أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > المنتدى العام


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


22-08-2007, 11:26 AM
ابو سليمان غير متصل
الوسـام الماسـي
رقم العضوية: 63411
تاريخ التسجيل: Jan 2007
المشاركات: 2,907
إعجاب: 714
تلقى 503 إعجاب على 137 مشاركة
تلقى دعوات الى: 5 موضوع
    #1  

امريكا على طريق الهاويه


حقائق مبشره بالخير
امريكا طريق الهاويه


أبدأ بإعادة ذكر لبعض النقاط والتي هي من أبجديات الصراع - باختصار - للأهميه :

يجب أن تكون حربنا على حملة الصليب حرب اقتصادية قبل أن تكون عسكرية , وأن تكون الضربات العسكرية تصب في خدمة الأهداف المرجوه على الصعيد الاقتصادي , فاقتصاديات قوى الكفر هي مقتلهم .

نحن نتعامل مع عدو قوي ولكنه غبي نتيجةإصابته بمرض جنون العظمه, خطة القاعدة تقضي بجر ذلك العدو القوي الأهوج المسمى الولايات المتحده الأمريكيه واستدراجه تمهيدا لاستنزافه ماليا أولا وبشريا ثانيا .

عندما نضرب أو نستنزف اقتصاد أمريكا فإن الضرر لا يصيبها وحدها بل يطال أيضا حلفائها ممن ربطوا أرزاقهم واقتصادياتهم بالدولار , أي أن أمريكا لن تغرق وحدها .... بل ستُغرق معها أقواما اخرين كُثُر .

يجب عدم تعجل النتائج والثقة بالله وبمكره واستدراجه , فكيد الله متين , وكل يوم ينقضي لا يزيد أمريكا إلا ضعفا وحسرة وخسارة ..

لا سبيل الى إبادة ( اسرائيل ) الا بقطع " حبل الناس " عنها , أي الأوردة والشرايين المغذية لها وهي الشرايين الأمريكيه .

إن كل ما تشهده الساحة الأمريكية الداخليه الان من تداعيات ما هو الا ثمرة من الثمرات المباركه لغزوات نيويورك وواشنطن , ونتيجة من نتائج الاستنزاف الأمريكي الهائل في أفغانستان والعراق .

لقد ربطت كافة الدول العربية اقتصادياتها بالاقتصاد الأمريكيه وعليه فقد حكمت على نفسها ودولها بالافلاس .
والان ... الى خبر اليوم وهو خبر انهيار السوق العقاري الأمريكي وما صاحبه من تبعات مزلزله , أترككم مع بعض العناوين :

إفلاس البنوك العقارية الأمريكية والخسائر أكثر من مئة مليار دولار
إعلان العشرات من البنوك الأوروبيه والعالميه عن تجميد وسحب استثماراتها من السوق العقارية الأمريكيه

البنك المركزي الأمريكي يضخ 38 مليار دولار في السوق لمواجهة الاثار الناجمه عن قيام البنوك العالميه بتجميد استثماراتها في البنوك الأمريكيه .

وكذلك البنوك المركزيه الاوروبيه قامت بضخ 96 مليار يورو لإنقاذ بورصات منطقة اليورو من الانهيار .

انتقلت التدابير الاحترازيه الى قارة اسيا , حيث قامت كل من اليابان واستراليا كذلك بضخ مليارات من الينات والدولارات .

انخفاض مؤشرات البورصه الأمريكيه والأوروبيه بشكل كبير , وكذلك ألأسهم في أمريكا اللاتينيه التي فقدت 8% من قيمتها خلال يومين .
قامت العديد من الدول الاسيويه مثل ماليزيا وأندونيسيا والفلبين بالتدخل لدعم عملاتها عن طريق بيع والتخلص من بعض ما تملكه من دولارات .

تعد الأخطار الحاليه والتدابير الوقائيه التي اتُخذت أكبر من التدابير التي اتُخذت لاسناد الاسواق الماليه في 12 ايلول 2001 , أي بعد يوم من غزوتي واشنطن ومانهاتن .



المصابر

وللتفصيل اليكم بعض ما كُتب عن الأزمة الراهنه في بعض الصحف وهو غيض من فيض : البنك المركزي الأوروبي يضخ 94.8 مليار يورو لإنقاذ بورصات منطقة اليورو من الانهيار

الرهن العقاري الأمريكي يدق "ناقوس الخطر" في أسواق المال العالمية
دخل الوضع في أسواق المال العالمية أمس مرحلة "الخطر" مع تنامي المخاوف من أزمة الرهن العقاري الأمريكي, وفي الوقت الذي سجلت البورصات الأوروبية تراجعات كبيرة, هوت الأسهم الأمريكية بشدة وسط علامات جديدة على الاضطراب المتصل بمشكلات قطاع التمويل العقاري, الأمر الذي أذكى المخاوف بشأن مستقبل الاقتصاد وأرباح الشركات. وهبط المؤشر المجمع لبورصة نيويورك للأوراق المالية أثناء التعاملات أكثر من 190 نقطة متجاوزا المستوى الذي يجبر البورصة على فرض قيود على التعامل.
وفي إشارة إلى حدة الأزمة, ضخ البنك المركزي الأوروبي مبلغا قياسيا قدره 94.8 مليار يورو في الأوساط النقدية في منطقة اليورو لتعويض التعاملات غير المتوقعة في السوق المرتبطة بأزمة القروض مرتفعة المخاطر. وقام المصرف المركزي الأوروبي باستدراج عروض سريع وهو إجراء يلجأ إليه عندما تشهد الأسواق عدم توازن. وكان المستوى القياسي السابق يعود إلى 12 أيلول (سبتمبر) 2001 غداة هجمات الحادي عشر من أيلول (سبتمبر) في الولايات المتحدة, وضخ المصرف حينها 69.3 مليار يورو.
وأعلنت بنوك أوروبية تجمد صناديقها العاملة في سوق العقارات الأمريكية, ما يعني أن أسواق المال على مستوى العالم ستتأثر بالوضع القائم في الرهن العقاري الأمريكي. وجمد بنك بي. إن. بي باريبا أكبر بنك فرنسي مدرج في البورصة استثمارات قيمتها 1.6 مليار يورو (2.2 مليار دولار)، مشيرا إلى مشكلات الائتمان العقاري عالي المخاطر في الولايات المتحدة.

في مايلي مزيداً من التفاصيل:

دخلت المخاوف بشأن الرهن العقاري في الولايات المتحدة أمس منعطفا جديدا, إذ أعلنت بنوك أوروبية تجمد صناديقها العاملة في تلك السوق, مما يعني أن أسواق المال على مستوى العالم ستتأثر بالوضع القائم في الرهن العقاري الأمريكي.
وجمد بنك بي.ان.بي باريبا أكبر بنك فرنسي مدرج في البورصة استثمارات قيمتها 1.6 مليار يورو (2.2 مليار دولار)، مشيرا إلى مشكلات الائتمان العقاري عالي المخاطر في الولايات المتحدة. وترددت أصداء هذه الأنباء بحدة في أسواق المال. وجاءت في الوقت الذي اجتمع فيه بوندسبنك لبحث خطة إنقاذ لبنك أي.كيه.بي الذي تضرر بسبب أزمة الائتمان العقاري كذلك وفي الوقت الذي قال فيه البنك المركزي الأوروبي إنه مستعد لاتخاذ إجراء إذا تطلب الأمر لضمان أداء سلس في الأسواق.
وقال "بي.ان.بي باريبا" ثاني أكبر بنك في منطقة اليورو من حيث القيمة السوقية للأسهم إن أزمة الائتمان العقاري عالي المخاطر تحول دون حسابه لقيمة صناديق استثمار في الأوراق المالية المدعومة بأصول وتمنع المستثمرين من استرداد نقودهم منها. وقال البنك في بيان "التبخر الكامل للسيولة في قطاعات معينة من السوق الأمريكية وتوريق السوق جعل من الصعب تحديد قيمة أصول معينة بشكل عادل ناهيك عن نوعيتها وجدارتها الائتمانية".
وأضاف البنك "من أجل حماية المصالح وضمان المساواة في معاملة المستثمرين خلال هذه الأوقات الاستثنائية قرر" بي.ان.بي باريبا اينفستمانت بارتنرز" أن يعلق مؤقتا حساب القيمة الصافية للأصول والاكتتاب والسداد في التزام كامل بالقواعد الخاصة بهذه الصناديق". وقال "بي.ان.بي باريبا" إن الصناديق الثلاثة شهدت تراجعا سريعا في قيمتها في الأسابيع القليلة الماضية إلى 1.593 مليار يورو في السابع من آب (أغسطس) الجاري من 2.075 مليار يورو يوم 27 تموز (يوليو) الماضي. ويدير البنك استثمارات حجمها 326 مليار يورو. وأفاد البنك أن القرار شمل صناديق بارفيست دايناميكس ويوريبور وايونيا. وتابع أن تقييم الصناديق سيستأنف فور عودة السيولة إلى السوق وفي ظل استمرار غياب السيولة فإنه سيقدم خلال شهر معلومات إضافية للمستثمرين عن الإجراءات التي يتبناها البنك.
وتتركز إشكالية الائتمان العقاري في الولايات المتحدة في سوق الرهن العقاري الثانوي في أمريكا (السوق التي تتعلق بحديثي الاقتراض الذين لا يملكون سجلا ائتمانيا لدى البنوك), ويقدرها البنك المركزي الأمريكي بنحو 100 مليار دولار, والمقترضون من هذه السوق باع معظمهم منازلهم مع ارتفاع أسعار المنازل نحو 30 في المائة وتعثروا عن السداد مما أحدث قروضا متعثرة للبنوك الاستثمارية والشركات المالية تقدر أيضا بنحو 100 مليار دولار. ومعظم هذه الشركات المالية والبنوك مدرجة في سوق المال الأمريكية وبفعل هذا التعثر تراجعت أسهمها وهبطت بمجمل الأسواق الأمريكية التي قادت بالتالي إلى تراجع البورصات في آسيا وأوروبا.
وتراجعت الأسهم الأوروبية أمس بأكثر من 1.5 في المائة متأثرة بتجدد المخاوف بشأن المشكلات في سوق الائتمان العقاري عالي المخاطر في الولايات المتحدة في حين هبطت أسهم شركات النفط مع انخفاض أسعار الخام. ونزل مؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى 1.55 في المائة مسجلا 1530.32 نقطة.
وكانت أسهم البنوك من أكثرها تراجعا بعدما علق "بي.ان.بي باريبا" احتساب ديون مستحقة لدى ثلاثة صناديق استثمار نتيجة مشكلات
تتعلق بالرهن العقاري مرتفع المخاطر في الولايات المتحدة مما عصف
بأسهم المؤسسات المالية. وهبط سهم "رويال بنك أوف سكوتلان" 2.8 في المائة, و"اتش.اس.بي.سي" 1.3 في المائة و"بي.ان.بي" 3.2 في المائة.
وتلقت أسواق الأسهم العالمية ضربات في الأسابيع القليلة الماضية جراء المخاوف بشأن أسواق الائتمان والقلق من تسرب الأزمة في سوق
الإقراض العقاري مرتفع المخاطر إلى الاقتصاد عموما.
لكن الأسهم اليابانية خالفت الوضع الأوروبي, وأنهت تعاملات أمس على ارتفاع مدعومة بمكاسب السوق الأمريكية الليلة الماضية وتراجع سعر صرف الين الياباني أمام العملات الرئيسية وحقق مؤشر نيكي القياسي المؤلف من أسهم 225 شركة مكاسب بلغت 32ر141 نقطة أو ما يوازي 83ر0 في المائة ليغلق على 60ر17170 نقطة. كما ارتفع مؤشر توبكس الأوسع نطاقا للأسهم الممتازة بمقدار 77ر14 نقطة أو 88ر0 في المائة ليغلق على 81ر1683 نقطة.
وفي سوق العملات, استقر الين أمام العملات الرئيسية في التعاملات الصباحية في آسيا بعد هبوطه في الجلسة السابقة مع مواصلة المتعاملين استخدام العملة اليابانية المنخفضة العائد كمصدر رخيص لتمويل شراء عملات ذات عوائد أعلى. وسجل الدولار 119.68 ين مواصلا التعافي من أدنى مستوى له في أربعة أشهر البالغ 117.19 ين الذي هبط إليه في وقت سابق من الأسبوع. وقال متعاملون إن الدولار ربما يواجه متاعب في تخطى المستوى النفسي 120 ينا مع توقعات بأن يعمد المصدرون اليابانيون إلي بيع العملة الأمريكية في إطار إعادة أرباحهم من الخارج قبل العطلات الصيفية. وسجل اليورو 165.14 ين مواصلا الصعود من أدنى مستوى له في ثلاثة أشهر البالغ 160.47 ين الذي هبط إليه الأسبوع الماضي. وأمام العملة الأمريكية استقر اليورو عند 1.3800 دولار غير بعيد عن أعلى مستوى له على الإطلاق البالغ 1.3853 دولار.





من اجل تصفح اسرع
لانحتاج للتواقيع والصور


المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الشركة العملاقة لربح عن طريق الإستطلاع و دفع عن طريق western-union جرب ولن تخسر شيء. ahmeddvx الربح من الانترنت 0 11-11-2013 04:59 PM
جدول بطولة كوبا امريكا 2011 الارجنتين - موعد مباريات كوبا امريكا 2011 ALAA رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 04-07-2011 01:15 AM
التنصيب الصامت استفسار عن طريق وضع البرنامج ببدء التشغيل عن طريق الرجست خالد010 المرحلة الثالثة : إضافة البرامج و الدرايفرات وبعض ملفات الميديا أو الخلفيات 0 14-07-2009 03:08 AM
خواطر - عانقت احزاني ومشيت .. نحو الهاويه قدسيه منتدى الشعر العربي والخواطر والنثر 4 08-03-2004 03:32 AM
22-08-2007, 02:06 PM
أســامــة غير متصل
عضو محترف
رقم العضوية: 5
تاريخ التسجيل: Mar 2003
المشاركات: 583
إعجاب: 277
تلقى 130 إعجاب على 34 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1 موضوع
    #2  
إن كل ما تشهده الساحة الأمريكية الداخليه الان من تداعيات ما هو الا ثمرة من الثمرات المباركه لغزوات نيويورك وواشنطن ,
ونتيجة من نتائج الاستنزاف الأمريكي الهائل في أفغانستان والعراق .



تحياتي اخ ابو سليمان

ادعو الله ان يدمر امريكا ، فالله عز وجل قادر على ذلك وقادر على كل شيئ ، فان قال للشيئ كن فيكون

اما نحن فلن نستطيع القيام بذلك عن طريق التمني واحلام اليقضة فتداعيات الغزوة المباركة كانت احتلال بلدان اسلاميان ومن ثمراتها استباحة دمائنا في عقر دارنا واستنزاف دماء مئات الالاف

فتدمير برجان تم احتلال افغانسان والعراق كم برجا يلزمنا لتحتل امريكا كل الدول العربية والاسلامية حتى نحصل على تداعيات ثمرة الغزوات لنقضي عليها باستنزافها الهائل باحتلالنا جميعا


22-08-2007, 02:57 PM
عبدالرحمن غير متصل
VIP
رقم العضوية: 75917
تاريخ التسجيل: Apr 2007
المشاركات: 6,075
إعجاب: 3,542
تلقى 1,515 إعجاب على 575 مشاركة
تلقى دعوات الى: 209 موضوع
    #3  
ان شـــــــــــــــــــاء الله لايكون وجود لهيمنة الامركية
وانا تابعت شريط مصور على القا عدة ولفت انتباهى الصحفى البريطانى وهو يقول ان ابن لادن قال له ان
فناء امركيا فى جبال افغنستان وذكر له سلسلة جبالية . نسيت الاسم
البريطانى كان محتجز لدى القاعدة
قناة التى بثت الشريط لااذكرها بتحديد ربم قناة فرنسية


22-08-2007, 06:45 PM
ابو سليمان غير متصل
الوسـام الماسـي
رقم العضوية: 63411
تاريخ التسجيل: Jan 2007
المشاركات: 2,907
إعجاب: 714
تلقى 503 إعجاب على 137 مشاركة
تلقى دعوات الى: 5 موضوع
    #4  
اما نحن فلن نستطيع القيام بذلك عن طريق التمني واحلام اليقضة فتداعيات الغزوة المباركة كانت احتلال بلدان اسلاميان ومن ثمراتها استباحة دمائنا في عقر دارنا واستنزاف دماء مئات الالاف

فتدمير برجان تم احتلال افغانسان والعراق كم برجا يلزمنا لتحتل امريكا كل الدول العربية والاسلامية حتى نحصل على تداعيات ثمرة الغزوات لنقضي عليها باستنزافها الهائل باحتلالنا جميعا


كلامك سليم اخي أسامة
اسعدني جدا تعليقك المميز على هذا الموضوع
للمعلومية الموضوع منقول

ان شـــــــــــــــــــاء الله لايكون وجود لهيمنة الامركية
وانا تابعت شريط مصور على القا عدة ولفت انتباهى الصحفى البريطانى وهو يقول ان ابن لادن قال له ان
فناء امركيا فى جبال افغنستان وذكر له سلسلة جبالية . نسيت الاسم
البريطانى كان محتجز لدى القاعدة
قناة التى بثت الشريط لااذكرها بتحديد ربم قناة فرنسية
نورت الموضوع بتعليقك الرائع اخي

12-09-2007, 01:42 AM
elsoudy99 غير متصل
عضو مشارك
رقم العضوية: 84398
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 41
إعجاب: 0
تلقى 0 إعجاب على 0 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #5  
اخى الكريم
ينبغىأن نعتمد على انفسناأولا00 وان كانت الامور التى تتحدث عنها بشائر خير00لكن ليس لنا فيها نصيب00 بل على العكس نحن نحاول ان نقوى امريكا 00بما نضعه فى بنوكها من مليارات


يا صوتك يهز الكون يتبطل تهتف
يجرحك يموت 00 يتبطل تنزف


om][/url]

21-09-2007, 09:30 PM
Blackstar_tech متصل
الوسـام الماسـي
رقم العضوية: 98185
تاريخ التسجيل: Aug 2007
الإقامة: Egypt
المشاركات: 3,116
إعجاب: 805
تلقى 1,047 إعجاب على 266 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #6  
انتظروا فنحن منتظرون...


لا تقلد مواضيع غيرك و اجتهد من ذاتك

 


امريكا على طريق الهاويه

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.