أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده

العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > الطب البشري - العلاج بالأدوية و الأعشاب الطبية

مواضيع مميزة  

آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة

28-08-2010, 03:39 PM
أبو عـامر غير متصل
عضو جديد
إعجاب: 0
تلقى 0 إعجاب على 0 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع

لاستشارة طبيب العيون أدخل هنا نرحب بأسألتك

اقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة أبو عـامر
أخوي جراح

جعل الله ما تقدمه في موازين حسناتك

في الحقيقة عندي زوجتي و أنا كذلك نعيش مأساة حقيقية

سأقول مشكلتها باختصار

كانت منذ حوالي أكثر من 9 شهور ( أي من قبل زواجنا) تعاني من مشكلة في عيونها كان عندها العين اليسرى يروح النظر فجأة لثواني و يرجع >> طبعا اتضح لي فيما بعد ان مشكلة زي ذي يجب حلها بسرررررررعة و التاخير له عواقب وخيمة وهذا ما حصل بالفعل
المشكلة ان دكتور عيون الله يسامحه بس شخص لها اول مرة انه مشكلة ببساطة ضعف نظر وصرف لها نظارة و جلست فترة على بالها ذي هي المشكلة
وكل فترة وفترة تشتكي لانه الحالة انتقلت لعينها اليمين صارت اليمين كمان يروح النظر فجاة و يرجع
وديتها دكتور عيون قام يفحص ويفحص ويفحص وهو مستغرب تشتكين من صداع لا ما تشتكي
تشتكين من غثيان لا ما تشتكي
الرؤية عندك مزدوجة و يكون ردها لا فقط الرؤية تختفي ثواني وترجع
والدكتور كويس شكله بس محتااااااااار كان وقتها سوا فحص قاع العين و بعدها طلع بالنتيجة اللي ظنيت انها بسيطة بس طلع الموضوع معقد جدا جدا (لانه له اكثر من سبب ولازم تشخيص دقيق وسريع عشان لا يتلف العصب البصري مع التاخير و لكن للاسف هذا ما حصل)ثبت انه عندها التهاب في العصب البصري المهم وقتها كان العين اليسار تشوف فيها بس اثاري الضغط الشديد ما بين كثير الا بعدها بفترة
حولنا على دكتوور اعصاب و انا للأسف وقعت في خطأ كبير وضيعت الوقت واللي كلفني الكثييييييييير فيما بعد
ما اقتنعت قلت بروح لاستشاري عيون في التخصصي هنا في جدة و صراحة قال نفس الكلااااااام عندها papilledema ولازم دكتور اعصاب و رحت فعلا عند دكتور اعصاب و قال لازم تسوي كشف رنين مغناطيسي وفي هذه الاثناء حصلت الكارثة العين اليسار خلااااااااااص ما صارت تشوف بيها نهااااائيا
رجعت لدكتور الاعصاب فحص المخ الحمد لله سليم ما فيه روم
المشكلة كان التشخييص هو : سائل زائد في المخ مجهول المصدر بيضغط على عصب العين
وقال دكتور الاعصاب لاااااااااااازم تاخذ الدياموكس حتى نحمي على الاقل العين اليمين
صراحةاليسار راحت الله يعوض بس خايف جدا جدا جدا تلحقها اليمين
المشكلة و الكارثة و المصيبة انها حااااااااااااااااامل في الشهر الخامس

يعني مأساااااااااااااة

تكفى يا دكتور طمنا هل دواء الدياموكس بعد الله ممكن يخفف الضغط على عصب العين
وهل صحيح ان احتمال عودة بصرها في العين اليسرى نسبته صفر % يعني مافي امل ابدا ابدا حتى لو بالخلايا الجذعية و العلم عند الله طبعا ربك قادر على كل شيء بس طبيا هل فيه امل ؟؟

طيب بعد فترة هل لو استمرت على الدواء بعد كم شهر تقريبا تنصحنا نروح لدكتور عيون عشان نكشف على قاع العين عشان يبين اذا العصب البصري باقي ملتهب اولا ؟؟

والله اني خايف جدا جدا دكتور الاعصاب صارحني على جنب قال الوضع صعب جدا

هي في الشهر الخامس بعد اسبوع تخش في السادس و السائل عندها في الدماغ مرتفع و الحمل كمان بيزيده اصلا
فالوضع معقد للغاية وزوجتي مصرررررره تكمل الين تضع حملها بس هذا في خطورة عليها لاسمح الله ممكن تاثر العين اليمين كمان
ولو اخذت الادوية ممكن الجنين يتشووووووه

عموما انا يهمني رايك في النقطة ذي + هل هناك امل حتى لو ضئيييييييل في ان بصرها في اليسار يعود ان شاء الله ؟؟
وهل هناك فرق بين ضمور في العصب البصري و اعتلال او تلف في العصب البصري ؟؟ لان دكتور الاعصاب كتب في تقريره انه هناك ضمور في العصب البصري "optic nerve atrophy"

اشكرك جزيل الشكر وبارك الله فيك دكتور

شكرا لسؤالك

لا حول ولا قوة إلا بالله لا أقول أكثر من ذلك

اسأل مختصا في الخلايا الجذعية فقد يكون هناك أمل

لأن أي طريقة أخرى غير مجدية

_________

عزيزي جراح اشكرك جزيل الشكر على الرد

حصل اللي حصل والحمد لله على كل حال العين اليسرى لله الأمر من قبل و من بعد راح نظرها و بعد الله دكتور الاعصاب اعطاها دواء عشان يحمي نظرها في اليمين

و لكن ظهرت مشكلة جديدة .. عينها اليسرى مع الوقت احس انها تشطح وماهي في مكانها الطبيعي شاطحة شوي .. خوفي من جهتين اول شيء انا خايف جدا جدا تصير تطورات تتأثر فيها العين اليسرى من حيث الشكل ممكن تذبل او تزيد الشطحة وهذا الأسوأ

و السيء أن تبقى كما هي شاااااطحة بهذا الشكل وان كان طفيف نوعا ما

سؤالي بحكم انك مختص في العيون هل من علاج لموضوع شطحة العين و الا خلاااااص المشكلة في العصب ؟؟ ودلني تكفى على الاقل راح البصر بس ما ابغى تتأثر نفسيا لمن تشوف عينها ..
هي لاحظت و لمن تسألني عيني ماهي شاطحة اقول لها لالا لا ما بها شي
و انا من جوا احتررررررق قسم بالله ابكي من قلب واخاااااااف لا سمح الله تتطور الامور لابعد من كذا

الحمد لله على كل حال

28-08-2010, 06:12 PM
azerty49 غير متصل
عضو جديد

و بركاته
عندي مشكل في عيني اليمنى حيث أحس بوجود جسم صغير داخلها تحت الجفن إن لم يكن تقديري خاطئا كحصى رمل صغيرة أو حبة وهذه المشكلة ظهرت منذ بظعة شهور مع العلم أني طالب معلوميات؛ عمري 23 سنة وأنا أجلس أمام الكمبيوتر بشكل مفرط، وقد ذهبت اليوم إلى الصيدلي و أعطاني قطرة من نوع مضاد حيوي اسمها MAXIDROL COLLYRE لكن لم أستعملها بعد, أرجو منكم المساعدة والنصيحة يا دكتور و الله لا يظيع أجر المحسنين، و رمضانكم كريم .

29-08-2010, 01:07 AM
yasber غير متصل
عضو جديد

مساء الخير با دكتور
مشكلتى هى الشمس خاصة فى فصل الصيف حيث انى لا استطيع فتح عينى ال فى الظل وبصعوبة ويسبب ذلك صداع فى راسى وتفيدنى نظارة الشمس كثيرا هل هذه حالة مرضية وتحتاج الى علاج ام الى نظارة طبية
ولك جزيل الشكر

30-08-2010, 08:24 PM
جراح غير متصل
طبيب عيون
تلقى 34 إعجاب على 10 مشاركة

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو عـامر 
اقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة أبو عـامر
أخوي جراح

جعل الله ما تقدمه في موازين حسناتك

في الحقيقة عندي زوجتي و أنا كذلك نعيش مأساة حقيقية

سأقول مشكلتها باختصار

كانت منذ حوالي أكثر من 9 شهور ( أي من قبل زواجنا) تعاني من مشكلة في عيونها كان عندها العين اليسرى يروح النظر فجأة لثواني و يرجع >> طبعا اتضح لي فيما بعد ان مشكلة زي ذي يجب حلها بسرررررررعة و التاخير له عواقب وخيمة وهذا ما حصل بالفعل
المشكلة ان دكتور عيون الله يسامحه بس شخص لها اول مرة انه مشكلة ببساطة ضعف نظر وصرف لها نظارة و جلست فترة على بالها ذي هي المشكلة
وكل فترة وفترة تشتكي لانه الحالة انتقلت لعينها اليمين صارت اليمين كمان يروح النظر فجاة و يرجع
وديتها دكتور عيون قام يفحص ويفحص ويفحص وهو مستغرب تشتكين من صداع لا ما تشتكي
تشتكين من غثيان لا ما تشتكي
الرؤية عندك مزدوجة و يكون ردها لا فقط الرؤية تختفي ثواني وترجع
والدكتور كويس شكله بس محتااااااااار كان وقتها سوا فحص قاع العين و بعدها طلع بالنتيجة اللي ظنيت انها بسيطة بس طلع الموضوع معقد جدا جدا (لانه له اكثر من سبب ولازم تشخيص دقيق وسريع عشان لا يتلف العصب البصري مع التاخير و لكن للاسف هذا ما حصل)ثبت انه عندها التهاب في العصب البصري المهم وقتها كان العين اليسار تشوف فيها بس اثاري الضغط الشديد ما بين كثير الا بعدها بفترة
حولنا على دكتوور اعصاب و انا للأسف وقعت في خطأ كبير وضيعت الوقت واللي كلفني الكثييييييييير فيما بعد
ما اقتنعت قلت بروح لاستشاري عيون في التخصصي هنا في جدة و صراحة قال نفس الكلااااااام عندها papilledema ولازم دكتور اعصاب و رحت فعلا عند دكتور اعصاب و قال لازم تسوي كشف رنين مغناطيسي وفي هذه الاثناء حصلت الكارثة العين اليسار خلااااااااااص ما صارت تشوف بيها نهااااائيا
رجعت لدكتور الاعصاب فحص المخ الحمد لله سليم ما فيه روم
المشكلة كان التشخييص هو : سائل زائد في المخ مجهول المصدر بيضغط على عصب العين
وقال دكتور الاعصاب لاااااااااااازم تاخذ الدياموكس حتى نحمي على الاقل العين اليمين
صراحةاليسار راحت الله يعوض بس خايف جدا جدا جدا تلحقها اليمين
المشكلة و الكارثة و المصيبة انها حااااااااااااااااامل في الشهر الخامس

يعني مأساااااااااااااة

تكفى يا دكتور طمنا هل دواء الدياموكس بعد الله ممكن يخفف الضغط على عصب العين
وهل صحيح ان احتمال عودة بصرها في العين اليسرى نسبته صفر % يعني مافي امل ابدا ابدا حتى لو بالخلايا الجذعية و العلم عند الله طبعا ربك قادر على كل شيء بس طبيا هل فيه امل ؟؟

طيب بعد فترة هل لو استمرت على الدواء بعد كم شهر تقريبا تنصحنا نروح لدكتور عيون عشان نكشف على قاع العين عشان يبين اذا العصب البصري باقي ملتهب اولا ؟؟

والله اني خايف جدا جدا دكتور الاعصاب صارحني على جنب قال الوضع صعب جدا

هي في الشهر الخامس بعد اسبوع تخش في السادس و السائل عندها في الدماغ مرتفع و الحمل كمان بيزيده اصلا
فالوضع معقد للغاية وزوجتي مصرررررره تكمل الين تضع حملها بس هذا في خطورة عليها لاسمح الله ممكن تاثر العين اليمين كمان
ولو اخذت الادوية ممكن الجنين يتشووووووه

عموما انا يهمني رايك في النقطة ذي + هل هناك امل حتى لو ضئيييييييل في ان بصرها في اليسار يعود ان شاء الله ؟؟
وهل هناك فرق بين ضمور في العصب البصري و اعتلال او تلف في العصب البصري ؟؟ لان دكتور الاعصاب كتب في تقريره انه هناك ضمور في العصب البصري "optic nerve atrophy"

اشكرك جزيل الشكر وبارك الله فيك دكتور

شكرا لسؤالك

لا حول ولا قوة إلا بالله لا أقول أكثر من ذلك

اسأل مختصا في الخلايا الجذعية فقد يكون هناك أمل

لأن أي طريقة أخرى غير مجدية

_________

عزيزي جراح اشكرك جزيل الشكر على الرد

حصل اللي حصل والحمد لله على كل حال العين اليسرى لله الأمر من قبل و من بعد راح نظرها و بعد الله دكتور الاعصاب اعطاها دواء عشان يحمي نظرها في اليمين

و لكن ظهرت مشكلة جديدة .. عينها اليسرى مع الوقت احس انها تشطح وماهي في مكانها الطبيعي شاطحة شوي .. خوفي من جهتين اول شيء انا خايف جدا جدا تصير تطورات تتأثر فيها العين اليسرى من حيث الشكل ممكن تذبل او تزيد الشطحة وهذا الأسوأ

و السيء أن تبقى كما هي شاااااطحة بهذا الشكل وان كان طفيف نوعا ما

سؤالي بحكم انك مختص في العيون هل من علاج لموضوع شطحة العين و الا خلاااااص المشكلة في العصب ؟؟ ودلني تكفى على الاقل راح البصر بس ما ابغى تتأثر نفسيا لمن تشوف عينها ..
هي لاحظت و لمن تسألني عيني ماهي شاطحة اقول لها لالا لا ما بها شي
و انا من جوا احتررررررق قسم بالله ابكي من قلب واخاااااااف لا سمح الله تتطور الامور لابعد من كذا

الحمد لله على كل حال
ممكن إجراء جراحة للحول تجميلية ولكن النتيجة

غير مضمونة

بالتوفيق

30-08-2010, 08:25 PM
جراح غير متصل
طبيب عيون

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة azerty49 
و بركاته
عندي مشكل في عيني اليمنى حيث أحس بوجود جسم صغير داخلها تحت الجفن إن لم يكن تقديري خاطئا كحصى رمل صغيرة أو حبة وهذه المشكلة ظهرت منذ بظعة شهور مع العلم أني طالب معلوميات؛ عمري 23 سنة وأنا أجلس أمام الكمبيوتر بشكل مفرط، وقد ذهبت اليوم إلى الصيدلي و أعطاني قطرة من نوع مضاد حيوي اسمها MAXIDROL COLLYRE لكن لم أستعملها بعد, أرجو منكم المساعدة والنصيحة يا دكتور و الله لا يظيع أجر المحسنين، و رمضانكم كريم .
شكرا للسؤال

يرجى التخفيف من إرهاق العين واستخدام قطرة

دموع صناعية 4-5 مرات يوميا

بالتوفيق

30-08-2010, 08:27 PM
جراح غير متصل
طبيب عيون

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة yasber 
مساء الخير با دكتور
مشكلتى هى الشمس خاصة فى فصل الصيف حيث انى لا استطيع فتح عينى ال فى الظل وبصعوبة ويسبب ذلك صداع فى راسى وتفيدنى نظارة الشمس كثيرا هل هذه حالة مرضية وتحتاج الى علاج ام الى نظارة طبية
ولك جزيل الشكر
في الغالب هذه حالة ارهاق عيني وعصبي

النظارة الشمسية هي الحل ولا يوجد علاج

إلا الراحة الكافية

30-08-2010, 09:05 PM
saif_bh غير متصل
عضو جديد

عندي سؤال اذا سمحت دكتور
دخلت شعرة في عيني ،، وهي اكير من رموش العين ( شعرة من الرأس )
غسلت يدي بالماء وحاولت اخرجها لكنها انسابت لأعلى العين ،، حاولت ارفع الجفن كي اخرجها لكن ما شفت لها أثر ،، غسلت العين اكثر من مرة لكن ما طلعت
هل هناك ضرر على العين ؟؟
وأين ممكن تكون الشعرة ؟؟ يعني هل تعمقت في العين أم انها في الجفن ؟؟
وهل يجب ان ازور طبيب عيون ولا المسألة بسيطة ؟؟

31-08-2010, 04:50 AM
azerty49 غير متصل
عضو جديد

شكرا للسؤال

يرجى التخفيف من إرهاق العين واستخدام قطرة

دموع صناعية 4-5 مرات يوميا

بالتوفيق

لكم جزيل الشكر وكامل التقدير و الإحترام دكتور على الإجابة، و أفهم من ردكم أني أعاني من جفاف العين و في الحقيقة هذا وارد جدا حيث أني أحس بجفاف عيني اليمنى مقارنة بنظيرتها، لكن من خلال بعض ما قرأته أن من اهم الاعراض التي تصاحب جفاف العين الاحساس بحرقان وكثرة تدميع العين
وهذا غير وارد معي إلا مرات نادرة، وبالنسبة للقطرة التي نصحتني بها فكم هي المدة التي يجب أن أداومها وهل بإمكانكم إعطائي إسم لإحدى هته القطرات لكي أقتنيها ، وتقبلو مني إمتناني الكبير و شكرا

31-08-2010, 07:07 AM
جراح غير متصل
طبيب عيون

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة azerty49 
لكم جزيل الشكر وكامل التقدير و الإحترام دكتور على الإجابة، و أفهم من ردكم أني أعاني من جفاف العين و في الحقيقة هذا وارد جدا حيث أني أحس بجفاف عيني اليمنى مقارنة بنظيرتها، لكن من خلال بعض ما قرأته أن من اهم الاعراض التي تصاحب جفاف العين الاحساس بحرقان وكثرة تدميع العين
وهذا غير وارد معي إلا مرات نادرة، وبالنسبة للقطرة التي نصحتني بها فكم هي المدة التي يجب أن أداومها وهل بإمكانكم إعطائي إسم لإحدى هته القطرات لكي أقتنيها ، وتقبلو مني إمتناني الكبير و شكرا
جفاف العين يعطي أعراضا متفاوتة بحسب شدته

وهو أحد مكونات إرهاق العين فلو عالجنا الإرهاق

بالراحة الكافية زال الجفاف تلقائيا فهو عرض هنا

وليس مرضا مستقلا ولذلك من الخطأ الشائع وصف الحالة بأنها

جفاف

أي نوع من أنواع الدموع الصناعية يفيدك بغض النظر

عن الاسم التجاري

بالتوفيق

31-08-2010, 07:09 AM
جراح غير متصل
طبيب عيون

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة saif_bh 

عندي سؤال اذا سمحت دكتور
دخلت شعرة في عيني ،، وهي اكير من رموش العين ( شعرة من الرأس )
غسلت يدي بالماء وحاولت اخرجها لكنها انسابت لأعلى العين ،، حاولت ارفع الجفن كي اخرجها لكن ما شفت لها أثر ،، غسلت العين اكثر من مرة لكن ما طلعت
هل هناك ضرر على العين ؟؟
وأين ممكن تكون الشعرة ؟؟ يعني هل تعمقت في العين أم انها في الجفن ؟؟
وهل يجب ان ازور طبيب عيون ولا المسألة بسيطة ؟؟
شكرا للسؤال

من المستحسن زيارة المختص لفعل ما يجب

وخاصة بعد تخدير العين موضعيا

بالتوفيق

02-09-2010, 10:14 AM
لوفاا غير متصل
عضو جديد

ورحمه الله وبركاته
دكتورررررر انا تعبااانه نفسيا من عيوني رحت اكثر من مستشفى يقولو عينك سليمة ولا تحتاجي الاي علاج ولا حتى تحتاجي نظارت انتي سليمة !!!!! ومن خلال تصفحي لانترنت اكتشفت انه حول وحشي متقطع تنحرف احد عيناي الى الخارج بين فترة لفترة معقووووووله مافي علاج جذري
اذا تعرف دكتور او مستشفى يحل هالمشكله ياليت تفيدني بمدينه جدة
وشكر أسأل الله ان يشفيني ويشفي مرضى المسلمين ..

03-09-2010, 09:14 AM
f-saud غير متصل
عضو جديد

مساء \صباح الخير عليكم
اذا تسمحون لى بأستفسار
انا حاب اعمل عميلة ليزك ولما ذهبت الى دكتور العيون وفحص نظري
رد على
بأن نظري ضعيف جدا وشبكية العين ضعيفه جدا ولا تتحمل العملية
طبعا في عين واحده فقط
فإذا سمحتوا بماذا تنصحون ؟
هل لها حل ؟
هل اذهب لدكتور اخر ؟
وشكراً

03-09-2010, 08:00 PM
جراح غير متصل
طبيب عيون

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لوفاا 
ورحمه الله وبركاته
دكتورررررر انا تعبااانه نفسيا من عيوني رحت اكثر من مستشفى يقولو عينك سليمة ولا تحتاجي الاي علاج ولا حتى تحتاجي نظارت انتي سليمة !!!!! ومن خلال تصفحي لانترنت اكتشفت انه حول وحشي متقطع تنحرف احد عيناي الى الخارج بين فترة لفترة معقووووووله مافي علاج جذري
اذا تعرف دكتور او مستشفى يحل هالمشكله ياليت تفيدني بمدينه جدة
وشكر أسأل الله ان يشفيني ويشفي مرضى المسلمين ..
شكرا لسؤالك

تحتاج الحالة بسبب دقتها زيارة طبيب متخصص

في الحول وأسواء الانكسار

أنصح بمراكز مغربي

03-09-2010, 08:02 PM
جراح غير متصل
طبيب عيون

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة f-saud 
مساء \صباح الخير عليكم