أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > المنتدى الاسلامي


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


13-06-2007, 09:33 PM
zenzon غير متصل
موقوف
رقم العضوية: 81247
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 2
إعجاب: 0
تلقى 0 إعجاب على 0 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #1  

إغلاق مزار ابولؤلؤة المجوسي الى الابد !!!!


أغلقت السلطات الايرانية مزارا لقبر ينسب إلى قاتل أمير المؤمنين عمر بن الخطاب أبي لؤلؤة المجوسي وفقا لآية الله محمد علي التسخيري الأمين العام للمجمع الاسلامي للتقريب بين المذاهب الاسلامية في بيان أرسله للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين.

وقال د.محمد سليم العوا في تصريحات لـ"العربية.نت" إن هذا المزار عبارة عن قبر قديم لشخص صوفي من صوفية ايران، يقع في نهاية طريق لا يسلكه إلا قاصد هذا المزار، فقامت الحكومة الايرانية قبل عدة أيام باغلاقه بالمباني وبالشرطة.

وأضاف: هدم هذا المزار يحتاج إلى قرار من الجهات المحلية الدينية بجواز نقل الرفات المدفونة فيه فهي تخص شخصا مسلما وليس مجوسيا، ولذلك فان المسألة تحتاج بعض الوقت، ويتم العمل حاليا على استخراج هذا القرار، ومن الممكن أن نسمع بهدمه قريبا.

وأوضح العوا أن اغلاق المزار تم بفضل الجهود التي بذلها الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، مشيرا أن زيارة وفد الاتحاد لايران في يناير الماضي كانت بخصوص العلاقات السنية الشيعية بما فيها موضوعا العراق ولبنان، "وكان من بين الموضوعات التي أثرناها أن من عوائق التقريب وجود هذا القبر، وعرفنا أن بعض كبار المسؤولين في الدولة لم يسمعوا به أصلا، وعندما تحققوا من وجوده وعرفوا قصته قرروا اغلاقه وأبلغونا بهذا الخبر".

جاء اغلاق المزار ليوقف جدلا أثير على نطاق واسع عقب دعوة وجهها مؤتمر الحوار بين المذاهب الاسلامية الذي شهدته العاصمة القطرية الدوحة في 20-1-2007 إلى المراجع الشيعية الايرانية لازالة مشهد في مدينة "كاشان" في ايران ينسب لأبي لؤلؤة المجوسي الذي قتل ثاني الخلفاء الراشدين عمر بن الخطاب، ووصفه البعض بأنه مبنى فخم مقام على قبر وهمي يحمل اسم "مرقد بابا شجاع الدين أبي لؤلؤة فيروز" ويرتاده زائروه في ما يسمى "عيد فرحة الزهراء" الذي يمثل عندهم ذكرى قتل "عمر".


إغلاق مزار ابولؤلؤة المجوسي الابد</IMG>التسخيري: أغلقنا بابا للفتنة
وقال آية الله التسخيري في البيان الذي وجهه إلى الدكتور محمد سليم العوا الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، وحصلت "العربية.نت" على نسخة منه "أود اعلامكم بأن جهودنا أثمرت والحمدلله باغلاق باب من أبواب الفتنة؛ فإن قبرا لأحد الدروايش القدامى حوله بعض العوام إلى قبر للمجوسي أبي لؤلؤة وراحوا يحيطونه بشيء من العناية، ولكن المسؤولين هنا أغلقوا الطريق عليهم ومنعوا من تحقق مآربهم وأرجو أن يمحى تماما من الوجود".

ومن جهتها أشارت الأمانة العامة للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين في بيان أصدرته بهذه المناسبة وتلقت "العربية.نت" نسخة منه، إلى الجهود التي قام بها وفدها الذي زار ايران في المدة من من 26 إلى 30 -1-2007 في شأن التقريب بين علماء السنة وعلماء الشيعة الإمامية، وبين أتباع المذهبين الكبيرين.

وقال البيان إن "هذه الجهود قامت ـ بين ما قامت عليه ـ على إزالة أسباب الجفاء أو سوء الظن التي تقوم عند إحدى الفرقتين أو أتباعهما تجاه الفرقة الأخرى".
وأضاف: "عُني هذا الوفد عناية خاصة بما كانت قد نشرته بعض المواقع على الشبكة الدولية للمعلومات عن وجود مشهد مزعوم لأبي لؤلؤة المجوسي قاتل أمير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه".

واستطرد البيان أنه "في أثناء زيارة الوفد إلى إيران أدلى آية الله محمد علي التسخيري الأمين العام للمجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الإسلامية، ونائب رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين بتصريحات لعدد من وسائل الإعلام الإلكترونية والمطبوعة قرر فيها أن المدعو أبا لؤلؤة المجوسي لا يجوز الاحتفاء به ولا تكريمه، لأنه مجوسي قتل أمير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه، وسنَّ بذلك قتل الخلفاء مما أدى إلى قتل أمير المؤمنين علي بن أبي طالب رضي الله عنه".

وأوضح بيان الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين بأن "وفده تابع جهوده في هذا الموضوع بالاتصالات المستمرة مع المسؤولين في ايران، وتلقى أمينه العام بيانا من محمد علي التسخيري مؤكدًا إغلاق هذا الباب من أبواب الفتنة بين أهل السنة والشيعة الإمامية".


إغلاق مزار ابولؤلؤة المجوسي الابد</IMG>حوار "العربية.نت"
وكانت "العربية.نت" أثارت هذه القضية في حوار أجرته مع آية الله التسخيري وهو أحد كبار المرجعيات الشيعية في ايران، في 24 -1-2007 قال فيه "إن أبا لؤلؤة رجل مجرم أقيم عليه الحد في المدينة المنورة ودفن فيها ولم تنقل جثته إلى ايران، والقبر الموجود في كاشان، مجرد مكان وهمي ليس له اعتبار ولا يزوره أحد".

وأجاب بقوله: "انا غير متأكد" عندما سئل عن إمكانية إزالة هذا المزار، مكتفيا بأنه لم يره شخصيا، ويتم حاليا التحقق منه لاقتلاع الفتنة من جذورها، ومشيرا إلى أنه ليس مبنى "فخما أو مهما" بالدرجة التي يجري الترويج لها، بل مزار سخيف لرجل مجرم قاتل نال جزاءه الذي يستحقه باقامة الحد الإسلامي عليه".

وأضاف: على كل.. نحن نحقق هل يوجد مزار بهذا الشكل، ونتابع ذلك حتى نقتلع الفتنة من جذورها، ولكني أوصي بعدم الاهتمام به إطلاقا فهو شيء سخيف جدا". واستطرد التسخيري بأن "الحديث عن مرقد لأبي لؤلؤة المجوسي بالغ السخافة، فهناك قبر وهمي ينسب لهذا المجرم وهو ادعاء وتزوير، فإنه كما هو معروف قد دفن في المدينة المنورة بعد اقامة الحد عليه وقتله".

وقال: لا يهتم بهذا المزار أو المشهد إلا بعض المتطرفين في ثقافتهم، ونحن غير مسؤولين عنه ولا نرى أحدا في ايران يهتم به، مؤكدا "أن أبا لؤلوة رجل مجرم وقاتل لا قيمة له.. "أنا لم اسمع عنه الكثير ولا أؤيد أبدا أن يكون له مزار يرتاده البعض، فلا وزن لهذا الرجل ولا للمكان الذي ينسب إليه".





المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيف أغير شاشة خصائص الويندوز وشاشة إغلاق المستخدم و إغلاق الكمبيوتر ليبحوا كالمثال medo_etman المرحلة الاولى : إنشاء نسخة مصدرية معدلة 7 29-10-2010 06:13 PM
صوتوا لصالح الخليج العربي رداً على الحقد المجوسي لكل ما هو عربي أبوســعدون أرشيف المواضيع المخالفة والمحذوفات 1 29-05-2010 08:13 PM
انظر الى هذا الرافضي المجوسي ماذا يقول SYRIA المنتدى العام 1 29-01-2007 02:15 PM
أبو لؤلوة المجوسى ibmattia المنتدى الاسلامي 1 12-10-2006 11:05 PM
14-06-2007, 12:45 AM
كرمم غير متصل
عضو فعال
رقم العضوية: 60696
تاريخ التسجيل: Dec 2006
المشاركات: 133
إعجاب: 2
تلقى 21 إعجاب على 6 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #2  
كيف نصدق قوما تسعة أعشار دينهم الكذب

قنواتهم الفضائية لا هم لها الآن إلا الطعن في أصحاب محمد عليه الصلاة والسلام بالتصريح تارة وبالتلميح تارة
لعنة الله على الرافضة المجوس الخبثاء الأنجاس
إن اختلافنا مع الرافضة خلاف بين الكفر والايمان - فهل يجتمع النقيضان؟؟
لا ورب الكعبة


16-06-2007, 06:49 PM
الوثاب غير متصل
الوسـام الماسـي
رقم العضوية: 61023
تاريخ التسجيل: Jan 2007
الإقامة: السعودية - بيشة
المشاركات: 7,192
إعجاب: 2,537
تلقى 2,202 إعجاب على 172 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1 موضوع
    #3  
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كرمم 
كيف نصدق قوما تسعة أعشار دينهم الكذب

قنواتهم الفضائية لا هم لها الآن إلا الطعن في أصحاب محمد عليه الصلاة والسلام بالتصريح تارة وبالتلميح تارة
لعنة الله على الرافضة المجوس الخبثاء الأنجاس
إن اختلافنا مع الرافضة خلاف بين الكفر والايمان - فهل يجتمع النقيضان؟؟
لا ورب الكعبة
جزاك الله خير الجزاء
جعله الله في موازين حسناتك يوم ان تلقاه


 


إغلاق مزار ابولؤلؤة المجوسي الى الابد !!!!

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.