أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


24-06-2007, 11:05 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #31  
11:05 PM

حقق نادي النجم الساحلي التونسي فوزا غاليا علي مضيفه الجيش الملكي المغربي بهدف نظيف في أولي مباريات الفريقين في دور الثمانية لدوري أبطال إفريقيا لحساب المجموعة الأولي.

أحرز هدف المباراة الوحيد مدافع النجم صابر بن فرج من ضربة جزاء في الدقيقة 67 من عمر المباراة التي شهدها جمهور غفير مغربي.

استحق

الفريق التونسي نقاط المباراة الثلاثة بعدما قدم لاعبيه مباراة قوية علي الرغم من خوضهم اللقاء خارج أرضهم وأمام فريق كان يرغب في الثأر من هزيمته للقب الكونفيدرالية العام الماضي أمام نفس الفريق.

لم يشهد الشوط الأول فرصا حقيقية لكلا الفريقين سوي تلك التي سنحت للاعب النجم جيلسون سيلفا في الدقيقة 38 بعدما استغل خطا مدافع

الجيش علي الجعفري لينفرد سيلفا بالمرمي ولكنه سدد بجوار القائم الأيمن لطارق الجرموني.

وقبل نهاية الشوط الأول، أشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء في وجه لاعب الجيش نور الدين قاسمي بسبب العنف ليكمل الفريق المغربي اللقاء بعشرة لاعبين.

مع بداية الشوط الثاني، زادت سيطرة النجم علي اللقاء بفضل النقص العددي في صفوف الجيش وتغاضي حكم اللقاء عن احتساب ضربة جزاء صحيحة له في الدقيقة 59 عندما تم جذب اللاعب أمين الشرميطي داخل منطقة الجزاء في محاولته لإكمال الكرة المرتدة من الجرموني بعد تسديدة صابر بن فرج القوية ولكن الحكم لم يحتسب شيء.

ولكن في الدقيقة 67 عدل حكم اللقاء من خطأه السابق واحتسب ضربة جزاء للفريق التونسي اثر لمس احد مدافعي الجيش للكرة بيده في منطقة الجزاء لينبري لها بن فرج ويتمكن من إحراز هدف اللقاء الوحيد.

وفي الدقيقة 78 اشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء الثانية في اللقاء في وجه لاعب الجيش يوسف القيدوي بسبب العنف أيضا ليكمل الفريق المغربي اللقاء بتسعة لاعبين وهو الأمر الذي جعل تعديل النتيجة صعب للغاية لينتهي اللقاء بفوز غال للنجم الساحلي الذي تقام صدارة المجموعة مع الاتحاد الليبي

الذي حقق فوزا هاما علي شبيبة القبائل في وقت سابق.







24-06-2007, 11:09 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #32  



الرباط، المملكة المغربية(CNN)-- زادت الجماهير المغربية من "خشونتها" في التعبير عن خسائر فرقها أمام الأندية التونسية عندما عمد عدد منها السبت، إلى الإساءة لعلم تونس بدوس والتبوّل عليه، بعد خسارة الجيش الملكي المغربي في الرباط أمام ضيفه النجم الساحلي التونسي بهدف وحيد، ضمن الجولة الأولى من ربع نهائي دوري رابطة الأبطال الأفريقية لكرة القدم.
وفي مباراة سيطر عليها من بدايتها إلى نهايتها، اكتفى النجم التونسي بهدف وحيد، مما مكنه من الانفراد بصدارة المجموعة الأولى.
وبمجرد انتهاء المباراة، هاجمت الجماهير المغربية العدد القليل من أنصار الفريق التونسي، واعتدت عليهم بالضرب، وفقا لمسؤولي النجم الساحلي.
وقالت مواقع إلكترونية رياضية إنّ الاعتداء طال أيضا بعض الفتيات التونسيات اللاتي رافقن فريقهن إلى المغرب.
وخارج ملعب رشيد في الرباط، انتزع مغاربة غاضبون الأعلام التونسية من أنصار النجم الساحلي وأضرموا فيها النيران، وفقا لشهود عيان نقلوا ما رأوه على موقع "كورة."
وأظهرت المواقع صور الجماهير المغربية وهي تدوس العلم التونسي، كما ظهر شخصان على الأقل وهما "يتبولان" على العلم التونسي.
ونحا المسؤولون التونسيون وعدد من الصحفيين المغاربة على الانترنت باللائمة على قوات الأمن المغربية، التي "لم تقم بواجباتها في حماية التونسيين."
وتوقّعت مصادر أن تحفل مباراة العودة بعد أسابيع في سوسة بأحداث شغب.
وشهدت السنوات الماضية خسائر متتالية للأندية والمنتخبات المغربية أمام نظيراتها التونسية، بلغت ذروتها عندما تأهل منتخب تونس على نظيره المغربي لنهائيات كأس العالم الأخيرة.
وكانت الحكومة الهولندية قد أضطرت لإتخاذ قرار بمقاطعة الرياضة المغربية لمدة خمس سنوات، بعد اعتداء جماهير مغربية على المنتخب الهولندي الأولمبي في مباراة ودية جرت في هولندا قبل أسابيع.

24-06-2007, 11:14 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #33  


حسني يحرز الهدف الثاني



قاد الأنجولي فلافيو أمادو الأهلي إلي فوز صعب وهام في بداية لقاءات الفرق في دور الثمانية لدوري أبطال أفريقيا وذلك بعدما أحرز الهدف الأول قبل أن يضيف حسني الهدف الثاني ليفوز الفريق علي ضيفه الهلال السوداني 2/0 وذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين علي أرضية إستاد القاهرة . بهذه النتيجة إرتفع رصيد الفريق إلي ثلاث نقاط متصدرا بهم قمة المجموعة الثانية . في حين تجمد رصيد الفريق السوداني عند درجة حرارة صفر درجة مئوية يقبع به في قاع المجموعة .

بدأ الأهلي اللقاء بضغط كبير في كل أنحاء الملعب علي حامل الكرة بهدف عدم منح الضيوف الفرصة لتناقل الكرة وإكتساب الثقة . وبالفعل ينجح الفريق في أول دقيقة في تنظيم هجمة بعدما رفع شوقي كرة عرضية لمتعب تمكن المعز محجوب حارس الهلال من الإمساك بها قبل متعب . وفي الدقيقة 4 يلعب أبوتريكة ركلة حرة لمتعب الذي ينقض عليها ويسددها برأسه خارج الملعب .

إعتمد الأهلي علي متعب وحده كرأس حربة ويلعب تحته بركات وأبوتريكة وقام اللاعبون الثلاثة بجهد كبير حيث تحركوا كثيرا لخلخلة الدفاع المتكتل والمنضبط كثيرا كما كان يكمل أحمد شديد ويرفع عرضيات رغم تعرضه للضرب كثيرا من جانب يوسف محمد . لعب محمد شوقي وحسام عاشور دورا كبيرا في خط الوسط حيث هدموا كل الهجمات في مهدها كما كان لجمعة دور كبير في الدفاع .

أما الهلال فقد لعب بحماس شديد وصل لدرجة الخشونة في أحيان كثيرة حيث قام لاعبوه بضرب لاعبي الأهلي . وفي الدقيقة 6 تحدث دربكة في دفاع الأهلي فيستغل يوسف محمد ظهير الهلال الأيمن الموقف ويسدد ولكن علي يسار الحضري إلي خارج الشباك قبل أن يرد عليه بركات بكرة مرتدة ولكن حارس الهلال ينقذ فريقه .

وفي الدقيقة 9 يمرر حسام عاشور كرة تمر من الدفاع لتجد إسلام الشاطر الخالي من الرقابة ولكنه لم يتوقعها فأخرجها بعيدا عن المرمي . وفي الدقيقة 14 يمرر بركات كرة لأبوتريكة الذي ينفرد ولكن الحكم يعلن عن تسلل . و في الدقيقة 28 ومن كرة جماعية رائعة يلعب أبوتريكة الكرة لبركات الذي يحاول أن يسدد الكرة هو وحسام عاشور ولكن ريتشارد جاستين يخرج الكرة لركنية .

حاول الأهلي إختراق الدفاع الأزرق عن طريق اللعب الجماعي بين متعب وتريكة وبركات ولكن الكثافة العددية لدفاع الهلال مقابل قلة هجومية نسبية للاعبي الاهلي أفشلت كل الجهود الحمراء وذلك بجانب خشونة مدافعي الهلال .

وفي الدقيقة 43 يسدد لاعب الهلال هيثم مصطفي كرة عائدة من الدفاع ولكن الحضري يمسك الكرة علي مرتين . وبعدها بثلاث دقائق يسدد قودوين كرة مباغتة تمر فوق العارضة . وقبل نهاية الشوط يضرب متعب جاستين _ بعدما كان قد تعرض لضرب اللاعب بدون تدخل من الحكم !!! _ بدون كرة لينذره الحكم .

ومع بداية الشوط الثاني ينزل فلافيو بدلا من أحمد شديد لتدعيم الشق الهجومي علي أن يلعب محمد شوقي في مركز الظهير الأيسر بالتناوب مع شادي محمد . وهدأ اللعب بشدة علي عكس الشوط الأول حيث صمد الهلاليون وهدأ الأهلاوية مما دفع جوزيه للزج بأسامة حسني بدلا عماد متعب في الدقيقة 64 . وفي الدقيقة 65 يلعب الشاطر كرة خلف المدافعين لأبوتريكة الذي يروض الكرة ولكن الحكم يشير بتجاوز الكرة لخط المرمي . بعد نزول أسامة إنتقل بركات للعب علي الجهة اليسري .

وبدأ اللاعبون السودانيون في إستفزاز لاعبي الأهلي عن طريق الضرب حتي يجبروا لاعبي الأهلي علي الخروج عن التركيز ونيل إنذارات و من إحدي هذه الكرات أخذ وائل جمعة إنذار . وفي الدقيقة 76 يسدد محمد شوقي علي الطاير كرة عائد من دفاعات الهلال ولكنها تخرج خارج المرمي . وفي الدقيقة 79 يمرر أبوتريكة كرة داخل المنطقة يخرج لها المعز محجوب ولكنه لا يحسن التعامل معها خاصة بعد تدخل حسام عاشور لتحدث دربكة قبل أن تستقر الكرة في يد حارس الهلال . وفي الدقيقة 80 يخرج أبوتريكة وينزل أحمد صديق بدلا منه .


وفي الدقيقة 85 يأتي الفرج للأهلاوية بعد دقائق من إحتباس الأنفاس وذلك بعدما ضغط فلافيو الرهيب علي عمار رمضان مدافع الأزرق ويخطف الكرة منه ويمر من المدافع الذي مني نفسه بمنعه من التسديد قبل أن يلعبها لوب من فوق المعز لتغرد الكرة داخل الشباك و تنفجر الفرحة في قلب مدرجات إستاد القاهرة . وبعد الهدف يحاول السودانيون التعويض ولكن هيهات .

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الوقت الضائع يمر أحمد صديق الذي تألق بعد نزوله من الجهة اليسري ويمرر عرضية تجد أسامة حسني المندفع من الخلف ليسددها برأسه داخل الشباك ليؤكد علي فوز الفريق الأحمر .

الهدف الأول




الهدف الثانى



25-06-2007, 12:19 AM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #34  
الغت اللجنة المنظمة لبطولة دوري أبطال افريقيا المؤتمر الصحفي الذي كان مقررا عقده فى استاد القاهرة الدولي مساء الأحد على هامش مباراة الاهلي والهلال السوداني والتي

فاز بها بطل مصر بهدفين نظيفين.

وعلم مراسل Yallakora باستاد القاهرة ان احتكاكا وقع بين لاعبين من الفريق الضيف بالحارس المصري الدولي عصام الحضري فى اثناء خروج الفريقين من الملعب الأمر الذي اثار جماهير الاهلي بالمدرجات فهتفت ضد الفريق السوداني بشكل عدائي بسبب غضبهم من احتكاك لاعبيه بالحضري.

وتسببت المشاحنة التي وقعت وتمت السيطرة عليها بتدخل بعضا من نجوم الاهلي فى مغادرة بعثة نادي الهلال السوداني لاستاد القاهرة على متن الاوتوبيس الخاص بالفريق رافضة حضور المؤتمر الصحفي التقليدي بعد نهاية المباراة.

وكان اللقاء قد شهد بعض الاحتكاكات فى اثناءه بين بعض لاعبي الفريقين وتعرض نجما الاهلي عماد متعب ووائل جمعة للانذار بسبب ذلك بالاضافة لعدد من لاعبي الفريق الضيف.

وعلى جانب اخر اشاد كل من البرتغالي مانويل جوزيه وحسام البدري القائمين على الجهاز الفني للاهلي بفوز الفريق الغالي الذي تحقق على منافس قوي وصعب المراس خاصة أن الفوز جاء فى افتتاحية المشوار بالمجموعة مؤكدين أنه يعد دفعة هامة للفريق فى بداية الموسم الجديد الذي بدأ قبل ان ينتهي الموسم السابق بحسب تعليق فكاهي من مانويل جوزيه.

03-07-2007, 07:51 AM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #35  
بعد الفوز بكأس مصر
عانى الأهلي من ضيق الوقت بشكل ملحوظ، إذ طار الفريق من استاد القاهرة لإعداد العدة للسفر لأبيدجان لملاقاة أسيك الإيفواري، و ينفرد AhlyNews.com بتفاصيل الرحلة كاملة من الألف للياء.

"
آخر مباراة أفريقيا لعبها الأهلي في أثيوبيا كانت السوبر الأفريقي
البداية كانت عندما حاول جوزيه أن ينهي المؤتمر الصحفي سريعاً ليلحق بالفريق ويعد عدة السفر، و حيث غادرت طائرة الفريق في الثالثة و النصف فجراً، أي بعد نهاية المباراة بأربعة ساعات تقريباً و هو ما يعني أن الفريق كان في عجلة كبيرة.
من المقرر أن تتجه الطائرة إلى لاجوس العاصمة النيجيرية أولاً، و ذلك بعد أربعة ساعات من الإقلاع، على أن يبقى الفريق في مطار لاجوس لمدة ساعة و نصف ترانزيت قبل أن يتجه لأبيدجان في ساعة و نصف أخرى، و بذلك يصل الفريق ظهر الغد بمشيئة الله تعالى.
يقود البعثة الأستاذ العامري فاروق عضو مجلس الإدارة، و تضم 19 لاعباً ليس من بينهم حسام عاشور الذي تعرض خلال مباراة الزمالك لضيق تنفس و هبوط و هو ما ترتب عليه تغييره، و سيكون حسن مصطفى هو البديل لعاشور، و غادرت البعثة بنفس الـ18 لاعباً الذين خاضوا مباراة الزمالك مضافاً عليهم النجم الأنجولي جلبرتو.
جلبرتو أصبح جاهز تماماً المشاركة و ذهابة في رحلة أسيك للمشاركة و ليس للدخول في الأجواء أو شيء من هذا القبيل، قد لا يبدأ جلبرتو المباراة و قد يبدأها، و الاحتمالات تعود لوجهة نظر الجهاز الفني إلا أن نسبة مشاركته تعتبر كبيرة.
الجو في أبيدجان حالياً شديد الحرارة، و هو ما استعد له الجهاز الطبي ببعض الأدوية المساعدة و المواد الغذائية للاعبين، خاصة أن الفريق خاض الرحلة نفسها العام الماضي عندما قابل أسيك في قبل نهائي البطولة نفسها و لعب مباراة العودة هناك.
و قال البدري في تصريحات خاصة لـAhlyNews.com حول السفر :"بالطبع الفوز بالكأس دفعة معنوية قوية، و نحن متجهين لأبيدجان للفوز و لا شيء غيره" .. و أضاف البدري أنه يعلم جيداً أن ظروف المباراة صعبة للغاية إلا أنه أكد أن فوز الفريق فيها سيساعد بنسبة كبيرة في الاطمئنان على موقف الفريق من التأهل للدور الثاني.

03-07-2007, 03:11 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #36  
بطل الكأس يطير الي ابيدجان وجوزيه يشيد بروح لاعبيه

توجهت في الخامسة من صباح يوم الثلاثاء بعثة الفريق الاول لكرة القدم بالنادي الاهلي الي العاصمة الايفوارية ابيدجان لملاقاة فارسها الشهير نادي آسيك يوم الاحد القادم في ثاني جولات ربع نهائي دوري ابطال افريقيا.

وسادت مشاعر الارتياح الممزوجة بارهاق شديد جميع اعضاء البعثة من لاعبين وفنيين بعد الملحمة الرائعة التي عزفها نجوم الكرة المصرية في الاهلى والزمالك يوم الاثنين في لقائهما التاريخي بنهائي كأس مصر.

وتوجه البرتغالي مانويل جوزيه بالحديث الي لاعبي فريقه قبل السفر مؤكدا لهم أنهم اثبتوا له صحة قراره بالاستمرار مع الاهلي موسما اخر بعد الاداء البطولي والروح القتالية العالية التي تحلوا بها امام منافس شرس ومحترم هو نادي الزمالك الذي اشاد به جوزيه كثيرا مؤكدا تطور مستواه علي يد الفرنسي هنري ميشيل فى الفترة الاخيرة.

وانضم كل من حسن مصطفي وجلبرتو الي بعثة الاهلي المتوجهة لابيدجان في اللحظات الاخيرة .. رغم سابق استبعاد مصطفي من قائمة الاهلي لنهائي الكأس الا ان اصابة حسام عاشور اعادت به الي قائمة الفريق لموقعة اسيك المنتظرة .. فيما تم انهاء اجراءات قيد جلبرتو محليا وافريقيا.

وضمت البعثة المسافرة كل من : عصام الحضري وامير عبدالحميد في حراسة المرمي .. عماد النحاس واحمد السيد وشادي محمد .. احمد شديد قناوي وطارق السعيد وجلبرتو واسلام الشاطر واحمد عادل ومحمد بركات ومحمد شوقي وحسن مصطفي وانيس بوجلبان واحمد صديق ومحمد ابو تريكة في الوسط .. اسامة حسني وعماد متعب وفلافيو للهجوم .. بالاضافة لأعضاء الجهاز الفني فيما يترأس العامري فاروق بعثة الاهلي.

جديرا بالذكر ان بطل مصر يخوض لقاءه امام اسيك يوم الاحد وهو يتصدر المجموعة الثانية في ربع نهائي البطولة برصيد 3 نقاط بعد فوزه علي الهلال السوداني في الجولة الاولي بهدفين نظيفين فيما حل اسيك في المركز الثاني بالتساوى مع الترجي التونسي برصيد نقطة واحد من تعادلهما معا في ملعب المنزه بتونس.

وتعد مواجهة الاهلي مع آسيك ثأرية للفريق الايفواري الذي ودع بطولة العام الماضي بعد الهزيمة امام الاهلي بمجموع المبارتين في مواجهة نارية شهدها نصف نهائي دوري الابطال الافريقي بنسخته الاخيرة.


الفوز لا يذهب إلا لمن يستحقه الأهلى يفوز بأحلى كأس بعد مباراة هى الأجمل فى تاريخ مصر

أهداف الأهلى فى الكأس


الهدف الأول



الهدف الثانى




الهدف الثالث



الهدف الرابع


04-07-2007, 08:55 AM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #38  
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة SLIM SHADY 
ألف شكر لك مشرفنا الغالي أحمد على المتابعة و الأخبار الهامة



تحياتي
بارك الله فيك أخى الحبيب و إن شاء الله تستمر المتابعة حتى نهائى البطولة

04-07-2007, 09:11 AM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #39  
وصلت بعثة النادي الأهلي على مدينة أبيدجان عاصمة كوت ديفوار وذلك لملاقاة فريق أسيك ميموازي يوم الأحد القادم في إطار الجولة الثانية للمجموعة الثانية في إطار مباريات دوري المجموعات لبطولة الندية الأفريقية أبطال الدوري والتي يحمل الأهلي لقبها
وكانت بعثة الأهلي قد غادرت القاهرة فجر أمس الثلاثاء بعد العرض الرائع أمام الزمالك والفوز ببطولة كاس مصر للمرة الثانية على التوالي وهو ما سيعطي الفريق دفعة معنوية هائلة في لقائه مع آسيك
وكانت البعثة قد وصلت على مطار القاهرة في الواحدة من صباح أمس بعد مباراة الزمالك مباشرة وتضم البعثة تسعة عشر لاعبا وتم استبعاد حسام عاشور بسبب ما تعرض إليه من إصابة في مباراة الأهلي والزمالك ونقل بعدها للمستشفى لإجراء بعض الفحوصات الطيبة ودخل حسن مصطفى بديلا له
وتضم البعثة اللاعبين : عصام الحضري وأمير عبدالحميد في حراسة المرمي شادي محمد وعماد النحاس واحمد السيد احمد شديد قناوي وطارق السعيد جهة اليسار إسلام الشاطر واحمد عادل في اليمين محمد بركات ومحمد شوقي وحسام عاشور وأنيس بوجلبان وأسامة حسني وعماد متعب وفلافيو واحمد صديق. كما تم قيد جليبرتو في القائمتين المحلية والأفريقية وسوف يسافر اللاعب مع الفريق بالإضافة إلى وجود قناوي والسعيد بشكل يدعو للاطمئنان في الجبهة الدفاعية اليسري
يرأس البعثة العامري فاروق عضو مجلس إدارة النادي.. ومعه حسام البدري مدير الفريق والمدرب العام وجوزيه المدير الفني وفيدالجو مدرب الأحمال الذي يرافق الفريق لأول مرة واحمد ناجي مدرب حراس المرمي وماهر عبدالعزيز المدير الإداري الذي حل محل عماد اليماني الذي اعتذر عن عدم السفر لظروف عائلية
وكانت البعثة "حسب موقع النادي" قد تعرضت لموقف حرج في مطار لاجوس بنيجيريا حيث تسبب مدير مكتب مصر للطيران فى لاجوس فى أزمة حقيقية لبعثة الاهلى أثناء وجودها ترانزيت فى نيجيريا حيث ظلت البعثة لمدة أربع ساعات فى مطار لاجوس رغم انه كان محددا لها البقاء لمدة ساعة واحدة وغاب مدير مكتب مصر للطيران عن استقبال بعثة الاهلى مما أدى إلى تعطل الإجراءات الخاصة بسفر البعثة إلى ابيدجان و إرباك حسابات الجهاز الفنى فى إطار استعداده لمباراة اسيك ابيدجان ..

05-07-2007, 12:38 AM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #40  
يعود النادي الأهلي من جديد لارتداء ثوبه الأفريقي حيث يستعد لمواجهة آسيك ميموزا بطل ساحل العاج في الجولة الثانية من دوري أبطال أفريقيا عصر الأحد القادم في أبيدجان والتي وصلها صباح أمس بعد فوزه علي الزمالك واحتفاظه بكأس مصر.
اضطر الجهاز الفني لغلق ملف أفراح الفوز بالكأس وبدأ الجهاز الفني في الإعداد الجاد للقاء آسيك بهدف الفوز بثلاث نقاط تقترب به من المربع الذهبي حسب تصريح العامري فاروق عضو مجلس إدارة الأهلي ورئيس بعثة الأهلي في أبيدجان.
كان الأهلي قد عاش نشوة فوزه بكأس مصر لساعات قليلة انهالت خلالها المكافآت علي لاعبي النادي عقب فوزهم في كأس مصر.. رصد حسام البدري المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة مكافأة قدرها 40 ألف جنيه لكل لاعب نظير المجهود الذي بذله اللاعبون في مباراتي الإسماعيلي والزمالك.. يأتي ذلك عقب موافقة حسن حمدي رئيس النادي علي طلبات البدري عقب وصول الفريق إلي مطار لاجوس بنيجيريا التي قضت فيها البعثة ما يقرب من 5 ساعات.
غادرت بعثة النادي الأهلي القاهرة صباح أمس وضمت اللاعبين: شادي محمد وعماد النحاس ووائل جمعة وأحمد السيد وعصام الحضري وأمير عبدالحميد وإسلام الشاطر وأحمد عادل وأنيس بوجلبان وأحمد شديد قناوي ومحمد بركات ومحمد أبوتريكة وفلافيو وأحمد صديق وأسامة حسني وجيلبرتو وحسن مصطفي وعماد متعب.
ومن مفاجآت البعثة انضمام الثنائي حسن مصطفي وجيلبرتو إلي قائمة الفريق الأفريقية خاصة أن الأول أربك حسابات الجهاز الإداري بقيادة ماهر عبدالعزيز حيث جاء انضمامه متأخراً بعد استبعاد حسام عاشور للإصابة التي لحقت به في مباراة القمة أما الثاني فجاء انضمامه للمعسكر بعد استلامه البطاقة الخاصة به من الاتحاد الأفريقي "الكاف" وتقرر ضمه إلي المعسكر.
قرر البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي منح لاعبيه راحة أمس وذلك عقب وصولهم إلي العاصمة الإيفوارية أبيدجان بعد رحلة استغرقت ما يقرب من 9 ساعات مما أصاب اللاعبين بإجهاد علي أن يستأنف اللاعبون مرانهم في الثالثة عصر اليوم بتوقيت ساحل العاج وهو الموعد الذي ستقام فيه المباراة.
علمت "المساء" أن الأنجولي جيلبرتو أصبح مرشحاً للمشاركة بالمباراة في مركز الظهير الأيسر خاصة أن جوزيه كان حريصاً علي التواجد مع اللاعب خلال فترات الرحلة كما تتجه النية للبدء بحسن مصطفي أيضاً بسبب غياب حسام عاشور.
طالب العامري فاروق رئيس بعثة النادي الأهلي بضرورة التركيز في مباراة آسيك وعدم التفريط في نقاط المباراة الثلاث لمواصلة نشوة الانتصارات التي يعيشها الفريق في الفترة الأخيرة موضحاً أن الفوز سيضمن تأهل الأهلي بنسبة كبيرة إلي المربع الذهبي لدوري أبطال أفريقيا وهو ما نسعي لتحقيقه في الفترة المقبلة.
واجهت بعثة النادي الأهلي مشكلة عقب وصولها إلي لاجوس النيجيرية بسبب عدم وجود المدير الإقليمي لشركة الطيران في استقبال البعثة للإشراف علي التذاكر تمهيداً للتوجه إلي أبيدجان إلا أن ماهر المهدي قنصل مصر في لاجوس أنقذ الموقف وحسم تلك المشكلة نهائياً.
محرم الراغب مدير عام النادي حرص علي الاتصال بالبدري للاطمئنان علي وصول البعثة وكذلك أجري اتصالاً بالسفارة المصرية في أبيدجان حتي تكون في انتظار البعثة.
أعرب أمير عبدالحميد حارس مرمي النادي الأهلي عن سعادته لحصوله علي كأس أحسن حارس في مباريات كأس مصر واعداً الجميع بمواصلة التألق.
حرص الدكتور إيهاب علي طبيب الأهلي في لاجوس علي الاطمئنان علي سلامة حسام عاشور الذي أصيب بإعياء شديد في مباراة الكأس و طمأنه اللاعب بأن الفحوصات سليمة 100% وتقرر منحه راحة 3 أيام.
تواجد الثنائي البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني وفيدالجو مدرب اللياقة مع بعضهما البعض حتي أنه صرف النظر عن الجلوس مع مترجمه الخاص به.
أبدي الأنجولي جيلبرتو سعادته بالعودة مجدداً إلي صفوف الفريق بعد شفائه من الإصابة ومن ثم فإنه يشكر جوزيه علي ثقته فيه ومنحه فرصة الانضمام إلي معسكر الأهلي.
استقبل البعثة في مطار أبيدجان السفير شريف عباس ونائبه محمد المهدي وأحمد حماد الملحق الإداري وفتحي عامر مدير فرع شركة النصر للتصدير والاستيراد.

05-07-2007, 06:15 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #41  
نعود مرة اخرى لاستكمال مباريات دورى ابطال افريقيا وسنكون هذه المرة مع 4 لقاءات شرسة بمعنى الكلمة بين الثمانية الكبار واقوى لقاءات هذه الجولة بين الاهلى واسيك المرشح الاول والثانى للظفر باللقب , يليه لقاء الجريحين شبيبة القبائل والجيش الملكى , وقد قدمت الاندية الثمانية مستوى متوسط لا يناسب سمعتهم وتاريخهم الافريقى الكبير لكن عذرهم الوحيد اننا فى فترة تلاحم موسمين خاصة لاندية مصر وتونس والمغرب وليبيا والجزئر الذى انتهى الموسم المحلى لديهم ثم ارتبط بالموسم الجديد بدون الحصول على راحة كافية , اما الهلال السودانى واسيك فالموسم المحلى لديهم فى منتصفه حاليا لكنه متوقف بعد نهاية الدور الاول فى يونيو والناديين فى قمة عطائهم البدنى .
وينافس على لقب الهداف مجموعة من اللاعبين البارزين فى مقدمتهم مابى مبوتو لاعب مازيمبى برصيد 9 اهداف دفعة واحدة والذى خرج ناديه من دور الـ 16 ثم عمر دابو وامين اللطيفى لاعبى الشبيبة والنجم على الترتيب برصيد 5 اهداف ثم مجموعة كبيرة من اصحاب الاربع والثلاث اهداف والهدفين أيضا من كل الاندية المشاركة بدور الـ 8 , هداف النسخة السابقة فى 2006 هو محمد ابو تريكة لاعب الاهلى برصيد 8 اهداف وفى 2005 لاعب الاهلى ايضا محمد بركات برصيد 7 اهداف فمن يكون الهداف لهذا العام ؟
بيانات المباريات الاربعة كالتالى :

لقاء الجريحين وفرصة المنافسة قبل فوات الاوان
بعد هزيمة الفريقين فى لقاء الجولة الاولى اصبح موقفهما مقلق خاصة للجيش الذى خسر على أرضه فى المغرب امام النجم الساحلى منافسه الاول على الصدارة بهدف نظيف مما اضعف فى حظوظه على الصدارة واصبحت الامور فى يد النجم الساحلى الذى يكفيه الفوز على ارضه على حساب الاتحاد ليتربع على قمة المجموعة , كلا الفريقين بالطبع يمتلك صفر من النقاط ويسعى بقوة للفوز وحصد النقاط الثلاثة ولن يفرق مع الجيش الملكى بالطبع انه يلعب خارج ارضه فمن يريد الصعود عليه الفوز فى اى مكان خاصة اذا كان ملعب المباراة ذو مستوى عالى ويساعد على الاداء بسلاسة .
قدم الجيش مباراة متواضعة فى الجولة السابقة امام النجم ولم يستطع اختراق دفاعات النجم الحصينة ويتميز دفاع الجيش بالضعف خاصة فى الهجمات المرتدة وعدم التناغم والتفاهم بين افراده بينما خط هجومه عقيم وقليل الحيلة ومستوى النجم منذ بداية البطولة لا يبشر بفريق يسعى للمنافسة فمستواها اقل بكثير من العامين الماضيين , اما الشبيبة فلم يعلن نفسه بعد فقد لعب مباراة قوية مع الاتحاد فى ليبيا واعتمد على الدفاع الصريح طوال المباراة وكان لخط دفاعه الكلمة العليا فى المباراة حتى استطاع الاتحاد الليبى حسم الموقعة قبل النهاية بدقائق , ويعتبر الشبيبة احد اكثر الاندية التى تتميز باللعب الجماعى والعرضى وما زال الفريق يضم نفس العناصر تقريبا التى لعبت معه العام الماضى , الجدير بالذكر ان كلا الفريقين لم يلعب اى مباراة رسمية منذ لقاء كل منهما فى الجولة الاولى واكتفى الفريقين بالاعداد للمباراة .
النجم والاتحاد والسعى نحو الصدارة
هو لقاء الصدارة فالفائز منهما يصعد للصدارة بفارق 3 نقاط عن اقرب منافسيه ويبعد عن الجميع مبكرا ويترك لهم المنافسة على المركز الثانى أما التعادل يؤدى لاعادة المجموعة لنقطة المنافسة مرة اخرى بين الاندية الاربعة وسيجد الاتحاد صعوبة كبيرة فى الفوز بتونس بينما النجم فرصته كبيره فى حصد النقاط الثلاثة وبالتالى التربع على عرش المجموعة الاولى .
استطاع النجم تحقيق الفوز على الجيش فى الجولة الاولى بعد اداء تكتيكى رائع فانتشر لاعبى النجم فى الملعب وسيطر على المباراة مع الجيش وتبادل معه الهجمات بل وكان الاخطر على المرمى مما أدى فى النهاية لتحقيق هدفه وهو الفوز بالنقاط الثلاثة خارج ملعبه مما يعطى افضلية كبيرة للنجم فى تحقيق لفوز حينما يلعب مساء السبت على ملعبه ووسط جمهوره الغفير فى سوسة الساحلية , ومن المتوقع ان يضغط النجم بقوة على منافسه والاعتماد على الاختراق من العمق بجانب الكرات العرضية .
بينما الاتحاد الليبى واحد من الاندية التى يمتلك لاعبيها خبرة دولية كبيرة فمعظمهم من لاعبى المنتخب الليبى ولديهم صولات وجولات افريقية , حسم الاتحاد مباراته السابقة امام الشبيبة بعد مباراة حماسية وكبيرة بين الفريقين اتسمت بالندية والاثارة ونجح الاتحاد فى نهايتها فى الوصول لمبتغاه وهو الحصول على الثلاث نقاط , وغالبا سيعتمد الاتحاد على تنظيم دفاعى بحت ثم الهجوم السريع المرتد عند امتلاك الكرة بحثا عن هدف يجعله فى المقدمة .
وفى اخر مباريات الاتحاد المحلية فاز بسهولة 2/0 على نادى المدينة فى ذهاب نصف نهائى كأس الفاتح " كأس ليبيا " وتقدم خطوة نحو الوصول لنهائى الكأس , بينما أخر مباريات النجم كانت امام الجيش فى البطولة الافريقية مما يعطى الافضلية والجاهزية الفنية والبدنية للاتحاد الذى يمتلك حساسية المباريات حتى الان .

الاهلى البطل يواجه اسيك منافسه الاول على اللقب
استطاع الاهلى بخبرته وبفضل كفاءة لاعبيه فى حسم لقاء الهلال لصالحه فى الجولة الاولى وبهدفين نظيفين بعد سلسلة من الهجوم والضغط على مدافعى الهلال بدون خطورة فى الثلث الهجومى الاخير ففعل الاهلى كل شئ بكرة القدم الا احراز الاهداف وصنع الفرص المؤكده واكتفى باللعب العادى واضاعة انصاف الفرص العادية حتى احرز هدفين رائعين فى اخر 5 دقائق وحسم الثلاث نقاط لصالحه , فى المقابل استطاع اسيك التعادل فى تونس مع الترجى وتقدم خطوة للامام نحو المنافسة على بطاقتى التأهل وقدم مباراة جميلة ومفتوحة امام الترجى وكان قادرا على الظفر بالنقاط الثلاثة فى تونس لولا عدم التوفيق الذى صاحب لاعبيه .
الاهلى يمتلك 3 نقاط وفوزه فى ابيدجان يعنى حسمه بدرجة كبيرة لصدارة المجموعة اما التعادل فيعنى بقاء الوضع كما هو فى هذه المجموعة الشرسة , وفى حالة فوز اسيك يتصدر المجموعة على حساب الاهلى وتتحول المجموعة لتكافؤ تام بين الاندية الاربعة فى الجولات القادمة على الاقل اما اسيك فيمتلك نقطة واحدة وفرصته كبيرة ومنطقية فى الفوز فاسيك هو المنافس الاول للاهلى وفوزه على الاهلى امر طبيعى فالمباراة تجمع بين بطل ومنافسه الاول .
مباراة الاحد القادم تتسم بالقوة والاثارة فالناديين يمتلكان نخبة من اللاعبين المميزين اصحاب الاداء الجماعى الجميل وبالقطع تكمن خطورة المباراة فى قوة وبأس لاعبى اسيك على ملعبهم فنادى اسيك لم يهزم على ملعبه افريقيا منذ حوالى 12 عام كامل ويعتمد على قوة جماهيره التى تعطى للفريق الافضلية التكتيكية والحماس والمؤازرة الكبيرة داخل الملعب وكذلك الاجادة على ملاعب كرة القدم السيئة والتى يتميز بها ملعب الفريق حيث يتفوق مهريا عن منافسيه خاصة العرب ممن لا يجيد اللعب على الاراضى الغير مستوية .
التقى الفريقين فى 3 مرات وفى كل مرة منها لعبا مبارتين ذهابا وعودة ويحقق الاهلى بنهاية البطولة اللقب الغالى :
الاولى فى بطولة افريقيا ابطال الكئوس فى 1984 وتواجها فى دور الـ 8 فاز اسيك فى كوت ديفوار 2/1 ثم فاز الاهلى فى القاهرة 3/1 .
الثانية بدورى ابطال فريقيا 2001 وتواجها فى اطار فعاليت دورى المجموعات وخسر الاهلى بهدف نظيف فى ابيدجان بعد مهزلة تحكيمية ثم فاز بلقاهرة 2/1 .
الثالثة فكانت العام الماضى فى نصف النهائى وفاز الاهلى بالقاهرة 2/0 ثم فاز اسيك فى ابيدجان 2/1 واضاع كل منهما فرصة لفوز بنتيجة قياسية فى ملعبه .
من الواضح ان الاهلى فى كل مرة يهزم من اسيك فى ابيدجان ولم يسبق له الفوز مطلقا وكان الاقرب فى 2001 لولا التحكيم السافر والذى وصف وقتها بالفضيحة التحكيمية الكبرى بالبطولة وبالتالى علينا الا نحزن فى حالة الخسارة من اسيك لانك بطل تلاعب شبه بطل فى ملعب من الصعب الخروج منه بنتيجة ايجابية .
الاهلى يدخل للمباراة بعد الفوز فى 3 مباريات متتالية فى 8 ايام فقد فقط لعب امام الهلال يوم 24 يونيو وفاز 2/0 ثم الاسماعيلى يوم 28 يونيو وفاز 2/0 ثم الزمالك يوم 2 يوليو وفاز 4/3 واستحق الفوز فى المباريات الثلاثة عن جدارة واستحقاق وفى كل مباراة رأينا سيناريو مختلف وغير متوقع للمباراة , يمتلك الاهلى اقوى خط هجوم افريقيا وكذلك لاعبين مميزين فى خط الوسط والدفاع مما اعطى له الافضلية فى المواسم السابقة محليا وكذلك افريقيا ويرشحه الخبراء فى افريقيا للظفر بكأس البطولة للعام الثالث على التوالى .
تكمن خطورة المباراة فى قوة النادى الايفوارى على ارضه ورغم وصول الاهلى لدرجة كبيرة من قوته المعهودة بعد حصوله على حساسية المباريات إلا ان الاجهاد ربما قد يصيب اللاعبين فى المباراة ويكون له أثر سلبى على لياقة للاعبين خاصة ان الاهلى لعب مباراة مارثونية امام الزمالك فى نهائى كأس مصر الذى توج به بعد 120 دقيقة حيث حسم اللقاء فى الشوط الرابع وذلك قبل مباراة اسيك بـ 5 ايام فقط تخللها سفر وما ادراك من سفريات افريقيا مما اجهد اللاعبين بشدة حيث اتجهوا من استاد القاهرة الى المطار رأسا للسفر الى ابيدجان .
الدورى الايفوارى حاليا متوقف منذ انتهاء دوره الاول فى 17 يونيو ويوجد راحة سلبية بين مباريات الدور الاول والثانى للدورى المحلى وقد انهى اسيك مبارياته بالدور الاول فى المركز الثانى خلف افريكا سبور الشهير وبفارق نقطتين فقط .
صور من مباراة الفريقين فى ابيدجان العام الماضى :



الهلال والترجى ومباراة لا تقبل القسمة على اثنين
بعد ان قدم كل منهما مباراة طيبة فى الجولة الاولى ولم يحالفه التوفيق يسعى كل منهما لاثبات احقيته فى المنافسة والحصول على احدى بطاقتى التاهل عن هذه المجموعة , موقف الهلال افضل فالفريق يضم عناصر مميزة ويمكنه الفوز عن طريق الضغط المتواصل على دفاعات المنافس بحكم لعبه على ارضه وبين جماهيره بينما الترجى لا يجيد سوى اللعب الجماعى لكن يمتلك هجوم ضعيف وقليل الحيلة ومهمته صعبة جدا فى الحصول على النقاط الثلاثة ويسعى لتحقيق نتيجة ايجابية فى ام درمان , بينما الهلال يحاول بكل قوة الوصول للنقطة الثالثة والدخول فى معمعة المنافسة مع الاهلى واسيك المرشحين للصعود عن هذه المجموعة .
فى مباراة الجولة الاولى قدم الهلال مباراة دفاعية بحتة ولم يهاجم الا فى الخمس دقائق الاخيرة فور احراز الاهلى لهدفه الاول مما ادى لتفكك دفاعه واحرز الاهلى الهدف الثانى فى الوقت الضائع , بينما الترجى لعب مبراة تكتيكية وحاول جاهدا الوصول لمرمى اسيك وتحقيق هدف السبق والفوز لكن لم يسمح مدافعى اسيك بذلك وانتهت سلبية بينهما ليتأزم موقف الترجى مبكرا ويسوء موقفه واصبح مطالب بتحقيق نتئج ايجابية خارج قواعده .
دائما وابدا تشهد لقاءات الفريقين اثارة ومتعة وغزارة تهديفية فائقة فقد تواجها مرتين فى كل مرة منهما لعبا مبارتين ذهاب وعودة , لعبا فى دورى ابطال افريقيا 2005 فى دور الـ 16 وفاز الهلال فى السودان 2/0 ثم فاز الترجى 5/1 وقبل ذلك لعبا فى دورى ابطال العرب 2003 وفاز الهلال فى مباراة الذهاب كالعادة 3/1 ثم خسر فى تونس من الترجى 6/0 وصعد الترجى للدور التالى , اذن يشهد التاريخ بتفوق الهلال على الترجى حينما يلعبا فى السودان ولننتظر لنرى ما ستسفر عنه المباراة فهل يؤكد الهلال تفوقه التاريخى على ملعبه ام يسطر الترجى تاريخا جديدا فى السودان .
انهى الهلال الدور الاول من الدورى السودانى فى المركز الاول متفوقا بفارق 3 نقط عن اقرب منافسيه وهو المريخ كالعادة والذى انتهى فى 6 يونيو والدورى حاليا متوقف للراحة السلبية ولم يلعب فى اخر 30 يوم سوى مباراة الاهلى فى الجولة الاولى , ولا يختلف الحال بالنسبة للترجى الذى لم يلعب مباريات هو الاخر سوى مباراة اسيك بالجولة الاولى .

06-07-2007, 10:50 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #42  
اعتلى فريق شبيبة القبائل الجزائري صدارة المجموعة الأولى من دور الثمانية في دوري أبطال أفريقيا مؤقتا بعد الفوز على ضيفه الجيش الملكي المغربي بهدفين نظيفين في المرحلة الثانية يوم الجمعة.

سجل هدفي الفريق الجزائري المهاجم المالي عمر دابو في الدقيقة 29 من ركلة جزاء والدقيقة 44.

بهذه النتيجة، ارتفع رصيد شبيبة القبائل إلى ثلاث نقاط متصدرا المجموعة الأولى بفارق الأهداف عن الاتحاد الليبي والنجم الساحلي، فيما قبع الجيش في المركز الأخير من دون رصيد.

وتمكن شبيبة القبائل من حسم المباراة في شوطها الأول قبل أن يسيطر الجيش الملكي في الشوط الثاني تماما على الملعب ويضيع الكثير من الفرص كانت كفيله بتغيير نتيجة المباراة

08-07-2007, 08:15 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #43  
نجح النادي الأهلي في انتزاع فوز صعب من اسيك ابيدجان بهدف مقابل لا شيء في إطار دور الثمانية (المجموعات) لدوري أبطال أفريقيا، ليعزز حاملو اللقب صدارتهم للمجموعة الثانية برصيد ست نقاط.

أحرز هدف المباراة الوحيد نجم الأهلي محمد أبوتريكة بعد أن تلقى تمريره قاتلة أمام مرمى اسيك مباشرة، ليتمكن من إسكان الكرة الشباك بسهولة قبل انتهاء الوقت الأصلي للشوط الأول بدقائق.

وشارك في تشكيلة النادي الأهلي اللاعب الانجولي جيلبرتو بعد أن غاب فترة طويلة عن الملاعب للإصابة، في حين لم يشارك عماد متعب في المباراة

لعدم شفاءه من شد في العضلة الخلفية.

بدأت أحداث المباراة بضغط قوي من جانب أصحاب الأرض محاولين خطف هدف في مرمى الأهلي في الدقائق الأولى من المباراة.

ومقابل هجوم اسيك الضاري، عمل الأهلي على إغلاق جميع المنافذ المؤدية لمرماه من اجل الحفاظ على نظافة شباكه ولامتصاص حماس خصومهم.

وبعد أول ربع ساعة، بدأ أصحاب الزي الأحمر في تنشيط جانبهم الهجومي عن طريق الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة، إلا أن ضغط اسيك وسيطرته في منتصف الملعب لم تمكن الأهلي من تنظيم أي هجمات خطيرة معظم الشوط الأول.

وشهدت الدقائق العشر الأواخر صحوة هجومية للأهلي. وجاءت أولى الفرص الحقيقة لحاملي اللقب عن طريق فلافيو الذي سدد كرة صاروخية من خارج منطقة جزاء اسيك، إلا إنها افتقدت للإتقان.

وبالرغم من أن تسديدة فلافيو لم تسفر عن هدف، إلا أنها كانت مؤشر واضح لانقلاب الأوضاع، وبالفعل تمكن أبوتريكة من وضع فريقه في المقدمة بعد أن أحرز هدف المباراة الوحيد.

وفي الثواني الأخيرة من المباراة كثف أصحاب الأرض محاولاتهم من اجل إدراك التعادل قبل انتهاء الشوط الأول، لكن دون جدوى لينتهي بتقدم الأهلي بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني، عمل حاملو اللقب على تعزيز تقدمهم بهدف ثان ولعبوا بشكل هجومي قوي على عكس بداية الشوط الأول التي سيطر فيها أصحاب الأرض على المباراة.

وبشكل عام كان الأهلي هو الأخطر والأكثر استحواذا على الكرة، لكن اسيك لم يستسلم للسيطرة الحمراء تماما وواصلوا اللعب بشكل هجومي.

ونشط جيلبرتو بشكل كبير وأصبح إحدى مصادر إزعاج لاسيك في منتصف الملعب، كذلك تمكن اللاعب محمد بركات من تنشيط الجانب الهجومي للأهلي، لكن لم ترتقي هجمات الأهلي للخطورة.

وفي الدقائق الأخيرة من المباراة، كثف اسيك مجهداته من اجل إحراز هدف التعادل في مرمى الأهلي الذي بدوره حصن جوانبه الدفاعية من اجل إنهاء المباراة لصالحه.

وفي الدقيقة 86، أنقذ عصام الحضري مرماه من تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء بعد أن تصدى لها بمهارة.وهي تعد الفرصة الأخطر لاسيك في المباراة.

ولم تشهد المباراة المزيد من الفرص الخطرة لتنتهي بفوز الأهلي بهدف واحتلاله صدارته المجموعة بستة نقاط.


08-07-2007, 11:20 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #44  
قفز الهلال السوداني للمركز الثاني في المجموعة الثانية لدوري أبطال أفريقيا بعدما حقق فوزا ثمينا على ضيفه الترجي التونسي بهدفين من دون رد ضمن مباريات الجولة الثانية للمجموعة والتي أقيمت مساء الأحد بأم درمان.

سجل هدفي الهلال المهاجم النيجيري جودوين نيديبسي في الدقيقتين 29 و92 من عمر المباراة.

وشارك حارس مرمى الهلال البديل أبو بكر الشريف بدلا من الحارس الاساسي المعز محجوب الذي غاب عن اللقاء بسبب الايقاف ، وتعرض الهلال لضربة موجعة في بداية المباراة بعد اصابة قائد الفريق وعقله المفكر هيثم مصطفى وخروجه من الملعب بعد مرور أقل من ربع ساعة من عمر اللقاء.

وسيطر الهلال على مجريات المباراة في النصف ساعة الأول من عمر المباراة وترجم سيطرته بتسجيل هدف التقدم في الدقيقة 29 بعدما توغل المهاجم النيجيري كليتشي بالكرة داخل منطقة جزاء الترجي من جهة اليسار وأرسل كرة عرضية رائعة على رأس مواطنه جودوين الذي أودع الكرة داخل الشباك.

وبعد الهدف حاول الترجي تعديل النتيجة وأضاع صابر خليفة فرصة تحقيق التعادل في الدقيقة 40 بعدما تابع كرة عرضية لعبها برأسه مرت بجوار العارضة بقليل.

وفي الشوط الثاني كثف الترجي من هجومه ولعب على مصيدة التسلل واعتمد الهلال على الهجمات المرتدة والتي شكلت خطورة على مرمى حمدي القصراوي حارس مرمى الترجي.

وأضاع الترجي العديد من الفرص التي كانت كفيلة بتعديل النتيجة كان أبرزها في الدقيقة 55 اثر دربكة أمام مرمى الهلال لم يستطع أحد لاعبي الترجي استغلالها وتسجيل هدف التعادل.

وفي الدقائق الأخيرة هاجم الترجي بكافة خطوطه بغية تسجيل هدف التعادل ومن هجمة مرتدة في الدقيقة الأخيرة وبمجهود فردي من جوديون نجح في قطع الكرة من احد مدافعي الترجي لينفرد بمرمى الترجي ويسدد الكرة لترتد من جسد القصراوي وتعود لجودوين الذي يودعها بسهولة داخل المرمى الخالي مسجلا الهدف الثاني.

فوز الهلال رفع رصيده الى 3 نقاط ليتقدم للمركز الثاني في المجموعة خلف الأهلي المتصدر بست نقاط ، بينما تجمد رصيد الترجي عند نقطة واحدة ليتذيل المجموعة بفارق هدف عن أسيك صاحب الرصيد نفسه.

وسيلعب الأهلي مع الترجي بالقاهرة في الجولة الثالثة بعد أسبوعين ، بينما يلتقي الهلال مع أسيك في أم درمان.

09-07-2007, 09:42 AM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #45  
النجم الساحلي يتعادل مع الاتحاد الليبي في دوري أبطال إفريقيا

تعادل النجم الساحلي التونسي مع الاتحاد الليبي صفر‏-‏صفر أمس الأول في سوسة في ختام الجولة الثانية من منافسات المجموعة الاولي في دور الثمانية من مسابقة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم‏.‏ وكان شبيبة القبائل الجزائري وفاز علي الجيش المغربي‏2-‏ صفر يوم الجمعة في افتتاح الجولة‏.‏ يذكر الجولة الاولي انتهت بفوز النجم علي الجيش‏,‏ والاتحاد علي شبيبة القبائل بنتيجة واحدة‏1-‏ صفر‏.‏ ويتصدر النجم والاتحاد الترتيب برصيد‏4‏ نقاط لكل منهما مقابل‏3‏ لشبيبة القبائل ولا شيء للجيش‏.‏

وجاء المستوي في الشوط الاول متوسطا من الجانبين مع سيطرة نسبية للاتحاد الضيف وسنحت له الفرصة اكثر من مرة لهز شباك مضيفه الذي لم يهدد في المقابل مرمي ضيفه بشكل مباشر ولم يؤد كبطل تونس فبدا متخبطا بقيادة مدرب جديد هو الفرنسي برتران مارشان خلف فوزي البنزرتي الذي تركه بعد ان قاده الي اللقب المحلي وانتقل للاشراف علي فريق العاصمة الترجي الرياضي اواخر الشهر الماضي‏.‏

واستمر الاداء علي حاله في الدقائق الخمس الاولي من الشوط الثاني مع افضلية للضيوف قبل ان تميل الكفة لصالح اصحاب الارض الذين هددوا خلال دقائق قليلة مرمي الاتحاد‏3‏ مرات دون خطورة مباشرة ابرزها لمحمد علي نفخة واخري للاعب نفسه من ركلة حرة ابعد خطرها يونس شيباني‏.‏

وبرع حارس الاتحاد سمير عبود في ابعاد كرتين متتاليتين لجيلسون سيلفا من الرأس الاخضر قبل ان يهدر الاخير فرصة حسم النتيجة في الدقيقة‏73‏ بعدما تلقي كرة ارضية في العمق داخل المنطقة فهرب من ناجي الشوشان وسدد من مسافة قريبة لكن كرته ذهبت بعيدا جدا‏.‏

وسيطر النجم علي المجريات تماما في النصف الثاني من الشوط الثاني‏,‏ وتألق الشوشان في ابعاد الكرة من فوق رأس ايمن السلطاني‏,‏ ولعب الاتحاد في ربع الساعة الاخير بتكتيك الحصول علي نقطة فكان له ما اراد وكانت النقطة ثمينة بالفعل بعد ان كاد يخرج خاسرا لولا يقظة الدفاع والحارس معا خصوصا من رأسية مهدي بن ضيف الله التي جانبت القائم الايمن في الدقيقة الاخيرة‏,‏ ورأسية اخري لصابر بن فرج انقض عليها الحارس سمير عبود ببراعة في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع‏.‏

وكانت الفرصة الوحيدة في هذا الشوط للاتحاد حين اخطأ حارس النجم ايمن المثلوثي في التقاط كرة مرتدة من الدفاع فذهبت من فوقه وتابعت طريقها صوب المرمي لكنها ابتعدت عن القائم الايمن قليلا في الوقت بدل الضائع ايضا وقبل دقيقتين من صافرة النهاية‏.‏

 


دوري ابطال افريقيا لكرة القدم

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.