أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > المنتدى العام


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


24-10-2003, 03:56 PM
المتربع غير متصل
عضـو
رقم العضوية: 16
تاريخ التسجيل: Mar 2003
المشاركات: 256
إعجاب: 0
تلقى إعجاب 1 على مشاركة واحدة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #1  

تحيــاتــي لـهـذه الـفـئـة الغيوره من أبناء البحرين


.
[c]
مظاهرات بالبحرين ضد "نانسي عجرم"


تظاهر المئات في البحرين مساء الأربعاء 22-10-2003 احتجاجا على الحفل الذي وصفوه بـ"غير الأخلاقي"، إلا أن الشرطة تدخلت؛ وهو ما أدى إلى حدوث صدامات.

جاء ذلك بعد فشل نواب بالبرلمان البحريني في منع إقامة حفل للمطربة اللبنانية الشابة نانسي عجرم.

ووفقا لوكالة "رويترز" فقد حاول المتظاهرون منع إقامة الحفل بالقوة عن طريق إغلاق الطرق المؤدية إلى مكان إقامته بالعاصمة البحرينية "المنامة"، وقاموا بإشعال الإطارات وألقوا الحجارة على رجال الشرطة، إلا أن محاولاتهم باءت بالفشل، حيث تدخلت الشرطة وأطلقت الغازات المسيلة للدموع لتفريقهم وأجبرتهم على التواري في الشوارع الجانبية.

ولم يعرف بعدُ ما إذا كانت المواجهات بين المتظاهرين ورجال الشرطة قد أدت إلى سقوط جرحى أو حدوث اعتقالات في صفوف المتظاهرين.

كان البرلمان البحريني قد تجاهل اقتراحا قدمه نواب بحرينيون هذا الأسبوع بمنع إقامة حفل نانسي عجرم التي اتهموها بأنها تهين القيم الإسلامية بأدائها "المثير".

وتمكنت المطربة البالغة من العمر 19 عاما من إحياء الحفل مساء الأربعاء لساعات أمام أكثر من 5 آلاف مشاهد ومستمع، فيما تستعد للعودة إلى لبنان اليوم.

احتجاج النواب

كان 5 من أعضاء البرلمان البحريني يتزعمهم النائب "الشيخ عادل المعايدة"، المحسوب على السلفيين في مملكة البحرين، قد قدموا بندا لجدول المناقشات في البرلمان، مرفقا بطلب عاجل بضرورة منع المطربة من الغناء "لأنها تفسد الناشئة"، بحسب جريدة الشرق الأوسط في عددها الصادر الخميس 23-10-2003.

كما وجهوا خطابا بالمعنى ذاته إلى وزارة الإعلام، لكنها لم تعره أي اهتمام، وأحالتهم إلى "الشركة البحرينية للترفيه العائلي" المستضيفة للمطربة اللبنانية، حيث أصرت الشركة على إقامة الحفل بمناسبة مرور عامين على افتتاح أحد المطاعم التابعة لها في المنامة.

وفوجئ النواب الخمسة خلال جلسة يوم الثلاثاء الماضي بأن رئيس البرلمان "تجاهل" البند ولم يطرحه للمناقشة، باعتبار أن المعايدة نفسه تراجع عنه.

وقال النائب محمد خالد، أحد الأعضاء الخمسة الذين طلبوا إلغاء الحفل: "نحن لا نريد هذه المطربة السيئة الذكر في المملكة.. ما الذي يأتي بها غير نيتها بإفساد المناخ العام؟".

وحول تراجع النائب المعايدة عن الطلب أمام البرلمان قال خالد: "نعم، لقد تراجع وسبب لنا هزيمة أمام مطربة، ولكننا لن نسكت"، وأضاف قائلا: "إننا لن نسكت.. رفعنا عريضة لجلالة الملك وسنستمر في الضجة".

وأشار إلى أنه إذا لم يحدث شيء "سنكرر إعلان هزيمتنا هذه المرة.. ولكننا بهذه الطريقة سجلنا موقفا على الأقل". 100 ألف دينار

ونقلت الشرق الأوسط عن مسئول بيع تذاكر الحفل تأكيده أن الحفل جمع نحو 100 ألف دينار بحريني، أي ما يعادل أكثر من 265 ألف دولار أمريكي.

من جانبها أعربت المطربة اللبنانية عن دهشتها من الضجة التي أثارها النواب الخمسة، وقالت: "أنا ببلاد حضارية، وجئت لأغني عن براءة. أنا عربية ومحتشمة دائما، فلماذا هذه الظنون؟".

وحول أغنياتها الأخيرة التي أثارت سخطا واسعا بسبب الإثارة التي اكتنفتها، قالت: "صدقني، كل هذا وهم، أنا أغني فقط، وجئت إلى البحرين؛ لأن شعبها محب للفن وحضاري".


.
[/c]





المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخوكم من البحرين عبدالله مشرف المنتدى العام 2 06-12-2009 12:31 PM
ممكن شرح طريقة لجعل الويندوز أثناء التنصطيب يشعر بملف Winnt.sif أثناء تصطيب الويندوز من على الهارد م topsystem المنتدى العام لتصميم الأسطوانة 5 22-03-2008 04:27 PM
صور من بلادي ( البحرين ) generation_1 صور - طرائف - الغاز - مسابقات - تسالي - مرح - نكت - فوازير 7 20-01-2008 12:52 AM
صور من البحرين rabea صور - طرائف - الغاز - مسابقات - تسالي - مرح - نكت - فوازير 5 31-01-2006 09:21 PM
ورقة مركز البحرين لحقوق الانسان في موتمر WANGO (التمييز العرقي والطائفي في البحرين) بحربني المنتدى العام 0 30-09-2003 02:14 AM
24-10-2003, 08:05 PM
Sam_syrian غير متصل
عضـو
رقم العضوية: 1107
تاريخ التسجيل: Aug 2003
المشاركات: 75
إعجاب: 0
تلقى 0 إعجاب على 0 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #2  
و لله في خلقه شوؤن ................لا تعليق على هذه المشكلة التي تهدد الامن القومي البحريني............................!!!! !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !1


 


تحيــاتــي لـهـذه الـفـئـة الغيوره من أبناء البحرين

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.