أستغفر الله العظيم ,, اللهم لك الحمد



العودة   منتديات داماس > برامج الكمبيوتر والانترنت > صيانة الكمبيوتر وحلول الحاسب الألي - هاردوير


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


26-03-2007, 02:36 AM
أســامــة غير متصل
عضو محترف
رقم العضوية: 5
تاريخ التسجيل: Mar 2003
المشاركات: 619
إعجاب: 277
تلقى 133 إعجاب على 36 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
مواضيع لم تعجبه: 0
تلقى 0 عدم اعجاب على 0 مشاركة
    #1  

الجهاز بطيئ في كل شي


الجهاز بركاته

اخواني الاعزاء

لدي لاب توب بانتيوم 4 يعمل على ويندوز اكس بي بروفيشنال
المشكلة كانت في الجهاز بطيئ في كل شي
فكرت بالقيام بحل هذه المشكلة عن طريق اعاة نتزيل الويندوز مرة ثانية ففقمت بذلك فعلا الا انه لم يتغير بشيئ وبقي بطيئا
حاولت مره اخرى وفكرت بعمل فورمات للجهاز ومن ثم اعادة تنزيل الويندوز فاتبعت الخطوات فتهت ووجدت بان الويندوز الجديد قد تم تنصيبه على داربف d وكان سريعا وماشي حاله فقلت سأبقيه وانسى الويندوز الموجود على الدرايف c متبعا المثل اللي بيقول الباب الي بيجيك منه الريح لاتلحسه كله الجهاز

وكوني قد قبلت سياسة الامر الواقع التي فرضها علي الجهاز وتعاملت معه مستخدما الويندوز السريع الموجود على درايف d الا ان الويندوز الجديد لايسمح لي بتنزيل برامج من الانترنت الا جزء من البرنامج
فعند الضغط على زر تحميل برنامج 7 mg مثلا يقوم بعمل التنزيل بصورة طبيعية ولكن ما ان ينزل 1mg يعطيني رسالة ان عملية التحميل انتهت

فماهو الحل برأيكم هل عدم اتمام تنزيل البرنامج بصورة كاملة له علاقة بكون الويندوز يعمل على درايف d ؟؟؟اذا كان ليس له اي علاقة

هل من الاخوة الكرام من يتفضل علي مشكورا ومن لديه فكره عن كيفية عمل الفورمات للدرايف d و c ومن ثم تنزيل الويندوز مع الاحتفاظ بتعريف درايف الاجهزة اذا كان تلبية طلبي هذا ممكنا ، او يدلني على رابط لموضوع يشرح تفاصيل هذه العمليه



شاكرا وممتنا لكم وراجيا المساعدة





المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الانترنت بطيئ جدا يمن واحد صيانة الكمبيوتر وحلول الحاسب الألي - هاردوير 1 16-06-2013 12:40 AM
الجهاز بطيئ جدا ومعاه رسالة CPU TEMPERTURE ERROR angel_heart صيانة الكمبيوتر وحلول الحاسب الألي - هاردوير 3 26-02-2011 05:30 PM
الجهاز أصبح بطيئ السرعة قمت بفتح taskmanger GeHaD HaNy صيانة الكمبيوتر وحلول الحاسب الألي - هاردوير 1 02-02-2010 03:33 AM
بعد تحميل ما يجب تحميله من برامج تبدأ المشكلة ويصبح الجهاز بطيئ bobwork المرحلة الاولى : إنشاء نسخة مصدرية معدلة 1 15-03-2008 12:21 AM
جهازي بطيئ....فما الحل Sam_syrian صيانة الكمبيوتر وحلول الحاسب الألي - هاردوير 13 04-11-2003 01:54 AM

26-03-2007, 02:55 AM
GEROOO غير متصل
عضو فعال
رقم العضوية: 58478
تاريخ التسجيل: Nov 2006
الإقامة: مصر
المشاركات: 177
إعجاب: 6
تلقى 15 إعجاب على 2 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
مواضيع لم تعجبه: 0
تلقى 0 عدم اعجاب على 0 مشاركة
    #2  
بالنسبة للفورمات هتلاقى موضوع أو اكثرفيه شرح بالصور عن طريق التقسيم والفورمات بواسطة برنامج بارتيشن ماجيك منهم كتاب لأستاذ أحمد عاطف .
أما بالنسبة للتعريفات فى برامج بتأخد تعريفات الجهاز وتقفلها EXE زى برنامج DRIVER GENIUS بس مش عارف الصراحة هتلاقيه هنا ولا لا بس أعتقد ممكن تلاقيه لأن المنتدى ملىء بالبرامج .
وبالنسبة لبطء الجهاز ممكن تشوف نسخة ويندوز غير اللى معاك وتجربها .
أرجو أن أكون أفدتك على قدر معرفتى.


26-03-2007, 03:22 AM
Double Up غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 63349
تاريخ التسجيل: Jan 2007
الإقامة: saudi arabia
المشاركات: 4,755
إعجاب: 897
تلقى 1,812 إعجاب على 203 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
مواضيع لم تعجبه: 0
تلقى 0 عدم اعجاب على 0 مشاركة
    #3  
مشكلة البطء لديك سببها أمران على ما اعتقد الهارديسك لديك قديم وفيه مشاكل طبعا جزء منه وليس كله لذلك عندما وضعت الويندوز على D بدا لك سريعا

وشيء آخر الذواكر قد تكون لديك قليلة حاول زيادتها ليعمل الجهاز بشكل افضل واسرع



بخصوص الفورمات والتعريفات


كما قال اخي GEROOO استخدم برنامج DRIVER GENIUS لسحب التعريفات من جهازك قبل الفورمات ولإسترجاعها بعد الفورمات وهو متوفر بقسم البرامج



اماالفورمات فأمره سهل ضع سيدي الويندوز تبع الإكس بي واعد التشغيل وأقلع من السيدي وقت الإقلاع وذلك بتغيير طريقة الإقلاع الى السيدي من البيوس وبعد ذلك يمكنك عمل تقسيم جديد اذا احببت او اختيار القرص المراد تنصيب الويندوز عليه اختر C واختر نظام الملفات المناسب لك FAT32 أو NTFS وتابع التنصيب بشكل عادي


26-03-2007, 03:44 AM
أســامــة غير متصل
عضو محترف
رقم العضوية: 5
تاريخ التسجيل: Mar 2003
المشاركات: 619
إعجاب: 277
تلقى 133 إعجاب على 36 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
مواضيع لم تعجبه: 0
تلقى 0 عدم اعجاب على 0 مشاركة
    #4  
شكرا لكما اخواني على المساعدة

سأبحث عن البرنامج وساوافيك بالنتائج
ولكني اخشى من ان لا اتمكن من تنزيله كاملا

26-03-2007, 04:08 AM
New star غير متصل
مدير عام ومؤسس بوابة داماس
رقم العضوية: 1
تاريخ التسجيل: Mar 2003
الإقامة: SYRIA
المشاركات: 27,005
إعجاب: 4,665
تلقى 6,817 إعجاب على 856 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1636 موضوع
مواضيع لم تعجبه: 0
تلقى 0 عدم اعجاب على 0 مشاركة
    #5  
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أســامــة 
شكرا لكما اخواني على المساعدة


سأبحث عن البرنامج وساوافيك بالنتائج


ولكني اخشى من ان لا اتمكن من تنزيله كاملا




كل ما قاله لك الاخوة صحيح ويفيد ...لكن اذا لم تكن مجرب بهذة البرامج فتت بالحيط

و النتائج ستكون وخيمة


ولي على آمتي ..........

اخي الحبيب الأمر بسيط وسوف اساعدك لتصبح خبير
فورمات من أحلى ما يكون و باحلى البرامج و تعيد الهارديسك
وكأنه جايه من المصنع ..طبعاً اذا لم يكن هناك اضرار وتلف بالهاردسك مسبقاً

بس قبل لا نخبرك شو تسوي
1- هل لديك ريكفري سيدي للابتوب
2- اذا لم يكن لديك ريكفري ( الدرايفرات موجود أو لا )
لانه سوف تستعين ببرنامج اللذي اشار له الاخوة ويوجد شرح له ايضاً
شرح برنامج Driver Genius Pro شرح مفصل من الألف إلى الياء


3- هل لديك فكره عن تنصيب الاكس بي من الدوس و ليس بطريقة الابغريد ؟


""""""""""""""""""""""""""""""


بعد ان تجرب الشرح و تحصل على الدرايفرات و تخزنها على مكان غير C , D

سوف نقوم بعمل فورمات بواسطة هذا القرص الصغير


ما يهمنا منه برنامج
Partition Magic

ملاحظة : سيتم حذف كل شيء على الــ C , D

لذلك انقل اي شي تريده قبل هذة العمليه

"""""""""""""""""""""""""""""""""

بعد نسخ القرص
Bootable CD ghost 8.3 & Partition Magic8.2

على سيدي بوساطة خيار نسخ الايمج
سوف تحصل على قرص اقلاع بوتابل

سوف تشغله من الدوس وتقلع منه

بدايه سوف يخبرك بالضغط على اي زر لاقلاع
ستضغط اي زر

سيقلع ويعطيك خيارين

ستختار
Partition Magic

سيتم عمل فك للبرنامج وسيظهر لديك واجهة البرنامج

وسيعطيك اسماء البارتشنات C , D ,,,,, الخ

سوف نقوم بعمل فورمات للجزئين
وسيتم حذف كل شيء

سنضغط رايت كليك على المستطيل الخاص بالجزء C بواجهة البرنامج
و الضغط سيكون
على منتصف الجزء و ليس الحواف

سيعطيك خيارات
ستختار الامر فورمات

هنا ستظهر لك نافذة صغيرة
يوجد بها مربعين الليبل لا تضع به شيء هو خاص باسم البارتشن اتركه كماهو

المهم هو المربع الثاني خيار التأكيد اكتب بداخله OK

خيارات اخر ستظهر لديك نوع نظام الملفات للبارتشن
NTFS أو Fat 32
الامر يعود لك ... انصحك ان تختار NTFS

كرر نفس العمليه على القرص D

وقم بعمل فورمات بنفس الطريقة

بعد كل محاوله عليك الضغط على زر ابلاي

""""""""""""""""""""""""""""
للخروج من البرنامج عليك بالزر العجيب Exit

سيطالبك البرنامج بالحفظ اختر تاكيد

قم بعمل ريستارت ومباشرة ضع سيدي الاكس بي

لتبدأ تنصيب الاكس بي على نظافة وكان الهاردسك جديد ولاول مره يركب عليه الاكس بي


اذا احتجت اي صور بهذا المجال متوفر ويمكنك ان تجرب
هذة الخطوات قبل البدء بها بشكل حقيقي
و تدرب عليها من خلال VMware Workstation
او اي برنامج نظام تخيلي

هنا كتاب حتوي فقرات مهمة جداً ستفيدك جداً
اذا اطلعت عليها وخاصة شرح برنامج البارتشن ماجيك

روابط جديدة لكتاب دليلك إلى القرص الصلب


تحياتي




26-03-2007, 11:54 AM
MoonMan غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 17273
تاريخ التسجيل: Jan 2005
المشاركات: 4,306
إعجاب: 93
تلقى 193 إعجاب على 68 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
مواضيع لم تعجبه: 0
تلقى 0 عدم اعجاب على 0 مشاركة
    #6  

لا يوجد كلام آخر بعد شرح مديرنا العزيز

رد الينا بالنتيجه ... ;)

مع تمنياتي بالتوفيق ان شاء الله


27-03-2007, 03:36 AM
أســامــة غير متصل
عضو محترف
رقم العضوية: 5
تاريخ التسجيل: Mar 2003
المشاركات: 619
إعجاب: 277
تلقى 133 إعجاب على 36 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
مواضيع لم تعجبه: 0
تلقى 0 عدم اعجاب على 0 مشاركة
    #7  
لا اعلم كيف اشكركم اخوتي جميعا فنعم الاخوة انتم ، حقيقة يعجز اللسان عن وصف امتناني لكم

اخي نيو ستار لا استطيع ان اوفيك حقك من الشكر ولن اقدر حتى لو ادعيت ذلك

فجزاك الله انت والاخوة الكرام خير الجزاء على روح التعاون وحب المساعدة وبذل الجهد والوقت للبحث والشرح والتفصيل فصل الله لكم الخير على مقاسكم;)

النتيجة مؤسفة ، فقد حاولت تنزيل برنامج بارتيشن ماجيك وبرنامج الدرايفر ، فلم استطيع حيث الجهاز ينهي التحميل قبل اكتمال تحميل البرنامج فتعقدت من كثر تكرار المحاولات الفاشلة
فقمت بعمل فورمات وفقدت تعريف الفاكس مودم ولم استطيع الاتصال من يوم امس حتى تم تعريف الفاكس الان
لا بلغكم بالنتيجة

انا في سوريا واتصل بالانترنت عن طريق الهاتف هل له علاقة بعدم اكمال تحميل البرامج على الجهاز ؟؟ حيث انني وقبل اسبوع كنت في الكويت وكان تحميل البرامج يتم بصورة طبيعية هل هناك سبب ما برايكم لتلك المشكلة ام العطل من جهازي حتى بعد الفورمات لازالت المشكلة قائمة حيث انني بحاجة الكثير من البرامج المهمة للجهاز بعد عملية الفورمات فقد كنت اعتقد بان عدم اكتمال عملية التحميل سببها الدرايف d ولكن بعد تجربتي مع درايف c ،واجهت نفس المشكلة كما ان التحميل عن طريق برنامج فلاش جت لا يعمل

مع تكرار شكري وامتناني لكم جميعا

29-03-2007, 03:09 AM
GEROOO غير متصل
عضو فعال
رقم العضوية: 58478
تاريخ التسجيل: Nov 2006
الإقامة: مصر
المشاركات: 177
إعجاب: 6
تلقى 15 إعجاب على 2 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
مواضيع لم تعجبه: 0
تلقى 0 عدم اعجاب على 0 مشاركة
    #8  
مش عارف اقولك أخى اسامة الصراحة
ممكن يكون فى عيب فى شبكة الأنترنت لأنك بتقول وانت فى الكويت كنت بتقدر تحمل بصورة طبيعية لكن فى سوريا لا
بالنسبة لبرنامج التحميل ممكن تستخدم برنامج INTERNET DOWNLOAD MANGER
بدل FLASH GET

31-03-2007, 06:02 AM
أســامــة غير متصل
عضو محترف
رقم العضوية: 5
تاريخ التسجيل: Mar 2003
المشاركات: 619
إعجاب: 277
تلقى 133 إعجاب على 36 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
مواضيع لم تعجبه: 0
تلقى 0 عدم اعجاب على 0 مشاركة
    #9  
شكرا لك اخي الكريم على الرد وفعلا حاولت تنزيل البرنامج فلم اوفق
فليس امامي الا ان ارسل الجهاز الى محل صيانة كمبيوتر وعمل فورمات من جديد / وان بقيت مشكلة تحميل البرامج قائمة فسوف استعين ببرامج من السي دي

الا ان مايؤسفني في الامر هو عدم تمكني من المشاركة في منتدى البرامج بمشاركات جديدة

شكرا لك وللاخوة مرة اخرى ودمتم بالف خير

31-03-2007, 09:48 AM
New star غير متصل
مدير عام ومؤسس بوابة داماس
رقم العضوية: 1
تاريخ التسجيل: Mar 2003
الإقامة: SYRIA
المشاركات: 27,005
إعجاب: 4,665
تلقى 6,817 إعجاب على 856 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1636 موضوع
مواضيع لم تعجبه: 0
تلقى 0 عدم اعجاب على 0 مشاركة
    #10  
انا في سوريا واتصل بالانترنت عن طريق الهاتف هل له علاقة بعدم اكمال تحميل البرامج على الجهاز

اخي الحبيب اسامة بخصوص عدم الأكتمال سببه انقطاع و بطئ الدايل اب ..
لماذا لا تستخدم برامج الدونلوود منجر .

لا يوجد لديك مشكله على ما اعتقد وحتى لو راح الجهاز للتصليح ..ستبقى
مشكله انقطاع الدايل اب ... فأنا أعرف الدايل اب السوري بطيء جداً و خاصة اشتراكات الجمعيه و تعقيداتها
تحياتي

04-04-2007, 06:59 AM
أســامــة غير متصل
عضو محترف
رقم العضوية: 5
تاريخ التسجيل: Mar 2003
المشاركات: 619
إعجاب: 277
تلقى 133 إعجاب على 36 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
مواضيع لم تعجبه: 0
تلقى 0 عدم اعجاب على 0 مشاركة
    #11  
اخي ا لكريم نيو ستار

اخذت بنصيحتك ونزلت البرنامج وخلصت من انقطاع التحميل

بارك الله بك وشكرالك لتفاعلك الكريم ومساعدتك الدائمة لنا

 


الجهاز بطيئ في كل شي


Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.