أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > المنتدى العام


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


15-06-2007, 03:17 AM
الرجل المدمر غير متصل
الوسـام الذهبي
رقم العضوية: 58963
تاريخ التسجيل: Nov 2006
المشاركات: 1,514
إعجاب: 261
تلقى 180 إعجاب على 51 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #1  

ماذا يسجل الموقع الذي تزوره ؟ عـنك


جزبنى اوى عنوان الموضوع لما قراته فى احد المنتديات حبيت اشارككم الموضوع الموضوع منقول وجميع الحقوق محفوظه لصاحبه قلم رايق

ماذا يسجل الموقع الذي تزوره عنك؟

عندما تتجول في حواري إنترنت، تترك أثار أقدامك في كل مكان تزوره. فالموقع الذي تمر به، يفتح سجلاً خاصاً بك، يتضمن عنوان الموقع الذي جئت منه، نوع الكمبيوتر والمتصفح الذي تستخدمه وعنوان IP الدائم، أو المتغير، للكمبيوتر الذي تتصل منه. ويمكن تحت ظروف معينة، أن يتمكن الموقع من الحصول على عنوان بريدك الإلكتروني، واسمك الحقيقي. ويقول بعض الخبراء، أنه يمكن باستخدام بريمجات جافا، أو جافا سيكريب، أو أكتيف إكس، سرقة عنوان بريدك الإلكتروني، وبعض المعلومات الأخرى عنك، على الرغم من أن هذا العمل غير قانوني (تستطيع شل عمل جافا في إكسبلورر ).

وتقدم أنت، معلوماتك الشخصية، عندما تملأ قسيمة الاشتراك في خدمات أحد المواقع. وننصحك في هذه الحالة، بالتأكد أولاً، من أن هذا الموقع "محترم"، ولن يسرب هذه المعلومات إلى جهات أخرى، قبل أن تقدم له هذه المعلومات.

تضع معظم مواقع ويب، عندما تزورها، ملفاً صغيراً على القرص الصلب لكمبيوترك، يسمى "كوكي" ، بهدف جمع بعض المعلومات عنك، وهو مفيد أحياناً، خاصة إذا كان الموقع يتطلب منك إدخال كلمة مرور تخولك بزيارته. ففي هذه الحالة لن تضطر في كل زيارة لإدخال تلك الكلمة، إذ سيتمكن الموقع من اكتشافها بنفسه عن طريق "الكوكي"، الذي وضعه على قرصك الصلب، في الزيارة الأولى. لكن، يرى الكثير من المستخدمين في ذلك انتهاكاً لخصوصياتهم أثناء التصفح، خاصة عندما يراقب "الكوكي" تحركاتك ضمن الموقع. إذا كنت لا ترغب أن يسجل الآخرون "كوكيز" على قرصك الصلب، بهدف جمع بعض المعلومات عنك، فبإمكانك تجهيز المتصفح الذي تستخدمه، بحيث يطلب موافقتك، قبل أن يحفظ أي "كوكي"، على قرصك الصلب. والأفضل أن تستخدم برامج، مثل eSafe Protect، وGuard Dog، تحلل رموز الكوكي، وتعلمك ما إذا كان مفيداً أم لا، ثم نصحك بقبوله أو حذفه، بناء على ذلك التحليل.

تتمثل أكبر المخاطر التي قد تواجهها، في ما تكتبه ضمن المجموعات الإخبارية news groupsإذ تدخل رسائلك ضمن أرشيف [المعذرة ... يمكن للأعضاء فقط أن يشاهدوا الروابط. ] حيث يمكن لأي شخص الاطلاع عليها، الآن، وربما بعد 20 سنة، أيضاً. قد تشارك، عندما تكون شاباً في بعض المجموعات الإخبارية غير المناسبة، وتكتب آراءً طائشة، لكن، عليك أن تعلم أن ما خطته يداك، قد يبقى إلى الأبد، وربما يطلع عليه أحفادك، أو جهات أخرى! وقد يستخدم يوماً كسلاح ضدك، فإنترنت لا تنسى!

أما ما تكتبه ضمن منتديات الحوار والدردشة العربية، فله وجهان متعارضان:

الأول، هو أن معظم هذه المنتديات، لا تحتفظ بما يكتب فيها لفترات طويلة. وحتى إن احتفظت بها وأرشفتها، فإن معظمها لا يوفر أدوات بحث فعالة للتنقيب ضمن الأرشيف، وهذا يعني أن احتمال اكتشافها على المدى البعيد أقل.

الوجه الثاني، هو أن الرقابة في المجتمعات العربية أكبر. فلو طلبت أي جهة قانونية من المنتدى ومزود خدمات إنترنت، الكشف عن كاتب إحدى الرسائل، أو المشاركين في الدردشة، فسوف يتم ذلك بسهولة، إذا كان ما كتبه لا زال موجوداً. وسوف يُعرف كاتبه، حتى إن كان يستخدم اسماً وعنواناً بريدياً زائفين.

هذا لايعني ان لانقوم بالابحار في الانترنت ولكن احترس أي الحذر من الوقوع في الهلاك

هــذا الموضوع قرأته عند تصفحي لبعض المواقع ورأيت أن يطلع عليه الأخوة الأعضاء

لماله من أهمية بالغه






المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
البرنامج الذي يسجل حركات الفارة ونقراتها Alhamda-me برامج 1 30-05-2008 09:09 PM
اقدم جزيل الشكر والتقدير لادارة وكل المساهمين في هذا الموقع adelatbkk المنتدى العام 4 13-05-2007 05:57 AM
عندي مكافي 2007 الي عنده الملف الذي يزيل البرنامج السندباد البحري صيانة الكمبيوتر وحلول الحاسب الألي - هاردوير 1 22-03-2007 01:24 AM
من يسجل مقدمة مسلسل أنا وأخي الذي يذاع على سبيس تون Developer برامج تحرير الفيديو وتحويل الصيغ وبرامج الصوتيات والملتيميديا 14 12-01-2005 03:41 AM
ماذا تعني هذه الصورة ؟ هل يعني بان الموقع محجوب Alhamda-me تطوير المواقع 2 20-03-2004 12:27 PM
15-06-2007, 07:58 AM
magic22 غير متصل
عضو مشارك
رقم العضوية: 85492
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 30
إعجاب: 8
تلقى إعجاب 1 على مشاركة واحدة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #2  
thanks man


24-06-2007, 11:45 AM
الرجل المدمر غير متصل
الوسـام الذهبي
رقم العضوية: 58963
تاريخ التسجيل: Nov 2006
المشاركات: 1,514
إعجاب: 261
تلقى 180 إعجاب على 51 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #4  
جزاكم الله خيرا على المرور الكريم

 


ماذا يسجل الموقع الذي تزوره ؟ عـنك

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.