مشيراً إلي أن أحمد مجدي ومحمد أبوالعلا كانا لهما دور في اللقاء والدفع بأسامة حسن ومجدي عطوة وجمال حمزة أعطي الفريق دفعة قوية سعياً وراء انتزاع هدف التعادل عن طريق انطلاقات خط الهجوم ولكن بلا جدوي.
الفردية
علي جانب آخر أرجع عمرو زكي مهاجم الفريق الخسارة من الأهلي بهدف نظيف إلي الفردية وعدم الجدية في اللعب والتي أسفر عنها اصابة خطوط الزمالك بحالة عجز شديد أفقدته خطورته لنعود مره أخري إلي سيناريو نزيف النقاط وتهديد حلم الجماهير في المنافسة علي الدوري.
قال محمد عبدالمنصف إنه بذل قصاري جهده طوال المباراة وبالنسبة لهدف اللقاء الذي أحرزه محمد أبوتريكة من انفراد يسأل عنه لاعبو الدفاع برغم محاولاتي للاحتفاظ بنظافة الشباك.
قال التونسي وسام العابدي أن أغلب لاعبي الفريق كانوا بعيدين تماما عن مستواهم وبرغم الوصول لمرمي عصام الحضري أكثر من مرة فشل المهاجمون في هز شباك الأهلي.
أبدي محمد أبوالعلا استياءه الشديد من الخسارة وخروج الزمالك صفر اليدين بالمباراة بسبب عدم وجود مساندة بين لاعبي الوسط والهجوم حيث وضح الارتباك علي اللاعبين حتي نهاية اللقاء.
علي صعيد آخر قرر المدير الفني كرول منح اللاعبين راحة سلبية لمدة يوم للخروج من أجواء الهزيمة والتركيز في التدريبات مرة أخري.


http://www.algomhuria.net.eg/almessa/today/sports/detail01.asp






18-09-2007, 04:03 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #17  
بطولة مصر لكرة القدم
الأهلي يهزم غريمه التقليدي الزمالك بهدف أبو تريكة



محمد أبو تريكة مهاجم الاهلي

منح هدف من محمد أبو تريكة نجم الاهلي فريقه فوزا غاليا على غريمه اللدود الزمالك 1-صفر في لقاء قطبي الكرة في مصر بالدوري المحلي الممتاز على ملعب القاهرة الدولي يوم الاثنين.

واستغل أبو تريكة ارتباكا لمدافعي الزمالك في كرة مشتركة مع لاعب الاهلي حسام عاشور لتصله الكرة في وضع انفراد بمرمى الزمالك قبل ان يسددها بسهولة في شباك الحارس محمد عبد المنصف محرزا هدف الفوز للاهلي في لقاء القمة رقم 100 بين الفريقين في الدوري.

وأهدر شادي محمد قائد الاهلي فرصة مضاعفة النتيجة للفريق الاحمر في الدقيقة 53 باضاعته ركلة جزاء احتسبت اثر عرقلة المهاجم الانجولي فلافيو أمادو داخل منطقة الجزاء.

وفي مباراة أخرى اقيمت يوم الاثنين في المرحلة الخامسة اهدر الاسماعيلي نقطتين بتعادله مع ضيفه الالومنيوم 1-1.

تقدم العراقي مصطفى كريم بهدف للدراويش في الدقيقة 76 لكن حمادة يحيى مهاجم الالومنيوم أدرك التعادل لفريقه الصاعد حديثا للدرجة الممتازة في الدقيقة 90.

وارتفع رصيد الاهلي الى 11 نقطة وتقدم للصدارة مؤقتا مستغلا تعثر الاسماعيلي الذي أصبح رصيده عشر نقاط بينما توقف رصيد الزمالك عند تسع نقاط بعد تلقيه هزيمته الثانية في خمس مباريات




http://www.alarabiya.net/articles/2007/09/18/39253.html

18-09-2007, 04:04 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #18  
الأهلي "عفريت" الزمالك..حتي في رمضان
ّالعادة.. الأبيض شرب "المر".. ووسط "الأحمر"كلمة السر
تحليل : طارق مراد
توج فريق الأهلي بطلاً للقمة المئوية.. وأثبت انه مازال كبير العائلة الكروية.. وعفريت الزمالك حتي في شهر رمضان المبارك بعد ان قاده الساحر محمد أبوتريكة لتحقيق فوز غال بهدف نظيف علي الزمالك القطب الثاني للكرة المصرية الذي شرب "المر" كالعادة في لقاءات القمة وكان آخرها خسارته كأس مصر أمام أهلي القرن والذي كان خط وسطه "الأحمر" كلمة السر في القمة المئوية والتي فاز بها وهو ويحتفل بعيده المئوي تزداد تلك الاحتفالات جمالاً وبهجة بعد أن أضاف لها نجوم الأهلي هذا الاحتفال الكبير بالفوز بالبطولة الخاصة مع الزمالك.
جاء الفوز الغالي الذي حققه الأهلي بهدف نظيف لأبوتريكة واهدار شادي محمد لضربة جزاء بعد ان قدم نجوم القلعة الحمراء عرضاً قوياً ووجبة كروية دسمة علي مائدة افطار الزمالك اسعدت جماهيره والتي عاشت ليلة من ألف ليلة احتفالاً بهذا الفوز الكبير الذي أعادت الصورة الجميلة لأهلي القرن
أما فريق نادي الزمالك فلم يقدم العرض المنتظر وأثبت بتلك الخسارة أمام الأهلي ومن قبلها أمام الاسماعيلي انه مازال بعيداً عن مفهوم البطولات صحيح أن أداء الفريق في تحسن ولكن مقدمات حصد البطولات غير متوفرة لدي هذه المجموعة والتي تحتاج لبعض الوقت لاكتساب مزيد من الخبرة بجانب حاجة الفريق للدعم في بعض مراكزه وفي مقدمتها حاجة الفريق لمهاجم سوبر متميز علي الأقل ولاعبين وسط يتمتعون بامكانيات وقدرات هجومية ودفاعية يستثني من ذلك علاء عبد الغني ومحمد عبد المنصف وشيكابالا وكان الزمالك الأفضل في الشوط الثاني.
جاءت حمي البداية غاية في السخونة والاثارة والقوة فالدوري مازال مبكراً والاعصاب هادئة والفرصة متاحة لنجوم الفريقين لينطلق احدهما بقوة نحو القمة عبر القمة المئوية.
وبالفعل رجحت كفة الاهلي منذ اللحظات الأولي بفضل نشاط الوسط واجادة ظهيري الجنب جيلبرتو ومحمد بركات.
ولم تمض سوي دقائق قليلة حتي أعلن الزمالك عن نفسه بعد امتصاص حمي البداية الحمراء ويتمكن الزمالك من فتح ثغرة هجومية في دفاع الأهلي في الجبهة اليسري عن طريق النشط أحمد مجدي والذي شكل مع محمد أبو العلا ثنائياً متفاهماً أجاد بناء أكثر من هجمة غاية في الخطورة ولكن عمرو زكي وعبد الحليم علي لم يحسنا الاستفادة منها.
وكانت صحوة الزمالك بمثابة شعار جديد بدخول المباراة مرحلة الإثارة والقوة بسبب الأداء المفتوح والأسلوب الهجومي الذي فرض نفسه علي مجريات اللعب بحثاً عن هدف السبق.
ويصبح محمد أبوتريكة بحسن تحركاته وتفاهمه مع فلافيو وهروبهما من الرقابة بمثابة مصدر ازعاج شديد لدفاع الزمالك ومعهما جيلبرتو والذي استطاع ان يشكل خطورة بانطلاقاته في الجبهة اليسري ولكن تميز أداء رباعي دفاع الزمالك بقيادة الفدائي محمود فتح الله ومعه بن ذكري وأحمد مجدي وأحمد غانم سلطان بالفدائية وحسن التغطية ساهم في نجاحه في التصدي للموجات الهجومية الحمراء والتي اتسمت بالسرعة تألق والتزام نجوم خط وسط الزمالك بواجباتهم الدفاعية بقيادة الرزين علاء عبد الغني ومعه محمد أبو العلا ويامن بن ذكري بينما ركز شيكابالا علي المهام الهجومية باللعب كقلب هجومي متأخر خلف رأسي الحربة عمرو وزكي وعبد الحليم علي.
ويقدم الأهلي فاصلاً من الأداء الجمالي بعد نجاحه في امتلاك زمام اللعب نتيجة دقة التمريرات وحسن الانتشار في المساحات الخالية وسرعة الانطلاق والتحرك وكلها عناصر قادت الاهلي للتفوق الميداني علي الزمالك وضاعت منه أكثر من فرصة مؤكدة لفلافيو وأبوتريكة.
في الوقت الذي تألق فيه الاهلي هجومياً نجد أن ثلاثي خط الدفاع بقيادة عماد النحاس ومعه شادي محمد وأحمد السيد الذي أجاد تغطية انطلاقات جيلبرتو في الجبهة اليسري - نجد أن هذا الثلاثي- التزم بعدم الانطلاق للأمام والتفرغ فقط للواجبات الدفاعية لاحكام السيطرة علي هجوم الزمالك والذي أجاد تنفيذ الهجمات المرتدة السريعة بقيادة الموهوب شيكابالا المرعب والعقل المفكر ووالذي صنع فرصة لعمرو زكي ولكنه سدد في الأوت وقبلها سدد عبد الحليم علي صاروخ أرض أرض ولكن عصام الحضري بيقظة وبراعة تصدي لها علي مرتين ولم يكن محمد عبد المنصف حارس الزمالك أقل اجادة ويقظة من الحضري في الذود عن مرماه.
عاب الأهلي عدم الاستفادة من الضربات الثابتة العديدة التي حصل عليها علي أبواب منطقة الجزاء
يحصد محمد أبوتريكة ثمار تألقه وأداءه الرفيع بتسجيل هدف السبق والتفوق بمهارة عالية عندما سدد الكرة داخل الشباك لحظة انفراده بمرمي الزمالك وخروج محمد عبد المنصف لملاقاته بعد ان ضرب دفاع الزمالك لخمة ووصلت الكرة لأبوتريكة.
ورغم الجهد الكبير الذي بذله نجوم خط وسط الزمالك بمنطقة المناورات بقيادة علاء عبد الغني رئة الفريق وأبو العلا ولكن التفوق العددي للأهلي رجح كفتهم خاصة وأن شيكابالا لا يقوم بدوره الدفاعي كما عابهم البطء في التحرك وعدم القدرة علي التصرف السليم في الكرة.. بجانب سوء الانتشار.
وفي الوقت الذي أجاد فيه شادي وأحمد السيد مراقبة عمرو زكي وعبد الحليم علي فاننا نجد أن محمد أبوتريكة استطاع ان يتحرك بحرية داخل المنطقة الخطرة وخارجها بسبب ضعف الرقابة
ويبدأ الأهلي الشوط الثاني بتغيير دفاعي بنزول وائل جمعة بدلاً من حسن مصطفي في رسالة واضحة من مانويل جوزيه برغبته في تأمين هدف التفوق.
ورغم البداية القوية والنشطة من الزمالك
بحثاً عن هدف التعويض غير أن فلافيو حصل علي ضربة جزاء بعد ان عرقله محمد عبد المنصف عندما انفرد به.
ويتصدي لها شادي محمد ولكن محمد عبد المنصف الحارس العملاق يفجر المفاجأة السارة وينقذ ضربة الجزاء ببراعة عندما يحول الكرة لضربة ركنية يسددها عماد النحاس خارج المرمي.
ويسدد علاء عبد الغني من هجمة منظمة للزمالك صاروخ أرض أرض ينقذه الحضري ويفرض الزمالك سيادته علي أرجاء الملعب بتنويع محاولاته الهجومية لاختراق دفاعات الاهلي من العمق والاجناب عن طريق أحمد غانم سلطان في اليمين واحمد مجدي في الجبهة اليسري ومع ارتفاع معدلات السرعة في أداء لاعبي الزمالك يفرض الفريق سيطرته علي الملعب.. وينقذ القدر والشاطر الأهلي من هدف مؤكد عندما سدد شيكابالا الكرة في شباك الأهلي.
وكاد جمال حمزة يفعلها مع أول لمسة عندما سدد صاروخاً أرض جو ولكن الحضري بمهارة وببراعة وبأطراف اصابعه يحول الكرة وهي في طريقها للمقص لضربة ركنية.. ويلقي كرول بآخر أوراقه بالدفع بمجدي عطوة بدلاً من احمد مجدي.
ويسدد اسامة حسن كرة قوية ولكن في منتصف المرمي يمسكها ويلعب عماد متعب بدلاً من أبوتريكة في الثواني الأخيرة.. ولم تفلح الموجات والهجمات البيضاء للاعبي الزمالك بكل خطوطهم في انقاذ القمة المئوية أمام استبسال دفاع الاهلي وحسن تنظيمه وقدرته علي تأمين العمق الدفاعي ليتوج الاهلي بطلا للقمة المئوية


http://www.algomhuria.net.eg/almessa/today/sports/detail00.asp

18-09-2007, 04:05 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #19  
الزمالك يخسر من الأهلى بهدف " مجانى " ، و منصف أنقذ ركلة الجزاء الثالثة


محمد عبدالمنصف أنقذ الزمالك من هدف ثانى





خسر فريق الزمالك الأول لكرة القدم من نظيره الأهلاوى بهدف أقل ما يوصف به أنه " مجانى " حيث حصل عليه أبو تريكه بدون تعب بعد أن اعتمد مدافعا الزمالك على بعضهما مما أدى إلى وصول الكرة لأبو تريكة منفرداً و لم يجد أى صعوبة فى إيداعها مرمى الزمالك فى الدقيقة 36 من الشوط الأول.
لم يشهد الشوط الأول ظهور لنادى الزمالك بشكل لائق فيما عدا الثمانى دقائق الأولى و التى سيطر فيها دون فاعلية على المرمى و لم يصل الزمالك إلى مرمى الأهلى إلا مرتين ضعيفتين بواسطة عبدالحليم على الذى سدد من عرضية أعلى المرمى و سدد من خارج المرمى فى يد الحضرى .
الشوط الثانى شهد طفرة للاعبى الزمالك و لكن من هجمة مرتدة ينفرد فلافيو و يعرقله محمد عبدالمنصف و ينقذ الزمالك من هدف محقق حيث احتسبت الكرة ركلة جزاء انقذها منصف بدهاء بعد أن تصدى لكرة شادى محمد محققاً رقماً قياسياً فى صد ركلات الجزاء فى لقاءات القمة حيث تصدى منصف لركة جزاء من محمد أبو تريكة فى نهائى الكأس العام قبل الماضى ، و تصدى لأخرى من فلافيو فى لقاء كأس أفريقيا و ركلة اليوم كانت الثالثة . يذكر أنه بعد الهدف الذي أحرزه محمد أبو تريكة في مرمى محمد عبد المنصف في مباراة الإثنين بين الأهلي والزمالك دخل محمد عبد المنصف التاريخ .

حيث أصبح حارس المرمى الوحيد الذي تلقت شباكه 25 هدف من الأهلي خلال السنوات المائة الماضية حيث سكنت شباك محمد عبد المنصف بمفرده 25 هدف بأقدام لاعبي الأهلي خلال سبع سنوات فقط ؟؟


بعد نزول جمال حمزة برغم من تأخر هذا التغيير إلا أن جمال حمزة سدد أجمل كرات المباراة على الإطلاق حيث انطلق بكرة من منتصف الملعب بمواجهة المرمى و سدد كرة جميلة أنقذها الحضرى بأعجوبة.
و كانت أخطر كرات الزمالك حين ضغط عمرو زكى على عصام الحضرى فى كرة عائدة من المدافع و ارتطمت الكرة بعمرو و لكنها عادت للحضرى المحظوظ مرة أخرى .
كرة أخرى خطرة كانت من عرضية أخطأ الحضرى تقديرها و دخل فيها العابدى بغية إحراز هدف و لكن شادى محمد أنقذها من على خط المرمى و شك الكثير فى أنها تخطت المرمى .
أثناء كل هذه الهجمات تقهقر الأهلى إلى الخلف و فشل فى الوصول لمرمى الزمالك ، و حقق ما أراد و تخطى الزمالك بنقطتين و الاسماعيلى بنقطة حيث تعادل الاسماعيلى مع الألمونيوم 1-1 فى الاسماعيلة .



http://zamalekfans.com/details-news.aspx?news=814

18-09-2007, 04:06 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #20  
انتهى لقاء الصراع على القمة بين قطبي كرة القدم المصرية الأهلي والزمالك لصالح الأهلي بطل أفريقيا حيث فاز على غريمه التقليدي الزمالك 1 /صفر اليوم الاثنين باستاد القاهرة الدولي في المرحلة الخامسة من الدوري المصري وذلك بعد منافسة شرسة شهدت العديد من الفرص الضائعة من كلا الفريقين.

ورفع الأهلي رصيده إلى 11 نقطة ليتربع على قمة الدوري المصري ، بفارق نقطة واحدة أمام كل من الإسماعيلي وطلائع الجيش ، لحين انتهاء بقية مباريات المرحلة بينما تجمد رصيد الزمالك عند تسع نقاط في المركز الخامس بفارق الأهداف فقط خلف بتروجيت.

وكان لقاء اليوم هو الأول بين البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي والهولندي رود كرول المدير الفني الجديد لفريق الزمالك كما كان اللقاء رقم 100 الذي يجمع بين الأهلي والزمالك.

وجاء هدف الفوز للأهلي في الدقيقة 37 وسجله النجم محمد أبو تريكة ليرفع رصيده هذا الموسم إلى سبعة أهداف سجلها خلال أول خمس مباريات للأهلي في الموسم الحالي من الدوري المصري.

وأهدر شادي محمد لاعب الأهلي ضربة جزاء احتسبها الحكم الكرواتي ايفان بيبك ، الذي أدار اللقاء ، للأهلي حيث تصدى محمد عبد المنصف حارس مرمى الزمالك للكرة.

وبدأت المباراة حماسية منذ الدقيقة الأولى وقام الزمالك بمحاولات جادة لاختراق دفاع الأهلي ولكن دفاع الأهلي بقيادة عماد النحاس لجأ إلى الحذر الشديد وصد الخطر عن مرماه.

وجاءت أولى الفرص الخطيرة في الدقيقة العاشرة عندما سدد النجم أبو تريكة كرة رائعة إثر تمريرة من زميله الأنجولي أمادو فلافيو ولكنها مرت فوق العارضة.

وبعدها استمر الزمالك في محاولاته الهجومية هو الآخر ولكن الأهلي واصل تكتله الدفاعي ولم يسمح بأي خطورة حقيقة تهدد مرماه الذي يحرسه عصام الحضري.

ومن ناحية أخرى عانى الأهلي شيئا ما من عدم إتقان التمريرات وبمرور الوقت حاول شن هجمات منظمة ولكنه لم ينجح في اختراق دفاع الزمالك.

وفي الدقيقة 16 احتسب حكم اللقاء الكرواتي ايفان بيبك ضربة حرة للأهلي تقدم أبو تركية لتسديدها ولكن عبد الحليم علي تحرك في الحائط البشري قبل أن يسدد أبو تريكة الكرة ليحصل نجم الزمالك على إنذار لتكون البطاقة الصفراء الثانية للزمالك خلال أقل من خمس دقائق حيث حصل علاء عبد الغني على أول إنذار في المباراة في الدقيقة .12

وأعيدت الضربة الحرة وسددها أبو تريكة مجددا لتصل إلى فلافيو الذي سددها برأسه فوق العارضة.

وفي الدقيقة 26 سدد عبد الحليم علي كرة زاحفة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها عصام الحضري ببراعة شديدة.

وأهدر عبد الحليم علي فرصة أخرى بعد دقيقتين فقط حيث تلقى تمريرة عرضية من زميله محمود عبد الرازق "شيكابالا" داخل منطقة الجزاء ولكنه سدد الكرة فوق العارضة.

وحصل الأهلي على ضربة حرة أخرى في الدقيقة 34 سددها أبو تريكة ولكن الكرة مرت بجوار القائم مباشرة.

وأخيرا ترجم الأهلي هجماته إلى أهداف وتقدم أبو تريكة للفريق في الدقيقة 37 بهدف سجله إثر خطأ دفاعي من الزمالك حيث تلقى أبو تريكة تمريرة طولية من فلافيو وانطلق نحو المرمى وراوغ الحارس محمد عبد المنصف ببراعة ثم سدد الكرة في الشباك لتعلو هتافات جماهير الأهلي .

وبعدها تألق عبد الحليم علي في هجوم الزمالك رغبة في خطف هدف التعادل قبل انتهاء الشوط الأول.

وفي الدقيقة 45 حصل الزمالك على ضربة حرة سددها وسام العابدي زاحفة ببراعة شديدة ولكن عصام الحضري تألق في التصدي لها لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي 1/صفر.

وفي الشوط الثاني دفع البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي باللاعب وائل جمعة بدلا من إسلام الشاطر وحصل التونسي أنيس بوجلبان لاعب الأهلي على البطاقة الصفراء بعد دقيقة واحدة فقط من بداية الشوط لاستعماله الخشونة.

وفي الدقيقة 52 انطلق فلافيو بالكرة داخل منطقة الجزاء ولكن عبد المنصف خرج من مرماه وعرقل اللاعب الأنجولي ليحصل حارس المرمى على البطاقة الصفراء ويحتسب الحكم ضربة جزاء لصالح الأهلي.

وتقدم شادي محمد لتسديد ضربة الجزاء ولكن عبد المنصف تصدى لها ليصالح جماهير الزمالك.

وكاد الأهلي أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 59 عندما مرر محمد بركات كرة عرضية رائعة إلى فلافيو ولكن اللاعب الانجولي أهدر الفرصة حيث تسرع في تسديدها لتصطدم بقدم كريم ذكري مدافع الزمالك.

وفي الدقيقة 61 سدد علاء عبد الغني كرة خطيرة من خارج منطقة الجزاء ارتمى عليها عصام الحضري وأمسك بها.

ودفع جوزيه باللاعب إسلام الشاطر بدلا من جيلبرتو في الدقيقة 64 وذلك بعد ثوان من حصول بركات على البطاقة الصفراء.

وكاد الزمالك أن يتعادل في الدقيقة 68 إثر ضربة ركنية ووسط ارتباك داخل منطقة جزاء الأهلي ولكن إسلام الشاطر أطاح بالكرة برأسه من على خط المرمى ليصالح جماهيره بعد ضربة الجزاء التي أهدرها.

وأجرى رود كرول مدرب الزمالك التغيير الأول له في المباراة في الدقيقة 69 حيث دفع باللاعب أسامة حسن بدلا من محمد أبو العلا.

وحصل أسامة حسن على البطاقة الصفراء بعد دقيقتين فقط من مشاركته لاستعماله الخشونة مع حسام عاشور لاعب الأهلي.

وفي الدقيقة 75 دفع كرول باللاعب جمال حمزة بدلا من عبد الحليم علي في محاولة لإنقاذ الموقف. وبعد ثوان حصل وسام العابدي على إنذار لاستعماله الخشونة مع فلافيو.

وسدد جمال حمزة كرة رائعة في الدقيقة 78 تصدى لها عصام الحضري بنجومية شديدة. وبعد ثوان أشرك كرول اللاعب مجدي عطوة مكان أحمد مجدي.

وقبل خمس دقائق من المباراة أجرى جوزيه التغيير الثالث له ودفع بالنجم عماد متعب بدلا من أبو تريكة ولكن ذلك لم يسفر عن جديد لينتهي اللقاء بفوز الأهلي 1/صفر.

وفي مباراة أخرى جرت اليوم تعادل الإسماعيلي مع الألومنيوم 1/1 ليحصد كل من الفريقين نقطة واحدة وتضيع على الإسماعيلي فرصة لاحتلال صدارة الدوري.

وتقدم مصطفى كريم للإسماعيلي في الدقيقة 76 ولكن حماده يحيى أنقذ الألومنيوم من الهزيمة وسجل له هدف التعادل في الثواني الأخيرة من اللقاء.



http://www.kooora.com/default.aspx?showarticle=26795&obj=0

18-09-2007, 04:08 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #21  
القمة المئوية حمراء ... الأهلي ينتزع فوزا صعبا ومستحقا من الزمالك

المصريون : بتاريخ 17 - 9 - 2007



في مباراة غلب عليها الجانب التكتيكي كثيرا وغابت عنها اللمحات الفنية إلا نادرا فاز الأهلي بصعوبة على الزمالك في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس على إستاد القاهرة في إطار مباريات الأسبوع الخامس للدوري العام وقادها طاقم تحكيم كرواتي
أحرز هدف النادي الأهلي نجمه محمد ابوتريكة في الدقيقة 37 من بداية المباراة ليعادل رقم نجم الأهلي توت بسبع اهداف في الشباك البيضاء بينما أضاع شادي محمد قائد فريق الاهلي ضربة جزاء في بداية الشوط الثاني.
وبعد ذلك بدقائق انقذ شادي محمد نفسه الكرة من على خط المرمى ليحول دون تعادل الزمالك في القمة رقم مئة بين الجانبين.
جاءت المباراة قوية سريعة هجومية من البدايه فالاهلى يبحث عن الفوز ليواصل التقدم لاعتلاء قمة الدورى والزمالك ايضا يبحث عن الفوز ليواصل التقدم فى السباق نحو القمة.
بدأ الزمالك بالهجوم السريع من على الاجناب لتسجيل هدف مباغت لارباك الاهلى وأضاع عمرو زكي فرصة ومال الاهلى للدفاع لامتصاص حماس هجوم الزمالك وبعد خمس دقائق سيطر الاهلى على منطقه الوسط وبدأ يهاجم من على الاجناب ومن العمق واستغل المساحات الخاليه فى دفاع الزمالك والتباعد فى الخطوط.
واسفر ضغط الأهلى المتواصل والتفوق فى وسط الملعب مع الالتزام بالرقابة اللصيقة لنجمي الزمالك عمرو زكي وشيكابالا عن تقدم الاهلى بهدف سجله النجم محمد أبوتريكه بعد أن انفرد بحارس مرمى الزمالك عبد المنصف من تمريرة حسام عاشور وتسابق هجوم الاهلى فى اضاعه الفرص وسدد بركات فوق العارضه.وفى المقابل لم يكن الزمالك صيدا سهلا وحاول المشاركة فى الهجوم ولكن عاب هجومه الفردية والبطء وافتقاد المسانده من خط الوسط واضاع عبد الحليم على ثلاث فرص.
وفى الشوط الثاني تغير الحال حيث نشط هجوم الزمالك وضغط على المنافس من منتصف الملعب وفتح اللعب على الاجناب بمسانده من الظهيرين ومن خط الوسط واستغل الهدوء فى اداء الاهلى ورغم هجوم الزمالك نظم الاهلى هجمة سريعة حيث انطلق فلافيو داخل منطقة الجزاء وعرقله عبد المنصف لتحتسب ضربة جزاء سددها شادى محمد وصدها عبد المنصف فى الدقيقه 7.
واجرى المدير الفنى للزمالك تغييرات لتنشيط الهجوم ويضغط بقوة ويتألق خط دفاع الاهلى وحارس مرماه عصام الحضرى وانقذ شادى محمد كرة من على خط المرمى وشدد الزمالك من هجومه فى الدقائق الاخيرة وعاب هجومه التوتر لتنتهى المباراة بفوز الاهلى بهدف ابوتريكه ليرتفع رصيده الى 11 نقطة وتوقف الزمالك عند 9 نقاط بعد كفاح مشرف.
وعقب المباراة أعرب الكابتن علاء ميهوب مدرب النادى الاهلى عن سعادته بالفوز والثلاث نقاط وقال أن المباراة كانت قويه وتكتيكية فى المقام الاول بين فريقين كبيرين وجهازين فنيين على أعلى مستوى ونجح الاهلى فى انتزاع الفوز أمام فريق كبير يضم العديد من النجوم.
وقال مانويل جوزيه المدير الفنى للاهلى أن المباراة كانت قوية ولعب نجوم الاهلى باحترافية ورغم أن شادى محمد أضاع ضربة جزاء كان يمكن أن تنهى اللقاء إلا أنه انقذ كرة خطيرة من على خط المرمى وأشاد بفريق الزمالك وأكد أنه فريق كبير ولديه نجوم وكان يمكن ان يغير النتيجه فى الدقائق الاخيرة من اللقاء واشار الى انه حاول من خلال التغييرات فى الشوط الثانى استعاده السيطرة على خط الوسط.
أما المدير الفنى للزمالك رود كرول فقال أن الفريق لعب واجاد خاصة فى الشوط الثاني واحرج المنافس وكان يمكن أن يغير النتيجة ولكن لم يحالفه التوفيق وأشار إلى أنه اجرى تغييرات هجوميه وشدد من الهجوم "ولكن هذه هى الكرة".


http://www.almesryoon.com/ShowDetails.asp?NewID=38644&Page=14

18-09-2007, 04:10 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #22  
كرول "صول" أشغال شاقة لفريق سجون!

فراج إسماعيل : بتاريخ 17 - 9 - 2007



قلت إنها مباراة مفترق طرق رغم أنها في المرحلة الخامسة من الدوري العام، لكنها الحقيقة التي غابت عن كرول لعدم الخبرة بلقاءات القمة وأهميتها في التحكم في مسيرة المسابقة التي تحتاج إلى نفس طويل يملكه الأهلي فقط حتى الآن.
كرول لم يقدر أهمية المباراة وتعامل معها على أنها عادية جدا لا تعطي للفائز بها أكثر من النقاط الثلاث وقد خسرها لصالح الأهلي الذي استطاع الآن أن يعود إلى الصدارة ولن يتنازل عنها كما هو المعتاد منه دائما، بينما سيتعرض الزمالك لاعصار ما بعد الهزيمة، وقد حصل فعلا من هجوم الجماهير على مجلس الادارة المعين الذي لا يعرف ماذا يفعل، فقد جاء بلبن العصفور، ولكن لا شئ ينفع في البيت الأبيض!
كل ما توقعته حصل تقريبا، وقد قلت إنني استدعي تاريخ هذه اللقاءات بين الفريقين من الذاكرة، واطبقه على ما يسبقه من ارهاصات هنا وهناك، واستنتجت أن الأهلي هو الأقرب للفوز، لعدة أسباب في مقدمتها احترام مانويل جوزيه لأهمية المباراة وقيمة المنافس، وللنقاط الثمينة التي تمثل كل منها عشرة أضعاف نقاط المباريات الأخرى، لأنها من جيب المنافس التقليدي والوحيد، فاذا تم تفريغ ما في هذا الجيب، فلا فريقا آخر يستطيع أن يوقف الأهلي نحو الدرع الرباعي، وهو قادر على ذلك في المرحلة القادمة، خاصة أنه سيعدل أوضاعه في انتقالات يناير بصفقة أحمد فتحي وربما حسني عبد ربه وآخرين.
قلنا أن تشكيل كرول في المباريات الماضية خاطئ، وأن انتصاراته لا تغطي على العيوب الموجودة، فخط الدفاع المكون من كريم ذكري والعابدي ومحمود فتح الله لا يملكون خبرة لقاء القمة، وهذه أول مرة يلعبون مع بعضهم في مواجهة الأهلي، ولم ينتبه كرول لهذا مع أن أصغر مشجع يمكنه أن ينبه إلى ذلك، وهنا نسأل أين الجهاز المساعد ممثلا في معتمد جمال وصحبه، وهل كل دورهم هو مشاهدة ما يفعله كرول والايماء بالموافقة أو بالصمت!
أحمد مجدي كما توقعنا كان ثغرة كبيرة في الطرف الأيسر. أين هو من طارق السيد الخطير حتى وهو في نصف لياقته!
بطئ الحركة، تمريراته مقطوعة، لم يستطع أن يجاري بركات حتى والأخير مقيد في غير مركزه في الشوط الأول، يفكر كثيرا حين تكون الكرة في متناوله فسرعان ما يفقدها أو يمررها إلى المنافس.
ولم يكن أحمد غانم سلطان في الطرف الأيمن أفضل منه، سريع في اندفاعه ولكنه قليل المهارة والحيلة، ولا يستطيع مد المهاجمين بالكرات الخطيرة المؤثرة، وبسبب ضعف الطرفين لم يتمكن الزمالك في الشوط الأول من فرض كلمته على منطقة المناورات الحيوية، فضاع الثلاثي شيكا بالا وعبدالحليم علي وعمرو زكي، ولم نر خطورة سوى من عبدالحليم في بعض الفترات.
والأكادة أن كرول كان يشاهد المباراة مثلنا ولم يعط أي أمل لجماهير ناديه في قدرته على التغيير وقيادة فريقه نحو تغيير الأوضاع، في مواجهة مانويل جوزيه الذي أعد عدته جيدا وعالج ثغرات دفاعه، واستطاع حماية مرماه من أي كرات خطيرة، وحتى تلك التي ذهبت في اتجاه الحضري ومنها الكرة التي أخرجها شادي محمد من على خط المرمى، كانت كرات ضالة، ذهبت في لحظات سرحان من بعض مدافعي الأهلي، لكن هناك من يستطيع أن يغطي لحظات السرحان ويمتصها، فمرة تجد الحضري في كرة جمال حمزة المباغتة، ومرة تجد شادي محمد عندما خرج الحضري خطأ أثناء ضربة ركنية، وهو في تصوري الخطأ الوحيد.
لا أعول كثيرا على القول بأن هدف النجم محمد أبو تريكة كان تسللا، فتقديرها صعب جدا، وهي لا تغير من الأمر شيئا، فالأهلي يستحق الفوز وبفارق هدفين على الأقل، والزمالك يستحق أن يعيش في غيابه الذي صار أبديا بالنسبة لجمهوره، إلى أن يرى الله امرا آخر!
أجاد مانويل جوزيه في وضع التشكيل المثالي الواقعي للمباراة، لم يصبه الغرور حتى بعد أن تقدم بهدف مبكر بواسطة قدم أبو تريكة التي لا تضيع طريقها، وقد لحق بهدافي لقاءات القمة وتساوى مع توتو وعلاء الحامولي في حصيلة الأهداف السبعة، وأمامه عمر طويل في الملاعب ان شاء الله ليحقق رقما قياسيا لا يمكن لغيره أن يصل إليه إلا بعد سنوات طويلة جدا.
في تصوري أن أبو تريكة سيصبح بطلا قوميا في نظر أغلبية المصريين لو استطاع ان يصل بفريقه إلى الكأس الأفريقية الثالثة، وهو قادر على ذلك بمساعدة زملائه الذين يملكون روح التصميم والعزيمة، وقادرون دون أي فريق آخر في مصر على تغيير أوضاعهم سريعا.
لقد غيروا تماما من النظرية التي تقول إن الهزيمة تجر هزيمة والأداء السيئ يجر أداء سيئا، وهي نظرية يحققها الزمالك والاسماعيلي الذي خسر خمس نقاط على ارضه خلال أيام قليلة فخرج تماما من الصورة!
قد يقول قائل إن الفارق بين الأهلي والزمالك نقطتان يمكن تعويضهما، لكن الحقيقة أن خسارة الزمالك للقمة وعدم قدرته على رفع كعبه في مباريات الأهلي سوى في مباراة وحيدة لعبها بدون نجومه وبدون مديره الفني مانويل جوزيه، سيعني أنه في طريقه لخسارة مباريات أخرى ولمزيد من المشاكل، وعليه من الآن أن يدافع عن مركز الوصيف في مواجهة فرق أخرى تنافسه عليه أبرزها طلائع الجيش!
من يشهد التدريبات التي يقودها كرول يستطيع أن يتوقع المستقبل المظلم، فالرجل لا يجيد سوى التدريبات البدنية كأنه "صول" يقود الأشغال الشاقة المؤبدة من الجري لرجال يقضون عقوبة السجن.
لا يملك قراءة فنية للتشكيل أو خبرة إدارة المباريات أو ابداع التغيير، وكان منظره مثيرا للشفقة الشديدة في مواجهة سيطرة مطلقة للعجوز جوزيه، الذي كان شابا في التفكير والحركة والقراءة المستمرة والتغيير المفيد.
لقد توقع جوزيه تشكيل الزمالك وعرف الثغرات جيدا قبل المباراة، ولذلك كان جهازه المساعد بقيادة حسام البدري واثقا من الفوز، على عكس كرول الذي ظل ينوم لاعبيه بأقواله عن مباراة عادية والابتعاد عن المعسكرات وابعاد لاعبي الأطراف المؤثرين مثل طارق السيد أو بديله خالد سعد، والتشكيل الخاطئ الذي ضلل به نفسه من خلال مباريات فاز بها بشق الأنفس أو بالنيران الصديقة كما يقول أنصار الأهلي!
ماذا يملك ممدوح عباس لفريق لا يستطيع أن يلعب؟.. وهل يحضر مجموعة من سحرة أفريقيا ليرشوا على كل لاعب الماء بالملح، أم يذبحوا عجلا لمستوى لا يستحق حتى ذبح قطة برية شاردة!






http://www.almesryoon.com/ShowDetailsC.asp?NewID=38653&Page=14&Par t=3

18-09-2007, 04:12 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #23  
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة مصطفى القادوم
الف شكرا على الا خبار الطازة والتعليق الرائع

باااارك الله فيك


شكرا على مرورك الكريم

18-09-2007, 04:14 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #24  
فاز الاهلي المصري على خصمه التقليدي الزمالك بهدف للا شئ ضمن الدور الأول ببطولة الدوري المصري.
أحرز هدف اللقاء محمد أبو تريكة في الشوط الأول من انفرادة بحارس المرمى في الدقيقة 36 من الشوط الأول محمد عبد المنصف بينما أضاع شادي محمد قائد فريق الاهلي ضربة جزاء في الشوط الثاني.
وبعد ذلك بدقائق انقذ شادي محمد نفسه الكرة من على خط المرمى ليحول دون تعادل الزمالك في القمة رقم مئة بين الجانبين.
وجاءت المباراة قوية وجيدة فنيا ومثيرة تبادل الجانبان فيها السيطرة على اللعب لكن الاهلي كان الافضل بصفة عامة من حيث الانتشار والتمرير والوصول للمرمى والخطورة.
وكان هذا اول لقاء يجمع الفريقين منذ فوز الاهلي ببطولة الكأس في مطلع شهر يوليو الماضي بثلاثة أهداف لهدفين.
كما انه اللقاء الأول للفريقين منذ تسلم مدير فني جديد لفريق الزمالك مهامه وهو الهولندي رود كرول.
وبهذا الفوز يتصدر النادي الاهلي مسابقة الدوري العام بعد ان كان يحتل المركز الرابع يليه النادي الإسماعيلي الذي كان يتصدر الدوري حتى اليوم حيث تراجع ترتيبه بعد تعادله مع الالومنيوم بهدف لكلاهما.



http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/sport/newsid_6999000/6999962.stm

18-09-2007, 04:15 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #25  
الدوري المصري: الأهلي "يتحلى" بهدف في الزمالك باللقاء المائة1351 (GMT+04:00) - 18/09/07

الزمالك خسر اللقاء المائة أمام الأهلي
القاهرة، مصر (CNN) -- في مباراة مثيرة وساخنة وحماسية من لاعبي الفريقين، نجح فريق الأهلي المصري في الحصول على "التحلية" المناسبة في السهرة الرمضانية في إطار المرحلة الخامسة من الدوري، وذلك بعد فوزه في اللقاء المائة بينهما بهدف وحيد كان كافياً لبطل أفريقيا أن يعتلي صدارة الترتيب العام، بانتظار نتائج باقي المباريات.
وشهد اللقاء "مجزرة" من الفرص الضائعة من الفريقين، فيما أهدر الأهلي ركلة جزاء في الدقيقة 51 من المباراة، إثر عرقلة تعرض لها اللاعب الأنغولي فلافيو.
وأحرز هدف الأهلي اللاعب النجم محمد أبو تريكة في الدقيقة 37 من شوط المباراة الأول.
وبهذا الفوز رفع الأهلي رصيده من النقاط إلى 11 نقطة من خمس مباريات، اعتلى بها صدارة الترتيب العام، ويتجمد رصيد الزمالك عند 9 نقاط، لكنه تراجع إلى المركز الخامس.
وفي مباراة أخرى، تعادل الإسماعيلي مع الألمنيوم بهدف لكل منهما، ليحتل الدراويش المركز الثاني بفارق نقطة خلف الأهلي، ويحتل الألمنيوم المركز الثامن برصيد 8 نقاط.
بين الأهلي والزمالك
يذكر أن الأهلي كان قد احتفظ في الموسم الماضي بالثنائية المحلية عندما احتفظ بلقب بطل مسابقة كأس مصر لكرة القدم، بفوزه على غريمه التقليدي الزمالك بأربعة أهداف مقابل ثلاثة بعد التمديد، رغم تقدم الزمالك في الزمن القانوني مرتين وتقدمه في الشوط الإضافي الأول لكن الأهلي نجح في العودة بسرعة مثبتا قوة شخصية واضحة.
واللقب هو الخامس والثلاثون للأهلي في مسابقة الكأس كما أنه الواحد بعد المائة في سجل بطولاته.
وسبق للزمالك الفوز على الأهلي في مباراة الإياب ضمن منافسات الأسبوع قبل الأخير من بطولة الدوري المنصرم، بهدفين نظيفين، غير أن الأخير كان قد ضمن الفوز بالبطولة مبكراً.
في حين سبق للأهلي أن فاز في مباراة الذهاب، بهدفين لهدف.
وكان الفريقان قد التقيا في الدوري 99 مرة كان الفوز من نصيب الأهلي في 34 مباراة، بينما فاز الزمالك في 25، وتعادل الفريقان في 40 لقاء.
وشهدت مباريات القمة تسجيل 212 هدفا سجلها 102 لاعباً، وكان رصيد الأهلي منها 120 هدفا فيما سجل الزمالك 92.
يشار أن فريق الأهلي المصري تأهل إلى الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا بعد أن انقض في آخر لقاءات الدور ربع النهائي على ضيفه الإيفواري، أسيك أبيدجان، ليواصل حملة الدفاع عن لقبه في الموسمين السابقين، ومن المقرر أن يلتقي مع الاتحاد الليبي.



http://arabic.cnn.com/2007/sport/9/1...cer/index.html

18-09-2007, 04:23 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #26  
القمة 100
جوزيه سعيد بالفوز وكرول ساخط على لاعبيه

أبدى البرتغالي مانويل جوزيه مدرب الأهلي، سعادته الشديدة بالفوز الذي حققه فريقه على غريمه اللدود الزمالك بهدف نظيف، في المباراة التي جرت بينهما في الجولة الخامسة من الدوري المصري لكرة القدم، وذلك في الوقت الذي أعرب فيه مدرب الأخير الهولندي رود كرول عن غضبه من لاعبيه، وأدائهم العشوائي، خاصة في شوط المباراة الأول.

وكان الأهلي قد اعتلى صدارة المسابقة مؤقتاً برصيد 11 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن الإسماعيلي الذي تعادل على أرضه مع الألومنيوم 1 - 1، وطلائع الجيش الذي لم يلعب مباراته في الجولة بعد، وذلك بعد فوزه الثمين على الزمالك بهدف "مشكوك في صحته" للنجم محمد أبو تريكة.
ومن جانبه، أشاد البرتغالي بلاعبي الأهلي، مشيراً إلى الفوز كان مستحقاً، كما كان مطلوباً قبل لقاء الإتحاد الليبي في ذهاب الدور قبل النهائي لبطولة دوري الأبطال الإفريقي، إذ أنه يرفع من معنويات لاعبي الفريق قبل اللقاء الإفريقي المرتقب.
وقال عن اللقاء : " لقد تسبب تناقل لاعبينا للكرة في إحدى فترات المباراة، في ارتباك لاعبي الزمالك، الأمر الذي سهل مهمة أبو تريكة في إحراز هدف مميز كالعادة."

مانويل جوزيه مدرب الأهلي

وعن التغييرات، أكد المدرب إنه قام بسحب حسن مصطفى الذي قدم أداءاً جيداً فى الشوط الأول، خوفاً من حصوله على الإنذار الثاني، خاصة وإن منطقة وسط الملعب تشهد كثير من الإلتحامات والإحتكاكات بين اللاعبين وبعضهم، أما نزول وائل جمعة فكان للتغلب على مشكلة قصر قامة مدافعي الفريق أمام لاعبي الزمالك الذين تفوقوا على لاعبيه في العديد من ألعاب الهواء، والكرات العرضية الجانبية.
وأضاف، إن الزمالك كان يمكن أن يتعادل بعد إهدار ركلة الجزاء التي اهتز بعدها أداء الفريق الأحمر بشكل واضح، إذ ارتكب لاعبوه خطأ أو خطأين خلال المباراة كان يمكن للزمالك أن يعادل الكفة من خلالها.
وعلى الجانب اللآخر، أكد الهولندي رود كرول مدرب الزمالك أن لاعبيه افتقدوا للروح والتركيز، خاصة في شوط اللقاء الأول، ونسوا تماماً كرة القدم، فلجأوا إلى تشتيت الكرة، والجري خلفها !!
وبعد انتقاداته العنيفة للاعبيه، عاد الهولندي ليشكر كفاحهم واصراراهم طوال شوطي اللقاء، والأداء الجيد الذي قدموه في شوط اللقاء الثاني، خاصة بعد أن اتيحت لهم أكثر من فرصة لتعديل النتيجة، ولكنها لم تستغل بالشكل الأمثل.
رود كرول مدرب الزمالك

وأكد الهولندي، أن فريقه يضم عدداً كبيراً من العناصر التي لم تشارك من قبل في لقاءات القمة، كلاعب الوسط أحمد مجدي، ومدافعي الفريق محمود فتح الله، وكريم ذكري، وهو الأمر الذي انعكس بالسلب على أداء الفريق الأبيض، ولكنه عاد ليؤكد أن الفرصة كانت لابد وأن تمنح للاعبين الجدد، وذلك حتى يكتسبوا الخبرة التي لن تأتي سوى بالمشاركة في مثل هذه اللقاءات الكبرى.
ودافع المدرب عن سحب محمد أبو العلا من خط الوسط، والدفع بأسامة حسن بدلاً منه، مؤكداً أن التبديل لم يكن متأخراً، إذ نزل اللاعب قبل النهاية بـ 25 دقيقة، ولكنه لم يفعل شيئاً.
هذا ويستضيف الأهلي في الجولة القادمة فريق الترسانة، فيما يخرج الزمالك لخوض أكثر مواجهات الجولة سخونة أمام طلائع الجيش صاحب الترتيب المتقدم في المسابقة.






http://us.moheet.com/

18-09-2007, 04:28 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #27  
بركان الغضب ينفجر في الزمالك
هتافات الجماهير المعادية امتدت لمقرالنادي‏..‏ وحملت مسئولية الهزيمة لمجلس الإدارة

كتب : محمد باهي

جيلبرتو ظهر بمستوى طيب أمام الزمالك

كالعادة وعقب كل هزيمة للزمالك أمام الأهلي وبمجرد إطلاق الحكم الكرواتي إيفان بيك صافرة نهاية لقاء القمة‏100‏ اتجهت جماهير الزمالك إلي مقرالنادي بميت عقبة واخترقت الهدوء التام بعد ان أصدرت إدارة النادي تعليمات بإطفاء الأنوار وإغلاق الأبواب ومع ذلك ارتفعت صيحات الجماهير وسط إجراءات أمنية مشددة لأمن الجيزة تطالب بحل مجلس إدارة النادي الذي فشل في تحمل المسئولية طوال الفترة الماضية وتصحيح الأوضاع وانتشال النادي من كبواته المتلاحقة‏.‏


واعتبرت ان الهزيمة من الأهلي استمرار لمسلسل الفشل الذي يلاحقهم في كل مكان حيث الإدارة الغائبة عن الوعي‏.‏

كما حملت الجماهير مجلس الإدارة المسئولية الجسيمة والتي نتجت عنها الهزيمة بعدم الاهتمام بالجهاز المعاون وعدم تعيين مدرب عام له اسمه وثقله مع كرول حتي يستطيع التدخل في الأزمات وحلها في الوقت المناسب في إشارة واضحة إلي ان الجهاز المعاون الحالي ليست لديه الخبرة في التعامل مع الأزمات‏.‏

وطالبت جماهير الزمالك من أعضاء مجلس الإدارة بعدم إطلاق التصريحات الوردية دائماوهو ما حدث مع أحد الأعضاء الذين أكدا علي الهواء مباشرة قبل المباراة ان الزمالك فائز فائز وسيحصد الدوري مبكرا وكأن الفريق يلعب بمفرده في المسابقة وتناسي الصراع الشرس من باقي الأندية‏.‏

وبررت الجماهير الهزيمة أيضا بالفشل الإداري من خلال التعامل مع أزمة مستحقات اللاعبين قبل اللقاء مما جعلهم في حالة عدم تركيز وكان يجب ان يتم تأجيل هذه المستحقات إلي ما بعد المباراة‏.‏

ومن جانبهم أعرب لاعبو الزمالك عن استيائهم الشديد من هتافات الجماهير المعادية أثناء الشوط الثاني وأكد عبدالحليم علي انه كان يجب علي الجماهير مساندة الفريق جتي نهاية المباراة لا ان يتسلل إليهم اليأس ويهاجموا اللاعبين حيث كنا في حاجة إلي من يشد أزرنا ويساندنا في الأوقات الحرجة‏,‏ بينما أكد محمد عبدالمنصف ان الفريق قدم مباراة جيدة وكنا نستحق الفوز لأننا كنا الأخطر ولكن لا أري أي مبرر لسوء الحظ وعدم التوفيق الذي لازمنا في المباراة‏.‏





http://www.akhbarak.net/articleview_scroll.php?id=715177

18-09-2007, 06:21 PM
الفارس العنيد غير متصل
عضو محترف
رقم العضوية: 65859
تاريخ التسجيل: Feb 2007
المشاركات: 569
إعجاب: 104
تلقى 32 إعجاب على 8 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #28  
الــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــ مبروك ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــف
مبــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــ فوز الاهلي ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـروك
مبروك لكل محبي ومشجعي الاهلي
والغريب ان الزمالك مع هنري ميشيل برده لعب كويس وخسر
الظاهر ان كرول نهايته قربت جدا وهايحصل الفرنسي قريب
المهم مبروك لينا وليك يااستاذ احمد
والاهلي منتظرينه مع الاتحاد الليبي يوم الاحد بنفس الاداء ان شاء الله
الاهـــــــــــــــــــــــــــــ العاشق ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ لاوي


18-09-2007, 06:29 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #29  
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة الفارس العنيد
الــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــ مبروك ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــف
مبــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــ فوز الاهلي ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـروك
مبروك لكل محبي ومشجعي الاهلي
والغريب ان الزمالك مع هنري ميشيل برده لعب كويس وخسر
الظاهر ان كرول نهايته قربت جدا وهايحصل الفرنسي قريب
المهم مبروك لينا وليك يااستاذ احمد
والاهلي منتظرينه مع الاتحاد الليبي يوم الاحد بنفس الاداء ان شاء الله
الاهـــــــــــــــــــــــــــــ العاشق ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ لاوي


ألف مبروك لكل الأهلوية و شكرا على مرورك الكريم و إن شاء الله من نصر إلى نصر

18-09-2007, 06:36 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #30  

عفواً نحن الأهلي .. حقق النادي الأهلي فوزاً هاماص و غالياً على حساب نادي الزمالك بهدف دون مقابل أحرزه الفنان محمد أبو تريكة في الشوط الأول بشكل أكثر من رائع بعد أن تلاعب بمحمد عبد المنصف و أودع الكرة الشباك .. الأهلي كان الأفضل طوال المباراة و نجح الساحر البرتغالي مانويل جوزيه في أن يقود الأهلي للفوز عن طريق طريقة اللعب و التغييرات المتميزة خلال المباراة ليفوز الأهلي بثلاث نقاط مستحقة.

إنتهى الشوط الأول بتقدم النادي الأهلي بهدف دون مقابل أحرزه محمد أبو تريكة بشكل رائع في شوط جميل ظهر فيه الأهلي بشكل متماسك و قوي عبر خطوطه الثلاثة على الرغم من أن جوزيه بدأ بتشكيل لم يتوقعه أحد بوجود ثلاثة لاعبين في وسط الملعب كلاعبي إرتكاز إلا أن التوظيف الجيد أثر بشكل إيجابي على الفريق داخل الملعب.

بدأ الأهلي اللقاء بتشكيل مكون من عصام الحضري في حراسة المرمى و عماد النحاس و شادي محمد و أحمد السيد في الدفاع و في الجانب الأيمن محمد بركات و الأيسر جيلبرتو و في الوسط الثلاثي حسن مصطفى و أنيس بوجلبان "بوجا" و حسام عاشور و أمامهم الثنائي محمد أبو تريكة و فلافيو أمادو.

الزمالك إعتمد منذ البداية على اللعب على الجانب الأيمن للأهلي خلف بركات عن طريف أحمد مجدي و محمد أبو العلا إلا أن بركات و من خلفه شادي أغلقا هذه الجبهة تماماً, في المقابل إعتمد الأهلي على تكثيف منطقة وسط الملعب على أن يلعب حسن مصطفى كحلقة الوصل بين الوسط و ثنائي الهجوم أبو تريكة و فلافيو.

أبو تريكة كاد يفتتح أهداف الشوط الأول عندما سدد كرة رائعة لكنها علت العارضة و أعقبها فلافيو برأسية جميلة علت العارضة هي الأخرى, في المقابل لاحت للزمالك فرصتين من تسديدتين لعبد الحليم علي و عمرو زكي إلا أن الحضري كان لهما بالمرصاد.

و جاء الهدف الوحيد في الشوط الأول من تمريرة جميلة من حسام عاشور لأبو تريكة الذي إنفرد تماماً بمرمى عبد المنصف و راوغه بطريقة رائعة ثم أسكن الكرة في الشباك ليعلن عن تقدم الأهلي بهدف دون مقابل و يقوم الحكم بعدها بإطلاق صافرة نهاية الشوط الأول.

مع بداية الشوط الثاني دفع الساحر البرتغالي مانويل جوزيه بوائل جمعة بدلاً من حسن مصطفى ليلعب وائل جمعة كمساك بجوار شادي و أمام النحاس و ينتقل أحمد السيد ليلعب كظهير أيسر و ينضم جيلبرتو ليلعب كلاعب إرتكاز بجوار بوجا و حسام عاشور و هو تفكير رائع من جوزيه الذي تعامل مع لاعبيه في الملعب كقطع الشطرنج.



و من كرة جميلة من جيلبرتو لفلافيو إنفرد الأخير تماماً بالمرمى و راوغ عبد المنصف الذي قام بعرقلته و إحتسب الحكم ضربة جزاء صحيحة للغاية تقدم لها شادي محمد إلا أنه أخفق في تسجيلها ليستمر التقدم الأهلاوي بهدف دون مقابل و إن زاد حماس لاعبو الزمالك.

و في كرة أخرى مر بركات من الجانب الأيسر و إنطلق متجاوزاً أحمد مجدي و لعبها عرضية بإتجاه فلافيو المواجه للشباك إلا أنه سدد الكرة بغرابة في قدم كريم ذكري, و بعدها حاول الأهلي تهدئة الأمور في وسط الملعب خاصة بعد دفع جوزيه بالشاطر بدلاً من جيلبرتو لينضم بركات للوسط ليلعب كإرتكاز بدلاً من جيلبرتو.

في المقابل كاد الزمالك يسجل في لقطتين الأولى من تسديدة جميلة لجمال حمزة أنقذها المتألق عصام الحضري و كرة أخرى هي الأخطر تماماً من ركنية لعبها عمرو زكي برأسه إلا أن شادي أنقذها من على خط المرمى بشكل رائع ليعوض ضربة الجزاء التي أهدرها.

و في الدقائق الأخيرة دفع جوزيه بعماد متعب بدلاً من الفنان أبو تريكة لتمر الدقائق بطيئة إلى أن أطلق الحكم صافرة النهاية معلناً عن فوز الأهلي بهدف دون مقابل.



http://www.el-ahly.com/Sitemanager/t...6840&zoneid=44

 


الأهلي يكمل مئويته و يفوز علي الزمالك بهدف نظيف في لقاء القمة رقم 100

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.