أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


19-08-2007, 10:37 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #106  
10:37 PM

يقدم النادى الاهلى احتجاجا رسميا الى الاتحاد الافريقى لكرة القدم ضد نادى الهلال السودانى بعد الاعتداءات والممارسات الاستفزازية التى تعرضت لها بعثة فريق الكرة فى الخرطوم من جانب الجماهير السودانية جاء ذلك خلال الاتصال الهاتفى الذى اجراه الكابتن حسام البدرى المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة بالكابتن محرم الراغب مدير عام النادى للتنسيق حول ارسال هذا الاحتجاج وذلك بعد التشاور مع لجنة الكرة برئاسة الكابتن حسن حمدى رئيس النادى ..

وكان خالد الدرندلى عضو مجلس إدارة الأهلي ورئيس بعثة الأهلي فى السودان والكابتن حسام البدرى المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة قد قاما بتقديم شكوى رسمية لمراقب المباراة خلال زيارتهما له فى الفندق الذى يقيم به ..






19-08-2007, 10:58 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #107  
نجح نادي الهلال السوداني في انتزاع فوزا مستحقا من ضيفه الأهلي بثلاثة أهداف نظيفة في المباراة التي أقيمت الأحد بالخرطوم في إطار منافسات المجموعة الثانية بدور الثمانية بدوري أبطال أفريقيا.

أحرز أهداف اللقاء اللاعب داريو كان في الدقيقة 57، وكارنجو في الدقيقة 67 وجودوين في الدقيقة 86 زمن المباراة.

بدء الشوط الأول بضغط شديد من جانب الهلال بغية إحراز هدف مبكر في الوقت الذي لجأ فيه لاعبي

الأهلى لتهدئة اللعب في محاولة لامتصاص حماس لاعبي الهلال.

شهدت الدقيقة 20 أول ظهور للنادي الأهلي بالقرب من مرمي المعز محجوب عن طريق عماد متعب الذي استغل عرضية جلبيرتو ووضع الكرة برأسه لتمر بجوار القائم.

كاد الهلال أن يحرز هدف التقدم في الدقيقة 29 من انفراد كامل للمهاجم النيجيري جودوين الذي سدد الكرة قوية ولكن الحضري أنقذ الأهلي من هدف محقق ببراعة شديدة.

شهدت الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول أخطر فرص الأهلي في هذا الشوط من انفراد لمتعب الذي تراجع بغرابة شديدة بدلا من التسديد مفضلا التمرير لأبو تريكة الذي سدد الكرة قوية من داخل منطقة الجزاء ولكن الحارس السوداني تصدى لها ببراعة.

علي غرار الشوط الأول بدء

الهلال شوط المباراة الثاني بضغط شديد وحملت الدقيقة الأولي انفراد أخر لجودوين ولكن الحضري يتعملق مرة آخرة ويشتت الكرة قبل أن يصل اليها جودوين.

وجاءت الدقيقة 57 ليترجم الهلال سيطرته علي أحداث اللقاء عن طريق اللاعب داريو كان الذي أستغل عرضية هيثم مصطفي والخروج الخاطئ للحضري ليضع الكرة برأسه في المرمى معلنا الفرحة الأولي للهلال.



واصل الهلال هجومه الجارف حتي تمكن اللاعب كارنجو من تسجيل هدف التعزيز في الدقيقة 67 من تسديدة رائعة من مسافة بعيدة من خارج منطقة الجزاء سكنت الزاوية اليمني للحضري.

لم يكتفي الهلال بالهدفين وواصل هجومه الكاسح ممتلكا زمام المباراة بشكل كامل خاصة بعد خروج أبو تريكة للإصابة وسط تراجع غريب للاعبي الأهلي للدفاع وبراعة من الحضري الذي أنقذ أكثر من فرصة محققة.

لم يشأ جودوين أن تنتهي المباراة دون أن يضع أهداف وأستطاع من تسجيل الهدف الثالث بعد فاصل من التمريرات مع كلاتشي لينفرد بالحضري ويضع الكرة علي يمين الحضري مسجلا أخر أهداف اللقاء.

بهذه النتيجة صعد الهلال لصدارة المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط وهو نفس رصيد الأهلي ولكن الهلال يتفوق بفارق الأهداف.


19-08-2007, 11:09 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #108  
تأزم موقف الأهلي في دور الثمانية من دوري أبطال أفريقيا بعد أن تلقى خسارة مذلة أمام الهلال السوداني بثلاثية نظيفة يوم الأحد في أم درمان ضمن مباريات الجولة قبل الأخيرة للمجموعة الثانية.

تقدم السوداني الموزمبيقي الأصل داريو كان للهلال في الدقيقة 58 وأضاف البديل حسن اسحق الهدف الثاني في الدقيقة 68 وعزز النيجيري جودوين إندوبويسي من فوز الفريق السوداني بهدف ثالث في الدقيقة 86.

تأزم موقف الأهلي في دور الثمانية من دوري أبطال أفريقيا بعد أن تلقى خسارة مذلة أمام الهلال السوداني بثلاثية نظيفة يوم الأحد في أم درمان ضمن مباريات الجولة قبل الأخيرة للمجموعة الثانية.

تقدم السوداني الموزمبيقي الأصل داريو كان للهلال في الدقيقة 58 وأضاف البديل حسن اسحق الهدف الثاني في الدقيقة 68 وعزز النيجيري جودوين إندوبويسي من فوز الفريق السوداني بهدف ثالث في الدقيقة 86.

وفقد الأهلي المركز الأول لمصلحة الهلال الذي تساوى مع حامل اللقب برصيد تسع نقاط لكن الفريق السوداني يتفوق في المواجهات المباشرة بينما يأتي أسيك الإيفواري في المركز الثالث برصيد سبع نقاط.

وأصبح لقائي الجولة الختامية لدور الثمانية بين الأهلي وأسيك بالقاهرة والترجي والهلال في تونس حاسمين في تحديد هوية المتأهلين للدور قبل النهائي.

ويجب على الأهلي الفوز على أسيك بأي نتيجة من أجل ضمان الصعود مع انتظار نتيجة المباراة الثانية بين الترجي والهلال لتحديد ترتيب المجموعة.

وهي الخسارة الثانية على التوالي للأهلي في البطولة بعد الهزيمة أمام الترجي التونسي بهدف نظيف منذ أسبوعين علما بأنها أقسى خسارة للأهلي على المستوى الأفريقي منذ هزيمته أمام إينوجو رينجرز النيجيري 4-صفر في كأس الاتحاد الأفريقي عام 2003.

ولم يستطع الأهلي الفوز مطلقا على الهلال في السودان. ورفع الفريق السوداني رصيده في المباريات التي لعبها بدون هزيمة على ملعبه إلى 92 مباراة منذ عام 2001.

وخرج لاعبو الأهلي بعد المباراة في حراسة الأمن وخاصة الحارس عصام الحضري وسط محاولات من لاعبي الهلال للتحرش به.

أداء متوازن

قدم الفريق الأحمر شوطا أول متوازنا وكاد أن يتقدم في الدقيقة 21 عن طريق عماد متعب الذي ارتقى برأسه لكرة عرضية من الأنجولي جيلبرتو من ركلة حرة لكن المعز محجوب حارس الهلال حولها إلى ركلة ركنية.

وحملت الدقيقة 30 أخطر فرصة للهلال عندما مرر قائد الفريق هيثم مصطفى كرة ماكرة إلى النيجيري كليتشي أوسونوا الذي انفرد بمرمى الحضري لكن تسديدته كان لها حارس الأهلي بالمرصاد.

وأهدر متعب فرصة هائلة لانهاء الشوط الأول وفريقه متقدم عندما انفرد بمرمى الهلال من تمريرة لمحمد أبو تريكة لكنه تباطأ ليلحق به الدفاع وانتهت اللعبة بتسديدة سهلة من أبو تريكة بين يدي محجوب.

بدأ الهلال الشوط الثاني بداية هادرة وأنقذ الحضري انفرادا من أمام أوسونوا مهاجم الهلال في الدقيقة 46 قبل أن يتحول اللعب لمصلحة الأهلي.

وفشل أحمد السيد في إيداع كرة عرضية متقنة من أبو تريكة مرمى الهلال المفتوح في الدقيقة 53 وأعادها بغرابة إلى الخلف.

نقطة تحول

كان الهدف الأول لأصحاب الأرض في الدقيقة 58 ثم إصابة صانع الألعاب أبو تريكة في الدقيقة التالية بمثابة نقطة تحول مؤثرة في سير المباراة نحو هيمنة هلالية تامة.

وشارك الحضري خط دفاعه في خطأ مؤثر أسفر عن الهدف الأول للهلال بواسطة كان الذي ارتقى لكرة عرضية من ركلة ركنية نفذها النيجيري يوسف محمد وسط رقابة ضعيفة من عماد النحاس.

وسقط أبو تريكة مصابا بعد تدخل عنيف من أحد لاعبي الهلال دون كرة ولم يستطع إكمال المباراة ودخل بدلا منه أسامة حسني.

سيطر الهلال على مجريات اللعب تماما في ظل استسلام من لاعبي الأهلي. وسجل البديل إسحق الهدف الثاني من تسديدة يسارية بعيدة في الدقيقة 68 بعد دخوله بدقائق قليلة.

وتبارى لاعبو الهلال في إبراز مهارتهم بينما لم يكن للأهلي أي وجود في الـ20 دقيقة الأخيرة من المباراة. وأجرى البرتغالي مانويل جوزيه تغييرا دفاعيا ودفع بوائل جمعة بدلا من محمد بركات ثم شارك رضا الويشي بدلا من متعب الذي بدا مصابا لدى خروجه من الملعب.

وتوج أحمد عادل الجناح الأيمن للأهلي أدائه السيء في المباراة بتمريرة ساذجة أسفرت عن هدف ثالث للنيجيري إندوبويسي في ظل محاولات دفاعية فاشلة من لاعبي الأهلي المستسلمين للخسارة.


20-08-2007, 02:40 AM
SLIM SHADY غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 2794
تاريخ التسجيل: Dec 2003
الإقامة: Damascus
المشاركات: 7,162
إعجاب: 609
تلقى 186 إعجاب على 90 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #109  
يا لطيف شو هالخسارة هي
بس ان شا الله تكون كبوة جواد
و يرجع ينهض الأهلي من بعدها
مشكور أخي أحمد على الخبر المحزن و الله و الثقيل على النفس


تحياتي


20-08-2007, 06:26 AM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #110  
عندما قلنا من قبل أن الأهلي يحتاج أن يراجع سياساته وقلنا أن جماهيره تخيلت أنها أكبر من أي شئ في الدنيا لم نكن نبالغ .

وعندما قلنا أن الأهلي في خطر وكررنا أكثر من مرة أن الأهلي على وشك أن يتعرض لنكسة كروية لم يصدقنا أحد

ولكن .. لم يسمع أحد ولم يصدقنا أحد وظل – الكبر – يسيطر على كل ما هو أهلاوي ويخرج في شكل تصريحات أحيانا مثل " الأهلي أكبر من أي لاعب .. الأهلي ليس في حاجة لأحد .. الأهلي لا يقف على أحد .. مانويل جوزيه يفعل ما يريد ويقول ما يشاء ويأتي بمن يشاء ويطرد من يشاء " .

وقلنا من قبل أن الشعرة بين الثقة والغرور قد قطعت عند جماهير وإدارة الأهلي ولم يصدقنا أحد وها هي النتيجة تظهر أمامنا في مباراة الهلال السوداني .. شبح الأهلي .. ينهزم بالثلاثة من فريق الهلال – القوي – الذي سيطر على المباراة بالطول والعرض وقدم – درسا – في كل فنون كرة القدم – لتلامذة الأهلي – الذين تلقوا الدرس بشكل مسالم للغاية وعلى رأسهم – التلميذ النجيب – أحمدعادل – الذي يقتنع به – جوزيه – بدون سبب مقنع الى الأن.

الأهلي – بطل أبطال أفريقيا – منذ عامين لم يدعم صفوفه بلاعب – سوبر – وهو نفسه الفريق الذي يقول ويعاني من أنه يشتكي من حالة إجهاد لمعظم نجومه !! اي منطق هذا الذي يجعلك لا تقوم بتدعيم صفوفك وأنت منهك القوة سوى منطق – الكبر والغرور - ؟

أ ي منطق يجعل إدارة الأهلي تعتمد لمدة موسم ونصف تقريبا على – ضعف الفرق الأخرى – وعندما وجد الأهلي من ينافسه – ظهر جليا أنه سيواجه مشاكل لا حصر لها – .

أ ي منطق يجعل مسئولي الأهلي لا يعترفون بأن لديهم مشاكل واضحة وضوح الشمس في فريقهم – هل لأنهم يفوزون ؟؟ إذا كان الأمر كذلك فهنيأ لإدارة الأهلي بالفوز القريب وأستعدوا إلى ما هو أكبر كثيرا من الهزيمة الثلاثية من الهلالية .

لجنة الكرة في النادي الأهلي هل تناقش مانويل جوزيه في شئ ؟ لماذا تعاقدتم مع عبد الحميد حسن ؟ ولماذا تعاقدتم مع أنيس بوجلبان ؟ ولماذا تعاقدتم مع ربيع وجلال وصديق ورامي وغيرهم وأين هؤلاء اللاعبين الأن ؟ لماذا تعاقد الأهلي مع أحمد عادل ؟ ولماذا لا يلعب صديق ؟ ولماذا ولماذا ولماذا ؟؟؟ .

ومرة أخرى نقولها لجميع مسئولي الأهلي " لا تنخدعوا بالفوز المستمر في الدوري المصري على مدار موسمين
أما الأن فقد أصبح هناك من يستطيع أن يشاهد ويرى ويخطط ويسعى للنجاح غير الأهلي وهذا أمر طبيعي وإن كان مسئولي الأهلي لم يتوقعوا أن يكون في الدنيا غيرهم من يسعى الى النجاح .. فهم ولا مؤخذة .. " عايشين في الوهم " .

كلمة أخيرة : الأهلي قادر على الفوز ببطولة أفريقيا .. ولكنه ليس الأفضل وليس الأقوى .. وإذا خسرها فسيكون أمر طبيعي ولكن سيكون – كارثي – أن تخرج من دوري المجموعات بعد أن حصلت على تسع نقاط في المرحلة الأولى !! فهذه لم تحدث من قبل وحذاري من أسيك في اللقاء القادم .

20-08-2007, 06:33 AM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #111  
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة SLIM SHADY 
يا لطيف شو هالخسارة هي
بس ان شا الله تكون كبوة جواد
و يرجع ينهض الأهلي من بعدها
مشكور أخي أحمد على الخبر المحزن و الله و الثقيل على النفس


تحياتي
أشرك أخى الحبيب توفيق أتمنى فعلا أن تكون كبوة جواد و شكرا على مرورك الكريم

20-08-2007, 08:40 AM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #112  
ماذا يحدث في الأهلي؟ سؤال هام تطرحه الهزيمة الكبيرة التي تعرض لها النادي الأهلي أمام نادي الهلال السوداني في بطولة دوري أبطال أفريقيا بثلاثة أهداف دون مقابل بعد مباراة قدم خلالها الأهلي مستوى متوسط في الشوط الأول و هزيل و مهلهل في الشوط الثاني و سجل خلاله الهلال الأهداف الثلاثة وسط دهشة الجميع سواء جمهور أو لاعبين أو حتى مانويل جوزيه الذي وقف مذهولاً و لم يستطع إضافة أي جديد على الفريق لتحويل النتيجة المذلة!

إنتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف بعد شوط أول متوسط المستوى لعب فيه النادي الأهلي بشكل تكتيكي بحت بعدما إعتمد على السيطرة على وسط الملعب من خلال التكتل الدفاعي و الإعتماد على الهجمات المرتدة السريعة من خلال الثلاثي عماد متعب و محمد أبو تريكة و بركات و إن كان للأخير دور مزدوج باللعب كلاعب إرتكاز عند فقد الكرة و كلاعب وسط مهاجم عند إمتلاك الكرة.

بدأ الأهلي اللقاء بتشكيل مكون من عصام الحضري في حراسة المرمى و عماد النحاس ليبرو و أمامه أحمد السيد و شادي محمد و في الجانب الايمن أحمد عادل و في الجانب الأيسر جيلبرتو و في الوسط حسام عاشور و حسن مصطفى و أمامهما الثلاثي محمد بركات و محمد أبو تريكة و عماد متعب.

بداية المباراة إعتمد فيها النادي الأهلي على التكتل الدفاعي لإمتصاص الحماس الرهيب للفريق السوداني و جمهوره و سنحت للفريق فرصة في غاية الخطورة عن طريق كلاتشي الذي إنفرد بعصام الحضري إلا أن الأخير تألق و أبعد الكرة بقدمه.

بعد هذه الفترة لعب الأهلي على التقدم على مراحل للأمام و كاد أبو تريكة يفتتح التسجيل من كرة ثابتة إلا أن المعز محجوب حارس مرمى الفريق السوداني نجح في إنقاذ الكرة و إرسالها خارج الملعب, و بعدها بدأ الأهلي يعتمد على الهجمات السريعة عن طريق الثلاقي بركات و أبو تريكة و متعب.

و كانت أخطر لقطات الشوط الأول الكرة التي مررها أبو تريكة لبركات و قام الأخير بدوره بإرسالها بشكل ممتاز لعماد متعب المنفرد من وسط الملعب إلا أنه تقدم ببطء شديد و بدلاً من التسديد قام بالمرور بالعرض و مررها لأبو تريكة الذي سددها في المعز محجوب لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

ما أن بدأ الشوط الثاني حتى ظهرت الهلهلة سريعاً على الفريق الأحمر الذي ظهر في أسوأ حالاته الفنية و البدنية حيث إنفرد جودوين مع بداية الشوط من تمريرة مرت وسط الدفاع الأهلاوي ضيف شرف اللقاء و لكن الحضري أنقذ الكرة.

و بعدها كان الهدف الأول من ركنية خرج لها الحضري دون أي داع ليلعبها داريو كان برأسه في المرمى الخالي و يتقدم الهلال, بعدها كانت الصدمة الكبرى بسقوط أبو تريكة على الأرض مصاباً و يخرج و ينزل بدلاً منه أسامة حسني.

بعدها يضيف الهلال الهدف الثاني من تسديدة بعيدة المدى من اللاعب حسن إسحاق تسكن شباك الحضري لتصبح النتيجة تقدم الهلال بهدفين, ثم بعدها يتلاعب جودوين بالدفاع الأهلاوي حيث مر من أحمد عادل و عماد النحاس و إنفرد بالحضري ليضعها بالمرمى و تصبح النتيجة ثلاثية في الشباك الحمراء.

بعدها يجري جوزيه تغييراته التي كانت عجيبة حيث دفع بالمدافع وائل جمعة بدلاً من محمد بركات ليخسر الأهلي اللاعب لوحيد صاحب القدرات الهجومية في وسط الملعب ليتقدم شادي محمد ليلعب كلاعب إرتكاز و يتقدم حسن مصطفى للأمام و لكن كل ذلك على الورق حيث لم نر منه أي شيء في الملعب!

بعدها دفع جوزيه بالمهاجم رضا الويشي بدلاً من المهاجم عماد متعب و بالتالي لم يجد أي جديد على القدرات الأهلاوية الهجومية ليمر الوقت دون فرصة أهلاوية وحيدة اللهم إلا تسديدة من وائل جمعة مرت بجوار القائم لتنتهي المباراة بهزيمة أهلاوية مذلة.

و بعد هذه الهزيمة أصبح فوز الهلال في مباراة الترجي القادمة كافياً له ليحتل صدارة المجموعة و هو الأمر الذي لم يكن متوقعاً بعد أن فزنا بثلاث مباريات متتالية أعقبناهم بهزيمتين متتاليتين .. و يبقى السؤال الملح على جميع الجوانب الكروية هو ماذا يحدث في الأهلي؟؟

20-08-2007, 08:51 AM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #113  
خرج مانويل جوزيه المدير الفني للنادي الأهلي بتصريحات متزنة بعد مباراة فريقه أمام الهلال و التي خسر فيها الأهلي بثلاثة أهداف دون رد في المرحلة قبل الأخيرة من دور الـ8 الأفريقي.

"
و قال جوزيه عقب المباراة حسب ما علم AhlyNews.com من مصادره الخاصة في السودان :"لن نتساهل أبداً في الحفاظ على اللقب و لن نفرط فيه بسهولة، و لا يزال هدفنا الأول هو الحفاظ عليه للمرة الثالثة على التوالي، و الهزيمة في مباراة لا تعني نهاية العالم"
و أضاف جوزيه :"تعرضنا لموقف شبيه من قبل عندما هزمنا من الإسماعيلي 3-0 عقب العودة من اليابان و بعدها عاودنا مسيرة الانتصارات، و خسارة اليوم لن تتعدى مجرد مباراة، و سنصحح الأوضاع و سنبذل جهداً مضاعفاً الفترة المقبلة حتى نعيد الفريق لطريقه الصحيح و نعيد مسيرة الانتصارات مرة أخرى"
و تحدث جوزيه عن المباراة و قال :"الشوط الأول سار بشكل معقول و أضعنا أكثر من هدف، و لو كنا سجلنا أي منهم لكان حال المباراة اختلف تماماً، و بشكل عام فلم يكن أحد يتوقع أن يسير الشوط الثاني بهذا الشكل على الإطلاق"
و عن تغيير وائل جمعة يقول جوزيه :"بعد الهدفين دفعت بوائل جمعة تجنباً للهدف الثالث، و بالرغم من ذلك استقبلنا الهدف الثالث"
و تحدث جوزيه عن فريق الهلال بشكل عام و يقول :"الهلال فريق قوي و منظم و يستحق الوصول لقبل النهائي، و منذ يوم القرعة و قد قلت أن الهلال سيكون المنافس الأول للأهلي في المجموعة و هو فريق كبير و أخرج الزمالك في دور سابق، و لديهم مباراة الترجي و التي ستكون نزهة بعدما ضمن فريقهم التأهل"
و أنهى جوزيه حديثه مؤكداً أن الفريق سيبذل قصارى جهده في مباراة أسيك المقبلة، موضحاً أن الفريق سيصحح من أوضاعه الفترة القادمة.



20-08-2007, 09:31 AM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #114  
تعادل النجم الساحلي التونسي مع ضيفه الجيش الملكي المغربي صفر‏-‏صفر في سوسة في ختام الجولة الخامسة قبل الاخيرة من منافسات المجموعة الاولي في الدور ربع النهائي ضمن مسابقة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم‏.‏ وكانت الجولة قد افتتحت الجمعة الماضية بفوز شبيبة القبائل الجزائري علي ضيفه الاتحاد الليبي‏3-1.‏

ويتصدر النجم الساحلي الذي ضمن تأهله الي نصف النهائي من الجولة الرابعة‏,‏ ترتيب المجموعة برصيد‏11‏ نقطة مقابل‏7‏ للاتحاد و‏6‏ لشبيبة القبائل و‏4‏ للجيش الملكي‏.‏

وتقام الجولة السادسة اواخر الشهر الحالي فيلعب الاتحاد مع النجم في طرابلس‏,‏ والجيش مع شبيبة القبائل في الرباط‏.‏

وكان النجم الساحلي الطرف الافضل خصوصا في الشوط الاول حيث سنحت له عدة فرص نجح حارس الجيش طارق الجرموني في التصدي للعديد منها‏,‏ في حين تعادلت الكفتان في الشوط الثاني وتقاسما السيطرة علي المجريات اداء وفرصا دون ان يتمكن اي منهما من هز شباك الاخر‏.‏

20-08-2007, 09:38 AM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #115  
الترجي الرياضي ينهزم امام اساك ابيدجان بهدفين لصفر تحققا بواسطة بلال يكن في 60 د ضد مرماه وعلي ديارا في 77د.
تشكيلتا الفريقين:
اساك ابيدجان: محمد كابوري ـ ايمانيال طوني ـ ادريسو ـ انطوان فوانسون ـ علي ديارا ـ آلان دري ـ سارج قواقو (قواسي) ـ قوامي ـ عبدول ـ دافولسنا ـ كوني (كواسي)
الترجي الرياضي: حمدي القصراوي ـ كريم التواتي (سامح الدربالي) ـ بلال يكن ـ زياد الدربالي ـ عاطف الفالحي ـ مروان البكري ـ كمال زعيم ـ احمد الحامي (سيف الله المحجوبي) ـ هشام ابو شروان ـ سلامة القصداوي ـ امين اللطيفي (جيري)
كان من المفروض على الترجي الرياضي في لقاء امس امام اساك ابيدجان تحقيق نتيجة ايجابية تبقي على حظوظه كاملة من اجل ادراك الدور نصف النهائي لكأس رابطة الابطال الافريقية وبطبيعة فان زملاء كمال زعيم كانوا مطالبين بدرجة اولى المحافظة على عذارة شباكهم وقد نجحوا في ذلك على امتداد الشوط الاول الذي احسنوا خلاله الانتشار فوق الميدان والحد من خطورة لاعبي اساك ابيدجان الذين اعتمدوا على الكرات الارضية والتمريرات القصيرة في المقابل سعى الترجيون التوغل الى مناطق المنافس بالاعتماد على الكرات الطويلة التي كادت احداها ان تعطيه الاسبقية منذ 16د عندما وجد القصداوي نفسه في موقع مناسب للغاية لمغالطة الحارس كابودي لكن كرته مرت فوق العارضة بقليل وهي الفرصة الوحيدة التي توفرت للترجيين على امتداد هذه الفترة الاولى التي كاد ينهيها المحليون لصالحهم لولا تألق حمدي القصراوي عندما انقذ مرماه من هدف محقق في 37د.
خلال الشوط الثاني كنا ننتظر ان يرتقي اداء الترجيين خاصة وانهم مطالبون بلعب ورقة الهجوم لكن حدث العكس وتمكن اساك ابيدجان من فرض اسلوبه الجماعي مستغلا تواضع مردود عناصر الخط الخلفي للترجي الرياضي ولئن تألق القصراوي في اكثر من مناسبة فانه لم يقدر على تفادي هفوة فادحة ارتكبها زميله بلال يكن الذي اصطدمت به الكرة وولجت الشباك معلنة عن تقدم المحليين منذ 60 د (1 ـ 0) لكن رغم هذه الاسبقية فقد توفرت فرصة افتتاح النتيجة للقصداوي لكن كرة هذا الاخير تصدى لها الحارس محمد كابوري في 63د ومع مرور الوقت تأثر اداء الترجيين ووقعوا في العديد من الاخطاء خاصة على مستوى التمركز وتمكن من جديد اساك من تضعيف النتيجة بواسطة علي ديارا عندما صوب كرة رأسية في 77 د (2 ـ 0) ثم كاد المحليون ان يرفعوا الفارق على اثر هفوات بدائية من عناصر خط دفاع الترجي الرياضي التي حكمت بطبيعة الحال على خروج الفريق من سباق كأس رابطة الابطال الافريقية.



20-08-2007, 09:54 AM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #116  
هدف‏..‏ والثاني‏..‏ والثالث‏!!..‏ والحضري ينقذ الرابع والخامس‏..!!‏ خلال مباراة الأهلي والهلال السوداني التي انتهت بفوز الهلال صفر‏/3‏ أمس علي ملعب أم درمان ضمن الجولة قبل الأخيرة للمجموعة الثانية لدور الثمانية بدوري أبطال إفريقيا‏..‏ ولكن لماذا كل هذا؟

الأسباب معروفة وكانت واضحة خلال المباراة وأثمرت عن هذه الخسارة الثقيلة‏(‏ لحامل اللقب‏),‏ فالهلال كان متحمسا وسريعا ورشيقا كعادته علي ملعبه وسيقان لاعبيه تخطف الكرة وتمررها بشكل صحيح‏,‏ بينما كان الأهلي ثقيلا ومتراجعا ومنكمشا وبدون خط وسط ومهاجموه يدافعون ومدافعوه مرتبكين وبدون خطة تتلائم مع حماس منافسه أو حتي تستطيع إيقاف فيضانه‏!!‏

وترتب علي ذلك تراجع الأهلي للمركز الثاني برغم تساوي الهلال معه في رصيد‏9‏ نقاط لكل منهما بالمجموعة ولكن فارق الأهداف في لقائهما معا يرجح كفة الهلال للصدارة‏,‏ حيث خسر في القاهرة بهدفين فقط مقابل لاشيء‏,‏ وبذلك اشتعلت المنافسة في المجموعة من جديد خاصة بعد فوز أسيك الإيفواري أمس علي الترجي التونسي‏2/‏ صفر‏,‏ ليرتفع رصيد أسيك إلي‏7‏ نقاط ويحتفظ بأمله في التأهل واضعا آمالا كبيرة علي مباراته القادمة في الجولة الأخيرة مع الأهلي بالقاهرة‏.‏

فيضان هلالي‏!‏
جاءت بداية المباراة نتيجة طبيعية للأحداث الزجاجية التي سبقتها وتصريحات التار‏..‏ والنار التي ملأت الصحف السودانية وانتقل فيضان الحماس منها يلهب مدرجات ستاد أم درمان ويغمر أرضية ملعبه‏,‏ فبدأ أصحاب الأرض مبكرا يبحثون عن تحملهم سيقانهم الطويلة وعدوهم السريع يحملون جميع أسلحتهم وأوراقهم التي لم يدخر منها مدربهم شيئا أمام ضيفه القادم من القاهرة بخلطة سريطة خالية من الفلافيو‏!.‏

وهكذا بدأ الشوط الأول متوترا وحماسيا خاصة من قبل لاعبي الهلال الذين سيطروا كثيرا علي وسط الملعب بتقدم أكثر من لاعب للهجوم الذي لم يقتصر علي كلايتشي وجودوين فقط‏,‏ بل امتد ليظهر فيه جاستين وهيثم مصطفي وسيف مساوي ولم يقتصر الأمر علي ذلك فكان هناك المزيد من التقدم الهجومي للهلال الذي أتي بدوره علي انكماش وسط ملعب الأهلي‏,‏ بل اختفي تماما حسن مصطفي وحسام عاشور وبدأ المهاجمون يدافعون‏!!.‏

وهذا الشكل المندفع والضغط المستمر للاعبي الهلال وتسديدات جودوين وانفرادات كلاتشي والكرات العرضية لهيثم مصطفي وجاستين كانت وراء غياب السيطرة الأهلاوية‏,‏ وأظهرت الأخطاء الدفاعية خاصة الارتباك الذي يظهر في الكرات العرضية وتألق الحضري وبدأ يظهر دوره في أكثر من مشهد حصل فيه علي تصفيق الجماهير لبسالته في انقاذ مرماه‏.‏

ولعل تقدم أحمد عادل كثيرا فتح ثغرة خلفه استغلها الهلال كثيرا أيضا‏,‏ بالرغم أن أحمد عادل لم يقدم أي كرة لزملائه في الأمام‏..‏ فأين كان؟‏!..‏

يضاف إلي ذلك عدم قدرة أو وجود سرعة ملائمة لمهاجم الأهلي عماد متعب لاستغلال الفرص الكاملة وليس أنصافها لتشكيل خطورة علي مرمي المعز محجوب حارس الهلال‏,‏ فيبدو أن توقفه عن اللعب الفترة الماضية قلل من سرعته واتضح ذلك في الدقيقة الأولي المحتسبة من الوقت بدل الضائع عندما كان قريبا جدا من مرمي الهلال ولكن لعدم وجود طاقة وسرعة اضطر للسير عرضيا وانتظار مدافعي الهلال ليرسل الكرة إلي أبوتريكة الذي سدد في يد المعز محجوب‏.‏

بالفعل لقد كان شوطا حماسيا‏-‏ وشهد فيضانا هلاليا‏-‏ علي طريقة فيضان النيل الذي يغمر السودان الآن‏-‏ ظل يدفع لاعبو الأهلي للوراء كثيرا طوال دقائقه وكان نجمه عصام الحضري‏,‏ حيث لم يظهره مهاجمو الأهلي ولو حتي في اللقطات التي أتيحت لهما‏.‏

ثلاثة أهداف‏!!‏
ومع بداية الشوط الثاني لم يخطر ببال أحد أن ينتهي اللقاء بهذه الخسارة الثقيلة للأهلي بثلاثة أهداف لمصلحة الهلال السوداني‏,‏ حيث توسمت جماهير الأهلي أن يتحسن الحال في الشوط الثاني ويعدل الفريق موقفه ويدافع ويناور ويتصدي لحماس منافسه‏,‏ ولكن العكس تماما هو ماحدث حين إفتتح داريوكان أهداف الهلال في الدقيقة الـ‏13‏ من زمن الشوط الثاني عندما اخترق صفوف دفاع الأهلي متجها نحو الكرة برأسه ومسجلا في مرمي الحضري ويقف بجواره عماد النحاس متابعا فقط دون أن يفعل شيئا في بداية مرحلة توهان لاعبي الأهلي في الملعب وانتهاء الموقف تماما لمصلحة الهلال الذي ساندته الظروف ايضا بإصابة أبو تريكة ليختفي الأهلي تماما وتأتي بعد ذلك الأهداف تباعا‏,‏ فيسدد جورنجو من مسافة بعيدة كرة قوية مثل الرصاصة تخترق طريقها إلي شباك الحضري دون صعوبة لتعلن عن الهدف الثاني‏!!‏

وبرغم ان جوزيه حاول إيقاف النزيف والاكتفاء بالهدفين حتي لاتتحول الخسارة إلي ثقيلة وقام بتغييرات دفاعية بنزول وائل جمعة بدلا من بركات‏,‏ إلا أن جودوين كان له رأي آخر قبل نهاية اللقاء بأربع دقائق وتوغل وانفرد وسدد واحرز الهدف الثالث لترتفع النتيجة ويحقق الهلال فوزا كبيرا ويلحق بالأهلي خسارة ثقيلة في مباراة يستحق فيها بالفعل الفوز علي أدائه المتميز‏.‏

20-08-2007, 08:54 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #117  
قال مانويل جوزيه المدير الفنى للنادى الأهلى إنه يتحمل نتيجة مبارة الأهلى والهلال السودانى التى فاز فيها الهلال 3/صفر, مشيرا إلى أن لاعبى الأهلى فى الشوط الأول نجحوا فى المحافظة على شباكهم نظيفة وكان من الممكن أن يحرزوا هدفين من الفرص التى سنحت له فى هذا الشوط.

وأضاف جوزيه فى المؤتمر الصحفى الذى عقد عقب المبارة التى اقيمت مساء الاحد على استاد أم درمان بالخرطوم ضمن مباريات الجولة القبل الاخيرة من المجموعة الثانية بدور الثمانية من دورى أبطال افريقيا لكرة القدم أن فريق الهلال فريق جيد استطاع فى الشوط الثانى أن يعدل النتيجة لصالحة, موضحا أنه لم يكن يتوقع دخول مرمى الأهلى ثلاثة أهداف فى هذا الشوط.

وأكد أن الأهلى خسر مبارة ولم يخسر البطولة, موضحا أن استعدادات


الأهلي للمبارة القادمة فى القاهرة مع آسيك الإيفوارى ستبدأ فور العودة إلى القاهرة معربا عن تفاؤله ببلوغ النادى المبارة النهائية.

ومن جانبه أشاد المدير الفنى لفريق الهلال ريكاردو بالمبارة وبالنادى الأهلى والذى وصفه بأنه "فريق كبير", مؤكدا أن البطولة مازالت فى الملعب ولم تنتهى بعد وأنه يلعب على البطولة والتى مازال الطريق أمام فريق الهلال صعبا.

وكانت المبارة قد شهدت أحداثا مؤسفة عقب انتهائها حيث ظل فريق الأهلى والبعثة المصرية لأكثر من ساعة داخل الاستاد حتى يتم خروج الجماهير الثائرة وقد خرجت عربة الفريق والبعثة الدبلوماسية المصرية فى حماية الشرطة حتى الفندق الذى تمكث فيه بعثه النادى الأهلى.

20-08-2007, 08:57 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #118  
احتلت مباراة الهلال والاهلى صدارة الصفحات الاولى للصحف السودانية الصادرة الأحد ولم يكن هناك اى تباين بين تعليق هذه الصحف على المباراة وتبارت جميعها فى الاشادة بفوز الهلال بثلاثية نظيفة على حامل اللقب .

كما لم يتخلف الموقع الرسمى للاتحاد السودانى لكرة القدم عن الاشادة بفوز الهلال وقال ان الفريق السودانى قطع اكثر من 90 % من طريق التاهل الى الدور قبل قبل النهائى لبطولة دورى الابطال الافريقى .

وبالعودة الى الصحف السودانية فلم تجد الصحيفة التى تصدر عن نادى الهلال وتحمل اسمه عنوانا لتغطيتها للمباراة سوى "انتهى الدرس يا اهلى" .. السودان اشعل 30 مليون شمعه ومصر تذرف 70 مليون دمعه" وقالت ان ابطال الهلال لقنوا المصريين درسا قاسيا ونجحوا فى رد الصاع صاعين للاهلى الذى فاز باللقاء الاول فى القاهرة.. كما قالت ان هلال "المدفعجية" كشف فريق القرن وتاهل فى ملحمة تاريخية حسب قول الصحيفة.



اما آخر لحظة فقالت تحت عنوان "هزيمة تاريخية لفريق القرن .. والهلال يهلهل الاهلى"!! ان الهلال

بسط سيطرته الكاملة على اللقاء ونجح فى الفوز على حامل اللقب عن جدارة بعد مباراة من جانب واحد ، واضافت ان الاهلى نجح فى شئ واحد وهو الخروج متعادلا فى الشوط الاول.

وتحت عنوان طريف قالت صحيفة الدار "هات من جوًه يا حضرى" فى اشارة الى الاهداف الثلاثة التى احرزها الهلال وقالت ان ابطال السودان نجحوا فى زيارة شباك الحارس المخضرم عصام الحضرى ودك حصونه 3 مرات فى المباراة وكان من الممكن ان تزيد لولا ان زمن المباراة 90 دقيقة فقط.

وقالت صحيفة الاستاد ان الهلال السودانى فاز بثلاثية واشعل النيران وسط الجيران!! اما صحيفة راى الشعب فقالت ان الهلال صرع الاهلى وانتصر للكرة السودانية فى حين قالت صحيفة قوون ان الهلال سحق فريق القرن بثلاثية نارية.


20-08-2007, 09:00 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #119  
صرح خالد الدرندلى عضو مجلس ادارة النادى الاهلى ورئيس بعثة الفريق الى السودان بان ما حدث للبعثة فى السودان لن يمر مرور الكرام وانه تقرر ان يتقدم النادى بشكوى رسمية الى الاتحاد الافريقى "الكاف" وسيتم ذكر كل المضايقات التى تعرض لها الفريق منذ وصوله الى السودان.

واوضح الدرندلى ان صلاح ادريس رئيس نادى الهلال يتحمل المسئولية كاملة عما حدث للاهلى فى السودان حيث قام باطلاق العديد من التصريحات الاستفزازية ضد الاهلى ولاعبيه الامر الذى ادى الى ثورة الجماهير ضد الاهلى فضلا عن قيامه بالادلاء باحاديث الى العديد من وسائل الاعلام وصف فيها لاعبى الاهلى باوصاف يمكن ان تدخل فى دائرة السب والقذف.

واشار عضو مجلس ادارة الاهلى الى ان

الأهلي لا يسعى من وراء الشكوى للكاف الى تغيير نتيجة المباراة ولكن المهم هو الا يتكرر ما حدث مرة اخرى.

وفي اتجاه آخر اكد اسامة شلتوت القائم باعمال السفير المصرى فى السودان ان السفارة المصرية فى الخرطوم ستقدم احتجاجا رسميا الى وزارة الخارجية السودانية بعد قيام الجماهير السودانية باطلاق صفارات الاستهجان والهتافات الغير ودية اثناء عزف السلام الجمهورى المصرى قبيل انطلاق مباراة الاهلى والهلال.

من جانب آخر شهد المؤتمر الصحفى الذى عقد عقب اللقاء سجالا ساخنا بين هيرون ريكاردو المدير الفنى البرازيلى للهلال والبرتغالى مانويل جوزيه المدير الفنى للاهلى.

حيث قال جوزيه لريكاردو أنه اذا كان الاهلى قد

فقد صدارة مجموعته فى السودان فانه سيستردها بالفوز فى القاهرة يوم 2 سبتمبر على اسيك الايفوارى فى حين سيكون الهلال السودانى فى موقف صعب امام الترجى بتونس وقال ان الهلال لن يفوز فى تونس على الترجى.

من جانبه اعرب ريكاردو عن دهشته من كلام جوزيه وتساءل كيف علم مدرب الاهلى بنتيجة مباراة الهلال والترجى رغم ان المباراة لم تبدأ بعد .

وقال ريكاردو ان الهلال لن يذهب الى تونس من اجل السياحة بل سيذهب من اجل الفوز ومواصلة احتلال صدارة المجموعة.



20-08-2007, 09:04 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #120  
لم تكن هزيمة الأهلي أمام الهلال السوداني بثلاثية أمراً سهلاً للاستيعاب، بل كان مفاجأة، و أي مفاجأة .. حتى موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم بدا متعجباً عندما أشار لأنها أول مرة يخسر فيها الأهلي 3-0 أفريقياً منذ 30 عاماً.

و كتب الموقع الرسمي للاتحاد الدولي FIFA لكرة القدم تقريراً يحمل عنواناً بما معناه أن الهلال كان صاحب الكلمة القاضية في دربي وادي النيل، باعتبار أن مصر و السودان أحد دول نهر النيل.
و حمل التقرير بداخله إشارة لأن الأهلي تلقى أول هزيمة بنتيجة 3-0 على المستوى الأفريقي منذ 30 عاماً، إذ كانت المرة الأخيرة التي خسر فيها الأهلي بهذه النتيجة أفريقياً عام 1977 أمام نادي هارتس أوف أوك في العاصمة الغانية أكراً في الشكل القديم للبطولة في الدور ربع النهائي.
و أشار الموقع لأن الأهداف الثلاثة التي أحرزها الهلال كانت أهداف ممتازة مع وصف للأهداف، و أشار أيضاً لأن الهلال سبق و أن فاز على الأهلي و لكن ليس بهذا الشكل .. ثم أشار الموقع أن الأهلي بحاجة للتعادل فقط أمام أسيك أبيدجان في القاهرة يوم 2 سبتمبر المقبل ليضمن التأهل لقبل النهائي.
و أشار الموقع أيضاً لأن الهلال سيلاقي الترجي التونسي في تونس، و أن الهلال السوداني ليس الفريق الذي يؤدي بشكل جيد خارج ملعبه، لذا فمن المتوقع أن ينهي الهلال المجموعة في المركز الثاني إذا فاز الأهلي على أسيك و حقق الهلال أي نتيجة غير الفوز أمام الترجي.
أمام صحيفة المشاهير السودانية فحملت صفحاتها أشكال و ألوان الاحتفالات الصاخبة، و أشار لأن استاد الهلال شهد ظهور المرأة في المدرجات لأول مرة أمام الأهلي، ثم و في تقرير آخر أن جماهير الهلال اعتدت بعلقة ساخنة و لم يتم التوضيح على من بالضبط! و نشرت الجريدة أخبار أخرى عن حجم الفوز الكبير الذي حققه الهلال و عن الحضري و ملابساته مع الجماهير السودانية التي ظلت تهتف ضده قبل و بعد المباراة.
و كان عنوان خبر المباراة في جريدة المشاهير يقول بالطول بالعرض الهلال يهز الارض تحت اقدام بطل افريقيا ويهزمه 3 /صفر، و ذلك تعليقاً على الفوز الكبير للهلال.

 


دوري ابطال افريقيا لكرة القدم

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.