أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


14-08-2007, 06:52 AM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #1  

الأهلي يستهل الموسم الجديد بالسقوط في فخ التعادل الإيجابي مع المصري بهدفين


نجح النادي المصري البورسعيدي في خطف نقطة غالية من النادي الأهلي بعد أن إنتهت مباراة إفتتاح الدوري الممتاز للموسم الكروي الجديد بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق, و بالرغم من أن المباراة إنتهت بالتعادل وفإن الأهلي قدم مستوى جيد في الشوط الثاني بعكس مستوى الشوط الأول الذي ظهر ضعيفاً و مهلهلاً و بلا أي ترابط بين الخطوط الثلاثة.

إنتهى الشوط الأول من مباراة الأهلي و المصري البورسعيدي بتقدم النادي المصري بهدفين مقابل هدف بعد شوط أول ظهر فيه الأهلي بشكل مهلهل و بمستوى ضعيف للغاية في الخطوط الثلاثة و هو ما أدى إلي إنتهاء الشوط الأول بهذه النتيجة المستحقة تماماً لأبناء بورسعيد على الرغم من أن الهدف الثاني جاء من تسلل واضح.

بدأ الأهلي اللقاء بتشكيل مكون من عصام الحضري في حراسة المرمى و في الدفاع عماد النحاس و شادي محمد و أحمد السيد و في الجانب الأيمن إسلام الشاطر و في الأيسر سبستياو جيلبرتو و في الوسط حسام عاشور و معتز إينو و فيهجوم الثلاثي محمد أبو تريكة و فلافيو أمادو و أسامة حسني.

المباراة بدأت حماسية جداً من الطرفين و لكن سرعان ما هدأ هذا الحماس و إنحصر اللعب في وسط الملعب إلى أن أخطأ مدافع المصري في إعادة الكرة لحارس مرماه فتدخل أبو تريكة و أسامة حسني مع الحديدي و حارس مرمى المصري لتسكن الكرة الشباك و يتقدم الأهلي بهدف دون مقابل.

بعد الهدف سيطر المصري على الكرة تماماً و كان أفضل من الأهلي بمراحل و هو ما منحه الأفضلية و منحه هدف التعادل عن طريق أحمد جلال بعد كرة عرضية وضعها إبراهيم الهلالي برأسه في القائم لترتد لجلال الذي أسكنها الشباك وسط حراسة الدفاع الأهلاوي بالكامل.

و فاجأ إبراهيم الهلالي الجميع بهدف ثاني بعد أن تلقى تمريرة بينية كان حينها في موقف تسلل و لكن حكم الرياة لم يشر لوجوده فلعب الكرة عرضية لتجد قدم أحمد السيد الذي حولها بالخطأ داخل شباك عصام الحضري وسط دهشة الجميع لينتهي الشوط الأول بتقدم المصري بهدفين مقابل هدف.

مع بداية الشوط الثاني وضح الإصرار على إدراك هدف التعادل خاصة بعد أن دفع الساحر مانويل جوزيه بعماد متعب و محمد بركات بدلاً من معتز إينو و أسامة حسني و هو منح الأهلي أفضلية للسيطرة على وسط الملعب بعد إنضمام محمد بركات و جيلبرتو لمساندة أنيس بوجلبان في وسط الملعب و إنتقال أحمد السيد للعب كظهير أيسر.

و لاحت للأهلي العديد من الفرص عن طريق عماد النحاس الذي فشل في إسكان الكرة داخل المرمى الخالي من حارس مرماه و لعبها في أقدام المدافعين و أخرى لمحمد بركات و فلافيو و أبو تريكة و لكن كل الفرص ضاعت أمام المرمى بغرابة.

و من إنطلاقة من الجانب الأيسر لجيبرتو الذي تلقى كرة جميلة من عماد متعب فأرسلها عرضية وجدت أبو تريكة الذي أسكنها الشباك برأسية جميلة ليدرك الأهلي التعادل و يذهب في رحلة للبحث عن تسجيل هدف ثالث يمنحه النقاط الثلاث و لكن لاعبو المصري لعبوا على إهدار الوقت بشكل مبالغ فيه.

و قبل النهاية بدقيقة كاد عماد متعب يدرك هدف الفوز عندما إنفرد بمرمى المصري و لكنه فضل مراوغة الحارس على الرغم من أن الزاوية البعيدة كانت مفتوحة تماماً لتضيع الفرصة و يطلق بعدها حكم اللقاء صافرة النهاية معلناً تعادل الأهلي و المصري في أول مباريات الموسم الجديد.






المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
يوفنتوس يستهل الموسم بكأس السوبر ابن ليبيا رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 19-08-2013 04:10 AM
تعادل الزمالك مع ضيفه الأهلي بهدفين لكل منهما ahmdatef رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 15-09-2008 12:12 PM
الزمالك يفوز على بدلاء الأهلى بهدفين و شباب الأهلى يقدمون مستوى كروى مشرف ahmdatef رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 21 28-05-2007 06:24 AM
الأهلي في دور الثمانية الإفريقي بهدفين في مرمي صن داونز louckaa رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 5 22-04-2007 11:41 AM
الأهلي يهزم هايلاندرز بهدفين louckaa رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 3 20-03-2007 03:27 PM
14-08-2007, 06:52 AM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #2  
أبدى الساحر البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للنادي الأهلي حزنه الشديد من المستوى الفني الضعيف الذي ظهر عليه فريقه اليوم أمام النادي المصري في المباراة التي أقيمت ببورسعيد و إنتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق, و أكد جوزيه على أن المستوى الذي ظهر عليه الأهلي اليوم لا يرضيه إطلاقاً بغض النظر عن النتيجة التي إنتهت بها المباراة.

و أشار مانويل جوزيه إلى أنه توقع الروح القتالية و الحماس الشديد و الدوافع التي لعب بها النادي المصري مؤكداً على أن ظروف الفريق في الموسم الجديد بلاعبيه الجدد و مدربه حلمي طولان كانت تؤكد على أن الأجواء ستكون مشحونة بقوة و هو ما حذر اللاعبين منه و لكنهم لم يلتفتوا و لعبوا بثقة مبالغ فيها.

و أكد جوزيه على أنه لم ييأس طوال المباراة و كان متأكداً تماماً من أن الأهلي سيدرك التعادل لأن لاعبو الأهلي يرفضون الهزيمة بكل الطرق و لديهم ثقافة الفوز بغض النظر عن الأداء و هو ما حدث بالفعل عندما نجح الفريق في إدراك هدف التعادل.

و إنتقد مانويل جوزيه دفاع الفريق على المستوى الذي ظهر عليه خلال المباراة مؤكداً على أن دفاع الأهلي أهدى النادي المصري الهدفين بسبب الأخطاء الساذجة التي أدت إلي تصعيب الأمور علينا خاصة خلال الشوط الثاني.

و أشار جوزيه إلى أن المباراة لم تخرج بسلبيات فقط بل إن هناك بعض الإيجابيات التي ستعود على الفريق بالنفع لعل أبرزها الأجواء التي لعب بها الفريق و التي تشابه الأجواء التي سنلعب بها في أم درمان الأسبوع المقبل في بطولة دوري أبطال أفريقيا أمام الهلال السوداني و هو ما يعود على الفريق بالنفع.

14-08-2007, 06:53 AM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #3  
المصري يجبر الاهلي علي التعادل 2-2 في افتتاحية الموسم الجديد

اجبر المصري ضيفه الأهلي علي الخروج بنتيجة التعادل الايجابي بهدفين لكل فريق في افتتاحية الدوري المصري للموسم الجديد 2007/2008 يوم الاثنين بعد مباراة قوية ومثيرة شهدها ملعب استاد بورسعيد.

واثبت أحمد جلال مهاجم الاهلي السابق خطأ مسئولي ناديه في الاستغناء عنه بعدما سجل هدفه الرسمي الأول مع المصري في شباك فريقه السابق ليذهب اللاعب بعدها للارتماء في احضان مدربه حلمي طولان ليؤكد له تقديره علي منحه فرصة اثبات نفسه.

وشهد اللقاء حماسا كبيرا من جانب لاعبو المصري الذين استغلوا المؤازرة الجماهيرية الكبيرة في استاد بورسعيد لينتزعوا تعادلا بطعم الفوز من حامل لقب الدوري المصري.

بدأ مانويل جوزيه اللقاء بدون مهاجمه عماد متعب ودينامو خط الوسط محمد بركات مما افقد هجمات الاهلي خطورتها لكن محمد ابو تريكة الذي عاني من خشونة واضحة من لاعبي المصري استطاع وضع فريقه في المقدمة بهدف صعب في الدقيقة 16 من احداث المباراة بعدما تدخل بقدمه في كرة مشتركة مع احد مدافعي المصري ليركنها خلف الحارس الذي خرج من مرماه.



ولم يستمر تقدم الاهلي كثيرا بعدما استطاع احمد جلال ادراك التعادل لفريقه من متابعة ممتازة لكرة ارتدت من القائم الاهلاوي سددها بقوة في الزاوية اليمني لعصام الحضري في الدقيقة 20.

وبعدها بدقائق منح احمد السيد مدافع الاهلي هدية غالية لجماهير بورسعيد حينما سجل بطريق الخطأ هدف المصري الثاني في مرماه لكن الاعادة التلفزيونية اثبتت وجود تسلل واضح علي هلالي لاعب المصري في الكرة التي سددها وارتطمت بقدم السيد لتخدع الحضري وتسكن شباكه في الدقيقة 26.

وحاول الاهلي ادراك التعادل الا ان محاولاته باءت بالفشل بسبب اصرار مديره الفني مانويل جوزيه علي عدم اجراء تغييرات جوهرية في تشكيلته باستثناء دخول بوجلبان بدلا من عاشور.

وفي الشوط الثاني استمر اللعب سجالا لكن الضغط الاهلاوي زاد بشدة مع مرور الوقت حتي دفع جوزيه بنجميه بركات ومتعب في تغيير مزدوج.



واستطاع ابو تريكة اعادة المباراة الي وضعها الطبيعي مسجلا هدف التعادل لفريقه بضربة رأس في الدقيقة 74 من عرضية لجلبرتو.

وكاد متعب ان يسجل هدف الفوز لفريقه في الدقيقة الاخيرة الا ان القدر اراد منح البسمة لجماهير بورسعيد في هذة الليلة لتنتهي المباراة بتعادل عادل بين الفريقين.

14-08-2007, 06:54 AM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #4  
نجح فريق الأهلي في تحقيق تعادل غال مع فريق المصري في افتتاح بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم للموسم الجديد وذلك في مباراة الفريقين التي اقيمت أمس باستاد بوسعيد وانتهت بالتعادل الايجابي‏2/2‏ في مباراة جاءت خارج التوقات لعبا ونتيجة حيث خرجت قوية ومثيرة متقلبة لأحداث والنتائج فقد سيطر المصري علي مجريات وأحداث الشوط الأول وكان الأفضل ولذلك خرج متقدما بهدفين مقابل هدف‏..‏ حيث تقدم الأهلي في البداية بهدف سجله مدافع المصري محمد الحريدي في مرماه إثر كرة مشتركة مع محمد أبوتريكة وتعادل للمصري أحمد جلال مهاجم الأهلي السابق‏,‏ ثم تقدم المصري بهدف سجله مدافع الأهلي أحمد السيد في مرماه إثر تسديدة لاعب المصري ابراهيم الهلالي‏..‏

وفي الشوط الثاني سيطر الأهلي علي مجريات المباراة وكان الأفضل ونجح في تحقيق هدف التعادل الذي سجله أبوتريكة واهدر العديد من الفرص السهلة وبهذه النتيجة ينتزع كل فريق نقطة غالية وينجح المصري في ايقاف حامل اللقب في أول مباراة له بالموسم الجديد‏..‏ في المباراة التي حملت العديد من التساؤلات حول تراجع مستوي الأهلي في الفتر الأخيرة من مباراة لأخري والغياب المتعمد لبعض لاعبيه المؤثرين والثغرة التي كانت واضحة في خط وسطه‏..‏ ولذلك خرجت المباراة خارج التوقعات خاصة في ظهور الأهلي بهذا المستوي المنخفض في الشوط الأول ونجاح لاعبي لامصري في السيطرة علي مجرياته والتقدم خلاله‏..‏ ولكن عاب المصري في الشوط لثاني التراجع غير المبرر للدفاع ليهاجم الأهلي ويحقق التعادل‏.‏

شوط المصري والتقدم
شهد الشوط الأول أداء قويا ومرتفع المستوي من الفريقين وكان حماسيا في معظم فتراته‏,‏ نجح خلاله فريق المصري في التقدم لعبا ونتيجة لأنه كان الأفضل والأكثر خطورة‏,‏ وذلك بفضل نجاح اللاعبين في تطبيق خطة مدربهم حلمي طولان بالضغط علي الأهلي من وسط الملعب والاستغلال الجيد لانطلاقات الجناحين أبو المجد مصطفي من اليمين ووليد سليمان من اليسار مع تحركات الهلالي وأحمد جلال التي شكلت خطورة كبيرة علي مرمي الأهلي في الوقت الذي حاول فيه الأهلي مجاراة المصري وتشكيل خطورة علي مرماه ولكن كان واضحا وجود خلل في خط الوسط لأن إينو يهاجم ولا يدافع وحسام عاشور تحمل كل العبء مع خط الدفاع في الوقت الذي كان فيه تقدم الظهيرين جيلبرتو والشاطر قليلا خوفا من الهجمات المرتدة‏,‏

ولذلك سيطر ثلاثي وسط المصري عاشور الأدهم وأكوتي منساه ووجيه عبدالعظيم علي منطقة المناورات‏,‏ بينما تحمل دفاع الفريقين عبء الهجمات التي شهدها هذا الشوط والرقابة علي مفاتيح اللعب والأخطاء التي تسببت في الأهداف الثلاثة التي دخلت المرميين التي بدأت بهدف الأهلي في الدقيقة الـ‏21‏ إثر خطأ دفاعي وكرة مشتركة بين الثلاثي أبو تريكة وأسامة حسني ومدافع المصري محمد الحديدي الذي سدد الكرة لتسكن مرماه ثم تعادل المصري في الدقيقة الـ‏23‏ إثر هجمة منظمة عندما رفع وليد كرة عرضية داخل منطقة جزاء الأهلي علي رأس الهلالي الذي سددها لتصطدم بالقائم الأيسر وترتد إلي أحمد جلال مهاجم الأهلي السابق الذي سددها قوية في المرمي ثم تقدم المصري في الدقيقة الـ‏32‏ بالهدف الثاني الذي سجله المدافع أحمد السيد في مرماه عندما تقدم الهلالي من الجهة اليمني ودخل منطقة جزاء الأهلي وسدد كرة قوية تصطدم بأحمد السيد وتسكن مرمي عصام الحضري‏..‏

بخلاف ذلك شهد الشوط الأول هجمات متبادلة وتسديدات قوية علي المرميين وظهورا للحارسين جورج آوه للمصري وعصام الحضري للأهلي وأربعة إنذارات لحسام عاشور من الأهلي وأكوتي منساه وأبو المجد مصطفي ومحمد صديق من المصري وحالة خشونة متعمدة وتغييرا وحيدا للأهلي بنزول أنيس بوجلبان بدلا من حسام عاشور‏.‏

شوط التعادل
شهد الشوط الثاني اداء ومستوي مختلفا تماما عن سابقه‏,‏ حيث تراجع المصري للدفاع حفاظا علي تقدمه فسنحت الفرصة للأهلي للهجوم الذي ضغط علي مرمي المصري ونجح بالتدريج في السيطرة علي مجريات هذا الشوط ولذلك تمكن من تحقيق هدف التعادل الذي جاء في الدقيقة‏31‏ إثر كرة عالية رفعها جلبيرتو داخل منطقة جزاء المصري انقض عليها أبوتريكة برأسه وسددها قوية في المرمي‏..‏ بخلاف ذلك فقد أهدر الأهلي العديد من الفرص السهلة خاصة بعد أن دفع جوزيه المدير الفني للأهلي بكل من عماد متعب ومحمد بركات فتحرك الأهلي وعرفت هجماته الخطورة الحقيقية وتألق جورج آوه حارس المصري في الذود عن مرماه ومعه لاعبو خط الدفاع وتسابق الأهلي في اهدار عدد من الفرص السهلة خاصة من متعب وفلافيو ورغم ذلك فقد سنحت للمصري هجمة وحيدة في هذا الشوط كادت تقلب الأمور رأسا علي عقب عندما تلقي البديل أحمد حافظ الكرة وقاد هجمة مرتدة وراوغ وانفرد بمرمي الأهلي وسدد كرة قوية أنقذها الحارس جورج آوه‏.‏

14-08-2007, 06:55 AM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #5  
استطاع المصري البورسعيدي الحصول علي أول نقطة له هذا الموسم علي حساب النادي الأهلي في اللقاء الذي دار بين الفريقين في بورسعيد في افتتاح مباريات الدوري العام لكرة القدم.

"
عصام الحضري, شادي محمد, عماد النحاس, أحمد السيد, إسلام الشاطر, حسام عاشور, معتز إينو, جلبرتو, أبوتريكة, أسامة حسني و فلافيو.
بدأت المباراة برتم سريع في محاولة من كلا الفريقين إحراز هدف مبكر فأضاع أبوتريكة و أسامة حسني أكثر من هجمة خطرة حتي الدقيقة 21 عندما استثمر أبوترية خطأ دفاعي للمصري من تمريرة من الدفاع المصراوي للحارس استطاع أبوتريكة اللحاق بها قبل الحارس ليحرز أول أهداف الموسم.. بعدها بثلاث دقائق يحرز المصري هدف التعادل بعدما اصطدمت الكرة بالقائم لترتد لمهاجم المصري الذي لم يجد صعوبة في إيداعها المرمي.
و مع الدقيقة 34 يخطأ الحكم خطأ فادح عندما لم يحتسب تسلل واضح جدا نتج عنه الهدف الثاني و هدف التقدم للمصري.. يقوم جوزيه بأول تغييراته بدفع أنيس بوجلبان بدلا من حسام عاشور في الدقيقة 39 ..يحاول بعدها الأهلي إحراز هدف التعادل دون جدوي حتي ينتهي الشوط الأول بتقدم المصري بهدفين مقابل هدف للأهلي.
يبدأ الشوط الثاني بحماس أهلاوي و انكماش مصراوي, و ينقذ جورج واه حارس المصري أخطر كرة في اللقاء عندما تصدي لرأسية فلافيو الرائعة ليحولها لضربة ركنية.. و يستمر الحال كما هو هجوم أهلاوي و دفاع مصراوي حتي يقوم جوزيه بتبديلين دفعة واحدة بنزول عماد متعب و محمد بركات بدلا من معتز إينو و أسامة حسني لينقلب الحال تماما و يتحول الهجوم الأهلاوي لإعصار يحاول المصري بقيادة حلمي طولان صده دون جدوي ليحرز أبوتريكة الهدف الثاني من رأسية رائعة في الدقيقة 78 من زمن اللقاء.
بعدها ينكمش المصري تماما للحفاظ علي التعادل و يواصل الأهلي هجومه محاولا إحراز هدف التقدم و من هجمة مرتدة كاد المصري أن يحرز هدف التقدم بعدما أنقذ الحضري انفراد تام.. ليطلق بعدها بعدة دقائق الحكم صافرته معلنا انتهاء الشوط الثاني و المباراة الأولي هذا الموسم بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما.




14-08-2007, 07:08 AM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #6  
بورسعيد - بدر الدين حسن: أبدى البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي استياءه من المستوى الذي ظهر عليه لاعبو الأهلي واتهمهم بالتشبع من الانتصارات المتتالية ما أصابهم بثقة زائدة.

وقال جوزيه في المؤتمر الصحفي عقب المباراة: "حذرت اللاعبين من قوة المصري لاسيما وسط جماهيره ولكنهم فشلوا في تقديم أداء جيد".

وأضاف: "لم أشعر باليأس رغم تقدم المصري وكنت على ثقة من أن اللاعبين لن يقبلوا الهزيمة ولديهم العزيمة للتعادل على الأقل".

وكان الأهلي قد افتتح الدوري الممتاز بالتعادل مع المصري بهدفين لكل منهما على ملعب بورسعيد يوم الإثنين.

إلى ذلك، أشاد جوزيه بالتحكيم ولكنه تمنى أن يفطن الحكام فيما بعد إلى تعمد اللاعبين السقوط على أرض الملعب ويجدوا حلا لذلك.

طولانويأتي إشادة جوزيه بالتحكيم في الوقت الذي جاء الهدف الثاني للمصري من تسلل أبرزته الإعادة التلفزيونية. ودأب جوزيه على الهجوم على الحكام ونال عقوبات عديدة من اتحاد الكرة.

من جانبه، قال حلمي طولان مدرب المصري إنه سعيد للغاية بنقطة البداية أمام الأهلي مؤكدا أنها بطعم الفوز بسبب الأداء الجيد الذي ظهر عليه لاعبي الفريق.

وأشاد طولان بلاعبه إبراهيم هلال صاحب الهدف الثاني والمنتقل حديثا من الأولمبي واللاعب الشاب محمد الجباس الذي دفع به طولان لتدعيم هجوم فريقه.

وألمح طولان إلى أن فريقه لم يخض أي مباراة ودية أو رسمية في حين أن الأهلي استعد بشكل أفضل.

14-08-2007, 07:20 AM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #7  
بأقدام صديقة ومساعد الحكم ... الأهلي يتعادل مع المصري ويفقد أول نقطتين في الدوري

المصريون : بتاريخ 13 - 8 - 2007 فقد فريق النادي الأهلي أمس أول نقطتين له في مسابقة الدوري العام لموسم 2007 ـ 2008 بعد تعادله مع المصري في المباراة التي أقيمت بين الفريقين مساء أمس على إستاد بورسعيد في بداية انطلاق المسابقة
بدأ الأهلي بالتسجيل عن طريق خطأ دفاعي مشترك بين محمد صديق والحديدي وحارس المرمى جورج إيوا ثم تعادل أحمد جلال للمصري بعد دقيقتين فقط ثم ضاعف إبراهيم الهلالي النتيجة لصالح فريقه في الدقيقة 33 من كرة كان فيها متسللا وفشل وليد شعبان مساعد الحكم في ضبطها ثم عادل أبوتريكة النتيجة في الدقيقة 78
ومازالت لوغاريتمات مانويل جوزيه مستمرة في تشكيل الأهلي وخطة اللعب وكل ذلك يمثل عبئا على لاعبي الأهلي وجماهيره فنراه يتأخر بتغييراته على الوقت الحرج من المباراة مع الرؤية الواضحة أن وسط الملعب الأهلاوي مفكك تماما ولكنه يفاجئ الجميع بإخراج حسام عاشور السيئ وإشراك أنيس بوجلبان الأسوأ منه في ظاهرة غريبة تفرد بها جوزيه على مدار عدة مباريات ماضية
والظاهرة الثانية في مباراة الأمس هي تفكك الدفاع الأهلاوي والذي أصبح اختراقه من السهولة بمكان ولو استمر فريق المصري في الضغط خلال الشوط الثاني بمثل ما أنهى به الشوط الأول لكانت فضيحة الأهلي بجلاجل
والظاهرة الثالثة في مباراة الأمس هي تلك الروشتة التي قدمها حلمي طولان لبقية فرق الدوري في مواجهة الأهلي وهي الضغط على لاعبيه من منصف الملعب وهي السمة التي تميز بها المصري بالأمس مما افقد لاعبي الأهلي الكثير من الكرات المشتركة وكثرة التمريرات المفقودة
والظاهرة الرابعة هي تلك الروح التي لعب بها فريق المصري البورسعيدي وخاصة في الشوط الأول وتفوقه على جميع الجبهات سواء دفاعيا أو في منتصف الملعب او هجوميا وذلك كله نتاج مدير فني على قدر كبير من الممارسة والوعي استطاع فرض أسلوبه على الملعب وتغلب بنسبة كبيرة على جوزيه تكتيكيا وفنيا
ولنعد لأحداث المباراة والتي شهدت شوطا أولا ساخنا بين الفريقين تميز فيه لاعبو المصري بالحماسة والجرأة وعدم هيبة الأهلي بطل القرن والدوري وأفريقيا وثالث العالم بل كانوا هم المبادرون بالهجوم والاستحواذ على الكرة اغلب فترات هذا الشوط والأكثر إيجابية نحو المرمى ومثلت هجماتهم عن طريق احمد جلال والهلالي وتسديدات أكوتي مانسا أفضل لاعبي المصري خطورة شديدة على مرمى الحضري وبات دفاع الأهلي شوارع متسعة
ويسدد أكوتي ويصد الحضري على مرتين وينذر سمير عثمان عاشور للعرقلة من الخلف ثم ينال أبو المجد إنذارا لعرقلته لأبوتريكة وفي الدقيقة 21 وعلى عكس سير المباراة ومن تمريرة طوليه يعيدها صديق قصيرة للحارس جورج يحاول الحديدي إخراجها ولكن ضغط أبوتريكة وأسامة حسني يجعله يرسلها للمرمى بدلا من إخراجها
ولم ييأس لاعبو المصري فيسدد الهلالي لتصطدم بيد الحضري والقائم على ركنية ثم كرة عرضية من وجيه عبدالعظيم يسددها الهلالي راسية قوية تصطدم بالقائم وتعود لأحمد جلال الذي يسدد وسط دفاع الأهلي كله في المرمى محرزا هدف التعادل لفريقه
ويواصل فريق المصري ضغطه على مرمى الحضري وتكثر الركنيات وينال أكوتي إنذارا وفي الدقيقة 33 تصل الكرة إلى الهلالي في وضع التسلل ولكن وليد شعبان كان يقف في المكان الخطأ فلا يتمكن من ضبط التسلل ليسدد الهلالي فتصطدم بأحمد السيد وتغير اتجاهها إلى مرمى الحضري
ويضغط الأهلي بعد الهدف ولكن دون فاعلية ويجري جوزيه تغييره الأول بخروج عاشور ونزول بوجلبان ويسدد أبوتريكة من ضربة حرة يخرجها جورج ببراعة إلى ركنية ولتنتهي أحداث الشوط بهذه النتيجة
ومع بداية الشوط الثاني يتراجع فريق المصري للدفاع دون مبرر وهي آفة الكرة المصرية مما يعطي مساحات واسعة للاعبي الأهلي فيتمكنون من فرض سيطرتهم التامة على مجريات هذا الشوط حتى نهايته ولم يقوم المصري بأي هجمة مؤثرة إلا في الدقائق الخيرة للمباراة
ويضغط الأهلي بغية التعادل ولكن يظل الهجوم عقيما بسبب الرقابة اللصيقة على أسامة وابوتريكة وفلافيو مما يدفع جوزيه أخيرا على إجرا التغيرين مرة واحدة بنزول متعب وبركات بديلين لأسامة وإينو مما أعطي مساحات حرة لفلافيو وابوتريكة وتشكل هجمات الأهلي خطورة على مرمى المصري حتى يتمكن ابوتريكة من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 78 من المباراة ووسط هذه السيطرة التامة للأهلي يسدد أسامة عزب البديل يحولها الحضري إلى ركنية ثم دودي الجباس وينقذها الحضري ببراعة ولينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بين الفريقين وليقتسما نقطتي التعادل

14-08-2007, 07:28 AM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #8  
انقذ لاعب الوسط الدولي محمد ابو تريكة ناديه الاهلي من الخسارة امام مضيفه المصري وادرك له التعادل 2-2 اليوم الاحد في بورسعيد في مستهل حملة الدفاع عن لقبه بطلا للدوري المصري لكرة القدم.
وسجل ابو تريكة (20 و78) هدفي الاهلي، واحمد جلال (23) واحمد السيد (33 خطأ في مرمى فريقه) هدفي المصري.
ولم يكن الزمالك أفضل حالاً من جاره اللدود حين خسر على أرضه وبين أنصاره أمام الاسماعيلي 1-صفر أمام نحو 15 ألف متفرج في ستاد القاهرة, وأحرز العراقي مصطفى كريم (84) هدف المباراة مستفيداً من كرة انفرادية سددها بقوة في مرمى الزمالك.
وكان المصري الطرف الافضل في المباراة الأولى خلال الشوط الاول فتقدم 2-1، فيما تحكم الاهلي، صاحب الرقم القياسي في عدد الالقاب (32 لقبا منفردا او 34 مشاركة مع الزمالك) والساعي الى لقب جديد في النسخة 51 من البطولة، بمجريات الشوط الثاني وادرك التعادل 2-2.
وبدأ الاهلي اللقاء بفرصة في الدقيقة الرابعة لكن مدافعه السابق محمد صديق ابعد كرة خطرة من منطقة فريقه الجديد الى ركنية لم تسفر، وتصدى خارس الاهلي عصام الحضري على دفعتين لكرة قوية سددها من خارج المنطقة الغاني اكوتي مانساه المنتقل من الاهلي ايضا، محبطا اقوى الفرص (8).
وحاول مدرب المصري حلمي طولان الاستفادة في هذه المباراة من الثلاثي المنتقل من الاهلي بالذات والذي يضم ايضا المهاجم احمد جلال فاشركهم منذ البداية فشكلوا خطورة على مرمى عصام الحضري من خلال خبرتهم مع فريقهم السابق.
والتقط جورج اوو حارس المصري والحارس الثاني في منتخب غانا كرة خطرة جدا ارتقى لها معتز اينو اثر ركلة ركنية (14)، ومن مناولة من منتصف الملعب خلف الدفاع انطلق اليها محمد ابو تريكة واسامة حسني واستغل الاول خطأ دفاعيا ارتكبه صديق باعادة الكرة اكمله الحارس اوو بخطأ ثان لخروجه الخاطىء، ودفع الكرة بقدمه مشتركا مع مدافع آخر فتدحرجت واكملت طريقها الى الشباك (20).
ورد المصري بقذيفة بعيدة زاحفة لابراهيم الهلالي ابعدها الحضري الى ركنية (21)، وجاء التعادل على الفور من قدم احمد جلال اليسرى في مرمى فريقه السابق اثر متابعة لكرة مرتدة من اسفل القائم الايسر بعد تسديدة رأسية من الهلالي متسفيدا ايضا من ضعف الدفاع (23) ونجح طولان في رهانه من خلال اشراك الثلاثي.
وكاد صديق يكفر عن ذنبه ويمنح التقدم لاصحاب الارض من متابعة رأسية لكرة ارسلها مانساه من الجهة اليمنى (28)، وتحقق هذا التقدم اثر خطأ دفاعي واضح ايضا بعدما استقبل الهلالي "النشيط" في الجهة اليمنى وهو في موقف تسلل واضح كرة تابعها ارضية باتجاه مرمى الحضري فوضع المدافع احمد السيد قدمه في طريقها وتحولت الى الشباك خادعة الحارس (33).
وكان الهلالي انانيا بعد دقيقتين وسدد منفردا من الجهة ذاتها فذهبت كرته بعيدا (35)، وحرم اوو المهاجم ابو تريكة من فرصة ادراك التعادل حين اخرج ببراعة الكرة التي نفذها من ركلة حرة الى ركنية (37)، ونفذ مانساه كرة قوية من ركلة حرة جانبت القائم الايسر لمرمى الضري في الدقيقة الثالثة الاخيرة من الوقت بدل الضائع الذي احتسبه الحكم الدولي سمير عثمان، نجل محمود عثمان احد رواد التحكيم في مصر.
وفي مستهل الشوط الثاني، وبعد مرور اقل من 3 دقائق، كاد الاهلي يعادل اثر ركنية ومتابعة رأسية مركزة من الانغولي فلافيو امادو ابعدها الحارس اوو الى ركنية ثانية على دفعتين (48)، وسيطر الاهلي على المجريات مقابل انخفاض في وتيرة اداء المصري الذي ارتقى حارسه لكرة اسامة حسني وامسك بها (60).
ودفع البرتغالي مانويل جوزيه مدرب الاهلي بمحمد بركات وعماد متعب بدلا من معتز اينو واسامة حسني (65) فتحرك الهجوم وكاد هذا التبديل يثمر التعادل على الفور بيد ان تألق اوو حال دون ذلك (67)، وسدد ابو تريكة متسرعا فجانبت كرته المرمى (71)، وتأخر ادراك التعادل حتى الدقيقة 78 عندما ارسل الانغولي جيلبرتو كرة من الجهة اليسرى تابعها ابو تريكة برأسه كالصاروخ هزت شباك اوو.
وقام الاهلي بعدة محاولات لتحويل النتيجة في مصلحته كان ابرزها قذيفة اطلقها عماد متعب وعلت العارضة (89)، وانقذ الحضري من هدف ثالث من احدى الهجمات المرتدة النادرة في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، تبعتها فرصة غنية ضائعة للاهلي.

14-08-2007, 07:33 AM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #9  



مع أول أخطاء الحكام في الموسم الجديد أكد الحكم الدولي السابق وجيه أحمد أن الهدف الثاني للمصري في مرمي الأهلي غير صحيح بالمرة و أن الكرة التي جاء منها الهدف كانت تسلل واضح علي لاعب المصري إبراهيم الهلالي .. و أن الوقوف الخطأ للحكم المساعد أثناء اللعبة وراء عدم احتساب التسلل الذي لايمكن أن يختلف عليه أحد .. اعترف وجيه أحمد بعدم صحة هدف المصري في مرمي الأهلي جاء من خلال تحليله علي المباراة تحكيميا علي القناة الفضائية المصرية .

17-08-2007, 10:44 AM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #10  
شاهد أهداف الأهلى فى اللقاء

[media]http://pic.damasgate.com/IMGUP/1/22769_1187336557.swf[/media]

19-08-2007, 10:32 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #12  
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مصطفى القادوم 
الماتش كان جميل بس الاهلى استخف بالماتش من طريقة اللعب

يله لسه المشوار طويل
شكرا على مرورك الكريم

 


الأهلي يستهل الموسم الجديد بالسقوط في فخ التعادل الإيجابي مع المصري بهدفين

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.