استغفر الله العظيم
 
 

العودة   منتديات داماس > برامج الكمبيوتر والانترنت > برامج
 

Advertisement

 
20-06-2007, 01:50 PM
Alwanof غير متصل
عضو جديد
رقم العضوية: 28941
تاريخ التسجيل: Nov 2005
المشاركات: 1
دُعي الى: 0 موضوع
    #1  
برامج

البرنامج الرهيب باكيت تريسر / سيسكو


إن برنامج سيسكو لتتبع الحزم الشبكية المسمى باكيت تريسر (Packet Tracer) ذو فوائد كبيرة لأكاديميات تعليم الشبكات ذات الموارد المحدودة
حيث يعطي هذا البرنامج الطلاب الفرصة لكي يتعلموا كيفية تصميم وتهيئة شبكات بمستوى شهادة سيسكو CCNA وأيضًا حل مشاكلها بدون الحاجة للعمل مع أجهزة وشبكات حقيقية، والبرنامج مجاني يمكن تحميله على جهاز حاسوب بسيط.

ويقول رنالدو ريدر، مدير التدريب لأكاديميات سيسكو في منطقة جنوب الصحراء الأفريقية، إن هذا البرنامج نافع جدًا خاصة في أفريقيا حيث يصعب توفر المحولات والموجهات بسبب الكلفة ومشاكل التيار الكهربائي.

ويضيف: "إن من أهم التحديات التي يواجهها المدربون والطلاب في أفريقيا قلة الموارد وارتفاع تكلفة الأجهزة. لكن مع هذا البرنامج، ورغم قلة الأجهزة، يستفيد الطلاب لأن البرنامج شبيه جدًا بما يحدث في الشبكات الحقيقية".

وقد استعملت البرنامجَ المدرسة الرائدة متعددة الجنسيات للاتصالات في السنغال للحد من آثار نقص المعدات. ويقول المدرب برونو روجر: "نحتاج للإبداع في السنغال للتعامل مع نقص المعدات. فلدينا فقط جهازا سيسكو للتوجيه من سلسلة 2600 واللذان يمكنهما صنع شبكات محلية إفتراضية، ولكن مع هذا البرنامج يمكن للطلاب أن يمارسوا التجارب التعليمية أكثر مما يفعلون في المختبر".

وينتج البرنامج صورًا متحركة تظهر للطلاب ما يحدث في الشبكات، ويستطيع الطلاب تتبع طريق الحزمة عبر الشبكة وكيف تمر عبر الأجهزة خطوة خطوة كأنهم يتابعون فيلمًا.

ويمكنهم في أي مرحلة من هذه الرحلة إيقاف الحزمة وفحص رأسها وما يحدث لها.

يقول ريدر: "إن الفائدة الكبيرة تكمن في قدرة الطلاب على رؤية أشياء لا يمكن رؤيتها في الواقع أو مشاهدتها. فبدون هذا البرنامج لا يمكن عرض تفاصيل العنونة ومعلومات البروتوكولات إلا إذا أنشئت شبكة واقعية واستعملت برامج متطورة لكشف وتحليل حزم المعلومات".

ويوافق روجر على فوائد رؤية مرور الحزم خطوة خطوة قائلاً: "يمكن مع هذا البرنامج شرح ما هو بث بروتوكول حل العنوان (address resolution protocol broadcast) بالصور، ويمكن للطلاب رؤية بطاقة هوية الشبكة الإفتراضية (virtual LAN identity tag) عندما تمر الحزم عبر جذع شبكي. وهذا شيء نظري محض، ولكن مع هذا البرنامج يمكن شرحه عمليًا مما يعطي الطلاب ثقة أكبر للعمل مع الأجهزة الحقيقية".

ويمكن للطلاب استعمال هذا البرنامج من المستوى الأول وحتى المستوى الرابع لشهادة سيسكو CCNA، ولا يتطلب إلا القليل من المعرفة لتقليد شبكات بسيطة، وبإمكانه أيضًا تقليد شبكات أكثر تعقيدًا.


ويستطيع المدربون استعماله في محاضراتهم كطريقة عرض تقليدي للشبكات الكبيرة وضبط بروتوكولات التوجيه والمحولات والشبكات الإفتراضية وقوائم الدخول، وذلك بشكل سريع وبدون الحاجة لوصل كل الأجهزة.

والبرنامج مناسب لحالات الدراسة ونشاطات التصميم ولتوزيع تصميمات غير صحيحة للطلاب بغرض تدريبهم على حلها ولحل مشاكل الشبكات عامة وكمرافق للدراسات النظرية التي يعتبرها كثير من الطلاب صعبة.

ويمكن أيضًا استعماله لإعطاء الطلاب وظائف قبل وبعد النشاطات العملية في المختبر حيث يقول ريدر: "لقد صمم هذا البرنامج ليكمّل أنشطة المختبر الحقيقي. فهو لا يغني عن حاجة الطلاب للعمل مع الأجهزة الحقيقية لاحقًا لأن خبرات مثل الطبقة الفيزيائية للاتصالات لا يمكن تقليدها".

ويضيف: "لكنه أداة رائعة تساعد الطالب على التدرب الناجح والمدرب على التدريب. وفائدته كبيرة للأكاديميات في أفريقيا والمناطق الفقيرة".

اليكم البرنامج باصداره الاخير على الرابط التالي:

الرابط المباشر للتحميل
او
http://www.b424.com/special_info.php...1320a29d510414






المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
البرنامج الرهيب PowerISO v4.5 ماكس بين برامج 2 13-06-2010 07:17 PM
البرنامج الرهيب IClone v4.1.1125.1 PRO wagbr برامج 3 09-02-2010 07:05 PM
Cisco Speed Meter Pro 1.3.9052 البرنامج المتميز من شركة سيسكو لقياس وتحسين أتصالك بشبكه zadzad شهادات مايكروسوفت وسيسكو وكمبتيا MCITP MCSA A+ ICDL CISCO CompTIA 3 16-09-2009 07:53 PM
مؤتمر أكاديمية سيسكو 2006 يجدد التزام سيسكو سيستمز بتطويرالمهارات jabour اخر الاخبار في العلوم والتكنولوجيا والتقنية 2 22-03-2006 10:02 AM



Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.