أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


23-07-2007, 08:37 AM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #61  
08:37 AM

الترجي التونسي يستنكر شغب جماهيره في لقاء الاهلي

استنكر عزيز زهير رئيس نادي الترجى الرياضى التونسى أعمال الشغب التى قامت بها مجموعة من المشجعين "المحسوبين على النادى" الجمعة الماضي بإستاد القاهرة خلال مباراة الفريق مع النادي الاهلي فى إطار الجولة الثالثة لمباريات دور الثمانية لبطولة دورى رابطة الأبطال الافريقية لكرة القدم.

وأكد زهير ـ فى بيان أصدره الأحد ـ أن نادى الترجى حريص دائما على الروح الرياضية النبيلة.

وأشار الى أن هذه الأعمال المدانة التى تسببت فيها أقلية غير مسؤولة ، لا تؤثر فى الصلات الوثيقة التى تربط الترجى بشقيقه النادى الأهلى العريق ذى السجل الحافل فى تاريخ كرة القدم العربية والإفريقية، ولا تمس كذلك العلاقات الطيبة والمتميزة التى تجمع الرياضيين فى البلدين الشقيقين.

وكان عدد كبير من الجماهير التونيسية الشغب قد قاموا بأعمال شغب باستاد القاهرة وحطموا كراسى الاستاد واعتدوا على الجماهير المصرية وضباط الشرطة بالضرب بعد

خسارة الترجى 3 –صفر من النادى الاهلى.



ونتجت عن الاحداث إصابة 8 من رجال الشرطة وعدد من الجماهير وأحدثوا تلفيات فى مدرجات الدرجة الاولى يمين.

وتمكنت الشرطة من القبض على 14 مشجعا وتبين أنهم كانوا فى حالة سكر بيين، وتولت نيابة القاهرة الجديدة التحقيق.

وقال مراسلون أن 20 مشجعا تونسيا أخرون أثاروا الشغب والذعر بين المواطنين فى منطقة الحسين وقاموا بالاعتداء على عدد من الاهالى بالمنطقة بالسب والشتم والضرب وأحدثوا بعض التلفيات.

وكانت الاحداث قد بدأت عقب إنتهاء مباراة الاهلى والترجى أثناء خروج الجماهير من الاستاد حيثوا فوجئ رجال الشرطة المكلفين بتأمين الاستاد بعدد من الجماهير التونيسية تحطم كراسى مدرجات الدرجة الاولى وقذف جماهير الاهلى بها وعندما تدخلت قوات الامن قامت الجماهير بالاعتداء عليهم وضربهم.

نتج عن الحادث إصابة المقدم حسام حنفى رئيس مباحث المرج والنقيب حاتم رضا واللواء عصمت رياض وضابط أخر و4 جنود وعدد من الجماهير المصرية وتم نقلهم الى المستشفى وتم ضبط 14 مشجع تونسى والتحفظ على القطع الخشبية.

واعترف المتهمين بقيامهم بأعمال الشغب وتولت النيابة التحقيق.






23-07-2007, 08:38 AM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #62  
الهلال السوداني ينتزع فوزا غاليا في الوقت القاتل من آسيك

انتزع الهلال السوداني فوزا غاليا من نظيره آسيك ابيدجان الايفواري بهدفين مقابل هدف في ختام مباريات دور الذهاب لربع نهائي دوري ابطال افريقيا 2007.

وحافظ الهلال بفوزه الثمين علي الفيل الايفواري علي موقعه في المركز الثاني خلف الأهلي بالمجموعة الثانية بعدما رفع رصيده الي 6 نقاط مقابل 9 للاهلي ونقطة لكل من آسيك والترجي.

وكانت المباراة في طريقها للنهاية بالتعادل السلبي بين الفريقين الا ان يوسف محمد كان له رأيا آخر حينما سجل هدفا غاليا لفريقه في الدقيقة 94 ليشعل الافراح الهلالية الزرقاء في ملعب ام درمان.

تقدم للهلال جودوين في الدقيقة 12 من احداث المباراة قبل ان يعادل ادريسو النتيجة مع بداية الشوط الثاني ليعود بعدها يوسف محمد مسجلا هدف الفوز الغالي لابناء وادي النيل.

جديرا بالذكر أن

الاهلي كان قد هزم الترجي التونسي بالقاهرة في افتتاحية لقاءات الجولة الثالثة يوم الجمعة الماضي بثلاثة اهداف نظيفة.

23-07-2007, 08:39 AM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #63  
الجيش يبقي علي حظوظه ببطولة افريقيا بفوز درامي علي الاتحاد

انتزع الجيش الملكي المغربي انتصارا غاليا في الوقت القاتل من لقائه امام منافسه الاتحاد الليبي بهدف نظيف في ختام مباريات دور الذهاب للمجموعة الأولي بربع نهائي دوري ابطال افريقيا 2007.

وسجل وودوش نجم الفريق العسكري كما يلقبه انصاره هدف الفوز بضربة رأس جميلة حول بها تسديدة طائشة من احد زملائه في الوقت الذي كان فيه لاعبو الاتحاد الليبي علي وشك الاحتفال بالتعادل في ملعب الجيش بالرباط .. الا ان الجيش لعب حتي الدقيقة الأخيرة رغم النقص العددي الذي عاني منه بسبب طرد يوسف رابح للخشونة بدون كرة.

وشهد اللقاء توقفا لمدة 10 دقائق بسبب احتجاجات من جانب فريق الاتحاد الليبي علي احتساب الهدف بداعي تسلل وادوش ووقعت اشتباكات ليبية مغربية علي ارض الملعب قبل ان يستأنف اللقاء الذي انتهي بفوز الجيش.

واحتفظ الفريق المغربي بهذا الانتصار بفرصته في التأهل عن المجموعة الاولي بعدما رفع رصيده الي 3 نقاط متساويا مع شبيبة القبائل في المركز الثالث بالمجوعة فيما احتفظ الاتحاد الليبى بالمركز الثاني برصيد 4 نقاط خلفا للنجم الساحلي متصدر المجموعة ب7 نقاط.

وكان

النجم الساحلي قد حقق فوزا ساحقا علي الشبيبة عصر يوم السبت بثلاثية نظيفة علي ملعب سوسة الأوليمبي.

23-07-2007, 08:41 AM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #64  
سجل النيجيري يوسف محمد هدفا قاتلا لفريقه الهلال السوداني في مرمى أسيك ميموزا الإيفواري في الدقيقة 95 يوم الأحد في أم درمان ضمن مباريات المرحلة الثالثة للمجموعة الثانية في دوري أبطال أفريقيا لتنتهي بفوز الهلال بهدفين مقابل هدف.

تقدم الهلال بهدف عن طريق النيجيري جودوين نيدبسي في الدقيقة 11 بعدما تلقى كرة بينية جميلة من هيثم مصطفى ليودعها ببراعة في شباك أسيك ، وتعادل ادريسو لأسيك في الدقيقة 58 من تسديدة رائعة ومباغتة من على حدود منطقة الجزاء سكنت المقص الأيسر للمعز محجوب حارس مرمى الهلال.

وفي الوقت الذي توقع فيه الجميع انتهاء المباراة بالتعادل نجح يوسف محمد في تسجيل هدف الفوز القاتل للهلال في الدقيقة 95 من تسديدة صاروخية من داخل منطقة الجزاء من ناحية اليمين بعدما تلقى تمريرة حريرية من جودوين صاحب الهدف الاول.

الفوز رفع رصيد الهلال إلى ست نقاط ليحافظ على المركز الثاني في المجموعة خلف الأهلي المتصدر ويعزز من اماله في التأهل للدور قبل النهائي للبطولة ، بينما تجمد رصيد أسيك عند نقطة واحدة فقط ليتذيل المجموعة مع الترجي التونسي صاحب الرصيد نفسه.

وحافظ الهلال على رقمه القياسي بعدم الهزيمة على ملعبه في أم درمان على مدار خمس سنوات متتالية باجمالي 89 مباراة متتالية على مستوى جميع البطولات المحلية والأفريقية والعربية.

23-07-2007, 09:09 AM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #65  
ثلاثية رائعة وخطوة هامة على درب المربع الذهبي






//الملعب الاولمبي بسوسة ـ طقس حار ـ جمهور غفير ـ تحكيم للكنغولي ريني لوزايا
الاهداف
أمين الشرميطي في الدقيقة الاولى ـ مجدي بن محمد في 47د وجيلسون سيلفا في 52د.


//

تشكيلتا الفريقين
النجم الساحلي
أمين المثلوثي ـ صابر بن فرج ـ مهدي مرياح ـ سيف غزال ـ مجدي بن محمد ـ موسى ناري ـ محمد علي نفخة (ثم مجدي تراوي) ـ موري اوغمبيـ أمين الشرميطي (ثم سيدات بوكاري) ـ خالد المليتي ـ جيلسون سيلفا (ثم المهدي ضيف الله).
شبيبة القبائل
فوزي الشاوش ـ سفيان بن كورين ـ ابراهيم زافور ـ محمد مفتاح ـ باري دامبا (ثم بوبكر عثماني) ـ سفيان حركات ـ لامارا ـ دريسار ـ نسيم بوصلاح ـ تايب بن رملة (ثم علي بن تبكة) وصيو اوكالان ويوسف الصايبي.
الشوط الاول دخله النجم الساحلي بقوة لامتناهية حيث لم تكد تمضي سوى دقيقة واحدة ختى تمكن العائد الى التشكيلة امين الشرميطي من افتتاح التسجيل اثر تلقيه امدادا من وسط الميدان من خالد المليتي انفرد على اثره بالحارس المتقدم الشاوش اسكن الكرة الشباك (1-0) ومن هنا ارتفع نسق اللعب. ولئن حاول النجم خلق عديد الفرص المتاحة للوصول الى مرمى المنافس سواء بواسطة جيلسون او خالد المليتي فان فريق القبائل قد توجه كليا الى الهجوم وكاد يغالط الحارس المثلوثي في الدقيقة 13 لولا تصدي الناجح له والعارضة امام التايب بن رملة ولكن في المقابل كان رد النجم سريعا بواسطة اوغمبي الذي كاغن يحرز الهدف الثاني في 27 وعلى غراره ايضا اخفق خالد المليتي في 30د من موقع مناسب وهذا قبل ان يلفي الحكم هدفا ثانيا لامين الشرميطي لوجوده في موقع تسلل في 38د.
وفي الشوط الثاني تكرر نفس سيناريو الشوط الاول وخاصة في بدايته وذلك عندما نجح المدافع مجدي بن محمد في مضاعفة النتيجة في 47د (2-0) اثر كرة مرتدة بعد مخالفة من مهدي مرياح.
وبعد 5 دقائق من الهدف الثاني وبلقطة فنية رائعة رفع جيلسون سليفا النتيجة في الدقيقة 52 (3-0) ومع مرور الوقت انخفض نسق اللعب وهو امر طبيعي بحكم الاسبقية الهامة للنجم الساحلي والتي كادت ان ترتفع حصيلتها الى اكثر من ذلك لولا اهدار الغاني بوكاري لفرصة هامة في اول ظهور له في موعد رسمي ولينتهي اللقاء بانتصار هام ومقنع لصالح النجم الساحلي الذي حافظ على مركزه في صدارة المجموعة الاولى بتحقيق انتصارين وتعادل في ثلاث مقابلات.
فتحي الأزرق



23-07-2007, 03:00 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #66  
خلال 3 سنوات استطاع النادي الأهلي ان يغلف عقدة الشمال الأفريقي والتي كانت ترزخ تحتها الاندية المصرية بخاتم "يعاد الى الراسل" لتظهر في دول الشمال عقدة حمراء أصبحت هي الأكبر في تاريخ أندية شمال أفريقيا وهي العقدة التي أكدها فوز الأهلي الأخير على الترجي التونسي لتستمر الحدوته المصرية في مشوار البطولة الأفريقية ... الحدوته المصرية التي تناقلتها وكالات الأنباء والمواقع العالمية والعربية..

موقع هيئة الاذاعة البرطانية BBC : انتصارات حامل اللقب الأهلي مازالت مستمرة
إهتم موقع هيئة الاذاعة البريطانية BBC بالمباراة وابرز تحليل اللقاء قائلاً " حقق الاهلي المصري انتصاره الثالث على التوالي في المجموعة الثانية بدور الثمانية لدوري ابطال افريقيا بتغلبه على ضيفه الترجي التونسي بثلاثة اهداف للاشئ يوم الجمعة ليقترب من التأهل للدور قبل النهائي للبطولة. ورفع الاهلي حامل اللقب في الموسمين الماضيين رصيده الى تسع نقاط من ثلاث مباريات في صدارة المجموعة بينما تجمد رصيد الترجي عند نقطة واحدة في المركز الرابع والاخير" واختتم الموقع التقرير قائلاً " يذكر انه في حالة فوز الاهلي على الترجي في تونس يوم الرابع من اغسطس القادم فإنه سيؤكد تأهله للدور قبل النهائي للبطولة التي يسعى للحفاظ على كأسها للموسم الثالث على التوالي"

[IMG]http://i.today.reuters.com/media/images/*******logo.gif[/IMG]
وكالة الأنباء العالمية رويترز : الأهلي يهزم الترجي ويقترب من المربع الذهبي لدوري ابطال افريقيا
اهتمت وكالة الانباء العالمية بالخبر عبر مواقعها حيث قالت " حقق الاهلي المصري انتصاره الثالث على التوالي في المجموعة الثانية بدور الثمانية لدوري ابطال افريقيا بتغلبه على ضيفه الترجي التونسي 3-صفر يوم الجمعة ليقترب من التأهل للدور قبل النهائي للبطولة. ورفع الاهلي حامل اللقب في الموسمين الماضيين رصيده الى تسع نقاط من ثلاث مباريات في صدارة المجموعة بينما تجمد رصيد الترجي عند نقطة واحدة في المركز الرابع والاخير" وابرز الموقع في تحليله للمباراة تصريحات البرتغالي مانويل جوزيه بعد نهاية المباراة.

موقع الاتحاد الأفريقي : الأهلي يلمس بأقدامه أول درجات قبل النهائي
ابرز موقع الاتحاد الافريقي لكرة القدم "الكاف" فوز الأهلي في تقرير جاء فيه " مدافعا عن لقبه الأهلي المصري يتقدم بخطى ثابته من أجل الوصول الى الدور قبل النهائي من دوري ابطال افريقيا رقم 12 وذلك بعد ان سحق الترجي التونسي في المجموعة الثانية بثلاثة أهداف نظيفه" وأضاف الموقع "لاعبو الأهلي حافظوا على نسبة 100% في المجموعة حيث حقق الفريق الفوز في جميع مبارياته التي خاضها حتى نهاية الدور الأول وهو امر لم يستطع اي فريق تحقيقه في المجموعة الأولى"

موقع سوكر واي : البطل الأفريقي يسافر نحو حلم النصر
اهتم موقع سوكر واي العالمي soccerway.com بالخبر في تقرير جاء فيه "الأهلي المصري يسير بخطى حثيثة نحو تحقيق البطولة الثالثة له في دوري أبطال افريقيا بعد ان سحق الترجي التونسي 3/0 " وأضاف الموقع " نجوم مصر يطمحون لإضافة اللقب السادس بعد ان نجح العام الماضي في معادلة لقب غريمه الزمالك" وقال الموقع ان الترجي طوال المباراة لم يستطع مجارة الأهلي في السيطرة على مقاليد الأمور في المباراة لتنتهي بفوز سهل لأبطال أفريقيا.


جريدة الجارديان البريطانية : عين الأهلي على الدور قبل النهائي
ابرزت جريدة الجارديان البريطانية فوز الأهلي على الترجي في صدر موقعها الإلكتروني قائلة " فوز أخر لحامل اللقب الأهلي جعله يقطع نصف الطريق نحو صدارة مجموعته ويجعله يقترب من تحقيق لقبه الثالث على التوالي في دوري ابطال افريقيا حيث استطاع الأهلي والذي يطلق عليه "الشياطين الحمر" تحقيق الفوز الثالث على التوالي.

موقع أخبار أنجولا : فلافيو يسجل ويصبح الأهلي قريبا من قبل النهائي
بالطبع أهتم موقع أخبار انجولا angolapress-angop.ao بفوز الأهلي لمشاركة نجمي المنتخب الأنجولي في اللقاء حيث جاء في الموقع "ساهم الانجولي الدولي فلافيو بفوز فريقه على الترجي التونسي بهدف من ضمن ثلاثة أهداف ليصبح الفريق المصري على بعد خطوة وحيدة من الدور قبل النهائي في دوري ابطال افريقيا" .. وقال الموقع " الفوز الذي تحقق أكد ان الأهلي عازم على تحقيق البطولة الثالثة ليعادل رقم انتصاراته في بطولة 2005 حيث حقق الفوز في 3 مباريات على التوالي"

راديو وتلفزيون العرب : بثلاثية نظيفة في مرمى الترجي.. الأهلي على قمة المجموعة الثانية
ابرز راديو وتلفزيون العرب ART من خلال الاستديو التحليلي للمباراة مدى تفوق النادي الأهلي على غريمه التونسي في المباراة من حيث امتلاك مقاليد الامور في المباراة او من حيث توافر النجوم والذي ساهم بشكل كبير في حسم اللقاء بسهولة كبيرة لصالح الأهلي فيما أبرز موقع القناة التي تنقل البطولة حصريا خبر المباراة بقوله " بثلاثية نظيفة في مرمى فريق الترجي التونسي تمكن نادي الأهلي المصري اليوم – الجمعة – من تحقيق الفوز الثالث على التوالي في مباريات المجموعة الثانية لدور الثمانية – المجموعات – من بطولة دوري أبطال أفريقيا؛ لينفرد الفريق المصري - حامل اللقب - بصدارة المجموعة برصيد تسع نقاط"

موقع قناة الـMBC : "قطار" الأهلي المصري يدهس الترجي التونسي بثلاثية نظيفة
ابرزت قناة الأم بي سي العربيه عبر موقعها الالكتروني فوز النادي الأهلي بالمباراة الأخيرة على الترجي التونسي بقولها "واصل الأهلي المصري انتصاراته الأفريقية على حساب الترجي التونسي بثلاثة أهداف نظيفة في ثالث جولات دور الثمانية لدوري أبطال أفريقيا، ليصبح قاب قوسين أو أدنى من بلوغ الدور قبل النهائي في طريقه للحفاظ على اللقب للعام الثالث على التوالي" وعلقت القناة على مشاركة أبو تريكه بقولها "الهدف الذي سجله أبو تريكة هو الأول لفريق الأهلي في شباك الترجي في القاهرة؛ إذ التقى الفريقان عامي 1990 و2001، وانتهت المباراتان بالتعادل السلبي.والطريف أن مجرد دخول أبو تريكة لقائمة المباراة كان مثار شك كبير، حتى أن المدير الفني البرتغالي مانويل جوزيه ضم 19 لاعبا بدلا من 18 للمرة الأولى، تحسبا لعدم قدرة اللاعب على المشاركة؛ إلا أن الشيء المفاجئ هو مشاركة اللاعب من البداية، ثم تسجيله للهدف الأول.

موقع GN4ME : الأهلي يواصل التألق ويفوز على الترجي بثلاثية
إهتم موقع جود نيوز فور مي باللقاء وجاء في معرض حديثه عن المباراة قائلاً " واصل فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي انتصاراته وحقق فوزا هاما وكبيرا على الترجي التونسي بثلاثة أهداف نظيفة، ليواصل تحلقه منفردا على قمة المجموعة الثانية لدور الثمانية من دوري رابطة الأبطال الإفريقية برصيد تسعة نقاط، ليضع بذلك الأهلي قدما في الدور قبل النهائي مبكرا. والفوز هو الأول للأهلي على الترجي في 5 مباريات جمعت بينهما حتى الآن، حيث التقيا للمرة الأولى في ثمن النهائي للمسابقة ذاتها عام 1990 وانتهت مباراتا الذهاب والإياب بالتعادل السلبي وحسم الترجي الأمر بركلات الترجيح من نقطة الجزاء، ثم التقيا في نصف نهائي المسابقة عام 2001 وتعادلا بدون أهداف في القاهرة وبهدف لكل فريق في تونس، وأكمل الأهلي مشواره وحقق اللقب ذلك العام. جاءت المباراة متوسطة المستوى وفرض فيها الأهلي سيطرته أمام تراجع لاعبي الترجي بقيادة مدربهم الجديد العربي الزواوي إلى الدفاع، فنجح المارد الأحمر في استغلال الهفوات الدفاعية لتسجيل الأهداف الثلاثة"

قناة الجزيرة: الأهلي يهزم الترجي ويقترب من نصف نهائي أبطال أفريقيا
اهتمت قناة الجزيرة الرياضية بالحديث عن مباراة الأهلي والترجي التونسي وابرزت اللقاء قائلة " أصبح الأهلي المصري حامل اللقب في العامين الأخيرين قريبا من التأهل لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بعد فوزه الثالث على التوالي في الدور ربع النهائي الذي تحقق هذه المرة على حساب الترجي الرياضي التونسي 3-صفر في استاد القاهرة بافتتاح الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية" وأضافت القناة " ويعد هذا الفوز الأول للأهلي على الترجي في 5 مباريات جمعت بينهما حتى الآن. والتقى الفريقات للمرة الأولى في ثمن النهائي للمسابقة ذاتها عام 1990 وانتهت مباراتا الذهاب والإياب بالتعادل السلبي. ثم التقيا في نصف نهائي المسابقة عام 2001 وتعادلا صفر-صفر في القاهرة و1-1 في تونس"

قناة العربية : الأهلي المصري يكتسح الترجي التونسي ويضع قدماً في نصف النهائي
ابرزت قناة العربية الحديث عن المباراة في تقرير جاء فيه " اقترب الاهلي المصري حامل اللقب في العامين الاخيرين من التأهل الى الدور نصف النهائي لمسابقة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم عندما حقق فوزه الثالث على التوالي في الدور ربع النهائي بتغلبه على الترجي الرياضي التونسي 3-صفر في القاهرة في افتتاح الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية" واهتمت القناة بفوز الاول على الترجي في تاريخ لقاءات الفريقين حيث لم يسبق لأي فريق الفوز على الفريق الأخر.

جريدة الإتحاد الإماراتيه : البطل يكسب الترجي بالثلاثة ويقترب من نصف النهائي
قالت الجريدة الإماراتيه في معرض حديثها عن المباراة " اقترب الاهلي المصري حامل اللقب في العامين الاخيرين من التأهل الى الدور نصف النهائي لمسابقة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم عندما حقق فوزه الثالث على التوالي في الدور ربع النهائي بتغلبه على الترجي الرياضي التونسي 3-صفر أمس الأول في القاهرة في افتتاح الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية· وسجل محمد ابو تريكة (12) والانجولي فلافيو امادو (77) وأسامة حسني (84) الاهداف" واضافت الصحيفة " وجاءت المباراة متوسطة المستوى وفرض فيها الاهلي سيطرته امام تراجع لاعبي الترجي بقيادة مدربهم الجديد العربي الزواوي الى الدفاع فنجح اصحاب الارض في استغلال الهفوات الدفاعية لتسجيل الاهداف الثلاثة"

جريدة البيان الإماراتيه : الأهلي يهزم الترجي بثلاثية ويضع أقدامه في نصف نهائي أبطال إفريقيا
تحدثت جريدة البيان عن فوز الأهلي بقولها " لم يجد فريق الأهلي المصري عناء في تسجيل فوز سهل على فريق الترجي التونسي بثلاثة أهداف دون رد في الجولة الثالثة من دور الثمانية لدوري رابطة الأبطال الإفريقي ليبتعد بصدارة المجموعة الثانية برصيد تسع نقاط وينهي مرحلة الذهاب كامل النقاط.سجل الأهداف محمد ابو تريكة (ق13) وآمادو فلافيو (ق77) واسامة حسني (ق85) ولم يكن الترجي في مستواه السابق ووضح تأثره من التغيير المتكرر للجهاز الفني خلال أيام قلائل"واضافت الجريدة " أصبح لاعب النادي الأهلي محمد أبو تريكة النجم الأول في كرة القدم المصرية، وقد تألق بشكل لافت مع فريقه الأهلي في دوري أبطال إفريقيا حيث سجل هدفاً في مرمى الترجي التونسي من ماركة إبداعاته الرائعة"

جريدة الوطن القطرية : الأهلي حامل اللقب.. «تسعة من تسعة» في بطولة إفريقيا
ابرزت جريدة الوطن القطرية فوز الأهلي في خبر جاء فيه " انهى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري حامل اللقب الدور الأول لدور الثمانية بدوري أبطال افريقيا بامتياز مع مرتبة الشرف وحصل على تسعة أي بنسبة 100% من مجموع النقاط التي لعب فيها في ثلاثة لقاءات محققا ثلاثة انتصارات على الهلال السوداني 2/صفر بالقاهرة وعلى أسيك الايفواري في عقر داره بهدف وعلى والترجي التونسي بثلاثية نظيفة وهكذا ضمن الأهلي الحصول على أحدى بطاقتي التأهل للمربع الذهبي في طريقه للدفاع عن اللقب الذي يحمله الفريق الأحمر الموسمين الماضيين ويسعى لان تكون هذه المرة الثالثة وليمثل القارة الافريقية في مونديال اليابان للمرة الثالثة على التوالي" وأضافت الجريدة " الأهلي أكد جدارته بزعامة المجموعة ليس بالنقاط التسع فقط ولكن بتسجيل ستة أهداف وحافظ عصام الحضري حارس المرمى على شباكه عذراء في ثلاث مباريات لم يدخل خلالها أي هدف في مرماه.. والأهلي يخطط الآن لصدارة المجموعة في نهاية الدور الثاني رغم انه سيلعب مباراتين خارج ارضه مع الترجي ثم الهلال لان صدارة المجموعة سوف تعطيه الفرصة ان يلعب لقاء الاياب للدور قبل النهائي على أرضه بالقاهرة وإذا صعد للنهائي فلقاء الاياب على أرضه أيضا.

جريدة الأنوار اللبنانية : الاهلي حقق فوزه الثالث على التوالي في ربع نهائي دوري ابطال افريقيا
جاء في جريدة الأنوار تقرير خاص عن المباراة جاء فيه " اقترب الاهلي المصري حامل اللقب في العامين الاخيرين من التأهل الى الدور نصف النهائي لمسابقة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم عندما حقق فوزه الثالث على التوالي في الدور ربع النهائي بتغلبه على الترجي الرياضي التونسي 3-صفر في القاهرة في افتتاح الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية. وسجل محمد ابو تريكة (12) والانغولي فلافيو امادو (77) وأسامة حسني (84) الاهداف. ويلعب الهلال السوداني مع اسيك ابيدجان العاجي اليوم الاحد في ختام الجولة الثالثة" واضافت الجريدة " اكد رئيس الجهاز الطبي بالنادي الاهلي المصري الدكتور ايهاب علي ان حارس المرمى الفريق الدولي عصام الحضري سيغيب عن الملاعب لمدة 4 اسابيع على الاقل بسبب الاصابة التي تعرض لها في وجهه في المباراة ضد الترجي"

جريدة السفير اللبنانية : فوز الأهلي على الترجي التونسي(3ـ صفر)
اهتمت جريدة السفير اللبنانية بالمباراة تحت خبر جاء فيه "قطع فريق الأهلي المصري حامل اللقب شوطاً كبيراً على طريق التأهل إلى الدور نصف النهائي لدوري أبطال أفريقيا بكرة القدم بعد الفوز المستحق (3ـ صفر) الذي سجله، أمس، على فريق الترجي التونسي في المباراة التي جرت على استاد القاهرة الدولي أمام جمهور حاشد ضمن الجولة الثالثة للدور ربع النهائي، فرفع رصيده إلى 9 نقاط معززاً صدارته للمجموعة الثانية ..تجدر الإشارة إلى أن فوز الأهلي، أمس، هو الأول على فريق الترجي في 5 لقاءات بينهما بعد انتهاء كل اللقاءات السابقة بالتعادل. ويتبقى للأهلي 3 مباريات: اثنتان خارجيتان مع الهلال والترجي، وواحدة في القاهرة مع آسيك أبيدجان.

جريدة الدستور الأردنية : فوز كبير للأهلي يقربه من دور الأربعة
أهتمت جريدة الدستور الاردنيه بخبر المباراة الذي جاء فيه " اقترب الاهلي المصري حامل اللقب في العامين الاخيرين من التأهل الى الدور نصف النهائي لمسابقة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم عندما حقق فوزه الثالث على التوالي في الدور ربع النهائي بتغلبه على الترجي الرياضي التونسي 3 - صفر الجمعة في القاهرة في افتتاح الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية" كما اهتمت الجريدة ايضا بغياب عصام الحضري عن الملاعب بسبب الاصابة"

جريدة الصباح التونسية : هزيمة مخجلة... وخيبات متلاحقة... فإلى أين؟!
وصفت جريدة الصباح التونسية هزيمة فريق الترجي التونسي أمام النادي الأهلي 0-3 في إطار مباريات الجولة الثالثة لدور الثمانية لدوري أبطال إفريقيا "بالمخجلة". وقالت الجريدة في تعليقها علي نتيجة المباراة " انقاد الترجي الرياضي إلى هزيمة ثانية في مشواره خلال كأس رابطة الأبطال أمام الأهلي المصري مساء أمس بملعب القاهرة... هزيمة «منطقية» أفضى إليها ذلك الوجه الشاحب الذي ظهر به الترجيون الذين نزلوا إلى الميدان برسم تكتيكي دفاعي يوحي بخوضهم اللقاء من أجل الخروج بأخفّ الاضرار... وهو ما أملته الامكانيات المتاحة للفريق والتي لا يمكن بأية حال من الأحوال أن تهيئ فريقا عتيدا قادرا على مغالطة الاهلي المصري في عقر داره لأن فاقد الشيء لا يعطيه" . وواصلت الجريدة نقدها اللاذع للترجي وقالت ان عقب الهدف الثالث تحول اللقاء الي ما يشبه "التمرين" للاعبي الأهلي الذين اخذوا يتناولن الكرة فيما بينهم ببساطة ويسر شديدين. وفي النهاية تسالت الجريدة عن مستقبل الترجي خاصة وان الفريق بفترة من الممكن أن تكون الاسوأ في تاريخه منذ ناشئته في عام 1919.

جريدة الشروق التونسية : «عقدة الأهلي» تبدّد أحـــــلام الترجـــــي
بدأت الجريدة التونسية حديثها عن اللقاء بقولها " الحقيقة أن التشكيلة التي قدّمها العربي الزواوي وعلي بن ناجي كانت توحي بأن الأمور ستكون صعبة جدا فهي تضم عديد اللاعبين الذين يفتقدون خبرة المشاركة في المنافسات الافريقية وهناك من لم يسبق له أن لعب كأساسي في تشكيلة الفريق على غرار بولبابة السعفي.الانسجام مطلوب بين عناصر أي فريق وخاصة اذا تعلّق الامر بمحور الدفاع وهو ما افتقدته تشكيلة الترجي التي نزلت للميدان (السعفي ـ التواتي ـ الدربالي) بالاضافة الى أن عاطف الفالحي لاعب وسط ولم يسبق له أن لعب على الجهة اليسرى للدفاع." واضافت الجريدة " بداية المباراة كانت سيئة جدا للترجي وترجمت كل المخاوف على أرض الواقع اذ قبل هدفا مبكرا سجله محمد أبو تريكة في الدقيقة 12، بعدها بقي الأهلي ممسكا بمقاليد اللعب، ولاح ممثلنا عاجزا عن ردّ الفعل، أول تسديدة في اتجاه مرمى الحضري كانت بامضاء كمال الزعيم في الدقيقة 26 ولكنها لم تزعج الحارس المصري" وافردت الجريدة بعض التعليقات عن المباراة مثل " جماهير الأهلي المصري تفاعلت كثيرا مع نزول نجمها المدلّل محمد أبوتريكة للميدان وهو الذي كانت مشاركته بين الشك واليقين إلى حدود ساعات قلية قبل انطلاق المباراة"

01-08-2007, 07:38 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #67  
أكد نادي الترجي التونسي غياب سيف الله المحجوبي وأحمد الحامي عن مباراة الأهلي في الجولة الرابعة للمجموعة الثانية لدوري أبطال أفريقيا بسبب الإيقاف، فيما عاد للتدريبات بولبابة السعفي وصابر خليفة بعد شفائهما من الإصابة.

وذكرت صحيفة الصباح التونسية أن وسام البكري ومعين الشعباني سيشاركان بالمباراة بعد أن تخلفا عن المباراة الأولى بسبب الايقاف.

واشارت الصحيفة إلى أن الترجي مازال يعاني بشدة من نقص المهاجمين خاصة في ظل عدم الشفاء الكامل لثنائي الهجوم سلامة القصداوي وشكيب لشخم بالاضافة إلى تواضع مستوى مهاجم الرأس الأخضر جيري أدريانو والذي تعاقد معه الفريق مؤخرا.

وكان أمين اللطيفي وحمدي الحرباوي والنيجيري مايكل إينرامو قد رحلوا عن صفوف الفريق بعد نهاية عقودهم.

وكان الترجي قد خاض مباراة ودية أمام حمام الانف انتهت بالتعادل بهدفين لكل فريق.

من ناحية أخرى قام الترجي بقيد اللاعب وليد يكن في قائمته الأفريقية ليصبح اللاعب رقم 30 والأخير في قائمة الفريق وسيكون بامكانه المشاركة امام الأهلي في المباراة المقبلة.

يذكر أن الأهلي يحتل صدارة المجموعة برصيد 9 نقاط بينما يتذيل الترجي المجموعة برصيد نقطة واحدة متساويا مع أسيك ميموزا الايفواري.

01-08-2007, 07:41 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #68  
و لأول مرة منذ فترة يغادر فريق الأهلى بحارسي مرمى فقط هما أمير عبدالحميد و أحمد عادل و هما الحارسان المقيدان أفريقياً مع الحضري، إذ تم استبعاد الحضري من السفر كما أكد الكابتن حسام البدري و من ناحية أخرى شهدت القائمة استبعاد إسلام الشاطر لمعاودته الأنفلونزا مرة أخرى و ارتفاع حرارته بشكل ملفت، و من ثم فضل الجهاز الفني إراحته فترة السفر، و سينال الشاطر يومين من الراحة السلبية قبل أن يؤدي مراناً خفيفا اليوم التالي.
بخلاف ذلك انضم طارق السعيد على حساب محمد حمود "نانو" بعدما كان قد تم استبعاده بعدما ضم أحمد شديد قناوي و جلبرتو للقائمة مع تأكد أن يبدأ جبرتو اللقاء، بينما لم يدخل رامي عادل القائمة رغم قيده الأفريقي قد تم دون مشاكل، و يغيب أنيس بوجلبان بسبب الإنذارين و المتواجد حالياً بإجازته في تونس.
أما على صعيد المنضمين فشهدت القائمة أول حضور لرضا الويشي الذي قد تكون مباراة الترجي هي المباراة الرسمية الأولى بالنسبة له مع الفريق إذا فضل الجهاز الفني.
موعد المباراة سيكون السابعة و عشر دقائق مساءً بتوقيت القاهرة، و هو ما يعني الثامنة و عشر دقائق بتوقيت تونس، و سيؤدي الفريق تدريبين يومي الخميس و الجمعة في نفس الموعد المباراة، و سيكون المران الرئيسي هو مران الجمعة باستاد المنزه الذي ستقام عليه المباراة، بعدما نقلت له المباراة بدلاً من استاد رادس.
يغادر مع البعثة الأستاذ محمد عبدالوهاب عضو مجلس الإدارة رئيساً لها، و الدكتور محمد شوقي الذي يصاحب الفريق على نفقته الخاصة للمؤازرة و ليس أكثر .. و سيكون تجمع الفريق في الخامسة مساءً على أن يغادر الجميع القاهرة في الثامنة إن شاء الله.
و جاءت قائمة الـ20 لاعباً المسافرين كالتالي:
أمير عبدالحميد، أحمد عادل عبدالمنعم، وائل جمعة، شادي محمد، عماد النحاس، أحمد السيد، أحمد عادل، أحمد صديق، أحمد شديد، جلبرتو، حسن مصطفى، محمد شوقي، حسام عاشور، طارق السعيد، محمد بركات، محمد أبوتريكة، فلافيو، أسامة حسني، رضا الويشي و عبدالحميد حسن "ميدو"

03-08-2007, 06:48 AM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #69  
ما زالت الطريقة الدرامية التي فاز بها الأهلي بدوري أبطال أفريقيا في العام الماضي مسيطرة علي خيال الجميع ولا تزال تلك اللحظات التي تحول فيها الأهلي من الوصيف للبطل عالقة بأذهان الكل وكأنها حدثت بالأمس لدرجة أن موقع الإتحاد الدولي لكرة القدم ( فيفا ) لم يجد خير من هذه اللحظات لتقديم لقاء الأهلي والترجي .

فقد كتب يقول " يعود المارد الأحمر هذا الأسبوع إلي الملعب الذي إقتنص فيه لقب دوري أبطال أفريقيا في العام الماضي وذلك لتأكيد حجز تذكرة العبور لدور الأربعة وهو نفس الملعب الذي شهد لقاء الأهلي والصفاقسي في إياب نهائي البطولة الماضية . "

ويستطرد المحرر متذكرا تفاصيل هذه المباراة التاريخية " وصلت المباراة للدقيقة 90 والتعادل السلبي هو سيد الموقف ما معناه فوز الفريق صاحب الأرض بالكأس الأولي له في تاريخه لسابق تعادله إيجابيا في لقاء الذهاب ولكن يأتي أبو تريكة ليطلق العنان لقدمه اليسري أن تتحدث وتطلق قذيفة ليصمت الجمهور وكأن علي رؤوسه الطير في واحدة من أكثر النهائيات تراجيدية ليحافظ الفريق علي لقبه ويعادل رقم الزمالك برفع كأس البطولة خمس مرات .

والأن يعيد التاريخ نفسه حيث يلعب الأهلي مع الترجي علي أرضية نفس الملعب ( علما بأن الموقع الرسمي للأهلي ذكر أن اللقاء سيقام علي أرضية ملعب المنزه ) ويريد المارد الأحمر أن يعيد كتابة تاريخ البطولة خاصة وأنه وضع قدما في الدور قبل النهائي للبطولة بالفعل بعدما قاده مانول جوزيه للفوز في اللقاءات الثلاث التي لعبها في الدور الأول . ويقام اللقاء علي أرضية ملعب رادس مساء يوم السبت القادم ضمن لقاءات المرحلة الرابعة من دوري الأبطال . "

ويترك الموقع التاريخ ويأتي للحاضر حيث يؤكد أن هذا اللقاء هو أحد كلاسيكيات الكرة الأفريقية في العموم ولكن الوضع بين الفريقين الأن مختلف حيث يتصدر الأهلي قمة المجموعة في حين يقبع الترجي في القاع والفوز سيمنح الأهلي تذكرة العبور لتالي الأدوار ويمنح الترجي بطاقة الخروج .

وعن إستعدادت الفريقين للمباراة يضيف المحرر " إستعد كلا الفريقين لهذه المباراة حيث لعب الأهلي أمام بنفيكا في إحتفاليته بالمئوية وفاز عليه 2/1 في حين تعادل الترجي مع حمام الأنف بهدفين لكل فريق كما أن هذا اللقاء شهد إصابة كل من _ والكلام لموقع الفيفا _ وسام البكري وكمال زعيم , ويعد غياب البكري عن لقاء القاهرة أحد العوامل الهامة للخسارة بثلاثية حيث غاب اللاعب المولود في فرنسا بسبب الإيقاف أما الأن فهو جاهز للعب بشرط شفائه من الإصابة .

ويحتل الأهلي قمة المجموعة بتسع نقاط يليه الهلال برصيد ست نقاط ثم أسيك والترجي برصيد نقطة وحيدة .

كما أكد التقرير أن أي نتيجة غير إيجابية للهلال السوداني في أبيدجان حيث سيلاعب أسيك ميموزا هناك ستكون في صالح الأهلي لأن الفريق السوداني له ست نقام في المركز الثاني خلف الأهلي أما أسيك فلا يملك سوي نقطة وحيدة ويعمل جاهدا لتحقيق فوز يبقي علي أماله في البطولة .

وفي إطار المجموعة الأولي يلعب فريق النجم الساحلي أمام شبيبة القبائل في الجزائر في حين يستضيف الإتحاد الليبي الجيش الملكي في ليبيا . يتصدر النجم قمة المجموعة برصيد سبع نقاط في حين يحل الإتحاد ثانيا برصيد أربع نقاط وبعد ذلك يأتي شبيبة القبائل بثلاث نقاط والجيش الملكي بنفس الرصيد .

03-08-2007, 06:50 AM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #70  
تأكد غياب صابر خليفة مهاجم فريق الترجي التونسي عن فريقه في مباراته أمام الأهلي يوم السبت في المرحلة الرابعة من دور الثمانية في دوري أبطال أفريقيا للإصابة بتمزق عضلي، لتزداد الغيابات عن هجوم الفريق التونسي.

وذكرت جريدة الصحافة التونسية يوم الخميس أن هجوم الترجي تلقى صدمة جديدة بإصابة خليفة في ظل عدم تعافي الثنائي الهجومي سلامة القصداوي وشكيب لشخم.

وأضافت الصحيفة أن إصابة خليفة قد تبعده عن المباريات لمدة تزيد عن الشهر.

وأشارت الصحيفة إلى إمكانية مشاركة مهاجم الرأس الأخضر جيري أدريانو بجانب القصداوي في حال اكتمال شفائه في الأيام المتبقية.

وأوضحت الصحيفة أن العربي الزواوي وعلي بن ناجي مدربا الفريق التونسي سيلجأن للعب بطريقة 4-4-2 بحثا عن الكثافة الهجومية في المباراة التي لا بديل فيها عن الفوز.

وكان الترجي قد تلقى هزيمة قاسية بثلاثية نظيفة أمام الأهلي عندما حل عليه ضيفا في القاهرة الشهر الماضي.

ويعاني الترجي من أجل التشبث بأمل البقاء في المسابقة بعدما تأزم موقفه وتذيل المجموعة الثانية من دور الثمانية برصيد نقطة.

03-08-2007, 06:52 AM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #71  
تصل البطولة فى هذه الجولة الى مراحلها الحاسمة حين يلتقى الجميع فى معارك محتدمة من أجل الوصول للثلاث النقاط او على اقل تقدير التعادل لبعضهم , الاهلى وصل لأعلى فورمة واعلى نقاط واصبح ثقاب قوسين او ادنى من الصدارة فيريد 3 نقاط فقط من مبارياته الثلاث المتبقية . بينما الاندية السبعة الاخرى فى المجموعتين اصبح لزاماً عليها الفوز بالنقاط الثلاثة حينما تلعب على ارضها ثم التعادل على الاقل خارج قواعدها لتظل حظوظها قوية فى المنافسة على بطاقات التاهل للدور قبل النهائى .

موقف المجموعة الاولى
بعد فوز الجيش الملكى فى اللحظات الاخيرة من الوقت الضائع على الاتحاد الليبى عاد الجيش للبطولة مرة اخرى خاصة بعد فوز النجم الساحلى على شبيبة القبائل فاصبحت النقاط متقاربة جدا جدا بين الاندية الاربعة وصعب التكهن بمن سيحسمها ويصعد كمركز أول وثانى ولو حللنا موقف كل نادى على حدى سنجد الوضع كالتالى :
النجم الساحلى التونسى :
المتصدر برصيد 7 نقاط سيلعب مواجهتين خارج ارضه ومعرض للهزيمة فيهما من الاتحاد الليبى والشبيبة بينما لقاء الجيش الملكى بسوسة صعب توقع نتيجته وبالتالى ربما لا يزيد رصيد النجم من النقاط عن 11 نقطة وهو رصيد كافى جدا لضمان الصعود فى هذه المجموعة الصعبة فربما لن يصل أحد للنقطة 11 ولو وصل اى نادى اخر لهذه النقاط فلن يصل غيره .. وبالتالى فالنقطة الـ 11 تعنى تأكيد الصعود والحصول على احدى بطاقتى التاهل , اذن فالنجم مطالب بالحصول على 4 نقاط فقط لضمان التأهل أو 5 نقاط لضمان الصدارة والابتعاد عن طريق الاهلى المتحفز والمرشح الاول لصدارة المجموعة الثانية .
الاتحاد الليبى :
الاتحاد لديه مبارتين على ارضه ووسط جمهوره المتحفز وهو احد اقوى الاندية حينما تلعب على ارضها بجانب الاهلى والهلال لذلك من المتوقع فوز الاتحاد على النجم والجيش الملكى ويصل للنقطة العاشرة وهو ما يكفيه للصعود فى هذه المجموعة المتشابكة , واى نقطة يفقدها الاتحاد على أرضه ستكون بمثابة جرس انذار ينذر بخطوره موقفه وتقلص فرصه فى المنافسة على احدى تذكرتى التأهل لنصف النهائى .
شبيبة القبائل الجزائرى :
لديه مواجهتين متتاليتين على ارضه أمام النجم الساحلى ثم الاتحاد وفوزه بهما يجعله فى المنافسة برصيد 9 نقاط لكنه سيحتاج لنتائج الاخرين فربما الـ 9 نقاط لا تكفيه للصعود خصوصا ان لقاءه الاخير مع الجيش الملكى سيكون صعب للغاية لو ظل الجيش فى المنافسة ونقطة التعادل هى المفر الاخير للشبيبة , لكن ما يميز الشبيبة ان المباريات الثلاثة متدرجة القوة بل واول مبارتين على ارضه مما يعنى اقترابه من الصعود فى حالة الفوز بهما خلاف ذلك سيكون خارج رقعة الشطرنج الافريقية .
الجيش الملكى المغربى :
صاحب أقل الفرص فى المنافسة على احدى بطاقتى الصعود ومطالب بالتعادل فى مبارتيه القادمتين امام الاتحاد او النجم فى تونس وليبيا على التوالى ففى حالة خسارة المبارتين او خسارة واحدة والتعادل فى الاخرى يخرج من المنافسة تماما وبالتالى تصبح مباراته الاخيرة امام الشبيبة فى الجزائر تحصيل حاصل ! , بل يجب على لاعبى الجيش الفوز فى احدى هاتين المبارتين حتى لا ينتظر نتائج الاخرين هذا ان ارداوا المنافسة والصعود لنصف النهائى والحفاظ على سمعة الكرة المغربية وسمعة ناديهم .
وتقام مبارتى المجموعة الاولى يوم الجمعة الاولى ستجمع الاتحاد والجيش فى تمام الثامنة والنصف بتوقيت القاهرة تليها مباراة شبيبة القبائل والنجم فى الحادية عشرة بتوقيت القاهرة ايضا وتذاع المبارتين على قناة art سبورت 4 .

موقف المجموعة الثانية
اصبحت المجموعة اكثر وضوحا عن المجموعة الاولى فالأهلى اصبح على بعد 3 نقاط فقط من الصدارة او يحتاج نقطة من مباراة الهلال ونقطة من اى مباراة اخرى ليظل على القمة حتى النهاية , بينما الصراع ما زال قائما على المركز الثانى فرغم فارق النقاط الخمس بين الهلال صاحب المركز الثانى وبين الترجى واسيك الا ان الهلال فرصته صعبة فى مباريات الدور الثانى حيث سيواجه اسيك والترجى فى ابيدجان وتونس والهزيمة بهما امر طبيعى ومنطقى جدا ووقتها ستعود المنافسة بين الاندية الثلاثة خاصة اذا وضعنا فى الاعتبار ان فوز الهلال على الاهلى أمر صعب المنال ونقطة التعادل نفسها مع الاهلى قد تطيح بالهلال فى النهاية بفارق الاهداف مع اسيك او الترجى .
الاهلى المصرى :
بعد فوزه بالمباريات الثلاثة ووصوله للنقطة التاسعة اصبح المرشح الاول للصعود عن هذه المجموعة وينتظر 3 نقاط على الاكثر لضمان المركز الاول الذى يؤهله للعب مباراة العودة باستاد الثاهرة فى الدور قبل النهائى والنهائى باذن الله , او الحصول على نقطتين من مبارتى الترجى ثم الهلال .
الهلال السودانى :
اصبح الهلال فى المركز الثانى بـ 6 نقاط بعد الفوز على الترجى واسيك فى السودان لكن موقفه صعب حينما يواجه كل منهما فى تونس وابيدجان ويحتاج للتعادل مع كل منهما لايقاف اى تقدم لهما خاصة اسيك او الفوز على الاهلى بالسودان وهو ما يعنى صعوده بغض النظر عن نتائج الاخرين , فإما الفوز على الاهلى او التعادل مع الترجى واسيك وهو امر صعب للغاية فى المباريات الثلاثة .
اسيك ابيدجان الايفوارى :
يمتلك الحظوظ للعودة للمنافسة مرة اخرى كبيرة حيث سيلعب مبارتين متتاليتين مع الهلال ثم الترجى فى ابيدجان والفوز بهما يعنى وصوله للنقطة السابعة وهو ما يجعله فى المنافسة خاصة لو لم يفز الهلال على الاهلى بالسودان , ومن حسن حظه انه سيلعب مع الاهلى فى اخر جوله وربما يضمن الاهلى المركز الاول قبلها فيلعب المباراة باسترخاء وبالصف الثانى مما يعطى الامل لاسيك لحصد نقطة التعادل على الاقل .
الترجى التونسى :
هو صاحب اقل الفرص فى المنافسة ولكى يعود مرة اخرى فعليه الفوز على الاهلى فى الجولة القادمة ثم التعادل مع اسيك فى ابيدجان وفى النهاية الفوز على الهلال السودانى وهى امور صعبة جدا لما يفتقده الترجى من لاعبين ممزين ومن ظروف سيئة تحيط بالنادى بجانب انه سيحتاج لنتائج الاخرين خاصة خسارتهم من الاهلى .
وستجمع المباراة الاولى بين الترجى والاهلى مساء السبت باستاد المنزة فى الثامنة و 10 دقائق بتوقيت القاهرة ويوم الاحد لقاء اسيك والهلال فى السادسة والنصف بتوقيت القاهرة وستذاع المبارتين على قناة art سبورت 4 .
الاتحاد الليبى فى مواجهة ضارية مع عساكر الجيش الملكى
والثلاث نقاط هى الهدف الاول والاخير
يدخل الاتحاد لمباراة الجيش الملكى وهدفه الرئيسى هو الثلاث نقاط ليذهب بعيدا عن الجيش الملكى بفارق 3 نقاط ويعزز من فرصه فى المنافسة على احدى بطاقتى المجموعة , الاتحاد هو احد اقوى الاندية فى هذه المجموعة ويمتلك كل مقومات المنافسة والصعود على حساب منافسيه خاصة ان لديه مبارتان على أرضه وباقى مباريات المجموعة صعب التكهن بنتيجتها لتقارب الاندية فى المستوى والفوارق بسيطة فنيا وبدنيا وجماهيريا .
أما الجيش الملكى فعادت له آمال المنافسة مرة اخرى بعد الفوز على الاتحاد فى الجولة الماضية بالوقت القاتل ويسعى بكل قوة لحصد النقاط الثلاثة ليدخل اجواء البطولة بقوة او على اقل تقدير التعادل لايقاف منافسيه عن حصد النقاط التى تعنى تفوق كبير على الجيش فى النهاية .
ما زال الاتحاد الليبى يلعب بنفس الاستراتيجية خارج ملعبه وهو تأمين دفاعاته جيدا ثم الاعتماد على الهجمات المرتدة لكن فى مباراة الجمعة من المتوقع ان يهاجم بكل خطوطه ليصل للفوز والثلاث نقاط ويتميز الاتحاد بالللعب الجماعى والانتشار فى جميع ارجاء الملعب وتنويع الهجمات خاصة فى اللعب على الاطراف والتسديد من خارج منطقة المناورات .
وعلى العكس تماما نجد عشوائية فى الاداء العسكرى سواء هجوميا او دفاعيا ولا نعرف تكتيك محدد او طريقة لعب واضحة للفريق الميزة الوحيدة فى الفريق هو اللعب الجماعى لكن لعب على الواقف بدون خطورة على المرمى واستخدام الفريق للطرق التقليدية فى الهجوم وهو تشتيت الكرة لمنطقة الـ 18 للخصم وانتظار اى خطأ دفاعى لاحراز هدف مثلما حدث تماما فى الوقت القاتل بالمباراة السابقة .
وكانت مباراة الفريقين الماضية واحداثها المؤسفة قد شهدت قرارات قوية وعنيفة من الاتحاد الافريقى وهى :
  • إيقاف لاعب الاتحاد محمد زعبية لمدة سنة عن المشاركات الأفريقية .
  • إيقاف الصربى برانكو المدير الفنى للاتحاد الليبى مباراة واحد فقط .
  • إيقاف المشرف عياد مفتاح مباراة واحدة فقط
وفى النهاية نتمنى مشاهدة مباراة ممتعة بعيدة عن الاحداث المؤسفة التى نراها فى اغلب مباريات هذه المجموعة الغريبة مما يؤدى الى ظهور صورة سيئة للاندية العربية امام الافارقة فنحن لا نود رؤية كوارث وحوادث جديدة ولنكتفى بالمباركة للفائز والربط على كتف المهزوم وليس العراك والشد والجذب بين اللاعبين والجمهور كالعادة !
شبيبة القبائل فى تحدى جديد
والثأر من النجم بعد الهزيمة بثلاثية نظيفة فى سوسة
بعد هزيمة الشبيبة فى المباراة الماضية بثلاثية نظيفة فى سوسة وضع نفسه فى موقف حرج واصبح مطالب بالفوز على النجم بأى ثمن خاصة ان الجيش الملكى والاتحاد الليبى ما زال كل منهما داخل دائرة المنافسة والموقف غير واضح حتى الان بين فرق هذه المجموعة , لذلك من المتوقع ان نجد دعم جماهيرى كبير للشبيبة الذى يلعب على أرضه ووسط جمهوره , فوز الشبيبة يجعله يتقدم خطوة للأمام نحو المنافسة ولو تقدم مؤقت بينما الخسارة او التعادل تعجل من خروجه خالى الوفاض , اما النجم فحظوظه أفضل بكثير فالخسارة لن تطيح به بعيدا حيث سيظل داخل المنافسة لكن نقطة التعادل للنجم ستكون قوية جدا لانه بذلك يُرغم ابناء الشبيبة على الوقوف بعيدا عنهم ولو جاء الفوز سيكون تصدر رائع للنجم واصبح على بعد نقطتين على الاكثر من صدارة هذه المجموعة الفولاذية .
الشبيبة قدم مستويات متذبذبة من بداية البطولة فنراه يدافع بكل ما أوتى من قوة فى ليبيا وكان ندا قويا لابناء الاتحاد الليبى ثم تفوق على عساكر الجيش الملكى عن جدارة وفجأة وبدون سابق انذار سقط بسهولة امام النجم فى سوسة ولم يلعب كرة القدم مطلقا بل كان مشاهدا للمباراة مثل الجماهير المتابعة للبطولة .
بينما النجم قدم مستوى ثابت طوال المباريات الماضية دفاع قوى متحفظ ولعب جماعى مميز لكن يعيبه قلة وصوله لمرمى خصومه عكس اندية اخرى كثيرة فى البطولة لكن ما يميزه انه يسجل من انصاف الفرص ويجيد استغلال تفوقه ويحافظ على هدفه حتى النهاية مثلما فعل امام الجيش الملكى فى المغرب وبعدها لم يوفق امام دفاعات الاتحاد الليبى الحصينة ثم اكتسح الشبيبة بسهولة وباداء اقتصادى بحت حيث سجل 3 اهداف مميزة رغم ضعف مستواه او بمعنى ادق عدم تقديمه لعرض مميز مثلما كان الحال مع الاهلى الذى فاز بنفس الطريقة وبنفس النتيجة أيضا على الترجى .
المباراة ستكون حماسية لابعد الحدود فكل فريق لديه هدف وضح وصريح فالشبيبة يريد الفوز فقط ولا يريد بديلا عنه لذلك سيهاجم بضروة وسيفتح خطوطه , اما النجم فكالعادة سيلعب بتحفظ دفاعى مع تنظيم هجومى سريع وجماعى مثلما لعب امام الجيش الملكى فى افتتاح مباريات دورى المجموعات مما قد ينذر بمباراة قوية وحماسية بين الفريقين وربما لن تخلو من المشاكل التحكيمية والشد والجذب بين اللاعبين .. ربنا يستر !
قمة مصرية أهلاوية ترجاوية على أرض تونسية
والبحث عن الثلاث نقاط هدف الطرفين
مساء السبت سنكون على موعد مع قمة مصرية تونسية يستضيفها استاد المنزة والتى تجمع الاهلى المصرى بطل دورى ابطال افريقيا 2006 و 2007 والترجى التونسى احد أشهر الاندية الافريقية والعربية , يدخل كلا الفريقين للمباراة وعينه على الثلاث نقاط فالترجى يحتاج الفوز فقط ليعود مرة اخرى للمنافسة خصوصا انه ينتظر نتائج الاخرين ايضا واى نتيجة غير الفوز ستطيح به تماما خارج دائرة الضوء , بينما الاهلى صاحب الـ 9 نقاط والذى اقترب من الصعود يريد الفوز والثلاث نقاط فالاهلى لا يرضى عن الفوز بديلاً حيث يسعى لصدارة المجموعة حتى يلعب مبارتى العودة فى النهائى وقبل النهائى باستاد القاهرة .
استعد الترجى لمواجهة الاهلى من خلال مبارتين وديتين مع نادى حمام الانف وانتهت المبارتين بالتعادل , فى المقابل نجح الاهلى فى الفوز على بنفيكا البرتغالى وديا باستاد القاهرة بنتيجة 2/1 وقدم الاهلى مباراة متوسطة وغاب عن صفوفه الحضرى ومتعب وشوقى وبركات لظروف مختلفة .
والجدير بالذكر ان ظروف الترجى ما زالت غير طبيعية بالمرة فبعد فتح باب الترشيح لمجلس ادارة النادى لم يرشح احد للرئاسة سوى طارق الطرابلسى الذى لم يلبث اكثر من 24 ساعة حتى سحب ترشيحه على الرئاسة , يغيب عن صفوف الاهلى فى مباراة السبت عصام الحضرى لاصابته فى المباراة الماضية بعد تدخل عنيف مع هشام بو شروان ويغيب عماد متعب ايضا عن المباراة للايقاف من جهاز الكرة بالاهلى بعد ردود فعله الغريبة الناتجة عن تغييره فى مباراة الترجى ويغيب كذلك انيس بوجلبان لحصوله على الانذار الثانى بينما يغيب عن الترجى اللاعب جمعة لحصوله على الانذار الثانى ويغيب سيف الله المحجوبى لايقافه من ادارة ناديه ويعود وسام البكرى بعد ايقافه فى المباراة الماضية بالقاهرة , وقد أضاف الترجى اللاعب بلال يكن لقائمته الافريقية بينما قيد الاهلى رضا الويشى ورامى عادل واحمد بلال .
ومن المتوقع ان نرى مباراة هجومية ومفتوحة من الفريقين فالترجى لن يدافع على ارضه مثلما فعل امام الاهلى بمباراة الذهاب فى المقابل سيلعب الاهلى بتوازن هجومى ودفاعى كما هو العادة ولو سنحت للاعبى الاهلى الفرصة للهجوم الضاغط سنرى ذلك فالاهلى يمتلك غريزة هجومية كبيرة لدى لاعبيه
اسيك والهلال والفرصة الاخيرة لحسم تفوق احدهما على حساب الأخر
هل يبدأ اسيك فى حصد النقاط !!
يحاول اسيك فى مباراته امام الهلال حسمها لصالحه ليعود للمنافسة بعد ان كان قريبا جدا من التعادل فى السودان لولا عدم التوفيق الذى لازم لاعبيه فى بعض الكرات بينما سكنت شباكه هدف فى الوقت القاتل وهو الهدف الذى نتج عنه تأزم موقفه , الهلال يسعى لنقطة التعادل التى تكفيه لايقاف اى تقدم مستقبلى لاسيك , فالهلال لديه مباريات اخرى قوية تنتظره سواء مع الاهلى او الترجى بتونس فالخسارة من اسيك تعنى رجوع اسيك للمنافسة على البطاقة الثانية بقوة .
اسيك يضم بين صفوفه شباب رائع يمتلك مهارة وجماعية مميزة لكن يعيبه افتقاده لعنصر الخبرة لكن رغم ذلك يعد نادى قوى ويمكنه الفوز على ارضه ومستواه فى المباريات الماضية يؤكد على قوته فقد انتزع نقطة التعادل فى تونس وخسر فى الوقت القاتل فى السودان بينما الخسارة من الاهلى شئ طبيعى ولا تنقص منه خاصة اذا وضعنا فى الاعتبار ان الاهلى مرشح للفوز على اى فريق افريقى فى أى دولة .
وسنرى بالتاكيد غارات هجومية من لاعبى اسيك طوال المباراة لاحراز الاهداف وربما لن يكتفى لاعبى اسيك بالفوز فقط بل سيسعون لاحراز الأهداف فربما يحتاجها الفريق مستقبلا فى حالة التساوى مع نادى اخر فى النقاط بنهاية المشوار , بينما الهلال سيدافع بكل خطوطه للحفاظ على التعادل ولن يغامر بالهجوم الا لو سكنت شباكه هدف مبكر فالهزيمة تعنى تقلص فرص الهلال بعد ان اقترب بالفعل .

مقتطفات سريعة
  • تعرض الجيش الملكى حتى الان لـ 3 حالات طرد فى 3 مباريات فقط بدور الـ 8
  • الاهلى المصرى صاحب اقوى خط هجــوم واحرز 6 اهداف بدورى المجموعات .
  • الاهلى والنجم الساحلى فقط استطاعا الحفاظ على نظافة شباكهم بدورى المجموعات .
  • الترجى التونسى صاحب اضعف خط هجوم ولم يسجل حتى الان بدورى المجموعات .
  • الترجى التونسى اضعف خط دفاع بالبطولة وسكنت شباكه 5 اهداف فى 3 مباريات !
  • الاهلى الوحيد الذى استطاع الفوز بمبارياته الثلاثة والحصول على 9 نقاط كاملة .
  • اسيك الايفوارى والترجى التونسى لم يعرفا طعم الفوز حتى الان فى دورى المجموعات .
  • الاتحاد الليبى فريق متنوع فى النتائج فقد فاز وبعدها تعادل ثم خسر فى النهاية .

04-08-2007, 07:12 AM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #72  
بات النجم الساحلي التونسي أول فريق يضمن تأهله رسميا للدور قبل النهائي لبطولة دوري الأبطال الأفريقي عقب تغلبه مساء الجمعة على مضيفه شبيبة القبائل الجزائري بهدفين من دون رد ضمن مباريات المرحلة الرابعة للمجموعة الأولى للبطولة.

سجل هدفي النجم الساحلي المهاجم النيجيري موري أجومبيا أولا وأمين الشرميطي في الدقيقتين 46 و90 من عمر المباراة.

فوز النجم رفع رصيده الى 10 نقاط في المركز الأول ليضمن التأهل للدور قبل النهائي حتى في حال هزيمته في المباراتين المتبقيتين له في دوري المجموعات.

وضمن مباريات المجموعة نفسها واصل فريق الاتحاد الليبي نتائجه الرائعة في البطولة حيث فاز على ضيفه الجيش الملكي المغربي بهدفين من دون رد عن طريق يونس الشيباني وسالم الرواني في الدقيقتين 43 و61 من عمر المباراة.

فوز الاتحاد رفع رصيده الى 7 نقاط في المركز الثاني بفارق 4 نقاط كاملة عن ملاحقيه الجيش والشبيبة واللذين يتساويا في رصيد 3 نقاط لكل منهما ، ليقترب الاتحاد من التأهل للدور قبل النهائي للبطولة.

يذكر أن الأهلي سيلتقي مع الترجي مساء السبت 4 - 8 - 2007 في ملعب رادس ضمن مباريات الجولة الرابعة للمجموعة الأولى للبطولة نفسها ، فيما سيلتقي أسيك ميموزا االايفواري مع الهلال السوداني يوم الأحد ضمن المجموعة ذاتها

04-08-2007, 07:14 AM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #73  
لعب الأهلي مع الأندية التونسية 14 مباراة منها 12 مباراة بنظام الذهاب والعودة في البطولات القارية ومباراة في السوبر الافريقي هذا العام في أديس ابابا بجانب مباراة الذهاب أمام الترجي منذ أسبوعين


حقق الأهلي الفوز 7 مرات ولم تفز الأندية التونسية سوي مرة واحدة وانتهت باقي المباريات بالتعادل ومن بين 6 مواجهات ذهابا وعودة تجاوز الأهلي أندية تونس 5 مرات ولم يخرج علي يديها سوي مرة واحدة بينما فاز الأهلي بالموقعة الحاسمة الوحيدة من مباراة واحدة في السوبر الافريقي 2007 وخلال مباريات الأهلي مع أندية تونس سجل الأهلي 16 هدفاً ولم تهتز شباكه سوي 4 مرات شهد عام 1985 وكانت أكبر الانصارات حين لعب مع المرسي التونسي في كأس الكئوس الافريقية في إطار دور ال 32 وفاز الأهلي بتونس 1/صفر سجله مجدي عبدالغني ثم فاز الأهلي 4/صفر بالقاهرة سجلها أسامة عرابي ومحمود الخطيب وعلاء ميهوب وحمدي أبوراضي وفي عام 1990 لعب الأهلي مع الترجي التونسي في دور ال 16 لبطولة افريقيا للأندية ابطال الدوري حيث تعادلا صفر/صفر في القاهرة وبنفس النتيجة في تونس ثم فاز الترجبي 4/2 بركلات الترجيح وكانت المرة الوحيدة التي خرج فيها الأهلي علي يد الأندية التونسية


وفي عام 2001 ثأر الأهلي من الترجي في دوري ابطال افريقيا وذلك عندما لعب في الدور قبل النهائي وتعادلا صفر/صفر بالقاهرة في مباراة أضاع فيها الأهلي العديد من الفرص ثم تعادلا 1/1 في تونس بهدف أسطوري لسيد عبدالحفيظ سدد فيه الكرة من وسط الملعب ليصعد الأهلي للنهائي ويكمل طريقه ويفوز بالكأس وفي عام 2005 لعب الأهلي مع النجم الساحلي التونسي في نهائي دوري ابطال افريقيا حيث تعادلا صفر/صفر في تونس وفاز الأهلي 3/صفر بالقاهرة بأهداف أبوتريكة وأسامة حسني ومحمد بركات وشهد عام 2006 أربع مباريات كلها بين الأهلي والصفاقسي حيث لعب أولا في دوري المجموعة وخسر الأهلي صفر/1 في تونس ثم فاز في القاهرة 2/1 بهدف محمد أبوتريكة وفلافيو ثم لعبا في النهائي وتعادلا 1/1 في القاهرة وسجله أبوتريكة قبل أن يفوز الأهلي بهدف تاريخي لأبوتريكة في لقاء العودة حقق به الكأس. وشهد عام 2007 لقاء الأهلي والنجم الساحلي في السوبر الافريقي وتعادل الفريقان سلبيا في أديس ابابا قبل أن يحقق الفوز 5/4 بركلات الترجيح وفي دوري ابطال افريقيا هذا العام سحق الأهلي الترجي 3/صفر في لقاء الفريقين بالقاهرة سجلها أبوتريكة الذي أصبح متخصصا في التهديف في مرمي الأندية التونسية وفلافيو وأسامة حسني

04-08-2007, 07:20 AM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #74  
وسط حضور جماهيرى كبير غصت به مدرجات ملعب 11 يونيو بالعاصمة الليبيه طرابلس رد اليوم فريق الأتحاد الليبى أعتباره أمام ضيفه وشقيقه الجيش الملكى المغربى وتفوق عليه بهدفين رائعين مقابل لاشىء ، وذلك فى أول مباريات مرحلة الأياب بالمجموعة الأولى من دورى ابطال أفريقيا لكرة القدم ليقترب فريق الأتحاد الليبى كثيرا من بلوغ المربع الذهبى للبطولة بعد أن ضمن اليوم فريق النجم الساحاى التونسى التأهل اثر تغلبه خارج ميدانه على شبيبة القبائل الجزائرى بهدفين مقابل لاشىء ..

مباراة اليوم التى أدارها الحكم المصرى عصام عبدالفتاح جاءت حماسيه ونسج فى أغلب فتراتها فريق الأتحاد أفضلية كبيره مقابل التركيز الدفاعى من قبل الجيش الملكى المصحوب بالهجمات المرتده ، ففى الشوط الأول شهدت الدقائق الأخيره أثارة كبيره ، حيث تحصل الأتحاد على ركلة حرة مباشرة فى الدقيقة 44 تصدى لها قلب الدفاع يونس الشيبانى وارسلها قوية لاترد ولاتصد لتسكن شباك الجرمونى وتعلن تقدم الأتحاد بهدف مقابل لاشىء ، وفى أخر الأنفاس من هذا الشوط طرد الحكم المصرى لاعب الجيش الملكى عصام الراقى بالبطاقة الحمراء بعد ان لمس الكرة بيده ونال الأنذار الثانى ..

بعد الأستراحه زاد الأتحاد من ضغطه على ضيفه الذى تأثر كثيرا بالنقص العددى ، وبعد عدة محاولات وصلت الكرة فى الدقيقة 61 الى المهاجم الخطير سالم الراونى الذى لم يفوت الفرصة حيث ارسلها ساقطه ومباغته للجرمونى لتصطدم بالقائم وتعانق الشباك معلنة عن الهدف الثانى لينتهى بذلك اللقاء لمصلحة الأتحاد الليبى بهدفين مقابل لاشىء ..

هذا وقد قاد فريق الجيش من خلف الخطوط المدرب مصطفى مديح ، فيما قاد الأتحاد مساعد المدرب عمر المريمى فى ظل غياب المدرب الصربى برانكو نتيجة ايقافه مباراة من قبل الأتحاد الأفريقى كما خاض الأتحاد الليبى المباراة فى ظل غياب العديد من العناصر المهمه بسبب الأصابات والأيقاف

ووفقا لهذه النتيجة ونتيجة مباراة النجم الساحلى التونسى وشبيبة القبائل الجزائرى فى الجزائر والتى انتهت بفوز النجم الساحلى بهدفين مقابل لاشىء ، تصدر النجم الساحلى ترتيب المجموعة الأولى ب10 نقاط وضمن التأهل الى المربع الذهبى ، وأحتفظ الأتحاد الليبى بالمركز الثانى معانقا السبع نقاط مقتربا من بلوغ المربع الذهبى فيما تضاءلت أمال الجيش الملكى المغربى وشبيبة القبائل الجزائرى بعد ان بقيا ب3 نقاط ..

فى الجولة ماقبل الأخيرة سيحل الأتحاد الليبى فى السابع عشر من الشهر الجارى ضيفا على شبيبة القبائل الجزائرى فيما سيستقبل فريق النجم الساحلى التونسى نظيره الجيش الملكى المغربى فى التاسع عشر من الشهر الجارى ..




بهدفين رائعين للراونى والشيبانى الاتحاد ينتصر على الجيش

05-08-2007, 07:35 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #75  
فاز الترجي الرياضي التونسي على الاهلي المصري حامل اللقب في العامين الماضيين 1-صفر اليوم السبت في تونس في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية في الدور ربع النهائي من مسابقة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم.
وسجل سلامة القصداوي الهدف في الدقيقة 38. ويلعب غدا الاحد اسيك ابيدجان العاجي مع الهلال السوداني.
وهي الخسارة الاولى للاهلي بعد 3 انتصارات متتالية، وهو لا يزال في الصدارة برصيد 9 نقاط مقابل 4 للترجي و6 للهلال ونقطة واحدة لاسيك.
وكان الترجي الطرف الافضل والاخطر خصوصا في الشوط الاول عبر المهاجم المغربي النشيط هشام ابو شروان الذي سدد اكثر من 5 كرات مباشرة وقف لها الحارس امير عبد الحميد والمدافعون عماد النحاس وشادي محمد واحمد عادل لها بالمرصاد.
وفرض الترجي سيطرته وتحكم بمجريات اللقاء، ومرر كمال الزعيم كرة خلف الدفاع تلقفها القصداوي وسددها بيمناه من الزاوية اليمنى لمنطقة جزاء الاهلي فخدعت حارسه امير عبد الحميد وهزت شباكه (38).
ودفع البرتغالي جوزيه مانويل مدرب الاهلي بلاعب الوسط المشاكس محمد بركات في بداية الشوط الثاني لكن الخطر كان من جانب ابو شروان الذي اخفق مجددا امام امير عبد الحميد وتألق الاخير في تفادي هدف ثان للمضيف (48)، ثم في تحويل كرة الزعيم الى ركنية (64).
ونشط الاهلي الذي غاب عن صفوفه المهاجم "المتعب" عماد متعب للاصابة ولاعب الوسط التونسي انيس بوجلبان بداعي الايقاف، في الدقائق المتبقية من زمن هذا الشوط مع نزول اسامة حسني الى ارض الملعب دون ان يتمكن من تبديل النتيجة، في الوقت الذي هدد الزعيم وابو شروان المرمى المصري اكثر من مرة.

 


دوري ابطال افريقيا لكرة القدم

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.