أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده

العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > المنتدى العام

مواضيع مميزة  

آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة

11-03-2007, 01:28 AM
phoronex غير متصل
عضو محترف
إعجاب: 24
تلقى 82 إعجاب على 20 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع

الواقع كمــــا يجب ان يكون

الواقع كمــــا يكون

"الوقع كما يجب ان يكون هو بأختصار ما نحتاج اليه في حياتنا كي نحيا حيا ترضي الله " اي حياة سعيدة ننعم بها ونرضي فيها "

ولكن ما نراه الان ونعايشه من سلبيات في مجتمعاتنا غير الكثير من القيم الصالحه واتي باخر علمت الناس وطبعتهم طباعاً ليس من ديننا الجميل
الذي علمنا كيف نسير ولهذا يجب ان نوضح الصورة هنا بمعنب لو سالت اي حد هتلاقيه عارف السلبيات بس مش مترتبه فدماغو هو مدايئ منها
لاكن يعمل اية مش عارف.... اول حاجة نفهم المشكله ونحددها كويس ... وبعدين نضع لها حلول ولكن اي حلول
الحلول التي تصلح لنا اي التي بمقدورنا ان نفعلها لا نريد ان نفعل ككثير يقولون ولا يفعلون بل نحن نريد ان نقول ونفعل.
هذه كانت المقدمه
لي رجاء حتي يصبح الموضوع ميسر ومفيد سنتفق علي تنسيق للرد وهذا للتيسير علي المشاركين ولتحديد النتائج
فقط التنسيق يكون كالتالي:-
1- ذكر المشكله بالون الاحمر والحل بالون الازرق
طيب واحد يسال طب لو هكتب عن اكتر من مشكله
يبقي هترقم أ و ب وهتكتب كل مشكله لوحدها يعني

أ..............

الحـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــل

ب.............

الحـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــل وهكذا..
وبسم الله نبداء
أ- مشكله غيــــــــــاب القيم في مجتمعاتنا وهذا ياثر بشكل سلبي جداً علينا

لان القيم من اساسيات بناء المجتمع اذا صلحت صلح المجتمع ولكن لنتامل حالنا الان

اين قيمة الصدق والصداقه والحب بانواعه واين العطف ,..... وانظ ماذا حل مكان هذه القيم
الحقد والانانية والحسد والفقر بانواعه والكراهيه ,.... لما حدث وكيف نداويه؟
حدوث هذا له اكثر من مرجعيه مثل السياسه و والاقتصاد والثقافه سنتحدث بايجاز عن كل واحده
السياسه قد تتسبب ي ذالك عن طريق التطبع ركز كدا فالفظ دة " يا عم مش هيا دية سياسه بلد"
مثال " فساد السلطه يطبع الناس يؤثر سلباً من كل الجوانب سواء الذي يملكه فهو يعتاد عليه ومن لا يملكه يشعر بالظلم
والبغض والديق من المجتمع
الرشوه كذالك وهناك العديد وهذا من جانب السياسه لا اريد ان اطيل ولاكن ان طلب احد الايضاح اكثر انا جاهذ
من الناحيه الاقتصاديه قد يؤثر الاقتصاد في فساد القيم اذا كان اقتصاد المجتمع في حاله غير حاله الاعتدال لان
لو كان الاقتصاد ضعيف فهذا يوثر علي فرص العمل مما يخلق سباق قوي
وتختلف درجاته علي حسب درجة سوء الاقتصاد وهذا يولد الحقد والحسد والانانيه عند بعض الناس والكثير من الاثار السلبيه
مثل الفهلوه هذا مسطلح مصري يعني القدرة علي محايله الظروف لتاتي بها في صالحك مها كانت الوسيله
والكثير............
والثقافه توثر تاثير كبير لان الثقافه لها منافذ كثيرة جداً فان لم يكون المجتمع محصن ومقوي لن يصمد امام الافقار
لان الثقافه مصدرها الاساسي هو التاريخ هذا بدايتاً ومن ثم الادباء والشعراء والفنانين والاعلام ولاصحافه
والانفتاح علي المجتمعات الاخر وما كثر السبل الي ذالك وان دققت قليلا ستتفق معي ان مصدرها هو العقل
والعقل لايس اداة نقل صامته بمعني انها تضيف وتحذف وايضا لهو نتائج سلبيه ونتائج ايجابيه وهذا هو الخطر
لان اذا كان افراد المجتمع غير ماساسين ثقافياً فمن السهل التاثير علي قيمهم ودس قيم فاسده
مثال في بعض الدول الزني مباح والبعض الاخر لا ولكن اذا كان المتلقي ضعيف ثقافياً قد يهوي ويميل الي الراي الاخر وهو ان يبيح الزني
والعديد من السلبيات..........
طيب واحد يقولي انت علي فكرة مش تمام اقلو ليه بس يقولي عشان انت مجبتش سيرت الدين خالص انت شكلك كدا مش فاهم حاجة
ارد عليه واقلو انا مستني بس لان الدين ده هو الاساس بتاع كل حاجة هنتفق مع بعض علي قاعده جميله وسنستدل بحديث
القاعده هيا " لا نقيس متغير علي متغير ولا ثابت علي متغير بل نقيس المتغير علي الثابت" والقراّن هو الثابت
طيب واحد يقولي وده اي علاقتوا بالموضوع اقلو الحديث دة " قال رسول الله

"صلي الله عليه وسلم طرقة فيكم ما ان تمسكتم به لن تضلو بعدي ابدا كتاب الل وسنتي"

الموضوع وضح بمعني ان اذا غاب الدين فسد كل شئ السياسه ان لم تكن بما امر الله واذا لم يراعوا الحكام الشعوب كما امر الله فسد كل شئ
وكذالك في جميع الامور لان الدين ينظم الحياة ويرشد الانسان الي الطريق القويم ويجثنا علي القيم الحسنه التي ترفع وتزيد من قوتنــــــــا

الحـــــــــل

بداية الصواب معرفة الطريق الصحيح طيب احنا عرفنا الطريق الصحيح وهو ان نتبع قوانين ديننا

واحد يقولي وانت جبت ايه جديد يعني محنا عارفين الكلام دة وواحد يقول منا الحمد لله بصلي
عايز اقول يا جماعه ان الحل في قاعده واحده هي
انت تسير في حياتك مبتغياً مرضاة الله"
لانك لو نظرت للمقابل مما سواك قد لا يرضيك ولاكن لو نظرت للمقابل من رب العالمين فانت نرضي وراضي بقضاء الله
وبهذا ستنعم ولان تندم وتاخطاء لانك لو قلت لنفسك انا الي عايزو من الدنيا حسنات اخوش بيها الجنة فالاخر
يبقي انت كدا فهمت القضيه صح الي صحابه قبلينا فهمها لاكن احزر بص كدا علي النبي عليه الصلاة والسلام وعلي الصحابه
ما كانو ليجلسو فالمسجد طوال النهار وطوال اليل كانو يعمل وكدو و يدعو الله ان يتقبل ويزيدو الدعاء والشكر بكثر الصلاوات
هذه هيا الحياة الجميله هذا هو الواقع كما يجب ان يكون

كنتم مع احمس من مصر علي قناة داماس انتظر الردود وانتظرو مني المزيد ليس هذا كل شئ

وبالمناسبه عايز اقول للاعضاء الكرام نصيحه لا تتقيدو بالمشاركات اكتب ما تريد متقولش دة احمس كتب الي انا عايز اكتبو

دة مش حقيقي ممكن نتفق فالفكرة لاكن الاسلوب والالما بالموضوع مختلف اكيد انت عندك حاجة تجربة مش عند حد

اقراء الموضوع كويس اكتب الي انت عايزو علق علي كاف كافيك لاكن التزم بشروط التنسيق

وفقنـــــــــا الله جميعا الي ما يحبه ويرضاه

مـــــــا كان لله دام واتصل .:. ومــــــا كان لغير الله انقطع وانفصل
أن الله في عون العبد ما دام العبد في عون أخيـــــــــــة.
الـــــــــــــدين الحـيــــــــــــــــــــــــــــاة.

المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قصة م الواقع : الدنيا لسه بخير المنتدى الاسلامي 2 16-03-2013 09:01 AM
توصيات الذهب GOLD متى يكون الشراء ؟ متى يكون البيع ؟ من أموال العرب amwal-ar توصيات مجانية لسوق الفوركس - توصيات الاسهم - تحليل فني - Forex 0 25-07-2012 12:39 PM
اب يريد ان يكتب منزله لإبنيه القاصرين ما حكم ذلك ومن يكون البائع ومن يكون المشترى !!! gamal gamal مُسْتَشارُكَ القّانُونيْ 1 19-01-2010 10:23 PM
للأسف هذا هو الواقع dreamer_123 أرشيف المواضيع المخالفة والمحذوفات 2 11-12-2009 05:23 PM
كيف أصنع نظام تشغيل بس ما يكون من خلال برنامج أو يكون عادي ولد الاصول المنتدى العام لتصميم الأسطوانة 1 25-04-2009 01:56 AM
11-03-2007, 01:31 PM
a9laam غير متصل
عضو ماسـي
إعجاب: 155
تلقى 243 إعجاب على 66 مشاركة
آلووو.. آلو

أخي أحسم بارك الله فيك ويخليك لينا يا حلو...

بالنسبة للموضوع لي ثلاث نقاط أود ذكرها

1. خطأين ارى أنهما يتكرران كثيرا في موضوع رض الله عز وجل
- الفتاة لما تتحجب تظن انها بلغت عنان السماء في طاعة الله فتنسى اخلاقها وحقيقة حجابها
فتدردش مع من تشاء وتجعل نفسها ضحية الذئاب البشرية التي تنتظر الفرصة لتنال من كرامتها
- والشاب إذ تسأله عن رضى الله عز وجل فيقول لك أنا اصلي والحمد لله.. (وخليك من التسكع
والكلام البذيء والمعاكسات وغيره وينسى ان في عصرنا ولا نقول في عصر الصحابة كي لا يقال
ذلك عصر قد ولى.. في عصرنا من وهب نفسه للدعوة إلى الله ولم يعقب.
2 . لما جعلنا الدين رهينة المسجد أصبحنا دعاة جاهلية.
3 . الأولى أن نحس بالضعف في الجانب الديني لنقوى على الزيادة. ونقوى على أعداء الدين بها
فنكون كما اراد الله عز وجل أشداء على الكفار رحماء بيننا.

11-03-2007, 11:00 PM
phoronex غير متصل
عضو محترف
إعجاب: 24
تلقى 82 إعجاب على 20 مشاركة
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة a9laam 
آلووو.. آلو
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة a9laam 

أخي أحسم بارك الله فيك ويخليك لينا يا حلو...

بالنسبة للموضوع لي ثلاث نقاط أود ذكرها

1. خطأين ارى أنهما يتكرران كثيرا في موضوع رض الله عز وجل
- الفتاة لما تتحجب تظن انها بلغت عنان السماء في طاعة الله........................
- والشاب إذ تسأله عن رضى الله عز وجل فيقول لك أنا اصلي والحمد لله.. .......
2 . لما جعلنا الدين رهينة المسجد أصبحنا دعاة جاهلية.
3 . الأولى أن نحس بالضعف في الجانب الديني لنقوى على الزيادة. ونقوى على أعداء الدين بها
فنكون كما اراد الله عز وجل أشداء على الكفار رحماء بيننا.

شكراً لك أخي الكريم علي تجاوبك هذا يمثل قيمه الايجابيه وحب الخير لديك اتمني لك دوم الصحه فالخير وانت تكون منمن يعزون الاسلام
اولا انت لم تلتزم بالنص"أي التنسيق المتفق عليه " ههههههههههه ولكن سنتجاوز عن هذا ب3 نقاط من اهم ما يحدث الان
هذا خطر وقعنا فيه الحل كما تفضلت بالذكر ولكن يبقي غياب السبب
السبب في ذالك من وجهة نظري هو قله التوعيه في المجتمع والانفتاح علي ثقافة الاخر بشكل متوسع ومافيش اساس ثقافي كويس لان الدين بمسابة فلتر بينظملك كل حياتك في جانب الثقافه مثلا لا تقلق ان كان كتاب الله رايتك لانك تستطيع انت تحدد ما يرضي الله فتفعله وما يغضبه فتتركه ودة الفلتير انما انفتاح ثقافي مع غياب الدين يعني كارسه .
ولهذا اريد ان اوضح امراً هاماً الرساله التي اتي بها النبي رحمه للعالمين هيا في اعناقنا علينا ان نحافظ عليها وان ندعو الناس بها اي لا تقتصر طاعه الله علي المساجد والدعو الي الله علي اناس متخصصين فكل مسلم معني بذالك فان كان لا يستطيع الكلام فعليه ان يكون قدوه بتصرفاته.
ولهذا ادعو الي الله بالحسنه واستعينو بحديث الرسول عليه الصلاه والسلام بلغو عني ولو أية.
واستعينو بهذه الايه الجميله الي انا حاتطها فالتوقيع " ومن احسن قولاً ممن دعا إلي الله وعمل صالحاً وقال انني من المسلمين

وفقنا الله الي ما يحبه ويرضاه

الواقع كمــــا يجب ان يكون

English