أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


07-10-2007, 09:04 AM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #151  
09:04 AM

تأهل فريق النجم الساحلي التونسي إلى الدور النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، بعد فوزه على ضيفه الهلال السوداني 3-1 في مباراة الإياب بالدور قبل النهائي اليوم السبت 26-10-2007.

وتقدم محمد أمين الشرميطي بهدف للنجم الساحلي في الدقيقة 15 من ضربة رأس، وأضاف صابر بن فرج الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 52، في حين قلص جودوين الفارق للهلال في الدقيقة 55 من تسديدة قوية.

وسجل الشرميطي هدفه الشخصي الثاني والثالث للنجم في الدقيقة 63؛ ليقود فريقه للمباراة النهائية. وكان الهلال تغلب على النجم 2-1 في مباراة الذهاب ليفوز الفريق التونسي بمجموع المباراتين 4-3.

وعرفت المباراة حماسة من لاعبي الفريقين, بيد أن رغبة لاعبي النجم الساحلي حسمت المباراة لصالحهم, خصوصا أن خط دفاع الهلال لم يظهر في حال جيدة, ما منح أصحاب الأرض فرصة الوصول غير مرة إلى مرمى الفريق السوداني.

وبرغم أن النجم انتزع التأهل إلا أن كرة في الدقيقة 87 كادت تعصف بآماله في الخروج بنتيجة إيجابية حين حالت رعونة مهاجمي الهلال دون إحراز هدف ثان لفريقهم كان كفيلا بنقلهم إلى المباراة النهائية.

وارتكب مدافعو الهلال أخطاء فادحة سهلت مهمة مهاجم النجم الساحلي أمين الشرميطي في التواجد بسهولة أمام المرمى وإحراز هدفين بطريقة سهلة.

وسيلتقي النجم في النهائي مع الأهلي المصري أو الاتحاد الليبي. وسيستضيف الأهلي الاتحاد في مباراة الإياب بالدور قبل النهائي يوم الأحد، بعد أن تعادلا ذهابا من دون أهداف في طرابلس.






07-10-2007, 09:23 AM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #152  
نجح النجم الساحلي التونسي في حجز إحدى بطاقتي التأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا لهذا العام بعد أن أقصى الحصان الأسود للبطولة فريق الهلال السوداني بالفوز عليه بثلاثة أهداف مقابل هدف في مباراة العودة التي أقيمت بسوسة بعد أن كانت مباراة الذهاب قد إنتهت بفوز الهلال بهدفين مقابل هدف ليتأهل النجم بحساب فارق الأهداف.

النجم بدأ المباراة بقوة و نجح في مباغتة الفريق السوداني بهدف مبكر أربك حسابات ريكاردو مدرب الهلال عن طريق أمين الشرميطي بعد كرة عرضية رائعة حولها الشرميطي برأسه داخل الشباك السودانية و هو الهدف الذي دفع ريكاردو للعدول عن خطته الدفاعية و الدفع بكيلاتشي للدخول للملعب بعد مرور نصف ساعة.

و إنحصر اللعب خلال الشوط الأول في وسط الملعب حيث حاول الفريقان السيطرة على منطقة المناورات و لم تظهر المباراة بالشكل القوي المنتظر من الفريقين إلى أن أطلق حكم المباراة صافرة نهاية الشوط الأول.

مع بداية الشوط الثاني نجح صابر بن فرج في مضاعفة النتيجة بهدف ثاني في الشباك السودانية بعد كرة عرضية أخطأ الحارس الهلالي في تقديرها لتجد صابر بن فرج الذي نجح في تسجيل الهدف, و لكن الرد جاء سريعاً من جودوين الذي قابل الكرة العرضية بتسديدة قوية بيمناه تسكن الشباك ليعود الهلال للمباراة مجدداً حيث أن إنتهاء اللقاء بهذه النتيجة يعني الوصول لضربات الترجيح.

و من كرة ثابتة و من صورة كربونية من الهدف الأول يعود الشرميطي الكرة في الشباك السودانية بنفس الطريقة و من نفس الكرة الرأسية ليصبح النجم في المقدمة مجدداً و ليتسبب هذا الهدف في نهاية المباراة بفوز غالي جداً للنجم و ليضع حداً للأحلام السودانية و لينتظر النجم الفائز من مباراة الأهلي والاتحاد المقرر إقامتها غداً بإذن الله.

07-10-2007, 09:23 AM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #153  
ختار الساحر البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للنادي الأهلي 18 لاعباً للإنضمام لقائمة الفريق إستعداداً للمباراة الهامة و المرتقبة أمام الإتحاد الليبي المقرر إقامتها غداً في إياب الدور قبل النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا, و قد شهدت القائمة رفع الإيقاف عن أمير عبد الحميد و ضمه لقائمة المباراة بالإضافة لعودة رضا الويشي و إستمرار أحمد صديق في حين تم إستبعاد رامي عادل و أحمد شديد قيناوي.

و قد ضمت القائمة كل من عصام الحضري و أمير عبد الحميد و عماد النحاس و شادي محمد و وائل جمعة و أحمد السيد و أحمد صديق و إسلام الشاطر و محمد بركات و سبستياو جيلبرتو و حسن مصطفى و حسام عاشور و أنيس بوجلبان و محمد أبو تريكة و فلافيو أمادو و أسامة حسني و عماد متعب.

و قد جاء إنضمام أمير عبد الحميد للقائمة بعد أن تم رفع الإيقاف عنه بعد أن تقدم بإعتذاراً رسمياً للجهاز الفني و للاعبين عما بدر منه في تدريب الأمس و بالتالي رأى الجهاز الفني أن يتم الإكتفاء بالعقوبة المادية التي تم توقيعها عليه مع رفع الإيقاف و بالتالي تواجد اللاعب في قائمة مباراة الغ

07-10-2007, 09:33 AM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #154  
أطاح فريق النجم الساحلي التونسي بالهلال السوداني من بطولة دوري أبطال أفريقيا بعدما تغلب عليه 3/1 اليوم السبت في مباراة الإياب بالدور قبل النهائي والتي أقيمت في تونس.

وتأهل النجم الساحلي إلى الدور النهائي حيث يلتقي مع الفائز في الدور قبل النهائي من بين الأهلي المصري والإتحاد الليبي علما بأن الأهلي كان قد تعادل مع الإتحاد سلبيا في مباراة الذهاب بليبيا.

ويلتقي الأهلي مع الإتحاد الليبي إيابا في القاهرة غدا الأحد ليتأهل الفريق الفائز منهما في مجموع لقاءي الذهاب والإياب إلى الدور النهائي من البطولة الأفريقية.

وكان النجم الساحلي قد التقى مع الأهلي حامل اللقب في الدور النهائي للبطولة عام 2005 حيث فاز الأهلي 3/صفر على أرضه في مباراة الإياب بعدما تعادل سلبيا مع الفريق التونسي في عقر داره.

ويدين النجم الساحلي بالفضل في فوزه اليوم إلى نجمه أمين الشرميطي الذي سجل الهدفين الأول والثالث للفريق بينما كان الهدف الثاني من نصيب صابر بن فرج. وأحرز المهاجم النيجيري قودوين نيدبيسي الهدف الوحيد للهلال في مباراة اليوم ولكنه دون جدوى.

وكان الهلال قد تغلب على النجم الساحلي ذهابا في السودان 2/1 وبذلك يفوز النجم الساحلي 4/3 في مجموع لقاءي الذهاب والإياب.

وسيطر النجم الساحلي على مجريات اللعب منذ بداية المباراة وتقدم في الدقيقة 15 بالهدف الأول للشرميطي ثم أضاف بن فرج الهدف الثاني للفريق التونسي بعد ست دقائق من بداية الشوط الثاني.

ولم يمر سوى دقيقتين حتى رد الهلال السوداني بهدف سجله نيدبيسي ليتعادل مؤقتا في مجموع اللقاءين ويجدد أمله في التأهل للدور النهائي.

ولكن الفريق التونسي حسم المنافسة لصالحه وحجز مقعده في الدور النهائي بهدف الفوز 3/1 الذي سجله الشرميطي في الدقيقة .63

08-10-2007, 09:30 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #155  
جح الشياطين الحمر في الوصول لنهائي دوري أبطال أفريقيا عن جدارة و إستحقاق بعد الفوز الغالي على حساب نادي الإتحاد الليبي بهدف دون مقابل أحرزه أسامة الحمادي مدافع الإتحاد بالخطأ في مرماه, و رغم إنتهاء المباراة بهدف يتيم إلا أن الأهلي أهدر الكثير من الفرص السهلة عن طريق متعب و فلافيو و بركات و لكن الحمد لله على الفوز و الوصول للنهائي لملاقاة النجم الساحلي التونسي في تكرار لنهائي 2005 الذب فاز فيه الشياطين الحمر.

إنتهى الشوط الأول بتقدم النادي الأهلي بهدف دون مقابل أحرزه أسامة الحمادي بالخطأ في مرماه بعد كرة عرضية ممتازة من جيلبرتو و متابعة قوية من عماد متعب ليتقدم النادي الأهلي بهذا الهدف يعد أن سيطر بقوة على مجريات اللقاء بالكامل و سنحت له أكثر من فرصة خطيرة.

الأهلي بدأ اللقاء بتشكيل مكون من عصام الحضري في حراسة المرمى و ثلاثي دفاعي مكون من عماد النحاس و شادي محمد و أحمد السيد و في الجانب الأيمن محمد بركات و في الجانب الأيسر سبستياو جيلبرتو و في الوسط أنيس بوجلبان و حسام عاشور و مثلث هجومي مكون من أبو تريكة و فلافيو و عماد متعب.

من الدقيقة الأولى للمباراة كاد الأهلي يسجل أول الأهداف عن طريق خطأ فادح من سمير عبود حارس مرمى الإتحاد الذي لعب الكرة بالخطأ لفلافيو إلا أن الأأخير تباطأ في تنفيذ الكرة و بدلاً من التسديد السريع تأخر بشدة حتى أنقذ الدفاع الليبي الكرة.

بعد هذه الهجمة تقهقر الفريق الليبي و إعتمد الأهلي على الإنطلاق من الجانب الأيسر عن طريق جيلبرتو و بالفعل لعب جيلبرتو كرة عرضية ممتازة بقدمه اليمنى على غير المعتاد و إرتقى لها عماد متعب مع أسامة الحمادي مدافع الإتحاد إلا أن الأخير لعبها بالخطأ في مرماه ليتقدم الأهلي بهدف دون رد.

بعد الهدف لاحت للأهلي أكثر من فرصة عن طريق فلافيو و عماد متعب خاصة و أن الأخير ظهر بمستوى جيد جداً ففي إحدى الكرات إنطلق من الجانب الأيمن نحو العمق ماراً من الجميع و ذهبت الكرة لفلافيو المنفرد غلا أن الحارس سمير عبود أنقذ تسديدة متعب الخطيرة.

و تستمر الفرص الأهلاوية عن طريق بركات و بوجا من الجانب الأيمن و لكن سمير عبود و الدفاع الليبي كانوا بالمرصاد لكل الفرص إلى أن أطلق حكم المباراة صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف دون مقابل.

الشوط الثاني بدأ بهجوم أهلاوي قوي و لاحت لفلافيو أمادو أخطر فرص المباراة من كرة عرضية رائعة لرجل المباراة الأول سبستيان جيلبرتو وجدت فلافيو الموجود داخل منطقة الست ياردات و لكنه أهدر الفرصة بغرابة شديدة جداً.و يتعرض سمير عبود لإصابة و يخرج لينزل مفتاح غزالة الحارس البديل.

و يبدأ مدرب الإتحاد الليبي المراهنة و المغامرة بالدفع بأكثر من مهاجم مثل علي رحومة و كوليبالي من أجل السعي وراء تسجيل هدف التعادل الذي يعتبر بالنسبة للجانب الليبي هدف الفوز و يقابله جوزيه بالدفع بوائل جمعة بدلاً من محمد أبو تريكة ليتقدم بركات لوسط الملعب و يلعب شادي محمد كظهير أيمن ثم يعقبه بالدفع بحسن مصطفى بدلاً من بركات.

و تتسع المساحات في دفاع الإتحاد الليبي و و يحاول متعب نقل الكرات السريعة و في إحدى الكرات الثابتة يقوم كوليبالي بضرب أحمد السيد بدون كرة و هو ما دفع حكم المباراة لطرده و هو ما أراح الدفاع الأهلاوي نوعاً ما و صدر القلق و التوتر للفريق الليبي.

و سنحت فرصة وحيدة للإتحاد من تسديدة من سالم الرواني تصطدم في عماد النحاس و تمر بجوار القائم وسط رعب أهلاوي من دخول الكرة في المرمى, و تسنح بعدها فرصة لفلافيو المنفرد إلا أنه تباطأ بغرابة شديدة جداً و تضيع الفرصة و تمر الدقائق إلى أن يطلق حكم المباراة صافرة النهاية معلناً فوز الأهلي و تأهله للنهائي الأفريقي الثالث على التوالي ليواجه النجم الساحلي التونسي.

08-10-2007, 09:31 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #156  
القاهرة/أ ش أ/قال البرتغالى مانويل جوزيه المدير الفنى لفريق النادى الأهلى لكرة القدم عن مباراة الأهلي والاتحاد الليبي التي جرت الأحد "لعبنا تحت ضغط لأن المباراة على ملعبنا وأمام جماهيرنا وتحمل النجوم مسئولية كبيرة والمهم أننا وصلنا الى النهائى للمرة الثالثة".

وأضاف جوزيه أن المباراة النهائية لن تكون سهلة لأن الفريقين يعرفان بعضهما تماما, كما أشار إلى أن نتيجة المباراة الأولى فى ليبيا كانت جيدة ولكن خشينا من أى هدف يدخل فى مرمانا اليوم يربك حساباتنا, وقال جوزيه "لعبنا بحرص وسيطرنا على معظم فترات اللقاء وسجلنا هدفا وحافظنا عليه ونجحنا فى تحقيق الهدف النهائى من المباراة".

وأوضح فى المؤتمر الصحفى عقب المباراة إننى حرصت على تحفيز اللاعبين والدفع بعماد متعب نجم الهجوم وأكدت له أنه سوف يستعيد خطورته وسيجيد وهذا ما حدث وهاجم الأهلى وأضاع العديد من الفرص كان يمكن أن تؤكد الفوز على خصم قوى عنيد بادل الهجوم وأضاع فرصة فى الدقائق الأخيرة كان يمكن أن تقلب اللقاء.

وأضاف أن فريق النادى الأهلى لعب تحت ضغط لأن المباراة على ملعبنا وأمام جماهيرنا وتحمل النجوم مسئولية كبيرة والمهم أننا وصلنا الى النهائى للمرة الثالثة والمباراة النهائية لن تكون سهلة لأن الفريقين يعرفان بعضهما تماما.

ومن ناحيته, هنأ الكابتن طاهر أبوزيد نجم الأهلى الدولى السابق جماهير الناديين الشقيقين. وقال إن الفريق الليبى يستحق التهنئة قبل الأهلى لأنه قدم مباراة أفضل من المباراة الأولى.

وأكد شادى محمد كابتن الأهلى أن الفريق حقق الهدف وهو الوصول إلى النهائى. مشيرا إلى أن الحرص على الفوز كان السبب فى أن يأتى الأداء بدون الناحية الجمالية.

أما مدرب الاتحاد الليبى فأشاد بفريق النادى الأهلى وقال إنه أجاد ونجح فى الوصول الى النهائى بفضل خبرة لاعبيه أما فريق الاتحاد فقد أدى ولم يرهب الاهلى وأضاع العديد من الفرص وتأثر بطرد لاعب فى الدقائق الأخيرة.

وقال الصربى برانكو المدير الفنى لفريق الاتحاد الليبى إن فريقه أدى مباراة على استاد القاهرة أفضل من مباراة الذهاب بليبيا, موضحا أن سبب ذلك يرجع إلى أداء لاعبى الاتحاد اللقاء بدون ضغط جماهيرى.

وأضاف أن الأهلى فريق محترم ويملك لاعبين على أعلى مستوى وبرغم من ذلك أدى الاتحاد مباراة قوية وهدد مرمى الحضرى, وقال "إن الأهلى اذا لعب بنفس الطريقة التى واجهنا بها فسوف يفوز فى المباراة النهائية على فريق النجم الساحلى التونسى برغم قوة بطل تونس والذى تأهل الى النهائى باستحقاق".


08-10-2007, 09:33 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #157  
شهدت قاعة المؤتمر الصحفي باستاد القاهرة حالة من الهرج و المرج عقب المباراة و قبل بداية المؤتمر، و ذلك في حضور AhlyNews.com كالعادة.
"
و تسبب تأخير مستر مانويل جوزيه لأكثر من عشر دقائق كاملة في حالة من الضيق لدى المدير الفني الصربي للاتحاد الليبي "برانكو" .. و قبل المؤتمر طلب برانكو من جوزيه الحديث بالإنجليزية خاصة أنه لا يفهم العربية أو البرتغالية، و هو ما فعله مانويل جوزيه بالفعل، بينما تحدث برانكو بالإنجليزية و تطوعت مراسلة الـBBC بالترجمة للحضور من الإنجليزية للعربية.
بدأ مستر برانكو حديثه عن المباراة مؤكداً أن فريقه قاتل حتى نهاية المباراة و قال :"الفريق كافح و قاتل حتى نهاية المباراة استكمالاً للمشوار الذي بدأ في مباراة الذهاب، و المواجهة بشكل عام استمرت 180 دقيقة و كان من الممكن أن تمتد أكثر من ذلك إلا أن التوفيق لم يكن حليفنا"
و أضاف برانكو :"بشكل عام لعبنا أفضل من مباراة الذهاب بكثير، و كان لدينا أمل حتى النقطة الأخيرة من المباراة، وكنا نعلم جيداً أن الأهلي فريق كبير و خصم قوي جداً، لذلك فنحن استفدنا الكثير من مواجهة الأهلي لكونه فريق كبير، و أصبحنا نحن أيضاً فريق كبير و إن لم نصل لمستوى الأهلي بعد"
و إجابة على سؤال أحد الصحفيين حول رؤيته لمواجهة الأهلي و النجم الساحلي باعتبار أن فريقه واجه النجم الساحلي مرتين في دوري المجموعات قال :"النجم فريق قوي، لكن إذا أدى الأهلي بمستواه المعروف عنه فسيفوز في تلك المواجهة"
أما عن التحكيم فقال :"أعتقد أن الناحية الفنية هي مسئوليتي في الحديث، أما الأمور التحكيمية فهي ليست من اختصاصي و ليس لي تعليق عليها"
أما عن مانويل جوزيه فبدأ حديثه قائلاً :" فريق الاتحاد الليبي أدى بشكل جيد و أفضل كثيراً من مباراة الذهاب، و بالرغم من الأسلوب الدفاعي الذي لعبوا به إلا أنهم نجحوا في تنظيم الهجمة المرتدة بشكل جيد و اعتمدوا على الكرات الطويلة، و أقول لهم حظ أفضل المرة القادمة"
و عن الأداء يقول المدير الفني البرتغالي :"كان أمر طبيعي أن تظهر العصبية على أداء لاعبي الأهلي لتركيزهم الشديد على الرغبة في تحقيق اللقب للعام الثالث على التوالي و هو أمر لم يحدث من قبل، و نتيجة 0-0 في ليبيا لم تكن بالنتيجة المطمئنة و جعلت المباراة هنا صعبة أيضاً و وضعت علينا ضغط كبير لخوفنا من أن يسكن مرمانا أي هدف"
و يستأنف قائلاً :"عدم تسجيلنا للهدف الثاني كان سبب في زيادة الصعبية، و جعل المنافس يتمسك بالأمل خاصة أنهم إذا كانوا أحرزوا أي هدف لقضوا علينا"
و عن التغييرات التي أجراها جوزيه في المباراة :"التغييرات جاءت حسب سير اللقاء و حسب تغييرات فريق الاتحاد أيضاً، فمثلاً اللاعب رقم 14 كان لاعب سريع و كان لابد من إيقاف خطورته، كما اعتمدت على وائل جمعة لإيقاف الكرات الطويلة عن الطريق الموريتاني كمارا لاعب الاتحاد، أما أبوتريكة فقد شعرت أن اليوم مش يومه و كان أداءه تحت المتوسط لذلك فضلت استبداله .. لكن بشكل عام لو كنا أحرزنا الهدف الثاني لكنت رأيت الأهلي العظيم"
و عن مواجهة النجم الساحلي للمرة الثانية في ثلاثة أعوام يقول جوزيه :"لاشك أن النجم الساحلي فريق قوي و مواجهته للمرة الثانية لن تكون أمراً سهلاً على الإطلاق بل ستكون أكثر صعوبة هذه المرة لأكثر من سبب أبرزها أن الفريق يلعب تحت ضغط منذ أربع سنوات تقريباً، و لازالت مشكلة الإرهاق موجودة"
و يكمل حديثه عن النجم :"لابد من تحقيق نتيجة إيجابية في الذهاب، فإذا خسرنا 2-0 مثلاً أو 3-0 فسيكون الأمر صعباً علينا، لكننا سنكرر محاولات الموسم قبل الماضي و سنلعب على الفوز هناك"
و في النهاية علق جوزيه على انضمام اللاعبين الدوليين للمنتخب أمام بتسوانا ثم رحلة اليابان و قال :"رحلة اليابان ستكون مرهقة للغاية للاعبين خاصة أن السفر رحلته طويلة للغاية، و نتمنى أن لا يؤثر ذلك عليهم في مبارياتنا"
و قرر مانويل جوزيه منح اللاعبين راحة سلبية لمدة خمسة أيام بدايةً من بعد غد الثلاثاء و حتى الأحد المقبل و هو ثاني أيام العيد تقريباً.


08-10-2007, 10:07 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #158  
[MEDIA]http://pic.damasgate.com/IMGUP/1/22769_1191870222.swf[/MEDIA]

09-10-2007, 10:02 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #159  
تتجه النية داخل النادي الأهلي لمطالبة اتحاد الكرة بإعفاء نجوم الفريق الدوليين من السفر مع المنتخب الوطني في رحلة اليابان لملاقاة منتخبها ودياً يوم 17 أكتوبر الجاري خاصة وأنها تتعارض مع استعدادات الفريق لنهائي البطولة الأفريقية التي يلعب فيها باسم مصر أولاً ويسعي لتحقيق إنجاز جديد للكرة المصرية بالحصول علي اللقب للعام الثالث علي التوالي.
ويري مسئولو الأهلي أن إعفاء لاعبي الفريق الدوليين هو أكبر دعم ومساندة يقدمها الاتحاد للأهلي أملاً في الوصول إلي هدفه خاصة وأن ساعات السفر الطويلة جداً ذهاباً وإياباً بجانب اختلاف الساعة البيولوجية سوف يكون له تأثيره السلبي علي اللاعبين بكل تأكيد وأن الضرورة تحتم تركهم بعد لقاء بتسوانا للاستعداد لما هو أهم بكثير.
وكان مانويل جوزيه المدير الفني لفريق الأهلي قد أكد عقب الانتهاء من لقاء الاتحاد الليبي والتأهل إلي الدور النهائي أن لاعبيه سوف يتأثرون سلباً إذا ما سافروا لليابان بسبب الاجهاد والارهاق الذي سيحل بهم وهم يعانون منه أساساً.. ومن المحتمل أن يتقدم النادي الأهلي بطلب رسمي لإعفاء لاعبيه أو بعضهم علي الأقل ممن تم اختيارهم للانضمام للمنتخب الوطني ليبقوا مع الفريق بالقاهرة.
حمدي رئيساً
من جهة أخري من المنتظر أن يرأس حسن حمدي رئيس النادي الأهلي بعثة فريق الكرة في تونس والتي ستسافر أحد يومي 22 أو 23 أكتوبر الجاري استعداداً لملاقاة النجم الساحلي يوم 27 من الشهر نفسه بالملعب الأوليمبي بمدينة سوسة التونسية.
تأتي رئاسة حسن حمدي للبعثة الأهلاوية بهدف دعم اللاعبين معنوياً خاصة وأن اللقاء هام ومصيري وتحقيق الأهلي لنتيجة إيجابية خلاله سيسهل كثيراً من مهمته في لقاء الإياب بالقاهرة الذي سيقام أحد أيام 9 و10 و11 نوفمبر القادم.
وبدأ من الآن حسام البدري المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة والمكوك الذي لا يهدأ أو لا يكل أو يمل من العمل في التجهيز والترتيب لإجراءات السفر والإقامة في مدينة سوسة حتي تكون كل الظروف مهيأة لتحقيق الأهلي لنتيجة طيبة. في الوقت نفسه أعلنت إدارة النادي عن رحلات خاصة للجمهور لمرافقة الفريق في تونس لتشجيع الفريق ومؤازرته تنظمها إحدي الشركات الخاصة حيث هناك عرضان أحدهما يتيح السفر والإقامة لمدة خمسة أيام في مدينة سوسة ودخول المباراة والثاني عبارة عن السفر يوم اللقاء نفسه والعودة بعد انتهائها مباشرة بسعر أقل.
وكان الفريق قد أدي مرانه المعتاد حيث فضل الجهاز الفني الاطمئنان علي حالة اللاعبين بعد لقاء الاتحاد الليبي حسب تأكيدات حسام البدري المدرب العام للفريق ووضع برنامج خاص للرحلة المقبلة.. وغاب عن المران الذي جاء خفيفاً للمجموعة التي شاركت في اللقاء واللاعبون الدوليون الذين انضموا للمنتخب الوطني بالإضافة إلي الأنجولي فلافيو الذي سافر إلي بلاده للانضمام لمنتخب أنجولا.
ملفات التجديد
ومن جهته أكد حسام البدري المدرب العام أن ملفات التجديد سيتم إغلاقها بصفة مؤقتة لحين الانتهاء من النهائي الأفريقي للتركيز في مباراتي النجم فقط خاصة وأن فلافيو وعماد متعب وحسن مصطفي موجودون مع منتخبي أنجولا ومصر.
علي جانب آخر حققت عائدات بيع تذاكر مباراة الأهلي والاتحاد الليبي 600 ألف جنيه دخلت خزانة القلعة الحمراء.
و من ناحية أخرى أكد حسام البدري المدرب العام للأهلي ومدير الكرة أن الاستعداد للقاء النجم الساحلي في نهائي دوري أبطال أفريقيا سيبدأ مبكراً وعقب إجازة العيد مباشرة.
قال البدري إن الجهاز سيقوم بدراسة النجم جيداً من خلال متابعة آخر مباراتين له أمام الهلال السوداني وذلك عبر شرائط الفيديو التي حصلنا عليها.
قال البدري: إن الفوز علي الاتحاد مهم جداً رغم أن الأداء لم يكن علي المستوي المطلوب وهذا شأن المباريات النهائية الذي يغلب عليها التوتر علي الأداء كما أن أي نتيجة إيجابية للمنافس ستكون في صالحه وبالتالي وضحت العصبية علي بعض اللاعبين.
أشار البدري إلي أنه يتبقي علي الصعود لليابان خطوة واحدة فهناك شوطان فقط ونتمني الصعود لليابان للمرة الثالثة علي التوالي ليكون إعجازاً فريداً من نوعه للأهلي ولمصر.
قال البدري إن الفريق سيحصل علي راحة 4 أيام حتي يوم السبت القادم علي أن يستأنف الفريق تدريباته الأحد ثاني أيام عيد الفطر المبارك وستكون التدريبات في السابعة مساء.
أشار البدري إلي أنه سيبحث إقامة مباراة ودية مع أحد أندية الدرجة الأولي أو الثانية لتجربة بعض اللاعبين الذين لا يشاركون في المباريات بصفة أساسية للوقوف علي مستواهم وتجهيزهم.
مران خفيف
كان الفريق قد استأنف تدريباته مباشرة وبدون راحة عقب لقاء الاتحاد الليبي في البطولة الأفريقية غاب عن المران سداسي المنتخب الوطني وهم: عصام الحضري وحسن مصطفي ومحمد أبوتريكة وبركات ووائل جمعة وعماد متعب وأسامة حسني لانضمامه للمنتخب العسكري بالإضافة إلي فلافيو الذي سافر لبلاده.
وقد أدي اللاعبون مراناً خفيفاً بالجري حول الملعب وفقرة بدنية تحت إشراف فيدالجو مخطط الأحمال واختتم المران بتقسيمة بوسط الملعب لم يشارك فيها الثلاثي حسام عاشور وعماد النحاس وجيلبرتو وهم الذين شاركوا أمام الاتحاد الليبي.

10-10-2007, 05:21 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #160  
مباراة الأهلي والاتحاد الليبي والتي تعتبر بوابة عبور فرسان القلعة الحمراء الى أعتاب مجد أسطوري جديد في انتظار عشاق القلعة الحمراء .. ففوز الأهلي لم يكن مجرد تخطي فريق عنيد أثبت للجميع ان يستحق الوصول الى نصف نهائي دوري أبطال افريقيا ولكنه كان خطوة من أجل الوصول الى النهائي بالتأهل للمرة الثالثة على التوالي لنهائي أفريقي وللمرة الرابعة في خلال ستة سنوات. و ويبقى على حلم الفوز بلقب سيكون هو الأغلى في تاريخنا المئوي خطوة واحدة و120 دقيقة من التعب والعرق.

وكالات الانباء العالمية والعربية ومعهم الصحف الاجنبيه تابعت اللقاء و انتصار الأهلي ووصوله الى نهائي البطولة مما جعل مهمة متابعة جميع ما يكتب في المواقع العالمية امرا غاية في الصعوبة ولكننا نقدم لكم أهم ما جاء فيه..

موقع هيئة الاذاعة البريطانية : صعود الأهلي لنهائي دوري أبطال إفريقيا
أهتم موقع هيئة الاذاعة البريطانية B.B.C بتأهل الأهلي الى نهائي البطولة فكتب في صدر صفحته الرياضية قائلاً " للمرة الثالثة على التوالي، يصعد الأهلي المصري لنهائي دوري رابطة الأبطال الأفريقية.جاء ذلك بعد أن فاز في إياب الدور نصف النهائي على الاتحاد الليبي بهدف وحيد" وأكد الموقع في صدر حديثه عن المباراة ان الأهلي تسيد منطقة وسط الملعب ولكن رعونة مهاجميه منعت الفريق من تحقيق نتيجة كبيره حيث تسابق مهاجمو الأهلي في اضاعة الفرص الخطيرة واحده تلو الأخرى كما جاء في تقرير البي بي سي وقالت هيئة الاذاعة البريطانيه ان الفريق يطمح الى تحقيق اللقب الثالث على التوالي ليصبح الفريق الوحيد في تاريخ البطولة الذي حصل على نسختها في ثلاثة أعوام متتالية.

موقع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم : الأهلي والنجم الساحلي مرة أخرى في النهائي
أهتم موقع الاتحاد الافريقي لكة القدم "الكاف" بخبر تأهل الأهلي والنجم الساحلي الى نهائي البطولة والذي يعتبر نسخة نهائي مكرر من بطولة العام قبل الماضي والتي فاز فيها الأهلي بنتيجة 3/صفر في مجموع اللقاءين وأكد الموقع ان وصول الأهلي الى النهائي هو الثالث على التوالي وهو نفس الامر بالنسبة للنجم الساحلي الذي وصل الى نهائي البطولة 3 مرات ولكن في 4 اعوام حيث غاب عن نهائي البطولة الماضية والتي لعبها الأهلي في مواجهة الصفاقسي التونسي .. واضاف الكاف ان الأهلي يطمح الى تحقيق انجاز جديد وهو الفوز بلقب البطولة ليصبح الفريق الأول والوحيد الذي استطاع تحقيق لقب البطولة لثلاث اعوام متتاليه وهو امر لم يحدث من قبل ويضيف البطولة السادسة الى سجل بطولات الفريق في دوري ابطال افريقيا... وتغنى موقع الكاف بهدف المباراة الوحيد حيث أكد انه على الرغم من ان الهدف جاء برأس مدافع فريق الاتحاد الا ان ما قام به جيلبرتو قبل الهدف من مراوغة لاعبين في كرة واحده جعلت من الهدف جماليا.

قناة الجزيرة الرياضية : الأهلي يتجاوز الاتحاد ويصعد لنهائي أفريقي
وصفت قناة الجزيرة الرياضية المباراة بالعصبية والحماسية وخلت من اللمحة الفنية ولكن الأهلي استطاع تحقيق الهدف الذي كان يطمح اليه وبأقل مجهود ممكن ليصل الى نهائي البطولة ويواجه النجم الساحلي في تكرار لنهائي 2005وهو النهائي الذي فاز فيه الأهلي بنتيجة المباراتين 3/0

راديو وتلفزيون العرب : بأقل مجهود: الأهلي في نهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الثالثة على التوالي
قدم موقع راديو تلفزيون العرب ART التهنئة للنادي الأهلي على وصوله الى النهائي الثالث على التوالي بعد فوزه ليصبح النادي الافريقي الوحيد الذي يصل الى نهائي البطولة 3 اعوام متتالية واشاد خبراء التحليل الكروي في الاستديو الرياضي بعد المباراة بالحضور الجماهيري الكبير الذي استطاع ان يملئ مدرجات استاد القاهرة ليصبح هو نجم المباراة الأول.

جود نيوز فور مي : المارد الأحمر في النهائي الأفريقي للعام الثالث على التوالي
قال موقع جود نيوز فور مي ان الأهلي لم يقدم العرض المنتظر منه وذلك على الرغم من وضوح التشكيل الهجومي للبرتغالي مانويل جوزيه والذي بدأ بالثنائي الهجومي فلافيو ومتعب ومن خلفهما محمد ابو تريكه نجم خط وسط النادي الأهلي ولكن وجود رعونة في انهاء الهجمات لم يترجم خطورة الأهلي الى أهداف لتنتهي المباراة بهدف وحيد.

قناة الـMBC : الأهلي المصري يواجه النجم الساحلي في نهائي بطولة أفريقيا
اكدت قناة الام بي سي في تحليلها لمباراة الأهلي ان الفريق قد خطف فوزا عصيبا من انياب الاتحاد الليبي وأكدت القناة ان الأهلي قد سيطر على معظم فترات المباراة لكن الاتحاد سيطر تماما على الربع ساعة الأخيرة وأصاب الجماهير التي احتشدت في ملعب القاهرة بالخوف الشديد من تلقي هدف يصعب تعويضه.

شبكة نسيج الرياضية : الأهلي المصري لثالث مرة في النهائي الأفريقي
قال موقع نسيج الرياضي ان الاتحاد الليبي احرج عملاق القارة الافريقية والذي كاد ان يكلف الأهلي كثيرا لو وفق الاتحاد الى احراز اي هدف واشاد الموقع بالحضور الجماهيري الذي تخطى 50 الف متفرج ساندوا الفريق طوال التسعين دقيقه من اجل حسم التأهل الى الدور النهائي ليصبح الفريق الوحيد الذي يصل الى نهائي دوري ابطال افريقيا 3 مرات على التوالي.

وكالة أنباء الشرق الأوسط : الاهلى يفوز على فريق الاتحاد الليبي بهدف نظيف
افردت وكالة انباء الشرق الاوسط تغطية خاصة للمباراة التي انتهت بفوز الأهلي حيث نقلت الوكالة تصريحات شادي محمد كابتن النادي الأهلي والتي جاء فيها " وأكد شادى محمد كابتن الأهلى أن الفريق حقق الهدف وهو الوصول إلى النهائى. مشيرا إلى أن الحرص على الفوز كان السبب فى أن يأتى الأداء بدون الناحية الجمالية" أما مدرب الاتحاد الليبى فأشاد بفريق النادى الأهلى على صفحات الموقع وقال إنه أجاد ونجح فى الوصول الى النهائى بفضل خبرة لاعبيه أما فريق الاتحاد فقد أدى ولم يرهب الاهلى وأضاع العديد من الفرص وتأثر بطرد لاعب فى الدقائق الأخيرة. وقال الصربى برانكو المدير الفنى لفريق الاتحاد الليبى إن فريقه أدى مباراة على استاد القاهرة أفضل من مباراة الذهاب بليبيا, موضحا أن سبب ذلك يرجع إلى أداء لاعبى الاتحاد اللقاء بدون ضغط جماهيرى.وأضاف أن الأهلى فريق محترم ويملك لاعبين على أعلى مستوى وبرغم من ذلك أدى الاتحاد مباراة قوية وهدد مرمى الحضرى, وقال "إن الأهلى اذا لعب بنفس الطريقة التى واجهنا بها فسوف يفوز فى المباراة النهائية على فريق النجم الساحلى التونسى برغم قوة بطل تونس والذى تأهل الى النهائى باستحقاق"

وكالة الأنباء الصينية : الأهلي يدخل نهائي أبطال افريقيا
نقلت وكالة الانباء الصينية Xinhua ان الأهلي استطاع بفوزه على الاتحاد ان يضع كلتا قدميه في نهائي دوري ابطال افريقيا ويقترب الفريق من تحقيق انجاز قاري غير مسبوق في القارة السمراء اذا استطاع الفوز على النادي التونسي في النهائي المتكرر من عام 2005.

جريدة الجاردين البريطانية : الأهلي يواجه النجم في نهائي افريقيا
قالت جريدة الجاردين البريطانيه ان الأهلي يطمح بشكل كبير الى ان يكون اول فريق افريقي يفوز بدوري ابطال افريقيا للعام الثالث على التوالي وفي نفس الوقت يريد نجوم الأهلي تحقيق اللقب السادس ليحقق الفريق رقما غير مسبوق افريقيا بالحصول على البطولة 6 مرات ليواصل الفريق تحطيم الارقام القياسية التي اصبحت عادة لدى الشياطين الحمر في السنوات الأخيرة.

موقع ليبيا اليوم : بصعوبة.. الأهلي يتفوق على الاتحاد ويتأهل لنهائي بطولة أفريقيا للأندية
في ليبيا أهتم موقع ليبيا اليوم بنتيجة المباراة وأكد ان الارتباك والحذر الشديد غلب على طابع المباراة وأداء الفريقين واهدر الأهلي العديد من الفرص السهلة في شوط المباراة الاول وعلل الموقع سوء مستى المباراة بحساسيتها ورغبة الأهلي في حسم المباراة وتحقيق انجاز غير مسبوق بالوصول الى نهائي دوري ابطال افريقيا للعام الثالث على التوالي

جماهير الإتحاد الليبي : عزائنا الوحيد اننا خسرنا امام اقوى وافضل فريق في تاريخ افريقيا
تقبلت جماهير نادي الاتحاد في منتدى كووورة ليبية الهزيمة وخروج فريقها من المباراة بروح رياضية كبيرة للغاية وابدت الجماهير سعادتها بالمستوى المشرف الذي ظهر عليه الاتحاد في مباراة العودة وأكدت الجماهير الليبيه ان الأهلي سيظل فريق القرن في أفريقيا واقوى فرق البطولة خلال الأعوام الماضية والخسارة منه بهدف وحيد أمر ينبغي أحترامه وتقديره من الجماهير للاعبي الفريق.. وابدت بعض الجماهير استيائها من حكم المباراة بسبب طرد لاعب الاتحاد كوليبالي في الدقائق الاخيره فيما رفضت باقي الجماهير التعلق بشماعة التحكيم وأكدت ان المباراة كانت جيدة .. وأجمعت جماهير الاتحاد على أهمية الالتفات الى دوري أبطال العرب في الفترة القادمة من أجل مزيد من البطولات.. وقد اخترت الجماهير الليبي جيلبرتو كنجم اللقاء من النادي الأهلي بعد المستوى الكبير الذي ظهر عليه اللاعب في المباراة.. وقالت الجماهير ان جوزيه مدرب الأهلي احترم نادي الاتحاد اكثر من بعض الليبيين المتعصبين فتحقق له الفوز

الصحف اليمنية : أهلي مصر بطل فوق العادة.. قاهر أفريقيا يمتلك أسباب النصر
خصصت الصحف اليمنية مساحات واسعة فى صفحاتها الرياضية للحديث عن اللقاء الذى جمع فريق الاهلي المصري والاتحاد الليبي فى اياب الدور قبل النهائي لدوري رابطة أبطال أفريقيا.وتصدر فوز النادي الأهلي على منافسه فريق الاتحاد الليبي بهدف للاشىء وتأهله للدور النهائى للبطولة العناوين الرئيسية للصفحات الرياضية فى كل من صحيفتي "الثورة و "الجمهورية".وقالت صحيفة الثورة تحت عنوان " أهلى مصر . بطل فوق العادة " إن المارد الأحمر تمكن من انتزاع بطاقة التأهل الثانية للدور النهائى لأبطال إفريقيا لكرة القدم بعد تغلبه عن جدارة واستحقاق على منافسه فريق الاتحاد بهدف للاشىء على استاد القاهرة الذى يشهد دائما صولات وجولات فريق القرن فى إفريقيا".وأشارت إلى أن الاهلي بهذه النتيجة يصبح الفريق الوحيد فى إفريقيا الذى يصل إلى نهائي دورى الابطال للعام الثالث على التوالى. واضافت صحيفة "الثورة اليمنية" أن الأهلى حامل لقب آخر نسختين للبطولة كانت تتملكه الرغبة فى الوصول الى المباراة النهائية للعام الثالث على التوالى ليصبح أول فريق فى تاريخ البطولة الذى يصعد الى النهائى ثلاثة أعوام متتالية.ورأت أن الاهلى قاهر افريقيا يمتلك أسباب الفوز والانتصار الذى عود عليه محبيه وجماهيره.وهو الذى لم يخذلها ولم تخذله بحبها وعطائها وانتمائها. من جانبها قالت صحيفة " الجمهورية " تحت عنوان " الأهلي المصري يقصى الاتحاد الليبي " إن فريق الاهلي تمكن من تحقيق إنجاز كروى مهم بتغلبه على منافسه الاتحاد الليبي حيث تأهل للمرة الثالثة على التوالى إلى الدور النهائى لأبطال افريقيا ليسجل إنجازا قلما يتكرر.ولفتت إلى أنه كان بامكان فريق الاهلي مضاعفة النتيجة لو تم استغلال الفرص التى سنحت للفريق . فيما لم يقلل هذا من شأن الفريق الليبي الذى كان ندا قويا للشياطين الحمر فى فترات كثيرة من المباراة . ليفوز الأهلي فى النهاية ويبلغ مراده وترتفع أعلام الاهلى عالية خفاقة فى سماء استاد القاهرة وتجوب شوارع مصر المحروسة فى أمسية رمضانية رائعة.


10-10-2007, 05:27 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #161  
أكد المدرب الفرنسي برتران مارشان المدير الفني للنجم الساحلي التونسي أن فريقه قادر على وضع حد لسيطرة الأهلي على كافة البطولات الأفريقية في السنوات الثلاثة الأخيرة، مشيرا إلى أن مستوى فريق الهلال السوداني يعد أفضل من الأهلي.

وقال مارشان في تصريحات لصحيفة الصباح التونسية: "تابعت لقاء الاياب بين الأهلي والاتحاد الليبي وقد تأهل الأهلي بصعوبة كبيرة وبهدف وحيد بفضل خبرة لاعبيه الذين يمتلكون رصيدا كبيرا من المباريات الدولية سواء مع ناديهم أومع منتخب بلادهم، كما تابعت مباراة الأهلي أمام الصفاقسي في نهائي البطولة العام الماضي وهي البطولة التي كان الصفاقسي هو الأقرب للتتويج بها، وقد كونت فكرة شاملة ووافية عن الأهلي".

وأضاف مارشان: "قوة الأهلي تكمن في خبرة معظم لاعبيه أمثال عصام الحضري ومحمد ابوتريكة وعماد متعب وغيرهم، أما أهم نقاط ضعفه تتمثل في الثقة الزائدة للاعبيه، واذا عقدنا مقارنة بين الأهلي والهلال السوداني من الناحية الفنية ففي رأيي أن الهلال هو الأفضل، ولكن الأهلي يتفوق على كل الاندية التي يلتقي معها من خلال التجارب الكثيرة للاعبيه والانتصارات المتتالية التي يحققها الفريق فقط".

وتابع : "النجم الساحلي سيستعد كما يجب لمباراة الأهلي وهو اللقاء الذي يعتبر ثأريا ولذلك لابد من استغلال لقاء الذهاب على ملعبنا بالوصول الى شباك الأهلي في أكثر من مرة ودون دخول اي هدف في مرمانا وفي لقاء الاياب سيكون النجم قادر على تسجيل الاهداف مثلما فعلنا في معظم المباريات التي لعبناها خارج ملعبنا والنجم سيكون قادرا هذا الموسم على وضع حد لسيطرة الاهلي على البطولات القارية".

12-10-2007, 09:29 AM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #162  
أهداف الأهلى و النجم فى نهائى 2005 التى انتهت بفوز الأهلى 3 \ صفر
الهدف الأول لأبو تريكه
[media]http://pic.damasgate.com/IMGUP/1/22769_1192170426.swf[/media]
الهدف الثانى لأسامة حسنى

[media]http://pic.damasgate.com/IMGUP/1/22769_1192171018.swf[/media]

الهدف الثالث لمحمد بركات

[MEDIA]http://pic.damasgate.com/IMGUP/1/22769_1192172089.swf[/MEDIA]

12-10-2007, 10:26 AM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #163  
أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن أسماء حكام مباراتي النهائي لبطولة الأندية الأفريقية أبطال الدوري بين فريقي الأهلي المصري والنجم الساحلي التونسي سواء التي ستجرى في تونس أو القاهرة وقرر الكاف إسناد مباراة الذهاب في مدينة سوسة التونسية إلى طاقم تحكيمي كاميروني بقيادة الحكم ديفين إيفيهي، بينما سيقود مباراة الإياب في القاهرة طاقم تحكيم مغربي بقيادة الحكم الدولي عبد الرحيم العرجون.
ومن المقرر أن تقام مباراة الذهاب على ملعب سوسة الأولمبي يوم 27 أكتوبر الجاري، بينما سيلعب لقاء الإياب على إستاد القاهرة الدولي يوم 9 من شهر نوفمبر المقبل.
وسبق للحكم الكاميروني إيفيهي أن أدار مباراة مصر مع السنغال في الدور قبل النهائي لكأس الأمم الأفريقية بينما سبق للعرجون إدارة العديد من المباريات للأندية المصرية على المستوى القاري.
وتجدر الإشارة إلى أن النادى الأهلي فاز بدوري أبطال أفريقيا عام 2005 على حساب النجم الساحلي نفسه وعام 2006 على حساب فريق الصفاقسى التونسي أيضا. ويسعى الأهلي للفوز بدوري الأبطال للمرة الثالثة على التوالي والسادسة في تاريخه ليحقق سابقة لم تحدث من قبل, ويتقاسم الأهلي حاليا الرقم القياسي في الفوز بالبطولة مع الزمالك برصيد خمسة ألقاب لكل منهما
ومن ناحيته وحسب موقع "كورة" فقد صرح رئيس نادي النجم الساحلي التونسي معز إدريس بأنه مؤمن بان فريقه قادر علي تخطي النادي الأهلي والفوز بدوري أبطال إفريقيا لو لعب بنفس الحماس الذي لعب به البطولة بأكملها.
وقال إدريس في تصريحات خاصة لجريدة الصباح التونسية أن النهائي سيكون علي شوطين الأول في سوسة والثاني في القاهرة وستكون نسب الفوز 50% مناصفة بين الفريقين
وأكد إدريس أن لعب النجم مباراة العودة خارج أرضه لا ينقص أي حظوظ لفريقه الذي وصفه بأنه "يستطيع التغلب علي أي فريق مهما كان اسمه".
من جانبه، أكد المدير الفني للفريق برتران مارشان ثقته علي أن النجم قادر علي إنهاء سيطرة الأهلي علي الكرة الإفريقية في أخر موسمين.
وقال مارشان في تصريحات لنفس الجريدة " شاهدت مباراة الأهلي الأخيرة أمام الاتحاد الليبي، والأهلي ترشح للنهائي بفضل خبرة لاعبيه الذين تمكنوا من إحراز هدف وحيد فقط."
وأضاف المدرب الفرنسي " اكبر نقاط ضعف الأهلي هي ثقة لاعبيه الزائدة، وفي رأي أن الهلال السوداني أفضل بكثير من الأهلي ."
وانهي مارشان تصريحاته بتأكيده علي أن اللقاء يعتبر ثأريا بالنسبة للنجم وقال " اللقاء ثأري بالنسبة لنا ولابد من الاستفادة من لعب مباراة الذهاب علي أرضنا من اجل تحقيق اكبر قدر من الأهداف والمحافظة علي نظافة شباكنا. ثم تتبقي بعد ذلك مباراة الإياب التي نستطيع فيها التهديف مثلما فعلنا في مباريتنا الخارجية هذا الموسم.

13-10-2007, 07:28 AM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #164  
اسبوعان هما العمر المتبقي علي لقاء الذهاب لنهائي دوري رابطة افريقيا للأندية ابطال الدوري والتي ستجمع بين الأهلي حامل اللقب والنجم الساحلي والذي سيقام ليلة‏27‏ الجاري بحوهرة الساحل بمدينة سوسة علي أن يقام لقاء العودة بالقاهرة في‏9‏ نوفمبر المقبل‏.‏

الأهلي والنجم الساحلي نهائي متكرر لبطولة‏2005‏ والتي جمعت الفريقين ولكن الأهلي ازاح النجم من طريقه وتعادل معه في سوسة ولكن أبوتريكة ورفاقه الحقوا بشباك النجم ثلاثة أهداف لتكون البطولة الرابعة‏.‏

يعتبر المراقبون ان لقاء لاعبي الأهلي الملقبين بالشياطين الحمر أو رد ديفلز‏..‏ والنجم الساحلي والمعروفين بابناء الساحل أو ليبتوال وهي ترجمة النجم باللغة الفرنسية لعام‏2007‏ هي اعادة لما حدث لعام‏2005‏ ولكن نهائي الموسم الحالي سيكون مختلفا ولكن بظروف متشابهة تجمع الفريقين‏.‏

واذا عدنا لوجه الاختلاف فسنجده يتمثل في رغبة الأهلي حامل اللقب في الحفاظ علي لقبه والعودة إلي مونديال الأندية باليابان حتي لو كان الأمر علي حساب النجم الساحلي والذي سبق ان ذاق مرارة الهزيمة ومعه شقيقه الصفاقسي وهو الأمر الذي دعا جوزيه ولاعبيه إلي التعاهد من أجل الانتصار‏,‏ ويرفض فارس افريقيا النزول علي صهوة جواده بسهولة‏,‏ اما النجم الساحلي فيقع علي عاتقه ترويض ام الكئوس التي خاصمت الاندية التونسية ودفعها لعقد مصالحشه علي حساب الأهلي الذي وقف ـ حجر عثره ـ امام الفوز باللقب الذي شهدت وراءه الكرة التونسية كثيرا منذ أن تم تطويره بشكله الجديد‏..‏ ويعلم فريق النجم ان الأهلي لن يفرط بسهولة في لقبه‏..‏ وأن النهائي سيكون صراعا بين رغبتين مختلفتين الأهلي المدافع عن بطولته والنجم الطامح في تحقيق الحلم الذي طال انتظاره علي مدار خمس سنوات فشل خلالها في الوصول لمنصة التتويج‏.‏

لاشك ان نتائج الأهلي مع النجم الساحلي والصفاقسي التونسيين سوف تلقي بظلالها علي مباراة‏27‏ الجاري بسوسة وهو مايؤكد ان المباراة لن تكون سهلة علي الاطلاق للفريقين‏,‏ ربما تكون مباراة في تكسير النظام وربما تسمع الجماهير دقات قلوب اللاعبين في الملعب وركض ارجلهم علي النخيل الأخضر‏.‏واذا امعنا النظر في مشوار الفريقين في بطولة العام الحالي فسنراها متشابهة إلي حد كبير‏..‏ فالأهلي والنجم لعبا منذ انطلاق مباريات البطولة اي من دور الـ‏32‏ حتي الآن‏12‏ مباراة فازا في‏7‏ مباريات وتعادلا في‏3‏ مباريات وخسرا مباراتين وسجل مهاجمو الأهلي‏15‏ هدفا والنجم‏18‏ هدفا وسكنت شباك مرماهما‏6‏ أهداف وجمع كل منهما‏23‏ نقطة‏.‏

نكتشف ان الفريقين متساويان في كل شيء في الدفاع والهجوم وان كان النجم يتفوق بفارق‏3‏ أهداف فإن هذا ليس مرآة لما ستكون عليه مباراة النهائي‏.‏

يملك الأهلي أكثر من ورقة في مواجهة النجم ويأتي علي رأسها القائد أبوتريكة والثنائي فلافيو وبركات من خلفهم الحضري وثلاثي الدفاع وان كان الفريق خسر جهود لاعبه محمد شوقي الذي انتقل إلي ميدلسبرة الانجليزي وهو نفس الأمر بالنسبة للنجم الساحلي الذي انتقل قائده ياسين الشيخاوي للاحتراف في الدوري السويسري ويعتمد الفريق علي الواعد الصاعد بقوة امين الشريطي هداف الفريق برصيد‏6‏ اهداف في البطولة ويتفوق علي فلافيو بفارق هدف وعلي أبوتريكة بفارق هدفين‏..‏ ويعول النجم علي دفاعه الذي يضم ساوات بوخاري وحسام البجاوي وصابر بن فرج والمهدي برياح يقودهم الفرنسي برتزان رشان والذي يضع الفوز بالبطولة علي رأس اهتماماته بل حلمه الكبير‏.‏ولكن لاتوجد مقارنة بين الأهلي والنجم في نهائي‏2005‏ ونتائج البطولة الحالية لان بطولة‏2005‏ شهدت تفوقا كبيرا للأهلي علي منافسه النجم وهو ما أكدت عليه النتائج فمشوار الأهلي في بطولة‏2005‏ جاء قويا لعب الأهلي‏12‏ مباراة فاز في‏8‏ مباريات ولم يخسر اي مباراة وتعادل‏4‏ مرات وسجل مهاجموه‏20‏ هدفا واصابت شباكه خمسة أهداف وجمع‏40‏ نقطة‏..‏ أما النجم فلعب‏12‏ مباراة فاز في‏6‏ مباريات وخسر مباراة واحدة وتعادل‏5‏ مرات
وسجل مهاجموه‏13‏ هدفا وسكنت شباكه‏6‏ اهداف‏..‏ المشوار بدون مباراة الدور النهائي‏.

15-10-2007, 09:39 AM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #165  
دخل الأهلي في سباق مع الزمن لإقناع المجلس القومي للرياضة بأهمية إقامة المباراة النهائية لدوري رابطة الأبطال الإفريقي التي ستجمع الأهلي مع النجم الساحلي التونسي أحد أيام‏9‏ أو‏10‏ أو‏11‏ نوفمبر المقبل‏.‏

وكانت أنباء قد ترددت حول صعوبة إقامة المباراة باستاد القاهرة في الموعد المحدد سلفا‏.‏

ويبذل المسئولون بالأهلي مجهودات كبيرة للاتصال بالمهندس حسن صقر رئيس المجلس القومي للرياضة لإقناعه بضرورة إقامة المباراة باستاد القاهرة الملعب الرسمي للنادي‏.‏

وعبثا حاول المسئولون بالأهلي الوصول إلي حسن صقر الذي بات الوصول إليه صعبا‏,‏ وربما يكون قد اتخذ القرار دون النظر لأهمية المباراة أو البطولة‏.‏

والسؤال الذي يطرح نفسه‏:‏ هل من المنطق أن يلعب الأهلي بعيدا عن استاد القاهرة؟ ولماذا لا تقام المباراة يوم‏9‏ نوفمبر؟ وألم يكن يعلم المسئولون عن الدورة العربية بهذه المواعيد مسبقا‏,‏ خاصة أن الاتحاد الإفريقي مواعيده ثابتة لا تتغير منذ انطلاق بطولاته‏.‏

الغريب في الأمر أن الاتحاد الإفريقي وافق علي تعديل موعد المباراة لتقام‏9‏ نوفمبر وتعديل البث الهوائي حتي يتسني إقامتها في استاد القاهرة‏.‏

لاشك أن عدم إقامة المباراة علي استاد القاهرة سيحرم الأهلي من المساندة الجماهيرية الفعالة‏,‏ وهو أمر ربما يغيب عن المسئولين في الدورة العربية‏,‏ وهي أن فوز الأهلي بالبطولة سيكون له تأثيره الإيجابي علي الدورة من خلال المساندة الجماهيرية الفعالة‏,‏ ويبقي أن الخروج من هذه الأزمة بيد المهندس حسن صقر الذي ساند ويساند الأهلي كثيرا في المحفل الإفريقي‏,‏ وأن تدخله بضرورة استضافة استاد القاهرة للنهائي أمر بالغ الأهمية نظرا لضخامة الحدث‏,‏ ورغبة الأهلي في الاحتفاظ بأم الكئوس الإفريقية علي ملعبه‏.‏

وينتظر المسئولون في الأهلي من القائمين علي الرياضة علي تقدير الدور الذي يقوم به الأهلي في الدفاع عن سمعة الكرة المصرية علي الساحة الإفريقية‏,‏ وأن إقامة النهائي قبل افتتاح الدورة العربية بــ‏48‏ ساعة أمر يمكن حدوثه إذا ما أراد القائمون عليها اتخاذ القرار‏!‏

ومن ناحية أخري‏,‏ أثني الجهاز الفني للأهلي علي قرار الجهاز الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم باستبعاد لاعبيه من رحلة المنتخب الوطني إلي اليابان‏,‏ وذلك بهدف منح الفريق أكبر قدر من الراحة قبل مباراته المهمة أمام النجم الساحلي التونسي في ذهاب الدور النهائي لدوري رابطة الأبطال التي ستقام في‏27‏ أكتوبر الحالي بمدينة سوسة‏.‏

وقال حسام البدري‏:‏ إنه يشكر حسن شحاتة واتحاد الكرة علي هذا القرار الذي يعكس المشاركة الفعالة والمساندة الإيجابية في هذه المهمة الوطنية التي يخوضها الأهلي‏.‏

وأوضح البدري أن اكتمال صفوف الفريق سيكون له بالغ الأثر في زيادة التجانس بين اللاعبين والإعداد النفسي قبل المباراة المرتقبة‏.‏

في الوقت نفسه‏,‏ يواصل الفريق تدريباته اليومية استعدادا للقاء النجم الساحلي‏,‏ ويعكف الجهاز الفني علي جمع كل الملفات عن فريق النجم من خلال الحصول علي كل تسجيلات مبارياته في البطولة الإفريقية‏,‏ وآخر مبارياته في الدوري التونسي التي كان آخرها مع الصفاقسي وفاز فيها‏2/‏ صفر‏.‏

ويتابع الجهاز الفني للأهلي أي مباريات لبطل تونس في الدوري المحلي لمراقبة أي تطور فني للفريق التونسي خلال المرحلة المقبلة‏.‏

ويسعي الجهاز الفني للأهلي إلي وضع استراتيجية محددة لكيفية مواجهة النجم في ملعبه بالصورة المناسبة التي يهدف من ورائها الفريق إلي تحقيق نتيجة إيجابية في لقاء سوسة‏,‏ وهو الفوز أو التعادل الإيجابي أو السلبي واستدراج المنافس إلي استاد القاهرة‏.‏

ويعلم الجهاز الفني للأهلي بصعوبة موقعة سوسة‏,‏ وأن المنافس سيحاول بشتي الطرق حسم البطولة في ملعبه من خلال تحقيق نتيجة إيجابية قبل لقاء العودة‏,‏ لذا وجب علينا الحذر والتعامل مع مباراة الذهاب بأنها نهائي الكأس وليس لقاء العودة‏.‏

ولفت الجهاز الفني نظر اللاعبين إلي أهمية تجاهل التصريحات النارية التي أطلقها برتران مارشان المدير الفني الفرنسي لتصدير التوتر‏,‏ وهي تصرفات محفوظة‏.‏

وطالب الجهاز الفني اللاعبين بعدم الالتفات والتركيز في الملعب للرد علي ما يقوله مدرب النجم ليكون بالأقدام وليس بالكلام فقط‏.


 


دوري ابطال افريقيا لكرة القدم

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.