أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


10-07-2007, 08:23 AM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #46  
08:23 AM

كان فريقا الأهلي والهلال السوداني هما نجما الجولة الثانية لمرحلة دوري المجموعات في دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أفريقيا حيث حقق الأول فوزاً غالياً خارج ملعبه علي أسيك أبيدجان الايفواري العنيد وزاد الثاني جراح الترجي التونسي عمقاً بفوزه عليه في استاد أم درمان الحصين بالخرطوم الذي أصبح مصدر انجازات الكرة السودانية الآن.
جاء فوز الأهلي خارج ملعبه ليضعه علي قمة المجموعة الثانية منفرداً برصيد 6 نقاط وهو الفريق الوحيد الفائز بمباراتيه في مرحلة دور الثمانية حتي الآن وبفارق 3 نقاط عن أقرب ملاحقيه وهو الهلال السوداني الذي حقق أول 3 نقاط في دور الثمانية بفوزه الكبير علي الترجي التونسي 2/صفر.
وفي المجموعة الأولي انقلبت الأمور رأساً علي عقب وتصدر الاتحاد الليبي المجموعة بعد تعادله السلبي مع النجم الساحلي التونسي في ملعبه ووسط جماهيره في الملعب الأوليمبي في سوسة ويتساوي الفريقان في رصيد القمة.
وحقق شبيبة القبائل الجزائري فوزاً كبيراً علي الجيش الملكي المغربي 2/صفر في استاد 5 يوليو بالجزائر ليرفع رصيده إلي 3 نقاط تاركاً الجيش الملكي بلا رصيد ليكون الفريق الوحيد الذي خسر مباراتيه في المجموعتين الأولي والثانية.
أول فوز في كوت ديفوار
جاء فوز الأهلي ليعيد ذكري موسم 2005 الأفريقي والذي كان موقف الأهلي فيه مشابهاً تماماً لهذا الموسم حين فاز الأهلي بمباراته الأولي علي الجيش الملكي 1/صفر في القاهرة ثم حقق فوزاً ثميناً وقتها علي انيمبا النيجيري في مدينة أبا التي لم يخسر عليها الفريق في تاريخه القاري.
وهذا العام تكرر الموقف بشكل مشابه حيث فاز الأهلي أولاً في القاهرة 2/صفر علي الهلال السوداني ثم فاز في اللقاء الحساس علي أسيك في عقر داره وهو أول فوز للأهلي في كوت ديفوار خلال تاريخه الافريقي الذي لعب خلاله 6 مرات أمام أندية كوت ديفوار في أبيدجان وخسرها جميعاً باستثناء تعادل واحد أمام أفريكا سبور في نهائي كأس الكئوس عام 93 وكانت نتيجة التعادل 1/1 في أبيدجان.
والفوز الأول للأهلي في كوت ديفوار ضمن للأهلي مقعداً في الدور قبل النهائي للمجموعة بنسبة 75% وإذا فاز في الجولة الثالثة القادمة علي الترجي التونسي يوم 22 يوليو الجاري في استاد القاهرة سيتأكد من قطع تذكرة التأهل نهائياً مثلما فعل عام 2005 عندما جمع 9 نقاط في أول 3 نقاط واستراح مبكراً.
نقطة أخري ربما يسعي لها الأهلي هذا العام وهي تكرار الفوز بكأس أفريقيا دون التعرض للخسارة مثلما فعل عام 2005 وحقق الإنجاز الفريد دون أن يهزم علي مدي 14 مباراة.
فالأهلي هذا الموسم لعب 6 مباريات افريقية لم يخسر خلالها وبدأت بلقاء هايلاندرز بطل زيمبابوي وتعادل في بولا وايو صفر/ صفر وفاز بالقاهرة 2/صفر ثم تعادل علي صن داونز الجنوب أفريقي 2/2 في جوهانسبرج قبل أن يحقق الفوز 2/صفر في القاهرة وفي مرحلة دوري المجموعة فاز علي الهلال السوداني 2/صفر ثم علي أسيك الإيفواري في أبيدجان 1/صفر.
ورفع أبو تريكة رصيده الأفريقي من الأهداف مع الأهلي في 3 مواسم إلي 13 هدفاً وعادل رقم طاهر أبو زيد الذي سجل 13 هدفاً أيضاً في كل مشواره الأفريقي وأصبح أبو تريكة في المركز الرابع بين هدافي الأهلي علي المستوي الأفريقي في تاريخه بعد الخطيب "37 هدفاً" وحسام حسن "17 هدفاً" وأيمن شوقي "15 هدفاً".
بعد التعادل السلبي مع أسيك الإيفواري في الجولة الأولي باستاد المنزه بتونس أقال نادي الترجي مديره الفني الفرنسي ديجبييرو وتولي المهمة فوزي البنزرتي في وقت حساس قبل لقاء الهلال السوداني ب 5 أيام فقط ليخسر الفريق أمام الهلال السوداني الذي أصبح ملعبه في الخرطوم حصيناً ضد الهزيمة ويحقق عليه الانتصارات الكبيرة ويكفيه الانتصارات الثلاثة الأخيرة علي الزمالك 2/صفر في دور ال 32 وعلي ناساروا يونايتد النيجيري 3/صفر في دور ال 16 وأخيراً علي الترجي 2/صفر في دور الثمانية.
وسجل هدفي الهلال السوداني نجمه النيجيري المحترف فودوين نيدبيس في الدقيقتين 29 و90 من المباراة ليحقق أول 3 نقاط في المجموعة ويحتل بها المركز الثاني بعد الأهلي في أول مشاركة له في دوري المجموعة لبطولة دوري أبطال أفريقيا.
وأثبت فريق الهلال انه الأقرب للمقعد الثاني لهذه المجموعة في دور الثمانية مع الأهلي وعلي حساب الترجي وأسيك الأكثر عراقة والأكثر مشاركة في مرحلة دوري المجموعات في دوري الثمانية منذ العمل به عام 97 حيث تواجد كلاهما 8 مرات في هذه المرحلة من قبل.
ثورة علي النجم
وفشل النجم الساحلي التونسي في تحقيق الفوز علي الاتحاد الليبي القادم لأول مرة لدوري مجموعات دور الثمانية في الملعب الأولمبي بسوسة وخرجت جماهير النجم غاضبة علي لاعبيها ليس فقط للتعادل وانما للعرض الهزيل الذي كان بسببه الاتحاد الليبي أن يخطف الفوز في عقر داره.
وبهذا التعادل تساوي فريقا النجم الساحلي والاتحاد الليبي في صدارة المجموعة الأولي برصيد 4 نقاط لكل منهما وبنفس فارق الأهداف.
أما شبيبة القبائل فقد حقق فوزاً ثميناً علي الجيش الملكي المغربي 2/صفر في استاد 5 يوليو بالعاصمة الجزائر بعد أداء قوي وسجل هدفيه نجمه المالي المحترف عمر دابو والأول من ضربة جزاء مشكوك في صحتها احتسبها الحكم البنيني كورجا كوني.
وزادت الهزيمة من جراح الجيش الملكي المغربي الذي كان قد خسر علي ملعبه في الرباط أيضاً أمام النجم الساحلي صفر/1 في الجولة الأولي وأصبحت فرصته ضعيفة في المنافسة علي الصعود للمربع الذهبي فيما يبدو التنافس في المجموعة ثلاثياً بين الاتحاد والنجم والشبيبة.
جولة حاسمة
والمعروف ان الجولة الثالثة القادمة والتي تقام أيام 20 و21 و22 يوليو تشهد مباريات حاسمة في المجموعتين وبصفة خاصة لقاء الأهلي والترجي في استاد القاهرة في المجموعة الثانية والذي يحسم فيه الفوز موقف الأهلي تماماً من التأهل.
ويلعب الهلال علي ملعبه أيضاً بالخرطوم مع أسيك الإيفواري في لقاء إذا فاز به الهلال سيكون الأقرب للمقعد الثاني في المجموعة في المربع الذهبي.
وتشهد المجموعة الأولي لقاء الفرصة الأخيرة للجيش الملكي المغربي عندما يلعب علي ملعبه أمام الاتحاد الليبي وأي نتيجة غير الفوز تعني فقدان الجيش لأي أمل.
ويلعب النجم الساحلي علي ملعبه للمرة الثانية في سوسة مع شبيبة القبائل.






10-07-2007, 03:40 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #47  
في تصريحات اعقبت مباراة الهلال السوداني والترجي التونسي والتي أقيمت مساء الأحد بام درمان - ملعب الهلال - في أطار الجوله الثانيه من دوري مجموعات دور الـ 8 لبطولة أفريقيا , والتي أنتهت بفوز الهلال بهدفين دون رد أحرزهما النيجيري جودوين

أكد المدير الفني البرازيلي لفريق الهلال - ريكاردو - لجريدة المشاهير السودانيه عن سعادته بالفوز الكبير والثلاث نقاط , مؤكدا أن فريقه استطاع عبر اللقاء التعبير عن أمكانياته الحقيقيه وقدراته العاليه مؤكدا ان الهزيمه امام الاهلي في اول جولات دور الـ 8 كانت بسبب سوء التحيكم فقط ليس ألا

وأكد ريكاردو في تصريحاته للصحيفه علي أن الهزيمه ستكون هي مصير الأهلي عندما يلاقي فريقه السوداني في نهاية الشهر المقبل مؤكدا علي ان فريقه صعب المراس علي أرضه ووسط جماهيره

وأكد علي أن الفريق يسعي الي تصدر المجموعه أو احراز المركز الثاني والتأهل الي الدور التالي للبطوله لأن الفريق يهدف الي احراز لقب البطوله والتاهل لكأس العالم لليابان وليس مجرد تحقيق نتائج طيبه في المجموعه القويه التي تضم الي جواره كل من أسيك والأهلي والترجي

وأكد أن يتوقع ان يفوز فريقه بسهوله في المباراه المقبله امام اسيك , لأن المباريات التي يلعبها الهلال علي ارضه لا يسعي خلالها الا لتحقيق الفوز ولا شيء غيره

يذكر ان الجوله الثالثه من البطوله سيلاقي فيها الهلال, أسيك علي ملعبه بالسودان , فيما يلتقي الاهلي والترجي بأستاد القاهره مساء الجمعه 20 يونيو

10-07-2007, 03:57 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #48  
الترجي يعاني حاليا من عقم هجومي شديد , وهو ما ظهر عليه جليا في مباراة الفريق الاخيره امام الهلال مساء الاحد بالسودان والتي خسرها الترجي بهدفين دون رد , اضافة الي لقاء الفريق الاول في دور الـ 8 أمام اسيك بملعب المنزه وأنتهي بالتعادل السلبي

زاد الطين بله , فكما ذكرت الصحافه التونسيه الصادره أمس واليوم فمهاجم الفريق الدولي وهداف الدوري التونسي مرتين , - امين لطيفي - قد رفض عرض الترجي بتجديد عقده مع الفريق بعدما أنتهي اوائل يوليو الجاري

ورحل اللطيفي عن الفريق ولم يحضر تدريبات الفريق منذ مطلع الشهر الجاري ولم يرد علي كافة اتصالات مسئولي الترجي به ما يؤكد أنه لن يستمر مع صفوف الفريق ويبحث حاليا عن عرض احتراف اوروبي مناسب لامكانياته

من ناحيه اخري وفي سبيل محاولة حل مشكلة العقم التهديفي للفريق قبل بداية الموسم المحلي وحفظ ماء الوجه للفريق في المسابقه الافريقيه .. أتم النادي تعاقد رسمي مع مهاجم برازيلي يدعي اندرسون ويبلغ من العمر - 27 عاما -

وسيقوم الترجي بقيده في قائمته المحليه ومن ثم الافريقيه خلال الساعات القليله القادمه , حتي يتسني له المشاركه مع الفريق في مباراة الاهلي المقبله

13-07-2007, 11:47 AM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #49  
أعلن نادي الترجي التونسي أن فوزي البنزرتي المدير الفني للفريق قدم استقالته من تدريب الفريق بعد أقل من أسبوعين على توليه المهمة خلفا للفرنسي جاكي دوجيبيرو.

وذكر النادي التونسي عبر موقعه الرسمي أن البنزرتي قدم استقالته من تدريب الترجي بعد توقيعه عقد مع الاتحاد الليبي لكرة القدم لتولي مهمة تدريب المنتخب حتى يونيو 2010.

وأشار النادي إلى أن المدير الفني التونسي كان قد أبلغ مسؤولي النادي أنه سيسافر إلى ليبيا لإنهاء بعد الأعمال الخاصة به ثم فوجئ الجميع باتفاقه مع الاتحاد الليبي.

وسيتولى عربي زواوي المسؤولية الفنية للفريق مؤقتا حتى يتم التعاقد مع مدير فني جديد، وستكون مباراة الأهلي هي أول مباراة رسمية لزواوي.

ويحل الترجي ضيفا على الأهلي يوم 20 يوليو في الجولة الثالثة للمجموعة الثانية لدوري أبطال أفريقيا، والتي يتصدرها الأهلي برصيد ست نقاط، بينما يأتي الفريق التونسي في المركز الرابع برصيد نقطة واحدة بعد تعادله مع أسيك الإيفواري في أول مبارياته في البطولة.

14-07-2007, 06:34 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #50  
أوردت صحيفة الصباح التونسية في عدها الصادر صباح الجمعة في تقرير لها أن المدرب فوزي البنزرتي ( المدير الفني للترجي ) تعاقد رسميا مع الإتحاد الليبي ليصبح بذلك مدربا للمنتخب الليبي بشكل نهائي . وقد ورد في التقرير الذي نشرته الصحيفة التونسية معلومات مثيرة حيث أكد أن العرض الليبي كان معروضا عليه قبل قبوله تولي فريق الترجي إلا أنه وافق علي تدريب الفريق التونسي ثم ندم بعد لقاء الهلال ولم يجد مخرجا للورطة التي هو مقبل عليها حين يلاقي الأهلي الرهيب _ علي حجد تعبير الصحيفة _ إلا أن يتوجه لليبيا ويوافق علي تدريب المنتخب . و لم يتعرض التقرير لمن سيقوم بتدريب الترجي في الفترة القادمة . وكان المدرب فوزي البنزرتي قد سافر لليبيا في رحلة أثارت الكثير من الشك والريبة حول إمكانية إستمرار المدرب الذي لم يقود الفريق سوي في مباراة واحدة فقط أمام الهلال السوداني وهو المدرب الذي خلف الفرنسي دوجيبيرو . وعلي صعيد أخر و في إطار إستعداداته للقاء الأهلي يوم الجمعة القادم يخوض فريق الترجي الرياضي التونسي لقاءا وديا غدا أمام فريق شبيبة القيروان وذلك وسط حالة عدم الإستقرار التي يعيشها النادي . كما أوردت صحيفة الصحافة التونسية أن لاعب برازيلي إسمه تياجو راموس سيقوم اليوم بالتوجه لنادي الترجي من أجل الخضوع لإختبار للوقوف علي إمكانية التعاقد معه . وسبق للاعب أن لعب في أحد أندية دوري الدرجة الأولي بالبرازيل ويبلغ اللاعب من العمر 24 عام . وسيتحدد الموقف رسميا في بدايةالأسبوع المقبل . وبالنسبة للاعب وسام البكري فقد تأكد غيابه عن لقاء القاهرة بعدما تبين أن الإنذار الذي حصل عليه في لقاء الهلال هو الثاني له وبالتالي فلن يلعب لقاء الأهلي , في حين يعود سلامة القصراوي وهشام بو شروان لتدريبات الفريق بعدما تغيبوا عن لقاء الهلال .

14-07-2007, 06:35 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #51  
عاد بألامس الفريق الاول لكرة القدم بالنادى الاهلي للانتظام فى تدريباتة اليويمة أستعدادا لمواجة الترجى التونسى مساء الجمعة المقبلة بأستاد القاهرة فى أظار مباريات الجولة الثالة من دور ال8 لدورى أبطال افريقيا .

و قد أدى الفريق صباح اليوم – السبت – تدريبة فى التاسعة صباحا تحت قيادة مانويل جوزية و معاونية حسام البدرى و علاء ميهوب , بداية المران كانت مع تدريبات اللياقة و الاطالات مع المخطط الرائع فيدالجو الذى بدأت ترتسم بصماتة على أداء اللاعبين البدنى فى الملعب .

و لم يشارك نجم أرتكاز الفريق – محمد شوقى – فى فقرات التدريب بل أكتفى الجهاز الفنى و الطبى بأن يؤدى شوقى برانمج علاجى لمدة يومين مع فيدالجو , حتى يستطيع اللاعب المشاركة فى مباراة الجمعة أمام الترجى .
فى حين شارك كل من عماد متعب و حسام عاشور فى فقرات التدريب بشكل طبيعى .

و من خلال فقرات تدريب اليوم كانت فقرة تدريبات تكتيكية خاصة للاعبى الوسط و الهجوم و و على وجة الخصوص محمد ابوتريكة و محمد بركات و جيبلرتو .

على الجانب الاخر كانت التقسيمة مقامة بين باقى لاعبى الفريق مقسيمن على فريقين , مع متابعة حسام البدرى و علاء ميهوب .

من جانبه أكد علاء ميهوب لـ El-Ahly.com أن الجهاز الفنى وضع برنامجا من أجل الاستعداد الجيد لمباراة الترجى التونسى يتم تنفيذه حتى موعد المباراة.

وأشار ميهوب إلى أن جميع اللاعبين فى حالة من التركيز المبكر استعدادا لتلك المباراة من أجل الفوز بها والحصول على نقاطها الثلاث وهو ما يعنى اقتراب الفريق من التأهل للدور قبل النهائى للبطولة . مضيفا أن فريق الترجي من الفرق القوية التى تضم لاعبين على مستوى عالي ويرغب فى تحسين موقفه

في شأن أخر أصدر البدري فرمانا يقضي بعدم تعامل اللاعبين مع وسائل الإعلام حتي لقاء الترجي القادم وذلك بهدف إضفاء مزيدا من التركيز علي تدريبات الفريق قبل هذا اللقاء الهام .

وبالنسبة لبعثة الترجي فمن المنتظر أن تصل إلي القاهرة يوم الثلاثاء القادم و سيكون إداري الفريق ماهر عبد العزيز في إستقبال البعثة بإذن الله
هذا وقد تلقي المايسترو - محمد أبو تريكه - دعوه من احد نجوم المنتخب الأردني الشقيق وكابتن نادي الوحدات الادرني للمشاركه في مهرجان اعتزاله في أوائل أغسطس المقبل
وينتظر الا تسمح ارتباطات الفريق الافريقيه والمحليه في قبول تريكه للدعوه

و يؤدى الفريق تدريبة غدا فى الساعة التاسعة صباحا

16-07-2007, 08:52 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #52  
حذر حسام البدري المدرب العام لفريق الأهلي والقائم بأعمال مدير الكرة اللاعبين من خطورة فريق الترجي في لقاء الجمعة القادم بالجولة الثالثة بدور الثمانية لدوري الابطال الافريقي.. قال البدري ان المباراة صعبة للغاية لاتحتمل اي تهاون مطلقا لأن الفوز بها يضمن للفريق الحفاظ علي صدارته للمجموعة.. اشار البدري إلي أن الهدف الحالي للفريق هو الحصول علي المركز الأول للمجموعة لأن ذلك يضمن للأهلي اقامة المباراة الثانية في المربع الذهبي ثم النهائي بالقاهرة.
أكد أن المواجهة ضد الترجي لها حسابات معقدة لأن المنافس آماله ضعيفة واللقاء هو الفرصة الأخيرة له وبالتالي سيلعب بكل قوة للابقاء علي آماله في استمرار المنافسة للتأهل للمربع الذهبي.. اضاف البدري ان الجهاز الفني لايضع في حساباته خسارة هذا الفريق أو ذاك لأن لكل مباراة ظروفها ومبدأ الفريق ثابت دائما وهو اللعب للفوز في كل المباريات.. أكد البدري أن الفوز الأخير علي اسيك منح اللاعبين بكل تأكيد دفعة معنوية هائلة خاصة وانه تحقق خارج القاهرة وحقق للفريق ست نقاط ثلاثا منها للاهلي ومثلها حرم منها الخصم.
الفوز علي الترجي مهم
من جهته أكد علاء ميهوب مدرب الفريق أن الفوز علي الترجي التونسي مهم وضروري لأنه سيحافظ للفريق علي صدارته وسيكون بمثابة انذار ايضاً لكل الفررق مضمونة أن الأهلي جاهز تماما للحفاظ علي لقبه.. اضاف ميهوب ان اللاعبين لديهم عزيمة واصرار لمواصلة مشوار الانتصارات في البطولة لتحقيق الهدف المنشود بالحفاظ علي اللقب.. علي جانب آخر واصل الفريق تدريباته تحت قيادة البرتغالي مانويل جوزيه ومعاونيه حسام البدري المدرب العام وعلاء ميهوب المدرب وفيدالجو مدرب الاحمال وأحمد ناجي مدرب حراس المرمي. شهد المران استقرار البرتغالي جوزيه علي التشكيل المنتظر ان يواجه به الترجي التونسي وهو مكون من عصام الحضري لحراسة المرمي وامامه عماد النحاس وأحمد السيد وشادي محمد مدافعين والظهير الايمن محمد بركات والايسر جيلبرتو ومحوري الارتكاز حسام عاشور وأنيس بوجلبان وثلاثي الهجوم محمد أبوتريكة وعماد متعب والانجولي فلافيو.. بدأ جوزيه يركز علي هذه المجموعة في تنفيذ جمل خططية خاصة بالمباراة.
ووضع جوزيه لاعبه حسام عاشور في التشكيل الاساسي تحسبا لغياب اللاعب محمد شوقي عن اللقاء حيث مازال يخضع للعلاج التأهيلي يوميا تحت اشراف الدكتور إيهاب علي طبيب الفريق وسيخضع محمد شوقي للاختبار في مران الغد للتأكد من مدي امكانية مشاركته في مباراة الجمعة إذا ما تحسنت حالة ركبته.
عودة للمران فقد ادي اللاعبون تدريبا قويا للغاية لاسيما التقسيمة التي شهدت منافسة عنيفة بين الفريقين الاساسي والاحتياطي وادارها مانويل جوزيه بنفسه.. ووضح من خلال التقسيمة حماس وعزيمة اللاعبين في تحقيق نتيجة طيبة وتألق معظم النجوم حتي المنتظر خروجهم من التشكيل الاساسي في مقدمتهم وائل جمعة واسلام الشاطر وحسن مصطفي وامير عبدالحميد واسامة حسني ليؤكدوا انهم جاهزون للمشاركة واللعب في أي وقت.. تغيب عن المران بإذن اللاعب طارق السعيد لظروف مرض والده حيث اجري اتصالا هاتفيا بالمدرب العام والقائم باعمال مدير الكرة حسام البدري وابلغه بظروفه فسمح له البدري بالغياب.. شارك في المران اللاعبون الذين وافقت لجنة الكرة في اجتماعها الاخير علي اعارتهم وبيعهم الي اندية اخري وهم أحمد جلال وعبداللاه جلال وهيثم الفزاني وأحمد حسن استاكوزا وكان الغائب الوحيد هو الغاني اكوتي منساه.. من جهته مازالت المفاوضات قائمة بين اللاعب احمد جلال ومسئولي المصري للتوصل الي اتفاق نهائي بشأن اعارته لمدة موسمين حيث مازالت هناك بعض البنود التي لم يتم الاتفاق عليها بصورة نهائية

18-07-2007, 11:50 AM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #53  
موعدنا هذا الاسبوع مع 4 مباريات جماهيرية كبيرة فى اطار مباريات الجولة الثالثة لدورى أبطال افريقيا 2007 فى ظل منافسة قوية بين 7 اندية للحصول على 3 مقاعد للدور قبل النهائى بعد ان اصبح الاهلى قاب قوسين أو أدنى من الوصول لقبل النهائى حيث اصبح مطالب بحصد 3 نقاط فقط فى الأربع مباريات المقبلة بينما الصراع محتدم بين النجم والاتحاد والشبيبة فى المجموعة الاولى وبين الهلال واسيك فى الثانية واصبح موقف الجيش الملكى والترجى صعب جدا بعد نتائجهم المخيبة للامال فى الجولتين السابقتين إلآ ان أمالهما ما زالت باقية للعودة مرة اخرى للمنافسة على بطاقتى الصعود لكل مجموعة ويحتاجا للتركيز واقتناص النقاط خارج ملعبهم .ويعلن الاتحاد الافريقى فى اجتماعات المكتب التنفيذى فى سبتمبر المقبل عن الشكل الجديد لكأس دورى الابطال بعد ان احتفظ الاهلى بالنسخة السابقة حيث فاز بها فى 2001 و 2005 و 2006 وكان الزمالك قد احتفظ بالنسخة السابقة لها فى 96 على حساب شوتنج ستارز النيجيرى بضربات الترجيح , وتعتبر نسخة كأس السوبر احدى الكئوس المرشحة للاحتفاظ بها هذا العام وبالتحديد بواسطة الاهلى المصرى .

موقف المجموعة الاولى :
اقتنص الاتحاد الليبى المركز الاول مناصفة مع النجم الساحلى واعلن عن نفسه مبكرا كمنافس قوى على الصدارة بعد ان فاز على الشبيبة فى الجولة الاولى بليبيا 1/0 ثم اتبعها بالتعادل السلبى فى تونس مع النجم الساحلى ليصل للنقطة الرابعة , اما النجم فقد فاز بالمغرب على الجيش الملكى 1/0 وتعادل مع الاتحاد ووصل للنقطة الرابعة , فى المقابل وصل الشبيبة للنقطة الثالثة بعد الفوز الغالى على الجيش الملكى 2/0 فى الجولة الثانية , ويتذيل المجموعة الجيش الملكى بلا رصيد واصبح فى موقف صعب جدا
يستضيف النجم الساحلى نادى شبيبة القبائل الجزائرى فى المباراة الاولى يوم السبت القادم فى تمام الثامنة وعشر دقائق بتوقيت القاهرة على سبورت 4 , وبعدها مباشرة فى الحادية عشرة على نفس القناة تقام مباراة الجيش الملكى المغربى والاتحاد الليبى .
موقف المجموعة الثانية :
يتفوق الاهلى فى المجموعة الاولى برصيد 6 نقاط بعد الفوز على الهلال السودانى 2/0 بالقاهرة ثم اسيك ابيدجان بكوت ديفوار بهدف نظيف , يليه الهلال بـ 3 نقاط بعد الفوز على الترجى 2/0 بالسودان , اما اسيك ابيدجان والترجى فلكل منهما نقطة واحدة بعد ان تعادلا سويا فى الجولة الاولى والخسارة من الاهلى والهلال على الترتيب .
المبارة الاولى يستضيفها استاد القاهرة يوم الجمعة بين الاهلى والترجى فى الثامنة بتوقيت القاهرة على سبورت 4 وتعليق اشرف شاكر وعصام الشوالى , ويوم الاحد تقام مباراة الهلال واسيك فى ام درمان فى الثامنة والنصف وغالبا ستكون على سبورت 4 أيضا .
الجيش الملكى وفرصته الاخيرة للمنافسة حينما يواجه الاتحاد المتحفز
يسعى الجيش الملكى للعودة مرة اخرى لاجواء البطولة على حساب الاتحاد الليبى عندما يلتقيا سويا فى المغرب وهى الفرصة الاخيرة للجيش لحصد 3 نقاط ثمينة والا سيجد نفسه خارج البطولة اكلينيكيا , بينما الاتحاد الليبى يمشى بخطوات ثابتة نحو الصعود ويقدم أدء مقنع ويعد أحد الفرق المتوقع صعودها لقبل النهائى نظرا لما يمتلكه لاعبيه من خبرة ولياقة بدنية عالية بجانب غيرة وحب للنادى والسعى لاثبات الذات .
الاتحاد الليبى يتربع على قمة المجموعة برصيد 4 نقط ويود العودة لبلاده بنتيجة ايجابية تحسن وتضيف له فى مشواره الصعب خاصة انه سيلعب مبارتين فى الدور الثانى على ملعبه يكفيه الفوز فيهما للصعود فى حالة تحقيق نتيجة ايجابية فى المغرب بعيدا عن انتظار نتائج الاخرين حيث سيعطل الجيش الملكى ويتفوق عليه تماما بجانب تفوقه على النجم بالتعادل فى تونس ثم الفوز بليبيا ان تحقق وبالتالى يكون قد اعلن عن نفسه رسميا كمنافس قوى على البطولة .
قدم الجيش حتى الان مستوى متذبذب للغاية على غير المتوقع ولم يقنع احد بمستواه فنادى الجيش الذى نراه الان يختلف تماما عن الجيش الذى وصل لنهائى الكونفدرالية 2006 او بطل الكونفدرالية 2005 رغم وجود نفس التشكيلة من اللاعبين فقد تحول اداء الفريق من سيئ الى أسوء ولم يعد النادى الذى يخاف منه احد فأصبح كالاسد الجريح المريض الذى يمكن التغلب عليه بسهولة وتتميز خطوط الفريق الثلاثة بالضعف الشديد وعدم التفاهم بين اللاعبين .
فى المقابل نجد تفاهم وتناغم بين لاعبى الاتحاد الليبى احد ابرز الاندية قوة بعد الاهلى المصرى فى البطولة فيقدم اداء مقنع برجولة وثقة وتركيز شديد والاهم من ذلك امتلاكه لتكتيك خاص فى الملعب فيعتمد بدرجة كبيرة على الجماعية فى الاداء واللعب على الاطراف واحيانا التسديد القوى بعيد المدى ويمتلك خط دفاع قوى فلم تهتز شباكه فى مبارتى الشبيبة والنجم ولم تسكن شباكه سوى 4 اهداف فى 6 مباريات فى الادوار السابقة لدورى المجموعات , ولديه خط وسط قوى جدا يعد اقوى خطوط الفريق كفاءة وفعالية هجومية ودفاعية ولا ننسى الدور التكتيكى الكبير الذى يقوده الصربى برانكو كمديرا فنيا للفريق .
النجم الساحلى وشبيبة القبائل فى مباراة لا تقبل القسمة على اثنين
هى اخطر مباريات المجموعة لانها تضم فريقين يسعى كل منهم للصعود على حساب الاخر فالنقطة لها ثمنها خاصة لدى النجم الساحلى صاحب الارض والجمهور , فبعد ان اضاع نقاط الفوز على الاتحاد الليبى اصبح مُلزم بالفوز على الشبيبة وفى حالة عدم الفوز يكون قد فشل فى الفوز على منافسيه المباشرين " الاتحاد والشبيبة " فى تونس ويصبح موقفه صعب حينما يلعب معهما فى ليبيا والجزائر .
النجم الساحلى اصبح لغز محير فى الكرة الافريقية وصاحب اداء متذبذب من مباراة لمباراة فتارة يفوز خارج ملعبه ثم يفشل فى الفوز بين احضان جماهيره رغم امتلاكه مجموعة كبيرة من اللاعبين اصحاب الخبرة واللياقة البدنية العالية بجانب ادارة واعية وجهاز فنى قوى .
الفريقين يمتلكان لاعبين مميزينفى خطوط الفريق الثلاثة ولا يوجد اختلافات جوهرية بينهما لذلك نتوقع مشاهدة مباراة مغلقة تماما من الطرفين تندر بها الهجمات الخطرة إلا لو سعى احدهما للهجوم على حساب الدفاع مما ينذر وقتها بمباراة حفلة بالقوة والاثارة .
الاهلى والصعود المبكر , الترجى يحاول استعادة حظوظه فى المنافسة
سيكون الاهلى على موعد مع الصدارة والصعود الرسمى لنصف النهائى لو قدر له الفوز على الترجى فى الثامنة من مساء الجمعة بتوقيت القاهرة تحت قيادة الحكم الجزائري جمال حيمودي ويساعده الجزائريان ابراهيم الجزار واحمد سدراتي , الاهلى يمر بأحلى وأجمل الاوقات فالفريق يعزف الالحان ويحصل على البطولات واحدة تلو الاخرى وفوز بعد فوز , فبعد فوزه على الاسماعيلى والزمالك فى كأس مصر وحصد اللقب استطاع تحقيق اغلى واجمل الانتصارات فى 2007 على اسيك فى ابيدجان وقبل ذلك تمكن من الفوز على الهلال فى الجولة الاولى .
وكان فوز الاهلى بكأس مصر ثم اسيك قد انعش الجماهير الحمراء فى الايام الاخيرة وجعلها فى قمة السعاده والافراح والليالى الملاح فقد حقق الفوز على غريميه المحليين " الاسماعيلى والزمالك " واقترب الاهلى بشدة من قبل نهائى افريقيا وبعد ان كان الاهلى المرشح الاول للبطولة منذ البداية اصبح الان المرشح الاول والاخير للظفر باللقب , فقد اجمع الخبراء والنقاد والمحللين سواء المصريين او الافارقة والعرب او حتى التوانسة والمغاربة اقرب المنافسين للاهلى ان النادى صاحب الرداء الاحمر هو النادى الوحيد صاحب المستوى العالى والفكر التكتيكى والفنى والمهارى بينما باقى الاندية لا حول لها ولا قوة ومستواها لا يقارن اطلاقا بمستوى الاهلى الحالى مما جعل الاهلى يحلق خارج السرب تماما .
وعلى النقيض نجد الترجى يترنح ويكاد يسقط الى الهاوية فخسارته امام الاهلى يوم الجمعة " وهى متوقعة بشدة " تجعله يتزيل المجموعة بعد نهاية 3 مباريات ويقترب اكثر واكثر من الخروج المبكر الا لو نزلت معجزة إلهية الى استاد القاهرة ودبت الرغبة فى الفوز للاعبى الترجى واعطت النحس وعدم التوفيق للاعبى الاهلى , بجانب اعتماد الترجى على نتائج الاخرين ليعود للمنافسة خاصة حينما يلعب معهم الاهلى سوء بالقاهرة او خارجها .
فبعد هروب المدرب الوطنى التونسى فوزى البنزرتى من مواجهة الاهلى خاصة انه سيواجه فريق ثقيل وصاحب امكانيات عالية وخبرة كبيرة بفريق لا يمتلك اى من مقومات النجاح التى تجعله ينافس الاهلى ويكون ند قوى له , فترك الترجى وانتقل الى المنتخب الليبى لعله يجد ضالته بعيدا عن الترجى وخروجه المتوقع من المنافسة الافريقية , ومن قبلها اقيل دوجييرو بعد التعادل مع اسيك فى تونس .
ويحل يوسف الزواوى مديراً فنيا بدلا من البنزرتى ويقود الفريق فى اول لقاء له امام المارد الاحمر , وكان الترجى على موعد مع لقاء ودى امام شبيبة القيروان التونسى استعداد للاهلى لكن الظروف الحالية للفريق وادارته الفنية أدت الى الغاء المباراة والاكتفاء بالتدريبات العادية فى تونس والقاهرة ويغيب وسام البكرى عن مباراة الاهلى للايقاف بينما يعود هشام بوشروان وسلامة القصراوى بعد انتهاء ايقافهما امام الهلال .
يسعى الترجى لتحقيق نتيجة ايجابية امام الاهلى حتى لو كانت نقطة التعادل فربما نتيجة الهلال واسيك تكون فى صالحه وسيعتمد على اللعب بكثافة دفاعية حتى لا يصاب مرماه بأى هدف خاصة فى النصف الاول من الشوط الاول حتى لا ترتبك صفوفه مبكرا وتضييع المباراة , دفاع الترجى من اسوء دفاعات البطولة تنظيماً فالفريق يلعب على خط واحد ويطبق مصيدة التسلل بطريقة غريبة حيث يخرج لاعبى خط الدفاع فجأة قبل منتصف الملعب بقليل وعلى نفس الخط لكن الاغرب ان هذه الطريقة لم يتم ضربها حتى الان من مهاجمى اسيك او الهلال رغم وضوحها لكل مشاهد " فهل يكون للاعبى الاهلى فرصة فى ضرب خط دفاع الترجى " ويوجد تشتت بين افراد الخط وعدم التزام خططى فى الملعب خاصة ان لاعبى الخط الوسط لديهم نزعة هجومية اكبر من نزعتهم الدفاعية لذلك نجد غارات هجومية لمنافسى الترجى وزيادة عددية للمهاجمين اكثر من المدافعين , اما خط وسط الترجى فلا حول له ولا قوة وهو اسوء خطوط الفريق ومن يضيع منه خط الوسط تفلت زمام المباراة منه , فلاعبى هذا الخط لا يربطون جيدا مع المدافعين اما خطورتهم الهجومية فهى نادرة جدا حيث يتميزون بالبطئ الشديد فى تناقل الكرات مما يؤدى لعودة المدافعين وضياع الهجمة والزيادة الهجومية مبكرا .
وحينما نصل لخط هجوم الترجى نجد انفسنا امام اسماء نعرفها عن ظهر قلب مثل هشام بوشروان ووليد التائب وغيرهم بعد رحيل امين اللطيفى , لكن الاسماء وحدها لا تكفى فقد تدنت لياقتهم البدنية وضاع التفاهم بين المهاجمين وانعدم التركيز امام المرمى وضعف صناع اللعب وخط الوسط كل ذلك أدى لنتائج مخيبة , فلم نرى هجمات منظمة من لاعبى الترجى وكل الخطورة التى يسببها الفريق تكون من الكرات الثابتة سوء الركنيات او الفاولات على حدود المنطقة ويعد السبب الرئيسى لغياب التكتيك الهجومى هو تغير الاجهزة الفنية للفريق فى الفترة الاخيرة فلم يسجل الترجى امام اسيك او الهلال واكتفى بأهدافه الـ 15 فى الادوار الاولى امام اندية ضعيفة للغاية من تشاد وزامبيا وتنزانيا ولم يسجل اى اهداف بمبارتيه السابقتين .
وكل هذه العوامل والظروف من السهل ان تقتل اى فريق خاصة اذا كان على موعد لملاقاة بطل افريقيا فى اخر موسمين والمرشح الاول للبطولة وصاحب الاداء الثابت فالاهلى يلعب بضغط هجومى فى الدقائق الاولى بغية احراز هدف مبكر يقتل المباراة وينهى امال المنافسة ويجبره على فتح ملعبه والهجوم وهو ما يحبه ويتمناه لاعبيه ومديره الفنى مانويل جوزيه حيث يعتمد الاهلى على السرعة فى نقل الهجمة من الدفاع للهجوم وقت قطع الكرة بجانب الاعتماد على الكرات الطويلة من الحارس او الليبرو للمهاجمين كما حدث فى هدف الصفاقسى الشهير وهدف ابو تريكة فى صن داونز من شهرين وهدف متعب امام الزمالك بنهائى الكأس وغيرها من الاهداف فى الدورى المحلى مثل هدفى متعب امام انبى والاتحاد السكندرى فى اللحظات الاخيرة فهى احدى واسرع الطرق الاهلاوية التى حفظها لاعبى الاهلى عن ظهر قلب واجادوا استخدمها بجانب مهارة المهاجمين فى صنع الكرات الخطيرة امام المرمى .
خط دفاع الاهلى من اسوء خطوط الفريق خاصة فى الكرات العرضية والتى حصلت على نصيب الاسد من الاهداف التى دخلت مرمى الاهلى فى اخر موسمين ولا يمكن مقارنته بخطى الوسط والهجوم الذان يضمان نخبة من افضل لاعبى مصر فيوجد بهم 5 لاعبين مصريين دوليين بجانب الدوليان الانجوليان فلافيو وجلبرتو .
الهلال واسيك فى مباراة خارج التوقعات
سيكون الهلال على موعد لاثبات الذات حينما يواجه اسيك ففى حالة فوز الهلال يكون قد اعلن عن نفسه رسميا كمنافس قوى لاحدى بطاقتى المجموعة حيث سيصل للنقطة السادسة بعد فوزين متتالين على ارضه اما اى اخفاق للهلال يعنى ضياع فرصته تماما حيث سيواجه اسيك والترجى خارج السودان ويكتفى بمواجهة الاهلى فى الجولة الخامسة بالخرطوم وهى مواجهات صعبة جدا وخارج التوقعات للفريق صاحب الرداء الازرق المميز .
اما اسيك ابيدجان فيلعب على نقطة التعادل التى ستضيف له الكثير والكثير من الثقة والعودة للمنافسة بعد الخسارة المفاجئة امام الاهلى فى الجولة الماضية والخسارة تعنى تأزم موقف اسيك حيث سيكون مطالب بالفوز على الهلال ثم لترجى بابيدجان فى الجولتين الرابعة والخامسة ثم نتائج الاخرين السلبية امام الاهلى .
الهلال يضم لاعبين مميزين فى اللعب الجماعى لكن يعيبهم الخشونة الزائدة عن الحد وهو ما اتضح بقوة فى مبارتى الاهلى ثم الترجى , يعتمد الهلال على الضغط بقوة فى منتصف ملعب الخصم والاستفادة من اخطاء المدافعين وتمركزهم فى الكرات العرضية ليسجل اهدافا كثيرة خاصة بواسطة الثنائى النيجيرى الخطير كليتشى وجودين فقد سجل الاول 4 أهداف اما الثانى فقد سجل 3 أهداف , ويستمد لاعبى الهلال قوتهم من جمهورهم الغفير الذى يملأ جنبات استاد الهلال فى ام درمان فيؤازرهم بقوة وحماسة منقطعة النظير .
خط دفاع الهلال يلعب باسلوب ارتجالى واضح ويعتمد على الزحمة وتشتيت الكرة مما يعرضه لهجمات مرتدة خطيرة ومفاجئة نظرا لعدم التمركز الصحيح لافراده وكاد الترجى ان يحقق مفاجاة فى مباراة الهلال لولا عدم التوفيق الذى لازم مهاجميه .
اسيك هو احد الاندية التى يتغير نصف تشكيلها سنويا حيث يحترف الكثير فى الاندية الاوربية مما يؤدى الى وجود عناصر شابة كثيرة قليلة الخبرة بالمباريات الافريقية ورغم ذلك يمتلك الفريق لاعبين مهاريين وعلى مستوى عالى من التجانس والقوة الجسمانية بجانب اللياقة البدنية العالية , لكن بصفة عامة اسيك 2007 اقل من اسيك 2006 كثيرا خاصة فى الشق الهجومى وصناعة الفرص , لكن ما زال اسيك اسد قوى كما هو ولو لازم لاعبيه التوفيق امام الاهلى ستكون للمباراة شكل اخر تماما عما يتخيله الجميع خاصة ان اسيك من الاندية التى تجيد اللعب خارج ارضها .
مقتطفات سريعة :
  • اسيك صاحب اقوى خط دفاع حيث دخل مرماه هدف واحد فقط من الاهلى .
  • الترجى والهلال اقوى خط هجوم برصيد 15 هدف لكل منهم .
  • الاهلى هو النادى الوحيد الذى فاز بمبارتيه ولم يفقد اى نقطة بدورى المجموعات .
  • الجيش الملكى هو الوحيد الذى خسر مبارتيه بدورى المجموعات .
  • الاهلى هو اكثر الاندية احرازا للاهداف منذ بداية دور الـ 8 وسجل 3 اهداف .
  • الجيش الملكى هو اضعف خط دفاع منذ انطلاق دورى المجموعات وسكنت شباكه 3 أهداف .
  • الجيش الملكى والترجى لم يتمكنا من هز شباك منافسهم فى دورى المجموعات حتى الان .
  • الاهلى والنجم الساحلى والاتحاد الليبى لم تسكن شباكهم اى هدف حتى الان .
  • الاهلى اصبح المرشح الاول والاخير فى استطلاعات الرأى لأغلب النقاد والمحللين العرب .
  • هل يكون الاهلى أول نادى يحصل على لقب البطولة 3 مرات متتالية !

20-07-2007, 08:08 AM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #54  
لأول مرة ،اختار الجهاز الفني 19 لاعباً لمعسكر الفريق المغلق قبل مواجهة الترجي التونسي يوم الجمعة، من بينهم أبوتريكة تحسباً لإشراكه في حالة شفائه.

"
و علم AhlyNews.com أن احتمالات مشاركة أبوتريكة لا تزال غير واضحة على الإطلاق، و قال الدكتور أسامة رجائي لمراسل الموقع أن الجهاز الطبي أوصى بعدم إشراك أبوتريكة المباراة كاملة، خاصةً أنه يعاني من ورم في إصابته و لا تزال حالته غير مكتملة الشفاء.
و جاء في قائمة اللاعبين عبدالحميد حسن، على أن ينضم ميدو أو أبوتريكة في حالة شفائه، بينما تم استبعاد أحمد شديد قناوي و طارق السعيد ليجد جلبرتو نفسه اللاعب الوحيد في مركز الظهير الأيسر للمباراة.
و ضمت قائمة الـ19 كل من: عصام الحضري، أمير عبدالحميد، وائل جمعة، شادي محمد، عماد النحاس، أحمد السيد، جلبرتو، أحمد عادل، أحمد صديق، إسلام الشاطر، محمد بركات، محمد شوقي، بوجلبان، حسام عاشور، أبوتريكة، عبدالحميد حسن، فلافيو، متعب و أسامة حسني.
و تعد هذه المرة الأولى التي يختار فيها الجهاز الفني 19 لاعباً للدخول للمعسكر، إذ يحاول الجهاز الفني الاستفادة بجهود أبوتريكة في حالة شفائه، إلا أن احتمالات مشاركته لا تعد أكيدة على الإطلاق.

20-07-2007, 11:20 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #55  
واصل الأهلي مسيرته الأفريقية القوية، بعدما حقق فوزاً كبيراً على الترجي التونسي بثلاثة أهداف نظيفة، أحرزها أبوتريكة و فلافيو و أسامة حسني.

بدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من: عصام الحضري، شادي محمد، عماد النحاس، أحمد السيد، محمد بركات، جلبرتو، محمد شوقي، أنيس بوجلبان، محمد أبوتريكة، فلافيو و عماد متعب.
التشكيل الذي بدأ به الأهلي اللقاء حمل مفاجأة نسبية و هي مشاركة أبوتريكة، حيث تم استبعاد أحمد عادل من قائمة الـ18 و دخل أبوتريكة بدلاً منه، و سيطر الأهلي على مجريات اللقاء تماماً، بل أن يجوز القول أنها مباراة من طرف واحد.
بدأ الأهلي محاولاته في الدقائق الثلاث الأولى عن طريق محمد بركات من كرة من الجبهة اليمنى منعها حارس المرمى التونسي، ثم عاد الأهلي بمحاولة أخرى من انطلاقة عنترية لأحمد السيد و تسديدة ارتطمت بالمدافع و ارتدت لأبوتريكة المنفرد الذي لعبها "لوب" جميل فشل مدافع الترجي في إبعاده ليتقدم الأهلي بهدف نظيف.
هدأ الأداء كثيرا بعد الهدف، و اعتمد الأهلي على الأجنب بشكل كبير سواء جلبرتو أو محمد بركات، و ظهر جلبرتو بشكل جيد جداً و ظهر تحسن مستواه من مباراة لأخرى و راوغ و التحم و ظهر بمستوى طيب للغاية.
لم يشهد الشوط الأول محاولات تذكر من الفريقين، بينما بدأ الشوط الثاني بنزول حسام عاشور بدلاً من بوجلبان، و جاءت الدقائق العشر الأولى مملة للغاية، ثم بدأ الفريق التونسي في الضغط على النادي الأهلي أملاً في إحراز التعادل.
بعدها يجري مانويل جوزيه تغييراً بخروج عماد متعب و نزول إسلام الشاطر ليعود بركات ليلعب تحت رأسي الحربة مع أبوتريكة و يلعب فلافيو وحيداً، بعدها مباشرةً يحرز الأهلي هدفاً أنجولياً 100% من عرضية جلبرتو و رأسية رائعة من فلافيو ليضيف الهدف الثاني للأهلي.
يجري جوزيه تغييره الثالث فيلعب أسامة حسني بدلاً من محمد بركات، و يرد أسامة الجميل مباشرةً بهدف أكثر من رائع من تسديدة أرضية صاروخية تسكن الزاوية اليسرى القصوى لحارس مرمى الترجي لتصبح النتيجة 3-0.
قبل نهاية الوقت الأصلي بدقيقتين يتعرض عصام الحضري لإصابة بالغة يتوقف اللعب على إثرها ست دقائق أو أكثر، ثم يستأنف اللعب بعد إيقاف نزيف الحضري و يضيع الترجي هدفاً مؤكداً بعد أن ارتطمت الكرة بباطن العارضة و تنتهي المباراة بثلاثة أهداف نظيفة ترفع رصيد الأهلي لتسع نقاط بفارق ست نقاط عن أقرب منافسيه الهلال السوداني الذي سيواجه أسيك أبيدجان في مباريات المرحلة نفسها.

20-07-2007, 11:26 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #56  
حضر مراسل AhlyNews.com المؤتمر الصحفي التقليدي عقب مباراة الأهلي و الترجي التونسي، و حدث موقف طريف في بداية المؤتمر بطله المديرين الفنيين للفريقين.

"
قبل بداية المؤتمر، حضر أحد أفراد الجهاز الفني للترجي و لم يعرفه أحد، و وقتها ثار مانويل جوزيه و طلب من منسق الاتحاد الأفريقي أن ياتي المدير الفني شخصياً لحضور المؤتمر و ليس أي شخص آخر، ثم اتضح لاحقاً أن هذا الشخص الحاضر هو بالفعل العربي الزواوي المدير الفني المؤقت للترجي، حيث لم يعرفه أحد إلا أن ظل يقسم و يؤكد أنه العربي الزواوي و مر الموقف بسلام.
كانت البداية للضيوف، فبدأ العربي الزواوي تصريحاته حيث أشار إلى أنه كان يعلم أن المباراة صعبة للغاية قبل قدومه و قال :"كنت أعلم أنها مباراة صعبة للغاية، فالأهلي فريق رائع و في عز تألقه، و قد شاهدنا مباريات كثيرة للأهلي قبل قدومنا سواء مباراتي الزمالك و الإسماعيلي أو مباراة أسيك الأخيرة، و بصراحة فالأهلي فريق يجيد التصرف في كل المواقف و يمتلك عناصر ممتازة و عنصر أصحاب خبرة كبيرة"
و أضاف الزواوي :"جئنا لنلعب بأسلوب دفاعي لنحاول تأمين مرمانا من دخول أي أهداف، و بشكل عام ففريق الترجي معظمه لاعبين صغار السن و نجحوا بشكل كبير في تقديم مباراة جيدة رغم الخسارة، فالهدف الأول جاء من خطأ من لاعبي وسط الملعب في سهوة دفاعية، و في الشوط الثاني سرنا بشكل جيد في أول 20 دقيقة إلا أننا فشلنا في تحقيق التعادل قبل أن يتقدم الأهلي بهدف ثاني صعب المباراة"
و استطرد قائلاً :"أعلم أن النتيجة ثقيلة لكني سعيد بأداء فريقي، و بشكل عام فأنا كنت قادم إلى هنا لتحقيق التعادل أو الخروج بأقل خسائر من المباراة"
و عن موقفه في المجموعة، أكد المدير الفني للترجي :"موقفنا حالياً أصبح صعب للغاية، لكننا سنتمسك بما تبقى من أمل .. و أنا شخصياً أرشح الأهلي للتأهل كأول مجموعة بالطبع بعدما نجح في تحقيق 3 انتصارات من ثلاث مباريات"
ثم انتقل بعد ذلك الحديث لمانويل جوزيه الذي كان غاضباً عكس الحضور، حيث أبدى استيائه من أداء لاعبيه و قال :"لست راضياً عن المباراة، فأداء الفريق هبط بدون أي مبرر، التزام اللاعبين و الأداء القوي الذي شاهدناه في مباراة أسيك لم يكن موجوداً اليوم"
و أضاف جوزيه :"اللاعبين لم يلتزموا في الملعب و غلب عليهم الأداء الفردي، و رغم أننا فزنا 3-0 إلا أن الخصم كان من الممكن أن يحقق التعادل في أي وقت خاصة في الأوقات التي كانت النتيجة فيها 1-0، و قد أضاعوا أكثر من فرصة و أنا شخصياً تعجبت لأننا واجهنا أكثر من فريق من شمال أفريقيا و نعلم أنهم دائماً يحرزون أهدافاً يستغلون فيها أخطاء الخصم"
و يكمل جوزيه حديثه عن المباراة :"في الشوط الثاني توقعت أداء أفضل بعدما تحدث للاعبين، لكن الواقع أن الأداء استمر كما هو، و المكسب بشكل عام نتيجة ممتازة لكن كان لابد أن يكون الأداء أقوى من ذلك، و كان لابد أن نحترم الجماهير و نمتعهم و نقدم كرة قدم جميلة"
و أنهى جوزيه حديث قائلاً :"نحن الآن بحاجة لفوز واحد لنتأهل رسمياً، و أتمنى أن يتحقق ذلك الفوز في تونس في المباراة القادمة مع كامل احترامي لفريق الترجي، و إذا حدث ذلك فأعتقد أن سيكون دافع قوي جداً لنا لنحقق البطولة"

21-07-2007, 11:10 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #57  
جماهير الترجى تثير الشغب فى المدرجات أثناء المباراة

قامت جماهير الترجى التونسى بإثارة الشغب أثناء لقاء فريقهم امام الاهلى إثر هزيمة فريقهم بثلاثة أهداف نظيفة مما يجعلهم يقوموا بإلقاء صواريخ نارية على أرض الملعب وعلى جماهير الأهلى ورجال الأمن ..


كما قاموا بتحطيم بعض مقاعد ستاد القاهرة والقوها على جماهير الاهلى ورجال الامن الذين لم يكن امامهم سوى التصدى بكل قوة للمشاغبين من هذه الجماهير خاصة بعد إصابة أحد الجنود وأحد جماهير الاهلى ..

وقامت قوات الامن باحتجاز مجموعة من المشاغبين من جماهير الترجى .. خاصة ان احداث الشغب اشتعلت بعد الهدف الثالث الذى أحرزه أسامه حسنى ..



لمشاهدة الفيديو الخاص بشغب جماهير الترجى اضغط هنا

21-07-2007, 11:26 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #58  











22-07-2007, 08:12 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #59  
مما لا شك فية أن جمهور الأهلي عاش فرحة كبيرة بعد فوز فريقه المستحق على فريق الترجى الرياضى التونسى مساء الجمعة الماضية فى اللقاء الذى جمع الفريقان ضمن مباريات الجولة الثالثة لبطولة دورى الأبطال الأفريقى.

و شهدت المباراة أحداث شغب من جمهور فريق الترجى الذى رافق الفريق داخل الإستاد , و دار مسلسل من التجاوزات و الاعتداءات من الجماهير التونسية ضد جماهير النادى الأهلي و ضد رجال لأمن .

و بداية المسلسل كانت منذ حوالى الساعة السادسة – أى قبل موعد بدء اللقاء بحوالى ساعتين – حيث تزامن وصول جماهير الترجى الى منطقة الإستاد مع جماهير الأهلي , و أخذت جماهير الترجى توجه الهتافات الاستفزازية لجمهور الأهلي , و أعتدت مجموعة من الجماهير التونسية على مجموعة من شباب جمهور الأهلي , و لولا التواجد الأمنى المكثف فى هذه المنطقة حينها لحدث ما كان لا يحمد عقباه.

و بعد هذه الواقعة سارع مسئولو تنظيم المباراة فى إدخال جماهير الترجى الى مدرجاتهم تجنبا لحدوث المزيد من المشاكل و المشادات مع جماهير الأهلي قبل بداية المباراة.

و لحظة أصطفاف اللاعبين لإتقاط الصور التذكارية قبل بداية المباراة فوجئ كل من فى أرض الملعب بألقاء صاروخ نارى على أرض الملعب , و كاد هذا الصاروخ ان يصيب مجموعة من المصورين الصحفين بارض الملعب.


و مع بداية أحداث اللقاء بدأ جمهور الترجى فى الالتزام نسبيا , و لكن هذا الالتزام لم يدم طويلا فبعد أحراز النجم محمد أبوتريكة لهدف الأهلى الأول ثار الجمهور التونسى ضد جمهور الأهلى و بخاصة جمهور المقصورة الامامية الذى تولى مهمة الرد على سباب جمهور الترجى .
و وصلت أحداث المسلسل الى قمة ذروتها بعد هدف الأهلى الثانى , حيث هاجمت جماهير الترجى قوات الأمن داخل المدرجات بزجاجات البيرة !!!و نجح رجال الأمن فى السيطرة على الموقف بعد دقائق الى أن أحرز أسامة حسنى هدف الاهلى الثالث فيعاود الجمهور التونسى ثورته مجددا و لكن بشكل أشرس , فقاموا بتكسير عدد من مقاعد مدرجات الدرجة الاولى يمين و ألقوها على جماهير الأهلي و على قوات الامن كذلك , و بدون أى مقدمات يظهر فى الكادر لاعب فريق الترجى رقم 2 – عاطف الفالحى – الذى تم تبديله أثناء أحداث الشوط الثانى يقفز من داخل أرض الملعب إلى المدرجات و يعتدى على أفراد الامن المركزى فى مشهد لا نشاهدة إلا فى حرب الشوارع, خلال هذه اللحظات أصيب أحد الضباط بجروح بالغة فى وجهه .
بعد هذة الاحداث و قبل أن يعلن الحكم انتهاء المباراة , و بعد أصابة 4 ضباط شرطة أضافة الى 4 من جنود الأمن المركزي إتخذ مسئولو التنظيم قرارا بطرد جماهير الترجى من المدرجات , و تم أحتجازهم فى المنطقة ما بين أبواب المدرجات و البوابة الرئيسية للاستاد حتى أنتهت المباراة و غادر جمهور النادى الأهلى منطقة الإستاد.

هذا و قد ألقت ألشرطة القبض على 15 شخصا من جماهير الترجى بتهمة إثارة الشغب و الاعتداء على أفراد الشرطة

22-07-2007, 08:12 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #60  
القاهرة، مصر (CNN) -- خطا كل من النجم الساحلي التونسي والأهلي المصري خطوة عملاقة نحو مربع دوري أبطال أفريقيا بسحقيهما كلّ من شبيبة القبائل الجزائري والترجي التونسي بالنتيجة ذاتها بثلاثة أهداف دون مقابل ضمن مباريات الجولة الثالثة من ربع النهائي.
وتدارك النجم عثرة الجولة الماضية حين تعادل على أرضه مع الاتحاد الليبي، واكتسح هذه المرة شبيبة القبائل بثلاثة أهداف رافعا رصيده إلى 7 نقاط.
ورفع النجم الفارق الذي يفصله عن وصيفه إلى ثلاث نقاط كاملة بعد أن خسر الاتحاد الليبي أمام مضيفه الجيش المغربي بصعوبة وبهدف دون مقابل.
وبذلك أحرز الجيش أول ثلاث نقاط له ليلحق بالفريق الجزائري في المركز الثالث وليشتعل التنافس على البطاقة الثانية بعد أن باتت الأولى شبه محسومة للنجم التونسي.
وفي المجموعة الثانية، خطا فريق النادي "الأهلي" المصري بدوره مساء الجمعة، خطوة عملاقة نحو نصف نهائي دوري رابطة الأبطال الأفريقية لكرة القدم بفوزه الكبير على ملعب إستاد القاهرة، على فريق "الترجي" التونسي، بثلاثة أهداف دون مقابل، ضمن مباريات المجموعة الثانية بالبطولة، التي أحرز الفريق المصري لقب نسختيها الأخيرتين.
ومثلت المباراة أهمية خاصة لكلا الفريقين، حيث دعمت صدارة الأهلي الذي بات في رصيده تسع نقاط بينما يأتي الفريق التونسي في المركز الأخير برصيد نقطة واحدة، فيما تضم المجموعة، التي وصفت بأنها "حديدية"، أيضاً فريقي "أسيك أبيدجان" بطل ساحل العاج، و"الهلال" السوداني.
وسبق للأهلي أن فاز في مباراتيه السابقتين، الأولى على "الهلال" في القاهرة بهدفين نظيفين، وفي الثانية انتزع فوزاً غالياً خارج ملعبه، من "أسيك" بنفس النتيجة، في العاصمة الإيفوارية أبيدجان.
ودخل الأهلي اللقاء وهو في أفضل حالاته بعد أن حقق ثنائية "الدوري والكأس"، حيث جاء إحرازه لبطولة "كأس مصر" على حساب غريمه التقليدي نادي "الزمالك"، بعد مباراة ماراثونية استمرت 120 دقيقة، وانتهت لصالح "الشياطين الحمر"، بأربعة أهداف مقابل ثلاثة.
وعلى النقيض من الفريق المصري، خاض "الترجي" المواجهة وسط ظروف صعبة للغاية، خاصة أنه تعادل على أرضه في بداية مشواره مع "أسيك" سلبياً، قبل أن يخسر مباراته الثانية ضمن المجموعة، أمام "الهلال" في الخرطوم، بهدفين نظيفين.
وتقدم الأهلي منذ الدقيقة العاشرة بواسطة محمد أبو تريكة، ثمّ أضاف هدفين في الشوط الثاني بواسطة فلافيو ومتعب.
ومن المقرر أن تُختتم لقاءات هذه الجولة بمباراة الأحد المقبل في الخرطوم، وتجمع بين "الهلال"، صاحب المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط، و"أسيك" الذي يحتل المركز الثالث برصيد نقطة واحدة، متقدماً على "الترجي" بفارق الأهداف.
وتبدو فرصة الهلال أفضل، بالنظر إلى المستوى الذي قدمه الفريق في مباراتيه الأولى أمام "الأهلي"، والثانية مع "الترجي" في الخرطوم، ومع الوضع بالاعتبار أن فوز الفريق السوداني يعزز فرصته في التأهل للدور الثاني.

 


دوري ابطال افريقيا لكرة القدم

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.