أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > برامج الكمبيوتر والانترنت > برامج


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


14-10-2003, 11:41 AM
hammadfz غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 763
تاريخ التسجيل: Aug 2003
المشاركات: 1,898
إعجاب: 387
تلقى 340 إعجاب على 42 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1 موضوع
    #16  
11:41 AM

اهلا بك الهكر المصري والعفو

افلاطون (التوقيع كشفك)





14-10-2003, 02:22 PM
hammadfz غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 763
تاريخ التسجيل: Aug 2003
المشاركات: 1,898
إعجاب: 387
تلقى 340 إعجاب على 42 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1 موضوع
    #18  
العفو اخي بن جابر

14-10-2003, 02:25 PM
hammadfz غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 763
تاريخ التسجيل: Aug 2003
المشاركات: 1,898
إعجاب: 387
تلقى 340 إعجاب على 42 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1 موضوع
    #19  
[c]ما الجديد في Microsoft Office FrontPage 2003[/c]



تصميم موقع ويب
أصبح لدى Microsoft Office FrontPage 2003 بيئة تصميم محسنة، وأدوات تخطيط وتصميم جديدة، وقوالب، وسمات محسنة— لتساعدك على تحقيق المظهر الذي تريده لموقع ويب دون الحاجة إلى أية معرفة بـ HTML.
بيئة عمل محسنة ومنطقة أكبر للتصميم
قام FrontPage 2003 بجعل كافة ميزات تصميم ويب مركزية و**** رؤية شاملة لموقع ويب بأكمله، مما يجعل الموقع وتصميم الصفحة أسهل من ذي قبل. كما أن المنطقة الكبيرة للتصميم تقلل من عملية التمرير.
جداول وخلايا التخطيط
يمكنك إنشاء تخطيطات صفحات ويب ذات مظهر عملي باستخدام جداول وخلايا التخطيط. جدول التخطيط هو إطار العمل الذي تقوم بإنشائه لصفحتك. أما خلايا التخطيط فهي مناطق بداخل إطار العمل هذا تحتوي على المحتوى في صفحة، بما في ذلك، النصوص، والصور، وأجزاء ويب، وعناصر أخرى. ويمكنك تحديد التخطيط من قائمة للتخطيطات المعرفة مسبقاً أو يمكنك رسم التخطيط الذي تريده— ويمكنك اختبار مجموعة من التخطيطات قبل اتخاذ قرارك النهائي.
تقع أدوات جدول التخطيط في جزء مهام يمكن الوصول إليه بسهولة. يمكنك استخدام الأدوات لتطبيق تنسيقات إضافية، مثل الزوايا المستديرة، والحدود، والتمدد التلقائي، وغيرها من التأثيرات المرئية.
تتبع الصورة
عندما تستخدم تتبع الصورة، يمكنك إنشاء نموذج صفحة ويب في برنامج رسم ثم استخدامه كدليل مرئي لإنشاء تصميم صفحة ويب أو لتتبعه في FrontPage. يمكنك إظهار الصورة أو إخفاؤها، وتعيين اللاشفافية الخاصة بها، وتغيير موضعها.
قوالب ويب الديناميكية
يمكنك إنشاء صفحات HTML تشترك في نفس التخطيط بشكل سريع بإرفاق قوالب ويب الديناميكية لها. يمكنك تحديد أن تكون مناطق معينة داخل القالب متاحة للتحرير، بينما تبقى كافة المناطق الأخرى محمية. مما يعني أنه يمكنك السماح للآخرين بإضافة محتوى أو تحريره، مع الاحتفاظ بتخطيط الصفحات والقالب كما هو.
يمكنك استخدام أي عدد من قوالب ويب الديناميكية في موقع ويب، ويمكنك إرفاق قالب ويب ديناميكي إلى العديد من الصفحات حسب رغبتك. يمكنك أيضاً حفظ ملفات قالب ويب الديناميكي (.dwt) إلى أي موقع. إذا اخترت إلغاء إرفاق قالب ويب الديناميكي من صفحة أو أكثر في الموقع، لا يجب إزالة المحتوى من تلك الصفحات. ولكن قم فقط بإزالة التنسيق المتوفر بواسطة القالب فقط.
مساطر الصفحات وشبكات التخطيط
أصبح التصميم الدقيق يسرد وضع العناصر بدقة ميزة إضافية بفضل أدلة الوضع المساعدة مثل مساطر الصفحة وشبكة التخطيط الخلفية. يمكنك تخصيص المساطر أو الشبكات باختيار وحدة قياس، وأنماط الأسطر، وألوانها، وخيارات تباعد.
طبقات وقت التصميم
في FrontPage 2003، يمكن أن تحتوي الطبقات على عناصر HTML، مثل النصوص والرسومات. في جزء المهام، طبقات، يمكنك عرض قائمة تحتوي على عناصر لكافة الطبقات في صفحة ويب. يمكنك جعل الطبقات متراكبة، ومتداخلة، وإظهار الطبقات أو إخفاؤها في صفحة. يمكنك أيضاً جعل الطبقات متحركة باستخدام جزء المهام سلوك، والذي يمكنك من إضافة برنامج HTML ديناميكي (DHTML) إلى أي عنصر على صفحة ويب.
سمات محسنة
يستخدم FrontPage 2003 أوراق أنماط متتالية بدلاً من HTML لتطبيق السمات، بحيث تصبح ملفاتك أصغر حجماً، وأكثر شفافية، وأسهل من ناحية التحكم والتعديل. فضلاً عن ذلك، فإن الصفحات التي تم تطبيق سمات HTML عليها في إصدارات سابقة تحتفظ بإعداداتها في FrontPage 2003.

تطوير موقع ويب

أصبح لدى Microsoft Office FrontPage 2003 بيئة تأليف محسنة، وميزات رسم جديدة، وأدوات تعليمات برمجية فعالة لتساعدك في تطبيق ما تعرفه عن لغات التعليمات البرمجية المختلفة وزيادتها، وأدوات تساعدك على إنشاء برامج نصية تبادلية. فضلاً عن ذلك، يقوم FrontPage 2003 بإنشاء تعليمات HTML مؤثرة ونظيفة ت**** المزيد من التحكم في التعليمات البرمجية.
طرق عرض صفحة ويب
يمكنك العمل في صفحات ويب بإحدى طرق عرض الصفحة التالية:
طريقة العرض تصميم قم بتصميم صفحات ويب وتحريرها في طريقة العرض "تصميم". توفر طريقة العرض هذه خبرة تأليف WYSIWIG في أثناء إنشاء صفحات ويب باستخدام أدوات التصميم.
طريقة العرض تعليمات برمجية قم بعرض علامات HTML وتحريرها بنفسك. بالاستخدام الأمثل لميزات التعليمات البرمجية في FrontPage 2003، يمكنك إنشاء HTML نظيف، ومن السهل عليك إزالة أية تعليمة برمجية لا تريدها.
طريقة العرض انقسام توفر مراجعة محتوى صفحة ويب وتحريرها بتنسيق انقسام الشاشة الذي يقدم لك وصولاً متزامناً لكل من طريقتي العرض "تعليمات برمجية" و"تصميم".
طريقة العرض معاينة توفر هذه الطريقة بالتقريب كيفية ظهور الصفحة في مستعرض ويب دون الحاجة إلى حفظها. استخدم طريقة العرض هذه للتحقق من التغييرات التي تجريها في أثناء إنشاء صفحة ويب.
أدوات الرسم
دعم الرسم المحسن
أصبح استخدام الرسومات من برامج أخرى أمراً أسهل مما كان عليه الحال في السابق. حيث تقوم الواجهات الجديدة بشرح السلوك الافتراضي بدقة عندما تقوم باستيراد الصور إلى موقعك والسلوك الذي تتوقعه أثناء تحرير تلك الصور. يتيح لك هذا الإجراء المزيد من التحكم في كيفية ظهور الصور وحفظها.
تكوين متعدد المحررين
اختر المحرر الذي تريد استخدامه لأنواع مختلفة من المحتوى. على سبيل المثال، إذا كان لديك عدداً من الملفات بتنسيق GIF، بعضاً منها صور والبعض الآخر رسماً بيانياً، يمكنك تحرير الصور في Adobe PhotoShop واستخدام الرسم البياني في Microsoft Office Visio 2003.
دعم Macromedia Flash
لتحسين موقع ويب قمت بإنشائه باستخدام FrontPage وتحديثه، يمكنك إضافة محتوى Macromedia Flash الآن، بما في ذلك الأفلام، والصور المتحركة المتكررة المزودة بصوت، وكذلك عروض تقديمية أو دورات تدريبية تم تسجيلها مسبقاً. يمكنك تعيين خيارات للتشغيل التلقائي، مثل عرض صور متحركة قصيرة عند قيام زائر الموقع بتحميل الصفحة أو تكرار المحتوى ليتم تشغيله بشكل مستمر.
أدوات البرامج النصية أو التعليمات البرمجية
السلوك
يعد السلوك هو خيارات برمجة نصية التي تمكنك من إضافة وظائف تبادلية أو متزايدة بشكل سريع إلى النص أو العناصر الأخرى لصفحة ويب. على سبيل المثال، يمكنك إضافة سلوك إلى صورة بحيث يتم عرضها بشكل مختلف عندما يقوم زائر الموقع بتحريك المؤشر فوقها. يمكنك أيضاً عرض البرامج النصية المقترنة بالصفحة الحالية وتحريرها بواسطة عرض قائمة في جزء المهام سلوك.
الأزرار التبادلية
يمكنك إضافة أزرار ذات مظهر عملي لصفحة ويب بواسطة تحديدها من قائمة. بعد تحديد زر، قم بإضافة نص للزر، واختر لون الزر وخطه، وحدد ارتباط له، وعين إعدادات الصورة والنص للحالات الأصلية، والتحويم، والضغط.
أدوات العلامة السريعة
استخدم محدد العلامات السريع لتحديد أية علامة في صفحة ويب بشكل سريع. استخدم محرر العلامات السريع لإدراج علامات HTML والتفافها، وتحريرها.
أدوات التعليمات البرمجية المتخصصة
التحسس الذكي
يوفر الآن FrontPage 2003 تقنية "التحسس الذكي" في طريقة العرض "تعليمات برمجية" للتقليل من الأخطاء في التعليمة البرمجية. تتضمن خاصية التحسس الذكي إكمال العبارات وتظهر المعلمات المتوفرة للتعليمة البرمجية التي تقوم بكتابتها، كما ترغب في مشاهدتها في Microsoft Visual Studio. تتوفر خاصية "التحسس الذكي" لـ HTML، ولغة ورقة الأنماط الموسعة (XSL)، وECMAScript كما تحدد مواصفات الهيئة الأوروبية للشركات المصنعة لأجهزة الكمبيوتر، على سبيل المثال JScript (JScipt: لغة نصية مفسرة تستند إلى كائن والتي تستعير من C وC++‎ و Java وهي أداة Microsoft لتحديد اللغة ECMA 262). أو JavaScript (JavaScript: لغة نصية يمكن استخدامها لإضافة وظائف إلى صفحة ويب أو موقع ويب أو لتحسين مظهر أي منهما. يمكن تشغيل البرامج النصية على أي نوع من أجهزة الكمبيوتر الملقمة أو العميلة.)، و Microsoft Visual Basic Scripting Edition (VBScript)، ولـ ASP.NET.
أدوات الكتابة المساعدة
يوفر FrontPage 2003 عدداً من الأدوات المستخدمة لتسريع عملية كتابة التعليمات البرمجية، بما في ذلك التفاف الكلمة، وأرقام الأسطر، والمسافة البادئة التلقائية، وإكمال العلامات، والإشارات المرجعية، وتحديد التعليمة البرمجية المتقدم.
أجزاء التعليمات البرمجية المتكررة
في FrontPage، تحتل أجزاء التعليمات البرمجية المتكررة سطراً واحداً أو أكثر من HTML أو التعليمات البرمجية الأخرى التي يمكنك حفظها واستخدامها مرة أخرى. يمكنك تخزين كتلاً من التعليمة البرمجية وإدراجها في صفحات من مكتبة أجزاء التعليمات البرمجية المتكررة. يمكن أن تحتوي أجزاء التعليمات البرمجية المتكررة على أي شيء يمكنك إدراجه في طريقة عرض التعليمات البرمجية مثل HTML، و CSS، وما إلى ذلك.
عناصر تحكم ASP.NET
ASP.NET هي مجموعة من التقنيات في "إطار عمل Microsoft .NET" لتطوير برامج ويب وخدمات ويب لـ XML. باستخدام FrontPage 2003، يمكنك الآن معاينة عناصر تحكم ASP.NET، وتغيير موضعها، وتغيير حجمها. يساعدك دعم خاصية "التحسس الذكي" للبرامج النصية على الربط بين عناصر تحكم ASP.NET أو تفصيلها بل وإنشاء عناصر ASP.NET جديدة.


تطوير مواقع ويب تستند إلى البيانات
يقوم Microsoft Office FrontPage 2003 بتوسيع موقع ويب للاتصال بالأشخاص وللحصول على المعلومات. استخدم Microsoft Windows Server 2003 مع Microsoft Windows SharePoint Services للاتصال ببيانات مباشرة، وتحريرها وتقديمها من مصادر بيانات بطرق جديدة متعددة، بما في ذلك بيانات Windows SharePoint Services أو ملفات XML، أو خدمات ويب، أو مصادر بيانات OLE DB، لإنشاء مواقع ويب غنية وتبادلية تستند إلى بيانات في محرر WYSIWIG.
مصادر البيانات
كتالوج مصدر البيانات
يتيح لك FrontPage 2003 بإدراج طرق عرض البيانات بسهولة في صفحة ويب. يحتوي الكتالوج على مصادر البيانات التي تعد بالفعل جزءاً من موقع ويب— مثل القوائم في مواقع ويب التي تستند إلى Windows SharePoint Services وأية ملفات XML في موقع ويب— وتسمح لك بتكوين أية مصادر أخرى للبيانات ترغب في استخدامها بتنسيق WYSIWYG. وتتضمن مصادر البيانات المعتمدة:
• بيانات Windows SharePoint Services
• ملفات XML
• خدمات ويب أو محددات مواقع المعلومات التي تقوم بإرجاع XML
• مصادر بيانات OLE DB
طريقة العرض "تفاصيل مصدر البيانات"
تسمح لك طريقة العرض "تفاصيل مصدر البيانات" في FrontPage 2003 بمشاهدة بنية لأحد مصادر البيانات بل والتجول خلال السجلات الفردية. إذا لم تكن معتاداً على مصدر البيانات، يمكنك مشاهدة بنيتها ومحتواها قبل إدراج طريقة عرض إلى صفحة ما.
أجزاء ويب
مناطق أجزاء ويب وصفحاتها
باستخدام جزء المهام أجزاء ويب، يمكنك إضافة جزء ويب أو أكثر إلى صفحة. عندما تقوم بربط أجزاء ويب، تنعكس التغييرات التي تم إجراؤها على البيانات أو التنسيق في جزء ويب على بقية الأجزاء. ويسمح لك ذلك بإنشاء طرق عرض متطورة لبياناتك، بحيث يمكن لزائر الموقع تحديد فئات من موقع ويب ومشاهدة التفاصيل لتلك الفئات من جزء ويب ومشاهدة التفاصيل لتلك الفئة في أجزاء ويب أخرى. يمكنك أيضاً تعريف مناطق أجزاء ويب التي يقوم زوار الموقع بإضافة أجزاء ويب باستخدام مستعرض ويب.
جزء ويب "طريقة عرض البيانات"
يمكنك استخدام جزء ويب طريقة عرض البيانات لتأليف طرق عرض بيانات لبيانات مباشرة، مباشرة في طريقة العرض "تصميم" في FrontPage 2003. عندما تقوم بإدراج طريقة عرض البيانات، فإنك تقوم بالفعل بإضافة جزء ويب طريقة عرض البيانات إلى صفحتك. يكون جزء ويب هذا شفافاً في كل من طريقتي العرض "تصميم" و"تعليمات برمجية" ويبدو مثل محتوى FrontPage العادي، ولكن يمكنك استخدام البيانات بطريقة WYSIWIG الجديدة. يمكنك تنسيق البيانات باستخدام أدوات التنسيق القياسية. يتم تطبيق هذا التنسيق تلقائياً على كافة نقاط البيانات التي تقع في نفس مستوى شجرة XML (أو في ذلك العمود من قاعدة البيانات). لا يتطلب تنسيق البيانات أية عناصر تحكم خاصة. كل ما عليك ببساطة هو تحديد النص وتطبيق التنسيق مثلما الحال عندما تقوم بتنسيق نص HTML عادي.
عندما تقوم بتنسيق بياناتك، يقوم FrontPage بتأليف تحويل لغة ورقة الأنماط الموسعة (XSLT) لتطبيق ذلك التنسيق على صفحتك. يتم تقديم XSLT مباشرة مضمناً في ملف HTML ويمكن تحريره في طريقتي العرض "تعليمات برمجية" أو "انقسام" في FrontPage 2003.
طرق عرض البيانات المخصصة
في FrontPage 2003، يمكنك تغيير الشكل الكلي للبيانات سريعاً، إما بالتنسيق اليدوي أو بتطبيق نمط طريقة عرض البيانات المضمن مسبقاً. يحتفظ تطبيق النمط بأي تنسيق يدوي قابل للتطبيق قمت بتطبيقه مسبقاً، ويمكنك تطبيق تنسيقات يدوية إضافية بعد تحديد النمط. كما يمكنك تخصيص طريقة عرض البيانات لتناسب احتياجاتك.
حزم ويب
يساعدك FrontPage على تجميع حلول ويب وتوزيعها ومشاركتها مع الآخرين. يمكنك استخدام قالب حزم ويب لتجميع جزء من موقع ويب الذي يستند إلى Microsoft Windows SharePoint Services في وحدة نمطية يمكن للآخرين إضافتها إلى مواقعهم. على سبيل المثال، يمكنك تجميع خدمات الحلول التي تتفق مع نوع معين من أنواع العمل. ومن ثم يمكنك تحويل هذه الوظيفة إلى تنسيق ملف مفرد ملائم (ملف ينتهي بملحق .fwp).
عندما تقوم بتصدير حزم ويب أو استيرادها من مواقع ويب تستند إلى Microsoft Windows SharePoint Services، يقوم FrontPage 2003 بالتأكد من أن كافة الملفات التابعة مضمنة، حتى تعمل الحزمة التي تم نشرها على موقع ويب.
دعم XML
يمكنك استخدام لغة التوصيف الموسعة (XML) لإتمام HTML وعدم القيام باستبدالها. يمكنك عرض الملفات أو تحريرها، وتطبيق التنسيق القياسي على بنية التعليمات البرمجية في ملفات XML، وعرض بنية XML، وإنشاء عروض مخصصة لبيانات XML على صفحات ويب. على سبيل المثال، يمكنك استخدام FrontPage لإنشاء صفحة ويب تعرض البيانات من ملف XML، ثم يمكنك بعد ذلك تطبيق التصفية والفرز، والتنسيقات الشرطية لعرض البيانات بالطريقة التي تريدها.


نشر موقع ويب
طريقة العرض "موقع بعيد على ويب"
تساعدك طريقة العرض "موقع بعيد على ويب" في Microsoft Office FrontPage 2003 على نشر مواقع ويب بأكملها والملفات والمجلدات الفردية إلى أي موقع— أو ملقم ويب موسع، أو ملقم ويب يدعم بروتوكول نقل الملفات (FTP) أو إلى التأليف الموزع وتعيين الإصدار المستند إلى ويب (WebDAV)، أو إلى أي موقع في ملفات النظام.
تعرض طريقة العرض "موقع بعيد على ويب" الملفات في كل من موقع ويب المحلي وموقع بعيد على ويب. تشير الرموز والنصوص الوصفية إلى حالة الملفات والمجلدات، كما أن ميزة التزامن تساعدك في التأكد من أنك لم تقم بالكتابة فوق أي من الملفات أو المجلدات بطريق الخطأ.
الاتصال بمواقع ويب البعيدة
يسمح لك مربع الحوار الجديد موقع بعيد على ويب بتحديد إعدادات الاتصال، ويساعدك في إدارة أنواع الاتصالات والبروتوكولات— بما في ذلك طبقات المآخذ الآمنة (SSL) أو FTP الكامن.
النشر إلى ملقمات FTP و WebDAV
العمل مع الآخرين باستخدام الأدوات المضمنة في الموقع الجديد الموجودة في FrontPage 2003. تتوفر ميزة تأمين الملفات على ملقمات WebDAV باستخدام تأمين ملف WebDAV. من خلال ملقمات FTP، يتم دعم تأمين الملفات من خلال استخدام ملفات .lck. تتوافق هذه الملفات بالكامل مع تلك الملفات المستخدمة في Macromedia Dreamweaver، بحيث يمكنك العمل مع مستخدمي Dreamweaver على ملقم FTP دون الكتابة فوق التغييرات التي يقوم بها المستخدمون الآخرون بطريق الخطأ.

صيانة موقع ويب
يوفر Microsoft Office FrontPage 2003 إمكانية توافق وأدوات HTML جديدة لصيانة موقع ويب.
أدوات التوافق
التوفيق بين برامج الاستعراض والدقة
يمكنك استخدام برامج استعراض الدقة، أو يمكنك معرفة الشكل الذي سيظهر به موقعك في العديد من تركيبات برامج الاستعراض والدقة، ويتضمن ذلك المعاينة المتزامنة لبرامج الاستعراض المتعددة.
التحقق من الوصول
استخدم مدقق الوصول لتحديد الإرشادات التي تريد اتباعها (بما في ذلك إرشادات الفقرة 508 من قانون الولايات المتحدة) في موقع ويب الخاص بك. يتم عرض الاقتراحات الخاصة بتحسين الوصول في قائمة، ويمكنك الانتقال للأمام وللخلف بين تلك القائمة وموقعك للتعرف على المشاكل.
أدوات HTML
وظيفة البحث والاستبدال الذكية
يوفر FrontPage 2003 وظيفة البحث والاستبدال، وكذلك محرك قواعد لعمليات البحث في HTML. يمكنك القيام بالبحث والاستبدال السريع للسمات أو العلامات عبر الموقع بأكمله أو على صفحات محددة. كما يمكنك حفظ استعلاماتك للاستخدام لاحقاً، كما يمكنك مشاركتها مع مؤلفين آخرين. يسمح لك هذا الإجراء بتحديث موقع ويب الخاص بك بشكل سريع وبدقة عالية.
تحرير الملفات النصية
يسمح لك FrontPage 2003 بتحرير أنواع ملفات أخرى غير ملفات HTML مباشرة داخل FrontPage. يمكنك فتح الملفات النصية والملفات التي تحتوي على وECMAScript كما تحدد مواصفات الهيئة الأوروبية للشركات المصنعة لأجهزة الكمبيوتر، على سبيل المثال JScript (JScipt: لغة نصية مفسرة تستند إلى كائن والتي تستعير من C وC++‎ و Java وهي أداة Microsoft لتحديد اللغة ECMA 262). أو JavaScript (JavaScript: لغة نصية يمكن استخدامها لإضافة وظائف إلى صفحة ويب أو موقع ويب أو لتحسين مظهر أي منهما. يمكن تشغيل البرامج النصية على أي نوع من أجهزة الكمبيوتر الملقمة أو العميلة.)، وملفات XML، وملفات XSLT. يتم تنسيق الملفات النصية كنص عادي، بينما يتم عرض ملفات البرامج النصية، وملفات XML، وملفات XSLT وتحريرها بتنسيق التعليمات البرمجية. فضلاً عن ذلك، عندما تقوم بتحرير ملفات XML و XSLT، فإن شريط أدوات طريقة العرض XML يوفر خيارات إضافية لتنسيق التعليمات البرمجية.
تحسين أمثلية HTML
يمكنك إنشاء التعليمات البرمجية لـ HTML نظيفة في ملفات ومجلدات إما على موقع ويب المحلي أو عندما تقوم بنشر صفحات إلى موقع ويب البعيد. يعني ذلك أنه يمكنك تقليل حجم الصفحة بإزالة التنسيقات والعلامات غير الضرورية. يستخدم مصممو صفحات ويب مسافات لجعل HTML أكثر جاذبية عند العرض، إلا أن هذا الإجراء لا يعد ضروريا لكي تعمل الصفحة بشكل صحيح. يمكنك إزالة العلامات الفارغة، والمسافات، والعلامات الزائدة، وتعريفات الأنماط غير المستخدمة والفارغة، بل أيضاً العلامات التي تحددها.

14-10-2003, 02:27 PM
hammadfz غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 763
تاريخ التسجيل: Aug 2003
المشاركات: 1,898
إعجاب: 387
تلقى 340 إعجاب على 42 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1 موضوع
    #20  
[c]ما هو الجديد في Microsoft Office Publisher 2003[/c]

مجموعات تصميم رئيسية جديدة وأنواع إضافية من المنشورات
يقدّم Microsoft Office Publisher 2003 الآن مجموعة موسّعة من تصاميم المنشورات وانواع المنشورات لمساعدتك على إنشاء منشورات مصقولة، ذات مظهر عالي الجودة للطباعة، وويب، وتوزيع البريد الإلكتروني.
مجموعات تصميم رئيسية جديدة
مع إضافة 10 مجموعات تصميم رئيسية جديدة، يمكنك الآن التحديد من إجمالي 45 مجموعة تصميم رئيسية مصممة بشكل عالي الجودة عند إنشاء المنشورات. تمكّنك مجموعات التصميم الرئيسية من تطبيق تصميم وهوية متناسقة على نطاق من منشورات الأعمال الشائعة. تتضمن مجموعات التصميم الرئيسية في Publisher:
• أسهم
• تثقيب
• شريط ألوان
• علامات تبويب
• علامة
• فوتوسكوب
• قماش مطرّز
• مقسّم بسيط
• نمطي
• وثب
أنواع المنشورات الجديدة
يمكنك إنشاء مجموعة أوسع من المنشورات في Publisher. يقدم Publisher أنواع المنشورات الجديدة أو المحسّنة التالية:
بطاقات ترحيب وبطاقات دعوة محسّنة حدد من مجموعة كبيرة من بطاقات الترحيب وبطاقات الدعوة المصممة بشكل عالي الجودة، ثم خصّص المحتويات لإنشاء بطاقاتك الفريدة. يمكنك تخصيص تخطيط كل بطاقة، ولونها، وتصميمها. كما يمكنك تخصيص بطاقاتك باختيار عبارة مناسبة من مجموعة Publisher الكبيرة من عبارات بطاقات الترحيب. وبتحديد خليط مختلف من التصميم، والتخطيط، واللون، والعبارة، يمكنك إنشاء صفيف ظاهري غير محدود من البطاقات الفريدة.
بطاقات عنونة لأقراص CD/DVD يمكنك إنشاء بطاقات عنونة ذات مظهر عالي الجودة للأقراص المضغوطة والأقراص الرقمية. كما يمكنك إنشاء صفحات مطبوعة متناسقة لعلب أقراص CD/DVD.
مجموعات القرطاسية الشخصية استخدم إحدى مجموعات القرطاسية الشخصية في Publisher لإنشاء مجموعة متناسقة من بطاقات العناوين، والأوراق ذات الرأسية، والمغلفات، وبطاقات تعريف المهنة من أجل الاستخدام الشخصي أو المهني.
معالجات إضافية لمواقع ويب يجعل Publisher إنشاء موقع ويب ذي مظهر عالي الجودة أسهل من أي وقت مضى. يمكنك إنشاء موقع ويب بتشغيل أحد معالجات موقع ويب الجديدة في Publisher: موقع ويب 3-صفحات، أو مبيعات المنتجات، أو خدمات عالية الجودة. أو استخدم مُنشئ موقع ويب سهل لإنشاء موقع ويب مخصص يحتوي على أنواع الصفحات المناسبة لاحتياجاتك. كما يقدم Publisher تحديداً موسعاً من أنواع صفحات ويب الفردية التي يمكنك التحديد منها لإنشاء موقع ويب صفحة واحدة في كل مرة.
منشورات البريد الإلكتروني يمكنك الآن إنشاء رسائل بريد إلكتروني ذات مظهر عالي الجودة تملك نفس الجودة العالية في المظهر والتصميم كما في منشورات الطباعة. يمكنك إنشاء رسائل بريد إلكتروني جذابة، ذات تأثير كبير وإرسالها عن طريق الاختيار من بين خيارات معالج البريد الإلكتروني التالية:
• حدث/متكلّم
• حدث/نشاط
• رسالة
• رسالة إخبارية
• قائمة المنتجات
• منتج معلن عنه


تحسينات التخطيط والرسومات
يوجد في Microsoft Office Publisher 2003 ميزات تخطيط ورسومات محسّنة لتوفير تحكم أفضل بطريقة تصميم المنشور.
تحكم أفضل بخطوط إرشاد التخطيط يسهّل مريع الحوار خطوط إرشاد التخطيط إنشاء خطوط إرشاد الهوامش (دلائل الهوامش: خطوط إرشاد في الجوانب العليا والسفلى واليسرى واليمنى للصفحة التي تستخدم لتعريف هوامشها. تكون معظم محتويات الصفحة ضمن دلائل الهوامش.)، وخطوط إرشاد الأعمدة (دلائل العمود: خطوط رأسية مستخدمة لتقسيم صفحة المنشور إلى عمودين أو أكثر.)، وخطوط إرشاد الصفوف (أدلة الصفوف: خطوط إرشاد أفقية تستخدم لتقسيم الصفحة إلى مقطعين أو أكثر للمساعدة في بناء مخطط الصفحة.) التي يمكنك استخدامها لإنشاء تخطيط حسن التنظيم، وعالي الجودة.
صفحات رئيسية متعددة أنشئ صفحات خلفية متعددة يمكنك تطبيقها على صفحات المنشور. توفر الصفحات الرئيسية (الصفحة الرئيسية: صفحة الخلفية التي يمكن تطبيقها صفحة من صفحات المنشور أو أكثر. تحتوي الصفحات الرئيسية على عناصر مثل الرؤوس أو التذييلات أو خطوط إرشاد الهوامش أو خطوط إرشاد الأعمدة التي يمكن تطبيقها على عدة صفحات.) المتعددة طرق متعددة الجوانب لدمج عناصر التصميم المستخدمة بشكل شائع خلال المنشور.
إطار صورة فارغ يمكنك بسرعة إنشاء نماذج أو قوالب باستخدام إطارات الصور الفارغة كعناصر نائبة للرسومات. يمكنك لاحقاً استبدال إطار الصورة الفارغ بإضافة رسم من ملف أو مباشرة من ماسح أو كاميرا رقمية.
تنسيق فقرات محسّن تسمح لك الخيارات الجديدة لتنسيق الفقرات بتعريف العلاقة بشكل صحيح بين فقرة والفقرات التي تسبقها أو التي تلحق بها. في التبويب فواصل الأسطر والفقرات الجديد (القائمة تنسيق، مربع الحوار فقرة)، يمكنك القيام بما يلي:
• الإبقاء على الفقرات أو أسطر النص مع بعضها أينما انساب النص عبر مربعات النص في المنشور.
• التخلص من مشكلة مقاطع الفقرات الناقصة أو الوحيدة.
• إنشاء فواصل فقرات تبدأ في مربع النص المتصل التالي.
محاذاة خط إرشاد السطر الأساسي يمكنك محاذاة النص عبر أعمدة متعددة لإنشاء مظهر أنيق، وعالي الجودة للمنشور.
مدقق تصميم محسّن يوفر مدقق التصميم اختبارات مخصصة لتزويدك بالمعلومات التي تريدها لنوع المنشور المعين الذي تعمل عليه فقط. يمكنك تدقيق المنشور بحثاً عن المشاكل قبل طباعته إلى طابعة مكتبية، أو أخذه إلى طابعة تجارية، أو نشره على ويب.
يمكنك اختيار جعل مدقق التصميم يصلح بشكل تلقائي العديد من المشاكل التي يجدها في المنشور. كما يزودك مدقق التصميم بمعلومات مفصلة عن كل مشكلة، بالإضافة إلى وصف عن كيفية تأثير المشكلة على العمل.
إدارة رسومات محسّنة لقد حسّن Publisher بشكل كبير إمكانية إدارة الرسومات (رسم: عنصر تصميم غير نصي، مثل صورة فوتوغرافية، أو رسم، أو شكل.) في المنشور. يمكنك الآن بسرعة وسهولة عرض قائمة بالرسومات المستخدمة في المنشور وفرزها. كما يمكنك استخدام "إدارة الرسومات" لإصلاح المشاكل المتعلقة بالصور المرتبطة (صورة مرتبطة: صورة ترتبط بملف صورة ذات دقة عالية تخزن خارج ملف المنشور. إذا كانت الصورة المرتبطة في برنامج تحرير الصورة، يمكنك تحرير الصورة المرتبطة في ملف المنشور.) وعرض معلومات مفصلة لكافة الرسومات.


معالج دمج مراسلات وكتالوجات جديد
يحتوي Microsoft Office Publisher 2003 على معالج دمج مراسلات وكتالوجات جديد يسمح لك باستخدام معلومات مخزنة في مصدر بيانات (مصدر البيانات: ملف يحتوي على المعلومات التي يمكن دمجها داخل منشور. على سبيل المثال، قائمة من الأسماء والعناوين أو المسارات إلى الصور التي تريد استخدامها في البريد أو دمج الكتالوج. يجب أن تتصل بمصدر البيانات لتنفيذ الدمج.)، مثل جدول بيانات، أو جدول، أو قاعدة بيانات، لإنشاء نطاق واسع من المنشورات.
إضافة عدة سجلات إلى صفحة واحدة يمكنك استخدام ميزة دمج الكتالوجات (دمج الكتالوج: عملية دمج المعلومات من مصدر البيانات باستخدام قالب لإنشاء صفحات لعرض عدة سجلات لكل صفحة. يمكنك إضافة الصفحات المدمجة للمنشور الموجود بالفعل لإنشاء منشور جديد.) الجديدة في Publisher لدمج عدة سجلات من مصدر بيانات في منشور واحد يعرض سجلاً واحداً أو أكثر لكل صفحة. استخدم دمج الكتالوجات لإنشاء كتالوجات منتجات، أو دلائل، أو دفاتر عناوين، أو ألبومات صور فوتوغرافية، أو جرد، أو أنواع أخرى من المنشورات التي تسرد عدة عناصر على الصفحة.
دمج الكتالوجات
عند استخدام دمج الكتالوجات، فإنك تدمج معلومات من مصدر بيانات بقالب دمج كتالوجات الذي تنشئه لتكوين صفحات مدمجة، يمكنك حفظها كمنشور جديد أو إضافتها إلى منشور موجود. يمكنك حفظ قالب دمج الكتالوجات واستخدامه مرة أخرى، كلما حدّثت المعلومات الموجودة في مصدر البيانات، لإنشاء مجموعات إضافية من الصفحات المدمجة.

مصدر بيانات مع معلومات السجلات، مثل أسماء العناصر، والوصف، والصور.
قالب دمج الكتالوجات مع ناحية دمج الكتالوجات (منطقة دمج الكتالوج: منطقة قالب دمج الكتالوج التي يتم فيها دمج الحقول المدرجة. عند الفراغ من الدمج، تتوزع البيانات من مصدر البيانات في كل حقل وستكرر منطقة دمج الكتالوج وتعرض عدة سجلات لكل صفحة.) تحتوي على حقول الدمج (حقل دمج: عنصر نائب لنص أو صور يمكن إدراجها في المنشور الخاص بك. يتم إدراج معلومات من مصدر البيانات (مثل اسم أو عنوان أو صورة) في كل حقل دمج. يمكنك تنسيق حقل الدمج أو نسخه أو نقله أو حذفه.) التي هي عبارة عن عناصر نائبة لمعلومات السجلات.
الصفحات المدمجة الناتجة تعرض عدة سجلات في الصفحة.
صور الدمج يمكنك الآن استخدام معالج دمج المراسلات والكتالوجات لدمج النص والصور من مصدر بيانات في المنشورات عند إنجاز دمج مراسلات أو دمج كتالوجات.
دمج الصور في المنشورات
يمكنك دمج الصور في المنشورات باستخدام دمج المراسلات أو دمج الكتالوجات. أنشئ منشورات مخصصة فردية باستخدام دمج المراسلات، أو استخدم دمج الكتالوجات لإنشاء كتالوجات منتجات مصورة أو ألبومات صور. لدمج الصور في المنشور، يجب تضمين مسار (مسار: الطريق الذي يستخدمه نظام التشغيل لتعيين موقع مجلد أو ملف؛ على سبيل المثال، C:\\House finances.doc.) أو اسم ملف كل صورة تريد استخدامها في حقل البيانات (حقل بيانات: فئة معلومات تطابق عموداً واحداً من المعلومات في مصدر بيانات. يذكر اسم كل حقل بيانات في الصف الأول (صف العنوان) لمصدر البيانات. "الرمز البريدي" و"اسم العائلة" هما مثالان عن أسماء حقول البيانات.) المرتبط الخاص بمصدر البيانات.

إنشاء أسهل لمواقع ويب
يجعل Microsoft Office Publisher 2003 إنشاء مواقع ويب ذات مظهر عالي الجودة والمخصصة حسب احتياجاتك أسهل من أي وقت مضى. يوفر Publisher ميزات جديدة ومحسّنة لإنشاء مواقع ويب، وتحريرها، ونشرها، وتحديثها.
مُنشئ مواقع ويب السهل
إنشاء موقع ويب وفقاً لأهدافك. يمكنك باستخدام مُنشئ مواقع ويب السهل في Publisher، تحديد أهدافك لموقع ويب. يُنشئ Publisher موقع ويب مخصص يحتوي على أنواع الصفحات المناسبة لاحتياجاتك الخاصة. يمكنك التحديد من بين الخيارات التالية:
• إعلام العملاء بعملي
• إعلام العملاء بكيفية الاتصال بنا
• بيع المنتجات
• وصف الخدمات
• عرض تقويم أو جدول
• عرض قائمة المشاريع أو الأنشطة
• عرض معلومات حول الموظفين
• توفير ارتباطات بصفحات ويب أخرى
المعالجات الجديدة لموقع ويب
يمكنك بسرعة إنشاء موقع ويب عالي الجودة ومجهّز وذلك بتشغيل أحد المعالجات الجديدة لموقع ويب في Publisher. لإنشاء موقع ويب يحتوي على مجموعة من أنواع الصفحات الشائعة، حدد أي مما يلي:
• موقع ويب 3-صفحات
• مبيعات المنتجات
• خدمات عالية الجودة
أنواع الصفحات الجديدة لموقع ويب
يمكنك أيضاً إنشاء موقع ويب وتخصيصه بتحديد صفحات ويب من قائمة موسّعة من أنواع صفحات ويب الجديدة والمحسّنة. يمكنك إضافة أي من الصفحات التالية إلى موقع ويب:
• للتعرّف علينا
• فارغ
• تقويم
• الاتصال بنا
• الموظفون
• الحدث
• الأسئلة المتداولة
• النماذج
• معلومات عامة
• قائمة عامة
• البداية
• قائمة المهام
• قانونية
• مقالة إخبارية
• الصور
• المنتجات
• قائمة/ملخص المشاريع
• ارتباطات ذات صلة
• الخدمات
• عرض خاص
شرطة تنقل متعددة
ميزات جديدة ومحسّنة تجعل إضافة أشرطة التنقل وتحريرها في Publisher أسهل من أي وقت مضى. يمكنك إضافة ارتباطات، أو إزالتها، أو تغييرها على شريط تنقل، أو تغيير تصميم أو نمط أزرار شريط تنقل. كما يسمح لك Publisher بإضافة أشرطة تنقل ثانوية إلى موقع ويب لإنشاء بنية تنقلية لموقعك.
بيئة تحرير جديدة لموقع ويب
يوفر Publisher الآن بيئتين مميزتين لإنشاء منشورات ويب ومنشورات طباعة. عند إنشاء منشورات ويب أو تحريرها، فإنك تعمل في وضع ويب. إن الخيارات التي تتوفر لك في وضع ويب مفصلة خصيصاً لمنشورات ويب بحيث يمكنك إنشاء منشور محسّن للعرض في مستعرض (برنامج استعراض: برنامج يترجم ملفات HTML، وينسقها ضمن صفحات ويب، ويعرضها. ويمكن لبرنامج استعراض ويب، مثل Microsoft Internet Explorer، أن يتبع الارتباطات التشعبية، وينقل الملفات، ويقرأ ملفات الصوت والفيديو المضمّنة في صفحات ويب.) ويب.
وصول أسهل إلى خيارات موقع ويب
عند العمل في وضع ويب، يسهّل Publisher الوصول إلى إعدادات موقع ويب وتعيينها. حدد الخيارات الخاصة بالصفحة في مربع الحوار خيارات صفحة ويب (القائمة أدوات، الأمر خيارات صفحة ويب). حدد الخيارات عبر الموقع بأكمله على التبويب ويب في مربع الحوار خيارات (القائمة أدوات، الأمر خيارات).
المحافظة على موقع ويب وتحديثه بسرعة وسهولة
إن ميزة النشر المتزايد إلى ويب في Publisher تسرّع عملية تحديث موقع ويب المنشور. عند إجراء تغييرات على موقع ويب، فإنك لا تحتاج إلى إعادة نشر موقع ويب بأكمله. بدلاً من ذلك، ينشر Publisher تلك الملفات المتغيرة فقط.

معالج بريد إلكتروني جديد
يتضمن Microsoft Office Publisher 2003 تصاميم جديدة للمنشورات التي يمكنك إرسالها كرسائل بريد إلكتروني. يمكنك بسهولة إنشاء وإرسال أنواع كثيرة من المنشورات الجذابة وعالية التأثير في البريد الإلكتروني.
معالجات بريد إلكتروني جديدة استخدم أياً من خيارات تخطيط منشورات البريد الإلكتروني الستة ومجموعات التصميم الرئيسية الخمس والأربعون في Publisher لإنشاء منشورات البريد الإلكتروني وإرسالها. تتضمن خيارات تخطيط البريد الإلكتروني الجديدة الرسائل الإخبارية، والرسائل، وإشعارات الأحداث، وقوائم المنتجات.
توافقاً محسّناً يمكنك إرسال المنشورات كرسائل بريد إلكتروني باستخدام Microsoft Office Outlook 2003 وOutlook Express. لدى منشورات البريد الإلكتروني في Publisher الآن توافق محسّن، مما يسمح للمستلمين بقراءتها في عملاء البريد الممكّنة للغة HTML مثل Hotmail، وAOL، وYahoo، بالإضافة إلى الإصدار الحالي من Outlook.
معاينة البريد الإلكتروني يمكنك أيضاً معاينة المنشور قبل إرساله كرسالة بريد إلكتروني. عند معاينة منشور البريد الإلكتروني باستخدام معاينة البريد الإلكتروني، فإنك تعرض المنشور في مستعرض (برنامج استعراض: برنامج يترجم ملفات HTML، وينسقها ضمن صفحات ويب، ويعرضها. ويمكن لبرنامج استعراض ويب، مثل Microsoft Internet Explorer، أن يتبع الارتباطات التشعبية، وينقل الملفات، ويقرأ ملفات الصوت والفيديو المضمّنة في صفحات ويب.) ويب الحالي. يسمح لك هذا بمشاهدة كيفية ظهور المنشور عند عرضه من قِبل مستلم البريد الإلكتروني.


ميزات طباعة تجارية جديدة ومحسّنة
لقد تم تحسين ميزات الطباعة التجارية في Microsoft Office Publisher 2003 بشكل كبير لتسهيل الحصول على إخراج عالي الجودة للمنشور.
إخراج CMYK مركّب يطبع Publisher إخراج CMYK بوستسكريبت (PostScript: لغة وصف الصفحة التي تستخدمها الطابعات ومصففات الصور.) مركّب يمكن استخدامه في تعويض لون (تعويض اللون: لإنشاء تراكبات صغيرة حيث يتجاور كائنين لهما لونان مختلفان على صفحة مطبوعة.) لجهة خارجية وفي برامج ترتيب الصفحات.
إنشاء وطباعة أسهل لنسخ فصل الألوان إن الإعدادات المتقدمة والجديدة للطباعة تسمح لك بإنشاء نسخ فصل الألوان مباشرة من مربع الحوار طباعة. يمكنك الآن القيام بما يلي:
• طباعة ألواح لحبر لون معالجة (الألوان النسقية: الأحبار الأربعة الشفافة (السماوي والأرجواني والأصفر والأسود) التي تستخدم في الطباعة التجارية لإنتاج صور فوتوغرافية ملونة ونطاق واسع من الألوان الصلبة.) أو لون موضعي (ألوان موضعية: ألوان ممزوجة مسبقاً مطابقة لمرشد الألوان القياسي، مثل PANTONE.) واحد.
• تعيين ترددات خطوط شاشة (تردد شاشة السطور: دقة أو عدم دقة شاشة الألوان الممثلة حسب السطور لكل بوصة (LPI). كلما زاد LPI كلما زادة دقة شاشة الألوان النصفية. تظهر شاشة الألوان النصفية ذات الدقة العالية تفاصيل الصورة بدرجة أكبر.) وزوايا خطوط شاشة (زاوية شاشة السطور: زاوية السطور المنقطة لكل شاشة نصفية تستخدم في معالجة طباعة الألوان. تكون الزوايا القياسية 15 درجة للسماوي و75 درجة للأرجواني و0 للأصفر و45 للأسود.) مخصصة للألوان الموضعية الفردية.
• تحويل الألوان الموضعية إلى ألوان معالجة في مربع الحوار طباعة.
تحويل RGB إلى CMYK بشكل أمثل يمكنك الآن الحصول على قيم CMYK (CMYK: نموذج لوني للطباعة التجارية الذي ينتج نطاقًا واسعًا من الألوان من خلال دمج نسب مختلفة من الأحبار: السماوي والأرجواني والأصفر والأسود.) أكثر دقة للتدرجات (تدرج: تقدم تدريجي للألوان والظلال، عادة من لون واحد إلى آخر، أو من ظل إلى آخر لنفس اللون.) والرسومات (رسم: عنصر تصميم غير نصي، مثل صورة فوتوغرافية، أو رسم، أو شكل.) التي تم تحجيمها أو استدارتها.
عناصر تحكم بالألوان محسّنة لديك الآن مزيد من التحكم بكيفية إنشاء وإدارة الألوان والأحبار في المنشور. أصبح تغيير الأحبار والألوان أو استبداله أسهل بكثير. كما يمكنك اختيار المحافظة على اللون الخفيف أو النصوع عند استبدال حبر لون موضعي بآخر.

تحسينات على مساحة العمل
يتضمّن Microsoft Office Publisher 2003 ميزات جديدة تجعل من إكمال المهام الشائعة في مساحة عمل Publisher عملية سهلة وسريعة.
شروع في العمل محسّن فور أن تفتح Publisher، يمكنك إنشاء منشور بسرعة وذلك بالاختيار من بين الفئات التالية في جزء المهام (جزء المهام: إطار ضمن تطبيق من تطبيقات Office يوفر أوامر مستخدمة بشكل شائع. ويسمح لك موقعه وصغر حجمه باستخدام هذه الأوامر مع استمرار العمل ضمن الملفات.) منشور جديد:
• منشورات الطباعة
• مواقع ويب والبريد الإلكتروني
• مجموعات التصاميم
• منشورات فارغة
كما يمكنك فتح منشور موجود أو قالب (قالب: ملف أو ملفات تحتوي على بنية وأدوات تشكيل العناصر مثل نمط وتخطيط صفحة الملفات المنتهية. مثلاً، يمكن لقوالب Word تشكيل مستند واحد، ويمكن لقوالب FrontPage تشكيل موقع ويب بأكمله.) موجود بسهولة.
سهولة أكبر في العمل ضمن الصفحات يسهّل فارز الصفحات (فارز الصفحات: عنصر تحكم أو أكثر من عناصر تحكم تشكيل الصفحات التي تكون في الركن الأيمن السفلي من إطار "Publisher" والذي يمثل كل صفحة من صفحات المنشور ومن الممكن استخدامه للانتقال إلى صفحات المنشور أو إعادة ترتيبها أو العمل عليها.) الجديد عملية إعادة ترتيب الصفحات في المنشور. استخدم فارز الصفحات لسحب الصفحات وإفلاتها من موقع إلى آخر، أو للانتقال بسرعة إلى صفحة معيّنة في المنشور. كما يمكنك استخدام فارز الصفحات لإدراج صفحات رئيسية، أو إعادة تسميتها، أو تكرارها، أو تطبيقها، أو لحذف صفحة بسرعة.
بحث واستبدال محسّنان يجعل Publisher الآن من عملية البحث عن النص في المنشور واستبداله أمراً أكثر سهولة من ذي قبل. استخدم جزء المهام الجديد بحث واستبدال للبحث عن النص عبر مربعات نص متعددة، أو قصص متعددة، أو منشور بأكمله.
التنقل عبر مساحة العمل إذا توفرت للماوس الذي تستخدمه ثلاثة أزرار أو أكثر، فيمكنك استخدام الزرين الثالث والرابع من أجل التنقل (تدوير: لاستخدام الماوس لنقل الصفحة الحالية ضمن إطار مساحة العمل أو للتمرير بسرعة في أي اتجاه من أجل طريقة عرض أفضل.) عبر مساحة العمل للحصول على عرض أفضل للكائنات على الصفحة أو في منطقة التسويد (منطقة التسويد: المنطقة التي تحيط بالصفحة في الـ Publisher والتي تستخدم في الاحتفاظ بالكائنات التي لا تظهر على الصفحة. لا يتم طبع الكائنات في منطقة التسويد ولا يتم تصديرها كجزء من صفحة ويب.).
تكبير/تصغير محسّن يمكنك الآن التكبير في Publisher بنسبة 800%. وإذا توفر للماوس زر خامس، فيمكنك استخدامه للتكبير أو التصغير بسرعة على ناحية معيّنة من الصفحة.

23-11-2003, 12:17 PM
almatrafi غير متصل
عضو مميز
رقم العضوية: 431
تاريخ التسجيل: Jun 2003
المشاركات: 368
إعجاب: 0
تلقى 5 إعجاب على 2 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1 موضوع
    #21  
مشكور
عرض رائع ومعلومات مفيدة جدا


 


ما الجديد في Microsoft Office2003

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.