أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


21-08-2007, 12:41 PM
SLIM SHADY غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 2794
تاريخ التسجيل: Dec 2003
الإقامة: Damascus
المشاركات: 7,162
إعجاب: 609
تلقى 186 إعجاب على 90 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #1  

إريـكسون يصـــالح فيرغســـون بزجـــاجة نبيــــــذ قبـــــل دربي مانشسـتر


إريـكسون يصـــالح فيرغســـون بزجـــاجة نبيــــــذ قبـــــل دربي مانشسـتر إريـكسون يصـــالح فيرغســـون بزجـــاجة نبيــــــذإريـكسون يصـــالح فيرغســـون بزجـــاجة نبيــــــذ
تشـــــــلسي بضيـــــــــافة ليفـــــربــول وبينيتــيز واثــــــــق مــن الفـــــوز

ستعلن الجولة الثالثة من البريمر ليغ البداية الحقيقية لصراع العقول عندما تشهد قمتين كلاسيكيتين، الأولى على ملعب »مانشستر أوف سيتي« والثانية في معقل ليفربول »الأنفيلد رود«..
وعلى غير ما كان منتظراً فإن »أزرق مانشستر« سيدخل مباراة الدربي مع جاره اليونايتد وهو يسبقه على لائحة التدريب بعدما نجح مدربه السويدي زفن غوران إريكسون في قيادة الفريق إلى انتزاع انتصارين نظيفين »الفريق الوحيد الذي لم تهتز شباكه بعد« على حساب وستهام ودربي كاونتي »وهي الانطلاقة الأفضل للسيتي في المواسم الـ15 السابقة«، في الوقت الذي يعرف فيه فريق السير فيرغسون انطلاقة كارثية بسبب التعادل مع ريدينغ وبورتسموث وخسارته لمهاجمه روني لنحو شهرين، ولجناحه الخطير كريستيانو رونالدو لثلاث مباريات بسبب الإيقاف..
ولم تعرف العلاقة بين المدربين طابع الودِّ إبان تسلم إريكسون مهمة الإشراف على المنتخب الإنكليزي، وغالباً ما كانت أحاديث وتصريحات ساخنة تصدر من كليهما تجاه الآخر.. لكن مصادر مقربة من المدرب السويدي أكدت أنه اشترى زجاجة نبيذ من النوع الفاخر »قيمتها تصل إلى 800 دولار« من أجل إهدائها إلى السير فيرغسون قبيل انطلاقة مباراة الأحد، لينضم إريكسون إلى نادي »الكحول« بعدما اعتاد فيرغسون ومورينيو على إهداء بعضهما زجاجات النبيذ والشمانيا.
ونقلت صحيفة »صن« عن إريكسون قوله: »ربما كانت تختلف بالآراء بشأن استدعاء لاعبي اليونايتد إلى المنتخب الأول وخاصة خلال المباريات الودّية.. لكننا تناولنا طعام العشاء معاً في أكثر من مناسبة وأؤكد للجميع أن لا شيء شخصياً بيننا«.
ويدخل اليونايتد مباراة الأحد منقوصاً من العديد من اللاعبين الأساسيين أمثال: رونالدو »للإيقاف« روني، هارغريفيز، ساها، أندرسون، نيفيل »للإصابة«.. وعليه فإن مشاركة ناني مع تيفيز في خط المقدمة واردة جداً.
ويحمل دربي يوم غد الرقم »148« في مجمل المنافسات والـ»137« في بطولة الدوري، وتميل الكفة بطبيعة الحال للشياطين الحمر بـ»53« انتصاراً مقابل »35« للسيتي، جدير بالذكر أن مانشستر سيتي لم ينهِ الموسم في ترتيب أفضل من جاره منذ »29« عاماً وتحديداً منذ العام ،1978 عندما أنهى الموسم في المركز الرابع في حين احتل اليونايتد المركز العاشر.

اختبار القوة الأولى
ستشكل موقعة الأنفيلد بين فريقي ليفربول وتشلسي اختبار القوة الأول للفريقين اللذين كادا أن يحفظا بعضهما »عن ظهر قلب« بعدما تواجها »15« مرة في السنوات الثلاث الماضية أي منذ قدوم المدربين مورينيو وبينيتيز.
وتأتي قمة الأنفيلد غداً الأحد في ختام الجولة الثالثة كأول المواجهات الاثني عشرة بين الفرق الأربعة الكبرى المرشحة للمنافسة على اللقب، وغالباً ما شهدت مباريات الفريقين حساسية مفرطة بين اللاعبين والمدربين على حد سواء.. وكان البرتغالي جوزيه مورينيو قد شنّ هجوماً استباقياً قبل بداية الموسم على الليفر، مشيراً إلى أن إنفاق الأموال الطائلة في الشهرين الأخيرين من شأنه أن يضع ضغوطات كبيرة على اللاعبين لتحقيق اللقب.. وجاء ردُّ المدرب الإسباني بالقول: »لقد قال إنه لا يريد التحدث عن الأندية الأخرى.. ربما نسي ذلك هذه المرة.. في جميع الأحوال ليس مهماً ما يقوله المدربون.. من الأفضل التركيز على ما يمكن أن يفعله لاعبون مثل جيرارد وتيري«.
ويدخل البلوز مباراة الغد برصيد »6« نقاط من انتصارين، في حين يملك الليفر ثلاث نقاط جناها من مباراته الوحيدة التي لعبها أمام أستون فيلا..
وسيترقب الكثيرون الأسلوب الذي سيلعب به الفريق اللندني، وخاصة أن مورينيو منح لاعبيه هامشاً أكبر من حرية التحرك داخل المستطيل الأخضر لتشجيع اللعب الهجومي المفتوح وهو ما أثمر عن تسجيل الفريق لـ»5« أهداف حتى الآن مقابل اهتزاز شباكه »3« مرات في مباراتين..
وينتظر أن يكون قائدا الفريقين ستيفن جيرارد وجون تيري حاضرين لقيادة فريقيهما في المباراة بعد شفائهما من الإصابة..
بقي أن نشير إلى أن الريدز نجحوا في الفوز بمباراتهم الافتتاحية على ملعبهم في آخر 3 مواسم، ولم يهزموا في مثل مباراة كهذه منذ 17/آب/2003 وللمصادفة كانت الهزيمة أمام تشلسي »1/2«، علماً أن ليفربول لم يخسر في ميدانه الموسم المنصرم سوى مرة واحدة وكانت أمام مانشستر يونايتد.

أبرز المباريات الأخرى
يشدّ أرسنال الذي فاز بصعوبة على جاره فولهام في الجولة الأولى الرحال إلى ملعب إيوود بارك لملاقاة بلاكبيرن، ويشترك الفريقان بكونهما لعبا مباراة واحدة فقط حتى الآن بسبب التزاماتهما الأوروبية.. ومن المنتظر أن يشارك المهاجم الكرواتي »البرازيلي الأصلي« إدواردو داسيلفا للمرة الأولى هذا الموسم مع فريق المدفعجية، في حين يستمر غياب أديبايور وأبو ديابي وجيلبيرتو سيلفا للإصابة.. وكان الفريقان قد التقيا »4« مرات في الموسم الفائت ففاز أرسنال مرتين في بطولة الدوري وبلاكبيرن في مباراة الإعادة من الدور الخامس لكأس إنكلترا، لكن مهمة أرسنال لن تكون سهلة أمام الفريق الذي لم يهزم في مباراة افتتاحية فوق ميدانه منذ »11« عاماً »فاز بأربع مباريات وتعادل في 6«.
من جهة ثانية يتطلع توتنهام إلى كسب أولى نقاطه في الدوري بعد هزيمتين أمام سندرلاند »0/1« وإيفرتون »1/3«.. ويقبع توتنهام في المركز الأخير بعد جولتين على الرغم من إنفاقه لنحو »40« مليون جنيه إسترليني في الصيف الحالي.. ويدرك المدرب مارتن يول أن أي نتيجة »باستثناء الفوز على دربي كاونتي« ستسحب الثقة التي منحه إياها رئيس النادي مساء أمس الأول الأحد..

نتائج الجولة الثانية
توتنهام * إيفرتون »1/3«، برمنغهام * سندرلاند »2/2«، فولهام * بولتون »2/1«، مانشستر سيتي * دربي كاونتي »1/0«، بورتسموث * مانشستر يونايتد »1/1«، ريدينغ * تشلسي »1/2«، ويغان * ميدلسبره »1/0«.

حارس مانشستر سيتي كاسبر شمايكل: والدي ليس مثلي الأعلى.. بل كانيزاريس
*عشية مباراة دربي مدينة مانشستر، أكد حارس فريق السيتيزنز كاسبر شمايكل نجل الحارس الشهير بيتر شمايكل »حارس اليونايتد في التسعينيات« أنه لا يعتبر والده المثل الأعلى له في الملاعب..
وقال شمايكل الصغير »20 سنة« والذي نجح في الحفاظ على نظافة شباكه في الجولتين الافتتاحيتين للبريمرليغ أمام وستهام ودربي: »والدي ليس بطلي، بل حارس فالنسيا الإسباني سانتياغو كانيزاريس هو من أعتبره مثلي الأعلى.. في الفترة التحضيرية للموسم، لعبت ضد فالنسيا، لقد كان رائعاً ولسبب ما كنت على الدوام مشجعاً لفالنسيا وله منذ أن كنت في الخامسة من عمري.. لقد أهداني قميصه بين الشوطين وحظينا بمحادثة قصيرة«.


منقووووووووول


تحياتي





المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيف يربي اليهود أولادهم ym2ponline المنتدى الاسلامي 0 04-05-2011 08:44 AM
حاسبـــوا أنفســــكم قبـــــل أن تحاســبوا.... الشيخ معاذ المنتدى الاسلامي 3 17-01-2010 09:10 AM
شاعر يرثى قط , هره MAHMOED صور - طرائف - الغاز - مسابقات - تسالي - مرح - نكت - فوازير 15 14-06-2009 05:08 PM
هل عرفتم درتي السيدالمهاب منتدى الشعر العربي والخواطر والنثر 2 19-11-2008 06:08 PM
ولدت يوم عرفة زى عم حربي soon المنتدى الاسلامي 1 16-12-2007 04:45 PM
 


إريـكسون يصـــالح فيرغســـون بزجـــاجة نبيــــــذ قبـــــل دربي مانشسـتر

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.