أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


29-03-2007, 04:48 PM
austin غير متصل
عضـو
رقم العضوية: 71255
تاريخ التسجيل: Mar 2007
المشاركات: 279
إعجاب: 7
تلقى 123 إعجاب على 53 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #1  

سـيرة الأسطورة النمر السعودي يوسف الثنيان


سـيرة الأسطورة النمر السعودي يوسف
سـيرة الأسطورة النمر السعودي يوسف


من مــنا لا يعرف الفيلسوف يوسف الثنيان ومن منا لا يعرف مهارات و
أهداف يوسف
من منا لا يـعرف النــــــــــمر
لاحظت في المنتدى عدم وجـود موضوع عن الفيلسوف ونمر الكرة
العربية والسعـودية يوسف ناصر الثنيان
و لهــذا فقررت وضع الموضوع عن أسطـورة لاعب خط الوسـط النمر
سـيرة الأسطورة النمر السعودي يوسف
يوسف ناصر الثنيـان(يوسف الثنيان)...إنسان خلقه ربنا رب الجنان


(يوسف الثنيان)...معجزة أتت من عند الرحمن
(يوسف الثنيان)...لوحة لم ترسمها يد أمهر فنان
(يوسف الثنيان)...قصيد له ملايين من المعـان
(يوسف الثنيان)...لاعب قيل عنه هو فنــان
(يوسف الثنيان)...تميز عن كل الأقـــران
(يوسف الثنيان)...موهبة تتجلى في كل مكان
(يوسف الثنيان)...تحبه في كل صحراء وبستان
(يوسف الثنيان)...كلمة تجدها على كل لسان
(يوسف الثنيان)...مهاراته كلها حِســـان
(يوسف الثنيان)...هو حق سحر البيـــان
(يوسف الثنيان)...يعزف أحلى الألحـــان
(يوسف الثنيان)...يجعل فريقه في أمن وأمـان
(يوسف الثنيان)...صلب كالبناء و العمـران
(يوسف الثنيان)...رائع كبير عالمي متفــان
(يوسف الثنيان)...لا يصدأ مهما طال الزمان
(يوسف الثنيان)...ركضته كالغــــزلان
(يوسف الثنيان)...يفقد المدافعين الحَــنـان
(يوسف الثنيان)...حبه في القلب مثل القضبان
سـيرة الأسطورة النمر السعودي يوسف


سـيرة الأسطورة النمر السعودي يوسف

الاسم : يوسف بن ناصر الثنيان
مكـان الميـلاد : مدينة الرياض
تاريخ الميـلاد: ولد يوسف في عام 1964م
نبذة عن حياته :
ولد يوسف الثنيان في عام 1964م في مدينة الرياض
في منزل شعبي في حي شعبي في شارع الخزان حيث كانت عائلته تسكن.وفي عام 1981 انتقل إلى سكن آخر في حي البديعة (( جوار مسجد سارة )) حتى نهاية عام 1990 ليستقر به الحال أخيراً حتى الوقت الحالي في منزله حي الملك فهد.



مكانه بين أشقائه:


له من الأشقاء ثلاثة ترتيبه الثالث بينهم وهم ( خالد - سلطان - سعود )
الوحيد بين إخوته.

التعليم في حياة الثنيان :
تلقى يوسف تعليمه الابتدائي في مدرسة الرازي والمرحلة المتوسطة في
مدرسة عمر بن الخطاب بعد أن أنهى المرحلة المتوسطة التحق بالثانوية التجارية بالرياض.
الحالة الاجتماعية:
متزوج منذ عام 1991م
ولديه خمس بنات (( ريم , عبير , مهرة ، نورة , بدور ))
من أهم صفاته:
يوسف حبه للخير وعفويته وحرصه على إرضاء والديه (( توفى والده
عام 1989م وكان والده يرحمه الله من أشد المتابعين ليوسف ومن الذين
أخذوا بيده في مشواره مع الكرة )).
هوايـته:

سـيرة الأسطورة النمر السعودي يوسف
يهوى الثنيان الرحلات البرية وخصوصاً في أوقات فصل الربيع ويحب الإجتماع بالآخرين ورغم نجوميته المميزة التي يعيشها منذ بداية حياتهالكروية إلا أن علا قته بالجميع جيدة و يسودها الحب والإحترام
قصة طريفة يرويها لنا :

عندما كنت ادرس في متوسطة عمر بن الخطاب تأهل فريق المدرسة إلى المباراة النهائية على بطولة مدارس الرياض وكان من الطبيعي أن يكون هناك استعداد يسبق المباراة النهائية وبما أني كنت من عشاق البر اقترحت عليهم أن يكون هذا المعسكر في مخيم يقام خارج مدينة الرياض وكان أن وافقت إدارة المدرسة وخرجنا عصر يوم الأربعاء وكانت الرمال تحيط بمخيمنا فاستلمت الفريق بتمارين لياقة قاسية وعلى الرمال وكأننا ننوي الدخول في سباق تحمل، رجعنا للرياض يوم الجمعة وكانت المباراة يوم السبت ويدخل لاعبي منتخب المدرسة إلى الملعب وكان مبتل من جراء الأمطار الكثيرة التي نزلت على الرياض … لاعبينا كانوا يتحركون بثقل كبير أشبه ما يكونون برجال آلية وكانت النتيجة الطبيعية للمباراة أن تنتهي بخسارتنا .
اكتشف الهلاليون "يوسف" من خلال دورة رمضانية نظمها نادي الهلال عام 1982م , وبدأت أعينهم تراقبه سعياً إلى قيده في كشوفات ناديهم خصوصاً و أن عمره وقتها لم يتجاوز الثامنة عشر ربيعاً بيد أن رفض "والده" يرحمه الله انذاك لفكرة إنضمامه للأندية بحجة صغر سنه ورغبته في أن يكمل يوسف مشواره التعليمي حال دون الهلاليون وتحقيق رغبتهم في البداية .

ولأن مؤسس نادي الهلال عبد الرحمن بن سعيد كان أكثر الهلاليون متابعة للثنيان في الدورة المدرسية وحرصاً على ضم هذه الموهبة لفريق الهلال دفع به إلى الذهاب إلى منزل الثنيان وبالصدفة التقى شقيق يوسف "خالد" بدلاً من والده وبالفعل اتفق الاثنان خصوصاً و أن يوسف وقتها كانت لديه الرغبة الملحة في أن يصبح لاعباً هلالياً وتم بالفعل قيده في كشوفات الهلال وقد تكفل الأمير / بندر بن محمد عضو شرف الهلال ورئيسة السابق بدفع كامل المبلغ الذي دفعه الهلاليون للثنيان مقابل قيده في كشوفاتهم.


كيـف أصبح الثنـيـان هلاليـاً

اكتشف الهلاليون "يوسف" من خلال دورة رمضانية نظمها نادي الهلال عام 1982م , وبدأت أعينهم تراقبه سعياً إلى قيده في كشوفات ناديهم خصوصاً و أن عمره وقتها لم يتجاوز الثامنة عشر ربيعاً بيد أن رفض "والده" يرحمه الله انذاك لفكرة إنضمامه للأندية بحجة صغر سنه ورغبته في أن يكمل يوسف مشواره التعليمي حال دون الهلاليون وتحقيق رغبتهم في البداية . ولأن مؤسس نادي الهلال عبد الرحمن بن سعيد كان أكثر الهلاليون متابعة للثنيان في الدورة المدرسية وحرصاً على ضم هذه الموهبة لفريق الهلال دفع به إلى الذهاب إلى منزل الثنيان وبالصدفة التقى شقيق يوسف "خالد" بدلاً من والده وبالفعل اتفق الاثنان خصوصاً و أن يوسف وقتها كانت لديه الرغبة الملحة في أن يصبح لاعباً هلالياً وتم بالفعل قيده في كشوفات الهلال وقد تكفل الأمير / بندر بن محمد عضو شرف الهلال ورئيسة السابق بدفع كامل المبلغ الذي دفعه الهلاليون للثنيان مقابل قيده في كشوفاتهم.


سـيرة الأسطورة النمر السعودي يوسف
مشــواره
المباريات الدولية: 92 مباراة

المركز: وسط متقدم "حالياً" جناح أيمن "سابقاً"

الطول: 174سم
الوزن: 67 كجم
رقمه مع الهلال والمنتخب: 15
بداية مشواره مع الكرة


بدء يوسف مشواره الرياضي مع فريق الهلال عبر فريق درجة الشباب عام 1983م وساهم في ذلك العام في حصول الفريق على بطولة المملكة لدرجة الشباب من أمام فريق الاتحاد عندما كسب الهلال هذه المباراة بهدف سجله يوسف نفسه، وكان هذا الكأس بداية لعشق يفوق الوصف بين يوسف وبين معانقة الذهب.

بدايته مع الفريق الأول


في نهاية موسم 1983م تم تصعيده مع مجموعة من زملائه في درجة الشباب إلى صفوف الفريق الأول ليشاركه في موسم 1984م ولكن لصغر سن يوسف وقتها كانت مشاركاته في هذا الموسم مع الفريق محدودة واقتصرت على مباريات معينة بأمر مدرب الفريق وقتها البرازيلي "فلهو" ..
وكانت أول مباراة رسمية خاضها مع الفريق أمام فريق الوحدة " الدور الأول" واقيمت هذه المباراة في جده وانتهت نتيجتها بالتعادل السلبي، وكان أبرز زملاء يوسف في هذه المباراة " السلومي , الحبشي , النيفاوي , صالح الخلف , عبدالرحمن اليوسف وهذال الدوسري ".
سـيرة الأسطورة النمر السعودي يوسف
مدربــون أشرفوا على تدريبه


يدين الثنيان بالشيء الكثير فيما وصل إليه من نجومية إلى العديد من المدربين لعل من أبرزهم فلهو " برازيلي " خصوصاً وأنه أشرف على تدريبه عندما كان يلعب ضمن فريق درجة الشباب وأيضاً في أولى مشاركة له مع الفريق الأول الهلالي عام 1986م .. وكارلوس البرتو خلال الفترة الأولى التي أشرف خلالها على المنتخب السعودي وتحديداً في كأس أمم آسيا 1988م .


مدربون مروا على الهلال خلال مشوار الثنيان الطويل والحافل بالإنجازات
فلهو
برازيلي
1404هـ
كاندينو
برازيلي
1405هـ
1406هـ
نوقيرا
برازيلي
1406هـ
مانيلي
برازيلي
1407هـ
عمر ابوراس
الاورجواي
1408هـ
عمر ابوراس
الاورجواي
1409هـ
كاندينو
برازيلي
1409هـ
كاندينو
برازيلي
1410هـ
جوان كارلوس
برازيلي
1410هـ
جويل سانتانا
برازيلي
1411هـ
سيدنهو
برازيلي
1412هـ
اوسكار
برازيلي
1413هـ
باتيستا
برازيلي
1414هـ
لوبيز
برازيلي
1415هـ
اوسكار
برازيلي
1415هـ
لازاروني
برازيلي
1415هـ
عبدالعزيز العودة
سعودي
1416هـ
وليم فان هانغيم
هولندي
1416هـ
جوبير
برازيلي
1416هـ
يوزيك
كرواتي
1417هـ
اوسكار
برازيلي
1417هـ
إيلي بلاتشي
روماني
1418هـ
عبدالعزيز العودة
سعودي
1418هـ
هولمان
الماني
1419هـ
خليل الزياني
سعودي
1419هـ
يوردانيسكو
روماني
1420هـ
إيلي بلاتشي
روماني
1421هـ
سافييت
فرنسي
1421هـ
ارثر جوج
برتغالي
1422هـ
ماتورانا
كولمبي
1422




سـيرة الأسطورة النمر السعودي يوسف
سـيرة الأسطورة النمر السعودي يوسف





الانطلاقة الحقيقية


في موسم 1985م كانت الانطلاقة الحقيقية للثنيان مع الهلال واستطاع في هذا الموسم أن يسجل 13 هدف بفارق هدفين عن هداف الدوري زميلة هذال الدوسري مع العلم أن يوسف لم يشارك في نصف مباريات فريقه في الدور الثاني بسبب التحاقه بصفوف منتخب الشباب السعودي الذي كان يستعد وقتها للمشاركة في تصفيات كأس آسيا للشباب التي أقيمت في مدينة الدمام قبل أن ينتقل للنهائيات التي أقيمت في العاصمة الإماراتية أبوظبي ومن ثم المشاركة في نهائيات كأس العالم للشباب التي أقيمت في موسكو ولكن بسبب إصابة الثنيان في أول مباراة خاضها المنتخب في التصفيات لم يتمكن من مواصلة مشواره في المنافسات التي تلتها .. وقد غادر حينها إلى الولايات المتحدة الأمريكية للعلاج .




مشــاركته مع المنتخب
سـيرة الأسطورة النمر السعودي يوسف


في نهاية موسم 1986م ومن جراء مستويات كبيرة ومميزة قدمها يوسف وساهمت يشكل كبير في حصول فريقه على بطولة الدوري الممتاز عقب الفوز على النصر بهدف دون مقابل سجله يوسف نفسه تم استدعاؤه لمشاركة المنتخب السعودي الأول بأمر من المدرب الوطني خليل الزياني المسؤول الفني الأول وقتها عن المنتخب وكانت أول مشاركة رسمية للثنيان في دورة الخليج العربي الثامنة التي أقيمت في البحرين .. في حين شهدت نهائيات كأس أمم آسيا 1988م التي أقيمتفي الدوحة أفضل مستوياته على الإطلاق وكان مرشحاً للحصول على لقب أفضل لاعب في البطولة ولكن بسبب عدم مشاركته مع المنتخب السعودي في أولى مبارياته في البطولة والتي كانت أمام سوريا ذهب اللقب لمهاجم منتخب كوريا الجنوبية " كيم " خصوصاً وأن المنتخب السعودي حاز على لقب هذه البطولة .. وبفعل تميز مستوى يوسف أشاد الكثير من النقاد العرب والأجانب في البطولة بإمكانياته وقدراته الفنية العالية .. واعتبروا إن عدم حصوله على لقب أفضل لاعب في البطولة فيها مجاملة كبيرة للاعب الكوري .. ويٌذكر بأن رئيس تحرير مجلة الصقر القطرية آنذاك سعد الرميحي قال انه من الظلم أن لا يحصل الثنيان على جائزة أفضل لاعب آسيوي وأشار في مجمل موضوع كتبه عن البطولة " أن ارتفاع مستوى الثنيان ساهم في ارتفاع مستوى بطولة كأس أمم آسيا الثامنة"
واستمر الثنيان بعد ذلك في مشاركاته مع المنتخب السعودي وساهم في تحقيق العديد من الإنجازات لصالح الكرة السعودية أهمها كأس أمم آسيا عام 1996م التي أقيمت في الإمارات الشقيقة .. والوصول لنهائيات كأس العالم عام 1998 في فرنسا .. وأخيراً كأس العرب 1999م التي أقيمت في دولة قطر الشقيقة , علماً بأن يوسف تولى قيادة المنتخب السعودي في هذه المناسبات . وتعد أيضاً دورة الألعاب الآسيوية في سيئول من أبرز المناسبات الكروية التي قدم من خلالها أفضل مستوياته التي حقق فيها المنتخب السعودي المركز الثاني , كما سبق له المشاركة مع منتخب الشرطة السعودي في بطوله أقيمت في العراق عام 1985م.










من أهم طموحاته



تظل مشاركته مع المنتخب السعودي في نهائيات كأس العالم في فرنسا 1998م أهم طموحاته التي كان يوسف يسعى إلى تحقيقها خصوصاً وأن مشواره الكروي حافلاً بالكثير من الإنجازات المحلية والقارية , ويظل الأهم لديه أنه استطاع تسجيل هدف له في النهائيات في مرمى منتخب جنوب أفريقيا بالرغم من أنه كان يأمل في أن يظهر المنتخب السعودي بصورة أفضل من التي كانت .








الأمير سلطان يلغي اعتزاله

كان يوسف يسعى إلى أن تكون مشاركته مع المنتخب السعودي في نهائيات كأس العالم آخر مشواره مع الكرة بيد أن تدخل سمو الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب و رغبته في أن يشارك يوسف مع المنتخب في بطولة كأس العرب ودورة الخليج العربي كانت السبب الرئيسي في تأجيل يوسف لقرار اعتزاله وهو أمر لا شك يؤكد مدى التقدير الذي يكنه يوسف للأمير سلطان بن فهد .



سـيرة الأسطورة النمر السعودي يوسف






البطولات التي حققهـا:





بلغ عدد البطولات التي حاز عليها يوسف الثنيان مع فريقه الهلال ومع المنتخب 28 بطولة جعلته في القمة 25 بطولة مع نادي الهلال واحدة منها مع فريق شباب النادي و3 بطولات مع المنتخب.فيوسف الثنيان حقق جميع ألقاب البطولات المحلية مع ناديه الهلال ( كأس الملك عبدالعزيز – المؤسس , كأس الملك ,كأس دوري خادم الحرمين الشريفين ,كأس ولي العهد , الدوري الممتاز , كأس الاتحاد ) والبطولات العربية ( البطولة العربية لأبطال الدوري , كأس النخبة العربية , وكأس مجلس التعاون للأندية ) والبطولات الآسيوية ( كأس الأندية أبطال الدوري , كأس الكؤوس الآسيوية , كأس السوبر الآسيوي ) ومع المنتخب حقق كأس أمم آسيا وكأس العرب. أول بطولة حققها الثنيان مع الهلال هي بطولة المملكة لدرجة الشباب في أول موسم يلتحق به في الهلال وكان ذلك في عام 1983م والتي انتهت بفوز الهلاليين على الاتحاد في المباراة النهائية بهدف دون مقابل ( 1/0 ) احرزه الثنيان نفسه.


سـيرة الأسطورة النمر السعودي يوسف
ألقـــابـــه

حظي يوسف خلال مشواره الكروي بالعديد من الألقاب جراء مستوياته المتميزة ومن أبرز هذه الألقاب :
سـيرة الأسطورة النمر السعودي يوسف






النمر وهو اللقب الأشهرللنجم يوسف الثنيان وأطلق عليه منذ بداياته الكروية وعرف أيضاً بنمر الكرة الآسيويةولعله اللقب الأنسب.





رجل المهمات الصعبة

لقب أطلقه عليهصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز آل سعود الرئيس العام لرعايةالشباب بعد نهاية مباراة السعودية والصين الشهيرة في كأس أمم آسيا عام 1996م حيثنزل يوسف الثنيان إلى ارض الملعب وكانت المنتخب السعودي متأخراً بهدفين وبفضل منالله تفوق المنتخب السعودي وبنتيجة كبيرة على غريمه قوامها 4 أهداف مقابل هدفينوسجل منها الثنيان هدفين وكانت الطريق الى نيل كأس أمم آسيا للمرةالثالثة.






الجناح المتسرب

أول لقب أطلق عليهوأطلقه الكاتب الرياضي المغربي الكبير محمد بنيس وذلك خلال منافسات بطولة مجلسالتعاون الخليجي الرابعة للأندية والتي أقيمت فعاليتها في الرياض عام 1986م والتيأحرز الهلال لقبها.





الدكتور

لقب أطلقه عليهالمعلق والكاتب الرياضي محمد البكر في مباراة الهلال مع فريق ناغويا الياباني فيالمباراة النهائية على كأس آسيا أبطال الكؤوس عام 1996م والتي أحرز الهلال لقبهابعد تغلبه على خصمه بـ 3/1 وسجل الثنيان هدف التقدم الثاني.





الفيلسوف

أطلق عليه الكاتبالرياضي عادل عصام الدين فيوسف الثنيان له فلسفته الخاصة في تعامله مع الكرة لا منحيث التحكم بها أو بطريقته الخاصة في المراوغة بل أن تسديداته لها بعد وفلسفة خاصةلا يجيدها إلا هو.





F15

لقب ضمن ألقابعديدة أطلقت
عليه ولعل عامل التشبيه بالمقاتلة F15 كان لعامل التشابه بينهمافهو مقاتل على الكرة من طراز نادر بالإضافة إلى سرعته العالية وقدرته على التحكموالمرواغة والمناورة وإصابة الهدف بكل دقة وفوق ذلك يحملان الرقم نفسه.





الباش مهندس

أطلقه عليه مؤخراًالمعلق والكاتب الرياضي محمد البكر ولعل الدافع لهذه التسمية دقة رمية للكرة فيالوقت والمكان المناسبين




أبويعقوب

من الطبيعي أن منيحمل أسم يوسف يطلق عليه أبو يعقوب إلا أن الثنيان يظل أشهر من كني بأبو يعقوب فيالمجال الرياضي فما أن تذكر هذه الكنية إلا ويتبادر إلى ذهنك وعلى الفور يوسفالثنيان وكثير من عشاق هذا النجم يحلو لهم أن ينادوه بذلك.



سـيرة الأسطورة النمر السعودي يوسف
قــالوا عن الثــنيــان








سـيرة الأسطورة النمر السعودي يوسف




موهبته صنعت نجوما
الثنيان من أساطيركرة القدم السعودية لن يتكرر بسهولة حتى على المستويين العربي والآسيوي يتمتعبمواصفات لا تتوفر إلا لديه سواء عندما كان مهاجما أو لاعب وسط كصانع لعبتمريراته صنعت نجوما
أعتقد أن الكرة السعودية ستفقد الكثير بعد اعتزاله …. كلالأندية السعودية مطالبة بتكريمه لمساهماته الفعالة مع منتخبنا الوطني في تحقيق العديد من الإنتصارات والإنجازات يكفيه أنه كلما ذكر اسمه أتفق الجميع علىأنه لاعب غير عادي ..




أحمد مسعود




رئيس نادي الاتحادالسابق









سـيرة الأسطورة النمر السعودي يوسف








جارنشياالعرب



يستحق أن يلقب بـ ( جارنشيا العرب ) .. شخصيا أعتبره أحد عمالقة القرن .. ترسانة مهارات ولا يضاهيه فيذلك لاعب آخر وموهبة كروية من الصعب تكرارها بسهولة ونجوميته فذة ويستحق الاحترامكنت ولا زلت من أشد المعجبين بأدائه وعبقريته كلاعب ولا أخفي أنني دائما أتشوقلمشاهدة مباريات الهلال للاستمتاع بما سيقدمه إلى درجة أنني كنت أشعر أنه يراوغنيحتى وأنا خلف الشاشة … تاريخه مشرف واسمه علامة بارزة في تاريخ الكرة السعوديةويكفيه أنه محبوب الجميع ولم يسبق وأن اختلف على نجوميته اثنان … إنه يوسف الثنيانقائد الهلال والمنتخب السعودي ..



أمين دابـو
نجم ومدرب الأهلي سابقا




سـيرة الأسطورة النمر السعودي يوسف



أعتبره مثليالأعلى

الثنيان اعتبرهلاعب الوسط الأول في الكرة السعودية عايش العصور الذهبية لفريقه والمنتخب السعوديعندما كنت أمارس الكرة في بداياتي أعتبره مثلي الأعلى ونجمي المفضل إلى درجة أننيكنت أحاول تقليده في مهاراته التي تطربني ، بالفعل هو فيلسوف الكرة السعودية ،أتمنى أن نرى في الملاعب خليفة له حتى يتواصل استمتاعنا بمفهوم المهارات الحقيقيةالتي هي من الخصال التي لاتتوفر إلا لديه .





خميس الزهراني
نجم فريق الاتحاد والمنتخب السعودي




سـيرة الأسطورة النمر السعودي يوسف



الثنيان وبس

عندما يكون الحديث عن النجومية .. والموهبة فلا بد أن يكون لنجم النجوم يوسف الثنيان نصيب وافر لتميزهوبصورة لا تقبل الجدل في هذا الجانب (( شخصيا لم يسبق وأن شاهدت لاعبا بمواصفاتهوأشك أن (( يولد )) مثله حتى لو بعد مائة عام ..
الذي يشاهد الثنيان وهو يطوعالكرة لنفسه … ويراوغ خصومه بحرافه متناهية يشعر أنه سبق عصره بسنوات ليست بالقليلة .. إلى درجة أن الكثيرون بداء وكأنهم وأنا منهم يراهنون على نجاحه حتى لو قدر له (( وقتها )) اللعب في أقوى المنافسات العالمية ..
ولأنني جاورته لأكثر من عشر سنواتلا أخفي بأنني كنت وزملائي المدافعين نشعر بارتياح كبير عندما نشاهده عنصرا أساسيافي فريقنا لأن وجوده يعني مزيدا من القلق للخصوم … ومما يؤكد تميزه أنه ساهم فيتحقيق كم كبير من البطولات لم يسبقه لاعب آخر في ذلك





صالح النعيمة
قائد الهلال والمنتخب السعود يالسابق




سـيرة الأسطورة النمر السعودي يوسف


الفيلسوف



أطلقت لقب الفيلسوفعلى يوسف الثنيان فكان الأشهر من بين عشرات الألقاب التي أطلقتها .
حين لعبالثنيان جناحا .. كان أعظم لاعب .. وحين تحول إلى خط الوسط أصبح أعظم لاعب .
مراوغ وهداف وقارىء ممتاز لكل حركة داخل الملعب .
يوسف الثنيان باختصارأعظم (( فنان )) في تاريخ الكرة السعودية …… والعربية .
سيرحل (( الفيلسوف )) ويودع الملاعب نهائيا فما أكبرها من خسارة .



عادل عصام الدين
عالمالرياضة




سـيرة الأسطورة النمر السعودي يوسف





صانع ألعاب من طرازنادر



أعتبره من أفضلاللاعبين الذين برزوا خلال الثمانينيات الميلادية سواء على صعيد الكرة السعودية أوالعربية .
فنان ومراوغ بدرجة مذهلة ، كما أنه صانع ألعاب من طراز نادر .. منالصعوبة أن تنجب الملاعب السعودية لاعبا بمواصفاته ، كلما تقدم به العمر زاد توهجه ..
واجهته كلاعب فوجدته خلوقاً ولم يقتصر ذلك على داخل الملعب بل وخارجه ..
أتمنى له التوفيق وأن لا يبتعد عن الساحة الرياضية بعد اعتزاله لأن الجيلالجديد بحاجة إلى وجوده ..




عبدالعزيز العنبري
لاعب الكويت سابقا





سـيرة الأسطورة النمر السعودي يوسف




أتمنى أن تنجب ملاعبنا لاعب أخر بمواصفاته



الثنيان ولا كلالنجوم .. أعتبره من فطاحله الكرة السعودية على الإطلاق .. مهاجم أو لاعب وسط بكلالمواصفات
شخصيا من أشد المعجبين بمهاراته الراقية ومراوغاته الساحرة التيتربك أقوى المدافعين .. كل فريق يتمناه ضمن صفوفه .. لي ذكريات جميلة أعتز بها معهعلى صعيد منتخبنا الوطني … تاريخه مشرف وإنجازاته تؤكد نجوميته وعبقريته … أتمنى أنتنجب ملاعبنا لاعبا آخر بنفس مؤهلاته لأنه الإبداع بكل معانيه … وأن يوفق في حياتهالمقبلة سواء في الملاعب أو خارجها .





عبدالله سليمان
نجم الهلال والمنتخب السعودي



سـيرة الأسطورة النمر السعودي يوسف








الثنيان عملةنادرة







أعتبره نجمي المفض لفي السعودية .. بصراحة لا أعتقد أن هناك لاعبا بمواصفاته على مستوى الكرة العربيةمراوغاته ساخرة وتمريرا ته مذهلة . أكثر ما يميزه أنه أحد القلائل الذين يجيدون قلبالموازين والنتائج المهاجمون الذين يجاورونه محظوظون .. وجوده في الهجوم السعودي أوالهلال يثير الرعب في قلوب المدافعين وفي ذات الوقت يعزز من ثقة زملائه في تحقيقالانتصارات … نجاحاته مع فريقه ومنتخب بلاده تؤكد أنه الأميز ، بل ولاعب خارق وأيضافي مصاف الكرويين الأفذاذ العرب .






عدنان الطلياني
نجم منتخب الإمارات




سـيرة الأسطورة النمر السعودي يوسف



أصبحت هلالي بسبب الثنيان



أحب الثنيان وأعشقهكلاعب فنان .. وهو من اللاعبين القلائل الذين يشعلون الميدان حماسا وإبداعا .. وأنااتفاقي لكن أمسيت أعشق الهلال بسببه .. لاعب مشاغب .. خطير … مثير .. داخل المستطيلالأخضر يجبر الجميع على تقديره والاعتزاز بموهبته الخارقة ..
قابلته أكثر منمرة فوجدته إنسانا رائعا يستحق التصفيق والإشادة .. ليس سرا أن أقول أنني أعشقالمتطرفين والثنيان أبرزهم .
إذ هو متطرف في مهاراته وأدائه ، ماذا أقول يكفيأنه نراه يجول ويصول في الملاعب إلى درجة بث الرعب في قلوب المنافسين ..
أتمنىأن لا يغيب لأنني لا أعتقد أن الكرة ستحظى بحبيب بعده .






عمربا خشـوين
نجم فريق الإتفاق



سـيرة الأسطورة النمر السعودي يوسف




هـــذا هــو شــرح لسيرة النجم يوسف الثنيان






أتمنـى التـرشيــحسـيرة الأسطورة النمر السعودي يوسف


أتمنى التثبيت








المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ستايلات جلد النمر مصطفى الانباري ستايلات فوتوشوب - فرش فوتوشوب - أكشن وباترن للفوتوشوب 4 29-10-2013 03:31 AM
البنيان المرصوص..! محب الصحابه المنتدى الاسلامي 1 14-03-2013 09:47 PM
لقطات رائعه لمهارات النجم الكبير يوسف الثنيان متيم بذوق رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 5 05-10-2009 05:02 PM
أبل تطلق النمر. ashraf2004 برامج 10 04-05-2005 02:35 PM
يوسف الثنيان تحت المجهر أيمار رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 1 21-07-2003 10:56 PM
 


سـيرة الأسطورة النمر السعودي يوسف الثنيان

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.