أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


23-07-2007, 08:57 AM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #1  

بنفيكا مع الأهلى اليوم الأحد 29 - 7


تلقي المهندس إبراهيم المعلم رئيس لجنة احتفالات الأهلي بالمئوية تأكيدا من نادي بنفيكا البرتغالي بحضور الفريق بكامل نجومه يوم السبت القادم للقاء الأهلي يوم الأحد والمغادرة في اليوم التالي مباشرة في إطار الاحتفالات بالمئوية. وقد طرح النادي التذاكر للجماهير في عدة أماكن حتي يجدها بسهولة في فرعي الجزيرة ومدينة نصر وأربعة منافذ امام ستاد القاهرة اعتبارا من اليوم حتي لا تتكرر أزمة تذاكر مباراة برشلونة بأسعار تبدأ بثلاثة آلاف جنيه للمقصورة الرئيسية وألف للامامية و150 للدرجة الأولي الممتازة ومائة للعلوية و75 للثانية و25 جنيها للدرجة الثالثة.. ويوجه مجلس إدارة النادي برئاسة الكابتن حسن حمدي الدعوة لنجوم الأهلي في مباراة الناديين في الستينيات للاحتفاء بهم إلي جانب عدد من القيادات السياسية والرياضية. وشكل محرم الراغب مدير عام النادي لجنة بالتنسيق مع لجنة المئوية لاستخراج تصاريح لرجال الإعلام حتي يؤدوا مهمتهم في سهولة ويسر

من ناحية اخري يستأنف الأهلي تدريبه اليوم استعدادا للقاء بنفيكا الهام والذي يقام قبل ثلاثة أيام من السفر إلي تونس أول أغسطس للقاء العودة في بداية الدور الثاني لدور الثمانية لابطال افريقيا والمحدد له يوم 4 أغسطس باستاد المنزة.. يتدرب الفريق علي فترة واحدة وحتي موعد المباراة الاحتفالية.. ويجري تجهيز أمير عبدالحميد الذي يتولي حراسة المرمي في غياب عصام الحضري الذي أجري أمس جراحة بالوجه بعد اصابته بشرخ في وجهه في كرة مشتركة مع لاعب تونس.. ويستحق الكابتن أحمد ناجي مدرب حراس الأهلي الاشادة لتعامله مع الحارسين بنفس الدرجة من الاهتمام ليكونا جاهزين لمواجهة كل الاحتمالات حيث يعاود أمير مهمة حراسة مرمي الفريق امام بنفيكا وربما لقاء العودة مع الترجي في ضوء ما يقرره الاطباء من غياب يحتاجه الحضري حتي يعود سليما معافي.. ومن احد مستشفيات المهندسين أكد العملاق عصام الحضري ان تأخر اجراء الجراحة كان بسبب الورم في الجزء الايسر للوجه وانتظر الاطباء حتي يخف لتئتلم الجراح.. قال الحضري ان الاصابة قضاء وقدر.. ولا يستطيع اتهام لاعب تونس بالتعمد ولكنه يفضل مشاهدة شريط تسجيل المباراة حتي يري الجميع ان اللاعب كان بمقدوره ان يقفز من فوقي بدلا من ضربي بحذائه في وجهي.. اضاف انه أصر علي الاستمرار في الملعب بعد الاصابة الأولي من التونسي سيف محجوب.. وأكد انه فخور بفوز الأهلي ونجاحه في التصدي لبعض الهجمات الخطرة للترجي حتي ولو كان علي حسابه.. وشكر الحضري كل الذين اتصلوا به أو سألوا عليه خاصة الجماهير المحبة له وللأهلي.. كان اللاعب قد توجه من ستاد القاهرة إلي احد المستشفيات بالمهندسين حيث اجري أكثر من أشعة لتحديد نوع الاصابة خاصة ان الوجه كان متورما كما شملت الاشعة الرأس وكلها كانت مطمئنة.. وما كان يشغله في المستشفي هو اسرته ومولوده الجديد ياسين الذي لا يتعدي عمره أياما قليلة.. وقال ان الاطباء اكدوا غيابه عن الملاعب لمدة اسبوعين يمكنه بعدهما التدريب لكن دون التحامات حتي يشفي تماما.. وأكد الحضري انه سيسافر مع الفريق إلي تونس ليكون مع زملائه في المرحلة الحاسمة من عمر مشوار التأهل للدور قبل النهائي بعد ان رفع الفريق رصيده إلي 9 نقاط جمعها من الفوز في ثلاث مباريات متتالية علي الهلال السوداني 2/صفر واسيك الافواري 1/صفر واخيرا الترجي التونسي 3/صفر.. وهو أكبر فوز في تاريخ الناديين.
علي جانب آخر أكد حسام البدري المدرب العام والقائم باعمال مدير الكرة انه سيقوم بمراجعة شريط المباراة للتأكد مما ارتكبه عماد متعب مهاجم الفريق من خطأ وتجاوز عند استبداله في الشوط الثاني.. شدد البدري علي ان عقوبة مشددة تنتظر متعب في حالة ثبوت تجاوز في تصرفاته.. كان عماد قد ابدي استياءه نتيجة التغيير.








المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الأهلي بفوزه الأحد على كوتون سبور الكاميرونى انضم لقائمة صناع الأساطير ahmdatef رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 17-11-2008 11:25 PM
الأهلى والزمالك...اليوم الأحد 20 - 7 - 2008 قمة نارية فى البطولة الافريقية ahmdatef رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 7 20-07-2008 06:58 PM
منتدى المجد اليوم اشرف شعبان أرشيف المواضيع المخالفة والمحذوفات 1 30-06-2008 01:50 PM
الأهلي يفوز على بنفيكا 2-1 في ثاني مباريات المئوية ahmdatef رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 4 30-07-2007 10:46 PM
23-07-2007, 08:58 AM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #2  
طالب البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي الجهاز الطبي للفريق بسرعة تجهيز اللاعبين محمد أبوتريكة ومحمد شوقي نجمي الفريق استعدادا للمباراة الودية المهمة أمام بنفيكا البرتغالي يوم الأحد المقبل في إطار برنامج احتفال النادي بمئويته.
يأتي ذلك في ضوء الاهتمام الكبير الذي يوليه جوزيه لهذه المباراة لعدة أسباب أهمها أنها أمام أحد الفرق البرتغالية وبالتالي فإن تقديم عرض طيب وتحقيق نتيجة إيجابية فيها يضيف إلي رصيد جوزيه في البرتغال ويرفع من أسهمه التدريبية في حالة العودة للبرتغال في أي وقت.
كما أن جوزيه يعتبر هذه المباراة فرصة طيبة للرد علي الانتقادات التي وجهت إليه وإلي لاعبي الفريق عقب الهزيمة الثقيلة التي مني بها أمام برشلونة الأسباني في بداية احتفالات المئوية وبالإضافة إلي كل ذلك فإن المباراة تأتي قبل أيام قليلة من سفر الفريق إلي تونس لخوض لقاء الإياب أمام الترجي في دور الثمانية لدوري أبطال أفريقيا وبالتالي يحتاج الفريق لتقديم عرض قوي ونتيجة طيبة أمام بنفيكا للحفاظ علي معنوياته التي ارتفعت بشكل كبير بعد الفوز علي الترجي ذهابا باستاد القاهرة 3/صفر.
لذلك حرص جوزيه إلي مشاهدة بعض الشرائط التي سجلها لمباريات بنفيكا الأخيرة في الدوري البرتغالي الموسم الماضي رغبة منه مع باقي أعضاء الجهاز الفني في الوصول إلي الخطة والتشكيل المناسبين لهذه المباراة التي يأخذها مأخذ الجد بخلاف ما كان عليه الحال أمام برشلونة.
كان أبوتريكة وشوقي قد شاركا أمام الترجي رغم عدم اكتمال برنامجهما التأهيلي ولذلك وضع أبوتريكة بطانة صغيرة علي أعلي القدم في هذه المباراة ومن المنتظر أن يستكمل البرنامج التأهيلي قبل لقاء بنفيكا خاصة وأن الوقت مازال مبكرا.. وينطبق ذلك أيضا علي شوقي الذي عاني في الفترة الماضية من آلام في الركبة لكنه شارك في لقاء الترجي لأهميته البالغة.
يستأنف الفريق تدريباته في التاسعة صباح اليوم بعد الراحة السلبية التي حصل عليها خلال اليومين الماضيين عقب مباراته أمام الترجي وتستمر التدريبات الصباحية حتي يوم الجمعة علي أن يؤدي الفريق مرانه يوم السبت مساء استعدادا للقاء بنفيكا الذي يقام في التاسعة والنصف مساء الأحد.

23-07-2007, 09:00 AM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #3  
يستأنف فريق الكرة بالنادي الأهلي في التاسعة والنصف صباح اليوم تدريباته بملعب التتش بالجزيرة استعداداً لمباراة بنفيكا البرتغالي يوم الأحد المقبل في اطار احتفالات النادي بالمئوية. وكان الفريق قد حصل علي راحة لمدة 48 ساعة عقب مباراته مع الترجي التونسي في الجولة الثالثة بدور الثمانية لدوري الأبطال الأفريقي والتي انتهت بفوز الأهلي 3/صفر وهي النتيجة التي انفرد علي أثرها بقمة مجموعته الأفريقية.
ومن المنتظر أن يعقد البرتغالي »مانويل جوزيه« المدير الفني للأهلي اجتماعه التقليدي مع لاعبيه قبل مران اليوم يشرح خلاله السلبيات التي وقعوا فيها خلال مباراة الترجي الأخيرة.
وبدأت ادارة الأهلي واللجنة العليا لاحتفالات المئوية برئاسة المهندس ابراهيم المعلم الاستعدادات الجادة لمباراة بنفيكا البرتغالي والتي تعد أحد ابرز فقرات المئوية وعقدت اللجنة اجتماعات مستمرة خلال اليومين الماضيين للترتيب للحدث الكبير والاطمئنان علي كافة الاستعدادات لمباراة الأحد المقبل.
وتدرس اللجنة اقامة مؤتمر صحفي خلال الساعات القليلة القادمة للاعلان عن التفاصيل الخاصة بالمباراة وتصل بعثة بنفيكا يوم السبت القادم بكامل نجوم الفريق وتم توجيه الدعوة للعديد من الشخصيات الرياضية والعامة لحضور المباراة.
وكان محرم الراغب مدير عام الأهلي قد أعلن طرح تذاكر مباراة بنفيكا اعتبارا من اليوم الاثنين في منافذ البيع أمام بوابات النادي بالجزيرة ومدينة نصر بالاضافة الي استئجار اربعة منافذ لبيع التذاكر امام ستاد القاهرة تيسيرا علي الجماهير وستكون أسعار التذاكر 3 آلاف جنيه للمقصورة الرئيسية وألف جنيه للمقصورة الأمامية و150 جنيهاً للدرجة الأولي الممتازة و100 جنيه للمقصورة العلوية و 75 جنيهاً للدرجة الثانية و25 جنيهاً للدرجة الثالثة.
وحرصت ادارة الأهلي علي طرح تذاكر المباراة مبكراً حتي لا تقع في خطأ مباراة برشلونة الأسباني قبل ثلاثة أشهر والتي شهدت أزمة طاحنة وشهيرة بشأن التذاكر.
وأكد محرم الراغب أن الأهلي استعد جيدا لمباراة بنفيكا حتي تخرج بشكل يليق باسم ومكانة النادي

23-07-2007, 09:02 AM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #4  
بدأ النادي الأهلي الاستعدادات المكثفة لمباراته الدولية الودية لكرة القدم أمام فريق بنفيكا البرتغالي والتي تقام الأحد القادم باستاد القاهرة ضمن الاحتفالات المستمرة بالمئوية.
يصل الفريق البرتغالي بكامل نجومه الأساسيين.. ويقوم الجهاز الفني للأهلي بقيادة مانويل جوزيه بدراسة كاملة حول طريقة لعب الفريق البرتغالي لوضع الخطة الملائمة لمواجهة هذا الفريق العالمي صاحب التاريخ الكبير.
سبق للنادي الأهلي الفوز علي بنفيكا في القاهرة منذ 45 عاماً وكان وقتها يضم النجم العالمي إيزبيو.. ولذلك يسعي الأهلي لتحقيق مفاجأة كبيرة بالفوز علي هذا الفريق صاحب الاسم الكبير في دنيا اللعب.
علي جانب آخر يجري اليوم عصام الحضري حارس مرمي منتخب مصر والنادي الأهلي جراحة عاجلة في وجهه لوجود ورم إثر اصطدامه في مباراة الترجي.. وقام جميع لاعبي الأهلي والجهاز الفني ومجلس إدارة النادي بزيارته بالمستشفي للاطمئنان عليه واتضح ارتفاع معنوياته لأقصي درجة.. وهذه الإصابة ستحرمه من اللعب لمدة شهر.

24-07-2007, 02:54 PM
SLIM SHADY غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 2794
تاريخ التسجيل: Dec 2003
الإقامة: Damascus
المشاركات: 7,162
إعجاب: 609
تلقى 186 إعجاب على 90 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #5  
نتمنى أن تكون المباراة جميلة و ممتعة
و نتمنى فوز الأهلي بها إكمالا لفرحته و بهجته بالمئوية
تفضل بقبول أحترامي أخي أحمد


تحياتي


24-07-2007, 06:10 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #6  
بدأ لقاء بنفيكا يستحوذ علي أنظار كل الجماهير الحمراء التي تحتفل حاليا بمرور مائة عام علي إنشاء نادي القرن في أفريقيا وأحد أكثر الفرق تتويجا بالبطولات في العالم كله ولما لا واللقاء يأتي أمام فريق عريق وكبير .

ومن المنتظر أن يلتقي الكبيران يوم الأحد القادم علي أرضية إستاد القاهرة في لقاء يعيد للذاكرة لقاء الفريقين في الستينيات وهو اللقاء الذي فاز به الأهلي 3/2 أحرزهم كابتن بدوي عبد الفتاح هدفين والدكتور طه إسماعيل هدفا في حين أحرز لبنفكيا أجواس وإيزبيو في واحدة من القاءات التي فتحت الطريق للفريق للمنافسة وإثبات أنه كبير وقدير .

وقد قدمت إدارة النادي الدعوة للنجم الأسمر الكبير إيزبيو اللاعب البرتغالي الذي طالما تألق بقميص بنفيكا وهوالطلب الذي ووجه بالقبول من الفهد الأسمر كما تمت دعوة سفير البرتغال بالقاهرة لحضور اللقاء الكبير . ولم يفت إدارة الأهلي الحكيمة أن تدعو كابتن بدوي عبد الفتاح كابتن الترسانة ومصر السابق لهذا اللقاء خاصة وأنه كان أحد اللاعبين الذين تألقوا في اللقاء السابق بين الفريقين وأحرز هدفين كما ورد في هذا التقرير .

وبعيدا عن الدعوات وإتجاها لموضوع التذاكر ذلك الموضوع الذي شهد عملية ( لخبطة ) في مباراة برشلونة ولكن هذه المرة الوضع مختلف حيث تم طرح التذاكر قبل اللقاء بفترة في فرعي الجزيرة ومدينة نصر مع فرض عملية رقابية مكثفة لضمان وصولها للجمهور بسعرها والمحاولة الإبتعاد عن غول السوق السوداء .


هذا ومن المقرر أن يعقد المؤتمر الصحفي الخاص باللقاء يوم السبت القادم بأحد فنادق قاهرة المعز وهو المؤتمر الذي سيحضره نجوم الفريقين . وفي لفتة ذكية من لجنة المئوية تقرر إجراء لقاء بين نجوم الستينات ( اللي قطعوا بنفيكا ) ونجوم الجيل الحالي وذلك مساء يوم الجمعة القادم .

وفي شأن مئوي أخر بعيدا عن لقاء بنفيكا فقد إستقرت حافلة المئوية بمرسي مطروح حيث محطتها الحالية في زيارة لمدة يومين إستقبلهم خلالها المحافظ الفريق محمد الشحات .

24-07-2007, 06:13 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #7  
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة SLIM SHADY 
نتمنى أن تكون المباراة جميلة و ممتعة
و نتمنى فوز الأهلي بها إكمالا لفرحته و بهجته بالمئوية
تفضل بقبول أحترامي أخي أحمد


تحياتي
بارك الله فيك و شكرا على المرور الكريم

25-07-2007, 11:50 AM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #8  
رويترز- قال النادي الأهلي المصري لكرة القدم إنه وجه الدعوة الى أسطورة كرة القدم البرتغالية ايزيبيو لحضور مباراة الاهلي مع بنفيكا الودية والمقرر لها يوم الاحد المقبل باستاد القاهرة.

واضاف الاهلي بموقعه على الانترنت يوم الثلاثاء "وافق النجم البرتغالي على تلبية الدعوة وأفاد انه سيكون بصحبة فريق بنفيكا

المقرر وصوله للقاهرة السبت المقبل.".

كما وجه

الأهلي الدعوة الى بدوي عبد الفتاح نجم مصر والترسانة الاسبق لحضور المباراة.

وجاءت دعوة عبد الفتاح نظرا لمشاركته مع الاهلي في مباراة بنفيكا في الستينات والتي فاز بها الاهلي.

سبق ان التقى الاهلي مع بنفيكا البرتغالي في يونيو حزيران عام 1962 باستاد القاهرة وكان بنفيكا حائزا على كأس الاندية الاوروبية الابطال وفاز الاهلي 3-2 سجل له بدوي عبد الفتاح هدفين وطه اسماعيل هدفا وسجل هدفي بنفيكا أجواس و"الفهد الأسمر" ايزيبيو.

وقرر الاهلي عقد مؤتمر صحفي يوم السبت يحضره الجهاز الفني للاهلي ونظيره لفريق بنفيكا البرتغالي وبعض نجوم الفريقين للحديث حول المباراة.

وتقام مباراة الاهلي وبنفيكا ضمن احتفالات الاهلي بمرور 100 عام على تأسيسه.


25-07-2007, 03:13 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #9  
عندما تقفز كرة القدم البرتغالية للذاكرة لابد من تذكرالغريمين التقليديين ناديي " بنفيكا " , " بورتو ", وعندما نسترد تاريخ نادي بنفيكا لا يمكن أن نغفل موهبة فذة بحجم الفـهـد الأسود " ايزيبيو " فالأسمان ارتبطا ببعضهما البعض ارتباطـاً وثيقـاً , فـ ( ايزيبيو ) كان أحد العوامل في المرحلة الذهبية التي عاشها " بينفيكا " محليـاًّ واوروبيـاً .وعندما تقلب صفحات 100 عـام من تاريخ " بنفيكا " العريق لابد أن تتوقف بحسرة وألـم, وتتسائل عن سنوات الغياب عن الألقاب, وهو النادي الذي يحمل في سجله اكثر من 55 لقبا محليا ولقبين اوروبيين.

نبذة مختصرة
بنفيكا (بالبرتغالية: Sport Lisboa e Benfica) هو نادي رياضي من لشبونة عاصمة البرتغال و أكبر مدنها.والتي تقع في محافظة لشبونة في وسط البلاد على ساحل المحيط الأطلسي. يبلغ عدد سكان لشبونة المدينة حوالي 564000 نسمة. وقد فتحها المسلمون بقيادة موسى بن نصير عام (714م)، وصارت قاعدة من قواعد الأندلس. نزلها المجوس النورمانديون في عهد الأمير عبدالرحمن الأوسط، واستولوا على بسيطها، وجعلوها مركزا لغاراتهم على قرمونة، وإشبيلية، ومورور، استنجد عبدالرحمن بوالي الثغر الأعلى موسى بن قسى، وكان له الفضل في التغلب على المجوس وطردهم من الإقليم. ولما سقطت الخلافة القرطبية، وقامت دويلات الطوائف أصبحت لشبونة من ممتلكات المتوكل بن الأفطس، الذى ولي عليها أبا محمد بن هود. سقطت لشبونة في أيدى البرتغاليين في أواخر أيام المرابطين بالأندلس. وكانت لشبونة في العصر الإسلامى مدينة شديدة الحصانة منيعة، وكان يحيط بها سور، وبداخلها قصبة (حصن أو قلعة)، وينفتح في سورها خمسة أبواب: بابها الغربي قد عقدت عليه حنايا فوق حنايا على عمد من رخام مثبتة على حجارة من رخام، وكان أكبر أبوابها وأهمها، وباب آخر عرف بالخوخة، ولها كذلك باب قبلي يسمى باب البحر، وكان ينفتح في سورها الشرقي بابان: أحدهما باب الحمة نسبة إلى عين ماء للاستحمام والاستشفاء، أما الباب الآخر فيعرف بباب المقبرة، ويرجع الفضل للمغامرين المسلمين في اكتشاف المحيط الأطلسي المتمثل في رحلات البحث والاستكشاف التي كانت تخرج من لشبونة.

تاريخ التأسيس:
تأسس النادي في عام 1904 بعد دمج فريقي نادي لشبونة مع نادي بنفيكا السابق. يلقب المعجبين ناديهم بنفيكا "Glorioso" بمعنى "المجيد". يعد نادي بنفيكا مع نادي سبورتينغ ونادي بورتو أقوى ثلاثة أندية في البرتغال. ويملك نادي بنفيكا أكبر قاعدة جماهيرية لأندية البرتغال، كما أن له أكبر عدد من المشجعين خارجها.

نشاطات النادي :
إلى جانب كرة القدم، يمارس النادي العديد من الألعاب الأخرى منها: كرة السلة، الهوكي، كرة القدم داخل الصالات، الكرة الطائرة، كرة اليد، كرة الماء، الرغبي، الدراجات الهوائية، وألعاب القوى. وقد حصل على 10 بطولات دولية في هذه الرياضات.

بطولات الفريق
* الكأس اللاتيني: 1950
* الفوز بدوري أبطال أروبا للأنديه أبطال الدوري مرتين : 1962، 1961
* الدوري البرتغالي : 2005، 1994، 1991، 1989، 1987، 1984، 1983، 1981، 1977، 1976، 1975، 1973، 1972، 1971، 1969، 1968، 1967، 1965، 1964، 1963، 1961، 1960، 1957، 1955، 1950، 1945، 1943، 1942، 1938، 1937، 1936، 1935، 1931، 1930
* كأس البرتغال: 2004، 1996، 1993، 1987، 1986، 1985، 1983، 1981، 1980، 1972، 1970، 1969، 1964، 1962، 1959، 1957، 1955، 1953، 1952، 1951، 1949، 1944، 1943، 1940
* كأس السوبر البرتغالي: 2005، 1989، 1985، 1981

تاريخ طويل مع الألقاب
بين عام 1904 ( وهو تاريخ تأسيس النادي ) , وعام 1936 ( وهو تاريخ احراز أول ألقابه الكروية ) كانت هناك رحلة عمل وجهد دؤوب ونحت في الصخور لتـكـتمل ملامح هذا النادي الذي أصبح أشهر النوادي البرتغالية.فأول رئيس نادي ( خوسيه روسا رودريغز ) لم يضيع الوقت بل كان يعمل على بناء فريق على أسس صحيحة ليكون واحداً من الأندية الشهيرة في اوروبا . بعد 32 عام من تأسيس النادي وتحديدا عام 1936م, وبعد 5 سنوات من الانـطـلاقـة الرسيمة للدوري البرتغالي كان لــ ( بـنفيكا ) إحراز أول ألقابه المحلية بعد أن كان بطلاً لعدة بطولات محلية وفي لشبونة. بعد سيطرة شبه مـطلقة على ألقاب الثلاثينات والأربعينات وإلى حد الخمسينات على الألقاب المحلية " الدوري "+" الكأس " جاءت الستينات لتكرس ( بـنـفـيـكـا ) كأقوى الفرق البرتغالية فمع حلول عام 1960م, كانت خزانة الألقاب بنادي ( بـنفـيكـا ) تعج بـ 23 لـقـب محليا، منها 10 بطولة الدوري، وعندها بدأت طموحاته تجتاح البطولات الاوروبية لاسيما أنه يمتلك الكثير من المواهب. فكان أبرزها النجم ’ الموزمبيقي ’ الأصل " ايزيبيو " الذي قاد ( بنفيكا )لانتصارات محلية مشهودة وأخرى اوروبية مدوية. ومع " اوزبيو" كانت مجموعة ( بنفيكا ) تضم الكثير من النجوم الكبار مثل : ( أغواس و وجيرمانو و سيموس و وكولونا و كوستا و كافيم وبيريرا و ... ) وتحت قيادة المدرب المجري " بيللاغوتمان " حقق ( بـنـفـيـكـا ) أول ألقابه الاوروبية عام 1961م, دخل فريق بنفيكا بطولة دوري أبطال أوروبا موسم 1961 / 1962 بعد ان حقق المركز الثاني في البطولة التي سبقتها والتي خرج منها بخسارة في المباراة النهائـية من الفريق الإسباني برشلونة بـ 3 /0 وبذلك يكون قـد دخل هذه البطولة وهو يطـمح للقب الذي خسره ففي أول مباراة له بالبطولة كانت أمام فريق هارتس الإسكوتنلندي وإستطاع بنفيكا التغلب عليه في الذهاب والإياب وبنتيجة إجمالية 5 / 1 وبعـدها تأهل للدور الـ 16 ليقابل فريق أوجبـيست المجري وكذلك هزمه في مباراة الذهاب ومبارة الإياب بنتيجة إجمالها 7 / 4 وواصل إنتصاراته في البطولة وهزم فريق ارثيس الدنماركي في الدور ربع النهائي من البطولة وهزم فريق رابيد فيينا النمساوي في نصف النهائي ليصل للمباراة النهائية ويقابل فريق برشلونة الإسباني في مباراة صعبة وكان بنفيكا يريد رد الإعتبار من برشلونة لانه خسر منه في البطولة السابقة ودخل بنفيكا المباراة بقيادة المدرب بيلا غوتمان وبتشكيلة مكون من : Costa Pereira, Mario Joao, Angelo Martins, José Neto, Germano, Fernando Cruz, José Augusto, Joaquim Santana, José Águas,Mário Coluna, Domiciano Cávem.

وفي بداية اللقاء تقدم فريق برشلونة بهدف وتعادل بعدها بنفيكا وتقدم لينتهي الشوط الأول من المباراة بالتعادل بين الفريقين بنتيجة 1 / 1 وفي الشوط الثاني إستطاع فريق بنفيكا ان يتقدم على برشلونة بنتيجة 3 / 1 ولكن بنفيكا قلص الفارق في الشوط الثاني وسجل هدف في الدقيقة 75 وبعدها إستمرت المباراة بدون أهداف لتنتهي المباراة بفوز بنفيكا بـ 3 / 2 وبذلك إستطاع بنفيكا الفوز بالبطولة للمرة الأولى في تاريخ الفريق وقد كان بنفيكا هو أول فريق برتغالي يفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا.

وبعد ان انهى بنفيكا دوري الأبطال في الموسم الماضي باللقب دخل بنفيكا هذه البطولة وهو بطل أغلى بطولة أوروبية للأندية ودخل هذه البطولة كما كان في سابقتها يهزم كل من يقف في طريقه وكان عينه هذا الموسم كذلك على اللقب الذي يريد ان يحتف به وكان فريق بنفيكا هو أقوى الفرق المرشحة للفوز باللقب في هذا الموسم لما يملكه من نجوم بارزين من أفضل النجوم العالميين كأوزيبيو فتأهل بنفيكا للدور الـ 16 من البطولة مباشرة دون خوض الدور السابق وذلك لأنه بطل البطولة السابقة وبذلك فهو يتأهل مباشرة للدور الـ 16 وفي دور الـ 16 قابل بنفيكا فريق فيينا النمساوي وإستطاع إقصاءه من البطولة بنتيجة كان إجمالها من مباراة الذهاب والإياب 6 / 2 ليصل للدور ربع النهائي ويقصي فيه الفريق الألماني نورنبيرج بنتيجة 7 / 3 , وفي الدور نصف النهائي واصل بنفيكا هزائمه الكبيرة وهزم كذلك فريق توتنهام الإنجلينزي بنتيجة إجمالها 4 / 3 ليصل بنفيكا للمباراة النهائية من البطولة للمرة الثالثة على التواليولكنه هذه المرة قابل فريق القرن في أوروبا فريق ريال مدريد الإسباني ودخل بنفيكا المباراة كذلك بقيادة المدرب بيلا غوتمان وبتشكيلة مكون من :Costa Pereira; Mario João, Germano, Angelo Martins; Domiciano Cávem, Fernando Cruz; José Augusto, Eusébio, José Aguas, Mário Coluna, António Simões

فالشوط الأول من المباراة إنتهى بالتعادل بين الفريقين وذلك بعد ان تقدم ريال مدريد بهدفين ليتعادل بعدها بنفيكا وتصبح النتيجة 2/ 2 وفي الشوط الثاني واصل فريق ريال مدريد تقدمه لتصبح النتيجة 3 / 2 ولكن بنفيكا عاد للمباراة وإستطاع التعادل وإحراز كذلك هدفين التقدم لتنتهي المباراة بعدها بنتيجة 5 / 3 لصالح فريق بنفيكا الكبير والعريق وبذلك يذهب اللقب لبنفيكا للمرة الثانية على التوالي وفي تاريخ الفريق وبذلك يكون فريق بنفيكا قد إستطاع تحقيق الإنجاز التاريخي له وذلك بفوزه مرتين بالبطولة الغالية في أوروبا وهي دوري أبطال أوروبا ويصبح نادي بنفيكا أول نادي برتغالي يحقق البطولة ويحقق الإنجاز الكبير

وفي عام 1963, كاد " اوزبيو" ورفاقه أن يكرّروا الانجاز الثالث على التوالي، ولكنهم خسروا أمام النادي الايطالي " ميلان " بهدفين لهدف في النهائي الذي أقيم في أستاد ويمبلي بلندن. ويبدو أن الأندية الايطالية وقفت أمام طموحات ( بـنفـيكـا )فقد خسر نهائي دوري أبطال اوروبا أمام فريق الانتر عام 1965م بنتيجة 3/1 ، ونال هدافه توريس لقب هداف البطولة برصيد 9 أهداف . وبعد غياب سنتين عن الألقاب الاوربية عاد ( بـنفـيكـا )في عام 1968م من جديد، وليواجه في النهائي الفريق الإنجليزي " MAN UTD " ولكن فشل للمرة الثالثة في استعادة اللقب المفقود إذ خسر بنتيجة 4/1, واكتفى نجمهة " ايزيبيو " بالفوز بهداف البطولة برصيد 6 أهداف. وبعد اعتزال معظم نجوم الفريق الكبار, غاب الفريق عن المنصات الاوروبية واكتفى بالألقاب المحلية التي ضمدت جراحه إلى حدٍّ ما .

في الثمانينات، استلم الفريق المدرب " زفن اريكسون " ( مدرب إنجلترا) مهام التدريب ومع نخبة مميزة من اللاعبين عاد ( بـنفـيكـا ) لإيقاع البطولات والألقاب المحلية والاوروبية، ولاستعادة ذاكرة المنافسات الأوروبية .ومع المدرب " اريكسون " والنجوم المميزون أمثال ( شالانا و وموزير و وروي أغواس و ألفارو ماغالايس و باولو سوزا و الحارس البـارع " البلجيكي ميشال برودوم " ) أحرز ( بـنفـيكـا ) لقب الدوري البرتغالـي ست مرات وكأس البرتغال أربع مرات . وعلى الصعيد الاوروبي استطاع ( بـنفـيكـا ) عام 1983 بلوغ المباراة النهائية من كأس الإتحاد الاوروبي ( Uefa Cup ) ولكنه لم يفز باللقب لخسارته أما فريق اندرلخت البلجيكي .وبعد عشرين عاما من الغياب في نهائي دوري أبطال اوروبا، عاد ( بـنفـيكـا ) من جديد وذلك عام 1988م، عندما قابل في أرضية ملعب نيكرشتايدون بشتوتغارت فريق اندهوفين ولكنه خسر منه بضربات الجزاء 6/5 بعد التعادل السلبي... وكان هدافه " أغواس " أحد هدافين البطولة بـ 4 أهداف . وبعد ذلك بعامين 1990م، واجه ( بـنفـيكـا ) في المباراة النهائية لدوري أبطال اوروبا فريق ميلان الايطالي, ليخسر منه بهدف مقابل لا شيء، وليستمر الغياب الاوروبي إلى وقتنا الحـاضـر .

رؤســاء الـنـادي
عرف تاريخ ( بنفيكا ) بـ 33 رئيس بين عامي 1904 إلى الأن ، وهم:
# خوسيه روسا رودريغز .
# جانورايو باريتو.
# لويس كارلوس دي فاريا.
# جواو خوسيه بيريز.
# لويس دي سيلفا.
# ألميدا دي غاريش.
# إدوارد موريرا.
# الدكتور ألبيرتو ليما.
# دو سانتوس جونيور.
# فيليكس بروموديز.
# نونو تيمودو.
# بنتو منتاو.
# ألبيرتو سيلفير دي ميلو .
# كونسيساو ألفونسو.
# فاسكو روزا ريبيريو.
# جوليو ريبيريو دا كوستا.
# جواو دي سوزا باربوسا.
# مايرو ماديرا.
# فيريرا بوغالو.
# فييرا دي بريتو.
# أنطونيا كارلوس فيتال.
# أدولفو دي بريتو.
#انطونيو دي وارتي.
# خوسيه فيريرا كيمادو.
# انطونيو كوتينيو.
# فرناندو مارتنيز .
# جواو ماريو دوس سانتوس جونيور.
# خورخي ارتور دي بيرتو.
#داماسيو غارسيا.
# جواو ازيفيدو.
# لويس فيليبي فييرا .


بنفيكا يحطم الرقم القياسي في عدد الاعضاء
قال فريق بنفيكا لكرة القدم انه حطم الرقم القياسي في عدد اعضاء النادي البرتغالي العريق.واوضح المسؤولون في النادي ان عدد الاعضاء وصل الى اكثر من 160 الف عضو.وبهذا يتفوق بنفيكا على مانشستر يونايتد الانجليزي الذي كان يحمل الرقم القياسي السابق بفارق ثمانية الاف عضو.وفي الوقت ذاته اعرب رئيس نادي بنفيكا عن امله في ان يصل عدد الاعضاء الى 300 الف عضو.



26-07-2007, 02:06 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #10  
اجتمع المدير الفني لفريق الأهلي البرتغالي مانويل جوزيه مع اللاعبين وأكد لهم أن مباراة بنفيكا القادمة تعتبر اختباراً صعباً لجميع اللاعبين حيث سيتم علي أساسها تحديد التشكيل الذي سيواجه به الترجي التونسي في مباراة العودة يوم 4 أغسطس القادم حيث سيغادر الفريق إلي تونس في الأول من أغسطس للدخول في معسكر إعدادي استعداداً للمباراة.
أضاف جوزيه للاعبين أنه سوف يدربهم علي خطة لعب جديدة وبعض الجمل التكتيكية الجديدة حتي يتم تنفيذها أمام الفريق البرتغالي وأنه في حالة نجاح هذه الجمل أمام بنفيكا سوف يتم الاعتماد عليها أمام الفريق التونسي.
وسوف يدفع جوزيه بكل نجومه الجاهزين في مباراة الأحد القادم حتي يقف علي مستوي الجميع قبل مباراة الترجي.
علي جانب آخر تم اختيار طاقم تحكيم مصري لإدارة مباراة الأهلي مع بنفيكا حيث يقود اللقاء الحكم الدولي فهيم عمر ويعاونه كل من أيمن دجيش وناصر صادق.
علي جانب آخر قررت اللجنة العليا لمئوية الأهلي توزيع العديد من السيديهات التي تحتوي تاريخ الفريق وإنجازاته علي جماهير وأعضاء النادي خلال اللقاء الودي مع بنفيكا ويهدف ذلك إلي تعريف الجيل الحالي من جماهير القلعة الحمراء بتاريخ وإنجازات النادي الأهلي.

26-07-2007, 02:06 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #11  
أكد فرناندو سانتوس المدير الفني لفريق بنفيكا البرتغالي أن مباراة فريقه الودية مع الأهلي تأتي ضمن استعدادات الفريق للموسم الجديد مشيراً إلي أن الجهاز الفني قد استقر علي الخروج من هذه المباراة بأعلي فائدة ممكنة لاسيما أن الفريق يسعي إلي المنافسة علي لقب الدوري البرتغالي الموسم القادم خاصة بعد غياب اللقب عن الفريق في الموسمين الماضيين.. وأكد أن لقاء القاهرة يمثل فائدة كبري للفريق.
من جانبه أعرب نونو جوميز نجم الفريق عن سعادته البالغة بزيارته للقاهرة ومواجهته للأهلي مشيراً إلي أنه كان يتمني زيارة الأماكن السياحية والأندية التي تتميز بها مصر كما أن مواجهة فريقه لبطل أفريقيا تعتبر إضافة كبيرة له لاسيما بعد المستوي المرتفع الذي ظهر عليه لاعبو الأهلي في مونديال الأندية الأخير حيث تمكنوا من تسليط جميع الأضواء عليهم بالأداء الراقي والرجولي.

28-07-2007, 08:47 AM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #12  
يغيب النجم البرتغالي الدولي نونو جوميز مهاجم فريق بنفيكا عن قائمة فريقه التي ستواجهه الأهلي يوم الأحد المقبل في المباراة التي ينظمها النادي الأحمر احتفالا بمرور مائة عام على تأسيسه.

وذكرت صحيفة "أبولا" البرتغالية في عددها الصادر يوم الجمعة أن فيرناندو سانتوس المدير الفني لبنفيكا استدعى 21 لاعبا للسفر إلى القاهرة ليس من ضمنهم جوميز الذي لم يتمكن من التعافي من الإصابة التي لحقت به أثناء الموسم المنصرم وخضع بسببها لعملية جراحية.

وضم سانتوس لاعب منتخب باراجواي أوسكار كاردوزو وذلك بعد عودته لتدريبات فريقه بعد المشاركة مع منتخب بلاده في كأس أمريكا الجنوبية للأمم (كوبا أمريكا)، إلى جانب نجوم الفريق الذي يتقدمهم النجم الكبير مانويل روي كوستا لاعب ميلان الإيطالي الأسبق ونون إسيس العائد من الإيقاف الذي أبعده عاما كاملا عن مباريات فريقه بسبب تورطه في قضية تعاطي لمنشطات.

وكان قائد الفريق البرتغالي سيماو سابروسا قد انتقل رسميا لفريق أتليتكو مدريد الإسباني ليغيب بدوره عن المباراة.

واستبعد سانتوس المدافع البرازيلي أندرسون من قائمة الفريق بعدما هاجم الأخير مدربه في الصحف بسبب عدم إشاركه في مركزه الأصلي خلال المبارايات وهو ما عرضه للإيقاف.

وفي ما يلي قائمة الفريق كاملة:
حراسة المرمى: كويم ، هانج جورج بات.

خط الظهر: نيلسون ماركوس ، البرازيلي لويزاو ، ديفيد لويس ، البرازيلي ليو ، الإيفواري ماركو زورو ، جوزيه ميجيلتو ، الصيربي سريتين سرتينوفيتش.

خط الوسط: بيتيت ، اليوناني كونستانتينوس كاتسورانيس ، مانويل فيرنانديز ، روي كوستا ، نونو أسيس ، مانو ، روميو ريبيرو.

خط الهجوم: البراجواني أوسكار كاردوزو ، فابيو كونترايو ، الصيني يو دابو ، الأنجولي بيدرو مانتوراس.

28-07-2007, 08:54 AM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #13  
يختتم الفريق الأول بالنادي الأهلي استعداداته لمباراة بنفيكا البرتغالي مساء السبت، حيث يتم تحديد موقف جلبرتو من المشاركة أو عدمها.

"
و كان جلبرتو قد تعرض لإصابة خفيفة عبارة عن كدمة بعد كرة مشتركة في المران الصباحي ليوم الجمعة خرج على إثرها من المران دون استكماله، إلا أن الدكتور إيهاب على عاد و أكد أن مشاركة جلبرتو في مباراة بنفيكا ستحدث بمشيئة الله بدون مشاكل خاصة أن إصابة اللاعب خفيفة.
و سيشهد المران الأخير اختبار نهائي لجلبرتو و بناءً على حالته ستحدد مشاركته من عدمها إلا أن الاحتمال الأكبر هو مشاركته بمشيئة الله.
و واصل بركات غيابه عن التدريبات لأداءه التدريبات العلاجية، و بدأ الزئبقي في أداء تدريبات الجري الخفيف حول الملعب .. و يعاني بركات من إصابة شد بالعضلة الخلفية بعد مباراة الترجي الأخيرة و لن يشارك أمام بنفيكا، إلا أنه سيشارك مع الفريق أمام بنفيكا في المباراة التي ستقام 6 أغسطس في استاد رادس.
من ناحية أخرى، شهد مقر النادي بالجزيرة تجمعاً أسرياً رائعاً جمع بعض لاعبي الجيل الحالي للفريق و جهازهم الفني، و معهم نجوم الأهلي القدامى الذين شاركوا أمام بنفيكا في المباراة التي أقيمت بينهم في الستينيات، و التي فاز فيها الأهلي على بنفيكا رغم أنه كان بطل أوروبا لعامين متتاليين.
و شهد التجمع حضور كل من الأستاذ إبراهيم المعلم و الكابتن محمود الخطيب و الكابتن عادل هيكل، محمود السايس، علوي مطر، ريعو و مروان الكنفاني، بالإضافة للاعبي الفريق الحالي على رأسهم أسامة حسني و رضا الويشي و أنيس بوجلبان و عبدالحميد حسن و معتز إينو و عماد النحاس و أحمد صديق و وائل رياض و وائل جمعة و أبوتريكة، و معهم مانويل جوزيه و الكابتن حسام البدري و علاء ميهوب و فيدالجو مدرب الأحمال البدنية.



29-07-2007, 06:04 AM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #14  


تأكد خروج كل من محمد بركات ومحمد شوقي لاعبي النادي الأهلي من قائمة الفريق التي ستواجه مساء الأحد فريق بنفيكا البرتغالي في المباراة الودية والتي تأتي ضمن احتفالات النادي الأحمر بمرور 100 عام علي تأسيسه.

وأكد الموقع الرسمي

للفريق الأحمر أن الجهاز الفني استعبد اللاعبين بسبب الإصابة لينضما بذلك إلي زميلها المصابين عصام الحضري واحمد بلال والموقوف عماد متعب.

وبخلاف اللاعبين الخمسة، قرر الجهاز الفني اصطحاب جميع لاعبي الفريق الباقين للدخول في معسكر مغلق بأحد فنادق القاهرة حتى موعد المباراة واللاعبين هم : أمير عبد الحميد واحمد عادل عبد المنعم وشادي محمد واحمد السيد وعماد النحاس ووائل جمعه وإسلام الشاطر وجيلبرتو واحمد شديد وطارق السعيد واحمد صديق وفلافيو وعبد الحميد حسن ورامي عادل ومحمد الشناوي ومحمد حجازي وأنيس بوجلبان ومحمد أبو تريكة وحسن مصطفى ومعتز إينو وأحمد عادل وأسامة حسنى وحسام عاشور ورضا الويشى ووائل رياض ومحمد محمود ومحمد سمير.

الجدير بالذكر أن لقاء

بنفيكا الودي يأتي في إطار استعدادات الأهلي للقاء

الترجي التونسي في الجولة الرابعة لدور الثمانية لدوري أبطال أفريقيا والمحدد له يوم السبت 4 أغسطس بالعاصمة تونس.

29-07-2007, 06:26 AM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #15  


قال فرناندو سانتوس المدير الفني لفريق بنفيكا البرتغالي إنه يشعر بالفخر بالنجاح الذي يحققه مواطنه مانويل جوزيه مع النادي الأهلي.

وصرح في مؤتمر صحفي يوم السبت في فندق "ميريديان هليوبوليس" بالقاهرة قبل المواجهة الودية التي تجمع فريقه بالأهلي يوم الأحد في إطار احتفالات بطل مصر بمرور مائة عام على تأسيسه: "أشعر بالفخر لأن زميلي ومواطني (مانويل) جوزيه يحقق انجازات خارج القارة الأوروبية."

وأضاف: "تابعت الأهلي في كأس العالم الماضية وكان من الممكن أن يحقق أفضل من المركز الثالث" مشيرا إلى أنه يتمنى أن تكون المباراة في مستوى الفريقين.

ولعب الأهلي مباراة ودية أمام بنفيكا عام 1962 فاز بها بثلاثة أهداف لبدوي عبد الفتاح (هدفين) وطه إسماعيل مقابل هدفين لأنجوس وإيزيبيو.

وتابع: "لا توجد كلمة الثأر في قاموسي والمباراة مجرد اختبار جيد قبل دوري أبطال أوروبا وكذلك الأهلي الذي يستعد لمباراة في دوري أبطال أفريقيا".

وقال إن المناخ الحار في مصر حاليا لن يكون له تأثير سلبي على الأداء في المباراة.

وأوضح سانتوس أنه تحدث كثيرا مع جوزيه عند حضوره إلى البرتغال ويعلم جيدا مدى عشق المصريين لكرة القدم مشيرا إلى أن أول مباراة خاضها كمدرب كانت ضد فريق يقوده جوزيه في الدوري البرتغالي.

من جهته، قال جوزيه إنه سعيد باللعب أمام بنفيكا الذي بدأ في مسيرته مع كرة القدم مؤكدا أن الفوز مهم للفريقين "لكن لا توجد أي مشكلة في حالة خسارة أي فريق للمباراة".

وأشاد جوزيه بنجم بنفيكا السابق في الستينات إيزيبيو الذي رافق الفريق إلى القاهرة وقال إنه من أساطير كرة القدم مثل دييجو مارادونا وبيليه ويوهان كرويف.

 


بنفيكا مع الأهلى اليوم الأحد 29 - 7

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.