أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


08-07-2007, 08:12 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #1  

فى بطولة أفريقيا لأندية الأهلي يهزم اسيك العنيد بهدف نظيف


نجح النادي الأهلي في انتزاع فوز صعب من اسيك ابيدجان بهدف مقابل لا شيء في إطار دور الثمانية (المجموعات) لدوري أبطال أفريقيا، ليعزز حاملو اللقب صدارتهم للمجموعة الثانية برصيد ست نقاط.

أحرز هدف المباراة الوحيد نجم الأهلي محمد أبوتريكة بعد أن تلقى تمريره قاتلة أمام مرمى اسيك مباشرة، ليتمكن من إسكان الكرة الشباك بسهولة قبل انتهاء الوقت الأصلي للشوط الأول بدقائق.

وشارك في تشكيلة النادي الأهلي اللاعب الانجولي جيلبرتو بعد أن غاب فترة طويلة عن الملاعب للإصابة، في حين لم يشارك عماد متعب في المباراة

لعدم شفاءه من شد في العضلة الخلفية.

بدأت أحداث المباراة بضغط قوي من جانب أصحاب الأرض محاولين خطف هدف في مرمى الأهلي في الدقائق الأولى من المباراة.

ومقابل هجوم اسيك الضاري، عمل الأهلي على إغلاق جميع المنافذ المؤدية لمرماه من اجل الحفاظ على نظافة شباكه ولامتصاص حماس خصومهم.

وبعد أول ربع ساعة، بدأ أصحاب الزي الأحمر في تنشيط جانبهم الهجومي عن طريق الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة، إلا أن ضغط اسيك وسيطرته في منتصف الملعب لم تمكن الأهلي من تنظيم أي هجمات خطيرة معظم الشوط الأول.

وشهدت الدقائق العشر الأواخر صحوة هجومية للأهلي. وجاءت أولى الفرص الحقيقة لحاملي اللقب عن طريق فلافيو الذي سدد كرة صاروخية من خارج منطقة جزاء اسيك، إلا إنها افتقدت للإتقان.

وبالرغم من أن تسديدة فلافيو لم تسفر عن هدف، إلا أنها كانت مؤشر واضح لانقلاب الأوضاع، وبالفعل تمكن أبوتريكة من وضع فريقه في المقدمة بعد أن أحرز هدف المباراة الوحيد.

وفي الثواني الأخيرة من المباراة كثف أصحاب الأرض محاولاتهم من اجل إدراك التعادل قبل انتهاء الشوط الأول، لكن دون جدوى لينتهي بتقدم الأهلي بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني، عمل حاملو اللقب على تعزيز تقدمهم بهدف ثان ولعبوا بشكل هجومي قوي على عكس بداية الشوط الأول التي سيطر فيها أصحاب الأرض على المباراة.

وبشكل عام كان الأهلي هو الأخطر والأكثر استحواذا على الكرة، لكن اسيك لم يستسلم للسيطرة الحمراء تماما وواصلوا اللعب بشكل هجومي.

ونشط جيلبرتو بشكل كبير وأصبح إحدى مصادر إزعاج لاسيك في منتصف الملعب، كذلك تمكن اللاعب محمد بركات من تنشيط الجانب الهجومي للأهلي، لكن لم ترتقي هجمات الأهلي للخطورة.

وفي الدقائق الأخيرة من المباراة، كثف اسيك مجهداته من اجل إحراز هدف التعادل في مرمى الأهلي الذي بدوره حصن جوانبه الدفاعية من اجل إنهاء المباراة لصالحه.

وفي الدقيقة 86، أنقذ عصام الحضري مرماه من تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء بعد أن تصدى لها بمهارة.وهي تعد الفرصة الأخطر لاسيك في المباراة.

ولم تشهد المباراة المزيد من الفرص الخطرة لتنتهي بفوز الأهلي بهدف واحتلاله صدارته المجموعة بستة نقاط.







المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الأهلى يهزم الزمالك بهدف أبو تريكه فى قمة رمضان ALAA رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 23-07-2012 08:45 AM
أهداف الأهلى و النجم فى نهائى بطولة أفريقيا 2005 ahmdatef رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 4 19-01-2008 12:08 PM
الأهلي يكمل مئويته و يفوز علي الزمالك بهدف نظيف في لقاء القمة رقم 100 ahmdatef رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 42 20-09-2007 09:59 PM
الأهلى المصرى مع الصفاقسى فى نهائى بطولة أفريقيا ahmdatef رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 9 22-10-2006 07:49 AM
منتخب مصر يهزم السعودية بهدف نظيف مع الرأفة roma رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 3 15-03-2005 03:30 AM
08-07-2007, 08:47 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #2  
الأهلي الخارق يلحق بأسيك أول هزيمة في تاريخه على أرضه بهدف نظيف و يتربع على قمة مجموعته عبدالرحمن مجدي | آخر الأخبار | 08 - 07 - 2007

نجح الأهلي "الخارق" في مواصلة مسيرة النجاح الرائعة و حقق فوزاً هاماً للغاية على أسيك أبيدجان بهدف نظيف أحرزه أبوتريكة في شوط المباراة الأول.

الفوز الذي حققه الأهلي هو الأول على أسيك في عقر داره في تاريخ النادي الإيفواري، كما أنه أول فوز للأندية المصرية على الأندية الإيفوارية في كوت ديفوار في تاريخ الكرة الأفريقية منذ بدايتها!
بدأ الأهلي بتشكيل مكون من: عصام الحضري، شادي محمد، عماد النحاس، أحمد السيد، أحمد عادل، جلبرتو، محمد شوقي، أنيس بوجلبان، أبوتريكة، محمد بركات و فلافيو .. غاب عماد متعب للإصابة بينما بدأ جلبرتو لأول مباراة رسمية له منذ فترة طويلة للغاية.
المباراة بشكل عام جاءت قوية و سريعة و ممتعة، بدأها أسيك بداية قوية و حاول الوصول لمرمى الأهلي أكثر من مرمى، لعل أبرزها تسديدة قوية في الدقيقة الأولى مرت بجوار قائم الحضري لضربة مرمى.
شن أسيك عدة محاولات من الجبهتين اليمنى و اليسرى، و ظهر جلبرتو بشكل مميز للغاية عكس كل التوقعات، و راوغ و أوقف هجمات أسيك من الجبهة اليسرى بشكل جيد و إن كانت خرجت منه بعض التمريرات الخاطئة بشكل طبيعي مثلما يحدث مع أي لاعب.
بشكل عام تحسن أداء الأهلي نسبياً مع الوقت، و اضاف فلافيو هدفاً رائعاً من تسديدة ممتازة مرت فوق القائم بنصف ياردة، قبل أن يحرز أبوتريكة هدفاً رائعاً من "تصليحة" ممتازة من فلافيو بالصدر، ليضعها أرضية على يمين حارس المرمى بشكل ممتاز.
في الشوط الثاني تراجع الأهلي كثيراً و ركز بشكل أكبر على الدفاع، مع شن بعض الهجمات المرتدة، بينما حاول أسيك بشتى الطرق إدارك التعادل إلا أن دفاع الأهلي و ثباته حالا دون ذلك، حيث نجح وسط ملعب الأهلي في السيطرة على مجريات الأمور، و أوقف مدافعوه الهجمات الإيفوارية المتتالية.
قبل النهاية بعدة دقائق شارك أسامة حسني و وائل جمعة بدلاً من أبوتريكة و جلبرتو، و استهلك الأهلي الوقت بشكل شرعي إلى أن أنهى حكم اللقاء المباراة بفوز الأهلي على أسيك بنتيجة 1-0، في أول هزيمة يتلقاها بطل كوت ديفوار على أرضه في تاريخه الأفريقي.
الفوز يذكرنا بالبداية القوية التي بدأها الأهلي عام 2005 عندما هزم الرجاء المغربي في القاهرة ثم إنيمبا النيجيري في نيجيريا، و يتبقى الفوز على الترجي التونسي في القاهرة المباراة المقبلة بمشيئة الله.

08-07-2007, 09:47 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #3  
عقب فوز الأهلى على أسيك أكد مانويل جوزيه المدير الفنى للاهلى ان فريقه حقق الفوز فى ظروف صعبة متمثلة فى درجة حرارة عالية وطقس يتغير 180 درجة فى اليوم الواحد ورحلة سفر شاقة لكن فى النهاية حصلنا على 3 نقاط غالية وفوزنا على فريق صعب يعد من أقوى الفرق الموجودة فى المجموعة ..



وهذا الفوز ياتى فى إطار هدفنا العام وهو الفوز خارج الملعب وفلسفتنا هى تحقيق الفوز فى اى مكان نلعب فيه وقال جوزيه أسيك فريق قوى وأهنئه على الاداء وانه على الرغم من إدارة النادى فرطت فى بعض اللاعبين إلا أن المدير الفنى نجح فى صنع فريق جيد سيكون له مستقبل كبير فى الفترة القادمة ..



ومجموعتنا بشكل عام قوية أقوى من الاولى بكثير والاهلى يسير بخطى ثابتة نحو هدفه وصدارة المجموعة والصعود المبكر للدور قبل النهائى ..



و أكد جوزيه رداً على سؤال أن الاهلى فاز على الهلال فى وقت متأخر أنه لا يوجد فريق يعرف متى يفوز وهو نفس ما حدث فى نهائى كأس مصر حيث حققنا الفوز بعد مباراة رائعة ..


06-08-2007, 01:26 AM
احمد سفير الحب غير متصل
عضو جديد
رقم العضوية: 93443
تاريخ التسجيل: Aug 2007
المشاركات: 10
إعجاب: 0
تلقى 3 إعجاب على 2 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #5  
مشكوووووووووووووووووووووووووووووور موضوع جميل


 


فى بطولة أفريقيا لأندية الأهلي يهزم اسيك العنيد بهدف نظيف

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.