أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > المنتدى الاسلامي


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


21-06-2007, 06:31 PM
صاين الود غير متصل
عضو فعال
رقم العضوية: 83970
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 172
إعجاب: 1
تلقى 189 إعجاب على 68 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #1  

إلى كل فتاة الدخول و استيعاب الموضوع حقائق حول التبرج


فتاة الدخول استيعاب الموضوع حقائق و رحمة الله و بركاته أما بعد فهذا موضوع مهم لكل امرأة مسلمة و هو حول التبرج و أضراره أسبابه


فالتبرج مأخوذ من البروج وهي القصور العالية بينة الارتفاع, فالمرأة المتبرجة تعلن عن محاسنها بتجملها بآلات الزينة كما تعلن البروج عن نفسها بالارتفاع. وللتبرج أنواع كثيرة يختلف باختلاف البلدان والأعراف والأطباع, وهولا يختص بالمرأة السافرة عن أجزاء من جسدها بل يشمل المرأة المحجبة أيضاً في بعض الحالات كما إذا كانت متزينة مظهرة لمحاسنها أمام الرجال



وللتبرج أسباب كثيرة يختلف من امرأة إلى أخرى بحسب الظروف والأجواء المحيطة بها وأساليب الشيطان التي أوقعها في المعصية, إلا أن أهم هذه الأسباب وأكثرها شيوعاً هي ما يلي:




(1-) أن المرأة خلقها الله تعالى مفطورة على غريزة حب إظهار جمالها بالكشف عن جسدها والتزين, لحكمة اقتضتها الحياة الزوجية, لا أن تكون سبيلاً إلى المعصية ونشر الفساد والرذيلة في المجتمع.



(2-)سوء تربية بعض الأولياء والأزواج، فلا تجد المرأة من أحدهم نصحاً أو إرشاداً أوإعتراضاً على ما ترتديه.



(3-) سوء عشرة بعض الأزواج لزوجاتهم، وهجرانهم لهن.



(4-) غلاء المهور, وتعقيد الزواج على الشباب, وترك الزواج المبكر.



(5-)التأثر بالأعلام الغربي أعداء الإسلام, الذين عرفوا نقطة ضعف الإسلام هي (نشر الفساد)الذي لا يكون إلا بخلع الحجاب عن المسلمات.



(6-) خفة التديُّن وإتباع الهوى وطول الأمل, ونسيان الموت, وعدم الخوف من الله تعالى لدى أغلب النساء.
(7-)مصاحبة صديقات السوء.



(8-) جهل اغلب النساء للأحكام الشرعية.
وللتبرج أضرار كثيرة ذكرها القران الكريم والسنة الشريفة وأكدها علماء الأخلاق والإحصائيات الحديثة والتجارب الحية لبعض المجتمعات والأفراد الذين مارسوا هذه الظاهرة عن قرب فنذكر هنا أهم هذه الأضرار على نحو الإختصار وهي على ما يلي:
أولاً(التبرج معصية لله تعالى) لان الله تعالى حرم التبرج في كتابه الكريم بقوله تعالى:(ولا يبدينَ زينتهنَّ إلا ما ظهر منها وليضربنَ بخمرهنَّ على جيوبهنَّ) ومعنى الخمار هو ما تغطي به المرأة رأسها وجيبها وهو فتحة الصدر.



ثانياً(التبرج من عادات الجاهلية)لان النساء كن عند الجاهلية يخرجن متبرجات, كما في قوله تعالى:( وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الأُولَى).



ثالثاً(التبرج يوجب دخول النار) لأنه معصية لله تعالى وكل معصية توجب دخول النار, كما في قوله تعالى:(وَمَن يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَإِنَّ لَهُ نَارَ جَهَنَّمَ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَداً) وكذا في قول رسول الله(ص) في وصف نساء آخر الزمان المتبرجات قال:(في جهنم خالدات) كما سيأتي.



رابعاً(التبرج يمنع من دخول الجنة) لان الخالد في النار لا يدخل الجنة, كما روي عن رسول الله(ص) قال:(صنفان من أهل النار لم أرهما: قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس، ونساء كاسيات عاريات مميلات مائلات ،على رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها).



خامساً(التبرج يوجب الخروج من الدين الإسلامي) في الفروع لشدة معصيته, كما في الخبر عن رسول الله(ص) قال:(يظهر في آخر الزمان واقتراب الساعة وهو شر الأزمنة، نسوة كاسيات عاريات متبرجات من الدين خارجات في الفتن داخلات مائلات إلى الشهوات، مسرعات إلى اللذات، مستحلات المحرمات، في جهنم خالدات).



سادساً(التبرج يودي إلى اللعن) لشدة فسوقها وعصيانها,كما روي عن رسول الله(ص) قال:(لا تزال المرأة يلعنها الله وملائكته وخزان الرحمة والعذاب ما نهكت من معاصي الله شيئا) وكذا روي عنه(ص) قال:(يا أيها الناس!انهوا نساءكم عن لبس الزينة والتبختر في المسجد، فان بني إسرائيل لم يلعنوا حتى لبس نساؤهم الزينة).



سابعاً( التبرج يودي إلى عدم قبول الصلاة) لان شرط قبول الأعمال التقوى كما في قوله تعالى:-( إِنَّمَا يَتَقَبَّلُ اللّهُ مِنَ الْمُتَّقِينَ). وروي عن رسول الله(ص) قال:(إذا رأيتم اللاتي ألقين على رؤوسهن مثل أسنمة البقر فأعلموهن أنه لا تقبل لهن صلاة) أي تزيين المرأة شعرها. وكذا قال(ص):(لا يقبل الله من امرأة صلاة خرجت وريحها يعصف).



ثامناً(التبرج عار) لأنه تفتضح فيه سمعة المرأة وشرفها وسمعة أهلها كما في قوله تعالى:(ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين), وروي عن رسول الله(ص) قال:(إذا تطيبت المرأة لغير زوجها، فإنما هو نار وشنار) و معنى الشنار أي العار.



تاسعاً(التبرج من الزنا) لأنها تثير شهوة الرجال بعطرها فتحملهم على الزنا بخيالهم. كما روي عن رسول الله(ص) قال:(أيما امرأة إستعطرت فمرت على قوم ليجدوا ريحها فهي زانية).



عاشراً(التبرج يدل على عدم حب الله) لأن المحب يطيع من يحبه, كما روي عن الإمام الصادق(ع) قال:(ما أحب الله من عصاه ثم قال تعصى الإله وأنت تظهر حبه*** هذا محال في الفعال بديع... لو كان حبك صادقا لاطعته*** فإن المحب لمن يحب مطيع).



الحادي عشر(التبرج يؤدي إلى استشراف الشيطان) لإثارتها للفتنة, كما روي عن رسول الله(ص): (المرأة عورة، فإذا خرجت استشرفها الشيطان).



الثاني عشر(التبرج هتك للستر) لان التبرج يهتك ستر مفاتنها التي تكون كالعورة لشدة إثارتها للفتنة, كما روي عن رسول الله(ص) قال:(أيما امرأة نزعت ثيابها في غير بيتها خرق الله عز وجل عنها ستره).



الثالث عشر(التبرج يؤدي إلى سخط الله) لشدة معصيتها, كما روي عن رسول الله(ص):( والذي نفسي بيده! ما من امرأة تضع ثيابها في غير بيت زوجها وأمهاتها إلا وهي ساخطة للرحمن).
الرابع عشر(التبرج من النفاق)لان المتبرجة تدعي الإسلام وتكفر بعصيانيها,كما روي عن رسول الله(ص) قال:(إن المختلعات والمتبرجات هن المنافقات).
الخامس عشر(التبرج يستحب له الغسل) و يقصد بهذا الغسل هو غسل التوبة, كما روي عن رسول الله(ص) قال:(ما من امرأة تطيب و تخرج لا يقبل الله منها صلاة حتى تغتسل منه اغتسالها للجنابة).



السادس عشر(التبرج يؤدي إلى هدم للأسرة) لأنه يؤدي إلى اغترار المرأة بجمالها وافتتان الرجال بها مما يكون مقدمة للخيانة الزوجية والطلاق



السابع عشر(التبرج يؤدي إلى الخيانة الزوجية) لان المتبرجة يثرها نظرات الإعجاب وعبارات الإطراء فيقدمها إلى الانجراف نحو الرذيلة, كما تروي أحدي النساء التي انجرفت إلى الرذيلة( كان زوجي يأمرني بخلع الحجاب والتبرج خصوصا عند خروجنا معا إلى الأسواق والحفلات و دعوات أصدقاءه وكذا عند ضيوفه حيث يأمرني بمخالطتهم والحديث معهم بأشيك أناقة وزينة, ولكني في كل مرة يصيبني الإعجاب بنفسي فأشعر بجمالي وأحب أن يراه أصدقاء زوجي معجبين فيه خصوصا عندما أرى أعينهم تتغامزني وأحس بنظرات الإعجاب وأسمع كلمات التحرش وعبارات الإطراء تطرق أذني وهم يرون الشعر المكشوف والملابس الأنيقة, وعندها بدأ حديث الغرائز لكثرة اهتمامهم بي أكثر من زوجي ويوماً قد ألقى أحدهم إلي بكلمة رقصت لها وعندما رأى ذلك الفرح والقبول فواعدني بالمجيء صباحا عندما يخرج زوجي إلى العمل, فبدأنا من هنا وانتهينا بالعار والفضيحة).



الثامن عشر(التبرج يؤدي الى القتل): ذكرت إحدى الصحفإن امرأة كانت تظهر بشكل خليع وسافرة أمام أصدقاء زوجها فعشقها احدهم واتفق معها على أن يعاونها لقتل زوجها وأخيرا قتلت زوجها بالتعاون مع ذلك الصديق و قطعت أعضاءه ورمتها في البالوعة و ذلك لكي تتزوج من ذلك الصديق. و ذكرت أن رجلا قتل صديقه ليستولي على زوجته التي كانت تظهر أمامه متبرجة
التاسع عشر(التبرج يؤدي الى تأخر الزواج) تظن المرأة البعيدة عن أدب الإسلام وحجابه أنها تستأثر باهتمام الرجل و تستحوذ على حواسه بسفورها وتبرجها وهى بذلك لا تفقه طبيعة الرجل الذي يمل بسرعة من الجمال المبتذل الرخيص المعروض في كل مكان, والواقع أن الأغلب والأعم من الرجال يثيره الكنز المخبوء أكثر من غيره, فهو يسعى إلى الزواج من المحجبة أو المنقبة أكثر من غيرهن , ولو كان هو من غير الملتزمين, كما أنه لا يأمن من السافرة والمتبرجة والتي تعاشر الرجال لأن تكون زوجته وتحمل أسمه وتحافظ على عرضه وتربي أولاده ,كما تقول إحدى النساء التي سلكت هذا الطريق(كنت سافرة لا البس سوى الملابس الأنيقة والمطرزة و همي من ذلك لفت أنظار الشباب لكي أتزوج ثم صادقت شاب فأوهمني انه يحبني وسيتقدم لخطبتي ففرحت من كلامه هذا وبدأت اذهب معه إلى الأسواق والحدائق العامة بدون علم أهلي فطلب مني يومنا أن اذهب معه إلى شقته لرؤيتها فرفضت.. فهددني بالهجر وبقطعالعلاقة وعدم خطبتي فضعفت فذهبت معه إلى الشقة على أن أعود في أسرع وقت ولكن عدت وأنا احمل العار فقلت له: الزواج فقال: لا أتزوج فاجرة).



العشرون(التبرج يؤدي إلى سقوط المجتمع)تؤكد المصادرالامريكية من أن الزنا هو شائع في أمريكا وتوكد من ان نحو مليون من الفتيات المراهقات والقاصرات دون الخامسة عشر من العمر يحملن في كل عام!ومن مفاسد التبرج جرائم إجهاض الجنين وإسقاطه, فتوكد المصادر من ان في امريكا وحدها 400 ألف من البنات والنساء يقدمن على أجراء عملية الاجهاض وذلك للتخلص من ورطة الحمل . و في لندن ارتفع عدد حالات الاجهاض من 38 الف إجهاض في عام واحد فقط و200الف إجهاض في عام اخر . و في الاتحاد السوفيتي 6ملايين اجهاض سنوياً.. و تؤكد المصادر الامريكية من أن هناك نحو 23% من الفتيات في أمريكا تعرضن للاغتصاب وبلغ عنها في مراكز الشرطة وغير المبلغ عنه أكثر. و في واشنطن وحدها ترتفع جريمة الأغتصاب كل 15 دقيقة من الفتيات. و في العاصمة البريطانية وقعت (2095) حالة اغتصاب على الفتيات و النساء في عام واحد فقط وأما عن الطلاق ففي أمريكا وحدها تقع الطلاق على 40%من نساء أمريكا!



الحادي والعشرون (التبرج يؤدي إلى انتشار الأمراض) التبرج هو السبب الأصلي لانتشار الأمراض الجنسية وغيرها كما تؤكد المصادر أن 3ملايين من الشباب القاصرين والقاصرات فقط يستخدمون الأدوية لعلاج أمراضهم الجنسية , وتؤكد أن في السنة الواحدة يتعرض للأمراض الجنسية والنفسية نحو11مليون أمريكي, وفي أمريكا وحدها نحو65مليون حالة إصابة بالأمراض الجنسية وان اغلب الأمراض يصيب بها ما لا يزيد أعمارهم عن الخامسة والعشرين. وأما عن مرض نقص المناعة المكتسب - الإيدز– ففي أفريقيا وحدها يموت نحو ستة آلاف شخص يومياً بسببه, و كما أثبتت الدراسات والأبحاث العلمية الحديثة التي أجراها علماء من أوروبا وأمريكا- من غير المسلمين- من أن كشف المرأة لأجزاء من جسدها يعرض تلك الأجزاء للإصابة بسرطان الجلد بنسب أعلى بكثير من الأجزاء المستورة من جسدها.

و لقد كشف الإعجاز العلمى في الإسلام والسنة النبوية أن مرضا يصيب المرأة المتبرجة قال صلى الله عليه وسلم : ( نساء كاسيات عاريات مائلات مميلات رءوسهن كأسنمة البخت المائلة لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها) رواه أبو داود . وقال أيضا - ( لا تقبل صلاة حائض إلا بخمار ) رواه الإمام أحمد وأبوداود والترمذي وابن ماجه

فلقد أثبتت البحوث العلمية الحديثة أن تبرج المرأة وعريها يعد وبالا عليها حيث أشارت الإحصائيات الحالية إلى انتشار مرض السرطان الخبيث في الأجزاء العارية من أجساد النساء ولا سيما الفتيات اللآتى يلبسن الملابس القصيرة فلقد نشر في المجلة الطبية البريطانية : أن السرطان الخبيث الميلانوما الخبيثة والذي كان من أندر أنواع السرطان أصبح الآن في تزايد وأن عدد الإصابات في الفتيات في مقتبل العمر يتضاعف حاليا حيث يصبن به في أرجلهن وأن السبب الرئيسى لشيوع هذا السرطان الخبيث هو انتشار الأزياء القصيرة التي تعرض جسد النساء لأشعة الشمس فترات طويلة على مر السنة ولا تفيد الجوارب الشفافة أو النايلون في الوقاية منه .. وقد ناشدت المجلة أطباء الأوبئة أن يشاركوا في جمع المعلومات عن هذا المرض وكأنه يقترب من كونه وباء إن ذلك يذكرنا بقوله تعالى : (وَإِذْ قَالُواْ اللَّهُمَّ إِن كَانَ هَـذَا هُوَ الْحَقَّ مِنْ عِندِكَ فَأَمْطِرْ عَلَيْنَا حِجَارَةً مِّنَ السَّمَاء أَوِ ائْتِنَا بِعَذَابٍ أَلِيمٍ ) سورة الأنفال : 32 ولقد حل العذاب الأليم أو جزء منه في صورة السرطان الخبيث الذي هو أخبث أنواع السرطان وهذا المرض ينتج عن تعرض الجسم لأشعة الشمس والأشعة فوق البنفسجية فترات طويلة وهوما توفره الملابس القصيرة او ملابس البحر على الشوطئ ويلاحظ أنه يصيب كافة الأجساد وبنسب متفاوتة ويظهر أولا كبقعة صغيرة سوداء وقد تكون متناهية الصغر وغالبا في القدم او الساق وأحيانا بالعين ثم يبدأ بالانتشار في كل مكان واتجاه مع أنه يزيد وينمو في مكان ظهوره الأول فيهاجم العقد الليمفاوية بأعلى الفخذ ويغزو الدم ويستقر في الكبد ويدمرها .. وقد يستقر في كافة الأعضاء ومنها العظام والأحشاء بما فيها الكليتان ولربما يعقب غزو الكليتين البول الأسود نتيجة لتهتك الكلى بالسرطان الخبيث الغازى .. وقد ينتقل للجنين في بطن أمة ولا يمهل هذا المرض صاحبة طويلا كما لا يمثل العلاج بالجراحة فرصة للنجاة كباقى أنواع السرطان حيث لايستجيب هذا النوع من السرطان للعلاج بجلسات الأشعة من هنا تظهر حكمة التشريع الإسلامى في ارتداء المرأة للزى المحتشم الذي يستر جسدها جميعة بملابس واسعة غير ضيقة ولا شفافةفلقد صار واضحا أن ثياب العفة والاحتشام هي خير وقاية من عذاب الدنيا المتمثل في هذا المرض فضلا عن عذاب الآخرة ثم هل بعد تأييد نظريات العلم الحديث لما سبق أن قرره الشرع الحكيم من حجج يحتج بها لسفور المرأة وتبرجها ؟؟


(1-) عليك بالتوبة النصوحة والندم من ذنبك والإصرار الحقيقي عن الإقلاع عن هذه المعصية.

(2-) عليك يا عزيزتي التأمل بهذه الأضرار للتبرج وبالآيات والروايات الذامة له وحفظها جيداً.

(3-)عليك بتبديل ملابسك المتبرجة بملابس إسلامية مستورة.



(4)عليك الاجتناب عن صديقات السوء ومصاحبة النساء الصالحات لكي يساعدنك على طاعة الله تعالى.



(5-) أوصيك يا أختي المسلمة بعدم الانخداع بكلمات الغرب أعداء الإسلام فان كلماتهم مسمومة وشبهاتهم الكثيرة حول الحجاب والإسلام.



و أخيرا أرجو أن ينفع هذا الموضوع كل امرأة مسلمة و خاصة من غلبت عليها شهواتها و لتعلم أن باب التوبة مفتوح و ربنا الرحمن هو الغفور الرحيم






المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الرجاء عدم الدخول لهذا الموضوع قبل الافطار .. صور مؤلمة zakaria2006ez المنتدى العام 1 20-06-2015 11:01 PM
برجاء من الجميع الدخول للتهنئة بهذا الموضوع SamehGoda استطلاع واقتراح الرأى فى اسطوانات الاعضاء 2 05-07-2013 07:20 PM
أرجو الدخول وإبداء الرأى من كل الأعضاء فى هذا الموضوع SamehGoda استطلاع واقتراح الرأى فى اسطوانات الاعضاء 27 22-04-2013 05:35 PM
الملائكة تنقذ فتاة من الإغتصاب ... ارجو الدخول طالب دعاء المنتدى الاسلامي 11 20-07-2006 10:41 PM
هذا الموضوع خاص لرفع اسطوانة egyptian hak نرجو منة الدخول omimaxz برامج 5 30-01-2006 02:13 AM
21-06-2007, 08:27 PM
SYRIA غير متصل
الوسـام الذهبي
رقم العضوية: 13969
تاريخ التسجيل: Sep 2004
الإقامة: Lattakia
المشاركات: 2,401
إعجاب: 725
تلقى 403 إعجاب على 174 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #2  
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

بارك الله بك اخي الكريم جواد

تحياتي \ مازن


23-06-2007, 04:58 PM
صاين الود غير متصل
عضو فعال
رقم العضوية: 83970
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 172
إعجاب: 1
تلقى 189 إعجاب على 68 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #3  




بارك الله فيكم أخواني
وتسلملي هي الطلات الحلوة الي بتشرح النفس
لكم مني اسمى عبارات التقدير


.....

26-06-2007, 12:21 AM
a9laam غير متصل
عضو ماسـي
رقم العضوية: 46697
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 1,236
إعجاب: 155
تلقى 243 إعجاب على 66 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #4  
جزاك الله خيرا أخي لي عودة للتعليق


02-07-2007, 08:07 PM
صاين الود غير متصل
عضو فعال
رقم العضوية: 83970
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 172
إعجاب: 1
تلقى 189 إعجاب على 68 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #5  

شكرا لك اخي على المرور والتفاعل





 


إلى كل فتاة الدخول و استيعاب الموضوع حقائق حول التبرج

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.