أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


02-10-2007, 02:05 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #136  
02:05 PM

أفادت تقارير سودانية الاثنين أن المدير الفني البرازيلي لفريق الهلال السوداني ريكاردو يفكر في تقديم استقالته من تدريب الفريق خاصة بعد أن قامت إدارة النادي بتقليص صلاحياته الفنية بعد الخروج المفاجئ للهلال من البطولة العربية علي يد المجد السوري.

وعبر ريكاردو عن استيائه من قرار إدارة الهلال بتقليص صلاحياته في تدريب الفريق معتبرا القرار غير مبرر.

وكانت الصحف السودانية قد شنت هجوم عنيف علي ريكاردو واتهمته بعدم إدارة مباراة الهلال مع المجد السوري بشكل جيد وحملت المدير الفني مسئولية خروج الهلال من البطولة العربية.

وكان الهلال قد خرج من البطولة العربية في كبرى مفاجآت البطولة حتى الآن بعد هزيمته من المجد السوري بهدفين مقابل هدف في مباراة الإياب في سوريا بعد أن انتهت مباراة الذهاب في أم درمان 3-2 لصالح الهلال.

يذكر أن الهلال يستعد لمواجهة النجم الساحلي في مباراة الإياب في دوري أبطال أفريقيا وكانت مباراة الذهاب في أم درمان قد انتهت لصالح الهلال بهدفين مقابل هدف.






02-10-2007, 02:06 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #137  
أحرز فريق الإتحاد الليبي فوزا عريضا علي ضيفه اليمني فريق أهلي صنعاء وذلك بعدما سجل لاعبوه أربعة أهداف ليحقق الفريق الإنتصار 4/1 في إياب لقاء دور ال32 من دوري أبطال العرب ليصعد الفريق لتالي الأدوار .

وكان الفريقان قد تعادلا سويا بدون أهداف في لقاء الذهاب الذي أقيم في صنعاء يوم 17 سبمتبر الماضي وهو ما سهل من مهمة الفريق الليبي .

أحرز أهداف العميد أحمد المصلي هدفين وكوليبالي هدفين في حين أحرز لأهلي صنعاء علي النونو .

ويحل الفريق الليبي ضيفا علي الأهلي يوم الأحد القادم في إياب دور الأربعة من دوري أبطال أفريقيا بعدما إنتهي لقاء الذهاب بالتعادل السلبي بدون أهداف , ويكفي الأهلي الفوز بأي نتيجة للصعود للنهائي بإذن الله .

هذا ومن المقرر أن تصل بعثة الإتحاد يوم الخميس القادم بإذن الله

03-10-2007, 08:07 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #138  
قاهرة/أ ش أ/يستأنف الفريق الأول بالنادي الأهلي تدريباته مساء الأربعاء في إطار الاستعداد لمباراة الاتحاد الليبي المقرر لها الأحد المقبل في لقاء العودة للدور قبل النهائي لبطولة أفريقيا.

وقد حصل فريق

الأهلي على راحة الثلاثاء.وفضل الجهاز الفني للفريق بقيادة البرتغالي مانويل جوزية حصول لاعبيه على راحة نظراً لعدم حصولهم على راحة منذ فترة طويلة .

وأكد جوزية في تصريح له الثلاثاء أن مباراة

الاتحاد الليبي هامة جدا والفوز مطلب أساسي للجهاز الفني للوصول إلى المباراة النهائية لبطولة أفريقيا وفى حالة الوصول إلى نهائي أفريقيا سوف نسعى للفوز بالبطولة لتحقيق إنجاز تاريخي للنادي بحصوله على البطولة للمرة الثالثة على التوالي وسيكون ذلك بمثابة نقطة مميزة في تاريخ النادي.

وأضاف جوزيه أن دوافع اللاعبين انخفضت في مباراتي الترسانة والاتصالات في الدوري وهذا أمر مرفوض ويجب أن تظل الدوافع كما هي في كل مباراة مشيرا إلي أن مهمة الجهاز الفني خلق دوافع جديدة للاعبين في مباراة الاتحاد الليبي خاصة وأن كل شيء يعتمد على الدوافع.

من ناحية أخرى بدأ أحمد عادل الظهير الأيمن للفريق المرحلة الأخيرة من برنامجه العلاجي الذي نفذه خلال الأيام الماضية على إثر إصابته بكدمة قوية في إبهام القدم خلال مشاركته فى مباراة الذهاب أمام الاتحاد الليبي في الدور قبل النهائي لبطولة دوري رابطة الأبطال الافريقى والتي أبعدته عن المشاركة تدريبات فريقه.

وتتضمن المرحلة الأخيرة الجري حول الملعب بعد أن تماثل اللاعب للشفاء بدرجة كبيرة وسوف يعود للمشاركة في التدريبات الجماعية الأربعاء ويؤدى أحمد عادل برنامجه التأهيلى تحت إشراف فيدالجو مدرب الأحمال الذي يبذل قصارى جهده من اجل تجهيزه لمباراة الاتحاد الليبي.



http://www.yallakora.com/arabic/news....aspx?id=28114

03-10-2007, 08:08 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #139  
صبح من المؤكد عودة ثلاثي النجم الساحلي التونسي سيدات بوكاري وصابر بن فرج والمهدي مرياح للمشاركة مع الفريق في لقاء العودة لنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الهلال السوداني السبت 6 أكتوبر بمدينة سوسة التونسية.

وكان الثلاثي قد غاب عن لقاء الذهاب الذي أقيم من الأسبوع الماضي في السودان وانتهي بفوز

الهلال بنتيجة 2-1 بداعي الإصابة. ويحتاج

النجم الي الفوز بهدف نظيف فقط ليضمن حجز مقعد في الدور النهائي للبطولة.

علي الجانب الآخر، يصل الهلال السوداني الأربعاء إلي تونس من اجل التحضير لمباراة السبت، وبات من المؤكد أن يعود لتشكيلة الفريق حارسه الأساسي المعز محجوب والذي غاب عن لقاء الذهاب في السودان.

ويدخل الهلال المباراة والمشاكل تحوم به حيث لقي الفريق خروجا غير متوقعا من دوري أبطال العرب علي يد فريق المجد السوري والذي تمكن من الفوز عليه في سوريا بنتيجة 2-1 ليعوض هزيمته في السودان بنتيجة 2-3. بالإضافة إلي ذلك، تناثرت أنباء قوية عن قرب رحيل المدير الفني البرازيلي للفريق ريكاردو بسبب وجود خلافات بينه وبين لاعبي الفريق وعلي رأسهم هيثم مصطفي.

الجدير بالذكر أن إدارة النجم الساحلي طرحت تذاكر المباراة مبكرا تحسبا للإقبال الجماهيري الكثيف المتوقع وتبدأ أسعار التذاكر من 5 دينار (ما يعادل 25 جنيه مصري) وصولا إلي 20 دينار ( أي ما يعادل 100 جنيه مصري).



http://www.yallakora.com/arabic/news...atid=1&region=

05-10-2007, 04:24 AM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #140  
جاءت مباراة الأهلي والاتحاد الليبي لتلقي بظلالها الكثيفة على الصحف الليبية ومنتديات جماهير الاتحاد الليبي على الانترنت وطغت اهتمامات الجماهير الليبية بمباراة فريقهم في دوري ابطال افريقيا حتى كاد البعض لا يتذكر مباراة الفريق الحاسمة امام أهلي صنعاء في دوري ابطال العرب والتي حازت على إهتمام اقل بكثير من اهتمام الجماهير بمباراة فريقهم امام الأهلي في القاهرة رغم تحقيق الفريق الليبي للتعادل السلبي امام أهلي صنعاء خارج ملعبه.

وقد حذر النقاد الليبيون من تعاظم اهتمام الجماهير وادارة النادي الليبي بمباراة الأهلي صعبة المنال على حساب مباراة أهلي صنعاء السهلة والتي تعتبر عصفورا في اليد على حد قول أحد رواد منتدى نادي الاتحاد الليبي في مقابل عشرة عصافير على الشجرة في القاهرة ومن الصعب الاقتراب منهم بعد تعادل الأهلي وادائه القوي على ملعب 11 يونيو منذ اسبوعين.

وكان برانكو المدير الفني لنادي الاتحاد قد اعطى الفرصة للعديد من الوجوه الشابة والجديدة أمثال أحمد مصباح ومنصور البركي في مباراة فريقه امام أهلي صنعاء والذي ظهر بمستوى متواضع للغاية في مباراة الذهاب وضاع على فريق الاتحاد فيها فوزا مستحقا بعد ان قام الحكم بإلغاء هدف صحيح للتيحا "الاسم الحركي للإتحاد الليبي"

وعلى نفس الصعيد ابرزت الصحف الليبية اهتمام النادي الأهلي بإستقبال الفريق الليبي في القاهرة وتوفير افضل السبل لراحة بعثة الاتحاد وقد أعربت الجماهير الليبية في المنتديات عن ثقتها الكبيرة في الاستقبال الجيد الذي سيتوفر للبعثة في القاهرة وقامت بعض الجماهير بتوجيه الشكر المبكر لإدارة النادي الأهلي واعربت عن ثقتها في استقبال وإقامة جيدة للتحاتيح في القاهرة بعد أن اكد حسام البدري عبر الصحف الليبية اعتزازه الكبير بإستقبال الليبيين الذي جاء دافئا وكريما وهو ما سيقابله الجانب المصري بالمثل تماما.

ومن أجل البحث عن الاستقرار التام قبل مباراة الأهلي قامت ادارة نادي الاتحاد بتوقيع عقود جديدة مع كافة لاعبي الفريق الاول الذي اقتربت عقودهم من الانتهاء حيث وقعت ادارة النادي عقودا جديده مع حارس المستقبل الشاب نزار قريش ووليد عصمان ووليد التفاحة وعرفه الناكوع ومنصور البركي والقاطرة البشرية أحمد سعد والمحرار محمد المولدي وهشام شعبان والناشئ اسامة الحامدي وصخرة الدفاع يونس الشيباني ومفتاح غزالة ونجم خط هجوم الفريق سالم الرواني ووزير الدفاع محمود مخلوف ومحمد الصناني ومصباح سعد لتغلق إدارة الاتحاد الباب امام جميع لاعبيها وتحتفظ بالقوام الاكبر من الفريق من أجل المنافسات القادمة.

وتم تقديم قائمة فريق الاتحاد الي الاتحاد العام الليبي لكرة القدم وتضم سمير عبود (1) مفتاح غزالة (12) نزار قريش (25) هشام شعبان (15) يونس الشيباني (5) اسامة الحمادي (18) احمد مصباح (3) ناجي الشوشان (6) محمود مخلوف (22) محمد المولدي (4) وليد عصمان (2) وليد مهدب (21) علي رحومة (14) كوبادجا (20) يوهان (13) ناصر اصليل (23) عرفه النكوع (7) محمد الصناني (16) مصباح سعد (17) منصور البركي (24) سالم الرواني (11) احمد المصلي (9) كمارا (19) كوليبالي (10) ويتبقى مكان واحد في القائمة وهي تحمل رقم (8) وتدور التكهنات حول العنصر الجديد وهل هو لاعب محلي ام لاعب اجنبي الايام القادمة قبل انتهاء فترة التسجيل كما تم الاستغناء عن عبدالسلام خميس و رضا التاورغي اما بقية اللاعبين فجميعهم اعارة الي فرق اخرى

وعلى جانب أخر وصل الى طرابلس هذا الاسبوع لاعبين من الكاميرون الاول من مواليد 31/1/1991 والثاني 1990 الاول احد لاعبي منتخب الكاميرون الاولمبي وبناء علي تاريخ ميلاد اللاعب فيمكن تسجيه في قائمة فريق الشباب والاستفادة منه مع فريق الكبار ويتمتع اللاعب ببنية جسمانية كبيرة وكان احد ابرز لاعبي منتخب الكاميرون في بطولة افريقيا الاخيرة بالجزائر والتي تحصل عليها منتخب الكاميرون وسوف يتم تجربة اللاعبين من أجل ضمهم الى صفوف فريق الاتحاد الليبي

05-10-2007, 04:25 AM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #141  
مساء يومى السبت والاحد 6 و 7 أكتوبر سنكون على موعد حافل بالاثارة والتشويق حيث سننتظر بداية مبارتى العودة فى نصف نهائى دورى ابطال افريقيا لهذا العام , حيث اقتربنا كثيراً من المحطة النهائية فخلال ايام سيسدل الستار على منافسات قبل النهائى ليعلن للجميع اسم الناديين المتباريين فى الفصل الأخير من المسرحية الافريقية التى بدأت فى نهاية يناير 2007 وتنتهى فى نوفمبر من نفس العام , مبارتى الذهاب قد انتهتا فى صالح الاهلى والهلال بعد تعادل الاول سلبيا فى ليبيا مع الاتحاد وفوز الثانى 2/1 على النجم الساحلى وهى النتائج التى كانت فى مصلحة الاهلى بشدة وسبق الاتحاد الليبى خطوات واسعة نحو الوصول الى النهائى , بينما الامور متشابكة فى المواجهة الاخرى بين الهلال والنجم فالنتيجة المبدئية للقاء الذهاب لا تعطى التفوق لأحدهما على الاخر بفارق كبير فالخيوط ما زالت متناثرة بين هذا وذاك وكل منهما مؤهل لاجتياز الاخر نحو النهائى فلو صرحنا باقتراب الهلال للصعود بعد فوزه فى الذهاب فهذا خاطئ لقوة النجم الساحلى على ارضه والضعف الذى يصيب الهلال خارج ام درمان , ولو أعلنا اقتراب النجم الساحلى من النهائى لقوته وبأسه الشديد على ارضه ووسط جمهوره وقدرته على الفوز بفارق هدفين او بهدف نظيف فسنجد انفسنا امام واقع مختلف وهو عدم التوفيق الذى قد يصيب لاعبى النجم ويحد من قوتهم مما قد يؤدى لنتيجة غير متوقعة بعد فوز النجم الساحلى سواء بالتعادل او الفوز بفارق هدف فقط من الممكن وقتها ان يخرج بضربات الترجيح او بفارق الاهداف , وقد علمتنا كرة القدم الانتظار حتى إعلان صافرة الحكم سواء فى مباراة القاهرة او مباراة سوسة .

اندية دورى ابطال اسيا تعطى جرس انذار للاهلى والنجم الساحلى
مساء الاربعاء قبل الماضى دوى جرساً عالياً اثر نتائج مباريات العودة فى دور الـ 8 لدورى ابطال اسيا التى انتهت بتفوق الاندية الاربعة التى تلعب خارج ارضها والتى قد خيبت جمهورها فى مباريات الذهاب بنتائج سيئة للغاية , فقد استطاع الوحدة الامارتى من تحقيق تعادلى ايجابى 1/1 فى السعودية مع الهلال السعودى فى مباراة العودة وكان الفريقين قد تعادلا سلبيا فى الامارات وفى مواجهه اخرى تعادل سباهان الايرانى وكواساكى اليابانى 0/0 فى مبارتى الذهاب والعودة وحسمها سباهان الضيف بضربات الترجيح ونتيجة مباراة الذهاب فى المواجهتين هى نفس نتيجة لقاء الاهلى والاتحاد الليبى 0/0 , وفى سوريا اخفق الكرامة فى الفوز بل وخسر وسط جمهوره 2/0 على يد سيونغنام الهواشنما بطل كوريا الجنوبية وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز صاحب الارض 2/1 بينهما وفى كوريا الجنوبية فشل تشونبوك الكورى فى الفوز وتعويض خسارته فى اليابان على يد اوراوا 2/1 وخسر مباراة العودة على ارضه 2/0 وهى نفس نتائج مبارتى الذهاب والعودة للقاء الكرامة وسوينغام والجدير بالذكى ان نتيجة لقاء الذهاب فى المواجهتين هى نفس نتيجة لقاء الهلال والنجم فى ام درمان 2/1 لاصحاب الارض .

وهو ما يعطى درسا للجميع ان الصعود والتأهل مرهون بالكفاح طوال 90 دقيقة بغض النظر عن نتيجة لقاء الذهاب فمن يركن لتفوقه فى الذهاب تتبخر اماله واحلامه ولا ننسى بالطبع ما حدث فى النهائى السابق حينما ظن محبى الصفاقسى ومسئوليه انهم قادرون على حسم اللقب بعد التعادل الايجابى 1/1 فى القاهرة مع الاهلى بل واحتفلوا بالبطولة قبل ان يلعب لقاء العودة ولقنهم الاهلى درسا قاسيا وفاز فى موقعة رادس وحمل اللقب الثانى على التوالى , وذلك ما يجعلنا نطالب لاعبى الاهلى ببذل اقصى جهد ممكن والتركيز الشديد فى كل اوقات المباراة واقتناص الفرص والتسجيل منها ونتمنى من جمهورنا العظيم ألا يتعجل الفوز ويؤدى لنتائج عكسية مع لاعبينا فالفوز ربما يتأخر لكنه قادم قادم باذن الله تعالى ونتمنى كل التوفيق للاعبينا فى احراز هدف مبكر يشتت الضيوف ويؤدى لنتائج طيبة حينما تبث الثقة فى لاعبينا ويفتح الضيوف الملعب ونشاهد مباراة حقيقة تليق بنصف النهائى وبالاهلى حامل اللقب فى اخر عامين .

احصائيات عن الاهلى فى البطولة منذ بدايتها
الجدير بالذكر ان لاعبى الاهلى رصيدهم من الانذارات حاليا صفـــــر
فقد تم إزالة كل الانذارات عن اللاعبيـــن بعد نهاية دورى المجموعات
ولم يحصل اى لاعب من الاهلى على أى إنذارات فى مباراة الذهاب بليبيا
البطولات ليها ناسها .. والاهلى فارسها
الوصول للمراحل النهائية من البطولات الكبرى سواء للأندية او المنتخبات ليس بالشئ الهين لكن الأصعب هو حصد أكبر كم من البطولات بعد الوصول للمراحل النهائية وإقتناص الفرص لرفع الكئوس والحصول على الميداليات والالقاب .
النادى الاهلى من الاندية القليلة جدا فى افريقيا التى تحصل على اللقاب بعد وصولها لنصف النهائى او النهائى ولا يترك البطولات تضيع من يديه فى المراحل الاخيرة بسهولة وهو ما يتميز به لاعبو الاهلى على مر الاجيال وهذا ما نسميه بروح الفانلة الحمراء أو روح البطولات .
الاهلى حصد 12 لقب افريقى بينهم 3 كأس السوبر ولا يمكن احتساب 3 بطولات سوبر على انها وصول لمراحل نهائية لانها بطولة من مباراة واحدة , اذن الاهلى حصل على 9 القاب بعد مارثون طويل , وبنظرة بسيطة نجد الاهلى وصل للمراحل النهائية 12مرة تمكن فيها من حسم 9 بطولات وفشل 3 مرات فقط بواقع مرة فى النهائى ومرتين فى نصف النهائى بنسبة نجاح 75 % .
ولو نظرنا للنجم الساحلى على سبيل المثال نجده قد أضاع بطولتين مهمتين من يديه فى السنوات الاخيرة أهمها دورى أبطال افريقيا 2004 و 2005 فبعد أن وصل النهائى فى البطولتين اطاح به انيمبا النيجيرى وحصل على بطولة 2004 ثم جاء الدور على الاهلى ليحسم لقب 2005 على حساب النجم الساحلى .

أما الأن اعزائى القراء فيأتى موعدنا مع تحليل وتقديم ووصف تفصيلى للمواجهتين التى ننتظرهما افريقيا والمتابعين للكرة الافريقية فى انحاء العالم على احر من الجمر والتى ستقام فى الأراضى التونسية والمصرية , فالأولى على الاستاد الاولمبى سوسة ومن المتوقع حضور جماهيرى غفير يملأ جميع اركان الاستاد , اما الثانية فستكون على استاد القاهرة الدولى والذى يسع الى 76 الف متفرج ومن المتوقع حضور ما يصل الى 50 الف على أقل تقدير لمؤازرة الاهلى والاحتفال بالصعود للنهائى باذن الله .
النجم الساحلى جاهز لتعويض هزيمته والتهام الهــــــلال بملعب سوسة
الهلال السودانى يلعب بتشكيل دفاعى ويسعى للدفاع ثم الدفاع ثم الدفاع
مساء السبت القادم سيقص شريط الإفتتاح للمواجهة الأولى فى إياب نصف نهائى دورى أبطال افريقيا على الملعب الاولمبى بسوسة حينما يحل الهلال السودانى الفائز فى مباراة الذهاب 2/1 ضيفا على النجم الساحلى التونسى وصيف دورى ابطال افريقيا 2004 و 2005 وبطل الكونفدرالية 2006 , الأجواء قل المباراة عادية جدا بلا مشاكل لكنها تتسم بالحذر والرغبة وأمانى الصعود الى النهائى الافريقى .
اتسمت مباراة الذهاب بين الفريقين فى ام درمان بالضغط من لاعبى الهلال اصحاب الارض على النجم الساحلى بهدف اقتناص خطأ يجعلهم فى المقدمة كما هى العادة لكن تأتى الرياح بما لا تشتهى السفن , فقد تمكن خط دفاع النجم من تحطيم كل الكرات قبل منطقة الـ 18 ولم نشاهد أى خطورة تذكر فى الشوط الاول للهلاليين وفجاة وبدون سابق انذار ينفرد مهاجم النجم الساحلى ويطيح الكرة أعلى العارضة فى مشهد خطير للغاية , ثم تمضى الدقائق بطيئة بكرات فى منتصف الملعب واخطاء فى التسليم والتسلم حتى يفاجئ النجم الساحلى الجميع بتسجيل هدف التقدم من ضربة ركنية فى الدقيقة 38 وتمر الدقائق الاخيرة من هذا الشوط حتى يطلق الحكم صافرته معلناً نهاية الشوط الاول .
مع بداية الشوط الثانى كثف الهلال من الضغط واللعب على الاطراف والكرات العرضية وفى نفس الوقت الاعتماد على الكرات البينية والتسديدات بعيدة المدى وسط دفاع رهيب من لاعبى النجم حتى تمكن النيجيرى قودوين من اقتناص خطا دفاعى ليسدد الكرة من لمسة واحدة لتحتضن الشباك فى الدقيقة 13 من الشوط الاول , ولم تمر سوى 4 دقائق ليلعب الباك اليمين للهلال كرة عرضية متقنة على رأس النيجيرى كليتشى ليسدد الكرة برأسه قوية من حدود نقطة تسديد ضربة الجزاء لتسكن الشباك معلنة عن هدف التقدم الهلالى , وبعد هذا الهدف وحتى نهاية المباراة تحولت المباراة لمعركة تدريبية بين الطرفين فكلا منهما يفشل فى إجادة تمرير الكرة نظراً لتسرع لاعبى الهلال ولتوتر لاعبى النجم الغير مبرر فتضيع انصاف الفرص هباءاً من الهلال واحدة تلو الاخرى سواء تسديدات او عرضيات لتنتهى المباراة بتقدم الهلال فى الذهاب 2/1 .
بعد نهاية مباراة الذهاب استعد الطرفين لمباراة العودة بكل جدية أملا فى تحقيق أمالهما فى الصعود الى النهائى الافريقى فلعب النجم الساحلى مباراة واحدة رسمية والهلال لعب مباراة واحدة ايضا فى دورى ابطال العرب والتى خرج منها مأسوفاً عليه وكانت نتيجة المبارتين وترتيبهما المحلى كالتالى :
النجم الساحلى vs الاتحاد المنستيرى 1/1 : الدورى التونسـى
المجد السورى vs الهلال السودانى 2/1 : دورى ابطال العرب
ومن المتوقع ان تشهد مباراة العودة بسوسة هجوم كاسح من النجم الساحلى من البداية لاحراز هدف مبكر يفسد مخطط السودانيين باهدار الوقت وقتل المباراة بينما سنرى دفاع مستميت من الهلال الذى لا يجيد اللعب خارج قواعده وفى حالة احراز النجم الساحلى لهدف مبكر ربما يغير الهلال من طريقة لعبه ويبدأ فى مبادلة الهجمات وفتح الملعب ولو سجل النجم هدف ثانى سيفتح الهلال خطوطه الدفاعية على مصراعيها ويبدأ فى الهجوم بقوة حتى يسجل هدف وإلا مغادرة البطولة واليكم التشكيلة المتوقعة للفريقين :
النجم الساحلى
الهلال السودانى


الاهلى المصرى كامل الصفوف ويسعى للفوز والصعود
والاتحاد الليبى يتمنى تحقيق المفاجاة فى استاد القاهرة
فى إطار سعيه للمحافظة على اللقب الافريقى للمرة الثالثة على التوالى يدخل الاهلى حامل اللقب مباراة الاحد وامام عينه كأس افريقيا وبريق اليابان الذى يطمح كل اللاعبين للذهاب هناك مرة أخرى فمن تذوق طعم الفرحة والانتصالات العالمية يود بالطبع تكرارها وتسليط الضوء عليه مرة اخرى , لذلك سيلعب الاهلى مباراته القادمة بهدف الفوز فقط للصعود الى النهائى , اما الاتحاد الليبى فيسعى جاهدا لتحقيق مفاجأة مدوية باستاد القاهرة سواء بالتعادل الايجابى او تحقيق المعجزة بالفوز فى استاد القاهرة معقل الشياطين الحمر .
وكانت مباراة الذهاب بين الفريق تكتيكية بين المدربين أكثر منها فنية مثيرة غزيرة بالاهداف " من ينسى لقاء الاهلى والنجم الساحلى فى سوسة 2005 وفى هذا اليوم لعب الاهلى مباراة تكتيكية رائعة واحكم سيطرته على اللقاء فى وسط الملعب وأجبر النجم الساحلى باللعب معه فى منتصف الملعب بعيدا عن منطقة المناورات " ومباراة الاحد قبل الماضى كانت متشابهه تماما فلم تصل كرات لمنطقة الـ 18 إلا على إستحياء حينما يتذكر لاعبى الفريقين قدرتهم على بناء هجمة نحو مرمى الخصم او تصل الكرة لمربع العمليات عن طريق الكرات الثابتة والتصويب بعيد المدى , وهو ما يجعلنا لا نجد شئ لقوله عن هذه المباراة اكثر من كونها مباراة تكتيكية بحتة بين المديرين الفنيين انتهت سلبية فى النتيجة وايجابية لصالح الاهلى ومديره الفنى مانويل جوزيه الذى قطع نسبة كبيرة تفوق الـ 65% نحو الصعود للنهائى .
استعد الطرفين لهذه المواجهه على اكبر ما يكون فقد لعب الاهلى مبارتين لا تختلف عن التدريبات اليومية للاعبيه الاولى امام الترسانة والثانية مع الاتصالات وفاز بهما عن طريق عامل الخبرة فقط حيث إنشغل تركيز اللاعبين بالمواجهه الافريقية اكثر من المباريات المحلية , اما الاتحاد الليبى فقد لعب مباراة واحدة مع أهلى صنعاء بدورى ابطال العرب وكانت نتائج الناديين وترتيبهم المحلى على النحو التالى :
الاهلـــــــــى vs الترسانة 1/0 : الدورى المصرى
الاتصــالات vs الاهـــــلى 1/2 : الدورى المصرى
الاتحاد vs اهلى صنعاء 4/1 : دورى ابطال العرب
الاتحاد لعب مباراة واحدة فى الدورى الليبى وله 3 نقط وله مباراة مؤجلة
( الدورى الليبى ما زال فى مرحلة الافتتاح )
الجدير بالذكر ان المباراة ستختلف قطعيا عن مباراة الذهاب خاصة بالنسبة لتشكيل الاهلى فربما يلعب محمد بركات فى الجانب الأيمن ويخرج اسلام الشاطر ليجلس على الدكة وهذا بشرط اللعب بـ 2 دفيندر بدلا من 3 مع نزول عماد متعب للعب بجوار فلافيو فى خط الهجوم لعمل ضغط هجومى مكثف على دفاع الاتحاد الذى برز ضعفه فى مباراة الذهاب فى ظل هجوم الاهلى القليل نوعا ما عدداً وجهداً وتكتيكا ً وفى حالة اصرار جوزيه على اتباع التشكيلة الماضية لمباراة الاتحاد ومبارتى الاهلى فى الدورى المصرى فلن نرى متعب فى الملعب وسيلعب بركات كصانع لعب او كدفندر ثالث حيث يتميز بركات بكونه لاعب جوكر يمكنه اللعب فى اى مكان , اما الاتحاد فربما لا يختلف الحال لديه فقد لعب مباراة الذهاب بليبيا بمهاجم واحد هو سالم الروانى ومن الصعب ان يغير تشكيلته ويجازف فى مباراة القاهرة فمن غير المعقول ان يلعب الاتحاد بمهاجم واحد وتشكيل دفاعى فى ليبيا ثم يلعب فى القاهرة بتشكيل هجومى وباكثر من مهاجم ! وهذه هى التشكيلة المتوقعة للفريقين :
الاهلى " التشكيلة " 1 " :
الاهلى " التشكيلة " 2 " :
تشكيلة الاتحاد الليبى :
فى النهاية لا يسعنا سوى الدعاء للاهلى يوم الاحد ليحالفه التوفيق فى الفوز وحسم التاهل مبكراً ونرجو من جمهور الاهلى العظيم ان يكون على مستوى الحدث وعلى قدر المسئولية بالتشجيع المؤازر لناديه كما هو العادة بعيداً عن التسرع وإرباك اللاعبين وإصابتهم بالتوتر .
كلمة اخيرة : " إصنع من نفسك بطلا و لا تهدم بطلاً لتظن أنك بطلاً "

06-10-2007, 07:35 AM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #142  
واصل اليوم فريق الإتحاد الليبي إستعدادته للقاء الأهلي غدا بإذن الله علي أرضية ستاد القاهرة في إياب الدور قبل النهائي لدوري أبطال أفريقيا حيث من المقرر أن يجري الفريق مرانه الرئيسي الليلة بعدما تمرن في اليومين السابقين عقب وصوله من طرابلس .

وكان الفريقان قد إلتقيا في ليبيا منذ أسبوعين وإنتهي اللقاء بالتعادل السلبي 0/0 وهو ما يزيد من فرص الأهلي في بلوغ الدور النهائي للبطولة بإذن الله شريطة الفوز بأي نتيجة أما التعادل السلبي فيحيل المباراة لركلات الترجيح مباشرة في حين أن التعادل الإيجابي لا قدر الله يضمن صعود العميد الليبي .

وقد أكدت صحيفة الجماهيرية الليبية أن هذا المران سيشهد إستقرار الصربي برانكو علي التشكيل الذي سيخوض به اللقاء والذي يأتي بعد أيام من الفوز علي أهلي صنعاء 4/1 والصعود للدور التالي في دوري أبطال العرب . ويعقد الجمهور الليبي الأمال علي الشيباني وسالم الرواني هداف الفريق والخطير أحمد المصلي الذي أشارت بعض الحف الليبية إلي إهتمام جوزيه بالتعاقد معه , ومن المعروف أن هذا اللاعب خضع لفترة إختبار بالأهلي منذ فترة ولكن لم يتم التعاقد معه .

وفي شأن أخر أبرزت الصحف الليبية أن فريق الإتحاد قد حل في المركز ال 147 في تصنيف المعهد الدولي لتأريخ وإحصاء كرة القدم محققا مركز فريدا في تاريخه كما أشارت صحيفة ليبيا اليوم , ومن المعروف أن الأهلي إحتل المركز ال 28 في هذا التصنيف .


06-10-2007, 09:59 AM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #143  
طالب مانويل جوزيه المدير الفني للنادي الأهلي لاعبيه بتحقيق الفوز على فريق الاتحاد الليبي والصعود للمباراة النهائية حتى يحققوا إنجازا فريدا ومجدا شخصيا لهم وللنادي الأهلي وليثبتوا أنهم كانوا جديرين بالألقاب التي حصلوا عليها وأنها لم تأت من فراغ
وقال جوزيه للاعبين في محاضرته النظرية قبل بدء التدريب الرئيسي للفريق إن المباراة صعبة للغاية وذلك لأن فريق الاتحاد يمتلك نفس الطموحات بل أكثر منها وسيلعب من أجل الفوز ليصل للمرة الأولى في تاريخه إلى النهائي الأفريقي وهو إنجاز يستحق المجازفة لذلك فهو سيلعب على الهجمة المرتدة الخاطفة والتي تتطلب من الدفاع اليقظة والحذر وأكد جوزيه أن الفريق الأهدأ أعصاباً والأكثر تركيزاً وتنظيماً ستكون له الغلبة في الملعب ومثل هذه المباريات لها حسابات خاصة
وكان الفريق قد أدى تدريبه الرئيسي مساء أمس وهو كامل العدد وتميز التدريب بالقوة والحيوية والحماسة التي ظهرت في أداء اللاعبين للمران والذي بدا بتدريبات الإحماء ثم الجمل التكتيكية وانتهى بتقسيمة بين اللاعبين
ومن ناحيته أكد الكابتن حسام البدري المدرب العام ومدير الكرة أن الجهاز الفني وضع برنامج إعداد للفريق ركز فيه على النواحي البدنية من أجل الوصول باللياقة البدنية للاعبين إلى أعلى معدلاتها مشيرا إلى أن الجهاز الفني كثف خلال الأيام الماضية من جلساته مع اللاعبين لإعدادهم معنويا لهذه حيث تم مشاهدة إحدى مباريات الفريق الليبي مع اللاعبين وبناء عليه تم وضع اللمسات النهائية للمباراة وتكليف كل لاعب بواجباته المقرر القيام بها وخاصة في الدفاع ومنتصف الملعب
وعلى الجانب الآخر من المباراة فقد استعد الفريق الليبي جيدا ورفض برانكو المدير الفني للفريق إعطاء لاعبيه أية راحة بعد وصولهم من ليبيا وقادهم في تدريب قوي لمدة 45 دقيقة على ملعب السكة الحديد ومن المنتظر ان يؤدي الفريق الليبي مرانه الليلة على إستاد القاهرة
وقد رفض برانكو الحديث عن المباراة ومنع لاعبيه من الإدلاء بأي تصريحات إعلامية عقب مغادرته لمطار القاهرة متوجها للملعب كما رفض دخول كاميرات التصوير لمتابعة المران
ومن ناحية أخرى فقد وصل أمس طاقم التحكيم الغاني الذي كلف بإدارة المباراة التي ستقام في التاسعة والنصف من مساء الغد على إستاد القاهرة ويضم طاقم التحكيم كل من اليكس كوتى ويساعده كل من هارونا ايوبا وساجى جورج ويراقب المباراة الاريترى تسفاى ومعه الموريتانى ماسا ديارا منسقاً للمباراة

06-10-2007, 05:44 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #144  
يدخل الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي معسكراً مغلقاً بأحد فنادق مصر الجديدة استعداداً لمواجهته المرتقبة غداً «الأحد» أمام الاتحاد الليبي في إياب الدور قبل النهائي لدوري رابطة أبطال أفريقيا، وتحسباً لأي ظروف غير مناسبة، فقد قرر جوزيه اختيار ١٩ لاعباً لدخول المعسكر.
وضح من خلال التدريبات الأخيرة أن مانويل جوزيه المدير الفني سيبدأ المباراة بتشكيل هجومي للحسم المبكر وإراحة الجماهير حتي لا تتوتر الأعصاب وبالتالي يتأثر الأداء بالسلب.
وحتي ما قبل المباراة بـ٢٤ ساعة لم يستقر مانويل جوزيه علي التشكيل الذي سيلعب به حيث يفاضل بين اللعب برأسي حربة فلافيو وإلي جواره عماد متعب علي أن يلعب خلفهما محمد أبوتريكة رأس مثلث من الخلف، وفي هذه الحالة سيتم الدفع بمحمد بركات ظهيراً أيمن للاستفادة من قدراته الهجومية، فيما يوجد رأي آخر باللعب بنفس الخطة التي لعب بها الفريق مبارياته الأخيرة والدفع برأس حربة واحد هو فلافيو وخلفه أبوتريكة وبركات، علي أن يبدأ إسلام الشاطر المباراة ظهيراً أيمن لتأمين الجهة اليمني للحد من خطورة الجبهة اليسري للضيوف، خصوصاً ظهيرهم الأيسر الذي ظهر بمستوي طيب للغاية في المباراة الأولي في طرابلس، وشن أكثر من هجمة علي مرمي الحضري، وتشير الدلائل إلي أن الطريقة الأولي هي الأقرب للتنفيذ علي أرض الواقع لرغبة المدير الفني في الحسم المبكر.
كان جوزيه قد حرص علي رفع النواحي البدنية للاعبيه خلال الفترة الماضية التي أعقبت مباراة الاتصالات بعد حالة الإجهاد التي أصابت اللاعبين بسبب توالي المباريات عليهم دون الحصول علي فترة راحة سلبية، وقام اللاعبون بالجري في مران الأمس حوالي ٣٠ دقيقة، كما شاهد اللاعبون تسجيلاً لمباراة الذهاب أمام الاتحاد الليبي لدراستها جيداً، وتكليف كل لاعب بالمهام المطلوبة منه.
يأتي هذا في الوقت الذي أوشكت فيه تذاكر المباراة علي النفاد بعد الإقبال الجماهيري علي شرائها، وكانت إدارة النادي قد طرحت تذاكر المباراة للبيع يوم الثلاثاء الماضي وهي ٦٧ ألف تذكرة.
من ناحية أخري أكد علاء ميهوب مدرب الفريق صعوبة مباراة الغد، لافتاً إلي ضرورة نسيان نتيجة لقاء الذهاب في ليبيا والتركيز علي المواجهة المقبلة.
واعتبر المباراة فاصلة بين المجد والوصول للمباراة النهائية للموسم الثالث علي التوالي ليكون الأهلي أول فريق مصري يتأهل ثلاث مرات متتالية في البطولة الأفريقية، وأبدي ثقته التامة في قدرة اللاعبين علي تخطي تلك العقبة، مشيراً إلي أنهم عادة ما يتألقون في الأوقات الصعبة.
أضاف أن الهدوء مطلوب في مثل هذه المباريات الحساسة، خصوصاً أن الفريق الليبي منظم وقوي ويملك مجموعة متميزة من اللاعبين، كما أن وصوله إلي تلك المرحلة من البطولة يعني أنه فريق لا يستهان به.
ووضح أن فريقه يملك ثلاثة أسلحة ترجح كفته في الفوز بالمباراة أولها الجماهير الأهلاوية المتحمسة، وثانيها الروح المعنوية العالية التي ظهرت علي اللاعبين في الأيام الماضية، وأخيراً الإمكانيات الفنية والخبرة للاعبين في المباريات الدولية الصعبة.
علي الجانب الآخر، يؤدي الاتحاد الليبي مرانه الرئيسي اليوم علي ستاد القاهرة في نفس توقيت المباراة عند التاسعة والنصف مساء.
وأكد الصربي برانكو في تصريح خاص لـ«المصري اليوم» أنه يقدر منافسه جيداً والذي يعتبر من أقوي أندية القارة السمراء.
أضاف أنه رغم ذلك فقد حضر إلي القاهرة لتقديم عرض قوي يظهر من خلاله مدي ما وصلت إليه الكرة الليبية التي تطورت كثيراً في السنوات الأخيرة.
وأوضح أنه يعرف جيداً مواطن القوة والضعف في الأهلي وأنه سيعمل ألف حساب لنجوم الفريق، خصوصاً محمد أبوتريكة وفلافيو.
في شأن مختلف، تعقد لجنة الكرة برئاسة حسن حمدي اجتماعاً مهماً خلال الأيام القليلة المقبلة لبحث الصفقات الجديدة المزمع إبرامها في يناير المقبل، وسيحضر الجلسة مانويل جوزيه المدير الفني حيث فضلت اللجنة عدم حضوره الاجتماع الأخير لها بسبب انشغاله بالترتيب لمباراة الاتحاد الليبي وقبلها الاتصالات.
كان مسؤولو اللجنة قد كثفوا من اتصالاتهم بعدد من اللاعبين لإقناعهم بارتداء الفانلة الحمراء سواء خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير المقبل أو بعد نهاية الموسم.

06-10-2007, 05:52 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #145  

النجم ام الهلال من سيخطف البطاقة الاولى لنهائي افريقيا للاندية الابطال الاجابة سيعرفها الجميع على الملعب الاولمبي بسوسة عندما يطلق الحكم صافرة النهاية لمباراة النجم الساحلي التونسي والهلال السوداني في اياب دوري ابطال افريقيا مساء اليوم السبت .
لقاء الذهاب الذي جمع الفريقين قبل اسبوعين في ام درمان انتهى بفوز الهلال على النجم 2/1 لذلك ستكون مباراة اليوم مشتعلة جدا النجم للتسجيل والهلال للمحافظة على فوزه .
النجم استعد جيدا لهذه المباراة وهو عازم على التأهل للمرة الرابعة على التوالي الى نهائي بطولة افريقية ويكفيه هدف واحد لتحقيق هذا التاهل ولكن بكل تاكيد فأن الفريق لن يجد امامه خصم سهل وهذا مااكده مدرب النجم الفرنسي مارشان الذي حذر من مغبة الاستهتار بالهلال وقال ان الفريق السوداني انتصر على فرق قوية في هذه البطولة وان الكرة السودانية عموما تشهد تقدم في كرتها والدليل ان منتخب السودان انتصر على تونس 3/2 قبل شهر وان المنتخب يضم 8 لاعبين من الهلال ولكن أكد المدرب ايضا على قدرة فريقه في تحقيق النتيجة التى تجعله يتاهل لنهائي المسابقة وسيستفيد من عاملي الارض والجمهور .
الهلال وصل الى تونس وهو عازم على تحقيق تطلعاته والعود ببطاقة التاهل التى يحلم بها جمهور الهلال كثيرا ولكن تعرض الفريق لبعض المشاكل في الفترة الاخيرة منها الخروج الغير متوقع امام المجد السوري في دوري ابطال العرب ومشاكل بعض لاعبيه مثل الحارس المعز واصابة المدافع ريتشارد .
ريكاردو مدرب الهلال أكد انه اذا طبق لاعبيه الخطة الموضوعة فأن التأهل لن يفلت من يد الهلال, ومن المتوقع ان يلعب الفريق السوداني بخطة 4 / 5 / 1 وسيكون النيجيري قودوين وحيدا في خط المقدمة بينما لن يشارك النيجيري كليتشي .
مباراة قوية وسهر رمضانية عربية افريقية ستكون على اعلي طراز من سيخطف البطاقة النجم ام الهلال

06-10-2007, 05:58 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #146  
اطلق نجم الهلال علاء الدين يوسف تصريحات مثيرة من سوسه قبل ساعات من لقاء اليوم امام النجم الساحلي وقال ان الهلال

مؤهل تماما لبلوغ المباراة النهائية في البطولة الافريقية وقال انهم مصرون على تقديم بطاقة الصعود للنهائي كعيدية للجماهير الهلالية الوفية

كما
اجري الهلال مرانا خفيفا امس استعدادا لمباراته اليوم امام النجم الساحلي وذلك في الملعب الرديف لاستاد سوسه الاولمبي وقد

ركز البرازيلي ريكاردو علي الهجمات المرتدة والكرات العكسية ومرن اللاعبين علي ركلات الترجيح ووقف في المرمي خلال هذه التدريبات ابوبكر الشريف وروي قلواك وبالرغم من ان الحارس المعز محجوب وريتشارد قد شاركا في المران واظهرا مستوي جيدا الا ان البرازيلي ريكاردو فجر المفاجأة وقال انهما خارج حساباته في مباراة اليوم وانه قد جدد الثقة في المجموعة التي شاركت في المباريات السابقة وعليه فان تشكيلة الهلال لمباراة اليوم تتكون من ابوبكر شريف - جوليت - داريوكان - علاء الدين جبريل - يوسف محمد - حمودة بشير - علاء الدين يوسف - عمر بخيت - سيف مساوي - هيثم مصطفي وقودوين·
وسيجلس النيجيري كلتشي علي دكة البدلاء
ومن جهة اخري وصل رئيس الهلال صلاح ادريس وعقد اجتماعا سريعا مع الوفد الاداري والبعثة وسيعقد اجتماعا مماثلا اليوم مع الجهاز الفني واللاعبين وكان صلاح ادريس قد حضر من طرابلس·
من جانبه احتج رئيس بعثة الهلال الباقر عبدالرحمن علي التصرف الذي قامت به ادارة نادي النجم عندما ذكرت لهم بان الملعب الاولمبي مغلق للصيانة يوم الجمعة واتضح غير ذلك حيث تابعت قوون مران النجم الساحلي بالملعب نفسه واضطر الهلال لاداء مرانه بالملعب الفرعي·
وفي مقابلة اذاعية ذكر رئيس نادي النجم الساحلي ان تذاكر المباراة قد نفدت تماماً وانهم قد خصصوا مدرجا للجمهور السوداني علما بان الاستاد يسع ل 25 ألف متفرج·
وسيقام اليوم السبت الاجتماع التقليدي للمباراة بحضور المراقب الجزائري وحكام سيشل· ووصل امس الزميل الرشيد بدوي عبيد لنقل المباراة علي الهواء مباشرة عبر الاذاعة للجماهير السودانية·

و من ناحية أخرى تدرب الهلال لفترة طويلة من الزمن مساء امس علي ركلات الترجيح التي شارك في تنفيذها كل لاعبي الفريق بينما وقف في المرمي ابوبكر شريف وروي قلواك·


يخوض الهلال مباراة اليوم بتشيكلة تضم كلا من: ابوبكر شريف - جوليت - داريوكان - علاء الدين جبريل - يوسف محمد - حمودة بشير -

عمر بخيت - سيف مساوي - علاء الدين يوسف - هيثم مصطفى وقودوين·

06-10-2007, 05:59 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #147  
ندما تدق عقارب الساعة عند الساعة التاسعة والنصف من مساء يوم الأحد 7 أكتوبر، ستتجه أنظار كل عشاق الكرة في إفريقيا عموما وفي مصر وليبيا علي وجه التحديد صوب إستاد القاهرة لمعرفة صاحب البطاقة التأهل الثانية لنهائي دوري أبطال إفريقيا لعام 2007.

فالأهلي حامل لقب آخر نسختين للبطولة والذي يستضيف فريق الاتحاد الليبي في إياب الدور نصف النهائي تمتلكه الرغبة في الوصول إلي المباراة النهائية للعام الثالث علي التوالي ليصبح أول فريق في تاريخ البطولة الذي يصعد إلي النهائي 3 أعوام متتالية.

وعلي الرغم من النغمة التي تؤكد قرب

الأهلي من التأهل بعد نتيجة التعادل السلبي التي حققها في مباراة الذهاب في ليبيا، إلا أن المدير الفني البرتغالي للفريق الأحمر مانويل جوزيه يرفض هذه النغمة تماما ويؤكد أن مباراة الإياب ستكون أصعب لان الاتحاد يملك فيها فرصتين هما الفوز أو التعادل الايجابي بينما يملك الأهلي فرصة واحدة فقط هي الفوز.

الجميع داخل القلعة الحمراء يحاولون بشتى الطرق استنفار روح اللاعبين بأي طريقة وهو الأمر الذي جعل إدارة النادي ترفع مكافأة التأهل إلي المباراة النهائية من 30 ألف جنيه إلي 60 ألف جنيه لكل لاعب.

اهتمام الجهاز الفني الشديد باللقاء لم ينسيه المحافظة علي الانضباط داخل الفريق وثبت ذلك من خلال إيقاف حارس مرمي الفريق البديل أمير عبدالحميد وتوقيع عقوبة مالية كبيرة عليه قبل 48 ساعة فقط من اللقاء بسبب تركه مران الفريق بدون إذن، وبالتالي لن يتمكن من دخول قائمة المباراة.

علي الجانب الآخر، يسود الهدوء المفرط بعثة

الاتحاد الليبي التي وصلت القاهرة يوم الخميس وآثرت إغلاق جميع المنافذ المؤدية للاعبين أمام جميع وسائل الإعلام خلال تدريب الفريق الأول في ملعب النادي الأهلي بمدينة نصر، ويتوقع تكرار الأمر خلال مران الفريق الأساسي للمباراة.

الجدير بالذكر أن اللقاء سيقوده طاقم تحكيم غاني بقيادة اليكس كوتى ويساعده كل من هارونا ايوبا وساجى جورج.

07-10-2007, 08:39 AM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #148  
جح نادي النجم الساحلي التونسي في الحصول على بطاقة التأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا بعد تغلبه على ضيفه الهلال السوداني بثلاثة أهداف مقابل هدف في اللقاء الذي أقيم مساء السبت في إطار منافسات دور نصف النهائي للبطولة.

أحرز أهداف النجم أمين الشرميطي في الدقيقة 15 والدقيقة 63، وصابر بن فرج في الدقيقة 52، فيما أحرز هدف الهلال النيجيري جودوين في الدقيقة 55.

ينتظر بذلك النجم نتيجة لقاء الأهلي والإتحاد الليبي لمعرفة هوية الطرف الثاني في المباراة النهائية.

07-10-2007, 08:43 AM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #149  
تأهل النجم الساحلي التونسي الى المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا عقب فوزه على ضيفه الهلال السوداني بثلاثة أهداف مقابل هدف مساء السبت في مدينة سوسة.

سجل ثلاثية النجم الساحلي أمين الشرميطي (هدفين) وصابر بن فرج في الدقائق 15 و51 و64، بينما سجل النيجيري جودوين اندوبويسي هدف الهلال الوحيد في الدقيقة 56.

وعوض النجم الساحلي هزيمته في لقاء الذهاب في أم درمان بهدفين مقابل هدف ليتأهل لنهائي البطولة بمجموع اللقائين 4-3.

بدأ اللقاء بضغط هجومي من جانب النجم الساحلي بغية احراز هدف مبكر بينما لعب البرازيلي هيرون ريكاردو مدرب الهلال بطريقة دفاعية ومهاجم وحيد هو النيجيري اندوبويسي أملا في الخروج بالتعادل السلبي، واستطاع الشرميطي افتتاح التسجيل للنجم بضربة رأس بعد مرور 15 دقيقة.

وبعد مرور نصف ساعة دفع ريكاردو بالمهاجم النيجيري كيليتشي اوسونوا بديلا لعلاء الدين يوسف ليعود للعب بطريقة 4-4-2 وحاول الهلال معادلة النتيجة الا أنه فشل في ذلك لينتهي الشوط الأول بتقدم النجم.

المغامرة الهلالية انتهت
ومع بداية الشوط الثاني، واصل النجم هجومه على مرمى الهلال لتعزيز تقدمه وبالفعل نجح في ذلك في الدقيقة 51 بعدما سجل الهدف الثاني عن طريق بن فرج.

ولم يجد الهلال بعد تأخره بهدفين نظيفين سوى الهجوم المكثف لتعديل النتيجة وهو ما تحقق له في الدقيقة 56 عن طريق اندوبويسي الذي سجل هدف الهلال الوحيد بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء.

عاد لاعبو الهلال للدفاع في محاولة للوصول إلى ركلات الترجيح ولكن الشرميطي كان له رأي أخر إذ سجل الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة 64 وهو هدف التأهل للمباراة النهائية للبطولة.

وحاولا الهلاليون العودة لاجواء المباراة وتسجيل هدف ثان الا أن الدفاع المنظم من جانب النجم الساحلي وعدم تركيز مهاجمي الهلال أهدر الفرصة تلو الأخرى.

ويلتقي النجم الساحلي في المباراة النهائية للبطولة مع الفائز من لقاء الأهلي والاتحاد الليبي والذي سيقام مساء الأحد بالقاهرة علما بأن لقاء الذهاب في طرابلس كان قد انتهى بالتعادل السلبي.

07-10-2007, 08:46 AM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #150  
أعلن النادي الأهلي قائمة من 18 لاعبا لمباراة الاتحاد الليبي في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا يوم الأحد وتتضمن اسم أمير عبد الحميد حارس المرمى الذي كان النادي قد أعلن إيقافه لمدة أسبوعين.

وقال حسام البدري المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة في تصريحات للصحفيين إن الجهاز الفني تقبل اعتذار عبد الحميد عما بدر منه وقرر الاكتفاء بالغرامة المالية التي تقدر بـ50 ألف جنيه.

وكان عبد الحميد قد غادر مران الأهلي غاضبا بعد دقائق من بدايته بلا سبب معروف وبطريقة غير لائقة، ما دفع الجهاز إلى عقابه بالغرامة والإيقاف.

وقال حارس الأهلي الثاني إنه يتعرض لضغوط نفسية كبيرة في الفترة الماضية وهي السبب في تصرفه الخاطئ.

ويستضيف استاد القاهرة الدولي المباراة في التاسعة والنصف مساء لتحديد الفريق الصاعد إلى الدور النهائي لمواجهة النجم الساحلي التونسي، الذي فاز على الهلال السوداني بنتيجة 4-3 في مجموع المباراتين.

وكان الأهلي قد انتزع تعادلا سلبيا غاليا أمام الاتحاد الليبي على أرض الأخير في لقاء الذهاب.

وفيما يلي القائمة كاملة:

حراسة المرمى: عصام الحضري وأمير عبد الحميد.

الدفاع: عماد النحاس، شادي محمد، أحمد السيد، وائل جمعة، إسلام الشاطر.

الوسط: محمد بركات، جيلبرتو، حسن مصطفى، أنيس بوجلبان، حسام عاشور، محمد أبو تريكة.

الهجوم: عماد متعب، فلافيو، أسامة حسنى، أحمد صديق، رضا الويشي.

 


دوري ابطال افريقيا لكرة القدم

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.