أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


29-03-2007, 04:19 PM
austin غير متصل
عضـو
رقم العضوية: 71255
تاريخ التسجيل: Mar 2007
المشاركات: 279
إعجاب: 7
تلقى 123 إعجاب على 53 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #1  

Rio Ferdinand .. The Future Legend



::: Rio Ferdinand .. The Future Legend :::

Ferdinand Future Legend

الاسم الكامل: Rio Gavin Ferdinand
الجنسية : إنجليزي
مكان الميلاد : بيكهام , انجلترا
تاريخ الميلاد : 07/11/1978 م
الطول : 189 سم
الوزن : 82 كجم
النادي الحالي : Manchester United FC (England)
المركز : متوسط الدفاع

Ferdinand Future Legend
::: مدافع غير عادي :::
عندما يتعرض المدافعين للضغط أو لموقف ضيق فإنهم يسارعون إلى تخليص الكرة بإرسالها عشوائيا إلى الأمام ولكن عندما تكون الكرة مع Rio فانه يبتكر طريقة لتخليص نفسه بمهارة تثير الإعجاب ..


تمكن بفضل مهارته العالية وثباته المدهش وإجادته للألعاب الهوائية وقراءته للعب من فرض نفسه كأفضل وأغلى مدافع في العالم حاليا ..

وسوف أعرض في هذا الموضوع لحياة اللاعب ومسيرته الرياضة من البداية حتى وقتنا الحالي :


Ferdinand Future Legend

::: مولده ونشأته :::

بدأت رحلة هذا اللاعب عندما ولد في مستشفى King's College في السابع من شهر نوفمبر عام 1978 وكان اللاعب الابن الأكبر لوالديه Julian و Janice .. درس في مدرسة Camelot الابتدائية ومدرسة Blackheath Bluecoats الثانوية ..


Ferdinand Future Legend

::: بدايته مع كرة القدم :::

Ferdinand Future Legend

الغريب في الأمر أن اللاعب الذي أصبح أفضل مدافع في العالم بدأ كلاعب في مركز قلب الهجوم وذلك مع فريق الناشئين Bloomfields ووفقا لموقع اللاعب الشخصي كان معدل التهديف لRio يعادل 30 هدفا لكل موسم ..!! بعد ذلك انتقل اللاعب لفريق آخر للناشئين Eltham Town ولعب مع فريق النائشين لتحت 13 عاما وتحت 14 عاما كلاعب في خط الوسط .. هناك حيث رصدته أعين مدرب نادي West Ham ..

Ferdinand Future Legend

::: تجربته مع West Ham :::

Ferdinand Future Legend



انضم Rio إلى West Ham وهو لا يزال طالبا في الرابعة عشر من العمر ، وبعد تركه للدراسة في سن السادسة عشرة ورغم العروض التي تلقاها اللاعب من كلا من Middlesbrough, Norwich City, Millwall, Charlton Chelsea قرر اللاعب البقاء مع النادي ووقع عقد YTS مع النادي لمدة سنتين ، كان مرتبه كغيره من المتدربين في ذلك الوقت يساوي 30 باوند في الأسبوع وكان مهماته تشمل تنظيف حذاء أسطورة نادي Tony Cottee West Ham والمدرب Harry Redknapp أيضا .. مع النادي تمكن الناشئ Rio من تحقيق لقب دوري South East Counties عام 95 \96 وحقق الفريق رقما قياسيا من النقاط في ذلك الموسم ..

تمكن Rio بفضل سلوكه ومهارته العالية من نيل إعجاب ورضا مدرب الفريق Redknapp الذي قدم عرض عليه عقدا للعب كمحترف في سن السابعة عشرة ومنحه فرصة اللعب مع الفريق الأول لأول مرة في حياته عندما أشركه كبديل في مبارة الفريق ضد Sheffield يوم الأربعاء 5 مايو عام 96 ..

في الموسم التالي قرر المدرب الاستفادة من نظام الإعارة حيث أعار Rio لنادي Bournemouth لمدة شهرين حتى يطور مهارته وأسلوبه في اللعب .. خلال هذه الفترة شارك اللاعب في عشر مباريات في دوري الدرجة الثانية ثم عاد إلى West Hamللمشاركة في الفريق الأول من جديد ..

بعد عودته شارك اللاعب مع الفريق الأول أساسيا لأول مرة خلال منافسات كأس الاتحاد الانجليزي ضد نادي Wrexham الذي حقق مفاجأة وأخرج نادي West Hamمن البطولة في هذه المبارة بهدف للاشيئ ..

ولم تكن اول مبارة للاعب في الدوري أوفر حظا فقد تلقى فريقه في تلك الليلة هزيمة أخرى من فريق Blackburn هذه المرة بنتيجة 2-1 .. في الأول من فبراير عام 97 أحرز اللاعب أول أهدافه مع الفريق الأول ،التاريخ الذي سيبقى ذكرى مميزة للاعب خلال حياته ..

شارك اللاعب مع West Hamفي 156 مبارة وأحرز هدفين خلال مسيرته في West Hamقبل أن ينتقل لنادي Leeds United في 26 November 2000 وجدير بالذكر أن آخر مبارة للاعب مع فريق West Ham كانت ضد Leeds United والتي انتهت بانتصار الاول بهدف نظيف ..

Ferdinand Future Legend

::: تجربته مع Leeds United :::

Ferdinand Future Legend

مبلغ انتقال اللاعب والبالغ 18 مليون باوند كان رقما قياسيا جعله أغلى لاعب في بريطانيا وأغلى مدافع في العالم في ذلك الوقت ، ورغم ذلك تكرر سيناريو البداية السيئة لRio مع Leeds United حيث تعرض إلى هزيمتين في أول مبارتين له مع النادي ضد Leicester City و Southampton على التوالي ..

ولكن ما لبثت الأمور أن تحسنت واستطاع المدافع أن يصل مع فريقه إلى مرحلة نصف النهائي من بطولة دوري الأبطال بعد 5 اشهر من انتقاله .. كما سجل 3 أهداف في أول موسم له وكانت ضد Liverpool و Deportivo La Coruna وفريقه السابق West Ham ..

لم يكن الموسم الثاني جيدا كسابقه على صعيد الإنجازات ولكن اللاعب قدم فيه عروضا رائعة مكنته من الاستئثار باهتمام نادي Manchester United قبل كاس العالم 2002 ..

Ferdinand Future Legend

::: تجربته مع Manchester United :::

Ferdinand Future Legend


بعد أداءه المذهل في كاس العالم ارتفعت أسهم اللاعب في سوق الانتقالات .. وأصبح أمر انتقاله إلى أحد الأندية الكبيرة أمر حتميا .. وبعد أسابيع من المتابعة وأيام من المفاوضات أعلن نادي Manchester United حصوله على خدمات اللاعب بمبلغ 30 مليون باوند .. الأمر الذي أعاد Rio إلى مركزه السابق كأغلى مدافع في العالم متخطيا Thuram الذي تعاقد مع Juventus ب 23 مليون باوند ..


في الموسم الأول اثبت Rio صلابته في الدفاع ولكنه لم يقدم مستوى ممتازا حيث أصيب اللاعب في كاحله خلال المبارة الودية ضد Boca Juniors والتي أخرت مشاركته مع النادي حتى المبارة التي انتصر فيها النادي بخمس أهداف ضد Zalaegerszeg في ملعب الأحلام Old Trafford في دوري أبطال أوربا .. وشارك اللاعب مع فريقه لأول مرة في الدوري ضد Sunderland والتي انتهت بتعادل الفريقين هدف لكل منهما ..

شارك اللاعب في 46مبارة هذا الموسم وتمكن مع فريقه من تحقيق لقب الدوري للمرة الخامسة عشر في تاريخ النادي ..

في موسم 2003-2004 بدا اللاعب موسمه بداية قوية وشكل مع الدولي الفرنسي Mikael Silvestre خط دفاع حديدا .. مما ساعد الفريق على تصدر الدوري حتى نهاية عيد الميلاد ..
في 23 من شهر September تغيب اللاعب عن موعد فحص روتيني للمنشطات .. وبرر اللاعب غيابه بأنه نسي الموعد بسبب انشغاله بالانتقال إلى مسكن جديد .. وقدم اللاعب الفحص بعد يومين وظهرت النتيجة سلبية .. لكن الاتحاد الإنجليزي لم يهتم وفرض عليه عقوبة قاسية بسبب تركه لموعد الفحص .. بحرمانه من اللعب لمدة 8 اشهر بدءا من 20 يناير.. أثناء غيابه تدهور حال خط دفاع Manchester United وفقد الفريق العديد من النقاط مما أدى إلى إنهاءه الموسم في المركز الثالث في الدوري الإنجليزي ..

في الموسم السابق حاول اللاعب جاهدا تعويض الخطأ الذي تسبب في حرمانه من المشاركة وعاد بقوة بدءا من مبارة الفريق ضد ليفر بول في 20 من September ومنذ ذلك اليوم واللاعب يشارك بانتظام مع الفريق مقدما مستويات رائعة أعادت الشعور بالأمان إلى الخط الخلفي للنادي .. وأصبح اللاعب الكابتن الثاني في الفريق بعد Roy Keane ..

Ferdinand Future Legend

::: مشواره مع المنتخب :::

Ferdinand Future Legend

شارك اللاعب في تمثيل منتخب بلاده في الفئات السنية تحت 17 عاما ومنتخب تحت 19 وتحت 21 عاما..
وكانت بدايته مع الفريق الأول بتاريخ 15 November 1997 ضد الكاميرون في ملعب Wembley الشهير ..
وفي عام 98 تم اختيار اللاعب ضمن المجموعة التي شاركت في كأس العالم في فرنسا ولكنه لم يحظى بالفرصة للعب أساسيا خلال تلك البطولة .. ورغم انه ومنذ ذلك الحين أصبح لاعبا منتظما في المنتخب لم يتم استدعائه لتمثيل منتخب بلاده في Euro 2000 .. وفي كاس العالم 2002 قدم اللاعب أفضل مستوياته مع منتخب بلاده وشكل مع اللاعب Sol Campbell ثنائيا صلبا في خط الدفاع .. لم يتمكن اللاعب من مشاركة منتخب بلاده في Euro 2004 بسبب العقوبة التي فرضها
الاتحاد الإنجليزي عليه ..

Ferdinand Future Legend

::: مقتطفات عن اللاعب :::


هو قريب لاعب توتنهام الحالي Les Ferdinand ..
Rio من المحبين والمتابعين للموضة ومحب لشراء الملابس الجديدة ..
فريق اللاعب المفضل عندما كان صبيا هو Liverpool.. ولاعبه المفضل كان John Barnes ..
Rio لم يطرد في أي مبارة خلال مسيرته حتى الآن وكذلك لم يسجل أي هدف مع مانشستر يونايتد ..
أخو اللاعب الاصغر Anton ( 17 عاما ) ينوي ان يتبع طريق أخيه الأكبر في احتراف كرة القدم
ومؤخرا عرض عليه نادي West Hamعقد لمدة 3 سنوات ..
تم حرمان اللاعب من القيادة 4 مرات ..
Rio من محبي ممارسة ومتابعة الرياضات ومنها التنس وتنس الطاولة وكرة السلة ولاعبه المفضل في السلة هو Michael Jordan وفريقه المفضل هو LA Lakers..
Rio من هواة القراءة وكتابه المفضل هو The Twits..


في النهاية أتمنى ان يكون الموضوع نال على رضاكم ..






المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صور نسختى الجديدة WINDOWS FUTURE DR.NERO استطلاع واقتراح الرأى فى اسطوانات الاعضاء 11 21-02-2014 11:25 PM
ايقونات المستقبل The Future Icons سعد الدين خلفيات فوتوشوب - فريمات وزخارف للفوتوشوب GFX 3 19-01-2014 03:12 AM
[MULTI] BACK TO THE FUTURE: THE GAME EPISODIO 2 [ENG/ITA] M.sa3d العاب كمبيوتر PC Games 0 21-05-2011 11:00 PM
مهم جدا اريد هذا الاسطونة Future 10/Dvd9 حسين999999 برامج 0 16-05-2011 03:47 PM
لعبه Future Pool كااااامله seifuallah العاب كمبيوتر PC Games 3 16-08-2005 12:28 PM
 


Rio Ferdinand .. The Future Legend

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.