أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


29-07-2007, 06:37 AM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #16  
06:37 AM

أقيم مساء السبت المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة الأهلي وبنفيكا، حيث شهد المؤتمر حضوراً تليفزيونياً مكثفاً، بينما حضر عدد أقل من المتوقع للصحفيين.

لم يرتقي عدد الصحفيين الحاضرين للتوقعات التي تنبأت بامتلاء القاعة تماماً، و شهدت القاعة بعض المعاناة من الحضور بسبب حرارة الجو و الزحام .. و قد أقيم المؤتمر في المريدين هيليوبوليس، حضره من النادي الأهلي مانويل جوزيه و شادي محمد و أسامة حسني و الأستاذ شريف سيف النصر نائب رئيس لجنة المئوية، بينما لم يحضر أي أعضاء مجلس إدارة الأهلي أو الأستاذ إبراهيم المعلم، بينما حضر من الطرف البرتغالي إيزيبيو أسطورة الكرة البرتغالية، و بيتيت كابتن الفريق و فرناندو سانتوس المدير الفني.
بدأ مانويل جوزيه المؤتمر بالحديث عن مباراة 1962 و التي فاز فيها الأهلي و أكد أن فوز الأهلي على بنفيكا سابقاً أمر يوضع في تاريخ الأهلي، و أن المباراة القادمة هي مباراة تهم الطرفين .. و رحب جوزيه بالحضور و خاص بالذكر إيزيبيو أسطورة الكرة البرتغالية، و أشار أنه لاعب كبير و أسطورة مثله مثل بيليه و بيكنباور، و أوضح جوزيه أنه سعيد بمقابلته اليوم خاصة أنه جوزيه كان من ناشئين بنفيكا وقتما كان إيزيبيو نجماً كبيراً، و لم يكن هناك بينهما أي احتكاك أو تعامل.
ثم جاء رد إيزيبيو على كلمات جوزيه بأنه سعيد بتواجده في مصر للمرة الثانية بعدما حضر لمساندة موزمبيق لاستضافة كأس الأمم الأفريقية منذ فترة ليست طويلة، و أشاد إيزيبيو بجوزيه و أكد أنه مدرب جيد جداً في البرتغال و أن إنجازاته مع الأهلي هي فخر لكل البرتغاليين.
ثم تحدث فرناندو سانتوس المدير الفني للنادي البرتغالي و أكد سعادته بمواجهة فريق في حجم الأهلي و حقق إنجازاً كبيراً بالفوز الأفريقي و تحقيق مركز ثالث في كأس العالم للأندية، و أكد أنه تابع البطولة و أعجب بأداء الأهلي، و أشاد بإدارته الفنية التي يقودها مدرب قدير هو مانويل جوزيه على حد قوله.
و كشف سانتوس عن أن أول مباراة له كمدرب كانت أمام فريق بلنيسيس بقيادة مانويل جوزيه، و أوضح إعجابه بأداءه و أشار إلى أنه حقق نجاح كبير للبرتغاليين في أفريقيا بإنجازاته الكبيرة، و علق على المباراة مؤكداً أنه جاء ليلعب مباراة جيدة و يفوز.
ثم وجه صحفي برتغالي السؤال لسانتوس عما إذا كان قلقاً بسبب حرارة الجو الرهيبة هذه الأيام، فأكد سانتوس أنه لم يشغل باله بهذا الأمر، و أن فريقه سيحاول تجاهل عنصر الجو تماماً .. وأشار سانتوس لأن مباراة الأهلي تأتي في إطار فترة إعداد لبنفيكا بدأت منذ ثلاثة أسابيع، و أن مباراة الأهلي ستكون بمثابة إعداد لدوري أبطال أوروبا، و هو الأمر الذي يحدث للأهلي الذي يستعد لمباراة هامة في دوري أبطال أفريقيا "الترجي".
ثم انتقل بعد ذلك الحديث لبيتيت كابتن الفريق البرتغالي الذي أكد علمه بقوة الأهلي و لأنه نادي القرن الأفريقي، و أشار لسعادته بالمشاركة في احتفالات مئوية الأهلي، و كشف بيتيت عن أنه كان تحت قيادة مانويل جوزيه عندما كان مدرباً لبوافيستا الذي لعب له بيتيت وقتها .. و أبدى بيتيت حزنه على رحيل سيماو لاعب الفريق و انتقاله لأتليتكو مدريد، إلا أنه أكد أن الاحتراف بالنسبة لسيماو كان أمراً ضروريا ليزيد من مستواه.
ثم عاد الحديث مرة أخرى لإزيبيو الذي أكد أن فريقه قادم لأداء مباراة جيدة و أنه كفريق كبير يلعب للفوز أمام أي منافس، ثم أشار إيزيبيو لسعادته باهتمام الحضور به و أشار أنه لاتزال له ثلاثة تماثيل اثنين منهم في الولايات المتحدة الأمريكية و واحد في البرتغال.
تحدث بعد ذلك شادي محمد قائد النادي الأهلي الذي رحب بالضيوف و أشاد ببنفيكا كفريق عالمي، ثم شكر النادي الأهلي لاتفاقه مع نادي عملاق كبنفيكا .. ثم تحدث أسامة حسني و أشار لأن حضور بنفيكا يعني المزيد من النجاح لاحتفالات المئوية التي تسير بشكل رائع حتى الآن.








29-07-2007, 06:44 AM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #17  
رفع لاعبو النادي الأهلي شعار التحدي في المباراة المرتقبة للفريق مع نظيره بنفيكا في إطار احتفالات النادي الأهلي بالمئوية.. أعلن اللاعبون أنهم سيحاولون بذل قصاري جهدهم في تلك المباراة والفوز بها تعويضاً عن الهزيمة الثقيلة التي مني بها الفريق أمام برشلونة الاسباني منذ شهور ومن ثم فإن الجهاز الفني واللاعبين يعتبرون تلك المباراة علي الرغم من أنها ودية بمثابة حياة أو موت بالنسبة لهم.
اتفق اللاعبون علي أن الفوز في تلك المباراة سيساهم بشكل كبير في رفع الروح المعنوية لهم قبل مواجهة الترجي التونسي في الجولة الرابعة لدوري المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا.. رصدت "الجمهورية" آراء اللاعبين ونجوم القلعة الحمراء قبل مواجهة اليوم وكانت انطباعاتهم توحي بالسعادة لمواجهة بنفيكا وكل ما يطلبونه هو الحضور الجماهيري لتلك المباراة المصيرية بالنسبة لجيلهم:
أكد شادي محمد كابتن النادي الأهلي عن سعادته لخوض الفريق لمباراة هامة أمام بنفيكا ونعتبرها مباراة مصيرية لتعويض الهزيمة التي تعرضنا لها أمام برشلونة الاسباني ومن ثم فإننا واثقون من تحقيق الفوز علي بنفيكا لأن الفوز فيها سيمنحنا فرصة لتحقيق حلمنا الأكبر وهو الفوز علي الترجي التونسي في دوري الأبطال ومن ثم حسم تصدر المجموعة والتأهل للمربع الذهبي للمسابقة.
* أوضح وائل جمعة أن مباراة بنفيكا مباراة تاريخية في المقام الأول والأخير خاصة أننا نعلم أن الفريق البرتغالي يضم في جعبته مجموعة من النجوم ومن ثم فإن تركيزنا سيكون منصباً علي تصحيح الانطباع السييء الذي نلناه في مباراة برشلونة الاسباني لذلك فإننا نعد الجماهير بتصحيح تلك الصورة ومن ثم الفوز علي بنفيكا.
أضاف عماد النحاس أن مثل تلك المباريات دائماً ما يكون لها حسابات خاصة وتضاف إلي رصيدنا كلاعبين لذلك فإن تلك المباراة علي الرغم من أنها ودية إلا أن ثقل الفريق الضيف وهو بنفيكا سيعطي لتلك المباراة أهمية خاصة.
أكد رضا الويشي جاهزيته للمشاركة مع فريقه في مباراة بنفيكا البرتغالي ضمن احتفالات النادي بمرور مائة عام علي إنشائه نظراً لشعوره بتغيير إيجابي في مستواه من خلال التدريبات التي شارك فيها مؤخراً موضحاً أن بنفيكا يضم بين صفوفه مجموعة متميزة من اللاعبين لذلك فإنه يتمني أن تكون تلك المباراة فاتحة خير له مع الفريق إذا قدر له التألق وتقديم مباراة قوية خصوصاً أنها الأولي له مع الفريق علي اعتبار أن الانطباع الأول يدوم.
* اكتفي أسامة حسني بالقول إننا كجيل حال سعداء بتكملة مسيرة عظيمة للنادي الأهلي ومن ثم فإننا نعتبر مباراة بنفيكا هامة ومصيرية سنحاول الفوز فيها لاسعاد جماهير النادي العاشقة للبطولات.
* تمني المعتز بالله إينو المنتقل حديثاً إلي صفوف القلعة الحمراء المشاركة في مباراة بنفيكا خاصة أنه في حالة منح الجهاز الفني بقيادة البرتغالي مانويل جوزيه الفرصة له فإنه سيحاول استثمارها علي أكمل وجه.. كما أن مباراة بنفيكا تعتبر المباراة الأولي بالنسبة له بالفانلة الحمراء لذلك فإن كل مما يود أن يقوله انتظروني بالفانلة الحمراء اليوم.
* قال أحمد السيد إننا سنفكر بجدية في مباراة بنفيكا لأنها تأتي ضمن احتفالية النادي بالمئوية لذلك فإننا نري أن تلك المباراة هامة للجماهير التي نطلب منه مؤازرتنا خاصة أننا سنحاول تعويض الهزيمة الثقيلة أمام برشلونة الاسباني بالفوز علي بنفيكا.
أكد حسن مصطفي أن كل ما يتمناه هو المشاركة في مباراة بنفيكا للاحتفال بمئوية النادي الأهلي كما أننا سنحاول بذل قصاري جهدنا في تلك المباراة لتعويض الهزيمة التي تعرضنا لها أمام النادي الاسباني لذلك فإن تركيزنا سيكون بغرض الفوز علي بنفيكا الذي يضم مجموعة من النجوم في صفوفه.
* أوضح أحمد شديد قناوي أننا سنحاول التركيز في مباراة اليوم للفوز فيها لأننا لن نقبل أي نتيجة أخري غير الفوز خاصة أننا في حالة الفوز اليوم فإن ذلك سيساهم بلا شك في رفع الروح المعنوية لنا قبل مواجهة الترجي التونسي وهو ما نطمح لتحقيقه.
* أشار أحمد صديق إلي أن مباراة اليوم علي الرغم من أنها ودية إلا أنها هامة لأننا مطالبون بالفوز لاسعاد جماهير الأهلي التي ستؤازر الفريق في تلك المباراة كما أننا سنحاول تعويض الهزيمة علي برشلونة بالفوز علي بنفيكا وأتمني أن أشارك في تلك المباراة لأنها ستضاف إلي تاريخي.
* اختتم التونسي أنيس بوجلبان حديث نجوم النادي الأهلي عن مباراة بنفيكا اليوم بالقول إنها مباراة تاريخية معرباً عن سعادته بمشاركة القلعة الحمراء في احتفالها بالمئوية ومن ثم فإنني أشعر بالفخر لارتدائي للفانلة الحمراء موضحاً أنه يتمني أن تخرج مباراة بنفيكا في أفضل صورة لها ونتمني الفوز بالمباراة لاسعاد جماهير النادي كما أن الفوز علي بنفيكا سيكون له دور كبير في هزيمة الترجي علي أرضه ووسط جمهوره ومن ثم تصدر قمة المجموعة والتأهل إلي المربع الذهبي لبطولة دوري الأبطال الإفريقي.

29-07-2007, 07:05 AM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #18  
أكد البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني لفريق الأهلي في تصريح خاص ل "المساء" أن مباراته أمام بنفيكا البرتغالي ستكون قوية للغاية خاصة وأن المنافس غني عن التعريف فهو فريق صاحب ألقاب وبطولات علي مدار تاريخه مثل الأهلي تماماً.
قال جوزيه انه سيلعب من أجل تحقيق الفوز وتقديم آداء قوي "أوروبي" برغم غياب أربعة من العناصر الأساسية بالأهلي عن المباراة وهم عماد متعب وعصام الحضري ومحمد بركات ومحمد شوقي.
إعداد جيد
أكد جوزيه أن مباراة بنفيكا هي خير إعداد وتجربة قوية لفريق الأهلي قبل المواجهة الأهم أمام الترجي في الجولة الرابعة لدور الثمانية بدوري الأبطال الأفريقي المقرر اقامتها يوم السبت القادم في تونس.
قال المدير الفني انه سيلعب للفوز علي الترجي في تونس للوصول للنقطة الثانية عشرة ويضمن الأهلي بذلك احتلال صدارة المجموعة رسمياً والتأهل للمربع الذهبي وهو في المركز الأول.
كشف جوزيه عن أنه في حالة تحقيق هذا الهدف المزدوج وهو الفوز علي الترجي وضمان التأهل للمربع الذهبي والفريق في الصدارة سوف يقوم بمنح عدد من النجوم راحة حتي نهاية مباريات دور الثمانية ليكونوا جاهزين وعلي أهبة الاستعداد لمباراتي المربع الذهبي.
كان الفريق قد واصل تدريباته تحت قيادة مديره الفني جوزيه ومعاونيه حسام البدري المدرب العام وعلاء ميهوب المدرب وفيدالجو مدرب الأحمال وأحمد ناجي مدرب حراس المرمي.
وشهد المران تعرض الأنجولي جيلبرتو لكدمة أثناء المران الأساسي مما دفع الجهاز الفني لتأجيل موقفه باشراكه أمام بنفيكا من عدمه بناء علي حالة قدم اللاعب في المران الأخير مساء اليوم وما إذا حدث "ورم" من عدمه وان كان الأرجح أن جيلبرتو سيلحق بمواجهة بنفيكا حسب تأكيدات الدكتور إيهاب علي طبيب الفريق.
أما بالنسبة للتشكيل الأساسي فمن المنتظر أن يدفع جوزيه بالمهاجم الجديد رضا الويشي من البداية بجوار الثنائي محمد أبوتريكة وفلافيو ليقود الثلاثة خط الهجوم الأحمر ضد بطل البرتغال. وباقي التشكيل يتكون من أمير عبدالحميد وشادي محمد وعماد النحاس وأحمد السيد وأنيس بوجلبان وحسام عاشور واسلام الشاطر وجيلبرتو.
ويدخل معتز اينو الصورة بقوة ايضاً وإن لم يستقر الجهاز الفني بعد علي الدفع به من البداية أو في جزء من المباراة.
علي جانب آخر يصل القاهرة في التاسعة والنصف من مساء اليوم فريق بنفيكا البرتغالي ويغيب عنه أحد أهم نجومه وعقله المفكر سيماو الذي انتقل رسمياً إلي مدريد الإسباني الذي أنهي المفاوضات مع النادي البرتغالي في اليومين الماضيين.
وأعدت اللجنة المنظمة للمباراة برنامجاً سياحياً للفريق البرتغالي ويتضمن زيارة للأهرمات صباح الغد علي حسب رغبة مسئولي بنفيكا.
وسيغادر فريق بنفيكا القاهرة فور انتهاء المباراة بساعات قليلة جداً عائداً إلي بلده البرتغال علي متن الطائرة الخاصة التي سيحضر بها.

 


بنفيكا مع الأهلى اليوم الأحد 29 - 7

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.